العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 13-03-10, 03:12 AM   رقم المشاركة : 1
أبو إلياس
عضو ماسي







أبو إلياس غير متصل

أبو إلياس is on a distinguished road


Lightbulb يَا رافِضَة هَل كَانَ والدُ رسولِ الله وعمَّهُ أبُو طالِب نبيَّان ؟

عقَد المؤلِّفُ بابًا فِي كتابِه سمَّاهُ : "الوصايَة" ثمَّ ذكرَ فصلاً وقالَ : "كَانَ أبُو طالِب وصي إبراهِيم عليهِ السَّلام" ثمَّ قالَ :

روى ثقة المحدّثين الكليني: بإسناده عن درست بن أبي منصور أنّه سأل أبا الحسن الأوّل ـ الإمام موسى الكاظم (عليه السلام) ـ أكان رسول الله محجوجاً بأبي طالب؟ فقال: (لا ، ولكنّه كان مستودعاً للوصايا فدفعها إليه. قال: قلتُ: فدفع إليه الوصايا على أنّه محجوج به؟ فقال: لو كان محجوجاً به ما دفع إليه الوصيّة. قال: قلتُ: فما كان حال أبي طالب؟ قال: أقرّ بالنبي وبما جاء به، ودفع إليه الوصايا ومات مِن يومه) (أصول الكافي: كتاب التواريخ: ب1، مولد النبي (صلَّى الله عليه وآله)) ...

قال العلاّمة المجلسي ـ في تشريح الحديث ـ قال السائل: أكان رسول الله (صلَّى الله عليه وآله) محجوجاً بأبي طالب؟ أي هل كان أبو طالب حجّة على رسول الله إماماً له؟
فأجاب الإمام بنفي ذلك؛ معلّلاً بأنّه كان مستودعاً للوصايا، دفعها إليه لا على أنّه أوصى إليه وجعله خليفة له ليكون حجّة عليه، بل كما يوصل المستودع الوديعة إلى صاحبها.
فلم يفهم السائل ذلك، وأعاد السؤال وقال: دفع الوصايا مستلزم لكونه حجّة عليه؟
فأجاب الإمام بأنّه دفع إليه الوصايا على الوجه المذكور، أي كما يوصل المستودع الوديعة إلى صاحبها، وهذا لا يسلتزم كونه حجّة، بل ينافيه.

وقال العلاّمة المجلسي: ويحتمل وجوهاً أُخر: منها أنْ يكون المعنى: هل كان الرسول (صلَّى الله عليه وآله) محجوجاً مغلوباً في الحجّة بسبب أبي طالب، حيث قصر في هدايته إلى الإيمان ولم يؤمن؟
فقال الإمام: ليس الأمر كذلك؛ لأنّه قد آمن وأقرّ، وكيف لا يكون كذلك والحال أنّ أبا طالب كان من الأوصياء، وكان أميناً على وصايا الأنبياء وحاملاً لها إليه.فقال السائل: هذا موجب لزيادة الحجّة عليه، حيث علم نبوّته بذلك ولم يقر؟فأجاب الإمام: بأنّه، لو لم يكن مقرّاً لم يدفع الوصايا إليه. (بحار الأنوار: ج35، ب3، ص73) نبوة ابي طالب عبد مناف (عليه السلام) لمزمل حسين الميثمي الغديري ص 18-19

قال أمير المؤمنين (عليه السلام) في خطبته: (الحمد الله الذي هدانا من الضلالة وبصّرنا من العمى، ومنّ علينا بالإسلام وجعل فينا النبوّة، وجعلنا النجباء وجعل إفراطنا إفراط الأنبياء). (الخطبة في الكافي)

قال العلاّمة المجلسي (ره) في شرحه: فقوله: (وجل إفراطنا إفراط الأنبياء)، أي جعل أولادنا أولاد الأنبياء، أي نحن وأولادنا من سلالة النبيّين (يعني من أولاد النبيّين عليهم السلام). (البحار: ج2، كتاب العلم، ص31)

فظهر أنّ أمير المؤمنين (عليه السلام) أظهر نبوّة آبائه وآباء النبي (صلَّى الله عليه وآله)، مِن آدم إلى عبد الله وأبي طالب(عليهم السلام).
مِن نفسِ الكِتابِ ص 75 ...


قوله: (واختارنا واصطفانا واجتبانا) فتقريره:

إنّا نحن الخمسة النجباء وآباؤنا من أبي طالب وعبد الله إلى آدم أهل بيت جعلنا الله تعالى مختارين ومصطفين ومجتبين، فقد ظهر من كلامه أنّ الله تعالى اصطفى آباء النبي (صلَّى الله عليه وآله) والولي واختارهم واجتباهم، وأنّ الله تعالى لم يصطفِ من الناس إلاّ الذين جعلهم أنبياء ومرسلين، كما قال: (اللَّهُ يَصْطَفِي مِنَ الْمَلاَئِكَةِ رُسُلاً وَمِنَ النَّاسِ)، فثبّت أنّ الله تعالى اصطفى واختار واجتبى، أي جعل آباء النبي (صلَّى الله عليه وآله) والولي من لدن آدم إلى عبد الله وأبي طالب مصطفين مختارين مجتبين أنبياء مرسلين (عليهم السلام)، ومن المعلوم أنّ النبوّة لا يصلها أحد بعد نبيّنا (صلَّى الله عليه وآله) من الملائكة والناس إلى يوم القيامة، ولكنّ الله تعالى يجعل مَن يختار ويصطفي ويجتبي بعده (صلَّى الله عليه وآله) إماماً أو وليّاً من أوليائه، صلوات الله عليهم أجمعين.
ص 76-77


عن أبي جعفر وأبي عبد الله، قالا في (وَتَقَلُّبَكَ فِي السَّاجِدِينَ): (في أصلاب النبيّين، نبي بعد نبي، حتّى أخرجه من صلب أبيه، من نكاح غير سفاح، من لدن آدم). (مجمع البيان / الميزان)

فقد ظهر من حديثهما:
ـ أنّ هؤلاء النبيّين كانوا كلّهم آباء النبي (صلَّى الله عليه وآله وسلَّم) والولي، كانوا كلّهم أنبياء.
ـ وقولهما: (نبي بعد نبي، حتّى أخرجه من صلب أبيه): يدلّ على أنّهم الأنبياء نبي بعد نبي، يعنى انتهتْ سلسلة النبيّين آباء النبي (صلَّى الله عليه وآله)، من لدن آدم إلى أبيه عبد الله، ولم يدخل فيهم غير نبي قط. ص 79
...

يظهَرُ جيِّدًا للزُّملاءِ الرَّافِضَة مَا نقلتُهُ لهُم مِن كتابِهِم ، فسؤالُنَا هُو : هَل كَانَ والدُ رسولِ الله وعمَّهُ أبُو طالِب نبيَّان ؟؟



نبوّة أبي طالب عبد مناف (عليه السلام)

تأليف: مزمل حسين الميثمي الغديري

نزيل الحوزة العلميّة / قم ـ إيران







التوقيع :
قال القاسم بن سلام :

عاشرت الناس ، وكلمت أهل الكلام ، وكذا ، فما رأيت أوسخ وسخا ،

ولا أقذر قذرا ، ولا أضعف حجة ، ولا أحمق ، من الرافضة .

[ أخرجه الخلال في السنة 1 / 499 ]

معرفِي بالبالتُوك :
abou_ilyass0163

هذِه أخلاقُنَا يَا أعضاء شبكَة الدِّفاعِ عَن السُّنَّة

اللهُمَّ اشفِ أمِّي ياااا ربُّ ...
من مواضيعي في المنتدى
»» شِيعِي وَلائْي ، تفضَّل هُنَــا للحِوارِ طلبًا لَا أمرًا ...
»» الزُّملاء الرَّافضَة أبو إلياس ينتظرُكُم هنَا
»» أوجه الشبه بين المشروع الإيراني والمشروع الصهيوني
»» مَوضُوع متجدِّد / فضائل فاطمة عَليهَا السَّلامُ المُضحِكةُ مِنْ كُتُبِ القَومِ
»» نصِيحَة من الإمامِ مالِك لجمِيع أحبابِه أهلُ السُّنَّة والجماعَة
 
قديم 13-03-10, 09:34 AM   رقم المشاركة : 2
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


بارك الله تعالى فيك ونفع الله بك أستاذي الحبيب وأحسن الله إليك ,,







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» عااااجل : عملية استشهادية لأحد مُجاهدي الدولة الإسلامية في النصيرية
»» فتح القدير بدراسة أسانيد الغدير
»» تحدي للروافض في شبكة الدفاع عن السنة
»» كذب الرافضي فقال [ تحريف في كتاب المنتظم لأبن الجوزي ] قصة إحتضار إسماعيل الحميري .!
»» أفي مُسنَدِ الرَبيعِ ما يُبِتُ خَلقَ القُرآن ؟؟
 
قديم 13-03-10, 03:00 PM   رقم المشاركة : 3
أبو إلياس
عضو ماسي







أبو إلياس غير متصل

أبو إلياس is on a distinguished road


وفِيكَ بآرَكَ اللهُ تعالَى ونفَعَ بِك أخِي الحبيبُ تقيُّ الدِّين السُّنِّي ...
جزاكَ اللهُ خَيرًا علَى المُرُورِ الطَّيِّب ...






التوقيع :
قال القاسم بن سلام :

عاشرت الناس ، وكلمت أهل الكلام ، وكذا ، فما رأيت أوسخ وسخا ،

ولا أقذر قذرا ، ولا أضعف حجة ، ولا أحمق ، من الرافضة .

[ أخرجه الخلال في السنة 1 / 499 ]

معرفِي بالبالتُوك :
abou_ilyass0163

هذِه أخلاقُنَا يَا أعضاء شبكَة الدِّفاعِ عَن السُّنَّة

اللهُمَّ اشفِ أمِّي ياااا ربُّ ...
من مواضيعي في المنتدى
»» الزَّمِيلة نجمَة الرِّضَا ممكن تتفضَّلِي هُنَا
»» نُشطاء مغاربة يحتجون على الحضور الإسرائيلي في ندوة بالصويرة
»» أفضَل وسِيلَةٍ لاجتِنابِ داء الرَّفضِ والسَّلامَةِ مِنهُ/دعوَة لأعضاءِ الشبكة بالدخول
»» هُنا نثبتُ صِدق أو كَذِب الرّافِضة فِي العِصْمة ...!!
»» الزملاء الرافضة أبو إلياس يرحب بكم
 
قديم 13-03-10, 11:42 PM   رقم المشاركة : 4
نورا
مشرفة شؤون الأسرة وقضايا المجتمع







نورا غير متصل

نورا is on a distinguished road


نبوة ..؟؟؟!!!
عش رجباً ترى عجباً ..

بوركت أخي الكريمـ ..






التوقيع :
... اللهم أرحم من ذابت روحي شوقاً لـ لقياهم وهم تحت الثرى ...
من مواضيعي في المنتدى
»» مادمت ملزماً فأستمتع
»» الاختبارات الدراسية منح ومحن / توجيهات ووصايا
»» فنجان قهوه / دوماً هناك متسع
»» أسئلة للشيعة عن أبي بكر الصديق
»» للإماميه سؤال بسيط يحمل في معانيه الكثير
 
قديم 13-03-10, 11:47 PM   رقم المشاركة : 6
أبو إلياس
عضو ماسي







أبو إلياس غير متصل

أبو إلياس is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نورا مشاهدة المشاركة
  
نبوة ..؟؟؟!!!
عش رجباً ترى عجباً ..

بوركت أخي الكريمـ ..

أي نَعم أختاهُ ، لَو قرأتِي كُتبَ القومِ أكثرَ فأكثَر ستجدِين مَا هُو أعظمُ مِن ذلِك ...
جزاكِ اللهُ خيرًا علَى مُرورِك الطَّيِّب ...






التوقيع :
قال القاسم بن سلام :

عاشرت الناس ، وكلمت أهل الكلام ، وكذا ، فما رأيت أوسخ وسخا ،

ولا أقذر قذرا ، ولا أضعف حجة ، ولا أحمق ، من الرافضة .

[ أخرجه الخلال في السنة 1 / 499 ]

معرفِي بالبالتُوك :
abou_ilyass0163

هذِه أخلاقُنَا يَا أعضاء شبكَة الدِّفاعِ عَن السُّنَّة

اللهُمَّ اشفِ أمِّي ياااا ربُّ ...
من مواضيعي في المنتدى
»» َأريد إسناد صحيح لحديث تصدق علي وهو راكع في كتبكم يا رافضة
»» شِيعِي وَلائْي ، تفضَّل هُنَــا للحِوارِ طلبًا لَا أمرًا ...
»» إغلاق قنوات الناس والحافظ والخليجية والصحة والجمال ، حسبنا الله ونعم الوكيل
»» معتقل إسلامي مغربِي يدعو إلى تنفيذ حكم الإعدام في حقه ...
»» يَا رافِضَة هَل توالُونَ الخلِيفَة المَأمُون أم تعادُونهُ ؟
 
قديم 14-03-10, 03:22 AM   رقم المشاركة : 7
أبو إلياس
عضو ماسي







أبو إلياس غير متصل

أبو إلياس is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نصيرة الصحابة مشاهدة المشاركة
  
باركك المولى أخي الفاضلـ يرفع للقوم .؟

أحسَنَ اللهُ إِليْكِ أختاهُ نصِيرَةُ الصَّحابَة ، جزاكِ اللهُ خيرًا علَى حُسنِ مرُورِك ...






التوقيع :
قال القاسم بن سلام :

عاشرت الناس ، وكلمت أهل الكلام ، وكذا ، فما رأيت أوسخ وسخا ،

ولا أقذر قذرا ، ولا أضعف حجة ، ولا أحمق ، من الرافضة .

[ أخرجه الخلال في السنة 1 / 499 ]

معرفِي بالبالتُوك :
abou_ilyass0163

هذِه أخلاقُنَا يَا أعضاء شبكَة الدِّفاعِ عَن السُّنَّة

اللهُمَّ اشفِ أمِّي ياااا ربُّ ...
من مواضيعي في المنتدى
»» هكذَا يُعبَدُ اللهُ في المَسَاجِدِ عِندَ الصُّوفِيَّة
»» حيَّاكَ اللهُ شيخنَا الحبيبُ ...
»» يـا رافِضَة آل البيتِ لِي معكُم وقفةً هل العقلُ أحبُّ إلى اللهِ من الإمامِ ؟
»» الإِمَـــامُ الذّهبِيُّ وكأَنَّهُ يَصِفُ حَالَنَـــا ..!!
»» نُشطاء مغاربة يحتجون على الحضور الإسرائيلي في ندوة بالصويرة
 
قديم 14-03-10, 05:44 AM   رقم المشاركة : 8
تركي الأشعري
عضو ماسي






تركي الأشعري غير متصل

تركي الأشعري is on a distinguished road


نتمنّى ان نرى للزملاء الاثني عشريه مششاركه فأني لم اعد اراهم نهائيا لا ادري لماذا



بوركت استاذي وفقك الله لكل خير وحقق اما************






التوقيع :
من مواضيعي في المنتدى
»» السجود للشجر عند الرافضة
»» النجحم اليماني يقول الفرق بين الاسماعيلي والاثني عشري كالفرق بين المذاهب الاربعة
»» نريد تفسير العترة للقرآن الكريم ؟
»» نحن هنا لانناقش قبيلة يام .. نحن هنا لنناقش ضلالات عقائدية الاسماعيلية
»» رسالة الفنان سابقا الداعية حاليا عصام عارف الى مستحلين الاغاني
 
قديم 14-03-10, 11:04 AM   رقم المشاركة : 9
ابومطيع
عضو







ابومطيع غير متصل

ابومطيع is on a distinguished road


لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم

من اين ياتون بهذا الكلام !!!!!!؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

هل قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم ذلك لأ كون اول المؤمنين ؟؟؟؟؟؟؟؟


لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم

انا لله وإنا إليه راجعون







التوقيع :

--------------------------------------

نحن قوم أعزنا الله بالاسلام ،،،فمهما إبتغينا العزة بغيره أذلنا الله
الصحابي الجليل ...أمير المؤمنين سيدنا عمر بن الخطاب رضي الله عنه وأرضاه

--------------------------------------
من مواضيعي في المنتدى
»» الزملاء الشيعة سؤال سهل جدا أذكروا لنا كل أبناء سيدنا علي
»» سؤال يطرح لاول مرة !!...للشيعة مع التحدي
»» وجدت فائدة واحده من وجود الشيعة على كوكب الارض من يزيد
»» سؤالي الى اشياع الرافضة " ما حكمة الله عز وجل بعدم وجود ابناء للرسول بعد وفاته""
»» هل أجمع الصحابة على عدم امامة وولاية سيدنا علي ؟
 
قديم 14-03-10, 01:17 PM   رقم المشاركة : 10
أبو إلياس
عضو ماسي







أبو إلياس غير متصل

أبو إلياس is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تركي الأشعري مشاهدة المشاركة
  
نتمنّى ان نرى للزملاء الاثني عشريه مششاركه فأني لم اعد اراهم نهائيا لا ادري لماذا



بوركت استاذي وفقك الله لكل خير وحقق اما************

جزَاكَ اللهُ خيرًا أخِي الحبيبُ تركِي أشعرِي علَى مرُورِك ، فِعلاً الزُّملاء صارُوا يدخلُونَ ولكِن لَا تعتَب عليهِم ، فالجبانُ هُو ذاكَ ، يرَى دينَهُ يسقُط ولَا ينافِحُ عنهُ وهذَا وللهِ الحمدُ إقرارٌ ببهتانِهِ وضعفِه ...






التوقيع :
قال القاسم بن سلام :

عاشرت الناس ، وكلمت أهل الكلام ، وكذا ، فما رأيت أوسخ وسخا ،

ولا أقذر قذرا ، ولا أضعف حجة ، ولا أحمق ، من الرافضة .

[ أخرجه الخلال في السنة 1 / 499 ]

معرفِي بالبالتُوك :
abou_ilyass0163

هذِه أخلاقُنَا يَا أعضاء شبكَة الدِّفاعِ عَن السُّنَّة

اللهُمَّ اشفِ أمِّي ياااا ربُّ ...
من مواضيعي في المنتدى
»» هُنا نثبتُ صِدق أو كَذِب الرّافِضة فِي العِصْمة ...!!
»» الزَّمِيل سالمييين هُنَا مِن فَضْلِك
»» إغلاق قنوات الناس والحافظ والخليجية والصحة والجمال ، حسبنا الله ونعم الوكيل
»» الزَّمِيل الرَّافِضِيُّ مؤمن اليمَن تفضَّل هُنا
»» خطأٌ شائِعٌ في مساجِدِنَا
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 02:49 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2023, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "