العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 26-12-10, 01:23 PM   رقم المشاركة : 1
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


Smile ضعف حديث إن الله يغضب لغضبك ويرضى لرضاكِ

للحديث عدة طرق لخصها السيوطي في كتاب جامع الأحاديث وأوردهُ الحاكم في المستدرك والطبراني في المعجم الكبير من رواية ( حسين بن زيد بن علي ) وفيه ضعف قد جرحهُ غير واحد من أهل العلم , وقالوا في حديثه مناكير ولأزيد في الكلام والمبحث بإذن الله تعالى فالحديث لا يصح وإليك البيان الواسع فيهِ .

[ 4730 ] حدثنا أبو العباس محمد بن يعقوب ثنا الحسن بن علي بن عفان العامري وأخبرنا محمد بن علي بن دحيم بالكوفة ثنا أحمد بن حاتم بن أبي غرزة قالا ثنا عبد الله محمد بن سالم ثنا حسين بن زيد بن علي عن عمر بن علي عن جعفر بن محمد عن أبيه عن علي بن الحسين عن أبيه عن علي رضى الله تعالى عنه قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم لفاطمة إن الله يغضب لغضبك ويرضى لرضاك هذا حديث صحيح الإسناد ولم يخرجاه . ( مستدرك الحاكم 3/141).


[ 182 ] حدثنا محمد بن عبد الله الحضرمي حدثنا عبد الله بن محمد بن سالم القزاز حدثنا حسين بن زيد بن علي عن علي بن عمر بن علي عن جعفر بن محمد عن أبيه عن علي بن الحسين عن الحسين بن علي رضى الله تعالى عنه عن علي رضى الله تعالى عنه قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم لفاطمة رضى الله تعالى عنها أن الله يغضب لغضبك ويرضى لرضاك . ( المعجم الكبير للطبراني 1/42) . والحديث كما يتبين لنا من طريق حسين بن زيد بن علي بإسنادهِ إلي ( علي بن أبي طالب ) والحديث فيه نظر ضعيف لا يصح عن النبي صلى الله عليه وسلم .

216 - حدثنا عبد الله بن محمد بن سالم ، حدثنا حسين بن زيد ، عن علي بن عمر بن علي ، عن جعفر بن محمد ، عن أبيه ، عن جده ، عن الحسين بن علي ، عليه السلام ، عن علي ، أن النبي صلى الله عليه وسلم قال لفاطمة عليها السلام : « يا فاطمة ، إن الله عز وجل يغضب لغضبك ، ويرضى لرضاك » ( معجم أبي يعلى الموصلي 1/233).

قال فضيلة الشيخ عبد الرحمن الدمشقية ( احاديث يحتج بها الشيعة ) .
رواه الحاكم (3/154) وقال كعادته - عفا الله عنه - « إسناده صحيح» وتعقبه الذهبي قائلا: « بل حسين (الأشقر) منكر الحديث لا يحل الاحتجاج به» .

وأوردهُ المتقي الهندي في كنز العمال , وهذا الكتاب مبتور الأسانيد لا إعتبار بهِ وقد تكلم في صحابهِ وما أوردهُ في هذا الكتاب وفي ظني أن أكثر ما أوردهُ المتقي الهندي في كتاب كنز العمال موضوع لا يصح أصلاً فضلاً عن بتر الأسانيد وعدم إتصالها والله عالى المستعان .

وقال السيوطي في جامع الأحاديث (23/359-360).
26219- يا فاطمة إن الله يغضب لغضبك ويرضى لرضاك (أبو يعلى ، والطبرانى ، والحاكم وتعقب ، وأبو نعيم فى فضائل الصحابة ، وابن عساكر عن على) أخرجه أبو يعلى فى المعجم (1/190 ، رقم 220) ، والطبرانى (1/108 ، رقم 182) قال الهيثمى (9/203) : إسناده حسن . والحاكم (3/167 ، رقم 4730) وقال : صحيح الإسناد . وابن عساكر (3/156) . وأخرجه أيضا : ابن أبى عاصم فى الآحاد والمثانى (5/363 ، رقم 2959) ، وابن عدى (2/351 ، ترجمة 481 الحسين بن زيد بن على) ، وقال : أرجو أنه لا بأس به إلا أنى وجدت فى بعض حديثه النكرة .

وفي ميزان الإعتدال لحافظ الذهبي :
4560 - عبدالله (1) بن محمد بن سالم القزاز المفلوج.
ما علمت به بأسا.
قد حدث عنه أبو داود والحفاظ إلا أنه أتى بما لا يعرف.
الطبراني، حدثنا بشر بن موسى، ومطين، قالا: حدثنا القزاز، حدثنا حسين ابن زيد بن علي، وعلي بن عمر بن علي، عن جعفر بن محمد، عن أبيه، عن جده، عن الحسين بن علي، عن أبيه، قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم لفاطمة إن الله يغضب لغضبك، ويرضى لرضاك.
رواه أبو صالح المؤدب في مناقب فاطمة عن ابن فاذشاة عنه.

الكامل في ضعفاء الرجال (2/351).
قال الشيخ وللحسين بن زيد أحاديث غير ما ذكرته يحدث عنه أهل الكوفة وأهل الحجاز ويحدث هو عن أبي جعفر محمد بن علي وعن أبيه جعفر وعن أخي جعفر كما أمليت ويحدث عن قوم آخرين من أهل البيت كما ذكرت بعضه وجملة حديثه عن أهل البيت وأرجو أنه لا بأس به الا أني وجدت في بعض حديثه النكرة .

تهذيب الكمال ج6 ص 125 :
[ 1310 ] ق الحسين بن زيد بن علي بن الحسين بن علي بن أبي طالب القرشي الهاشمي
العلوي أبو عبد الله الكوفي أمه أم ولد
الى ان قال :
قال عبد الرحمن بن أبي حاتم قلت لأبي ما تقول فيه فحرك يده وقلبها
يعني تعرف وتنكر وقال أبو أحمد بن عدي
أرجو أنه لا بأس به إلا أني وجدت في حديثه بعض النكرة
ميزان الاعتدال ج 1 ص 282 :
2002 - الحسين بن زيد [ ق ] بن على بن الحسين بن على العلوى ، أبو عبد الله الكوفى . عن
أبيه وأعمامه : أبى جعفر ( 1 ) الباقر ، وعمر ، وعبد الله ، وأم على ، وعدة من آل على
. وعنه ابناه : إسماعيل ، ويحيى ، وعبد الرواحبى ، وأبو مصعب الزهري ، وإبراهيم
ابن المنذر ، وعلى بن المدينى . وقال : فيه ضعف
. وقال أبو حاتم : يعرف وينكر
. وقال ابن عدى ، وجدت في حديثه بعض النكرة ، وأرجو أنه لا بأس به
. ثم قال : أنبأنا أبو يعلى ، أنبأنا عبدالله بن محمد بن سالم ، حدثنا حسين بن زيد ، عن على بن عمر على ، عن جعفر بن محمد ، عن أبيه ، عن جده ، عن الحسين بن على ، عن أبيه ، أن النبي صلى الله عليه وسلم قال لفاطمة : إن الله يغضب لغضبك ، ويرضى لرضاك . وحدثنا المقانعى ، حدثنا عبدالرواجنى ، حدثنا حسين بن يزيد ، عن إسماعيل ابن عبدالله بن جعفر ، عن أبيه ، عن على - مرفوعا : إذا أنا مت فاغسلني / بسبع قرب من بئر غرس ( 2 ) . إبراهيم بن المنذر الحزامى ، حدثنا حسين بن زيد ، حدثنى شهاب بن عبد ربه ، عن عمر بن على بن حسين ، حدثنى عمى - كذا قال - والصواب أنه أخوه - أبو جعفر - عن أبيه ، عن جده ، عن على ، عن النبي صلى الله عليه وسلم ، قال : لن يعمر الله ملكا في أمة نبى مضى قبله ما بلغ ذلك النبي من العمر في أمته . رواه الحاكم في مستدركه ، وما نبه على الخطأ في قوله عمى

تهذيب التهذيب ج 2 ص 204 :
[ 600 ] ق بن ماجة الحسين بن زيد بن علي بن الحسين بن علي بن أبي طالب الهاشمي روى عن إسماعيل بن عبد الله بن جعفر وأبيه زيد بن علي وأعمامه محمد وعمر وعبد الله وأبي السائب المخزومي وابن جريج وجماعة من آل علي وعنه أبناه يحيى وإسماعيل والداروردي وأبو غسان الكناني وأبو مصعب وعباد بن يعقوب الرواجني وغيرهم قال بن أبي حاتم قلت لأبي ما تقول فيه فحرك بيده وقلبها يعني يعرف وينكر وقال بن عدي أرجو أنه لا بأس به الا إني وجدت في حديثه بعض النكرة روى له بن ماجة حديثا واحدا في الجنائز قلت روى عنه علي بن المديني وقال فيه ضعف وقال بن معين لقيته ولم أسمع منه وليس بشيء ووثقه الدارقطني قرأت بخط الذهبي في حدود التسعين يعني وفاته وله أكثر من ثمانين سنة ونجد من هنا ان الموثقين للحسين بن زيد بن علي هم فقط عالم واحد وهو :- الدارقطني بينما نجد ان المجرحون له او لحديثه ( الله يغضب لغضب فاطمة ويرضى لرضاها ) كثر وهم :

- ابو حاتم ، حرك يده وقلبها اي تعرف احاديثه وتنكر
- بن المديني ، قال : فيه ضعف
- ابن معين : ليس بشيء
- بن عدي قال لا باس به ولكنه انكر عليه حديثنا

ويعل هذا الحديث في الرواية الثانية والتي هي في معجم الطبراني قد سبق وأن أوردتُ ترجمتهُ اعلاه والحديث من طريقهِ لا يصح كما قال الحافظ الذهبي في ميزان الإعتدال :

ميزان الاعتدال ج2 ص 270 :
4560 - عبدالله ( 1 ) بن محمد بن سالم القزاز المفلوج . ما علمت به بأسا . قد حدث عنه أبو داود والحفاظ إلا أنه أتى بما لا يعرف . الطبراني ، حدثنا بشر بن موسى ، ومطين ، قالا : حدثنا القزاز ، حدثنا حسين ابن زيد بن علي ، وعلي بن عمر بن علي ، عن جعفر بن محمد ، عن أبيه ، عن جده ، عن الحسين بن علي ، عن أبيه ، قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم لفاطمة إن الله يغضب لغضبك ، ويرضى لرضاك . رواه أبو صالح المؤدب في مناقب فاطمة عن ابن فاذشاة عنه وهنا قال عنه الذهبي بانه أتى بما لا يعرف وذكر حديثنا ويتبين لنا من هذا ان حديث ان الله يغضب لغضب فاطمة ويرضى لرضاها لا يصح وانما الذي يصح هو قوله صلى الله عليه وسلم : "‏ ‏فاطمة ‏ ‏بضعة مني فمن أغضبها أغضبني "دون اضافة : وما يغضبني يغضب الله او حديثنا هذا . هذا والله تعالى أعلى وأعلم .

والحاكم لا يقبل تصحيحهُ . هذا ما أعلمهُ والله تعالى الموفق .

أملاهُ /

تقي الدين السني







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» تحدي سني هل للخطبة الشقشقية سند يا رافضة
»» " ويطعمون الطعام على حبه مسكيناً " ودعوى نزولها في الحسن والحسين
»» البهتان العظيم لأعداء هذا الدين " دعاوي تحريف القرآن الكريم "
»» الله يحكم ويقسم والرافضي يقول الذهبي في النار ( تطاول الرافضي على الله ) .... !!
»» إِنِّي جَاعِلُكَ لِلنَّاسِ إِمَاماً / وإفتراء الرافضة على نبي الله إبراهيم
 
قديم 26-12-10, 01:31 PM   رقم المشاركة : 2
محب العباس أبو الفضل
عاشق الشهادة في سبيل الله







محب العباس أبو الفضل غير متصل

محب العباس أبو الفضل is on a distinguished road


جزاك الله خير .. ربي يوفقك في الدنيا وآلآخــرة







التوقيع :
يالله إجعل وفاتي في سبيلك
وتقبلني قبولاً حسناً برضاك التام عني
http://a6.sphotos.ak.fbcdn.net/hphot...86732840_n.jpg

أنا مسلم والمجد يقطر كالندى ** والعز كل العز في إيماني

ياسوريّة نحنا معاكي للموت http://www.vb.eqla3.com/images/smilies/004.gif
من مواضيعي في المنتدى
»» أخفي جراحي يا حُسين وأكتــــمُ / عائض القرني
»» ثورة عاد بخُـفيّ حنين
»» رؤيا الشيخ محمد الكوس في خاسر الخبيث الهالك
»» من أرض الكنانة إنتفاضة فلسطيـن
»» مالكم داعي يا مسلمين أعطوا المرأة حقوقها وحريتها !!
 
قديم 26-12-10, 01:35 PM   رقم المشاركة : 3
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


وإياكم أخي الحبيب ونفع بكم .







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» متى درس محامي الخيبة علم الحديث عند شيخنا المحدث الحويني ومن شهد له بذلك ؟
»» الإشادة بضعف حديث النظر لوجه علي عبادة كتاب إلكتروني للتحميل
»» يا رافضة من أول من أسلم ؟
»» سوء أدب أصحاب الصادق .... !!
»» من يثبتُ لنا [ عدالة ] و [ ضبط ] هؤلاء المراجع
 
قديم 26-12-10, 01:46 PM   رقم المشاركة : 4
أبو سراج المهدي
ربنا اغفر لنا ولإخواننا
مشرف







أبو سراج المهدي غير متصل

أبو سراج المهدي will become famous soon enough


سبحان الله ولا إله إلا الله
أحيانا أخي تقي الدين السني عندما اقرأ رواية أو حديث منسوب للرسول صلى الله عليه وسلم
وتكون مكذوبة عليه ولا تصح عنه عليه الصلاة والسلام أجد في نفسي شيئا من هذه الرواية أو الحديث
ذلك قبل أن أبحث عن صحته وفي طرقه وما إذا كان له أصلا أو لم يكن له ذلك قبل هذا تعاندني نفسي
وكأنها لا تقبله أو لا تستسيغ صدور مثل هذه الرواية أو الحديث عن رسول ا لله صلى الله عليه وسلم ..
فهل هذه الحال التي تأتيني عند قراءتي لبعض هذه الروايات والأحاديث الضعيفة
أمر حسن أم سيئ ويجب الإستعاذة منه ؟






التوقيع :
من مواضيعي في المنتدى
»» صورة : جمعت ثلاثة رجال قد رحلوا : لكن التاريخ يذكرهم جيداً
»» إنظروا : إلى بغض أهل دماج للإمامين : الحسن والحسين رضي الله عنهما
»» حيرتونا يا رافضة هل هو المهدي ام دجال ما حدث في برنامج كلمة سواء
»» اتيم قرنق : سنفتح أسواق الجنوب لكتب ومنشورات المذهب الشيعي
»» الشيخ الأسير : يكشف عن ألعاب مسيئة لأمنا عائشة بالضاحية ويهدد حسن نصر ابليس وبري
 
قديم 26-12-10, 01:46 PM   رقم المشاركة : 5
كاشف الباطل
عضو فعال







كاشف الباطل غير متصل

كاشف الباطل is on a distinguished road


أحسن الله إليك أخي العزيز ..







التوقيع :
قال أمير المؤمنين علي عليه السلام : "لا يجتمع حبي وبغض أبي بكر وعمر رضي الله عنهما في قلب مؤمن".
من مواضيعي في المنتدى
»» تعالوا يا رافضة
»» لدي تساؤل وأبحث عن إجابة من الرافضة .. !
»» شاهدوا التشابه الكبير بين الرافضة وأبناء عمومتهم الهندوس
»» ما الفرق بين الخلافة والإمامة يا روافض ؟
»» ما قولكم يا رافضة في صلاة الجمعة ؟
 
قديم 26-12-10, 07:34 PM   رقم المشاركة : 6
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


بارك الله فيكم إخواني , أخي الحبيب أبو سراج لم أفهمك وفقك الله .. !!







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» لا يوجد في المهاجرين منافق على الاطلاق
»» أيها الباطنية من يدلني على تفسير " ثاني إثنين " في مزاج التسنيم .. ؟
»» صديقي أفلاطون هل عائشة سلام الله عليها أم المؤمنين ؟
»» جعفر الصادق رضي الله تعالى عنه ينسف دعاء غير الله / يا حسين يا علي
»» يا رافضة ماذا استفاد الاسلام من خروج الحسين لأهل العراق ؟
 
قديم 26-12-10, 08:45 PM   رقم المشاركة : 7
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


لا إله إلا الله ..







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» طعن الرافضة لعنهم الله في ال البيت رضوان الله عليهم
»» السيف البتار في إثبات نزول آية التطهير في نساء النبي الأطهار
»» [ قصيدة ] هجاءُ مُدعي عدم ضبطِ ( الصحابة ) ....
»» صفعة جديد للرافضة : المعصوم يفتي بجواز قراءة القران في الحمام !!!!
»» نسف استدلال الباطنية بتصحيح الالباني لحديث الثقلين
 
قديم 26-12-10, 08:50 PM   رقم المشاركة : 8
أبو ياسين
مشرف








أبو ياسين غير متصل

أبو ياسين is on a distinguished road


بارك الله فيك...........







التوقيع :


(رَبَّنَا لَا تُزِغْ قُلُوبَنَا بَعْدَ إِذْ هَدَيْتَنَا وَهَبْ لَنَا مِنْ لَدُنْكَ رَحْمَةً إِنَّكَ أَنْتَ الْوَهَّابُ )
( أَفَأَنْتَ تُسْمِعُ الصُّمَّ أَوْ تَهْدِي الْعُمْيَ وَمَنْ كَانَ فِي ضَلَالٍ مُبِينٍ )






أعتذر عن غيابي الطويل ..لظروفي القاهرة جدا...وسيكون تواجدي قليلا ومتقطعا حسب الظروف وقد أنقطع لفترات متباعدة وطويلة...وكل عام وأنتم بخير وشهر مبارك عليكم جميعا.
من مواضيعي في المنتدى
»» هلال شهر ذي القعدة
»» الزملاء مدعي اتباع آل البيت من يشرح لي السابق والتالي في عقيدتكم ؟؟؟؟؟
»» المتعة
»» من أين جاءت هذه الآيات / 3 ( مميز )
»» لـئـن أشـركـت لـيـحبــطــن عــمــلـك ؟؟؟!!!!!!!
 
قديم 27-12-10, 12:20 AM   رقم المشاركة : 9
أبو سراج المهدي
ربنا اغفر لنا ولإخواننا
مشرف







أبو سراج المهدي غير متصل

أبو سراج المهدي will become famous soon enough


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تقي الدين السني مشاهدة المشاركة
   بارك الله فيكم إخواني , أخي الحبيب أبو سراج لم أفهمك وفقك الله .. !!

وفقنا الله وإياك لما يحبه ويرضاهـ

كنت أقول أنني أحيانا عندما أسمع أو اقرأ رواية أو حديث منسوب لرسول الله صلى الله عليه وسلم
وتلك الرواية أو ذلك الحديث باطلين ولا يصحان عن الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم
أشعر في داخلي بعدم استساغة لتلك الراوية أو ذلك الحديث قبل أن اتثبت من صحته وانتسابه للرسول صلى الله عليه وسلم
ثم بعد البحث والتدقيق يظهر لي أن الراوية مكذوبة أو ضعيفة ولا تصح عن رسولنا الكريم
بمعنى أن نفسي احيانا تنكر رواية مـا قبل أن أتثبت من صحتها ثم عند التأكد أجدها غير صحيحة
فهل هذا الأمر اعتبرهـ حسنا في النفس أم من وساوس الشيطان ويجب الإستعاذة منه والبعد عنه

أتمنى أن الفكرة وصلتك






التوقيع :
من مواضيعي في المنتدى
»» كيف تضع صورة في توقيعك : هنا الطريقة
»» النُصيرِية : تاريخ يَقطُر دماً وخيَانة : فيلم وثائقي
»» فلسطين : حتى لا ننسى جرح الأمة النازف
»» أحـب البطـيـخ فمـاذا أفـعـل ؟؟
»» الزميلة : لؤلؤ منثور : تلف وتدور ولأجل كتاب الله لا تثور
 
قديم 27-12-10, 10:46 AM   رقم المشاركة : 10
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


بارك الله فيكم أخي الحبيب ( أبو ياسين ) .
أخي الحبيب أبو سراج إن الواقع في نفسك من حديث النبي صلى الله عليه وسلم وقولك النكارة في الرواية قبل أن يتبين لك ضعفها لا يصح , بل يجب عليك أن تدرس العلم من بدايتهِ , فمثلا يكون واضحاً لطالب العلم أن الرواية تلوح فيها علامات الوضع إن خالفت الصحيح أو خالفت المشروع من الدين , وإن ثبت أن فيها شذوذ بجمع طرق الحديث والتحقق منها يتضح الأمر , وكما قال إبن عثيميين رحمه الله ينبغي على طالب العلم أن يحقق من الرواية وإن كان ظاهرها الصحة , فيجب عليك أخي الحبيب أن تتبين وتتحقق من الرواية لا تجعل هذا الأمر يتملكك فتنكر الصحيح وتستنكرهُ وفقك الله تعالى للخير. والله أعلم .







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» بعض فتاوى الرافضة ورواياتهم المخزية في عقيدتهم الفاسدة
»» الشاهرودي [ مستدركات علم الرجال ] وسفيان الثوري كذب وإفتراء
»» نظرات في حديث صلاة أبي بكر بالناس رداً على الميلاني ومن ضعف الحديث
»» في دين الرافضة 15 صحابي من أصحاب النبي مجاهيل !!
»» إلجامُ البطلين الطاعنين بأمير المحدثين " الإمام البخاري وآية (( كل شيء هالك )) "
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 10:38 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "