(133) 2 - ابوالقاسم جعفر بن محمد عن أبيه عن سعد بن عبدالله عن محمد بن عيسى بن عبيد اليقطيني عن محمد بن اسماعيل البصري عمن رواه عن ابي عبدالله(ع) قال: حرم الحسين(ع) فرسخ في فرسخ من اربع جوانب القبر.
(134) 3 - وعنه قال: حدثني محمد بن جعفر الرزاز عن محمد بن الحسين بن ابي الخطاب عن الحسن بن محبوب عن اسحاق بن عمار قال سمعت: ابا عبدالله(ع) يقول: ان لموضع قبر الحسين(ع) حرمة معروفة.من عرفها واستجار بها اجير، قلت فصف لي موضعها جعلت فداك قال: امسح من موضع قبره اليوم خمسة وعشرين ذراعا من قدامه.وخمسة وعشرين ذراعا من عند رأسه، وخمسة وعشرين ذراعا من ناحية رجليه.وخمسة وعشرين ذراعا من خلفه.وموضع
نقول : ماذا لقبر الحسين من حرمة يا رافضة وهل القبور بهذا القدسية عندكم
الم يقل الحق تبارك وتعالى ( وليطوفوا بالبيت العتيق ) ولم يقل ( القبر العتيق )
__________________________________
- 132 - الفقيه ج 2 ص 362
- 134 - الكافي ج 1 ص 327(*)
72]
قبره من يوم دفن روضة من رياض الجنة ومنه معراج فيه باعمال زواره إلى السماء فليس ملك في السماء ولا في الارض إلا وهم يسالون الله في زيارة قبر الحسين(ع) ففوج ينزل وفوج يعرج.
أقول : عجبا لدين الروافض كله طامات لا تنتهي البتة ويفتري الرافضة على الله ورسوله ويقولون ان موضع قبر الحسين رضي الله تعالى روضة من رياض الجنه ان الله تعالى يقول وليطوفوا بالبيت العتيق والرافضة تطوف بالقبر العتيق فالعجب العجاب الغلو في الحسين رضي الله عنه كيف يكون موضع قبره روضة من رياض الجنه .
ثم يفتري الرافضة على الملائكة ويقولون أنهم يسألون الله زيارة قبر الحسين الله المستعان اذن قبر الحسين خير من الكعبة في دينكم يا رافضة وان المعصوم يقول استقبل الكعبة في الصلاة ولم يقل استقبل قبر الحسين رضي الله تعالى عنه فلماذا هذا الكفر يا رافضة .
(135) 4 - وروى عبدالله بن سنان عن ابي عبدالله(ع) قال: سمعته يقول: قبر الحسين(ع) عشرون ذراعا مكسرا روضة من رياض الجنة.وليس في هذه الاخبار تناقض ولا تضاد.وانما وردت على الترتيب في الفضل وكان الخبر الاول غاية فيمن يحوز ثواب المشهد اذا حصل فيما بينه وبين القبر على خمسة فراسخ ثم الذي يزيد عليه في الفضل من حصل على فرسخ.ثم الذي حصل على خمسة وعشرين ذراعا.ثم من حصل على عشرين ذراعا.وإذا كان المراد بها ما ذكرناه لم تتناقض ولم تتضاد.والذي يدل على ان المراد بهذه الاخبار ما اشرنا اليه من الفضل والبركة.
(136) 5 - ما رواه محمد بن أحمد بن داود عن الحسن بن محمد عن حميد ابن زياد عن بنان عن ابي الطاهر يعني الوراق عن الحجال عن غير واحد من اصحابنا عن ابي عبدالله(ع) قال: التربة من قبر الحسين بن علي(ع) عشرة اميال.
(137) 6 - وعنه عن ابي عبدالله الحسين بن علي البزوفري قال: حدثنا جعفر بن محمد بن مالك قال: حدثنا محمد بن يحيى عن محمد بن الحسين عن ابن سنان عن عمرو بن ثابت عن أبيه عن ابي جعفر(ع) قال: خلق الله كربلاء قبل ان يخلق الكعبة باربعة وعشرين الف عام وقدسها وبارك عليها.
اأقول : الله المستعان ألم يسمع الرافضة قول الله تعالى ( وليطوفوا بالبيت العتيق ) فالبيت العتيق يا رافضة ما المراد منها في الاية الكريمة فهل تفقهون التفسير .
فما زالت قبل أن يخلق الله الخلق مقدسة مباركة.ولا تزال كذلك.وجعلها الله افضل الارض في الجنة.
نقول كذب الرافضة في قولهم هذا ( ان الكعبة هي افضل ارض اختارها الله واحب ارض اليه واليا لنبي صلى الله عليه وسلم ) ولكن الرافضة يقولون بقدسية كربلاء النجسة وتفضيلها على الكعبة ونرى الحج اليها ويخالفون بهذا المعصوم الذي نص على الحج الي الكعبة واستقبالها قبلة .
دين كله تناقضات لا تنتهي البتة فالله المستعان على القوم
(138) 7 - وعنه عن الحسن بن محمد عن حميد بن زياد قال: حدثنا محمد بن ايوب عن علي بن اسباط عن محمد بن سنان عمن حدثه عن ابي عبدالله(ع) قال: خرج أميرالمؤمنين(ع) يسير بالناس حتى إذا كان من كربلا على مسيرة ميل أو ميلين فتقدم بين ايديهم حتى إذا صار بمصارع الشهداء قال: قبض فيها مائتا نبي ومائتا وصي ومائتا سبط شهداء بأتباعهم.فطاف بها على بغلته خارجا رجليه من الركاب وانشأ يقول: مناخ ركاب ومصارع شهداء لا يسبقهم من كان قبلهم ولا يلحقهم من كان بعدهم.
(139) 8 - وعنه عن محمد بن همام قال: حدثنا جعفر بن محمدبن مالك قال: حدثنا سعد بن عمرو الزهري قال: حدثنا بكر بن سالم عن أبيه عن ابي حمزة الثمالي عن علي بن الحسين(ع) في قوله
فحملته فانتبذت به مكانا قصيا) قال: خرجت من دمشق حتى اتت كربلا فوضعته في موضع قبر الحسين(ع) ثم رجعت من ليلتها.
نقول أولا : فسر صاحب تهذيب الاحكام الاية على هواه وقد نهى المعصوم عن اتباع الهوى ويقول أنها أتت موضع قبر الحسين رضي الله تعالى عنه نقول كيف لها أن تعرف بمولد الحسين رضي الله تعالى عنه وموضع قبره ؟؟؟؟
ونقول أيضا أين ولدت مريم عيسى عليه السلام يارافضة ؟؟ هل تعرفون اين ولدته
وضعته في موضع قبر الحسين والله تعالى يقول ( واتت به قومها تحمله ) فلماذا يفسر الرافضة كتاب الله جل في علاه حسب أهوائهم وبما يتناسب مع معتقداتهم الكفرية ؟!!!!!
(140) 9 - ابوالقاسم جعفر بن محمد عن أبيه عن سعد بن عبدالله عن الجاموراني الرازي عن الحسن بن علي بن ابي حمزة عن الحسين بن محمد عن عبدالكريم ابي علي عن المفضل بن عمر قال: قال ابوعبدالله(ع) في حديث طويل في زيارة الحسين(ع): ثم تمضي يا مفضل إلى صلاتك ولك بكل ركعة تركعها عنده كثواب من حج الف حجة واعتمر الف عمرة واعتق الف رقبة وكانما وقف في سبيل الله الف مرة مع نبي مرسل، وذركر الحديث.
وتقولون أنكم تتبعون كتاب الله وسنة نبيه يا رافضة نقول أين أنتم من قول الله تعالى ( وليطوفوا بالبيت العتيق )
(141) 10 - وعنه عن جعفر بن محمد بن ابراهيم عن عبيدالله بن نهيك عن ابن ابي عمير عن رجل عن ابي جعفر(ع) قال: قال لرجل: يا فلان ما يمنعك اذا عرضت لك حاجة ان تأتي قبر الحسين(ع) فتصلي عنده اربع ركعات ثم تسأل حاجتك، فان الصلاة المفروضة عنده تعدل حجة والصلاة النافلة تعدل عنده عمرة.
أقول :
أولا : اتخذوا القبور قبلة للصلاة اليها والمعصوم يقول لهم اتخذوا البيت الحرام قبلة ولكن القوم يفترون على الله ورسوله ويقولون اننا اتباع أهل البيت فكيف تتبعون أهل البيت وانتم تخالفون قولهم رضي الله تعالى عنهم وسأورد في موضوع لي بأن المعصوم يقول صلوا واستقبلوا البيت الحرام يا رافضة .
ثانيا : المعصوم يقول الدعاء العبادة والرافضة تقول في كتبهم ان يسأل الحسين وهو في قبره ويسأله حاجته وهل الحسين يقضي لكم حاجتكم يا رافضة وهل يسمعكم رضي الله تعالى عنه وانكرتم قول المعصوم ( ان الدعاء العبادة ) وصرف العبادة وطلب الحاجة من غير الله تعالى كفر يا رافضة وشرك أكبر .
ثالثا : قولهم ان الطواف به تعدل حجة كاملة وعمر عجبا دين الروافض يقولون على الله ما لا يعلمون ويفترون ويقولون أن القبر كعبة فما حكم من اتخذ القبور قبلة وطاف بها يا رافضة ؟؟
(142) 11 - ابوالقاسم جعفر بن محمد عن أبيه عن سعد بن عبدالله عن أحمد بن سعيد عن أبيه عن محمد بن سليمان البصري عن أبيه عن ابي عبدالله(ع) قال: في طين قبر الحسين(ع) الشفاء من كل داء وهو الدواء الاكبر.
هنا نوجه سؤال للسكساتي لماذا تداويت في لندن ولم تتداوى من التربة الحسينيه او الطينية التي في قبر الحسين رضي الله عنه ولماذا لا يتداوى الرافضة من الطين عند قبر الحسين ويذهبون للمستشفيات . يناقضون أنفسهم عليهم من الله ما يستحقون .
(143) 12 - وعنه عن محمد بن جعفر الرزاز عن محمد بن الحسين ابن ابي الخطاب عن موسى بن سعدان عن عبدالله بن القاسم عن الحسين بن ابي العلا قال: سمعت ابا عبدالله(ع) يقول: حنكوا اولادكم بتربة الحسين(ع) فانها امان.
(144) 13 - وعنه عن أبيه عن سعد بن عبدالله عن أحمد بن محمد ابن عيسى عن رزق الله بن العلا عن سليمان بن عمر السراج عن بعض اصحابه عن ابي عبدالله(ع) قال: يؤخذ طين قبر الحسين(ع) من عند القبر على سبعين ذراعا.
(145) 14 - وعنه عن ابي عبدالله محمد بن أحمد بن يعقوب عن علي ابن الحسن بن فضال عن أبيه عن بعض أصحابه عن احدهما(ع) قال: ان الله تعالى خلق آدم من الطين فحرم الطين على ولده قال: قلت فما تقول في طين قبر الحسين بن علي(ع)؟ قال: يحرم على الناس اكل لحومهم ويحل لهم اكل لحومنا ! ولكن اليسير منه مثل الحمصة.
(146) 15 - محمد بن أحمد بن داود عن الحسن بن محمد بن علان عن حميد بن زياد عن عبيدالله بن نهيك عن سعد بن صالح عن الحسن بن علي بن ابي المغيرة عن بعض أصحابنا قال: قلت لابي عبدالله(ع) اني رجل كثير العلل والامراض وما تركت دواءا إلا تداويت به فقال لي: واين انت عن طين قبر الحسين
ان كان في تربة الحسين شفاء يا رافضة فلماذا تتداوون في المستشفيات !!!!!!
___________________________________
- 142 - الفقيه ج 2 ص 362 .
- 144 - الكافي ج 1 ص 327(*)
ع) !؟ فان فيه الشفاء من كل داء والامن من كل خوف فقل اذا اخذته
اللهم اني اسالك بحق هذه الطينة.وبحق الملك الذي أخذها.وبحق النبي الذي قبضها، وبحق الوصي الذي حل فيها صل على محمد واهل بيته واجعل فيها شفاءا من كل داء وامانا من كل خوف) ثم قال: اما الملك الذي اخذها فهو جبرئيل(ع) اراها النبي صلى الله عليه وآله فقال: هذه تربة ابنك تقتله امتك من بعدك.والنبي الذي قبضها محمد صلى الله عليه وآله، والوصي الذي حل فيها فهو الحسين(ع) سيد شباب الشهداء.
يا رافضة فيها شفاء لكل داء ومرض لماذا لا تتداون بها ولا تأكلونها لكي تشفون ولماذا لم يتداوا بها السكساتني وذهب الي العلاج في مستشفيات لندن يا رافضة
ثم يقولون بحق هذه الطينية الله أكبر يشركون الطينية ويجعلونها واسطة بينهم وبين الله جل في علاه اليس هذا شرك أكبر يا رافضة !!1
قلت: قد عرفت الشفاء من كل داء فكيف الامان من كل خوف؟ قال: إذا خفت سلطانا أو غير ذلك فلا تخرج من منزل إلا ومعك من طين قبر الحسين(ع) وقل إذا اخذته(اللهم ان هذه طينة قبر الحسين وليك وابن وليك أخذتها حرزا لما اخاف وما لا اخاف) فانه يرد عليك ما لا تخاف، قال الرجل: فاخذتها كما قال لي فأصح الله بدني وكان لي امانا من كل خوف مما خفت وما لم اخف كما قاله قال: فما رأيت بحمد الله بعدها مكروها.
انه تأمن الخوف إنظروا الي هذه الرواية المضحكة في دين الرافضة فالحمد لله على سلامة المنهج فوالله ان الرافضة اكذب خلق الله
(147) 16 - محمد بن أحمد بن داود عن أبيه عن محمد بن جعفر المؤدب قال: حدثنا الحسن بن علي بن شعيب الصايغ المعروف بابي صالح يرفعه إلى بعض اصحاب ابي الحسن موسى بن جعفر(ع) قال: دخلت اليه فقال: لا تستغني شيعتنا عن اربع: خمرة يصلى عليها.وخاتم يتختم به.وسواك يستاك به.وسبحة من طين قبر ابي عبدالله(ع) فيها ثلاث وثلاثون حبة.متى قلبها ذاكرا لله كتب له بكل حبة اربعون حسنة.وإذا قلبها ساهيا يعبث بها كتب له عشرون حسنة.
(148) 17 - وعنه عن أبيه عن محمد بن عبدالله بن جعفر الحميري قال: كتبت إلى الفقيه(ع) اسأله هل يجوز ان يسبح الرجل بطين قبر الحسين(ع)
___________________________________
(1) الخمرة: بضم الحاء سجادة صغيرة تعمل من سعف النخل وتزمل بالخيوط(*).
وهل فيه فضل؟ فاجاب وقرأت التوقيع ومنه نسخت يسبح به فما في شئ من التسبيح أفضل منه ومن فضله ان المسبح ينسى التسبيح ويدير السبحة فيكتب له ذلك التسبيح.
يا رافضة ان التسبيح لله عز وجل باللسان وذكره ( الا بذكر الله تطمئن القلوب ) والتسبيح كون باللسان وذكر الله والدعاء يا رافضة ما هذا الجهل !!
(149) 18 - وعنه عن أبيه عن محمد بن عبدالله بن جعفر الحميري قال: كتبت إلى الفقيه(ع) اسأله عن طين القبر يوضع مع الميت في قبره هل يجوز ذلك أم لا؟ فاجاب وقرأت التوقيع ومنه نسخت: يوضع مع الميت في قبره ويخلط بحنوطه ان شاء الله.
(150) 19 - ابوطالب الانباري عبيدالله بن أحمد قال: حدثني الاحنف بن علي قال: حدثنا ابن مسعدة قال: حدثنا اسماعيل بن مهران قال: حدثنا عبدالله بن عبدالرحمن قال: حدثني ابن مسكان عن ابي بصير عن ابي عبدالله(ع) قال: إذا اتيت الحسين(ع) فما تقول؟ قلت: اشياء اسمعها من رواة الحديث ممن سمع من ابيك قال: أفلا أخبرك عن ابي عن جدي علي بن الحسين(ع) كيف كان يصنع في ذلك قال: قلت بلى جعلت فداك قال: اذا اردت الخروج إلى ابي عبدالله(ع) فصم قبل ان تخرج ثلاثة ايام يوم الاربعاء ويوم الخميس ويوم الجمعة فاذا أمسيت ليلة الجمعة فصل صلاة الليل ثم قم فانظر في نواحي المساء واغتسل تلك الليلة قبل المغرب ثم تنام على طهر فاذا أردت المشي اليه فاغتسل ولا تطيب ولا تدهن ولا تكتحل حتى تأتي القبر.
(151) 20 - محمد بن أحمد بن داود عن محمد بن الحسن عن محمد بن يحيى عن محمد بن أحمد بن يحيى عن أحمد بن محمد عن علي بن الحكم عن بعض أصحابنا عن ابي عبدالله(ع) قال: إذا زرت الحسين(ع) فزره وانت حزين مكروب اشعث مغبر جائع عطشان واسأله الحوائج وانصرف ولا تتخذه وطنا.
_________________________________
- 151 - الكافي ج 1 ص 326(*)
(152) 21 - وعنه عن محمد بن الحسن عن محمد بن يحيى عن محمد بن أحمد عن موسى بن عمر عن صالح بن السندي الجمال عن رجل من أهل الرقة يقال له ابومضا قال: قال لي رجل: قال: ابوعبدالله(ع) يأتون قبر ابي عبدالله(ع) فيتخذون سفرا(1) أما انهم لو أتقوا قبور آبائهم وامهاتهم لم يفعلوا ذلك قلت: فاي شئ يأكلون؟ قال: الخبز واللبن.
___________________________________
(1) السفر بالضم طعام يتخذ له للمسافر ومنه سميت السفرة .
- 152 - الفقيه ج 2 ص 184 بتفاوت(*)
كتبه
تقي الدين السني