العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الحوار مع الأباضية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 02-09-11, 09:00 AM   رقم المشاركة : 1
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


Smile الإباضية تروي عن [ علي رضي الله عنهُ ] وتكذبُ عليه بالرواية ... !!

الحمدُ لله رب العالمين

والصلاة والسلام على المبعوث رحمةً للعالمين محمد بن عبد الله وعلى ألهِ وصحبهِ وسلم تسليماً كثيراً إلي يوم الدين / فإن من بلايا الإباضية أنها تروي عن من تكفرهُ وخرجت عليه فروت عن علي بن أبي طالب رضي الله تعالى عنهُ , وفي نفسها نسبت إليه ما لم يقله رضي الله تعالى عنهُ كذباً وزوراً فوقعت الإباضية في أمرين [ التناقض و التحريف ] فتناقضت في روايتها عن من كفرتهُ في إثبات عقيدتها الهشة , وحرفت لأن هذا لا يثبت عن علي بن أبي طالب رضي الله تعالى عنه فتعست الإباضية ومن إعتقد بإعتقادها ومن رأى أنهم جانبوا الصواب .

مسند الربيع بن حبيب الفراهيدي باب الإيمان والنذور حديث757 .
وَأَخْبَرَنَا أَبَانُ ، قَالَ : حَدَّثَنَا يَحْيَى بْنُ إِسْمَاعِيلَ ، عَنِ الْحَارِثِ الْهَمْدَانِيِّ ، قَالَ : بَلَغَ عَلِيًّا أَنَّ قَوْمًا مِنْ أَهْلِ عَسْكَرِهِ شَبَّهُوا اللَّهَ وَأَفْرَطُوا . قَالَ : فَخَطَبَ عَلِيٌّ النَّاسَ ، فَحَمِدَ اللَّهَ وَأَثْنَى عَلَيْهِ ، ثُمَّ قَالَ : " يَا أَيُّهَا النَّاسُ ، اتَّقُوا هَذَا الْعَارِقَةَ . فَقَالُوا : يَا أَمِيرَ الْمُؤْمِنِينَ وَمَا الْعَارِقَةُ ؟ قَالَ : " الَّذِينَ يُشَبِّهُونَ اللَّهَ بِأَنْفُسِهِمْ " . فَقَالُوا : وَكَيْفَ يُشَبِّهُونَ اللَّهَ بِأَنْفُسِهِمْ ؟ قَالَ : " يُضَاهِئُونَ بِذَلِكَ قَوْلَ الَّذِينَ كَفَرُوا مِنْ أَهْلِ الْكِتَابِ إِذْ قَالُوا : خَلَقَ اللَّهُ آدَمَ عَلَى صُورَتِهِ . سُبْحَانَهُ وَتَعَالَى عَمَّا يَقُولُونَ ، سُبْحَانَهُ وَتَعَالَى عَمَّا يُشْرِكُونَ ، بَلْ هُوَ اللَّهُ الْوَاحِدُ الَّذِي لَيْسَ كَمِثْلِهِ شَيْءٌ ، اسْتَخْلَصَ الْوَحْدَانِيَّةَ وَالْجَبَرُوتَ ، وَأَمْضَى الْمَشِيئَةَ وَالإِرَادَةَ وَالْقُدْرَةَ وَالْعِلْمَ بِمَا هُوَ كَائِنٌ ، لا مُنَازِعَ لَهُ فِي شَيْءٍ ، وَلا كُفُؤَ لَهُ يُعَادِلُهُ ، وَلا ضِدَّ لَهُ يُنَازِعُهُ ، وَلا سَمِيَّ لَهُ يُشْبِهُهُ ، وَلا مِثْلَ لَهُ يُشَاكِلُهُ ، وَلا تَبْدُو لَهُ الأُمُورُ ، وَلا تَجْرِي عَلَيْهِ الأَحْوَالُ ، وَلا تَنْزِلُ بِهِ الأَحْدَاثُ ، وَهُوَ يُجْرِي الأَحْوَالَ وَيُنْزِلُ الأَحْدَاثَ عَلَى الْمَخْلُوقِينَ ، لا يَبْلُغُ الْوَاصِفُونَ كُنْهَ حَقِيقَتِهِ ، وَلا يَخْطِرُ عَلَى الْقُلُوبِ مَبْلَغَ جَبَرُوتِهِ ؛ لأَنَّهُ لَيْسَ لَهُ فِي الْخَلْقِ شَبِيهٌ ، وَلا لَهُ فِي الأَشْيَاءِ نَظِيرٌ ، لا تُدْرِكُهُ الْعُلَمَاءُ بِأَلْبَابِهَا ، وَلا أَهْلُ التَّفْكِيرِ بِتَدْبِيرِهَا وَتَفْكِيرِهَا إِلا بِالتَّحْقِيقِ إِيمَانًا بِالْغَيْبِ ؛ لأَنَّهُ لا يُوصَفُ بِشَيْءٍ مِنْ صِفَاتِ الْمَخْلُوقِينَ ، وَهُوَ الْوَاحِدُ الَّذِي لا كُفُؤَ لَهُ ، وَأَنَّمَا يَدْعُونَ مِنْ دُونِهِ هُوَ الْبَاطِلُ وَأَنَّ اللَّهَ هُوَ الْعَلِيُّ الْكَبِيرُ " . أهـ .

قلتُ : والإشكالات حول هذه الرواية كالتالي فهل من الإباضية من يبررُ هذا الفعل الشنيع وهذا الأمر الفظيع في التحريف والكذب على عليٍ رضي الله عنهُ مع العلم أن علياً لا يقبل خبرهُ عند الإباضية وهذا من المعروف عند أقل طلبة العلم .

فمن ناحيةِ متنها :
* الإباضية تطعن في علي بن أبي طالب رضي الله تعالى عنهُ , وقد خرجت عليه ولا تعتقد في علي رضي الله عنه ما تعتقد الطائفة المنصورة أهل السنة والجماعة فكيف يستدل الإباضية بمن حكموا عليه بالكفر والعياذُ بالله ثم طعنوا في عدالتهِ وتكلموا في الأخبار التي إستدل بها أهل السنة والجماعة من طريق هذاا لجبل الشامخ رضي الله عنه في الرد على الإباضية , وردوها بحجة أن علي لا يقبلُ خبرهُ عندهم ولا ينكر أحد ما يعتقد الإباضية بعلي رضي الله عنه فهذا كالشمس في وضح النهار فتأملوا .

* كيف للإباضية أن تستدل بهذه الخطبة عن علي رضي عنه في إثبات هذه العقيدة التي خالفت الإباضية فيها المسلمين قاطبة مع العلم أن علي رضي الله عنه أنكر عليهم الكثر من الأفعال ومما أعتقدوا بهِ و في النهاية قتل علي رضي الله عنهُ على أيديهم أخزاهم الله تبارك وتعالى فالنتيجة أن متن الرواية مخالف لإعتقاد أهل السنة والجماعة والثابت أن العقيدة الحقة في إثبات هذا الحديث مع التنزيه إلا أن الإباضية لا تملكُ أدنى معرفة بعلم الحديث ولا بأهله فلا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم .

أما من ناحية السند : فيتبين كذب الإباضية على علي رضي الله عنهُ , وتحريفهم لما يعتقد هذا الجبلُ الشامخ رضي الله عنهُ فالسند هالك كهلاك ما يعتقد به الإباضية والله تعالى المستعان , فكيف بالله عليكم تبقون على مثل هذا الإعتقاد بعد كل هذه الأشياء التي لا يمكن لكتبكم ولا أعظمها أن يثبت عقيدة واحدة من عقائدكم من كتبكم .. !

الحارث بن عَبْدِ اللَّهِ الأعور الهمداني الخارَفي أَبُو زهير الكوفي .

قال البخاري: وقال بعضهم: الحارث بْن عبيد، وقال فيه أَبُو بَكْرِ بْنُ أبي داود الحوتي: وحوت بطن من همدان، وقال عباس الدوري، عن يَحْيَى بْن معين: يزعمون أنه ليس بهمداني، يقولون: إنه من الأبناء، يعني من أبناء فارس .

وقال 1 مسلم بْن الحجاج: حَدَّثَنَا قتيبة بْن سعيد، قال: حَدَّثَنَا جرير، عن مغيرة، عن الشعبي، قال: 2 حَدَّثَنِي الحارث الأعور الهمداني 1، وكَانَ كذابا 2 .

أَخْبَرَنَا بذلك أَبُو مُحَمَّد القاسم بْن أَبِي بَكْرِ بْنِ غنيمة الإربلي، قال: أَخْبَرَنَا المؤيد بْن مُحَمَّدِ بْنِ علي الطوسي، بنيسابور، قال: أَخْبَرَنَا أَبُو عَبْدِ اللَّهِ مُحَمَّدُ بْنُ الفضل الفراوي . ح وأَخْبَرَنَا الْحَافِظُ أَبُو حامد مُحَمَّد بْن علي بْن أَحْمَدَ بْنِ الصابوني وأَبُو عَبْد اللَّهِ مُحَمَّد بْن أَبِي بَكْرِ بْنِ مُحَمَّدِ بْنِ سليمان العامري، وأَبُو بَكْرِ بْنُ عمر بْن يونس المزي، قَالُوا: أَخْبَرَنَا الْقَاضِي أَبُو الْقَاسِمِ عَبْدُ الصَّمَدِ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ الحرستاني، قال: أَنْبَأَنَا أَبُو عَبْدِ اللَّهِ الفراوي النيسابوري، كتابة من نيسابور قال: أَخْبَرَنَا أَبُو الحسين عَبْد الغافر بْن مُحَمَّد الفارسي، قال: أَخْبَرَنَا أَبُو أَحْمَدَ مُحَمَّد بْن عيسى الجلودي، قال: أَخْبَرَنَا إبراهيم بْن مُحَمَّدِ بْنِ سفيان، قال: حَدَّثَنَا مسلم بْن الحجاج، فذكره .

وبه قال: حَدَّثَنَا قتيبة بْن سعيد، قال: حَدَّثَنَا جرير، عن حمزة الزيات، قال: سمع مرة الهمداني من الحارث شيئا، زاد غيره، فأنكره، فَقَالَ له: اقعد بالباب قال: فدخل مرة وأخذ سيفه، قال: وأحس الحارث بالشر، فذهب . وبه قال: حَدَّثَنِي حجاج بْن الشاعر، قال: حَدَّثَنِي أَحْمَد، وهو ابن يونس، قال: حَدَّثَنَا زائدة، عن منصور، والمغيرة، عن إبراهيم 1، 2 أن الحارث اتهم 2 . وقال 1 أَبُو بَكْرِ بْنُ أبي خيثمة: قال أَبُو بَكْرِ بْنُ عياش 1: 2 لم يكن الحارث بأرضاهم، كَانَ غيره أرضى منه، وكانوا يقولون: إنه صاحب كتب كذاب 2 . وقال 1 يوسف بْن مُوسَى، عن جرير 1: 2 كَانَ الحارث الأعور زيفا 2 .

وقال 1 يَحْيَى بْن سعيد، عن سفيان 1: 2 كنا نعرف فضل حديث عاصم بْن ضمرة على حديث الحارث 2 . وقال أَبُو بَكْرِ بْنُ أبي خيثمة: سمعت أبي، يقول: كَانَ يَحْيَى بْن سعيد يحدث من حديث الحارث ما قال فيه أَبُو إِسْحَاقَ: سمعت الحارث، وكَانَ ابن مهدي قد ترك حديث الحارث . وقال 1 إبراهيم بْن يعقوب الجوزجاني: سألت علي بْن المديني عن عاصم والحارث 1، فَقَالَ: 2 يا أبا إسحاق مثلك يسأل عن ذا الحارث كذاب 2 . وقال 1 أَبُو بَكْرِ بْنُ أبي خيثمة: سمعت أبي 1، يقول: 2 الحارث الأعور كذاب .

وقال 1 أيضا: قيل ليحيى بْن معين: الحارث صاحب علي 1، فَقَالَ: 2 ضعيف 2 . وقال 1 عباس الدوري، عن يَحْيَى بْن معين 1: 2 قد سمع من ابْن مسعود، وليس بِهِ بأس 2 . وقال 1 عثمان بْن سعيد الدارمي 1: 2 سألت يَحْيَى بْن معين، قلت: أي شيء حال الحارث في علي، قال: ثقة، قال عثمان: ليس يتابع عليه 2 .

وقال 1 أَبُو زرعة 1: 2 لا يحتج بحديثه 2 .

وقال 1 أَبُو حاتم 1: 2 ليس بقوي، ولا ممن يحتج بحديثه 2 .

وقال 1 النسائي 1: 2 ليس بالقوي 2

وقال 1 في موضع آخر 1: 2 ليس بِهِ بأس 2 . والله أعلم .

كتبهُ /

تقي الدين السني







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» السيستاني ودعوى تواتر لفظ سيدا شباب أهل الجنة من يثبتها ؟
»» ضيوفنا الاباضية اثبتوا ان مرتكب الكبيرة في النار بنص صريح من القران
»» في دين الرافضة النفاق جنة المؤمن التقية
»» علماء واعلام أهل البيت يشربون الخمر !!
»» الخلافة المغتصبة .. من نظر الشيعة
 
قديم 02-09-11, 02:28 PM   رقم المشاركة : 2
بو عمر العنزي
محب أهل الحديث







بو عمر العنزي غير متصل

بو عمر العنزي is on a distinguished road


لله درك أخي الحبيب تقي .. لو تتحفني بكتابهم [ الا مسند ] للربيع.. هل استطيع تحميله من مكان ؟!






التوقيع :
أهل الحديث هم اهل النبي وإن .......لم يصحبوا نفسه أنفاسه صحبوا
سلامي على أهل الحديث فإنني ....نشأت على حب الأحاديث من مهد
أهلا وسهلا بالذين أحبهم .... وأجلهم في الله ذي الآلاء .
أهلا بقوم صالحين ذوي تقى .... غر الوجوه وزين كل ملاء
يا طالبي علم النبي محمد ... ما أنتم وسواكمُ بسواء.


قال الإمام الشافعي رحمه الله :-
( عليكم بأصحاب الحديث فإنهم أكثر الناس صوابا )
السير 10/ 70

*****

منتدى العلوم الشرعية
من مواضيعي في المنتدى
»» الرد المختصر على من تطاول على حديث قيس بن أبي حازم
»» بخصوص يزيد ..
»» الصواعق السلفية على شبهات حفيد الخوارج الإباضية ( دفاعًا عن عثمان )
»» الرد الملجم على القنوبي المجرم .. محرر
»» احتجاج الإباضية بابن بطوطة للطعن في شيخ الإسلام ابن تيمية
 
قديم 02-09-11, 03:15 PM   رقم المشاركة : 3
غريب مسلم
عضو فضي






غريب مسلم غير متصل

غريب مسلم is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بو عمر العنزي مشاهدة المشاركة
  
لله درك أخي الحبيب تقي .. لو تتحفني بكتابهم [ الا مسند ] للربيع.. هل استطيع تحميله من مكان ؟!

عندي نسخة للشاملة مشكولة إن شئت.
سأرفعها وأعطيك رابطها.






 
قديم 02-09-11, 03:21 PM   رقم المشاركة : 4
غريب مسلم
عضو فضي






غريب مسلم غير متصل

غريب مسلم is on a distinguished road


تم الرفع
http://www.4shared.com/file/jm7FaQ-u/rabee.html







 
قديم 02-09-11, 04:19 PM   رقم المشاركة : 5
بو عمر العنزي
محب أهل الحديث







بو عمر العنزي غير متصل

بو عمر العنزي is on a distinguished road


رفع الله قدرك ونفعنا الله بك وأمد الله عمرك بطاعة الرب .. جاري التحميل






التوقيع :
أهل الحديث هم اهل النبي وإن .......لم يصحبوا نفسه أنفاسه صحبوا
سلامي على أهل الحديث فإنني ....نشأت على حب الأحاديث من مهد
أهلا وسهلا بالذين أحبهم .... وأجلهم في الله ذي الآلاء .
أهلا بقوم صالحين ذوي تقى .... غر الوجوه وزين كل ملاء
يا طالبي علم النبي محمد ... ما أنتم وسواكمُ بسواء.


قال الإمام الشافعي رحمه الله :-
( عليكم بأصحاب الحديث فإنهم أكثر الناس صوابا )
السير 10/ 70

*****

منتدى العلوم الشرعية
من مواضيعي في المنتدى
»» الرد على الإباضي الجهمي ..
»» احتجاج الإباضية بابن بطوطة للطعن في شيخ الإسلام ابن تيمية
»» حديث منكر : إن الله عز وجل لما قضى خلقه استلقى
»» قول ابن عباس للخوارج " وليس فيكم منهم أحد "
»» السلام علــيكم ..
 
قديم 02-09-11, 08:55 PM   رقم المشاركة : 6
مهذب
عضو ماسي






مهذب غير متصل

مهذب is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تقي الدين السني مشاهدة المشاركة
  
فَخَطَبَ عَلِيٌّ النَّاسَ ، فَحَمِدَ اللَّهَ وَأَثْنَى عَلَيْهِ ، ثُمَّ قَالَ : " يَا أَيُّهَا النَّاسُ ، اتَّقُوا هَذَا الْعَارِقَةَ . فَقَالُوا : يَا أَمِيرَ الْمُؤْمِنِينَ وَمَا الْعَارِقَةُ ؟ قَالَ : " الَّذِينَ يُشَبِّهُونَ اللَّهَ بِأَنْفُسِهِمْ

بارك الله فيك أستاذي تقي الدين السني ..

وهناك إضافة أظنها مهمة .. !!


في النسخة الموجودة لدي ( ومصدرها منتدى إباضي ) وجدت النص هكذا :


( .. فخطب علي الناس فحمد الله وأثنى عليه ثم قال : يا أيها الناس اتقوا هذه المارقة (1) ، فقالوا يا أمير المؤمنين وما المارقة ؟ قال : الذين يشبهون الله بأنفسهم .. ) ا. هـ .


وفي الهامش :


(1)- قوله المارقة وفي نسخة الفارقة وكذلك في قوله وما الغارقة وفي نسخة الفارقة




ويبدو أن الإباضية اكتشفوا تورطهم بهذه اللفظة ( المارقة ) في هذا النص ..

فحاولوا تغييرها لأنه من المعلوم للجميع أن المارقة هم الخوارج من أهل النهروان خصوصاً بالنسبة لعلي ابن أبي طالب رضي الله عنه نفسه .. !

كيف لا وهو أحد رواة الحديث الصحيح عن النبي عليه الصلاة والسلام والذي يتحدث عن الخوارج ، واستدل به على قتالهم .




أنه كان في الجيش الذين كانوا مع علي رضي الله عنه . الذين ساروا إلى الخوارج . فقال علي رضي الله عنه : أيها الناس ! إني سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول " يخرج قوم من أمتي يقرأون القرآن . ليس قراءتكم إلى قراءتهم بشيء . ولا صلاتكم إلى صلاتهم بشيء . ولا صيامكم إلى صيامهم بشيء . يقرأون القرآن . يحسبون أنه لهم وهو عليهم . لا تجاوز صلاتهم تراقيهم . يمرقون من الإسلام كما يمرق السهم من الرمية " . لو يعلم الجيش الذي يصيبونهم ، ما قضي لهم على لسان نبيهم صلى الله عليه وسلم ، لاتكلوا عن العمل . وآية ذلك أن فيهم رجلا له عضد ، وليس له ذراع . على رأس عضده مثل حلمة الثدي . عليه شعرات بيض . فتذهبون إلى معاوية وأهل الشام وتتركون هؤلاء يخلفونكم في ذراريكم وأموالكم ! والله ! إني لأرجو أن يكونوا هؤلاء القوم . فإنهم قد سفكوا الدم الحرام . وأغاروا في سرح الناس . فسيروا على اسم الله . قال سلمة بن كهيل : فنزلني زيد بن وهب منزلا . حتى قال : مررنا على قنطرة . فلما التقينا وعلى الخوارج يومئذ عبدالله بن وهب الراسبي . فقال لهم : ألقوا الرماح . وسلوا سيوفكم من جفونها فإني أخاف أن يناشدوكم كما ناشدوكم يوم حروراء . فرجعوا فوحشوا برماحهم . وسلوا السيوف . وشجرهم الناس برماحهم . قال : وقتل بعضهم على بعض . وما أصيب من الناس يومئذ إلا رجلان . فقال علي رضي الله عنه : التمسوا فيهم المخدج . فالتمسوه فلم يجدوه . فقام علي رضي الله عنه بنفسه حتى أتى ناسا قد قتل بعضهم على بعض . قال : أخروهم . فوجدوه مما يلي الأرض . فكبر . ثم قال : صدق الله . وبلغ رسوله . قال : فقام إليه عبيدة السلماني . فقال : يا أمير المؤمنين ! ألله الذي لا إله إلا هو ! لسمعت هذا الحديث من رسول الله صلى الله عليه وسلم ؟ فقال : إي . والله الذي لا إله إلا هو ! حتى استحلفه ثلاثا . وهو يحلف له .
الراوي:علي بن أبي طالب المحدث: مسلم - المصدر:صحيح مسلم - الصفحة أو الرقم: 1066
خلاصة حكم المحدث:صحيح







 
قديم 02-09-11, 09:14 PM   رقم المشاركة : 7
صقر الإباضية
اباضي






صقر الإباضية غير متصل

صقر الإباضية is on a distinguished road


السلام عليكم

وان كان بعض من علماء كفروا علي وان صدق هذا القول عليهم

فنحن لسنا مجبورين ان نتبع علمائنا في كل شي يقوله انما نحن نتبع الحق اينما كان

فما نراه من قولهم انه حق وجب علينا اتباعه وما نراه خطا توجب علينا تركه

وانا اقول تكفير علي كرم الله وجه او عثمان رضي الله عنه ذو النورين خطا لا يجب ان يقبل

علي هو من اشرف الصحابه ومن اهل بيت النبي وعثمان هو ذو النورين الذي انفق وبذل المال والنفس في سبيل نصرة الاسلام والمسلمين

اما معاوية ويزيد ففسقهم واجرامهم وكفرهم ثابت في التاريخ لا غبار عليه

واخيرا اقول نحن اصحاب عقول نفكر بها ولا نتبع كل قول من دون تحري الحقيقة

واخر شي شيخنا الخليلي يرتضي عن علي وعثمان وهذا هو الاهم

وان مثلا قال لا نرتضي وحشا له ان يقول هكذا عنهم لن نتبعه في هذا لانه الحق في هذي المساله واضح

وشكرا لك على محاولتكم المستمره لتشوية صورة الاباضية







 
قديم 03-09-11, 07:18 AM   رقم المشاركة : 8
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


كلامٌ لا قيمة لهُ أيها الصقر الإباضي فعلق بعلم .
بارك الله فيكم إخواني وأحبتي أهل الحق ونفع الله تعالى بكم ..







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» نسبة كتاب الضعفاء " لأبن الغضائري " إليهِ وتصحيح المحقق
»» رواية أن النبي صلى الله عليه وسلم كان يذكر أية التطهير على باب علي وفاطمة من طرقهم
»» هدية من الرافضة إبن معين يضعفُ أبي بلج / وثيقة
»» القذائف السنيه على عمائم الإمامية تخريج حديث سفينة النجاة في كتب الشيعة
»» هل هُناك تلازم بين الإصرار والإستحلال ؟
 
قديم 03-09-11, 01:49 PM   رقم المشاركة : 9
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


أين الخوارج ..







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» ملف تحريف الرافضة لكتاب الله / وثائق
»» [ محامي أهل البيت ] كفرتم [ الأشاعرة ] ثم إستمتم لتلصقوها [ بأهل السنة ] ... !
»» ارشيف مواضيع مؤسس شبكة الدفاع الشيخ السعدي 2 وكبار الأعضاء / متجدد
»» إبن كثير المتوفي 744 يترجم للشافعي المتوفي 799 شبهة بالية
»» إنتقل الي رحمة الله أسد من أسود التوحيد يا أحبة
 
قديم 03-09-11, 02:01 PM   رقم المشاركة : 10
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


أين الخوارج ..







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» مناقشة قول الدارقطني (( الحسن البصري لم يسمع من أبي بكرة )) وحديث ( فضل الحسن )
»» طردت من منتديات يا حسين بعد فشلهم في 3 مواضيع
»» إلي الباطنية ما هي قواعد الحديث عندكم ؟؟
»» الرزية كل الرزية ما حال بين النبي وكتابة الكتاب
»» الجنه والحور العين
 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 02:28 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "