العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 18-02-11, 10:39 PM   رقم المشاركة : 1
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


Smile حديث وعلي سيد العرب في الميزان

الحمد لله رب العالمين

لطالما تمسكت الرافضة بالأحاديث الضعيفة , لتنصر مذهبها ودينها ومنها الكثير مثل " من كنت مولاه فعل مولاه " , " كتاب الله وعترتي " والاحاديث كثيرة ومثل أهل بيتي ولم ينفك الرافضة عن الإستدلال بهذه الأخبار الهالكة , بل دأب أهل البدع لأثبات صحة هذه الأخبار وما كان لهم إلا أن بائت أنفسهم بالفشل , فالحمد لله تعالى الذي خصنا بالسنة وجعلنا أهلاً لها فقد حملناها عن الصحابة الكرام رضي الله عنهم أجمعين , وقد حملها عنهم التابعين فرضي الله عنهم وعن من إتبعهم وجعلنا الله من الراضين عنهم , فإن السنة الصحيحة هي نجاةُ المرءِ من الهاوية .

فتلك القشة : " أنا سيد ولد آدم وعلي سيد العرب " فإن هذه القشة التي تعلق فيها الرافضة , وحاولوا تصحيحها في منتدياتهم أقربُ إلي الهلاك كهلاك دينهم وما الغريبُ أكثر تعلقهم في الاخبار الضعيفة لأثبات الإمامة المزعومة , وخرافة الوصي التي لا أصل لها لا في كتاب الله ولا سنة النبي صلى الله عليه وسلم وما هذا إلا من ضعف إعتقاد القوم وجهل حالهم , وما الغباءُ إلا للرافضة نسأل الله تعالى العافية .

قال العجلوني في كشف الخفاء (2/492) : " رواه أبو نعيم عن الحسن ورواه الحاكم عن ابن عباس مرفوعا بزيادة أنا سيد ولد آدم وعلي سيد العرب وقال صحيح وله شواهد كلها ضعيفة : منها ما أخرجه الحاكم عن عائشة بلفظ ادعوا لي سيد العرب قالت فقلت يا رسول الله ألست سيد العرب فذكره , ومنها ما أخرجه أيضا عن جابر مرفوعا بهذا اللفظ ,ومنها ما أخرجه أبو نعيم عن الحسن بن علي أنه صلى الله عليه و سلم قال ادع لي سيد العرب يعني عليا قالت له عائشة ألست سيد العرب فقال أنا سيد ولد آدم وعلي سيد العرب بل جنح الذهبي إلى الحكم عليه بالوضع , وأخرجه ابن عساكر عن قيس بن حازم مرسلا بلفظ أنا سيد ولد آدم وأبوك سيد كهول العرب وعلي سيد شباب العرب وبهذا يعلم أن سيادته بالنسبة للشباب لا مطلقا , وذكره في اللآلئ ولم يتعقبه والله أعلم " بل الحديث ضعيف لا يحتجُ بهِ وسنبينُ ذلك إن شاء الله تعالى في بقية الكلام .

الحاكم في صحيحه من حديث أبي عوانة عن أبي بشر عن سعيد بن جبير عن ابن عباس مرفوعا ( أنا سيد ولد آدم وعلي سيد العرب ) وقال صحيح ولم يخرجاه . رحم الله الحاكم ما أكثر الأحاديث التي تعقبها وهي ضعيفة ثم قال " صحيح ولم يخرجاه " بل هو ضعيف والحديث ليس بذاك ولا يعتمدُ على الشواهد التي جاء بها هذا اللفظ .

قال السخاوي في المقاصد الحسنة (1/395) : " وله شاهد من حديث عروة عن عائشة وساقه من طريق أحمد بن عبيد بن ناصح حدثنا الحسين بن علوان وهما ضعيفان عن هشام بن عروة عن أبيه به بلفظ ( ادعوا لي سيد العرب ) قالت فقلت يا رسول الله ألست سيد العرب فقال وذكرهوكذا أورده من حديث عمر بن موسى الوجيهي وهو ضعيف أيضا عن أبي الزبير عن جابر مرفوعا ( ادعوا لي سيد العرب ) فقالت عائشة ألست سيد العرب وذكرهوأخرجه أبو نعيم في الحلية من حديث إبراهيم بن إسحاق الصيني عن قيس بن الربيع عن عبد الرحمن بن أبي ليلى عن الحسن بن علي أنه قال ( ادع سيد العرب يعني عليا ) فقالت له عائشة ألست سيد العرب فقال ( أنا سيد ولد آدم وعلي سيد العرب ) ومن حديث حسين الأشقر عن قيس نحوه بزيادة زبيد بين قيس وعبد الرحمن وكلها ضعيفة بل جنح الذهبي إلى الحكم عليه بالوضع " بل إن حسين الأشقر , وقيس بن الربيع هالكان , وقد سبق أن ترجمنا لهم في البحوث لنا .

وقال إبن الجوزي في العلل المتناهية (1/216) : " حديث آخر في ذلك انبأنا الحريري قال انبأنا العشاري قال انا الدارقطني قال انا ابو الأسود عبيدالله بن موسى القاضي قال حدثنا عبدالله بن محمد بن يزيد الحنفي قال انا عبدان قال انا خارجة بن مصعب عن ابن جريح عن عطاء عن ابن عباس قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم انا سيد ولد آدم ولا فخر وعلي سيد العرب . قال يحيى خارجة ليس بثقة وقال ابن حبان لا يجوز الاحتجاج به " فالحديث ليس بالمعول عليه جاء بطرق كلها ضعيفة , بل لا تكادُ تتقوى حتى فالشواهد التي جاءت بهذه الطرق هالكة , ورجالها متكلم فيهم ما بين ضعيف وما بين " كذاب " نسأل الله تعالى العافية ومع ذلك الرافضة تحاول تصحيح الخبر ... !!!

وقال الهيثمي في مجمع الزوائد (4/127) : " وعن أنس ابن مالك ان رسول الله صلى الله عليه وسلم قال من سيد العرب قالوا أنت يا رسول الله فقال أنا سيد ولد آدم وعلي سيد العرب. رواه الطبراني في الأوسط وفيه خاقان بن عبد الله ابن الأيهم ضعفه أبو داود " وفي جامع الأحاديث القدسية : " ( يا أنس! انطلق وادع لي سيد العرب، قالت عائشة: ألست سيد العرب؟ قال: أنا سيد ولد آدم وعلي سيد العرب، فلما جاء قال: يا معشر الأنصار! ألا أدلكم على ما إن تمسكتم به لن تضلوا بعده أبدا، هذا علي فأحبوه بحبي وأكرموه بكرامتي، فإن جبريل أمرني بالذي قلت لكم عن الله عز وجل ) رواه الطبرانى عن السيد الحسين. ( ضعيف جدا ) وقال في كنز العمال ج11/33007: قال ابن كثير هذا حديث منكر " فلا يصح هذا الخبر بأيٍ من الطرق التي يحتجُ بها , فتلك الأخبار ليس بالمعول عليها , وإنما هي ضعيفة جداً نسأل الله تعالى العافية .

قال الألباني في " السلسلة الضعيفة والموضوعة " 10/ 511 :
$موضوع$أخرجه الطبراني في "المعجم الكبير" (1/ 132/ 2) ، وأبو نعيم في "الحلية" (1/ 63) عن محمد بن عثمان بن أبي شيبة : حدثنا إبراهيم بن إسحاق الصيني : حدثنا قيس بن الربيع عن ليث بن أبي سليم عن أبي ليلى عن الحسن بن علي مرفوعا .قلت : وهذا إسناد مظلم جدا ؛ ليث وقيس ضعيفان .ونحوهما ابن أبي شيبة ؛ كما تقدم قريبا .
وأما الصيني ؛ فهو شر منهم جميعا ؛ قال الدارقطني :"متروك الحديث" .وكأنه - لشدة ضعفه - اقتصر الهيثمي عليه في إعلال الحديث ، فقال في "مجمع الزوائد" (9/ 132) :"رواه الطبراني ، وفيه إسحاق بن إبراهيم الصيني ؛ وهو متروك" .وروي بعضه من حديث عائشة بلفظ :"أنا سيد ولد آدم ، وعلي سيد العرب" .أخرجه الحاكم (3/ 124) ، وابن عساكر (12/ 138/ 2) عن أبي حفص عمر ابن الحسن الراسبي : حدثنا أبو عوانة عن أبي بشر عن سعيد بن جبير عنها . وقال الحاكم :"صحيح الإسناد ؛ وفيه عمر بن الحسن ، وأرجو أنه صدوق ، ولولا ذلك لحكمت بصحته على شرط الشيخين" !

ورده الذهبي بقوله :"قلت : أظن أنه هو الذي وضع هذا" .قلت : وذلك لأنه مجهول ؛ فقد أورده في "الميزان" ، وقال :"لا يكاد يعرف ، وأتى بخبر باطل متنه : (علي سيد العرب)" .لكن تابعه يحيى بن عبدالحميد الحماني : أخبرنا أبو عوانة به .

أخرجه ابن عساكر (12/ 138/ 1-2) من طريقين عنه .لكن الحماني ؛ اتهمه أحمد وغيره بسرقة الحديث ! مع كونه شيعيا بغيضا ، كما قال الإمام الذهبي .ثم أخرجه الحاكم من طريق الحسين بن علوان عن هشام بن عروة عن أبيه عن عائشة به . ورده الذهبي بقوله :"قلت : وضعه ابن علوان" .ثم رواه ابن عساكر من طريق أبي بلال الأشعري : أخبرنا يعقوب القمي عن جعفر بن أبي المغيرة عن ابن أبزى عن عائشة مرفوعا بلفظ :"هذا سيد المسلمين" . فقلت : ألست سيد المسلمين ؟! فقال : "أنا خاتم النبيين ، ورسول رب العالمين" . قلت : وهذا إسناد ضعيف ؛ جعفر هذا : هو القمي ؛ قال الحافظ :"صدوق يهم" .ومثله يعقوب ؛ وهو ابن عبدالله القمي .وأبو بلال الأشعري ؛ ضعفه الدارقطني ، ولينه الحاكم .ثم أخرجه ابن عساكر من طريق أبي بكر الشافعي ، وهذا في "الفوائد" (1/ 4/ 2) من طريق خلف بن خليفة عن إسماعيل بن أبي خالد قال :بلغني أن عائشة نظرت إلى النبي صلي الله عليه وسلم فقالت : يا سيد العرب ! فقال عليه السلام :"أنا سيد ولد آدم ، وأبو بكر سيد كهول العرب ، وعلي سيد شباب العرب" .قلت : وهذا - مع انقطاعه - فيه خلف بن خليفة ؛ وكان اختلط في الآخر .

وذكر له الحاكم شاهدا من حديث جابر مرفوعا ؛ من رواية عمر بن موسى الوجيهي عن أبي الزبير عن جابر . قال الذهبي : "قلت : عمر وضاع" .ثم روى ابن عساكر من طريق أبي نعيم ، وهذا في "أخبار أصبهان" (1/ 308) عن عبيد بن العوام عن فطر عن عطية العوفي عن أبي سعيد الخدري مرفوعا بلفظ :"أنا سيد ولد آدم ، وعلي سيد العرب ، وإنه لأول من ينفض الغبار عن رأسه يوم القيامة" .قلت : وهذا ضعيف منكر ؛ عطية العوفي ضعيف مدلس .وعبيد بن العوام ؛ لم أجد له ترجمة . قلتُ : بل إن عطية العوفي مجمع على ضعفهِ عند أهل العلم والدراية بالحديث , فهو ليس بذاك .

كتبهُ /

تقي الدين السني







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» الزميل الفاضل : مسلم وهذا فقط تفضل هنا
»» أحمد العرقي (( ما يمنعك من سب أباك )) .. ؟
»» أيها الرافضة من أول من قال بالنص ؟
»» تعذيب السنة.. حقد شيعي وتواطؤ أمريكي
»» يا رافضة هل الإمامة لطفٌ عام أم لطفٌ خاص ؟
 
قديم 18-02-11, 10:50 PM   رقم المشاركة : 2
مايهزك ريح
عضو ماسي







مايهزك ريح غير متصل

مايهزك ريح is on a distinguished road


بارك الله فيك وسدد الله رميك

مواضيعك كلها في المفضلة عندي






التوقيع :
لا إله إلا الله
من مواضيعي في المنتدى
»» القذائف السنيَّة على رؤوس الإمامية [تحقيق أحاديث الإمام علي من كتاب الكافي]
»» جشع الأئمة في الملك ،،، ووصايا الأنبياء [لنزلزل عروشَ بني رفض ]
»» المرساه لا تكثر مواضيع وبطل حماس زايد
»» قلب السنة/ تفضل لنتدارس أمور دينك
»» حوار مع رافضي حول الإمامة
 
قديم 19-02-11, 03:19 AM   رقم المشاركة : 3
موالي لأهل السنه
عضو نشيط






موالي لأهل السنه غير متصل

موالي لأهل السنه is on a distinguished road


استاذي تقي الدين السني

بوركت الايادي وكفاك الله شر الأعادي

ليتك تجعل لنا من وقتك ماتفيدنا فيه ثقافة اسلاميه اصيله

هذا مع العلم انني متيقن انك في اشغال -اعانك الله-من دراسه نظاميه الى بحوث علميه متينه وقوية






التوقيع :
..................إلى اللقــــــــــــــــــــــــــاء.................. .



............... ,,,,,,,,,,,,,,,,وداعا!!,,,,,,,,,,,,,,,............ ......
من مواضيعي في المنتدى
»» أجوبة العلامة الراجحي حفظه الله تعالى على بعض الأسئلة
»» مكفرات الذنوب لمن أراد أن يتوب
»» ما لا تعرفه عن العلاقة الغرامية بين إيــران وبني إســــرائيل.
»» متى ينتهي الخلاف؟
»» اقتراح ....وإطراح للخلاف
 
قديم 19-02-11, 05:46 AM   رقم المشاركة : 4
مالك أبو الهيثم
اثنا عشري






مالك أبو الهيثم غير متصل

مالك أبو الهيثم is on a distinguished road


السلام عليكم

الزميل تقي الدين
من الملاحظ عليك بأنك تضعف أغلب الأحاديث الواردة في
الامام علي بن ابي طالب عليه السلام، نأمل بآنك تملك العلم الكافي
لهذا العمل الخطير، حتى لا تكون خصما "للصحابي علي بن أبي طالب"
يوم تقوم الأشهاد.

لكن ملاحظتي على موضوعك هذا هو أنك لم تضعف هذا الحديث
لوجود راوي شيعي يدعو إلى بدعته، و بنفس الوقت حكمت عليه بالوضع.

السؤال هو:
لماذا بإعتقادك وضعوا هذا الحديث؟







 
قديم 19-02-11, 07:42 AM   رقم المشاركة : 5
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مايهزك ريح مشاهدة المشاركة
  
بارك الله فيك وسدد الله رميك


مواضيعك كلها في المفضلة عندي

بل والله يا أخي ما أنا إلا أقلُ منكم قدراً ومنكم أتعلم .






التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» نظرات في حديث يكون في أصحابي إثنى عشر منافقاً
»» تقي الدين السني / أبو خالد الظاهري ورحلته مع رافضة منتدى يا حسين وطرده بعد هزمهم
»» روايات في كتب الشيعة تهين بنات النبي صلى الله عليه وعلى آله وسلم !!
»» اباحة دم اهل السنه عند الشيعه الرافضه
»» لنقصم الظهور / يا رافضة نريد سند (( رافضي )) واحد للقرآن إلي (( علي رضي الله عنه ))
 
قديم 19-02-11, 07:44 AM   رقم المشاركة : 6
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مبتغي الوسيله مشاهدة المشاركة
  
استاذي تقي الدين السني


بوركت الايادي وكفاك الله شر الأعادي

ليتك تجعل لنا من وقتك ماتفيدنا فيه ثقافة اسلاميه اصيله


هذا مع العلم انني متيقن انك في اشغال -اعانك الله-من دراسه نظاميه الى بحوث علميه متينه وقوية

أنا تلميذكم أخي الحبيب , عاملك الله بلطفهِ وثبتنا الله وإياكم .
اللهم آمين ولك بمثلها نفع الله بكم وبعلمكم وجعلنا الله وإياكم من المخلصين .

ليتني بالقدر الذي أنتم عليه .
أبشر يا أخي ما مكنني الله تعالى بهِ خير .
والله ما تعلمتُ إلا منكم أخي الحبيب .






التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» سؤال بسيط للزملاء الشيعة
»» سلسلة الكشف [ لجعفر بن منصور اليمن ] مفاجأة [ علي ] هو [ المسيح بن مريم ] ... ؟
»» الباطني 2011 تفضل وأثبت مدعاك على تقي الدين
»» أحدُ جهلة شبكة البق يظنُ أنهُ أمسك شيئاً على إبن خلكان
»» السياط الجلية على إشكالات الرافضية [ إما الصحابة فرطوا في الدين و إما الشيعة على حق]
 
قديم 19-02-11, 07:46 AM   رقم المشاركة : 7
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مالك أبو الهيثم مشاهدة المشاركة
   السلام عليكم

الزميل تقي الدين
من الملاحظ عليك بأنك تضعف أغلب الأحاديث الواردة في
الامام علي بن ابي طالب عليه السلام، نأمل بآنك تملك العلم الكافي
لهذا العمل الخطير، حتى لا تكون خصما "للصحابي علي بن أبي طالب"
يوم تقوم الأشهاد.

لكن ملاحظتي على موضوعك هذا هو أنك لم تضعف هذا الحديث
لوجود راوي شيعي يدعو إلى بدعته، و بنفس الوقت حكمت عليه بالوضع.

السؤال هو:
لماذا بإعتقادك وضعوا هذا الحديث؟

بل والله إني أحبُ علياً أكثر من نفسي .
فأهل السنة يحبون علي بن أبي طالب رضي الله عنهُ .
فلهُ من الفضائل الصحيحة الثابتة ما لا يختلف فيه أبداً .

أما الحديث " فقد جاء من طرق "
قيل أنها من وضع الحماني وهو هالك ضعيف .
وقد وضع من طرق أخرى برواة آخرين .
ولعل الوضع في نصرة بدعتهم , فالحديث بالجملة لا يصح .






التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» أكان النبي يعتقد [ بنسخ الأرواح ] وهل ثبت عن [ الأئمة ] بسند صحيح إعتقادهم بهذا .. ؟
»» أين فضائل الصحابة في مسند الربيع بن حبيب الفراهيدي .. ؟
»» الزميلة تفضلي هداكِ الله
»» إلقامُ الجاني الطَاعنِ في الإمام الألباني ...
»» آثار مناظرة ( أهل الحديث ) على ( الطالب313 ) ... لنضحك على ما حصل له ... !!
 
قديم 19-02-11, 09:23 AM   رقم المشاركة : 8
مالك أبو الهيثم
اثنا عشري






مالك أبو الهيثم غير متصل

مالك أبو الهيثم is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تقي الدين السني مشاهدة المشاركة
   بل والله إني أحبُ علياً أكثر من نفسي .
فأهل السنة يحبون علي بن أبي طالب رضي الله عنهُ .
فلهُ من الفضائل الصحيحة الثابتة ما لا يختلف فيه أبداً .

أما الحديث " فقد جاء من طرق "
قيل أنها من وضع الحماني وهو هالك ضعيف .
وقد وضع من طرق أخرى برواة آخرين .
ولعل الوضع في نصرة بدعتهم , فالحديث بالجملة لا يصح .

جميل جدا
لكن ماهي بدعتهم التي يدعون لها؟






 
قديم 19-02-11, 09:33 AM   رقم المشاركة : 9
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


أيها الزميل الكريم , إن كثيراً من الروايات التي فيها الرواة فيهم تشيع .
فإنهم يدعون إلي بدعتهم " التشيع " في نصرتها بمثل هذه الأخبار زميلنا .







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» دراسة علمية لحديث [ توسل آدم بالنبي صلى الله عليه وسلم ]
»» في دين الرافضة : أنه لا يجوز التمتع الا بالعفيفة أين ذهب عفافها نداء للمواليات
»» مني إلي الإباضية [ أثبتوا لنا دينكم ]
»» بل لعنكم الله ورحم الله الإمام الشعبي [ رداً على المبتدعة في طعنهم بالشعبي ]
»» النبي يترحم على الصحابة ومن تبعهم بحفظهم سنتهِ وتدوينها صفعة للرافضة
 
قديم 19-02-11, 11:21 AM   رقم المشاركة : 10
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


لا إله إلا الله .







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» من يخرج لنا الجبان من حفرته
»» الأشتر النخعي / متى كان إهتمام الرافضة بعلم الحديث ...؟
»» لا يحتفل بعاشوراء إلا ناصبي كذاب !!
»» أئمة أهل البيت وفرية علم الغيب مع الأشتر النخعي
»» كلمة صوتية للشيخ الفاضل أبو بكر البغدادي - وفقه الله -
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 07:20 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "