العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 15-11-10, 08:24 PM   رقم المشاركة : 1
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


Smile القاصمة في آية الولاية

الحمدُ لله رب العالمين

قال الحق جل في علاه :

( إِنَّمَا وَلِيُّكُمُ اللّهُ وَرَسُولُهُ ) .

فقد إفترى الرافضة على الله كذباً وجعلوا هذه الآية في الوِلاية .
ولكن الآية كما نرى ( وَليكم ) وكما لا يخفى على ذي البصيرة .
أن ( وَ ) بفتح الواو لا بكسرها , فكيف جعلوا الآية في الوِلاية بكسر الواو .
هذا ما سنعرفهُ الآن بإذن الله تعالى وكذبهم وبطلان إستدلالهم بهذه الآية .

ففي شرح أصول الكافي لمولى محمد صالح المازنداري ج21 صفحة 311
وقال ابن أبي الحديد : الولاية بفتح الواو المحبة والنصرة ، أي يتواصلون وهم أولياء ومثله " ويتلاقون بالمحبة " كما تقول : خرجت بسلاحي ، أي وأنا متسلح أو يكون المعنى يتواصلون بالقلوب لا بالأجسام ، كما تقول أنا أراك بقلبي وأزورك بخاطري واواصلك بضميري انتهى .

وفي جامع البيان للطبري جزء 6 صفحة 311.
واختلفت القراء في قراءة قوله : الولاية ، فقرأ بعض أهل المدينة والبصرة والكوفة هنالك الولاية بفتح الواو من الولاية ، يعنون بذلك هنالك الموالاة لله ، كقول الله : الله ولي الذين آمنوا وكقوله : ذلك بأن الله مولى الذين آمنوا .

فكما نرى يا أحبة أن الوَلاية في الآية الكريمة بمعنى ( المحبة ) .
وموالاة الله ورسوله والذين آمنوا , فكيف جعلها الجهلة ( بكسر الواو ) .
ونرى ان المازنداري يخالفهم الرأي , وكذلك ألطبري في جامع البينان .. !
فالظاهرُ لنا أن الوَلاية بفتح الواو وكما هو في الآية المباركة .
فإنها لا تعني ( ما يطلقهُ الحمقى ) في الإمامة بل خلاف ذلك .

معجم ألفاظ الفقه الجعفري ص437.
( الولاء ) المحبة والنصرة ، الصداقة ، المحبة . : الطاعة ، الوفاء .

وفي بحار الأنوار جزء 65 صفحة 330 .
وبالفتح لمحبة والنصرة وهنا يحتملهما .

وفي بحار الأنوار جزء 72 صفحة 168 .
الولاية بالفتح المحبة والنصرة ، وبالكسر التولية والسلطان .

سبحانك الله ما أجهل الرافضة وما أضعف عقولهم , ألا يقرأون كتاب الله .

الله تبارك وتعالى يقول : ( إنما وَليكم ) بفتح الواو فكيف حملت ( وليكم ) على الإمامة .

وإنظر ما يقول المجلسي في بحار الظلمات , وبالكسر التولية والسلطان .

فهل يحرف الرافضة ( كتاب الله ) ... !!

وفي كتاب الأربعين للشيخ الماحوزي صفحة 197.
اعترض علي القوشجي في شرح التجريد على هذا الاستدلال ، بمنع كون الولي بمعنى المتصرف في الدين والدنيا والأحق بذلك على ما هو خاصة الامام ، بل الناصر والمولى والمحب ، بدلالة ما قبل الآية ، وهو قوله تعالى ( يا أيها الذين آمنوا لا تتخذوا اليهود والنصارى أولياء بعضهم أولياء بعض ) ( 3 ) وولاية اليهود والنصارى المنهي عن اتخاذها ليست على التصرف والإمامة ، بل النصرة والمحبة وما بعدها ، وهو قوله تعالى ( ومن يتول الله ورسوله والذين آمنوا فان حزب الله هم الغالبون ) ( 1 ) فان المتولي هاهنا بمعنى المحبة والنصرة دون الإمامة ، فيجب أن يحمل ما بينهما أيضا على النصرة لتلائم أجزاء الكلام .

فكما نرى فإن الوَلاية في الآية المباركة معناها المحبة والنصرة .
وليس كما ذهب إليه الرافضة , فسبحان الله متى يستفيق أصحاب العقول .
إن كان هناك صاحب عقل , والوَلاية خلاف الوِلاية والمعنى يختلف تماما .
إذا يسقط القول بأن الوَلاية هي الوِلاية كذباً على الله , وتسفط معها الإمامة .

وفي مستدرك سفينة البحار لشيخهم الشاهرودي جزء 10 صفحة 463 .
بيان : الولاية بالفتح : المحبة والنصرة ، وبالكسر : التولية والسلطان . وقد تعرض المجلسي لمعنى الحديث ، فراجع البحار ( 3 ) . سبحانك ربي أليس هذا بالحق فأين العقلاء من الجهلة .

أين العقلاء , فإن الوَلاية بفتح الواو في الآية الكريمة .

تعني المحبة والنصرة وليست في الملك والإمامة في شيء فكيف تحكمون .

أين العاقل إن تكلم بشيءٍ عرف ما يتكلمُ بهِ .

ثم إن الآية في دائرة المتشابه تغرق فهل الأصل يحتاج .

إلي كل هذه المجلدات وكل هذا الكلام والتراهات لتثبتوه ايها الرافضة .

سبحانك ربي هذا بهتانٌ عظيم .

كتبهُ /

تقي الدين السني








التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» إبن الطوفي وطعنه في الفاروق عمر بن الخطاب
»» لماذا لم يروي أولاد الائمة أحاديث النص على ال 12
»» الأتقى هو ابا بكر يا رافضة شئتم أم أبيتم
»» " إن هو إلا وحيٌ يوحى علمه شديد القوى " تسقطُ القول بإنكار السنة !!
»» يا (( رافضة )) ما هي العلة السندية في رواية (( أوثق الرواة )) في دينكم (( عفير ))
 
قديم 15-11-10, 08:59 PM   رقم المشاركة : 2
ahmad-
اثني عشري






ahmad- غير متصل

ahmad- is on a distinguished road


الولاية ثابتة بنص القرآن حتى في غير هذه الاية ....

اذا اثبتت لك الولاية من كتاب الله هل ستعترف ان ما قام به الصحابة حين تشاوروا و اختاروا الخليفة الاول يعتبر اجتهاد مقابل نص ؟







 
قديم 15-11-10, 09:05 PM   رقم المشاركة : 3
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


كلامنا حول قول الله تعالى : ( وَليكم ) هل الواو بكسرها أم بفتحها . ؟؟






التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» أكثر من 40 راوي لكتاب الكافي في ميزان النقد الحديثي
»» محب الولاية هنا حول أية تطهير نساء النبي
»» نظرة عبارة إلي إسناد [ كنا نتحدث أن أفضل أهل المدينة ]
»» أين إسنادكم إلي النبي صلِّ الله عليه وسلم يا رافضة ؟
»» ( وَكُلًّا وَعَدَ اللَّهُ الْحُسْنَى وَاللَّهُ ) فهل تعرفون الحسنى ؟
 
قديم 15-11-10, 09:09 PM   رقم المشاركة : 4
ahmad-
اثني عشري






ahmad- غير متصل

ahmad- is on a distinguished road


بفتح الواو







 
قديم 15-11-10, 09:18 PM   رقم المشاركة : 5
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


الآن الولاية بفتح الواو ما معناها .. ؟؟







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» مثقف إسماعيل إنكارك للصفات يلزمك أن تقع في الشرك
»» يا رافضة ما هي أركان الإيمان
»» ترك زيادة وآلهِ في الصلاة على النبي أفضل
»» في دين الرافضة علي قسيم الجنه والنار
»» نعودُ للقسمِ بهذا السؤال / أيها الباطنية عرفوا لنا التمثيل والتعطيل ؟
 
قديم 15-11-10, 09:22 PM   رقم المشاركة : 6
ahmad-
اثني عشري






ahmad- غير متصل

ahmad- is on a distinguished road


المحبة و النصرة حسب الذي ذكرته انت بالاعلى







 
قديم 15-11-10, 09:24 PM   رقم المشاركة : 7
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


جميل لماذا حملت آية الولاية ( إنما وليكم الله ورسولهُ ) محمل الإمامة .

وحرف الكلام إلي الواو بكسرها عندكم . ؟؟







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» (فَسْئَلُوا أَهْلَ الذِّكْرِ إِنْ كُنْتُمْ لا تَعْلَمُونَ ) من هم أهل الذكر يا رافضة
»» الرد على المفترين بحديث " لا ينبغي أن أذهب إلا وأنت خليفتي "
»» زرارة بن الأعين من غلاة الرفض مشبه مجسم على ذمة الأمين نقلاً عن المقريزي
»» آية الولاية وخرافة الوصية والنص بها
»» كيف يتقاتل أهل العصمة ( علي وفاطمة ) رضي الله عنهما
 
قديم 15-11-10, 09:28 PM   رقم المشاركة : 8
مجيدي
عضو ماسي







مجيدي غير متصل

مجيدي is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ahmad- مشاهدة المشاركة
   الولاية ثابتة بنص القرآن حتى في غير هذه الاية ....

اذا اثبتت لك الولاية من كتاب الله هل ستعترف ان ما قام به الصحابة حين تشاوروا و اختاروا الخليفة الاول يعتبر اجتهاد مقابل نص ؟

نعم صدقت بارك الله فيك ..فالولاية ثابتة بنص القرآن ..ولكن لما لم تسأل مراجعك الاشاوس وتستبصر منهم عقيدتك وتسألهم في اي قرآن أجد الولايه ثابتة بنص القرآن وبآية صريحة واضحــةمثلها مثل اركان الاسلام الاخرى كالصلاة والصيام والجهاد والحج والزكـــاة !!!!

هل سأجد الآية بالقرآن الذين بين ايدينا الذي يعتبره مراجعك وعلمائك محرف وقد حرفه الصحابة المرتدون لطمس آية الولايه التي يرددها علمائك ومراجعك في كنائس اللعن والشتم والتربية على الاخلاق الفاحشة وقذف اعرض وشرف نبي هذه الامـــة !!!

ام سأجده بمصحف فاطمــة المحفوظ من التحريف والذي حسب معتقدك يقبع بسرداب مع المهدي عج !!!


اضافـــة الى ذلك ..اخبرني ماهو سر الاهتمام الشديد الظاهر علىمعتقدك وعلمائك بقضية الولاية المغتصبة من علي بن ابي طالب وتحويرها الى ركن من اركان الأسلام
وذواهمية عظيمة لاتجعل منك موالي واثني عشري الى بالايمان بها والاعتقاد بها وتكفير كل من أنكرهـــا وتحويره الى معادي
ل آل البيت وجواز لعنه وسبه واتهامه بكلمات ربما يستحي المسيحي من ذكرها ويترفع عنها ...

بينما صاحب الحق والأحق بهـــا ومن تدور حوله القضية الامام علي بن ابي طالب رضي الله عنه
اللي هومعصوم بمعتقدكم ويعلم الغيب ويعلم اسرار الكون
الحيدري الذي تؤيده ملائكة السماء والارض
ويعرج الى السماء لتعليم الملائكة ويخلق فيلا ويطير به ويقاتل الشياطين وووووو(حسب معتقدكم)
نراه يسكت عنهذا الركن العظيم لقرنين من الزمان ويعجز عن مواجهــة المرتدين وعندما يبايعونه
يبداء بألقاء الاعذار والتهرب من الوصاية الربانية ويتخاذل
ويقول في نهج البلاغـــة من صميم كتب علمائك
« والله ما كانت لي الخلافة رغبة ولا في الولاية إربة. ولكنكم دعوتموني إليها وحملتموني عليها »
(نهج البلاغة 322.).

ياترى ياأثني عشريــة..هل اصبحت غيرتكم على الدين والولاية والاسلام اقوى واكبر من غيرة ودين
وايمان علي بن ابي طالب الضرغام الشجاع اسد الله الغالب ؟؟؟

همســة بسيطـــة ..ربما اصراركم على القاء الشبهات يااثني عشريــة جعلكم تكفرون علي بن ابي طالب رضي الله عنه من حيث لاتحتسبون,,,

لانه أجمع الشيعة على أن ترك الإمامة كفر..

فقد تركها الامام علي اكثر من مرة ..فهل ستكفرونه لانه لم يؤمن بعقيدتكم الاثني عشرية التي طرزتموها ظلما وزورا والصقتموها كذبا ب آل البيت ام ماذا !!!

والسموحة اخي واستاذي الحبيب الفاضل تقي الدين السني على المداخلــة والخروج من موضوعك قليلا
جعل الله ماكتبته في موازين حسناتك








من مواضيعي في المنتدى
»» ايها الكتاب العرب لا تغسلوا وجه ايران المصخم بالاسئلة الايهامية
»» شاهدوا اعدام طالبات وطلبة احوازيين على يد الصفويين
»» بطلان إستشهاد الرافضة ببيت شعر الشافعي رحمة الله عليه
»» تعال يا أثني عشري وتدبر حقيقة معتقدك منذ ولادته
»» إدانة وتعزية من أبناء الجالية الأحوازية في الدانمارك
 
قديم 15-11-10, 09:28 PM   رقم المشاركة : 9
ahmad-
اثني عشري






ahmad- غير متصل

ahmad- is on a distinguished road


اما بالنسبة لكسر الواو ... فلعن الله الذين يحرفون كلام الله ....

الاية حملت محمل الولاية لوجود اكثر من اية في كتاب الله تدل على ان الله قد اختارالخليفة للمسلمين ... اما بالنسبة لهذه الاية فهناك تفاسير غير التي ذكرتها انت ****







 
قديم 15-11-10, 09:35 PM   رقم المشاركة : 10
ahmad-
اثني عشري






ahmad- غير متصل

ahmad- is on a distinguished road


عزيزي مجيدي ...

حبة حبة ... لنثبت الولاية من كتاب الله اولا .... ثم نتناقش لماذا تركها الامام علي







 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 07:12 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "