العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 13-10-10, 01:44 PM   رقم المشاركة : 1
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


Thumbs down آيةُ الطاعة هادمة لا مثبتة لعصمةٍ أو إمامة

الحمدُ لله رب العالمين

قال الله تبارك وتعالى في القرآن الكريم ...

( يا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا أَطِيعُوا اللَّهَ وَأَطِيعُوا الرَّسُولَ وَأُولِي وَأُولِي الأْمْرِ مِنْكُمْ) .. !!

يحتجُ الرافضة بهذه الآية لأثبات ( العصمة ) وفي الحقيقة هي ( نقمة ) لا ( عصمة ) ..

في الحقيقةِ أن الرافضةَ ( أهلُ الكذب ) يبترون ( الآيات ) لينقذوا دينكم المتهالك وهذا مكشوف ..

بفضل الله تبارك وتعالى إذ أن الآيات ( لا يكتملُ معناها ) دون إرتباطها بمن معها .. !!

هنا القول ( إطاعةُ الله ) وهذا مما لا شك فيه وثابت في القرآن ..

وقولهُ تعالى ( وإطاعة الرسول ) وهذا مما لا شك في لما تواتر في السنة ..

وثبت في كتاب الله تبارك وتعالى ... !!

وهنا نقف أيها القوم على هذه المسألة والتي زعمتم ( كذباً ) أنها دليلُ إمامةٍ وعصمة ..

عَنْ أَبِي عَبْدِ الله (عَلَيْهِ السَّلام) قَالَ قَالَ رَسُولُ الله (صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَآلِه)

إِنَّ عَلَى كُلِّ حَقٍّ حَقِيقَةً وَعَلَى كُلِّ صَوَابٍ نُوراً فَمَا وَافَقَ كِتَابَ الله فَخُذُوهُ وَمَا خَالَفَ كِتَابَ الله فَدَعُوهُ.

أَنَّهُ حَضَرَ ابْنَ أَبِي يَعْفُورٍ فِي هَذَا الْمَجْلِسِ قَالَ سَأَلْتُ أَبَا عَبْدِ الله (عَلَيْهِ السَّلام) عَنِ اخْتِلافِ الْحَدِيثِ يَرْوِيهِ مَنْ نَثِقُ بِهِ وَمِنْهُمْ مَنْ لا نَثِقُ بِهِ

قَالَ إِذَا وَرَدَ عَلَيْكُمْ حَدِيثٌ فَوَجَدْتُمْ لَهُ شَاهِداً مِنْ كِتَابِ الله أَوْ مِنْ قَوْلِ رَسُولِ الله (صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَآلِه) وَإِلا فَالَّذِي جَاءَكُمْ بِهِ أَوْلَى بِهِ.

قَالَ سَمِعْتُ أَبَا عَبْدِ الله (عَلَيْهِ السَّلام) يَقُولُ كُلُّ شَيْ‏ءٍ مَرْدُودٌ إِلَى الْكِتَابِ وَالسُّنَّةِ وَكُلُّ حَدِيثٍ لا يُوَافِقُ كِتَابَ الله فَهُوَ زُخْرُفٌ.

أخرجها الكُليني في ( الأصول من الكافي ) وهذا إثباتٌ أول ..


ولنا أن نسأل الرافضة عن قولهِ تعالى ( وأولي الأمرِ منكم ) .. !!

هل الطاعةُ هنا ( مطلقة ) .. ؟؟

إن قلتم نعم قلنا ( ما الدليلُ ) على أنها مطلقة .. ؟؟

وأينَ القرينةُ في قولهِ ( واولي الأمر ) هنا العصمة .. ؟؟

إن قلتم ( الربط ) فهل الأصلُ في القول التوكيد أم التأسيس أيها الرافضة .. !!

لأن الله تبارك وتعالى يقول ( وأطيعوا الله ) و ( أطيعوا الرسول ) وهنا أمرٌ يفيدُ الجزم ..

أي الأمرُ الإلهي في طاعة الله ورسولهِ بصيغةِ قولهِ ( وأطيعوا ) و الأدلة في القرآن كثيرة ..

وإكتفينا بما ( قالهُ المعصوم ) في كتبكم لأنكم تنكرون القرآن إذا تعارض ( مع دينكم البشري ) .. !!

ثم قال الله تبارك وتعالى ( وأولي الامرُ منكم ) .. !!

هل يفيدُ القول التأصيل أم لا .. ؟؟

إن وقعت المعصية من ( ولاة الأمر ) هل يكونُ لهم طاعة .. ؟؟

قد يقولُ أهلُ ( الزيغِ ) هذا يبيحُ الخروجَ عليهم قلنا ( خسأتم ) فالوقوع في الخطأ ..

لا يبيحُ الخروجَ على الحاكم المسلم , والأصلُ ( طاعتهُ ما أطاع الله ) .. !!

قلتم إن عصى هل يخرجُ عليه ..

نقولُ لكم بسيطة المسألة فيها تأصيل ولن أزيدَ فيها كثيراً بل بضعُ كلمات ..

وهي ( لا يجوزُ ) الخروج على الحاكم المسلم إلا إذا ( أظهر كفراً بواح ) وفيها تأصيل ..

عند أهل العلم و ( الدراية ) بالعقيدةِ الإسلامية وهذه الأسس ولن أأصل فيها لأن موضوعنا يخالف ..

الأن نعودُ لحقيقة هذه الأمر ومن كتاب الله كما وعدتكم أيها القوم ..

يقولُ ذو الجلال والإكرام في القرآن الكريم :

( فَإِن تَنَازَعْتُمْ فِي شَيْءٍ فَرُدُّوهُ إِلَى اللّهِ وَالرَّسُولِ ) ..

الأن يقولُ ربُ البرياتِ ( تنازعتم ) وهنا أصلُ الكلامَ ماذا .. !!

الأصلُ في كلمة ( تنازعتم ) هو يا فرس ( إختلفتم ) أي وقع منكم الخطأ ..

ولنا أن نسأل في هذه المسألة قولهُ ( تنازعتم ) أصلُ الميمِ هنا على من تعود .. ؟؟؟

قد يقولُ أحمقُ منكم أنها تعود على الناس ..

وهذا لا خلاف فيه يثيرُ الغثيان , ويدمي العينان ويصيبُ القلب بالخذلان ..

بل الاصلُ في الكلمة ( العموم ) لا ( الخصوص ) فلم يشر إلي أنها خاصة بعامة الناس ..

إن قلتم ما الدليلُ على إدخال ( أولي الأمر ) في التنازع ...

قلنا لكم الله تبارك وتعالى في القرآن الكريم ( أدخلهم في المتنازعين ) ... فهل تكذبون الله ..

يقولُ جل في علاه ( فردوهُ إلي الله ورسولهِ ) هنا أمرٌ قطعي برد الخلاف والتنازع إلي من .. ؟؟

هل أمرَ بردهِ إلي ( أولي الامر ) أم أمر بردهِ ( إلي الله ورسولهُ ) وأحاديثكم شاهدٌ أخر .. ؟؟

فلماذا لم يقل الله تعالى : ( إلي الله ورسولهِ وأولي الامر ) .. ؟؟

أي ردُ النزاع ( إليهم ) أيضاً .. !!

هذا لأن الأمر واقع بأنهم من المتنازعين ..

والمختلفين في المسائل وقد يقع الخطأ منهم والآيات في إثبات طاعة الله ورسولهِ ..

لا طاعةِ أولي الامر في إرتباطهم في هذه الآية بل هي دليل على الطاعة في إطاعة الله ..

ولا عصمةَ لأن الآية نفسها تنسف العصمة وإمامةُ الرافضة عن بكرةِ أبيها ..

وما النتيجة ( لرد النزاع ) إلي ( الله ورسولهِ ) لا ( أولي الامر ) ..

يقولُ الباري جل في علاه :

( إِن كُنتُمْ تُؤْمِنُونَ بِاللّهِ وَالْيَوْمِ الآخِرِ ذَلِكَ خَيْرٌ وَأَحْسَنُ تَأْوِيلاً ) ..

القولُ هنا إشتراط أي ( إن ) ( كنتم ) تؤمنون بالله واليوم الأخر وهذا الخطاب عام ..

( تردون نزاعكم إلي الله ورسولهِ ) ويقول تعالى : ( حتى يحكموكَ فيما شجر بينهم ) .. !!

فردُ النزاع إلي ( الله ورسولهِ ) دليلٌ ( على الإيمان بالله واليوم الآخر ) .. !!

فأين نجدُ رد النزاع إلي ( الأئمة أو أولي الأمر ) ... !! ؟؟

ثم يقولُ الله تبارك وتعالى :

( ذلك خيرٌل وأحسنُ تأويلاً ) ..

أي أن رد النزاع إلي الله ورسولهِ خيرٌ وأحسنُ التأويل ..

فكيف أولتم رد النزاع إلي أولياء الامور دون الله ورسولهِ أيها الرافضة .. ؟؟

أين العصمة في ذلك , وأين الإمامةُ في ذلك وأين نفي الخطأ عن أولي الامر في الآية .. ؟؟

كتبهُ وأملاهُ :

تقي الدين السني






التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» يا رافضة إختار النبي أن يكون نبياً متواضعاً لا نبياً ملكاً فما تقولون ؟
»» دراسة علمية لحديث [ توسل آدم بالنبي صلى الله عليه وسلم ]
»» الإمام زين العابدين ينسف العصمة ودعاؤهم دون الله ,,,, !!!
»» الرافضة أذناب اليهود
»» لماذا لا يمكنُ الإطلاعُ عليها أيها الباطنية ... !! ( وثيقة )
 
قديم 13-10-10, 02:01 PM   رقم المشاركة : 2
الدردور
عضو ماسي






الدردور غير متصل

الدردور is on a distinguished road


جزاك الله خير الجزاء أخي الحبيب تقي الدين

و بارك الرحمن لك و بك على الطرح الطيب






التوقيع :
لتستغفر لذنوبك فتغفر لك باذن الله في دقيقتين.

http://www.2min.way2sunnah.net



أعتز بأهل الفخر و الكرامة ,,, و أصلي من وادي الدواسر علامة
من مواضيعي في المنتدى
»» من يلقم المحرض الإرهابي الصفوي نبيل رجب حجرا
»» موقع لكشف و تدوين جرائم الرافضة
»» عربستان بين العرب و الفرس المجوس
»» عاجل : بداية من الأربعاء المقبل رفع شعار مجلس التعاون على المؤسسات الحكومية الكويتية
»» فيصل القاسم و غسان بن جدو
 
قديم 13-10-10, 02:13 PM   رقم المشاركة : 3
محب العباس أبو الفضل
عاشق الشهادة في سبيل الله







محب العباس أبو الفضل غير متصل

محب العباس أبو الفضل is on a distinguished road


أخي تقي الدين السُني
جزاك الله خيراً

الله أرحم بنا من أنفسنا
فـ لا يضلنا بآيآت ليس فيها صريح ركن الاسلآم
نفوض أمرنا إلى الله تعالى

الله يهدي عوام الشيعة







التوقيع :
يالله إجعل وفاتي في سبيلك
وتقبلني قبولاً حسناً برضاك التام عني
http://a6.sphotos.ak.fbcdn.net/hphot...86732840_n.jpg

أنا مسلم والمجد يقطر كالندى ** والعز كل العز في إيماني

ياسوريّة نحنا معاكي للموت http://www.vb.eqla3.com/images/smilies/004.gif
من مواضيعي في المنتدى
»» العريفي : سأضع هذه التهديدات تحت قدمي و سأواصل دعمي لسوريا
»» يا شيعة ما سبقكم بها من أحد من العالمين
»» أخفي جراحي يا حُسين وأكتــــمُ / عائض القرني
»» الرجاء الحرص على تكبير حجم الخط بارك الله فيكم
»» الاتجاه المعاكس مع المعارض السوري محمد العبد الله
 
قديم 13-10-10, 03:51 PM   رقم المشاركة : 4
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


وفيكم بارك الله إخواني ونفع الله بكم وبعلمكم وجزاكم عني كل الخير ..







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» الزميلة الكريمة شيعية ولي الفخر حوار ثنائي بيني وبينك تفضلي
»» يا رافضة أين الله ؟
»» بعد انقطاع نعد سؤالنا للشيعة مرة اخرى لعدم اجابتهم عليه ولنرى
»» ردنا على [ أحد جهلة شبكة الحك ] في سبب توقيفنا
»» البيان في اثبات صحة حديث مبايعة علي لأبي بكر مرتان
 
قديم 13-10-10, 09:35 PM   رقم المشاركة : 5
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


لا إله إلا الله ..







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» الحديثُ بين الوضع والثبوت في دين الرافضة
»» " تحقيق كتاب " مقتل الحسين لــ " أبو مخنف الأزدي "
»» شعيب الأشباني أثبت أن التصوف لب الإسلام ؟
»» التحريفات في كتاب التهذيب لشيخهم الطوسي
»» الأخت ( بنت يام السنية ) هنا أيتها الفاضلة للحوار الثنائي
 
قديم 13-10-10, 10:34 PM   رقم المشاركة : 6
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


ما بالُ موضوعنا هذا مهجور .. !!







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» سقوط عصمة علي والزهراء كيف يقع بين المعصومين كلام هل من منقذ لدينكم يا رافضة ؟
»» الأخ saad1966 تفضل هنا لو سمحت
»» الهميسع من هو مهديكم .. ؟ أثبت لنا مهديكم بسند صحيح من كتبكم ..
»» روايات التحريف عند الشيعة الإمامية ( عن المعصوم مباشرة )
»» دردشة هادئة في قصة التصدق بالخاتم ...
 
قديم 14-10-10, 08:55 AM   رقم المشاركة : 7
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


لا إله إلا الله ..







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» العياشي [ لا تخلوا جميع نسخ البرهان المعتمد في تفسيره من التحريف ] صفعة لكتب الرافضة
»» البرهان هل أخرج النبي مرتكب الكبيرة من الإسلام ؟؟
»» أيها الباطنية كلا الطائفتين على الحق فهل من معترض .. ؟
»» القنبلة الحديثية : تخريج حديث الثقلين من كتب الرافضة .. [ تحقيق حديثي لرواياتهم ]
»» من القران الكريم ..... سبب العصمه نزول الوحى الالهى .
 
قديم 14-10-10, 11:23 AM   رقم المشاركة : 8
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


لا إله إلا الله ..







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» إلي الرافضة / ما الفرق بين أهل السنة ومذاهب أهل الكلام .. ؟
»» الشاهرودي [ مستدركات علم الرجال ] وسفيان الثوري كذب وإفتراء
»» كتب الفقهاء لا تخلوا من التحريف العجيب [ على ذمة الميرزا النوري ] هدية لشبكة البق
»» أبو بكر خليفة رسول الله وعلي أمير المؤمنين أي اللقبين أعظم يا رافضة ؟
»» الفضيحة الأولى محب الولاية يسقط آية التطهير
 
قديم 14-10-10, 11:59 AM   رقم المشاركة : 9
مؤمن اليمن
موقوف






مؤمن اليمن غير متصل

مؤمن اليمن is on a distinguished road


موضوع مكرر ردينا عليك فية فبدأت بالتكفير
أنصحك لا تحاور في أيات قرأنية أنت أجهل الناس بمعناها







 
قديم 14-10-10, 02:57 PM   رقم المشاركة : 10
الجمال
عضو ماسي








الجمال غير متصل

الجمال is on a distinguished road


بارك الله في أستاذنا تقي الدين

لم يترك أئمة الرافضة لهم دينا بأمرهم عرض رواياتهم على الكتاب والسنة
ولكن أين أهل العقول من الرافضة ؟






التوقيع :
بارك الله فيمن وجد فيما أكتبه باطلا فرده علي أو وجد حقا فنشره
من مواضيعي في المنتدى
»» عبارة أهل البيت في الأصل تعنى الزوجات وأطلقت على غيرهن تجوزا
»» هل يجوز نقل علم النبي صلِّ الله عليه وسلم عن غير علي رضي الله عنه ولماذا ؟
»» مقالات أعجبتني في استشهاد الشيخ أحمد ياسين رحمه الله
»» هل يجب على العترة التمسك بالكتاب والسنة ؟
»» مناظرة مع الزميل أبي تراب الموسوي في الإمامة حسب طلبه
 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 05:49 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "