| ||
27-04-11, 08:23 PM | رقم المشاركة : 1 | |
|
الرد على شبهة [ تكفير إبن تيمية لنبي الله شعيب ]
سعى الرافضة في الطعن في شيخ الإسلام إبن تيمية رحمه الله تعالى , وقال الرافضي أنهُ يطعن في النبي شعيب عليه السلام , وهذا التأويلُ فاسد فلو نظر الناظرُ إلي تفاسيرهم وكتبهم لعرف أنهم أولى الناس طعناً بالأنبياء , ولا يعرفون تأويل النصوص إلا بما تقتضيهِ أنفسهم المريضة , فلله العجب ما حالُ القومِ في هذه المسائل إلا الضلال وتعسوا أينما حالوا , وإليكم ما قال الرافضي في زعمهِ طعن شيخ الإسلام بنبي الله شعيب عليه السلام , وبعدها بحول الله تعالى سنردُ القول . |
|
27-04-11, 08:23 PM | رقم المشاركة : 2 | |
|
بسم الله الرحمن الرحيم |
|
27-04-11, 08:24 PM | رقم المشاركة : 3 | |
|
|
|
27-04-11, 08:24 PM | رقم المشاركة : 4 | |
|
قال شيخ الإسلام إبن تيمية [ وكثير من أهل السنة يقولون أن الأنبياء معصومون من الكفر قبل النبوة , كما قال ذلك : إبن الزجاج والأنباري , وإبن عطية وإبن الجوزي والبغوي في تفسيرهِ . |
|
27-04-11, 08:24 PM | رقم المشاركة : 5 | |
|
إن مسألة العصمة قبل البعثة من المسائل التي إختلف فيها , فذهبت الرافضة وأضرابهم إلي القول بعصمتهم نقلاً وعقلاً قبل وبعد البعثة , وهذا لا يجانب الصواب في شيء لأن الأنبياء عليهم السلام رسل الله تبارك وتعالى في الأرض , وإن الأنبياء كما ثبت في الدليل عند أهل العلم " عصموا في التبليغ " ويبقى الخلاف في قبل البعثة . |
|
27-04-11, 08:26 PM | رقم المشاركة : 6 | |
|
الهدوء ما أنا إلا طويلب علم ويعلم الله ما أنا لأقارن باحد من أهل السنة , فالنصوص العلمية يجب أن تنزل منزل الحق , ولا يجب أن يفهم الحقُ باطلاً و أن يتبع الباطل فيتمسكَ بهِ دون الحق , العقيدة واضحة ولا يختلف في الإعتقاد أحد وقد خالفتم المسلمين في مسألةِ " عصمة الأنبياء " ولكن الأمر لا يكونُ بهذه الطريقة فعلى الباحث عن الحق فهم النصوص والرجوع إليها , وقد ثبت في الأحاديث أن من ذرية إبراهيم عليه السلام " ظالم " إنظر تفسير الحافظ إبن كثير رحمه الله تعالى . |
|
27-04-11, 09:48 PM | رقم المشاركة : 7 | |
|
|
|
28-04-11, 05:43 PM | رقم المشاركة : 8 | |
|
وفيك بارك الله تعالى وجزاك كل خير . |
|
28-04-11, 05:46 PM | رقم المشاركة : 9 | |||
|
|
|||
28-04-11, 05:48 PM | رقم المشاركة : 10 | |
|
وفيكم بارك الله ونفع . |
|
|
|