العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 24-01-12, 08:38 PM   رقم المشاركة : 1
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


Smile بلوغُ القمة بضعف حديث (( ببغض علي تركوا السنة )) ..!!!

بُلوغُ القِمَة بِضَعفِ حَديثِ بِبُغْضِ عَليِّ
تَركوا السُنةَ ..



بسم الله الرحمن الرحيم

الحمدُ لله رب العالمين والصلاة والسلام على سيد المرسلين وآله وصحبه أجمعين :

أما بعد .... /

أخبرنا أحمد بن عثمان بن حكيم الأودي قال حدثنا خالد بن مخلد قال حدثنا علي بن صالح عن ميسرة بن حبيب عن المنهال بن عمرو عن سعيد بن جبير قال كنت مع ابن عباس بعرفات فقال ما لي لا أسمع الناس يلبون قلت : يخافون من معاوية فخرج ابن عباس من فسطاطه فقال لبيك اللهم لبيك لبيك فإنهم قد تركوا السنة من بغض علي . [1] .

قال الحافظ الذهبي [2] : قال الحافظ محمد بن البرقي، قلت ليحيى بن معين: «أرأيت من يُرمى بالقدر. يكتب ‏حديثه؟». قال: «نعم. قد كان قتادة وهشام الدستوائي وسعيد بن أبي عروبة وعبد الوارث –وذكر جماعة– يقولون بالقَدَرِ، وهُم ‏ثِقاتٌ يُكتبُ حديثهم، ما لم يدعوا إلى شيء».‏
وقال : «هذه مسألةٌ كبيرة. وهي القدري والمعتزلي والجهمي والرافضي، إذا عُلِمَ صِدقُهُ في الحديث وتقواه، و لـــم يـكـن ‏داعـيـاً إلى بـدعـتـه، فالذي عليه أكثر العلماء قبول روايته والعمل بحديثه. وتردّدوا في الداعية: هل يُؤخذُ عنه؟ فذهب كثيرٌ من ‏الحفّاظِ إلى تجنّبِ حديثه وهجرانه. وقال بعضهم: إذا عَلمنا صِدقه، وكان داعيةً، ووجدنا عِندهُ سنةً تفرّد بها، فكيف يسوع لنا تلك ‏السنة؟ فجميع تصرفات أئمة الحديث تؤذن بأن المبتدع، إذا لم تُبِح بدعته خروجه من دائرة الإسلام، ولم تُبِح دمه، فإن قبول ما رواه ‏سائغ. وهذه المسألة لم تتبرهن لي كما ينبغي. والذي اتضح لي منها أن من دخل في بدعةٍ ولم يُعدّ من رؤوسها، ولا أمعن فيها، ‏يُقبل حديثه كما مَثّلَ الحافظ أبو زكريا بأولئك المذكورين. وحديثهم في كتب الإسلام لصدقهم وحِفظهم» ، وكان هناك إختلاف بين أهل الحديث في رواية المبتدع فأصل الشيخ عبد الكريم الخضير حفظه الله تعالى في هذه المسألة وكتابه " الحديث الضعيف وكم الاحتجاج به " ( ص 159 - 165) ، فمن أراد الإستفادة والإنتفاع بهذا الكتاب فعليه أن يطلع عليه . والله أعلم بالصواب .


قال الإمام الألباني : صحيح الإسناد . [3] .

قلتُ : رضي الله عنك ، الحديث لا يصح فقد رواهُ خالد بن مخلد القطواني اخرج لهُ الإمام البخاري ومسلم وإنتقوا من روايتهِ الصحيح , وفيهِ ضعف وهذا ما أذكره والرواية ضعيفة بهِ ناهيك عن المتن فإنهُ لم يضيع أحدٌ السنة لكن كفى بتعديل الإمام البخاري وروايتهُ لهُ في الصحيح تعديلاً والراجح أن هذه الرواية من مناكير خالد بن مخلد القطواني ولكن روايتهُ في الصحيحن منتقاة .
خالد بن مَخْلَدْ القَطَوَانِيّ (بفتح القاف والطاء) أبو الهيثم البَجَليّ مولاهم، الكوفي، (ت213هـ) وقيل بعدها. (خ م كد ت س ق).وثقه الحافظ في (الفتح9/524) وقال في التقريب صدوق يتشيع وله أفراد.. وهذا أوفق.قال ابن سعد: كان منكر الحديث، في التشيع مفرطا، وكتبوا عنه ضرورة. الطبقات (6: 406).

وقال أحمد: له أحاديث مناكير. (العلل رواية عبد الله 2: 18 /رقم 1403).وقال الأَزْدِيّ: „في حديثه بعض المناكير، وهو عندنا في عداد أهل الصدق . الميزان (1/ 460). قال النووي في (شرحه على مسلم ص57): هذا الذي ذكر رحمه الله هو معنى المنكر عند المحدثين؛ فإنهم قد يطلقون المنكر على انفراد الثقة بحديث.. . . وقال الحافظ في ترجمة عبد الله بن خصيفة من (هدي الساري ص453): هذه اللفظة يطلقها أحمد على من يغرب على أقرانه بالحديث، عرف ذلك بالاستقراء من حاله، وقد احتج بابن خصيفة مالك والأئمة كلهم.وقد ضرب ابن رجب رحمه الله لذلك أمثلة كثيرة من صنيعه في (شرح علل الترمذي 1: 450-456). البخاري ومسلم قد خرَّجا لخالد بن مخلد القطواني انتقاءً، وذلك من روايته عن سليمان بن بلال وعلي بن مسهر وغيرهما، ولا يخرجان حديثه عن عبد الله بن المثنى، وإن كان البخاري قد روى لعبد الله بن المثنى من غير رواية خالد عنه. ولا أظنُ أن الخبر صحيح وإن كان روى الإمام البخاري لهُ ومسلم فإنهُ منتقى إنظر مقدمة إبن الصلاح بتعليق الشيخ طارق عوض والصارمُ المنكي فالرواية علتها سندها ومتنها وليس فيها ما قد يعاب على إبن عباس ولا أحد من أهل السنة , ويكفيكَ " تشيعُ " خالد بن مخلد القطواني فإنها في بدعتهِ . والله أعلم .



وقال إبن أبي حاتم في العلل (2/18) : " سألت أبي عن خالد بن مخلد فقال له أحاديث مناكير " ولعل هذا الخبر من مناكير خالد بن مخلد القطواني ولا يصحُُ اللفظ وإن كان أخرج الإمام البخاري ومسلم لهُ في الصحيح فهذا يعني أنهم إنتقوا ما كان صحيحاً من أخبار خالد بن مخلد القطواني , ولا يعتبرُ بالأخبار خلاف ما صححهُ الشيخان وفي روايتهِ نظر وأظنها من مناكير خالد بن مخلد والصحيح عليها إن شاء الله " نكارة اللفظ " ، وفي سؤالات الآجري (1/262) : " سئل أبو داود عن خالد بن مخلد القطواني ، فقال : صدوق ولكنه يتشيع " وهذه علةٌ أخرى للخبر فإنهُ إلي " مناكيرهِ " فإنهُ " يتشيع " وهذا الخبر في بدعتهِ أقوى والعجبُ أن الإحتجاج بأخبار خالد بن مخالد الصحيحة إنتقاها الشيخان وأخرجاها من حديثهِ في الصحيح . والله أعلم .

قال عبد الله بن أحمد : سألت أبي , عن خالد بن مخلد . فقال : له أحاديث مناكير. ((العلل)) (1403). وفي توجيه النظر إلي أصول الأثر (1/252) : " خالد بن مخلد القطواني الكوفي أبو الهيثم من كبار شيوخ البخاري روي عنه وروى عن واحد عنه قال العجلي ثقة فيه تشيع وقال ابن سعد كان متشيعا مفرطا وقال صالح جزرة ثقة إلا أنه كان متهما بالغلو في التشيع وقال احمد بن حنبل له مناكير وقال أبو داود صدوق إلا أنه يتشيع وقال أبو حاتم يكتب حديثه ولا يحتج به . وللحديث تتمة إن شاء الله عز وجل .



كتبهُ /

تقي الدين السني
غفر الله له ولوالديه

2012م
1433ه



[1] صحيح وضعيف سنن النسائي للألباني – ح 3006 .
[2] سير أعلام النبلاء (7\153) .
[3] مصدر سابق .






التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» من (( والدا )) النبي (( آدم عليه السلام )) ولماذا (( هربا وتركاه ليقتل )) .. ؟
»» الخزرجي ( هُنا ) حول ضبط ابن داود وابن المطهر
»» إلي ياسر الخبيث أدعوك للمباهلة في البالتك أوصلوا رسالتي له
»» آية الولاية وخرافة الإمامة المزعومة !
»» شبهة تحريف علامة العراق " الآلوسي " في نقله عن " إبن الأثير " .. !!
 
قديم 25-01-12, 07:52 AM   رقم المشاركة : 2
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


لا إله إلا الله ..







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» [ ما الغاية من تدليس سفيان الثوري ] وإشكالٌ يضحكُ الثكلى
»» [ كتاب ] بلوغ القمة في الذب عن بني أمية
»» لماذا لم يكن علي رضي الله عنه باب للأحاديث التي تروي فضائله
»» هل ثبتَ التأصيل في مسألة المباهلة وأن علياً هو نفسُ النبي ؟
»» الإشادة بضعف حديث النظر لوجه علي عبادة كتاب إلكتروني للتحميل
 
قديم 25-01-12, 08:32 AM   رقم المشاركة : 3
لبيد
مشرف سابق







لبيد غير متصل

لبيد is on a distinguished road


وفقك الله أستاذ تقي الدين ، أطروحاتك تنوير مكثّف يكشف الزيغ المزروع بين المؤمنين الإخوة كما وصفهم القرآن ( إنما المؤمنون إخوة ) ، والذين زرعوا هذا الزيغ القديم ماهم إلا فئة تحاول تفكيك الإسلام وهدم المتفقات الثقيلة ، بالاختلافات الهامشية القليلة ، التي هي من جنـس البشر

الحقائق التي تعرضها لها قيمتها ومؤثرة ، ولقد رأيت البعض منها متداولاً بصفحات الشيعة ، وإن كان تداوله بصيغة الاستهجان في ظاهره ، إلا أن الجوهر ينحت في عقائدهم العمياء







 
قديم 25-01-12, 10:39 AM   رقم المشاركة : 4
ابوالوليد المهاجر
مشرف سابق








ابوالوليد المهاجر غير متصل

ابوالوليد المهاجر is on a distinguished road


طرح مميز قوي ..
بارك الله فيك حبيبي الغالي تقي الدين على هذه المواضيع القيمة
واسأل الله ان ينفع بها ويبارك في علمك ويسدد قلمك حبيب قلبي.







التوقيع :
تابعونا دوما فور كل جديد نقدمه في قسم الانتاج ..
من مواضيعي في المنتدى
»» الإصدار المرئي الجديد :: [فكوا العاني في السجون السورية ] مؤسسة الوليد
»» بيان ( القاعدة تنفي تفجيرات دمشق )
»» الى الذين فتنهم ما يسمى حزب الله لنا هذا السؤال
»» وزير الداخلية السوري محمد الشعار يؤكد لنا صدق كلامنا حول "تسممهم "
»» حديث الغدير ( مع إلزام صغير ) !!
 
قديم 25-01-12, 10:40 AM   رقم المشاركة : 5
ابوالوليد المهاجر
مشرف سابق








ابوالوليد المهاجر غير متصل

ابوالوليد المهاجر is on a distinguished road


اين موضوع بني امية حبيبي الغالي ؟
لعلك ترشدني اليه لكي اتعلم منه واستفيد







التوقيع :
تابعونا دوما فور كل جديد نقدمه في قسم الانتاج ..
من مواضيعي في المنتدى
»» بشرى لكم ياشيعة .. للنفي شبهة تحريف القرآن عندكم
»» مقتلُ ما يُقاربُ ( 60 ) مِن خنازيرِ الجيش النصيري
»» الفاصوليا اكثر الخضار فائدة للقلب.. وتساعد على فقدان الوزن
»» شهادة سجين خرج من سجون الروافض في العراق
»» الجيش الحر يحشد 30 ألفا لمهاجمة دمشق ويستخدم الدبابات لأول مرة
 
قديم 25-01-12, 03:52 PM   رقم المشاركة : 6
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


بارك الله فيكم ونفع بكم ، وجزاكم ربي كل خير ورفع قدركم .

المضحك في الأمر أن أحد المغمورين يريد مرة أخرى أن يرقع ما حصل لهُ في المناظرات وكشف عورته بالرد علينا مرة أخرى ، وفي الحقيقة
لو تعلم السفيه علم الحديث وعرف أصولهُ لما وقع فيما وقع فيه من الجهالات .







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» هل يسمعكم الحسين سمع إستجابة يا رافضة ؟
»» طلب الدعاء من الاموات شرك
»» في دين الرافضة الوحي لم يتوقف عن الحبيب محمد بل إستمر الوحي مع الأئمة
»» سلسلة الكشف عند الإسماعيلية علي هو { الله } الذي { يحيي الموتى }
»» سؤال الي الزملاء الشيعية ( تحدي )
 
قديم 26-01-12, 04:20 PM   رقم المشاركة : 7
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


لا إله إلا الله ..







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» طلب الدعاء من الاموات شرك
»» الرد على شبهة [ طعن آحاد رجال السنة في زوجات الأنبياء بالزنا أو الريب فيهن ]
»» تحدي سني هل للخطبة الشقشقية سند يا رافضة
»» دعوة للرافضة : من يستطيع أن يرد تضعيفي لحديث الثقلين من كتبكم .. ؟
»» كيف يتقاتل أهل العصمة ( علي وفاطمة ) رضي الله عنهما
 
قديم 26-01-12, 06:40 PM   رقم المشاركة : 8
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


لا إله إلا الله ..







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» إلي ياسر الخبيث أدعوك للمباهلة في البالتك أوصلوا رسالتي له
»» توجهَ رضي الله عنه لقتال الخوارج قبل قتال معاوية لماذا ؟
»» القنبلة الحديثية : تخريج حديث الثقلين من كتب الرافضة .. [ تحقيق حديثي لرواياتهم ]
»» نصرة أهل فلسطين لعائشة أم المؤمنين ( إسطوانة للتحميل )
»» مساكين منتدى يارب حسين يسبون ويلعنون
 
قديم 27-01-12, 10:41 AM   رقم المشاركة : 9
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


لا إله إلا الله ..







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» اللامرادي " وجعفر الخلدي " فرية تشفيهِ بتربة الحسين
»» هل يلتقي النفاق والاخلاص في العبادة يا إمامية ؟
»» أكثر من 40 راوي لكتاب الكافي في ميزان النقد الحديثي
»» الرافضة وكلام الألباني " وكان أئمة السلف يحب علي أكثر من أبي بكر "
»» العاملي / صفة الكلام صفة فعلية وليست ذاتية فعلية والقرآن [ كلام الله مخلوق ] .. !!
 
قديم 27-01-12, 08:43 PM   رقم المشاركة : 10
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


لا إله إلا الله ..







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» الفرق المبين بين مهدي اهل السنة المجاهدين ومهدي الشيعة المنافقين
»» يا رافضة ما هو التوحيد ؟
»» الحمد لله ظهر الحق إفلاس كبار شبكة أنا رافضي / وثائق
»» إختلاف أعلام الجرح والتعديل بوكيع وبن مهدي " شبهة لعن يحيى لأحمد " رضي الله عنهما
»» [ فليح ومحمد بن سليمان ] وشبهة البخاري يروي للضعفاء
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 06:33 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "