العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 08-06-09, 07:23 PM   رقم المشاركة : 1
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


Angry الله هو الذي يحي ويميت والرافضة تقول الائمة يحيون الموتى

الحمد لله عظيم المنة ناصر الدين بأهل السنة

إن من شرك الرافضة بالله عز وجل هو قولهم بأن الأئمة يحيون الموتى ولا يحي الموتى الا الله تعالى ومن اصول الاعتقاد بأن نؤمن بأن الله تعالى هو القادر على احياء الموتى ومن ادَّعى أن غير الله تعالى قادر على الإحياء والإماتة فقد كفر ، بل إن المشركين في جاهليتهم لم يعتقدوا ذلك في أصنامهم وآلهتهم .

قال الله تعالى : ( كَيْفَ تَكْفُرُونَ بِاللَّهِ وَكُنْتُمْ أَمْوَاتًا فَأَحْيَاكُمْ ثُمَّ يُمِيتُكُمْ ثُمَّ يُحْيِيكُمْ ثُمَّ إِلَيْهِ تُرْجَعُونَ )البقرة/28 .
وقال تعالى : ( ذَلِكَ بِأَنَّ اللَّهَ هُوَ الْحَقُّ وَأَنَّهُ يُحْيِي الْمَوْتَى وَأَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ ) الحج/6 .
وقال تعالى : ( وَهُوَ الَّذِي أَحْيَاكُمْ ثُمَّ يُمِيتُكُمْ ثُمَّ يُحْيِيكُمْ إِنَّ الإِنْسَانَ لَكَفُورٌ ) الحج/66 .

وقد بيَّن الله تعالى عجز الآلهة المزعومة عن الخلق والرزق والإحياء والإماتة .
قال تعالى : ( اللَّهُ الَّذِي خَلَقَكُمْ ثُمَّ رَزَقَكُمْ ثُمَّ يُمِيتُكُمْ ثُمَّ يُحْيِيكُمْ هَلْ مِنْ شُرَكَائِكُمْ مَنْ يَفْعَلُ مِنْ ذَلِكُمْ مِنْ شَيْءٍ سُبْحَانَهُ وَتَعَالَى عَمَّا يُشْرِكُونَ ) الروم/40 .

ويقول الشنقيطي رحمه الله تعالى .

فقوله تعالىٰ في هذه الآية الكريمة : ( هَلْ مِن شُرَكَائِكُمْ مَّن يَفْعَلُ مِن ذَلِكُمْ مّن شَىْء سُبْحَـانَهُ وَتَعَـالَىٰ عَمَّا يُشْرِكُونَ ) يدلّ دلالة واضحة على أن شركاءهم ليس واحد منهم يقدر أن يفعل شيئًا من ذلك المذكور في الآية ، ومنه الحياة المعبّر عنها بـ : ( خَلَقَكُمْ ) ، والموت المعبّر عنه بقوله : ( ثُمَّ يُمِيتُكُمْ ) ، والنشور المعبّر بقوله : ( ثُمَّ يُحْيِيكُمْ ) ، وبيَّن أنهم لا يملكون نشوراً بقوله : ( أَمِ ٱتَّخَذُواْ آلِهَةً مّنَ ٱلاْرْضِ هُمْ يُنشِرُونَ ) ، وبيّن أنهم لا يملكون حياة ولا نشوراً في قوله تعالى : ( قُلْ هَلْ مِن شُرَكَائِكُمْ مَّن يَبْدَأُ الخَلْقَ ثُمَّ يُعِيدُهُ قُل ٱللَّهُ يَبْدَأُ ٱلْخَلْقَ ثُمَّ يُعِيدُهُ ) ، وبيَّن أنه وحده الذي بيده الموت والحياة في آيات كثيرة .
كقوله تعالى : ( وَمَا كَانَ لِنَفْسٍ أَنْ تَمُوتَ إِلاَّ بِإِذْنِ الله كِتَـاباً مُّؤَجَّلا ً) .
وقوله تعالى : ( وَلَن يُؤَخّرَ ٱللَّهُ نَفْساً إِذَا جَاء أَجَلُهَا ).
وقوله تعالى : ( إِنَّ أَجَلَ ٱللَّهِ إِذَا جَاء لاَ يُؤَخَّر ) .
وقوله تعالى : ( كَيْفَ تَكْفُرُونَ بِٱللَّهِ وَكُنتُمْ أَمْوٰتًا فَأَحْيَـاكُمْ ثُمَّ يُمِيتُكُمْ ثُمَّ يُحْيِيكُمْ ) .
وقوله تعالى : ( قَالُواْ رَبَّنَا أَمَتَّنَا ٱثْنَتَيْنِ وَأَحْيَيْتَنَا ٱثْنَتَيْنِ )؟ إلى غير ذلك من الآيات .

وهذا الذي ذكرنا من بيان هذه الآيات بعضها لبعض معلوم بالضرورة من الدّين " انتهى .

وقد كان من آيات عيسى ابن مريم عليه السلام البينات أنه يحيي الموتى بإذن الله ، ولم يكن عيسى عليه السلام قادراً على ذلك إلا أن يشاء ربه تبارك وتعالى .

فيقول : قم باذن الله تعالى فيقوم وهذا باذن الله تعالى يا رافضة لا أن يأتي إليه فيحيه مجرد قدومه إليه وهذا كفر صريح بالله عز وجل يا رافضة لأن الله تعالى هو الذي يحي ويميت ولم يجعل لأحد من الخلق أن يحي ويميت وهو علام الغيوب وهو الحي الذي لا يموت وقد مات الائمة يا رافضة فلماذا لا يحيون أنفسهم ؟؟؟

قال تعالى : ( وَرَسُولًا إِلَى بَنِي إِسْرَائِيلَ أَنِّي قَدْ جِئْتُكُمْ بِآَيَةٍ مِنْ رَبِّكُمْ أَنِّي أَخْلُقُ لَكُمْ مِنَ الطِّينِ كَهَيْئَةِ الطَّيْرِ فَأَنْفُخُ فِيهِ فَيَكُونُ طَيْرًا بِإِذْنِ اللَّهِ وَأُبْرِئُ الأَكْمَهَ وَالْأَبْرَصَ وَأُحْيِي الْمَوْتَى بِإِذْنِ اللَّهِ ) آل عمران/49 .

وقال تعالى : ( إِذْ قَالَ اللَّهُ يَا عِيسَى ابْنَ مَرْيَمَ اذْكُرْ نِعْمَتِي عَلَيْكَ وَعَلى وَالِدَتِكَ إِذْ أَيَّدْتُكَ بِرُوحِ الْقُدُسِ تُكَلِّمُ النَّاسَ فِي الْمَهْدِ وَكَهْلا وَإِذْ عَلَّمْتُكَ الْكِتَابَ وَالْحِكْمَةَ وَالتَّوْرَاةَ وَالإِنْجِيلَ وَإِذْ تَخْلُقُ مِنَ الطِّينِ كَهَيْئَةِ الطَّيْرِ بِإِذْنِي فَتَنْفُخُ فِيهَا فَتَكُونُ طَيْرًا بِإِذْنِي وَتُبْرِئُ الأَكْمَهَ وَالأَبْرَصَ بِإِذْنِي وَإِذْ تُخْرِجُ الْمَوْتَى بِإِذْنِي ) المائدة/110 .

وتقول الرافضة في كتبهم ويؤمنون بها ويقرونها ........

وفي كتاب بصائر الدرجات بوب صاحبه أبواب في احياء الائمة الموتى .

ولكن الله تعالى لم يجعل لعبد أن يحي ويميت الا باذنه تعالى يا رافضة فهل لي أن أسألكم هذا السؤال يا رافضة : إن كان الأئمة يحيون الموتى فلماذا لا يحيون أنفسهم ؟؟؟

حدثني أحمد بن محمد عن عمر بن عبد العزيز عن محمد بن الفضيل عن أبي حمزة الثمالي عن علي بن الحسين ع قال قلت له أسألك جعلت فداك عن ثلاث خصال انفي عني فيه التقية قال فقال ذلك لك قلت أسألك عن فلان و فلان قال فعليهما لعنة

[ص : 270]

الله بلعناته كلها ماتا و الله و هما كافران مشركان بالله العظيم ثم قلت الأئمة يحيون الموتى و يبرءون الأكمه و الأبرص و يمشون على الماء قال ما أعطى الله نبيا شيئا قط إلا و قد أعطاه محمدا ص و أعطاه ما لم يكن عندهم قلت و كل ما كان عند رسول الله ص فقد أعطاه أمير المؤمنين ع قال نعم ثم الحسن و الحسين ع ثم من بعد كل إمام إماما إلى يوم القيامة مع الزيادة التي تحدث في كل سنة و في كل شهر ثم قال إي و الله في كل ساعة.


وهنا لنا أن نسأل الرافضة : هل النبي صلى الله عليه وسلم كان يحي الموتى يا رافضة ؟؟

1- حدثنا أحمد بن محمد عن عمر بن عبد العزيز عن جميل بن دراج قال كنت عند أبي عبد الله ع فدخلت عليه امرأة فذكرت أنها تركت ابنها بالملحفة على وجهه ميتا قال لها لعله لم يمت فقومي فاذهبي إلى بيتك و اغتسلي و صلي ركعتين و ادعي و قولي يا من وهبه لي و لم يك شيئا جدد لي هبته ثم حركيه و لا تخبري بذلك أحدا قال ففعلت فجاءت فحركته فإذا هو قد بكى.

عجيب تصلي ثم تطلب إحياء الله لولدها والله تعالى يقول ( وَلَن يُؤَخّرَ ٱللَّهُ نَفْساً إِذَا جَاء أَجَلُهَا )فصريح الاية يقول أنه لا يمكن أن يؤخر الله أجل نفس وأنتم تقولون أن الائمة يحيونها فهل يعترض الائمة على أمر الله تعالى وهو يقول أنه لن يؤخر أجل نفس ؟؟

2- حدثنا أحمد بن محمد عن علي بن الحكم عن علي بن المغيرة قال مر العبد الصالح ع بامرأة بمنى و هي تبكي و صبيانها حولها يبكون و قد ماتت بقرة لها فدنا منها ثم قال لها ما يبكيك يا أمة الله قالت يا عبد الله إن لي صبيانا أيتاما فكانت لي بقرة معيشتي

[ص : 273]

و معيشة صبياني كان منها فقد ماتت و بقيت منقطعة بي و بولدي و لا حيلة لنا فقال لها يا أمة الله هل لك أن أحييها لك قالت فألهمت أن قالت نعم يا عبد الله قال فتنحى ناحية فصلى ركعتين ثم رفع يديه يمينة و حرك شفتيه ثم قام فمر بالبقرة فنخسها نخسا أو ضربها برجله فاستوت على الأرض قائمة فلما نظرت المرأة إلى البقرة قد قامت صاحت عيسى ابن مريم و رب الكعبة قال فخالط الناس و صار بينهم و مضى بينهم صلى الله عليه و آله و على آبائه الطاهرين.

الله المستعان يحيها ويتمتم بشفتيه الي السماء والمرأة تقول عيسى ابن مريم الله المستعان على هكذا دين يا رافضة .

3- حدثنا سلمة بن خطاب عن عبد الله بن القاسم عن عيسى بن شلقان قال سمعت أبا عبد الله ع يقول إن أمير المؤمنين عليا ع كانت له خئولة في بني مخزوم و إن شابا منهم أتاه فقال يا خالي إن أخي و ابن أبي مات و قد حزنت عليه حزنا شديدا قال فتشتهي أن تراه قال نعم قال فأرني قبره فخرج و معه برد رسول الله ص المستجاب فلما انتهى إلى القبر تململت شفتاه ثم ركضه برجله فخرج من قبره و هو يقول رميكا بلسان الفرس فقال له علي أ لم تمت و أنت رجل من العرب قال بلى و لكنا متنا على سنة فلان فانقلبت ألسنتنا.

4- حدثنا عبد الله محمد عن محمد بن إبراهيم قال حدثنا أبو محمد بريد عن داود بن كثير الرقي قال حج رجل من أصحابنا فدخل على أبي عبد الله ع فقال فداك أبي و أمي إن أهلي قد توفيت و بقيت وحيدا فقال أبو عبد الله ع أ فكنت تحبها قال نعم جعلت فداك قال ارجع إلى منزلك فإنك سترجع إلى المنزل و هي تأكل شيئا قال فلما رجعت من حجتي و دخلت منزلي رأيتها قاعدة و هي تأكل.

فالله تعالى هو الذي يحي الموتى والرافضة تقول أن الائمة يحيون الموتى يا رافضة استيقظوا قبل الموت فالنار اشد حرا مما تتصورون .



كتبه الفقير الي عفو ربه

تقي الدين السني






التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» التحدي الكبير / أيها الرافضة ما هو دليلكم على صحة معتقدكم ؟
»» المناظرة [ الصوتية ] بين أخيكم [ أهل الحديث ] والرافضي [ الطالب313]
»» التحدي القاصم لظهور الرافضة هل تستطيعون إخراج علي من حديث الحوض يا رافضة
»» الأحمد في الذب عن مسند أحمد [ إشكالات الرافضة حول المسند ]
»» مشكلة في البالتوك !! .
 
قديم 08-06-09, 07:52 PM   رقم المشاركة : 2
محب الولاية
موقوف






محب الولاية غير متصل

محب الولاية is on a distinguished road


مالغريب فى ذلك اذا كان كل شىء بإذن الله
الآن انت تشكل علينا فقط بشىء واحد
وهو اننا نقول ان الأئمة يستطيعون إحياء الموتى بإرادتهم بدون تدخل الله تعالى
هذا فقط انت تشكل علينا
قصة بقرة بنى إسرائيل عندما ذبحوها قال لهم نبيهم اضربوه ببعضها كذلك يحى الله الموتى
نحن لانقول من دون الله ولكن بإذن الله







 
قديم 08-06-09, 08:00 PM   رقم المشاركة : 3
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


حياكم الله زميلنا المحترم محب الولاية

تأمل معي كلام الله تعالى جل في علاه في كتابه العزيز

قال الله تعالى : ( كَيْفَ تَكْفُرُونَ بِاللَّهِ وَكُنْتُمْ أَمْوَاتًا فَأَحْيَاكُمْ ثُمَّ يُمِيتُكُمْ ثُمَّ يُحْيِيكُمْ ثُمَّ إِلَيْهِ تُرْجَعُونَ )البقرة/28 .
وقال تعالى : ( ذَلِكَ بِأَنَّ اللَّهَ هُوَ الْحَقُّ وَأَنَّهُ يُحْيِي الْمَوْتَى وَأَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ ) الحج/6 .
وقال تعالى : ( وَهُوَ الَّذِي أَحْيَاكُمْ ثُمَّ يُمِيتُكُمْ ثُمَّ يُحْيِيكُمْ إِنَّ الإِنْسَانَ لَكَفُورٌ ) الحج/66 .

وهنا الله تعالى يخبر أنه هو الذي يحي ويميت يا زميلي العزيز محب الولاية ولو كان الائمة يحيون الموتى يا محب الولاية

فالسؤال هنا

لماذا لا يحيون أنفسهم يا زملي الكريم محب الولاية ؟؟

كقوله تعالى : ( وَمَا كَانَ لِنَفْسٍ أَنْ تَمُوتَ إِلاَّ بِإِذْنِ الله كِتَـاباً مُّؤَجَّلا )

لا تموت النفس إلا بإذن الله تبارك وتعالى يا محب الولاية وهو يحيها ويميتها لا الائمة الذين يحيون الموتى ولو كان احياء الموتى باذن الله تبارك وتعالى فلماذا لم يقل ( قم بإذن الله تعالى ) يا زميلي محب الولاية .

ثم لا تنسى هداك الله تعالى أن الله تعالى لا يجعل لمخلوق أن يحيي الموتى الا باذن منه تبارك وتعالى وما جعلها الا في عيسى عليه السلام وهل جعل احياء الموتى باذن الله في احد بعد عيسى عليه السلام يا محب الولاية ؟؟؟

فالله تعالى يأذن بإحياء الموتى فإن جعلها فيهم لماذا لم يقولوا ( قم بإذن الله ) بل إكتفى بالتمتمة بشفتيه يا زميلي العزيز واحيا بعدها الميت فأين أمر الله تعالى بهذا الكلام يا محب الولاية ؟؟

والسلام






التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» يقول الكافي : ان الدعاء هو العبادة ودعاء غير الله شرك
»» كتاب قرب الإسناد وكلتا يديه يمين من لها يا رافضة ؟
»» تخريج حديث رد الشمس وبيان ضعفهِ
»» صفعة قوية للرافضة المعصوم يفتك بقصة ارض فدك ويهدم دين شيعته
»» [ صاعقة ] تَضعيفُ حَديثِ (( أيتُكنَ ينبحها كِلابُ الحوأب )) ...
 
قديم 08-06-09, 08:25 PM   رقم المشاركة : 4
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


يرفع الي العقلاء من الشيعة







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» [ محامي أهل البيت ] كفرتم [ الأشاعرة ] ثم إستمتم لتلصقوها [ بأهل السنة ] ... !
»» هل عمل بالتقية علي رضي الله عنه يا رافضة ؟
»» اليكم ايها الروافض اوجه سؤالي
»» هل يسمعكم الحسين سمع إستجابة يا رافضة ؟
»» في دين الرافضة : بسند صحيح علي رضي الله عنه بعوضة !!!!
 
قديم 08-06-09, 08:50 PM   رقم المشاركة : 5
محب الولاية
موقوف






محب الولاية غير متصل

محب الولاية is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تقي الدين السني مشاهدة المشاركة
  
حياكم الله زميلنا المحترم محب الولاية


تأمل معي كلام الله تعالى جل في علاه في كتابه العزيز

قال الله تعالى : ( كَيْفَ تَكْفُرُونَ بِاللَّهِ وَكُنْتُمْ أَمْوَاتًا فَأَحْيَاكُمْ ثُمَّ يُمِيتُكُمْ ثُمَّ يُحْيِيكُمْ ثُمَّ إِلَيْهِ تُرْجَعُونَ )البقرة/28 .
وقال تعالى : ( ذَلِكَ بِأَنَّ اللَّهَ هُوَ الْحَقُّ وَأَنَّهُ يُحْيِي الْمَوْتَى وَأَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ ) الحج/6 .
وقال تعالى : ( وَهُوَ الَّذِي أَحْيَاكُمْ ثُمَّ يُمِيتُكُمْ ثُمَّ يُحْيِيكُمْ إِنَّ الإِنْسَانَ لَكَفُورٌ ) الحج/66 .

وهنا الله تعالى يخبر أنه هو الذي يحي ويميت يا زميلي العزيز محب الولاية ولو كان الائمة يحيون الموتى يا محب الولاية

فالسؤال هنا

لماذا لا يحيون أنفسهم يا زملي الكريم محب الولاية ؟؟

كقوله تعالى : ( وَمَا كَانَ لِنَفْسٍ أَنْ تَمُوتَ إِلاَّ بِإِذْنِ الله كِتَـاباً مُّؤَجَّلا )

لا تموت النفس إلا بإذن الله تبارك وتعالى يا محب الولاية وهو يحيها ويميتها لا الائمة الذين يحيون الموتى ولو كان احياء الموتى باذن الله تبارك وتعالى فلماذا لم يقل ( قم بإذن الله تعالى ) يا زميلي محب الولاية ؟.

ثم لا تنسى هداك الله تعالى أن الله تعالى لا يجعل لمخلوق أن يحيي الموتى الا باذن منه تبارك وتعالى وما جعلها الا في عيسى عليه السلام وهل جعل احياء الموتى باذن الله في احد بعد عيسى عليه السلام يا محب الولاية ؟؟؟

فالله تعالى يأذن بإحياء الموتى فإن جعلها فيهم لماذا لم يقولوا ( قم بإذن الله ) بل إكتفى بالتمتمة بشفتيه يا زميلي العزيز؟ واحيا بعدها الميت فأين أمر الله تعالى بهذا الكلام يا محب الولاية ؟؟

والسلام

اشكر لك اخلاقك العالية التى تدل على طهارة قلبك وسريرتك
ولم يخطأ من جعلك مشرفا وانت اسم على مسمى فانت تقى و إسمك تقى أيضا
لذلك يا زميلى العزيز و ليس انتقاصا من موضوعك او استهانة فيه وانا اعذرك
لانك لا تعتقد بما قلت وانا لم ارى إحياء احد من الأئمة وانما سمعنا وقرأنا
فإن كان حقا فهو من الله بلاشك وإن كان باطلا وكذبا فإثم الكذب على من قال وعاقبته
ايضا ترجع اليه .

وانت قلت يازميلى العزيز الفاضل :
وهل جعل احياء الموتى باذن الله في احد بعد عيسى عليه السلام يا محب الولاية ؟؟؟
هل تريد ان تقول لو ان الرسول اراد ان يحى ميت لايستطيع ذلك ؟






 
قديم 08-06-09, 08:58 PM   رقم المشاركة : 6
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


اقتباس:
اشكر لك اخلاقك العالية التى تدل على طهارة قلبك وسريرتك
ولم يخطأ من جعلك مشرفا وانت اسم على مسمى فانت تقى و إسمك تقى أيضا

لذلك يا زميلى العزيز و ليس انتقاصا من موضوعك او استهانة فيه وانا اعذرك
لانك لا تعتقد بما قلت وانا لم ارى إحياء احد من الأئمة وانما سمعنا وقرأنا
فإن كان حقا فهو من الله بلاشك وإن كان باطلا وكذبا فإثم الكذب على من قال وعاقبته
ايضا ترجع اليه .


الحمد لله عظيم المنة ناصر الدين بأهل السنة
أشكرك زميلي الكريم على مدحك الطيب لي يا زميلي المحترم

الروايات يا زميلي المحترم لا تثبت الإحياء باذن الله تعالى
بل صريح الروايات يقول أنهم يتمتون بشفاههم كلاما
ثم يحيون الموتى يا زميلي المحترم
عندما أحيا نبي الله عيسى أحد الموتى ألم يقل ( قم باذن الله )
زميلي الكريم هذا اثبات أن الله تعالى يحيه بإذنه

وفي الروايات صريح الكلام بأنهم أحيوا الموتى
ليس بإذن الله تعالى وإن سمى صاحب الكتاب
الباب بهذا الاسم فهو كذب وافتراء يا زميلي الكريم
بل اثبات على جهالة صاحب الكتاب

ثم لم أراك تعلق على ايات التي ذكرتها لك
في قولها أنه لا يحي الموتى إلا الله تعالى

أما قولك

اقتباس:
وهل جعل احياء الموتى باذن الله في احد بعد عيسى عليه السلام يا محب الولاية ؟؟؟
هل تريد ان تقول لو ان الرسول اراد ان يحى ميت لايستطيع ذلك ؟



أنا سألتك هذا السؤال
فإن قلت نعم أتيتني بالدليل على الكلام يا زميلي الكريم



ملاحظة : لم أراك تعلق على الروايات التي ذكرها في كتاب البصائر ؟؟

والسلام








التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» الطائفتين مؤمنين أخوة بنص القرآن الكريم فلماذا تطعنون بأحداهما ؟
»» يا رافضة من اسلم على يد علي بن ابي طالب من الصحابه؟؟
»» يا شيخ مقداد أثبت لنا عصمة الأئمة
»» يَا أَيُّهَا ٱلَّذِينَ آمَنُواْ ٱتَّقُواْ ٱللَّهَ وَٱبْتَغُوۤاْ إِلَيهِ ٱلْوَسِيلَةَ
»» [ شبهة ] أبو موسى الأشعري مادحا ابن مسعود : ما أراه إلا عبداً لآل محمد !!
 
قديم 08-06-09, 09:02 PM   رقم المشاركة : 7
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


من كتاب بحار الانوار للمجلسي.

با ب 13 : انهم يقدرون على احياء الموتى وابراء الاكمه والابرص وجميع معجزات الانبياء عليهم السلام

1 - ير : أحمد بن محمد عن عمر بن عبدالعزيز عن محمد بن الفضيل عن الثمالي عن علي بن الحسين عليهما السلام قال : قلت له : أسألك جعلت فداك عن ثلاث خصال انفي عني فيه ( 1 ) التقية ، قال : فقال : ذلك لك ، قلت : أسألك عن فلان وفلان ، قال : فعليهما لعنة الله بلعناته كلها ، ماتا والله وهما كافرين مشركين ( 2 ) بالله العظيم .
ثم قلت : الائمة يحيون الموتى ويبرؤن الاكمه والابرص ويمشون على الماء ؟ قال : ماأعطى الله نبيا شيئا قط إلا وقد أعطاه محمدا صلى الله عليه وآله ، وأعطاه مالم يكن عندهم ، قلت : وكل ما كان عند رسول الله صلى الله عليه وآله فقد أعطاه أمير المؤمنين عليه السلام ؟ قال : نعم ، ثم الحسن والحسين ثم من بعد كل إمام إماما إلى يوم القيامة ، مع الزيادة التي تحدث في كل سنة وفي كل شهر ، إي والله ( 3 ) في كل ساعة ( 4 ) .
2 - يج : الصفار عن أحمد بن الحسين عن ابن عيسى عن الحسين بن بريرة عن إسماعيل بن عبدالعزيز عن أبان عن أبي بصير عن الصادق عليه السلام قال : قلت له : مافضلنا على من خالفنا ! فوالله إني لارى الرجل منهم أرخى بالا وأنعم عيشا وأحسن حالا و أطمع في الجنة .


______________________________________________
( 1 ) في نسخة : فيها التقية .
( 2 ) في المصدر : وهما كافران مشركان .
( 3 ) في المصدر : ثم قال : اي والله .
( 4 ) بصائر الدرجات : 74 .







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» البرهان في تنفيد أكاذيب أسد الشيطان ( أسد الله الغالب )
»» [ الربيع بن حبيب الفراهيدي ] عن [ إبن عباس ] رضي الله عنهُ [ القرآن كلام الله وحجته ]
»» ستغدرُ بك بعدي " وأهلُ الكفر والشرك "
»» في قوله تعالى ( وجعلناهم أئمة يدعون إلي النار ) أنقذوا أنفسكم يا رافضة
»» تحدي كم عدد أئمتكم يا رافضة ؟
 
قديم 09-06-09, 05:46 AM   رقم المشاركة : 8
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


يرفع الي العقلاء من الشيعة







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» إلي الباطنية من هؤلاء ( وثيقة ) .. !
»» القنبلة الحديثية : تخريج حديث الثقلين من كتب الرافضة .. [ تحقيق حديثي لرواياتهم ]
»» الله يقول هن بناتهُ والرافضة تقول بل ربيباتهُ فتعالى الله علوا كبيرا عما يقولون
»» ما حكم الخروج على المعصوم ؟
»» [ دعوى إخفاء الإمام أحمد سب علي ] وشبكة الباطل
 
قديم 09-06-09, 05:54 AM   رقم المشاركة : 9
الشريف الحنبلي
متى عيوني ترى عيون غاليها ؟





الشريف الحنبلي غير متصل

الشريف الحنبلي is on a distinguished road


بارك الله فيك و أظلك الله في ظله يوم لا ظل إلا ظله







التوقيع :
لا تحزن ما دمت مؤمناً .
من مواضيعي في المنتدى
»» معمم يرقص
»» سألت الرافضي فلم يجبني أجيبوا يا رافضة
»» إلى كل من يتطاول على الصحابة رضي الله عنهم
»» بيوت العلوية في إيران
»» الحضرة
 
قديم 09-06-09, 05:56 AM   رقم المشاركة : 10
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


وفيك بارك الله يا طيب







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» يا رافضي إن الله رضي عنهم وأنتَ تسبهم هل أنت غبي ؟؟
»» رواية تعال هنا لنتكلم عن مذهبكم
»» الشيعة وأكذوبة محبة آل البيت تقي الدين
»» توجهَ رضي الله عنه لقتال الخوارج قبل قتال معاوية لماذا ؟
»» الكلام على حديث ( كَيْفَ بِإِحْدَاكُنَّ تَنْبَحُ عَلَيْهَا كِلَابُ الْحَوْأَبِ)
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 11:57 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "