العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 03-09-11, 09:56 AM   رقم المشاركة : 1
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


Talking تـدعو الصوفية للتقارب بين الشيعة والصوفية والعاملي [ يكفر الصوفية ] صورة

الحمدُ لله رب العالمين

قد عجب المرء مما إنتهجهُ الصوفية في الدعوة إلي التقريب بينهم وبين [ الرافضة ] فكان أكثرهم على الفضائيات وعلى التلفاز وغيرها يدعوا إلي التقريب بينهم وبين الرافضة وهناك شلتوت في فتواهُ التي لم تثبت حتى وأكثر الناس من الكلام حولها في إجازتهِ التعبد بالمذهب الرافضي فأكثر الصوفية من ذلك حتى بلغوا القنطرة في أمرهم بالتقرب بينهم وبين الرافضة والغريب أن الصوفي ينادي ويقول أن الرافضة [ إخوانٌ لهم ] ولكن ما قول الرافضة في القوم وفي الصوفية إلي دعاة التقريب هذا كلام الرافضة في الصوفية وفي المتصوفة فماذا تقولون بمثل هذا الامر .. !!!


إكليل المنهج في تحقيق المطلب للكرباسي صفحة 26.
وأما نسبة المؤلف إلى الصوفية فغير لائق به ، فإنه نفسه ذم هذه الطائفة في ترجمة أحمد بن هلال عند قول صاحب المنهج : ( احذروا الصوفي المتصنع ) ، ونقل أحاديث في مذمتهم ، لو شئت فراجع ، والعلم عند الله تعالى . الصوفية عند الرافضة مذمومة بل مجمع على ذمها والاغرب من ذلك ما سنراه في كلام الكرباسي في كتاب إكليل المنهج في تحقيق المطلب في تكفيرهِ للصوفية فلماذا لا تستيقظون يا صوفية ... !!

إكليل المنهج في تحقيق المطلب للكرباسي صفحة 45 .
وفي كثير من أخبارنا ورد ذمهم ، ومن ذلك ما ذكره بعض الثقات من أصحابنا وهو هكذا : وفي الصحيح عن البزنطي قال : قال رجل للصادق ( عليه السلام ) : قد ظهر في هذا الزمان قوم يقال لهم الصوفية ، فما تقول فيهم ؟ فقال ( عليه السلام ) : إنهم أعداؤنا ، فمن مال إليهم فهو منهم ويحشر معهم ، وسيكون أقوام يدعون حبنا ويميلون إليهم ويتشبهون بهم ويلقبون أنفسهم بلقبهم ويقولون أقوالهم ، ألا فمن مال إليهم فليس منا وأنا منه براء ، ومن أنكرهم ورد عليهم كان كمن جاهد الكفار بين يدي رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) ( 4 ) . فكما نرى فإن أبي عبد الله أنهم [ أعداء ] لهم وأنهُ من مال لهم من الرافضة فإنهُ [ منهم ] فالرافضة صوفية فكثير من الرافضة يقولون ويميلون إلي كلام الصوفية في أهل السنة فإنهُ منهم [ وقال من مال إليهم فليس منا ] إلي الصوفية أما تستحون من أنفسكم بعد هذا الكلام وهذا القول فيكم وتدعون إلي التقرب بينكم وبين الصوفية يا صوفية هذه عقيدة الرافضة فيكم وفي الأشاعرة منكم وطوائف الصوفية , فالحقيقة بينة فإلي متى ستدعون إلي التقرب إليهم والمقاربة بينكم وبينهم , وهم يرونكم أعداء لهم , ويكفرونكم برواياهم وكتبهم ... !!!

وفي كتاب قرب الإسناد روى مسندا عن الصادق ( عليه السلام ) في حال أبي هاشم الكوفي : إنه كان فاسد العقيدة جدا ، وهو الذي ابتدع مذهبا يقال له التصوف وجعله مفرا لعقيدته الخبيثة وأكثر الملاحدة ( 6 ) . والآن الصوفية عقيدة فاسدة ومفراً للعقائد الخبيثة , والصوفية كما نرى هو معقل للأنجاس من أصحاب العقيدة الفاسدة كما يصرح في قرب الإسناد للحميري ونقلهُ الكرباسي في إكليل المنهج فلله العجب لم يبقى مورداً إلا وكفركم فيه الرافضة وأطعنوا فيكم حتى جعلوكم مزبلةً للعقائد القذرة ... مثلهم .. !!

كنت مع الهادي علي بن محمد ( عليهما السلام ) في مسجد النبي ( صلى الله عليه وآله ) ، فأتاه جماعة من أصحابه منهم أبو هاشم الجعفري وكان رجلا بليغا وكانت له منزلة عظيمة عنده ( عليه السلام ) ، ثم دخل المسجد جماعة من الصوفية وجلسوا في جانبه مستديرا وأخذوا بالتهليل ، فقال ( عليه السلام ) : لا تلتفتوا إلى هؤلاء الخداعين فإنهم خلفاء الشياطين ومخربوا قواعد الدين ، يزهدون لإراحة الأجسام ويتهجدون لتصيد الأنعام ، يجوعون عمرا حتى يذبحوا للإيكاف حمرا ، لا يهللون إلا لغرور الناس ولا يقللون الغذا إلا لملى العساس واختلاس قلب الدفناس ، يكلمون الناس بإملائهم في الحب ويطرحونهم بادليلائهم في الحب ، أورادهم الرقص والتصدية وأذكارهم الترنم والتغنية ، ولا يتبعهم إلا السفهاء ولا يعتقدهم إلا الحمقى ، فمن ذهب إلى زيارة أحد منهم - حيا أو ميتا - فكأنما ذهب إلى زيارة الشيطان وعبادة الأوثان ، ومن أعان أحدا منهم وكأنما [ أعان ] يزيد ومعاوية وأبا سفيان . فقال رجل من أصحابه : وإن كان معترفا بحقوقكم ؟ فنظر إليه شبه المغضب وقال : دع ذا عنك ، من اعترف بحقوقنا لم يذهب في عقوقنا ، أما تدري أنهم أحسن طوائف الصوفية والصوفية كلهم من مخالفينا وطريقتهم . قلتُ : يقولُ [ لا تلتفتوا إلى هؤلاء الخداعين فإنهم خلفاء الشياطين ومخربوا قواعد الدين ] فالغريب كذلك فإنهم [ من ذهب إلي زيارةِ أحدٍ منهم فأكنهُ زار الشيطان الصوفية شياطين عند الرافضة فإلي متى سيبقى الصوفية في دعواهم للتقرب من الرافضة وهذه يجب أن يعرف ما موقف الرافضة من الصوفية فإلي متى يا قوم ] الصوفية مخالفة للرافضة , وهم أركان الشيطان بل الشيطان فلله العجب ... !!

وروى مسندا عن الرضا ( عليه السلام ) أنه : " لا يقول بالتصوف أحد إلا لخدعة أو ضلالة أو حماقة " . وأما من سمى نفسه صوفيا للتقية ، فلا إثم عليه ، وعلامته أن يكتفي بالتسمية فلا يقول شيء من عقائدهم الباطلة . قلتُ : وكما نرى أيها الصوفي [ أنت أحمق وضال ] عند الرافضة فكيف تقبل أن يكون هناك تقارب بينكم وبين الرافضة , ويقولون [ عقائدهم الباطلة ] وأن يقول الرافضي أنا صوفي تقية فإنهُ لا إثم عليه سبحان الله يكفرونهم ويخرجونهم عن الملة والآن يدعوا الصوفية إلي التقارب في العقائد بينهم وبين الرافضة فماذا سيقولون بعد هذا القول هل سيبقون على عقيدة التقارب بينهم وبين الرافضة أم سيكفرونهم والله المستعان على عقولهم ..

وفي وصية النبي ( صلى الله عليه وآله ) لأبي ذر ( رضي الله عنه ) : يا أباذر يكون في آخر الزمان قوم يلبسون الصوف في صيفهم وشتائهم ، يرون [ أن لهم ] الفضل بذلك على غيرهم ، أولئك يلعنهم ملائكة السماوات والأرض ( 1 ) .1 . وسائل الشيعة ، ج 5 ، ص 35 ، ح 5 ؛ أمالي الطوسي ، ص 539 ؛ مكارم الأخلاق ، ص 471 . قلتُ الصوفية [ ملعونون ] عند الرافضة والملائكة تلعنهم ليل نهار فهذه عقيدة الرافضة في الصوفية يكفرونهم ويلعنونهم ليل نهار ويأتي أحمق صوفي يقول ندعوا إلي التقارب بيننا وبين الرافضة , ويناديهم بلفظ أخي أما يستحي أما ستحي أن تنادي من يكفرك ويخرج من الملة ويقول عنك شيطان باخي .

وفي مواعظ عيسى ( عليه السلام ) : فاحتفظوا من العلماء الكذبة الذين عليهم ثياب الصوف ( 2 ) . وقد أطلنا الكلام بذلك ليعلم مذهب الصوفية وحالهم ، وعلم أنهم في جملة المذمومين من الرجال إن اتفق وجودهم في الأسانيد " جع " . إكليل المنهج للكرباسي صفحة 45. مذمومين , وكذبة الصوفية في ميزان الرافضة [ قمامة ] أجل الله تعالى أهل السنة , بل مجمع على كفرهم وضلالهم فأرى ما أرى بأم عيني وأضحك والله المستعان وياتي صوفي جاهل ويقول أخي للرافضي أما تستحي أيها المسكين والله الذي لا إله إلا هو إن هذا عينُ الجهل وفرطُ الغباء في عقل الصوفية فكيف لا أتعجب وأرى الصوفية ليل نهار يدعون إلي التقارب بينهم وبين الكفار الرافضة .. !!


فيوافقُ العاملي الكرباسي في حكمه على الصوفية فيقول في موقعهِ مركز العترة الطاهرة بكفرهم ويثبت كفرهم والله الموفق .

السؤال : ما موقفكم من موجة التصوف التي تكتسح المذهب الشيعي؟

الجواب : ما نراه أنّ أكثر المنكبين على الدراسات الفلسفيّة اليوم يعتقدون بمذهب التصوف النظري و العملي في بعض مجالاته، وهو أمر خطير على المستويين العقلي والشرعي لما في الالتزام المذكور من لوازم ومفاسد تؤدي إلى الشرك والكفر وإنكار الضروري.., ونؤكد على ما ذكرنا ما ورد في سفينة البحار عن مولانا الإمام العسكري عليه السّلام قال لأبي هاشم الجعفري: يا أبا هاشم سيأتي زمانٌ على الناس وجوههم ضاحكة مستبشرة وقلوبهم مظلمة منكدرة، والسُنّة فيهم بدعة، والبدعة فيهم سُنّة، المؤمن بينهم محقَّر والفاسق بينهم موقَّر، أمراؤهم جائرون وعلماؤهم في أبواب الظلمة سائرون، وأغنياؤهم يسرقون زاد الفقراء، واصاغرهم يتقدمون على الكبراء، كلّ جاهل عندهم خبير، وكلّ محيل عندهم فقير، لا يميزون بين المخلص والمرتاب، ولا يعرفون الضأن من الذئاب، علماؤهم شرار خلق الله على وجه الأرض لأنهم يميلون إلى الفلسفة والتصوف، وأيم الله إنهم من أهل العدوان والتحريف يبالغون في حبّ مخالفينا ويضلون شيعتنا وموالينا فإنْ نالوا منصباً لم يشبعوا عن الرشا، وإنْ خذلوا عبدوا الله على الرياء، ألاَ إنهم قطّاع طريق المؤمنين والدّعاة إلى نحلة الملحدين، فمَن أدركهم فلْيحذرْهم وليصنْ دينَه وإيمانه...وليس الأمر مقتصراً على هؤلاء العلماء، بل تعداه إلى غيرهم من العوام، فشرعوا لهم معتقدات الصوفية من الحلول والاتحاد والرقص الروحي والصفق بالأيدي والصياح والغناء وموالاة أعداء الله ومعاداة أوليائه. وقد أفلح الحرّ العاملي أعلى الله مقامه في إبطال بدعهم وضلالاتهم فراجِعْ كتابه "الإثنا عشريّة في الردّ على الصوفيّ" والحمد لله ربّ العالمين



كتبهُ /

تقي الدين السني






التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» الأشتر النخعي لنناقش مسألة حديثية ما رأيك
»» آية الولاية وخرافة الوصية والنص بها
»» حرم حرام ليحل حرام !!
»» أريد إسناد صحيح لحديث الكساء في كتبكم يا رافضة
»» هل كذب شيخ الإسلام إبن تيمية [ رد على أحد الشبهات ]
 
قديم 03-09-11, 02:04 PM   رقم المشاركة : 2
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


لا إله إلا الله ..







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» سلسلة التحديات اليامية ( 3 ) هل للباطنية إسناد متصل إلي النبي ؟
»» الإمام زين العابدين ينسف العصمة ودعاؤهم دون الله ,,,, !!!
»» الزميلة المحترمة موحد شيعية حوار عقلي وعلمي تفضلي
»» إلي الخوارج من أين تاخذون دينكم ؟
»» ملف تحريف الرافضة لكتاب الله / وثائق
 
قديم 03-09-11, 06:46 PM   رقم المشاركة : 3
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


لا إله إلا الله ..







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» حديث (( عرض السنة على القرآن )) دراسةً وتوضيحاً .. !!
»» هل سمى علي نفسه والي على المسلمين ؟
»» سلسلة التحديات اليامية كيف خدم أئمتكم يا باطنية الدين من كتبكم / 10
»» طالب علم1 تفضل علينا بعلمك
»» [ صاعقة ] تَضعيفُ حَديثِ (( أيتُكنَ ينبحها كِلابُ الحوأب )) ...
 
قديم 03-09-11, 07:48 PM   رقم المشاركة : 4
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


للتذكير ...







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» الرافضة / بو باسل محق تحدي خفيف لطيف لكم
»» كرم الله وجهه [ ليست من خصائص علي ] ...
»» هل عجز الاماميه في ايجاد رواة عدول فوثقوا الكفار الواقفه
»» هل للإباضية منهجية (( خاصة بالفقه )) .. ؟
»» يا إباضية وتحدي لشيخ الخوارج " المقبالي " في شبكة المجرة نريد سند واحد إباضي في السنة
 
قديم 03-09-11, 09:21 PM   رقم المشاركة : 5
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


لا إله إلا الله ..







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» هنا يتم الدعاء لاخونا الحبيب فاضح الرافضه رحمه الله
»» الفاضلة بفخار وحتى الموت [ رافضية ] تفضلي لي سؤال بسيط ..
»» الإباضية / أين قراؤكم عبر الزمن ؟
»» إِنَّ الَّذِينَ فَرَّقُوا دِينَهُمْ وَكَانُوا شِيَعًا سقط دين الرافضة
»» ما هو أول كتاب لكم في علم الحديث يا رافضة ؟
 
قديم 03-09-11, 09:48 PM   رقم المشاركة : 6
khadija
عضو فعال






khadija غير متصل

khadija is on a distinguished road


اللهم اشغل بعضهم ببعض وأخرجنا من بينهم سالمين شكرا اخي
تقي الدين
مااستغرب له هو خروج مهرجين من بين صفوف اهل السنة يدعون للتقارب بيننا وبينهم







من مواضيعي في المنتدى
»» عمائم العراق باعت العراق لعمائم ايران
»» زيد بن علي بن الحسين لم يكن يعلم ان اباه اماما معصوما
»» كتاب عام من التشيع قصه تشيع أدمن غرفه نور الولاية الشيعية ثم عودته للاسلام
»» حزب الله متعة مع طفلة عمرها 9 سنوات
»» اصل التطبير تاريخيا وجلد الذات او مايسمى Self-flagellation
 
قديم 03-09-11, 09:57 PM   رقم المشاركة : 7
طرابلسي سني
عضو ذهبي







طرابلسي سني غير متصل

طرابلسي سني is on a distinguished road


كل الصوفية الذين أعرفهم يتبعون المذهب الحنفي فهم يكفرون الشيعة أساسا.







 
قديم 04-09-11, 06:44 PM   رقم المشاركة : 8
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


بارك الله فيكما أخوي وجزاكم الله تعالى كل خير وأحسن الله إليكم ..







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» يا رافضة هل تستطيعون ان تثبتوا أن المباهلة قد وقعت ؟؟
»» الرد على شبهة [ علم النبي ما كان وما سيكون ]
»» فضيحة لأحد الرافضة وحواري معه في البالتك حول رواية وهو ولي كل مؤمن
»» مِنَةُ المَنانِ تَخريجِ فضائلِ بن أبي سفيانْ .
»» التبيان الجلي لكذب الرافضي [ أمانة البخاري ] ..
 
قديم 04-09-11, 07:30 PM   رقم المشاركة : 9
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


لا إله إلا الله ..







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» هل سينكر الرافضة بنات النبي بعد هذا ,, !!!
»» هل يسمعكم الحسين سمع إستجابة يا رافضة ؟
»» تحدي : من يستطيع أن يثبت ايمان وعدالة علي رضي الله عنه من كتبكم يا رافصة
»» كشف الستار بأكذوبة تبرك الشافعي بأبي حنيفة التي نقلها بشار
»» القول الفصل في زواج المتعة ردا على المفلسين
 
قديم 04-09-11, 08:02 PM   رقم المشاركة : 10
الصقار الحر
عضو ماسي






الصقار الحر غير متصل

الصقار الحر is on a distinguished road


بارك الله فيك اخي تقي الدين ونفع بك الاسلام والمسلمين






 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 10:39 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "