العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 01-03-09, 01:23 PM   رقم المشاركة : 1
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


Smile وتتوالى الصفعات السنية على عمائم الإمامية...(فاطمة بضعة مني) هل ثبت هذا الحديث عندكم؟

هذا البحث الرائع لاخينا واستاذنا الحبيب ابو حاتم الظاهري في منتديات انصار ال محمد كتبه وانقله اليكم باذن الله تعالى سال المولى عز وجل ان يكتب له الاجر ولنا ولكم وللمسلمين اجمعين

الحمد لله عظيم المنة ناصر الدين بأهل السنة

قال النبي صلى الله عليه وآله وسلم :"فاطمة بضعة مني..."

وهذا الحديث متفق على صحته لدى أهل السنة والجماعة وأخرجوه في صحاحهم وسننهم

ومسانيدهم ! فالحديث صحيح من طرقهم بلا شبهة !!!

وهم يعدون هذا الحديث من مناقبها رضي الله عنها !!!

وهذا مني توطئة للموضوع لا غير !!!

لكني رأيت الإمامية عندما يناقشون قضية فدك فمن ضمن ما يستدلون به هذا الحديث

فأردت بموضوعي هذا الاستفسار من الزملاء الإمامية عن هذه الفضيلة لها رضي الله عنها ،

فهل وردت هذه الفضيلة مسندة في مصادركم بسند معتبر لديكم ؟؟!!

فإن كان نعم فأين وبالتدليل ؟؟!!!

ذلك أني بحثت في كثير من مصادر الحديث الإمامية فلم أجد لهذا الحديث سوى بعض الروايات،

غير أن أسانيدها غير معتبرة ففيها رواة مجاهيل أو مطعون في وثاقتهم !!!!

ومما لاحظته كذلك خلو أعظم كتبهم (الكتب الأربعة) من هاته الفضيلة مسندة!!

فأرجو وأعيد الرجاء أن يكون الرد علميا خاليا من التشتيت و غيره !!!

فما أردت من الموضوع غير ما ذكرت سابقا( الاستفسار!!!!!!)

ولا أريد أن أدخل في حوار حول لوازم هذه الفضيلة حتى يثبت الإمامية أنها واردة لديهم ومعتبرة !!!

كما لا أريد مصادر أهل السنة التي روت هذه الفضيلة !!

فلست هنا لإنكارها أو ماشابه ذلك !!!!

في انتظار رد علمي موثق من كتب الرواية والرجال !!!!!!!!!

--------------------

ملاحظة : تنزيلات الموضوع :

1-أقبل بأي رواية يصح سندها إلى أي معصوم عندكم

لأنكم تعتقدون أن حديثهم حديث النبي صلى الله عليه وآله وسلم !

2-أقبل بروايتين يكون في كلا سنديهما ضعيف فقط !


فأقوي إحداهما بالأخرى ! فأنا من أنصار قاعدة تقوية الحديث بالشواهد !

غير أني لن أقبل بالاستشهاد بالمجاهيل والكذابين ! فقط الضعفاء !

--------------------

أنتظر محاورا إماميا يثبت لي هاته الفضيلة من كتبهم وإلا مضيت في طرحي

وأوردت بحثي على حلقات !

أبو حاتم الجزائري ( الظاهري )


نقلا عن شيخنا الحبيب ابو حاتم الظاهر في منتديات انصار ال محمد

وننتظر







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» أيها الرافضة لماذا تزوج الإمام الجواد الناصبية بنت الناصبي ثم أكل السم منتحراً
»» سؤالنا حول الأصول فمن لها ... ؟
»» رزيةَ الخميس نقمة على القوم
»» فراس الشمري تفضل وحياك الله
»» على من يعتمد الإسماعيلية في ( الفقه ) .. ؟
 
قديم 01-03-09, 01:40 PM   رقم المشاركة : 2
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


وننتظر الزملاء الامامية







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» الصحابه رضوان الله عليهم في كتب الرافضة
»» حديث " من سب عليا " ضعيف عند التحقيق ... !!
»» كشف اباطيل التيجاني في كتابه ثم اهتديت ( ثم ضللت )
»» إرشاد الحائر إلي ضعف حديث الطائر
»» تحدي جديد للباطنية فمن لها !!
 
قديم 03-03-09, 02:33 AM   رقم المشاركة : 3
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


ياليل ما اطولك على الروافض

وننتظر

ثم سنبدا بطرح البحث







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» إسكاتُ الملاعين القائلين بمحاولة إنتحار أم المؤمنين
»» التنكيل لما في سنتان الرافضي من أباطيل " أبو حنيفة النعمان "
»» المعصوم يقر باتيان المرأة من دبرها .... يمنع دخول نساء السنة
»» سأغيبُ عنكم لفترةٍ من الزمن /// لا تنسونا من الدعاء
»» شبهة شرب [ الوليد بن عقبة ] للخمر عرض ونقد
 
قديم 03-03-09, 02:56 AM   رقم المشاركة : 4
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


أبدأ بإذن المولى عز وجل بأول حلقات هذا البحث !

وأحببت أن أبدأ بالرواية الأولى وهي موجود في أمالي مفيدهم لأمر في نفسي لم أتبين سببه !!!

فأقول وبحول الله وقوته أصول وأجول :

الأمالي - الشيخ المفيد - ص 259 - 260

2 - قال : أخبرني أبو الحسن علي بن خالد المرغي قال : حدثنا أبو القاسم الحسن بن علي بن الحسن الكوفي قال :

حدثنا جعفر بن محمد بن مروان الغزال قال : حدثنا أبي قال : حدثنا عبد الله بن الحسن الأحمسي قال :

حدثنا خالد بن عبد الله ، عن يزيد بن أبي زياد ، عن عبد الله بن الحارث بن نوفل قال :

سمعت سعد بن مالك يعني ابن أبي وقاص يقول : سمعت رسول الله صلى الله عليه وآله يقول :

فاطمة بضعة مني ، من سرها فقد سرني ، ومن ساءها فقد ساءني ، فاطمة أعز البرية علي .

http://www.yasoob.com/books/htm1/m013/11/no1176.html

*-*--*--*-*-*

1- علي بن خالد المرغي، أبو الحسن: مجهول !

9986 - علي بن خالد المراغي أبو الحسن : لم يذكروه .

مستدركات علم رجال الحديث - الشيخ علي النمازي الشاهرودي - ج 5 - ص 365

....

2- أبو القاسم الحسن بن علي بن الحسن الكوفي: لم أجد في كتب الرجال من يحمل هذا الإسم !!

....

3- جعفر بن محمد بن مروان الغزال: مجهول !

2836 - جعفر بن محمد بن مروان : لم يذكروه .

مستدركات علم رجال الحديث - الشيخ علي النمازي الشاهرودي - ج 2 - ص 217

....

4- محمد بن مروان الغزال والد جعفر:مجهول !!

14477 - محمد بن مروان بن زياد الغزال : عد مجهولا

مستدركات علم رجال الحديث - الشيخ علي النمازي الشاهرودي - ج 7 - ص 320

....

5- عبد الله بن الحسن الأحمسي: لم أقف له على ذكر في كتب الرجال لا مدحا ولا ذما !!!

....

6- خالد بن عبد الله: لم أميزه ممن يحمل هذا الاسم !

....

7- يزيد بن أبي زياد: مجهول !!

13639 - 13634 - 13663 - يزيد بن أبي زياد : مجهول -

المفيد من معجم رجال الحديث - محمد الجواهري - ص 669

....

8- عبد الله بن الحارث بن نوفل: مجهول !

6778 - 6776 - 6787 - عبد الله بن الحارث بن نوفل : ... - مجهول -

المفيد من معجم رجال الحديث - محمد الجواهري - ص 330

-=-=-*-=-=-

وعن المفيد كذلك رواه الطوسي في أماليه ص 24

http://www.yasoob.com/books/htm1/m013/11/no1186.html

فما قيل في هذه يقال في تلكم !!!!

ولن أعلق كثيرا فما في هاته الرواية وما سيأتينا من روايات يكفيها !!

وقد قيل

مساو لو قسمن على الغواني -*- لما أمهرن إلا بالطلاق !!!

ويكفي من القلادة ما ظهر !!

وقبح الله التلفيق والكذب وأهلهما !!!

يتبع...






التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» هدية إلي صبية الحك / أحد أصحاب معاوية يروي حديث [ سيدا شباب أهل الجنة ] فماذا تقولون
»» حديث " سيد في الدنيا سيد في الأخرة " وإستماتة الرافضة لتصحيحه
»» السلام عليكم شيخنا الحبيب
»» الي اخواني واحبتي اهل السنة دعواتكم لي
»» الرافضة وكلام الألباني " وكان أئمة السلف يحب علي أكثر من أبي بكر "
 
قديم 03-03-09, 02:58 AM   رقم المشاركة : 5
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


والآن مع رواية أخرى هالكة من كتب القوم !

كتاب سليم بن قيس - ص 357 - 358

من خصال أمير المؤمنين عليه السلام أبان عن سليم بن قيس قال : سمعت عليا عليه السلام يقول : كانت لي من

رسول الله صلى الله عليه وآله عشر خصال ما يسرني بإحديهن ما طلعت عليه الشمس وما غربت . فقيل له :

بينها لنا يا أمير المؤمنين . فقال : قال لي رسول الله صلى الله عليه وآله : يا علي ، أنت الأخ وأنت الخليل وأنت

الوصي وأنت الوزير...وهذه فاطمة بضعة من رسول الله صلى الله عليه وآله تحتي ، هي في زمانها كمريم بنت

عمران في زمانها .

http://aqaed.com/shialib/books/all/s...laim_a-19.html

-*-*-*--*-*-*-

لن أدخل في الصراع بين علماء الإمامية حول ثبوت نسبة الكتاب إلى صاحبه من عدمها !

فهذا في حد ذاته طعن في الرواية !

ولكن سأناقش سندها على اعتبار ثبوت الكتاب :

-*-*-*--*-*-*-

أبان بن أبي عياش : ضعيف ونسب إلى الوضع !

[ 1 ] - 1 - أبان بن أبي عياش ، واسم أبي عياش : فيروز . تابعي .... ضعيف ، لا يلتفت إليه .

وينسب أصحابنا وضع " كتاب سليم بن قيس " إليه .

رجال ابن الغضائري - أحمد بن الحسين الغضائري الواسطي البغدادي - ص 36

*-*

وهذا أبان بن أبي عياش ... هو كذاب .

الوضاعون وأحاديثهم - الشيخ الأميني - ص 315

*-*

2 - أبان بن أبي عياش فيروز : ضعيف ،

رجال ابن داود - ابن داوود الحلي - ص 225 - 226

*-*

23 - 22 - 22 - أبان بن أبي عياش فيروز : ... - ضعيف -

المفيد من معجم رجال الحديث - محمد الجواهري - ص 2

*-*

[ 1264 ] 36 - أبان بن أبي عياش فيروز ، تابعي ، ضعيف .

رجال الطوسي - الشيخ الطوسي - ص 126

...........................

ونلتقي مع رواية أخرىهالكة كأصحاب هذا الدين !!

ولعل الله يقيض عمامة أو خادما لها لتصفع بحق أهل السنة رفع الله قدرهم !

حياكم الله






التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» أتجهيلُ هذا [ العلم ] جهلٌ من الخوئي وتلميذهِ أم غباءٌ مستفحل ...!!!
»» آية تسقط دين الرافضة عن بكرة أبيه
»» في دين الرافضة : هناك مخلوق اعظم من جبريل وانه ليس الروح الأمين
»» الإباضي " إبن راشد الأندلسي " يبحث عن إجابة يا إباضية
»» أبو حاتم الرازي " ليس للحسين صحبة " تحقيق وإيضاح
 
قديم 03-03-09, 02:59 AM   رقم المشاركة : 6
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


وأعيد : ولم تدخل الموضوع عمامة ولا (خادم) لتلك (الأعمة) !!!

وكأن فضائل الصديقة لا تعنيهم ، بل هذه حقيقة تجلت وبانت !!

ولكم أن تتصورا الفرق بين دين الحق ودين الباطل !!!

فنحن أتباع آل البيت بحق فقد روينا فضائلهم في أصح كتبنا! فكان حبنا لهم دينا ندين الباري عز وجل به !!

وهاهم المتمسحون بهم ( وأهل البيت بريئون منهم!) المتسلقون على فضائلهم لنيل شهوات المال والنساء !!!

لم تثبت عندهم هاته الفضيلة للصديقة فاطمة رضوان الله عليها !!

وهروبهم من هذا الموضوع خير من تشغيبهم بالباطل !!!

فهنيئا لكم يا أهل السنة قول الباري عز وجل :

وَالَّذِينَ جَاءُوا مِنْ بَعْدِهِمْ يَقُولُونَ رَبَّنَا اغْفِرْ لَنَا وَلِإِخْوَانِنَا الَّذِينَ سَبَقُونَا بِالْإِيمَانِ

وَلَا تَجْعَلْ فِي قُلُوبِنَا غِلًّا لِلَّذِينَ آَمَنُوا رَبَّنَا إِنَّكَ رَءُوفٌ رَحِيمٌ

-*-

وأضيف الآن فقد روى هاته الفضيلة صودقهم في كتبه الثلاثة ( العلل الأمالي والخصال)

وسأبدأ برواية العلل :

علل الشرائع - الشيخ الصدوق - ج 1 - ص 185 - 188

2 - حدثنا علي بن أحمد قال : حدثنا أبو العباس أحمد بن محمد بن يحيى عن عمرو ابن أبي المقدام

وزياد بن عبد الله قالا : أتى رجل أبا عبد الله " ... فقال رسول الله صلى الله عليه وآله يا علي أما علمت أن فاطمة بضعة منى

وانا منها فمن آذاها فقد آذاني من آذاني فقد آذى الله

ومن آذاها بعد موتى كان كمن آذاها في حياتي ومن آذاها في حياتي كان كمن آذاها بعد موتى ...

فقالت أنشدكما بالله هل سمعتما النبي صلى الله عليه وآله يقول : فاطمة بضعة منى وانا منها من آذاها فقد آذاني

ومن آذاني فقد اذى الله ومن اذاها بعد موتي فكان كمن آذاها في حياتي ومن آذاها في حياتي كان كمن آذاها بعد موتي ؟

قالا : اللهم نعم ..

http://www.yasoob.com/books/htm1/m012/09/no0995.html

-*-*-*--*-*-*-

1- علي بن أحمد : مجهول

علي بن أحمد يحتمل أن يكون البرمكي أو الدقاق !

فهما من وجدت لهما رواية عن أبي العباس !!

وللأسف كلاهما مجهول !!!!!!!!!!

1/1 علي بن أحمد بن محمد بن إسماعيل البرمكي : مجهول .

9667 - علي بن أحمد بن محمد بن إسماعيل البرمكي : لم يذكروه .

مستدركات علم رجال الحديث - الشيخ علي النمازي الشاهرودي - ج 5 - ص 299

*-*

1/2 علي بن أحمد بن محمد بن عمران الدقاق : مجهول حسب قاعدة الخوئي !

7903 - 7901 - 7915 - علي بن أحمد بن محمد بن عمران الدقاق : - مجهول - .

المفيد من معجم رجال الحديث - محمد الجواهري - ص 384

....

2- أبو العباس أحمد بن محمد بن يحيى: لم أميزه من بين أصحاب هذا الإسم !!

وكل من يحمل هذا الإسم عاريا عن الكنية (يعني : أحمد بن محمد بن يحيى) فهو من المجاهيل

حسبما وقفت عليه في كتب الرجال !!

2/1 - 1735 - أحمد بن محمد بن يحيى الجعفي الخادمي أو الحارثي أو الخازني : لم يذكروه ،

مستدركات علم رجال الحديث - الشيخ علي النمازي الشاهرودي - ج 1 - ص 481

*-*

2/2- 1736 - أحمد بن محمد بن يحيى بن زكريا بن شيبان القطان : لم يذكروه ،

مستدركات علم رجال الحديث - الشيخ علي النمازي الشاهرودي - ج 1 - ص 482

*-*

2/3- 1738 - أحمد بن محمد بن يحيى السوسي : لم يذكروه

مستدركات علم رجال الحديث - الشيخ علي النمازي الشاهرودي - ج 1 - ص 482

*-*

2/4- 1740 - أحمد بن محمد بن يحيى بن عمران : لم يذكروه

مستدركات علم رجال الحديث - الشيخ علي النمازي الشاهرودي - ج 1 - ص 483

*-*

2/5- 1741 - أحمد بن محمد بن يحيى الغضراني أو القصراني : لم يذكروه

مستدركات علم رجال الحديث - الشيخ علي النمازي الشاهرودي - ج 1 - ص 483

....

ونلتقي مع رواية أخرى بإذن الله نبين فيها مدى حبهم لفاطمة الزهراء رضوان الله عليها !!!






التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» القذائف السنيه على عمائم الإمامية تخريج حديث سفينة النجاة في كتب الشيعة
»» ما إن عرفوا أني تقي الدين حتى أنهالوا علي بالشتم والطعن !!
»» محب ال بيت الرسول يدعي أنه كاسر خاشمي هنا
»» أحاديث يحتج به الشيعة وإفتـراء الرافضي حيدر القرشي على العلامة الشيخ الدمشقية
»» القول الفصل في آية الطاعة ( وأطيعوا الله وأطيعوا الرسول )
 
قديم 03-03-09, 12:04 PM   رقم المشاركة : 7
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


هل ثبت هذا الحديث عندكم يا رافضة ؟؟؟

ولازلنا ننتظر







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» إبليس من (( المؤمنين )) عند الاباضية ..!! بل كلُ المشركين مؤمنين عندهم ..!!
»» يا أهل التوحيد ماعلمكم بأهل فلسطين وما هدف شبكة الدفاع عن سنة نبي المرسلين
»» إلي الباطنية ما هي أصولُ دينكم ؟
»» بلوغُ القمة بضعف حديث (( ببغض علي تركوا السنة )) ..!!!
»» وأزواجهُ أمهاتهم هل هو نصٌ قطعي أم فرضي يا رافضة ؟
 
قديم 04-03-09, 12:59 AM   رقم المشاركة : 8
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


يرفع الي الامامية







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» فتح القدير في ضعف الراوي حكيم بن جبير
»» { المرواني } قال فيه الصدوق { ما رأيتُ أنصب منهُ } لكنهُ يعد في مشيختهِ وروى عنهُ
»» الصفعة الثالثة يا أضل خلق الله [ أبي هريرة ] الصحابي الجليل [ يروي حديث الثقلين ]
»» الله ينزل برائة أم المؤمنين من فوق سبع سماوات والرافضة لعنهم الله يكفرونها
»» نسبة كتاب الضعفاء " لأبن الغضائري " إليهِ وتصحيح المحقق
 
قديم 05-03-09, 01:33 AM   رقم المشاركة : 9
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


أعدت وكررت وأعيد : ولم تدخل الموضوع عمامة ولا (خادم) لتلك (الأعمة) !!!

وكأن فضائل الصديقة لا تعنيهم ، بل هذه حقيقة تجلت وبانت !!

ولكم أن تتصورا الفرق بين دين الحق ودين الباطل !!!

فنحن أتباع آل البيت بحق فقد روينا فضائلهم في أصح كتبنا! فكان حبنا لهم دينا ندين الباري عز وجل به !!

وهاهم المتمسحون بهم ( وأهل البيت بريئون منهم!) المتسلقون على فضائلهم لنيل شهوات المال والنساء !!!

لم تثبت عندهم هاته الفضيلة للصديقة فاطمة رضوان الله عليها !!

وهروبهم من هذا الموضوع خير من تشغيبهم بالباطل !!!

فهنيئا لكم يا أهل السنة قول الباري عز وجل :

وَالَّذِينَ جَاءُوا مِنْ بَعْدِهِمْ يَقُولُونَ رَبَّنَا اغْفِرْ لَنَا وَلِإِخْوَانِنَا الَّذِينَ سَبَقُونَا بِالْإِيمَانِ

وَلَا تَجْعَلْ فِي قُلُوبِنَا غِلًّا لِلَّذِينَ آَمَنُوا رَبَّنَا إِنَّكَ رَءُوفٌ رَحِيمٌ

-*-

والآن مع رواية أخرى لصدوقهم رواها في خصاله

الخصال - الشيخ الصدوق - ص 572 – 573

1 - حدثنا أحمد بن الحسن القطان ، ومحمد بن أحمد السناني ، وعلي بن موسى الدقاق ، و
الحسين بن إبراهيم

بن أحمد بن هشام المكتب،
وعلي بن عبد الله الوراق رضي الله عنهم قالوا : حدثنا
أبو العباس أحمد بن يحيى

بن زكريا القطان
قال : حدثنا بكر بن عبد الله بن حبيب قال : حدثنا تميم بن بهلول : قال : حدثنا سليمان بن حكيم ،

عن ثور بن يزيد ، عن مكحول قال : قال أمير المؤمنين علي بن - أبي طالب عليه السلام ...فقال رسول الله صلى الله عليه وآله :

هنيئا لك يا علي فان الله عز وجل زوجك فاطمة سيدة نساء أهل الجنة وهي بضعة مني "

-*-*-*--*-*-*-

1/1- أحمد بن الحسن القطان:مجهول !

قال الخوئي كتاب الصلاة ج 4 - شرح ص 316 – 317:

ثالثتها : ما رواه في معاني الأخبار عن أحمد بن الحسن القطان ... . قال في الحدائق عند ذكر لهذه الرواية

( وما رواه الصدوق بسند معتبر ) وهذا منه ( قده ) عجيب جدا ، بل لم يعهد منه مثل هذه الاشتباه إن لم

يكن من النساخ بسقوط كلمة ( غير ) منهم ، وإلا فكيف يكون مثل هذا السند معتبرا مع أن
رواته بأجمعهم

ضعاف أو مجاهيل
ما عدا الراوي الأخير أعني الهاشمي .

*.*

508 - 508 - 511 - أحمد بن الحسن القطان : .... من مشايخ الصدوق ، الأمالي - مجهول - لا يبعد ان يكون عاميا -

المفيد من معجم رجال الحديث - محمد الجواهري - ص 25

....

1/2- محمد بن أحمد السناني:مجهول !

10145 - 10141 - 10167 - محمد بن أحمد بن محمد بن سنان : الزاهري - مجهول - .

المفيد من معجم رجال الحديث - محمد الجواهري - ص 495

....

1/3- علي بن موسى الدقاق:مجهول !

قال الخوئي في كتاب الصلاة ج 4 - شرح ص 316

...وعلي بن أحمد الدقاق وهو شيخ الصدوق ولم يوثق ، ومع هؤلاء المجاهيل والضعفاء كيف يمكن أن

يكون السند معتبرا كما ادعاه ( قده ) ..

*-*

7909 - 7907 - 7921 - علي بن أحمد بن موسى الدقاق : ... لا يبعد اتحاده مع علي بن أحمد بن محمد بن عمران " المجهول المتقدم 7903 " - متحد مع علي بين أحمد بن موسى " المجهول المتقدم 7907
المفيد من معجم رجال الحديث - محمد الجواهري - ص 384
....
1/4-الحسين بن إبراهيم بن أحمد بن هشام المكتب:مجهول !

3243 - 3242 - 3251 - الحسين بن إبراهيم بن أحمد بن هاشم : المكتب ... - مجهول -
المفيد من معجم رجال الحديث - محمد الجواهري - ص 161
....
1/5- علي بن عبد الله الوراق:مجهول !
8292 - 8290 - 8304 - علي بن عبد الله الوراق : من مشايخ الصدوق ، الفقيه والعيون ، - مجهول -
المفيد من معجم رجال الحديث - محمد الجواهري - ص 403
....
2- أبو العباس أحمد بن يحيى بن زكريا القطان: مجهول !
قال الخوئي في كتاب الصلاة ج 4 - شرح ص 316 - 317
ثالثتها : ما رواه في معاني الأخبار ... عن أحمد بن يحيى بن زكريا القطان ... قال في الحدائق عند ذكر لهذه الرواية ( وما رواه الصدوق بسند معتبر ) وهذا منه ( قده ) عجيب جدا ، بل لم يعهد منه مثل هذه الاشتباه إن لم يكن من النساخ بسقوط كلمة ( غير ) منهم ، وإلا فكيف يكون مثل هذا السند معتبرا مع أن رواته بأجمعهم ضعاف أو مجاهيل ما عدا الراوي الأخير أعني الهاشمي .
*-*
1736 - أحمد بن محمد بن يحيى بن زكريا بن شيبان القطان : لم يذكروه ،
مستدركات علم رجال الحديث - الشيخ علي النمازي الشاهرودي - ج 1 - ص 482
*-*
1013 - 1012 - 1015 - أحمد بن يحيى بن زكريا القطان أبو العباس : مجهول -
المفيد من معجم رجال الحديث - محمد الجواهري - ص 50
....
3- بكر بن عبد الله بن حبيب: ضعيف !
بكر بن عبد الله بن حبيب المزني يعرف وينكر
رجال النجاشي - النجاشي - ص 109
*-*
قال الخوئي في كتاب الصلاة ج 4 - شرح ص 316 - 317

ثالثتها : ما رواه في معاني الأخبار عن... بكر بن عبد الله بن حبيب ... . قال في الحدائق عند ذكر لهذه الرواية ( وما رواه الصدوق بسند معتبر ) وهذا منه ( قده ) عجيب جدا ، بل لم يعهد منه مثل هذه الاشتباه إن لم يكن من النساخ بسقوط كلمة ( غير ) منهم ، وإلا فكيف يكون مثل هذا السند معتبرا مع أن رواته بأجمعهم ضعاف أو مجاهيل ما عدا الراوي الأخير أعني الهاشمي .
....
4- تميم بن بهلول:مجهول !
قال الخوئي في كتاب الصلاة ج 4 - شرح ص 316 - 317

ثالثتها : ما رواه في معاني الأخبار عن أ... تميم بن بهلول ... قال في الحدائق عند ذكر لهذه الرواية ( وما رواه الصدوق بسند معتبر ) وهذا منه ( قده ) عجيب جدا ، بل لم يعهد منه مثل هذه الاشتباه إن لم يكن من النساخ بسقوط كلمة ( غير ) منهم ، وإلا فكيف يكون مثل هذا السند معتبرا مع أن رواته بأجمعهم ضعاف أو مجاهيل ما عدا الراوي الأخير أعني الهاشمي .
*-*
2295 - تميم بن بهلول : لم يذكروه
مستدركات علم رجال الحديث - الشيخ علي النمازي الشاهرودي - ج 2 - ص 73
*-*
1919 - 1918 - 1925 - تميم بن بهلول : مجهول
المفيد من معجم رجال الحديث - محمد الجواهري - ص 94
....
5- سليمان بن حكيم:مجهول !
6525 - سليمان بن حكيم : لم يذكروه
مستدركات علم رجال الحديث - الشيخ علي النمازي الشاهرودي - ج 4 - ص 128
....
6- ثور بن يزيد:مجهول !
2375 - ثور بن يزيد : لم يذكروه
مستدركات علم رجال الحديث - الشيخ علي النمازي الشاهرودي - ج 2 - ص 93
....

7- مكحول: لم نجد لو توثيقا في كتب الرجال وعده ابن أبي الحديد من النواصب !مستدركات علم رجال الحديث - الشيخ علي النمازي الشاهرودي - ج 7 - ص 491

وفي ختام هاته الرواية أقول : يخرب بيت الكذب وأهله !!!

...

ونلتقي مع رواية أخرى بإذن الله نبين فيها مدى حبهم لفاطمة الزهراء رضوان الله عليها !!!







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» طلب الدعاء من الاموات شرك
»» سؤال بسيط للزملاء الشيعة
»» مساكين منتدى يارب حسين يسبون ويلعنون
»» حديث صلاة أسامة بن زيد عند قبر النبي " في الميزان "
»» هدية لكم يا أحبة نسف أسطورة " التمسك بالعترة " حديث الثقلين
 
قديم 05-03-09, 01:46 AM   رقم المشاركة : 10
الفجرالباسم قادم
عضو ماسي






الفجرالباسم قادم غير متصل

الفجرالباسم قادم is on a distinguished road


بارك الله فيــــــــــــك وننتــــــــظـر المزيــــــد من الصفـعات الســــــنـــيــــــة
وفقك المولــــــــــى لما يحبـــــــــــه وي
رضــــــــاآهـ








التوقيع :
أنـا !


من أُمّةً

الجنسية فيها العقيدة،
والوطن فيها هو دار الإسلام،
والحاكم فيها هو الله،
والدستور فيها هو القرآن والسُنّة.
أُمّة ..
أبو بكر العربي، وبلال الحبشي، وصهيب الرومي، وسلمان الفارسي

..

لا للعروبيـه ..لاللشعوبيه ..لاللعنصريه

إسلاميّه إسلاميّه


من مواضيعي في المنتدى
»» سيرة الملا عــــــــمر الله ينصرهـ
»» لماذا يا شيعة آل البيت ؟
»» شوفو الشيعة في ليلة القدر إيش يسووا ؟‎
»» منهج تسيررون عليه في حياتكم
»» موآقف ايمانية من غزوة بدر الكبرى
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 05:08 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "