الحمد لله رب العالمين
بينما كنتُ أتنقل بين مزابل الرافضة [ كتبهم ] وقعت يدي على ترجمة للإمام الحافظ سفيان الثوري , من الأئمة الحفاظ أهل الحديث الذين حفظوا هذه السنة الطيبة , وصانها فرأيتُ في ترجمته العجاب من السخافات والأكاذيب والإفتراءات التي لا أساس لها , بل قالوا أن الإمام سفيان الثوري صوفي .. !! فإتسغربت حقيقة القول بأنهُ من الصوفية رحمه الله تعالى , وإن كان كذلك فهل صوفية ذلك الوقت مثل صوفية اليوم .. !! هذا لو سلمنا جدلاً نطالب الشاهرودي بإثبات دعواه الباطلة .
مستدركات علم الرجال للنمازي الشاهرودي (4/3).
6348 - سفيان الثوري : مذموم ، ملعون ، من الصوفية ، آثر الحياة الدنيا على الآخرة ومن كان كذا ، يحشر أعمى يوم القيامة . وسائر كلمات الصادق عليه السلام الراجعة إليه في كمبا ج 11 / 214 ، وجد ج 47 / 360 و 363 و 365 و 369 . ونقل الصادق عليه السلام له خطبة رسول الله صلى الله عليه وآله و كلماته ، فلما عرف مراده وتمت الحجة عليه ، خرق الكتاب ، لكي لا يعلم به أحد . كمبا ج 11 / 215 ، وجد ج 47 / 365 . ما جرى بينه وبين الصادق عليه السلام ، ومكالماته ومواعظه الشافية له التي تتم الحجة بها عليه . كمبا ج 11 / 113 ، و ج 17 / 169 - 180 و 188 ، وجد ج 47 / 29 ، و ج 78 / 192 و 226 و 261 . وبالجملة هو كذاب ، مدلس ، مزور ، مراء ، خبيث ، جعال للأكاذيب على مولانا الإمام الصادق عليه السلام ، كما ذكره كش . مات في أول سنة 161 . جملة مما يتعلق به في تتمة المنتهى ص 152 . خبر سفيان الثوري واعتراضه على الصادق عليه السلام في لباسه . كمبا ج 11 / 170 و 174 و 211 و 213 ، وكتاب الخلاق ص 54 ، وجد ج 70 / 122 ، و ج 47 / 221 و 232 و 354 و 360 .
قلتُ : قولُ الشاهرودي " مذموم " هذه فرية وكذبٌ صريح فأين دليله .
قوله " ملعون " هذه فرية وكذبٌ صريح لا دليل عليه والله المستعان .
" من الصوفية " متى أصبح من الصوفية رضي الله تعالى عنهُ فهل هناك نص صريح .. !!
قوله " أثر الحياة الدنيا على الأخرة " كذب والله إنهُ من أزهد أهل الأرض من العباد .. !!
قولهُ " يحشر أعمى " هذا من التعصب والجهل المفرط عند النمازي .
فمن أين لهُ بكل هذه التراهات التي أطلقها في حق إمام أهل السنة سفيان الثوري .. !!
قولهُ " كذاب " بل كذبت يا عدو الله أين كذب رضي الله تعالى عنهُ .
قولهُ " مدلس " وإن دلس فتدليسه من الصحيح بل أصح الصحيح .
" مزور " كذبت يا نمازي كذبت يا عدوا الله ما أكثر كذب الرافضة . 
" مراء " لله العجب العابد الزاهد التقي الورع مرائي ... !!!
" جعل الأكاذيب " ما أكثر كذبك أيها النكرة في حق إمام أهل السنة .
هل رأيتم مثل هذا الكذب والإفتراء والتدليس من قبل شيخ الرافضة النمازي الشاهرودي في ترجمة إمام أهل السنة سفيان بين عيينة , فقد خاب وخسر هذا المفتريا لكذاب , كلها أكاذيب مطالبٌ النمازي او أحد الكلاب ممن يتبعهُ بالدليل عليها , فهل هناك دليل على كل هذه الاكاذيب التي أطلقها الكذابا لمفتري الشاهرودي في مستدركات علم الرجال في ترجمة الإمام الحافظ سفيان الثوري .. !
ثم قال الشاهرودي : " والأحاديث الموضوعة التي رواها قوم عن سفيان وعن عمرو بن عبيد و أمثالهما . كمبا ج 11 / 211 ، وجد ج 47 / 354 . وفي السفينة رواية في ذمه وكلمات ابن حجر : إنه ثقة عابد إمام حجة من رؤوس الطبقة السابعة وكان ربما دلس . و العجب من اعترافه بتدليسه وتوثيقه . وفي مجمع البحرين أن سفيان الثوري كان في شرطة هشام بن عبد الملك و هو ممن شهد قتل زيد بن علي بن الحسين فإما أن يكون ممن قتله أو أعان عليه أو خذله . انتهى . " قلتُ : وما هي الأحاديثا لموضوعة التي وضعها سفيان الثوري كيف يتكلم هذا النكرة بلا دليلو لا حجة بل أنت أشدُ اهل الكذب أيها الشاهرودي , فانا أتحدى الرافضة وأضرابهم أن ياتوني بدليلو احد على كلام هذا المفتري الكذاب , أين هي الرواية التي ذمت سفيان الثوري رضي الله تعالى عنهُ , ربما دلس ليست قرينة على تدليسه , أين العجب في توثيقه وتدليسه قوله ربما دلس إنما هي قرينة على قلتهِ , وربما ندرتهِ كذلك أين الدلائل على هذا الكذب أيها الشاهرودي .. !!!
كتبه /
تقي الدين السني