العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 01-01-10, 07:59 AM   رقم المشاركة : 1
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


Wink تِلْكَ أُمَّةٌ قَدْ خَلَتْ لَهَا مَا كَسَبَتْ وَلَكُمْ مَا كَسَبْتُمْ

الحمد لله رب العالمين

يقول الحق تبارك وتعالى في كتابه العزيز :

( تِلْكَ أُمَّةٌ قَدْ خَلَتْ لَهَا مَا كَسَبَتْ وَلَكُمْ مَا كَسَبْتُمْ وَلَا تُسْأَلُونَ عَمَّا كَانُوا يَعْمَلُونَ ) .......

فالسؤال المطروح هنا في هذه الأية العظيمة ولن أطيل على الرافضة ....

من يفسر لنا هذه الآية الكريمة ؟؟

وماذا اراد الله جل في علاه في قوله ( تلك أمة قد خلت لها ما كسبت ولكم ما كسبتم )

الله تعالى يخاطبنا أنه تلك الأمة قد خلت وسبقتنا بكثير لها ما كسبت من العمل يا رافضة

ولنا ما كسبنا من العمل وسنقابل الله تبارك وتعالى في هذا العمل ولن يسألوا عن عملنا

ولن نسأل عن عملهم فما المراد أكثر من هذه الآية الكريمة يا رافضة ؟؟

ثم يقول الله تبارك وتعالى : ( ولا تسألون عما كانوا يعملون )

فالله تعالى يخبرنا أنا لا نسأل عما كانوا يعملون فما المراد من قوله تعالى

أننا لا نسأل عما كانوا يعملون وما الأمر في هذه الأية الكريمة لنا يا رافضة







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» إلي دعاة التقريب من الصوفية هذا رأيُ الإمامية !!
»» طعن الرافضة في سيد الخلق محمد صلى الله عليه وسلم
»» ( أكثر أحاديث الأصول في الكافي غير صحيحة ) وعدم إهتمام الرافضة بعلم الإسناد
»» صفعة : [ جعفر بن منصور اليمن ] يثبتُ صفة الكلام لله ... !!
»» في دين الرافضة : الحق من عند الائمة وكل شيء لم يخرج من عندهم فهو باطل
 
قديم 01-01-10, 09:21 AM   رقم المشاركة : 2
أبو إلياس
عضو ماسي







أبو إلياس غير متصل

أبو إلياس is on a distinguished road


أحسنَ اللهُ إليكَ أستاذِي الحبيبُ على ما تفضَّلتَ بهِ ...
متابعٌ معكَ ...






التوقيع :
قال القاسم بن سلام :

عاشرت الناس ، وكلمت أهل الكلام ، وكذا ، فما رأيت أوسخ وسخا ،

ولا أقذر قذرا ، ولا أضعف حجة ، ولا أحمق ، من الرافضة .

[ أخرجه الخلال في السنة 1 / 499 ]

معرفِي بالبالتُوك :
abou_ilyass0163

هذِه أخلاقُنَا يَا أعضاء شبكَة الدِّفاعِ عَن السُّنَّة

اللهُمَّ اشفِ أمِّي ياااا ربُّ ...
من مواضيعي في المنتدى
»» أينَ نحنُ منهُم ؟ ضَاعتِ الهِممُ
»» نصِيحَة من الإمامِ مالِك لجمِيع أحبابِه أهلُ السُّنَّة والجماعَة
»» إغلاق قنوات الناس والحافظ والخليجية والصحة والجمال ، حسبنا الله ونعم الوكيل
»» خطأٌ شائِعٌ في مساجِدِنَا
»» أوجه الشبه بين المشروع الإيراني والمشروع الصهيوني
 
قديم 01-01-10, 09:31 AM   رقم المشاركة : 3
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


وأحسن الله إليك حبيبنا الغالي ونفع الله بك ,,,







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» يا رافضة من أفضل ؟؟؟
»» الخلق هم الذين جعلوا لله أسماء و صفات فلما أفناهم بقي بلا إسم ولا صفة ..!.!!!
»» شيخ الإسلام إبن تيمية وتبليغ سورة براء ...
»» بعد انقطاع نعد سؤالنا للشيعة مرة اخرى لعدم اجابتهم عليه ولنرى
»» سقوط إمامة الرافضة من كتبهم ( هي إمامة هدى لا نيابة في الدين )
 
قديم 01-01-10, 03:36 PM   رقم المشاركة : 4
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


لا إله إلا الله ....







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» التحدي القاصم لظهور الرافضة هل تستطيعون إخراج علي من حديث الحوض يا رافضة
»» يا رافضة ما هو التوحيد ؟
»» حديث ( الخوارج كلاب أهل النار ) ضعيف جداً .
»» تحقيق حديث الفرقة الناجية والتمسك بالسنة
»» ضيفنا صادق امين لنتحاور انا وانت هنا
 
قديم 01-01-10, 03:49 PM   رقم المشاركة : 5
المهندس احمد السامرائي
عضو ماسي







المهندس احمد السامرائي غير متصل

المهندس احمد السامرائي is on a distinguished road


بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله واله وصحبه
اخي الكريم
الرافضة مثل اليهود
يمومنون ببعض الكتاب ويكفرون ببعض
والظاهر هذه الاية لديهم من التي يكفرون بها
تقبل من كل التقدير والاحترام







 
قديم 01-01-10, 03:51 PM   رقم المشاركة : 6
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


نعم أخي الحبيب فهذه الأية قوية فإن أقر بها سقط دينه وإن لم يقر بها سقط







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» الخَلاص إلي حال عكرمة مولى إبن عباس " رداً على أهل الضلال "
»» العاملي / صفة الكلام صفة فعلية وليست ذاتية فعلية والقرآن [ كلام الله مخلوق ] .. !!
»» رواية " فاسد المذهب " في دين الرافضة
»» الخوئي / الشيعي مؤمن وإن ترك الصلاة
»» الخوارج والكفر بالله الإباضية
 
قديم 01-01-10, 07:30 PM   رقم المشاركة : 7
al_sadri
اثني عشري






al_sadri غير متصل

al_sadri is on a distinguished road


الاخوة الاعزاء السلا م عليكم

هذه الاية تتحدث عن الذين ينسبون الانبياء الى اليهود والنصارى كما في سياق الاية التي قبلها

{ أَمْ تَقُولُونَ إِنَّ إِبْرَاهِيمَ وَإِسْمَاعِيلَ وَإِسْحَاقَ وَيَعْقُوبَ وَالأَسْبَاطَ كَانُوا هُوداً أَوْ نَصَارَى قُلْ أَأَنْتُمْ أَعْلَمُ أَمِ اللَّهُ وَمَنْ أَظْلَمُ مِمَّنْ كَتَمَ شَهَادَةً عِنْدَهُ مِنَ اللَّهِ وَمَا اللَّهُ بِغَافِلٍ عَمَّا تَعْمَلُونَ }
الجواب من الله سبحانه

تِلْكَ أُمَّةٌ قَدْ خَلَتْ لَهَا مَا كَسَبَتْ وَلَكُمْ مَا كَسَبْتُمْ

فهذا جواب من الله سبحانه على الذين يتقولون على ابراهيم واسماعيل واسحاق ويعقوب والاسباط ( سلام الله عليهم جميعا )

وهو موجه كما يظهر للذين يكتمون الشهادة ( النصارى واليهود ) ......

الله

اقتباس:
تعالى يخاطبنا أنه تلك الأمة قد خلت وسبقتنا بكثير لها ما كسبت من العمل يا رافضة

ولنا ما كسبنا من العمل وسنقابل الله تبارك وتعالى في هذا العمل ولن يسألوا عن عملنا

ولن نسأل عن عملهم فما المراد أكثر من هذه الآية الكريمة يا رافضة ؟؟



اذن من هؤلاء الذين كتموا الشهادة وهددهم الله ؟؟؟؟
وهل هم مسلمون ؟؟ وما الدليل ؟؟؟؟


تحياتي لكم






التوقيع :
قال امام الموحدين وسيد الاوصياء الامام علي عليه السلام


(( ان الله زوى الدنيا عن المؤمنين ....ولم يبخل بها على الكافرين ))
من مواضيعي في المنتدى
»» عليكم بسنتي وسنة الخلفاء الراشدين المهديين عضوا عليها وتمسكوا بها بالنواجذ
»» الاخت الفاضلة fatima تفضلي هنا وحسب موافقتك الكريمة
»» سؤال الى الزملاء السنة ما هو حكم من تزوج متعة من اهل السنة بعد تحريمها عندكم ؟
»» لزملاء السنة الكرام مهدينا خرافة ومهديكم حقيقة
»» سؤال:هل تقبلون يا زملائي السنة الكرام من علماؤكم هذا القول ؟؟؟
 
قديم 01-01-10, 07:57 PM   رقم المشاركة : 8
شيعي تائب
عضو فعال






شيعي تائب غير متصل

شيعي تائب is on a distinguished road


صدري ان لك في نفسك عن عيوب الناس شغلا كما يقول الكاظم

وسبحان الله من تتبع عورة مسلم تتبع الله عورته وفضحه ولو في عقر داره كما يقول رسول الله

فانتم تتبعتم عيوب الصحابة فتتبعكم الناس وفضحوكم فتدبر







التوقيع :
اذا اتاكم الضال والمبتدع والحائر فالقو عليه من انوار النبوة ومن سنن الرساله ومنهاج النبي فانها تحرق الظلمات وتذهب الخبث
من مواضيعي في المنتدى
»» اجمل قصيدة في وصف الشيعة رابط
»» يزيد ابن معاوية وسياسة رحم الله الظالمين
»» امام عبد العال سليمة عميل للموساد بوثيقة سرية ونادرة هنا
»» عندما ردت ام المؤمنين على الخبيث قائلة انا ام المؤمنين ولست للكافرين ام
»» يا اهل السنة في هذه الايام يركب الشيعة شيطان فاستحملوهم
 
قديم 01-01-10, 10:59 PM   رقم المشاركة : 9
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


بارك الله فيك أخي الحبيب شيعي تائب وأحسن الله إليك ...







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» حديث صلاة أسامة بن زيد عند قبر النبي " في الميزان "
»» لِئَلاَّ يَكُونَ لِلنَّاسِ عَلَى اللَّهِ حُجَّةٌ بَعْدَ الرُّسُلِ
»» كارثة / يرى الجبر والتشبيه ويروي عن الضعفاء إلا أنهُ ثقة صحيح الحديث رأى المهدي
»» نسف عقيدة خلق القران والرد على من قال بها
»» المفيد في أماليه " يروي عن رجل روى عنه أخر بعد وفاته بخمسين سنة " ... !!
 
قديم 01-01-10, 11:07 PM   رقم المشاركة : 10
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة al_sadri مشاهدة المشاركة
   الاخوة الاعزاء السلا م عليكم

هذه الاية تتحدث عن الذين ينسبون الانبياء الى اليهود والنصارى كما في سياق الاية التي قبلها

{ أَمْ تَقُولُونَ إِنَّ إِبْرَاهِيمَ وَإِسْمَاعِيلَ وَإِسْحَاقَ وَيَعْقُوبَ وَالأَسْبَاطَ كَانُوا هُوداً أَوْ نَصَارَى قُلْ أَأَنْتُمْ أَعْلَمُ أَمِ اللَّهُ وَمَنْ أَظْلَمُ مِمَّنْ كَتَمَ شَهَادَةً عِنْدَهُ مِنَ اللَّهِ وَمَا اللَّهُ بِغَافِلٍ عَمَّا تَعْمَلُونَ }
الجواب من الله سبحانه

تِلْكَ أُمَّةٌ قَدْ خَلَتْ لَهَا مَا كَسَبَتْ وَلَكُمْ مَا كَسَبْتُمْ

فهذا جواب من الله سبحانه على الذين يتقولون على ابراهيم واسماعيل واسحاق ويعقوب والاسباط ( سلام الله عليهم جميعا )

وهو موجه كما يظهر للذين يكتمون الشهادة ( النصارى واليهود ) ......

الله



اذن من هؤلاء الذين كتموا الشهادة وهددهم الله ؟؟؟؟
وهل هم مسلمون ؟؟ وما الدليل ؟؟؟؟


تحياتي لكم


بل هي في موضع الاستدلال يا ( الصدري ) ولا شيء في الأية إلا واقع في هذا الزمان ألا تعلم أن كتاب الله تبارك وتعالى واقع الاستدلال فيه في كل وقتٍ وكل زمان ولهذا يا الصدري ...

قال الحق تبارك وتعالى :
(تِلْكَ أُمَّةٌ قَدْ خَلَتْ لَهَا مَا كَسَبَتْ وَلَكُمْ مَا كَسَبْتُمْ وَلَا تُسْأَلُونَ عَمَّا كَانُوا يَعْمَلُونَ)

جاء في تفسير إبن كثير رحمه الله :
وَقَوْله تَعَالَى " تِلْكَ أُمَّة قَدْ خَلَتْ " أَيْ مَضَتْ " لَهَا مَا كَسَبَتْ وَلَكُمْ مَا كَسَبْتُمْ " أَيْ إِنَّ السَّلَف الْمَاضِينَ مِنْ آبَائِكُمْ مِنْ الْأَنْبِيَاء وَالصَّالِحِينَ لَا يَنْفَعكُمْ اِنْتِسَابكُمْ إِلَيْهِمْ إِذَا لَمْ تَفْعَلُوا خَيْرًا يَعُود نَفْعه عَلَيْكُمْ فَإِنَّ لَهُمْ أَعْمَالهمْ الَّتِي عَمِلُوهَا وَلَكُمْ أَعْمَالكُمْ " وَلَا تُسْأَلُونَ عَمَّا كَانُوا يَعْمَلُونَ " وَقَالَ أَبُو الْعَالِيَة وَالرَّبِيع وَقَتَادَة " تِلْكَ أُمَّة قَدْ خَلَتْ " يَعْنِي إِبْرَاهِيم وَإِسْمَاعِيل وَإِسْحَاق وَيَعْقُوب وَالْأَسْبَاط وَلِهَذَا جَاءَ فِي الْأَثَر " مَنْ أَبْطَأَ بِهِ عَمَلُهُ لَمْ يُسْرِع بِهِ نَسَبُهُ " .

قلت : وفي هذا واقع إستدلالنا بالأية في هذا الوقت لأن الله تبارك وتعالى قال أن لكل إمرء ما كسب ولا ينفعه نسبه ولا أحد من الصالحين ولا من الأولين سواء كان ( آبائنا , الصالحين ) ولهذا الأية واقعة في أنه يجب نسيان الماضي ولا أن نتخدل فيه ونحكم فيه على الصالحين وصحابة النبي صلى الله عليه وسلم فهذا أمر من الله تبارك وتعالى أن نترك الماضي لأنه لن ينفعنا فعلنا وكذلك لن ينفعكم يا رافضة الطعن في الصحابة بل يأخذكم الي الجحيم ولهذا أمر الله تعالى أن يترك الطعن في الأمم السابقة ولأنه لكم ما كسبتم يا رافضة ولهم ما كسبوا ولا ينفعكم أنسابكم وكذلك لا ينفعكم كذبكم وزعمكم محبة أهل البيت كذباً وزوراً يا الصدري فواقع الأية يأمرنا بنسيان الماضي وترك هذا الامر لأنه لك أعمالك فلتفت لها ولا تنظر الي الماضي لأنك لست أهلاً لتحكم عليه .....

وذكر الطبري رحمه الله في تفسيره :
وَيَعْنِي بِقَوْلِهِ : { لَهَا مَا كَسَبَتْ } أَيْ مَا عَمِلَتْ مِنْ خَيْر ..

قلت : وفي هذا بيان واضح لترك الأمم السابقة في ما فعلته ولا تحاكموها إن اصابت أو أخطأت فنحن مأمرون بنسان الماضي بنص الآية وكذلك إن الأية تقول ( لها ما كسبت ولكم ما كسبتم ولا تسألون عما كانوا يعملون ) ماذا تقول في هذه الأية يا الصدري ؟؟؟







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» تكفير الرافضة لأهل فلسطين
»» هدية للأحبة [ الرافضة ] تكفرُ أحد [ رواة حديث الثقلين ]
»» زواج المتعة (( منهج الطالبين )) ثابت عند الإباضية
»» من ماذا طهر أهل البيت يا رافضة
»» أسطورة الخطبة الفدكية خطبة فاطمة في الميزان تحقيق حديثي ردا على عشاق الخرافات
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 05:43 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "