العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 26-04-11, 09:58 PM   رقم المشاركة : 1
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


هل كان يغني الحافظ الثقة " إبراهيم بن سعد " .. ؟؟

بسم الله الرحمن الرحيم

والصلاة والسلام على خير المرسلين محمد بن عبد الله وعلى أله وصحبه أجمعين

قد إطلعتُ على وثيقة للرافضة في الطعن في أحد الثقات الذي حدث عن إبن شهاب الزهري رحمه الله تعالى وقال الحافظ الذهبي أن سماعهُ من الزهري صحيح لأن والده إعتنى فيهِ , والصحيح أن الرافضة قالت لماذا يسمع الأغاني ويجيز الأغاني والله تعالى المستعان , ولكن غفلت الرافضة عن أهل المدينة وما كان سائغاً عند أهل المدينة وهل كان الغناء يتخلله ما يثير الشهوة والموسيقى كما بين الفقهاء لنرى حقيقة الشبهة .

-
إبراهيم بن سعد
* (ع) (1) ابن إبراهيم بن صاحب رسول الله صلى الله عليه وسلم، عبدالرحمن بن عوف.الامام الحافظ الكبير، أبو إسحاق القرشي الزهري العوفي المدني.

حدث عن أبيه قاضي المدينة، وعن قرابته ابن شهاب الزهري، ويزيد ابن الهاد، والوليد بن كثير، وصفوان بن سليم، وصالح بن كيسان، وعبد الله بن محمد بن عقيل، وعبد الملك بن الربيع بن سبرة، وإبن إسحاق، ومحمد بن عكرمة المخزومي، وعدة.

روى عنه ولداه: يعقوب وسعد، وشعبة، والليث وهما أكبر منه.

وأبو داود الطيالسي، وابن مهدي، وابن وهب، ويحيى بن آدم، ويزيد بن هارون، ومحمد بن الصباح الدولابي، والقعنبي، وأحمد بن حنبل، ولوين، ومنصور بن أبي مزاحم، ويسرة بن صفوان، ويحيى بن قزعة، وإبراهيم بن حمزة، وسليمان بن داود الهاشمي، وإسماعيل ابن ابنة السدي (1)، ويعقوب بن حميد بن كاسب، ويعقوب بن محمد الزهري، وخلق كثير، آخرهم موتا عبدالله بن عمران العابدي، والحسين بن سيار الحراني.

وكان ثقة صدوقا، صاحب حديث
.
وثقه الامام أحمد، وقال: كان وكيع كف عن الرواية عنه، ثم حدث عنه.
وروى أحمد بن سعد بن أبي مريم، عن يحيى بن معين قال: ثقة حجة.
وروى علي بن الحسين بن حبان، عن ابن معين: هو أثبت من الوليد ابن كثير، وابن إسحاق، وقال: هو أحب إلي من ابن أبي ذئب في الزهري.

ابن أبي ذئب لم يصحح عن الزهري شيئا.وقال عباس: قلت لابن معين: إبراهيم بن سعد أحب إليك في الزهري، أو ليث بن سعد ؟ فقال: كلاهما ثقتان.
وقال أحمد العجلي: مدني، ثقة، يقال: إنه كان أسود.

قال البخاري: قال لي إبراهيم بن حمزة: كان عند إبراهيم عن محمد بن إسحاق نحو من سبعة عشر ألف حديث في الاحكام سوى المغازي، وإبراهيم من أكثر أهل المدينة حديثا في زمانه.

وقال أبو حاتم:
ثقة
.
وقال صالح بن محمد جزرة: سماعه من الزهري ليس بذاك، لانه كان صغيرا.
وقال عبدالله بن أحمد بن حنبل: ولد سنة ثمان ومئة.
أخبرني بذلك بعض ولده.

قلت:
هو أصغر من ابن عيينة بسنة، وسمع من الزهري وهو حدث باعتناء والده به.روى أحمد بن سعد حفيده، عن علي بن الجعد، سألت شعبة عن حديث لسعد بن إبراهيم، فقال لي، فأين أنت عن أبيه ؟ قلت: وأين هو ؟ قال: نازل على عمارة بن حمزة، فأتيته فحدثني.قال أبو داود: ولي إبراهيم بيت المال ببغداد
.

قلت: كان ممن يترخص في الغناء
على عادة أهل المدينة، وكأنه ليم في ذلك، فانزعج على المحدثين، وحلف أنه لا يحدث حتى يغني قبله،وكان هو وهشيم شيخي الحديث في عصرهما ببغداد.وقع لي من عواليه.

واختلف في وفاته على أقوال: فقال علي ابن المديني، وابن سعد، وخليفة، ومحمد بن عباد المكي، وأحمد بن أبي خيثمة، وغيرهم: إنه توفي سنة ثلاث وثمانين ومئة، فهذا هو الصحيح.وقال سعيد بن عفير، وأبو حسان الزيادي: مات سنة أربع وثمانين، وهو ابن خمس وسبعين سنة.زاد ابن عفير أنه في هذه السنة قدم العراق. إنتهى ترجمة الحافظ الذهبي لهُ في سير أعلام النبلاء هل ما فهمهُ الرافضة حقيقاً أم خيالاً سخيفاً .

قال المحقق : "
للامام الذهبي المؤلف رسالة في المكتبة الظاهرية ضمن مجموع برقم (7159) في 54 ورقة تحت عنوان: رسالة الرخصة في الغناء والطرب بشرطه، مما اختصره وانتفاه الذهبي من كتاب " الامتاع في أحكام السماع " للشيخ أبي الفضل جعفر بن ثعلب الشافعي، يذكر فيها أقوال المجيزين وأدلتهم، وأقول المانعين وأدلتهم، ويبين أن الغناء المجرد عن الآلات الموسيقية قد أباحه غير واحد من العلماء بشرط أن لا يكون باعثا على تهييج الشهوة، وألا يكون الشعر في معين
" وهذا ما يثبت أن الثقة إبراهيم السعد ما كان يستسيغ الغناء المثير للشهوة وكانت عادة أهل المدينة أنهم إن قالوا الشعر يتغنون بهِ , وليس في هذا ما يؤاخذ على الثقة إبراهيم السعد ولكن الرافضة لا يعقلون وبهذا الشبهة هالكة لا قيمة لها وما أشد جهل الرافضة .

أملاه /


تقي الدين السني







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» عون الحليم في تصحيف شبهات الرافضة المنافقين
»» تحدي سني : هل يمتلك الرافضة القدرة على نقض عدالة الصحابه من القران الكريم
»» الي اخواني واحبتي اهل السنة دعواتكم لي
»» ستغدرُ بك بعدي " وأهلُ الكفر والشرك "
»» أكان النبي يعتقد بخلق القرآن يا إباضية ؟
 
قديم 26-04-11, 10:11 PM   رقم المشاركة : 3
الفاروق مرعب الروافض
عضو فعال







الفاروق مرعب الروافض غير متصل

الفاروق مرعب الروافض is on a distinguished road


بارك الله فيك شيخنا الفاضل







التوقيع :
يا معشر الروافض أنا ممن عاشركم أكثر من 9 سنين وتعمقت بتفاصيل حياتكم , أتحدى أي رافضي بصدق وأمانة يقول أنه مرتاح نفسياً أو أن قلبه يحمل شيئاً لنصرة الدين فأنا أرى أن قلوبكم خاوية لا تحمل سوى ما يضعه بها أسيادكم فأرفعوا الغشاوة من قلوبكم قبل فوات الأوان والسلام .
من مواضيعي في المنتدى
»» النجس نعمة الله الجزائري يقول بأن علي أشجع من الرسول والعياذ بالله !!!
»» والله لو تقنعوني يا رافضة بتفسير هذه الآيات بأهل البيت كما تدعون لأعلن تشيعي !!!
»» عاجل جداً / غرفة انصار آل محمد بالانسبيك ونصرة لأمنا عائشة رضي الله عنها .
»» صور مقززة للروافض أجلكم الله والله لا يبلانا
»» رحماك يا رب الروافض يتمسحون بالحيوانات لشفائهم !!!
 
قديم 27-04-11, 07:46 AM   رقم المشاركة : 4
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


وفيكم بارك الله يا أحبة ونفع بكم وجزاكم الخير .







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» مثقف إسماعيل إنكارك للصفات يلزمك أن تقع في الشرك
»» الأخت المباركة نجمة تفضل هنا حول إشكالك في مسألة ( الصراط ) ..
»» من القران الكريم ..... سبب العصمه نزول الوحى الالهى .
»» التحريف والإسقاط في كتاب " الكشف " للداعي " جعفر بن منصور اليمن " ..
»» الرزية كل الرزية ما حال بين النبي وكتابة الكتاب
 
قديم 27-04-11, 08:46 AM   رقم المشاركة : 5
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


لا إله إلا الله .







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» أخي الكريم [ رضا إيراني ] حياكم الله حول الفرق والمذاهب
»» يا رافضة هل تستطيعون ان تثبتوا أن المباهلة قد وقعت ؟؟
»» آية تسقط دين الرافضة عن بكرة أبيه
»» يا إسماعيلية هل ذكرت الشهادتين في أركان الاسلام عندكم ؟
»» الزملاء الاماميه هل يوجد نص صريح من القران على الامامة
 
قديم 27-04-11, 01:58 PM   رقم المشاركة : 6
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


لا إله إلا الله .







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» لماذا لم يروي أولاد الائمة أحاديث النص على ال 12
»» أحاديث لا تصح / مهم
»» النبي أوصانا بهم ولم يأمرنا بالتمسك بهم يا رافضة
»» الإشادة بضعف حديث ( النظر إلي وجه علي عبادة )
»» هل ثبتَ التأصيل في مسألة المباهلة وأن علياً هو نفسُ النبي ؟
 
قديم 27-04-11, 05:21 PM   رقم المشاركة : 7
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


لا إله إلا الله ..







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» خرافة مهدي الرافضة
»» الأتقى هو ابا بكر يا رافضة شئتم أم أبيتم
»» إلي الباطنية ما هي أصولُ دينكم ؟
»» شيعي موالي رافضي هنا حوار ثنائي بيني وبينك تفضل
»» تخبط مجهول عند الحفاظ في مناظرة أهل السنة في " شبكة المجرة "
 
قديم 27-04-11, 05:27 PM   رقم المشاركة : 8
ابوالوليد المهاجر
مشرف سابق








ابوالوليد المهاجر غير متصل

ابوالوليد المهاجر is on a distinguished road


حبيبي الغالي تقدي الدين
زادك الله علما وتوفيقا .. وسدادا وتحقيقا ..
بارك المولى في قلمك .. ونفع الله بعلمك .

محبك المقصر ابوالوليد







التوقيع :
تابعونا دوما فور كل جديد نقدمه في قسم الانتاج ..
من مواضيعي في المنتدى
»» لماذا لايوجد ولا كتاب واحد في الفقه للإمام جعفر الصادق رضي الله عنه ؟
»» اين الدليل على عدالة علي رضي الله عنه ؟
»» اعلان رافضي خبيث يدعو الى الشرك بالله على قناة الانوار الرافضية / فيديو
»» لا تلعب على الوتر ياحسن نصراللات ( إنتاج اخوكم ابوالوليد )
»» نسف رواية كسر الضلع
 
قديم 27-04-11, 06:11 PM   رقم المشاركة : 9
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


تلميذكم أنا يا أبو الوليد بارك الله فيك .







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» عبداً رسولاً متواضعاً أو ملكاً رسولا أينكم يا رافضة ؟
»» أيها الباطنية من يدلني على تفسير " ثاني إثنين " في مزاج التسنيم .. ؟
»» الرافضي عجبان الدليمي تفضل هنا لدي سؤال
»» الصدري لماذا علم أئمتكم سرٌ مستتر
»» حمل الأن أكبر موسوعة للرد على الصوفية
 
قديم 27-04-11, 07:42 PM   رقم المشاركة : 10
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


لا إله إلا الله ..







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» هل نص النبي صلى الله عليه وسلم على علي في غدير خم ؟؟؟
»» صفعة قوية للرافضة المعصوم يفتك بقصة ارض فدك ويهدم دين شيعته
»» رزيةَ الخميس نقمة على القوم
»» الرافضة والجعل الإلهي أهوُ حقٌ أم باطلٌ مفترى ؟
»» (( أحمد الأسدي )) هل صح حديث الثقلين ... ؟
 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 07:03 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "