العودة   شبكة الدفاع عن السنة > منتدى الدفاع عن النبي صلى الله عليه وسلم > الدفاع عن الآل والصحب

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 01-02-09, 09:40 AM   رقم المشاركة : 1
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


علوُّ مكانة أهل البيت عند الصحابة وتابعيهم بإحسان

أبو بكر الصديق رضي الله عنه :
روى البخاري في صحيحه (3712) أنَّ أبا بكر رضي الله عنه قال لعليٍّ رضي الله عنه: (( والذي نفسي بيدِه لَقرابةُ رسول الله صلى الله عليه وسلم أحبُّ إليَّ أنْ أَصِلَ من قرابَتِي )).
وروى البخاريُّ في صحيحه أيضاً (3713) عن ابن عمر، عن أبي بكر رضي الله عنه قال: (( ارقُبُوا محمداً صلى الله عليه وسلم في أهل بيته )).

قال الحافظ ابن حجر في شرحه: (( يخاطِبُ بذلك الناسَ ويوصيهم به، والمراقبةُ للشيء: المحافظةُ عليه، يقول: احفظوه فيهم، فلا تؤذوهم ولا تُسيئوا إليهم )).

وفي صحيح البخاري (3542) عن عُقبة بن الحارث رضي الله عنه قال: (( صلَّى أبو بكر رضي الله عنه العصرَ، ثم خرج يَمشي، فرأى الحسنَ يلعبُ مع الصِّبيان، فحمله على عاتقه، وقال:
بأبي شبيهٌ بالنبي لا شــبيــهٌ بعلي وعليٌّ يضحك
)).

قال الحافظ في شرحه: (( قوله: (بأبي): فيه حذفٌ تقديره أفديه بأبي ))، وقال أيضاً: (( وفي الحديث فضلُ أبي بكر ومَحبَّتُه لقرابةِ النَّبِيِّ صلى الله عليه وسلم )).

عمر بن الخطاب وعثمان بن عفان رضي الله عنهما :

روى البخاري في صحيحه (1010)، و(3710) عن أنس رضي الله عنه: (( أنَّ عمر بن الخطاب كان إذا قُحِطوا استسقى بالعباس بن عبدالمطلب، فقال: اللَّهمَّ إنَّا كنَّا نتوسَّل إليك بنبيِّنا صلى الله عليه وسلم فتسقينا، وإنَّا نتوسَّلُ إليك بعمِّ نبيِّنا فاسقِنا، قال: فيُسقَوْن )).
والمرادُ بتوسُّل عمر رضي الله عنه بالعباس رضي الله عنه التوسُّلُ بدعائه كما جاء مبيَّناً في بعض الروايات، وقد ذكرها الحافظ في شرح الحديث في كتاب الاستسقاء من فتح الباري.

واختيار عمر رضي الله عنه للعباس رضي الله عنه للتوسُّل بدعائه إنَّما هو لقرابتِه مِن رسول الله صلى الله عليه وسلم، ولهذا قال رضي الله عنه في توسُّله: (( وإنَّا نتوسَّل إليك بعمِّ نبيِّنا ))، ولم يقل: بالعباس. ومن المعلوم أنَّ عليًّا رضي الله عنه أفضلُ من العباس، وهو من قرابة الرسول صلى الله عليه وسلم، لكن العباس أقربُ، ولو كان النَّبِيُّ صلى الله عليه وسلم يُورَث عنه المال لكان العباس هو المقدَّم في ذلك؛ لقوله صلى الله عليه وسلم: (( أَلحِقوا الفرائض بأهلها، فما أبقتِ الفرائضُ فلأولَى رجل ذَكر ))، أخرجه البخاري ومسلم، وفي الصحيحين من حديث أبي هريرة رضي الله عنه قولُ النَّبِيِّ صلى الله عليه وسلم لعمر عن عمِّه العباس: (( أمَا عَلِمتَ أنَّ عمَّ الرَّجلِ صِنْوُ أبيه )).

وفي تفسير ابن كثير لآيات الشورى: قال عمر بن الخطاب للعباس رضي الله تعالى عنهما: (( والله لإِسلاَمُك يوم أسلمتَ كان أحبَّ إليَّ من إسلامِ الخطاب لو أسلَمَ؛ لأنَّ إسلامَك كان أحبَّ إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم من إسلام الخطاب ))، وهو عند ابن سعد في الطبقات (4/22، 30).

وفي كتاب اقتضاء الصراط المستقيم مخالفة أصحاب الجحيم (1/446) لشيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله: (( أنَّ عمر بنَ الخطاب رضي الله عنه لَمَّا وضع ديوان العَطاءِ كتب الناسَ على قَدْرِ أنسابِهم، فبدأ بأقربِهم فأقربهم نسباً إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم، فلمَّا انقضت العربُ ذكر العَجَم، هكذا كان الديوان على عهد الخلفاء الراشدين، وسائر الخلفاء من بَنِي أُميَّة ووَلَدِ العباس إلى أن تغيَّر الأمرُ بعد ذلك )). فاعتبرو يا أولي الابصار

وقال أيضاً (1/453): (( وانظر إلى عمر بن الخطاب رضي الله عنه حين وضع الديوان، وقالوا له: يبدأ أميرُ المؤمنين بنفسِه، فقال: لا! ولكن ضَعُوا عمر حيث وضعه الله، فبدأ بأهل بيت رسول الله صلى الله عليه وسلم ثمَّ مَن يليهِم، حتى جاءت نوْبَتُه في بَنِي عديٍّ، وهم متأخِّرون عن أكثر بطون قريش )).

وتقدَّم في فضائل أهل البيت من السُّنَّة حديث: (( كلُّ سبب ونَسبٍ منقطعٌ يوم القيامة إلاَّ سبَبِي ونسبِي ))، وأنَّ هذا هو الذي دفع عمر رضي الله عنه إلى خِطبَة أمِّ كلثوم بنت عليٍّ،
وقد ذكر الألباني في السلسلة الصحيحة تحت (رقم:2036) طرقَ هذا الحديث عن عمر رضي الله عنه.

ومن المعلوم أنَّ الخلفاء الراشدين الأربعة رضي الله عنهم هم أصهارٌ لرسول الله صلى الله عليه وسلم، فأبو بكر وعمر رضي الله عنهما حصل لهما زيادة الشَّرَف بزواج النَّبِيِّ صلى الله عليه وسلم من بنتيهِما: عائشة وحفصة، وعثمان وعلي رضي الله عنهما حصل لهما زيادة الشَّرَف بزواجهما من بنات رسول الله صلى الله عليه وسلم، فتزوَّج عثمان رضي الله عنه رُقيَّة، وبعد موتها تزوَّج أختَها أمَّ كلثوم، ولهذا يُقال له: ذو النُّورَين، وتزوَّج عليٌّ رضي الله عنه فاطمةَ رضي الله عنها.

وفي سير أعلام النبلاء للذهبي وتهذيب التهذيب لابن حجر في ترجمة العبَّاس: (( كان العبَّاسُ إذا مرَّ بعمر أو بعثمان، وهما راكبان، نزلاَ حتى يُجاوِزهما إجلالاً لعمِّ رسول الله صلى الله عليه وسلم )).

عمر بن عبدالعزيز رحمه الله:
في طبقات ابن سعد (5/333)، و(5/387 ـ 388) بإسناده إلى فاطمة بنت علي بن أبي طالب أنَّ عمر بن عبدالعزيز قال لها: (( يا ابنة علي! والله ما على ظهر الأرض أهلُ بيت أحبُّ إليَّ منكم، ولأَنتم أحبُّ إليَّ مِن أهل بيتِي )). تأملوا يا رافضة محبة أهل البيت عند الصحابه والتابعين لهم الي يوم الدين رضي الله عنهم اجمعين

أبو بكر بن أبي شيبة رحمه الله:
في تهذيب الكمال للمزي في ترجمة علي بن الحسين، قال أبو بكر بن أبي شيبة رحمه الله: (( أصحُّ الأسانيد كلِّها: الزهري، عن علي بن الحسين، عن أبيه، عن علي )).

شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله:

قال ابنُ تيمية رحمه الله في العقيدة الواسطية:
(( ويُحبُّون (يعني أهل السُّنَّة والجماعة) أهلَ بيت رسول الله صلى الله عليه وسلم ويتوَلَّوْنَهم، ويحفظون فيهم وصيَّة رسول الله صلى الله عليه وسلم حيث قال يوم غدير خُمّ: (أُذكِّرُكم الله في أهل بيتِي)، وقال أيضاً للعباس عمّه - وقد اشتكى إليه أنَّ بعضَ قريش يجفو بَنِي هاشم ـ فقال: (والذي نفسي بيده، لا يؤمنون حتَّى يُحبُّوكم لله ولقرابَتِي)، وقال: (إنَّ اللهَ اصطفى مِن بَنِي إسماعيل كِنانَةَ، واصطفى من كنَانَة قريشاً، واصطفى مِن قريشٍ بَنِي هاشِم، واصطفانِي مِن بَنِي هاشِمويتوَلَّون أزواجَ رسول الله صلى الله عليه وسلم أمَّهات المؤمنين، ويؤمنون بأنَّهنَّ أزواجُه في الآخرة، خصوصاً خديجة رضي الله عنها، أمُّ أكثر أولاده، وأوَّل مَن آمن به وعاضده على أمره، وكان لها منه المنزلة العالية، والصدِّيقة بنت الصدِّيق رضي الله عنها، التي قال فيها النَّبِيُّ صلى الله عليه وسلم: (فضلُ عائشة على النساء كفضل الثَّريد على سائر الطعام)، ويتبرَّؤون من طريقة الروافض الذين يُبغضون الصحابةَ ويَسبُّونَهم، وطريقةِ النَّواصب الذين يُؤذون أهلَ البيت بقول أو عمل )).


وقال أيضاً في الوصيَّة الكبرى كما في مجموع فتاواه (3/407 - 408): (( وكذلك آل بيت رسول الله صلى الله عليه وسلم لهم من الحقوق ما يجب رعايتُها؛ فإنَّ الله جعل لهم حقًّا في الخمس والفيء، وأمر بالصلاةِ عليهم مع الصلاةِ على رسول الله صلى الله عليه وسلم، فقال لنا: (قولوا: اللَّهمَّ صلِّ على محمد وعلى آل محمد، كما صلَّيتَ على آل إبراهيم، إنَّك حميدٌ مجيدٌ، وبارِك على محمد وعلى آل محمد كما بارَكتَ على آل إبراهيم، إنَّك حميدٌ مجيدٌ).
وآلُ محمَّدٍ هم الذين حرُمت عليهم الصَّدقة، هكذا قال الشافعيُّ وأحمد بنُ حنبل وغيرُهما من العلماء رحمهم الله؛ فإنَّ النَّبِيَّ صلى الله عليه وسلم قال: (إنَّ الصَّدقةَ لا تَحِلُّ لمحمَّدٍ ولا لآلِ محمَّد)، وقد قال الله تعالى في كتابه: { إِنَّمَا يُرِيدُ اللهُ لِيُذْهِبَ عَنكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ البَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا وحرَّم الله عليهم الصَّدقة؛ لأنَّها أوساخُ الناس )).
وقال أيضاً كما في مجموع فتاواه (28/491):
(( وكذلك أهل بيت رسول الله صلى الله عليه وسلم تجبُ مَحبَّتُهم وموالاتُهم ورعايةُ حقِّهم )). ولم يقل اتباعهم والتمسك بهم فهل لكم عقول يا شيعة

الإمام ابن القيِّم رحمه الله:

قال ابن القيم في بيان أسباب قبول التأويل الفاسد:
(( السبب الثالث: أن يَعْزُو المتأوِّلُ تأويلَه إلى جليلِ القَدْر، نبيلِ الذِّكر، مِن العقلاء، أو مِن آل بيت النَّبِيِّ صلى الله عليه وسلم، أو مَن حصل له في الأمَّة ثناءٌ جميل ولسانُ صِدق؛ ليُحلِّيه بذلك في قلوب الجُهَّال، فإنَّه من شأن الناسِ تعظيمُ كلامِ مَن يَعظُمُ قدْرُه في نفوسهم، حتى إنَّهم لَيُقدِّمون كلامَه على كلام الله ورسوله، ويقولون: هو أعلمُ بالله منَّا!
وبهذا الطريق توصَّل الرافضةُ والباطنيَّةُ والإسماعليَّةُ والنُّصيريَّة إلى تنفيقِ باطلهم وتأويلاتِهم حين أضافوها إلى أهل بيت رسول الله صلى الله عليه وسلم؛ لِمَا علموا أنَّ المسلمين متَّفقون على مَحبَّتِهم وتعظيمِهم، فانتمَوا إليهم وأظهروا مِن مَحبَّتِهم وإجلالهم وذِكر مناقبهم ما خُيِّل إلى السَّامع أنَّهم أولياؤهم، ثم نفقوا باطلَهم بنسبتِه إليهم.
فلا إله إلاَّ الله! كم مِن زندقَةٍ وإلحادٍ وبدعةٍ قد نفقت في الوجود بسبب ذلك، وهم بُرآءُ منها
.

وإذا تأمَّلتَ هذا السَّببَ رأيتَه هو الغالب على أكثر النفوس، فليس معهم سوى إحسان الظنِّ بالقائل، بلا بُرهان من الله قادَهم إلى ذلك، وهذا ميراثٌ بالتعصيب من الذين عارضوا دين الرُّسل بما كان عليه الآباء والأسلاف، وهذا شأنُ كلِّ مقلِّدٍ لِمَن يعظمه فيما خالف فيه الحقَّ إلى يوم القيامة )). مختصر الصواعق المرسلة (1/90).

الحافظ ابن كثير رحمه الله:

قال ابن كثير في تفسيره لآية الشورى بعد أن بيَّن أنَّ الصحيحَ تفسيرُها بأنَّ المرادَ بـ { القُرْبَى } بطونُ قريش، كما جاء ذلك في تفسير ابن عباس للآية في صحيح البخاري، قال رحمه الله: (( ولا نُنكرُ الوُصاةَ بأهل البيت والأمرَ بالإحسان إليهم واحترامِهم وإكرامِهم؛ فإنَّهم من ذريَّةٍ طاهرَةٍ، مِن أشرف بيتٍ وُجِد على وجه الأرض، فخراً وحسَباً ونَسَباً، ولا سيما إذا كانوا متَّبعين للسُّنَّة النَّبويَّة الصحيحة الواضحة الجليَّة، كما كان سلفُهم، كالعباس وبنيه، وعليٍّ وأهل بيته وذريَّتِه، رضي الله عنهم أجمعين )).

وبعد أن أورد أثرَين عن أبي بكر رضي الله عنه، وأثراً عن عمر رضي الله عنه في توقير أهل البيت وبيان علوِّ مكانتِهم، قال: (( فحالُ الشيخين رضي الله عنهما هو الواجبُ على كلِّ أحدٍ أن يكون كذلك، ولهذا كانا أفضلَ المؤمنين بعد النَّبيِّين والمرسَلين، رضي الله عنهما وعن سائر الصحابة أجمعين )).

الحافظ ابن حجر رحمه الله:

قال ابن حجر في فتح الباري (3/11) في حديث في إسنادِه علي بن حسين، عن حسين بن علي، عن علي بن أبي طالب رضي الله عنهم، قال: (( وهذا من أصحِّ الأسانيد، ومن أشرف التراجم الواردةِ فيمَن روى عن أبيه، عن جدِّه )).

شيخ الإسلام محمد بن عبدالوهاب رحمه الله:

وأمَّا شيخ الإسلام محمد بن عبدالوهاب رحمه الله فله ستَّةُ بنين وبنت واحدة، وهم عبدالله وعلي وحسن وحسين وإبراهيم وعبدالعزيز وفاطمة، وكلُّهم بأسماء أهل البيت ما عدا عبدالعزيز ، فعبدالله وإبراهيم ابنا النَّبِيِّ صلى الله عليه وسلم، والباقون علي وفاطمة وحسن وحسين: صهره وبنته صلى الله عليه وسلم وسبطاه.
واختياره تسمية أولاده بأسماء هؤلاء يدلُّ على مَحبَّته لأهل بيت النَّبِيِّ صلى الله عليه وسلم وتقديره لهم، وقد تكرَّرت هذه الأسماء في أحفادِه.

فالحمد لله الذي رزقنا محبة صحابة رسول الله رضي الله عنهم اجمعين
ومحبة أهل بيته الكرام رضوان الله عليهم وعلى الصحابه

الحمد لله تعالى على أننا على مذهب أهل التوحيد أهل السنة والجماعة






التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» في دين الرافضة : أنه لا يجوز التمتع الا بالعفيفة أين ذهب عفافها نداء للمواليات
»» يا رافضة لماذا تطوفون على القبور ؟؟
»» ملف طعن الرافضة في صحابة النبي صلِّ الله عليه وسلم / وثائق
»» سلسلة التحديات اليامية / هل تستطيعوا إخراج علي من الذين إنقلبوا على أعقابهم يا باطنية
»» تكذيب أسماء بنت عميس للفاروق عمر ودعوى حذف " كذبت " من مسند أبي يعلى الموصلي
 
قديم 02-02-09, 12:26 AM   رقم المشاركة : 2
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


الحمد لله تعالى على سلامة المنهج
ياليل ما اطولك على الرافضة







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» الفضيحة الثانية محب الولاية عمر وأبي بكر من أهل البيت !!
»» يا رافضة إختار النبي أن يكون نبياً متواضعاً لا نبياً ملكاً فما تقولون ؟
»» يا رافضة إن كنتم تحبون الحسين فابقروا بطونكم تقرباً له
»» عبداً رسولاً متواضعاً أو ملكاً رسولا أينكم يا رافضة ؟
»» الاصل في يزيد بن معاوية رحمه الله العدالة
 
قديم 02-02-09, 12:33 AM   رقم المشاركة : 3
نصيرة الصحابة
المُوَالِيَةُ لآِلـــِ البَيْتِ [مشرفة]







نصيرة الصحابة غير متصل

نصيرة الصحابة is on a distinguished road



والله , ذكرت كهذا الموضوع بمنتدى رافضي , ليرى المستغفلون الشيعة , ماعند الصحابه ومايحملونه لمن يظنون أنهم مظلومين من قبل الصحابه .. وليروا كيف المحبة التي يحملونها لقرابة رسول الله , وما كان من مدير منتداهم إلا حذف الموضوع قبل أن يقرأه قاريء وآحد ! وهذا يدل على خشيتهم من أن تتغير النظرهـ ..

آخي تقي الدين , باركك الرحمن على جهودكـ الحثيثة ومواضيعك القيمة







التوقيع :
...
من مواضيعي في المنتدى
»» أنا كافرة وملحدة بالإمامة والعصمة فهل تعديت حداً من حدود الله ؟ إذاً أعطوني دليلاً
»» موسوعة منوعات للرد على الرافضة تصفحها هنا
»» فتوى غريبة جداً من موقع آية لله عندهم / الزميل الأمم الأخلاق ألهذا آدعيت التشيع؟
»» الزميل الشيرآزي / سؤال عن عقيدة الأئمة ؟
»» الكُليني يقول الله كنوُر فاطِمَة ! والحسَن دآخل زُجاجَة !
 
قديم 02-02-09, 12:36 AM   رقم المشاركة : 4
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


مولاتي نصيرة الصحابة بارك الله تعالى فيكي ورفع الله قدرك واعلى منزلتك
وجزاكي المولى جنته ورفع الله تعالى قدرك

وفي المقابل سنورد الروايات التي تثبت بغض الرافضة لاهل البيت والطعن فيهم رضي الله عنهم اجمعين







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» الاتقان في اسقاط رواية وهو ولي كل مؤمن بعدي
»» يا رافضة أقرأوا فدك مني السلام وورث سليمان داود
»» تحدي : من يستطيع أن يثبت ايمان وعدالة علي رضي الله عنه من كتبكم يا رافصة
»» البرهان في تنفيد أكاذيب أسد الشيطان ( أسد الله الغالب )
»» الخَلاص إلي حال عكرمة مولى إبن عباس " رداً على أهل الضلال "
 
قديم 02-02-09, 12:45 AM   رقم المشاركة : 5
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


ونقل الصدوق عن الرضا عليهم السلام في قوله تعالى : ( وإذ تقول للذي انعم الله عليه وأنعمت عليه أمسك عليك زوجك واتقي الله وتخفي في نفسك ما الله مبديه ) " الأحزاب : 37" ,
قال الرضا مفسر هذه الآية .
(إن رسول الله صلى الله عليه وآله قصد دار زيد بن حارثة في أمر أراده , فرأى امرأته زينب تغتسل فقال لها : سبحان الذي خلقك ) {عيون أخبار الرضا ص 113} .
فنقول لهم هل ينظر رسول الله صلى الله عليه وسلم إلي إمرأة رجل مسلم ويشتهيها ويعجب بها ثم يقول لها سبحان الذي خلقك ؟! أليس هذا طعنا برسول الله صلى الله عليه وسلم ؟!
وعن أمير المؤمنين أنه أتى رسول الله صلى الله عليه وسلم وعنده أبو بكر وعمر قال : ( فجلست بينه وبين عائشة , فقالت عائشة : ما وجدت إلا فخدي و فخد رسول الله ؟ فقال: مه يا عائشة ) {البرهان في تفسير القران 4/225}.
وجاء مرة أخرى فلم يجد مكانا فأشار إليه رسول الله : ههنا –يعني خلفه – وعائشة قائمة خلفه وعليها كساء : فجاء علي رضي الله عنه فقعد بين رسول الله وبين عائشة , فقالت وهي غاضبة: (ما وجدت لإشتك – دبرك أو مرخرتك – موضعا غير حجري ؟ فغضب رسول الله قال : يا حميراء لا تؤذيني في أخي ) {كتاب سليم بن قيس ص 179} .
وروى المجلسي أن أمير المؤمنين قال : ( سافرت مع رسول الله صلى الله عليه وسلم , وليس له خادم غيري , وكان معه لحاف ليس غيره , ومعه عائشة , وكان رسول الله صلى الله عليه وسلم ينام بيني وبين عائشة ليس علينا ثلاثة لحاف غيره , فإذا قام إلي الصلاة – صلاة الليل – يحط بيده اللحاف من وسطه بيني وبين عائشة حتى يمس اللحاف الفراش الذي تحتنا ) {بحار الأنوار40/2} .
نقول قبحكم الله تدعون محبة رسول الله وآل بيته رضوان الله عليهم أجمعين وتطعنون فيهم وأي محبة هذه بل والله الذي لا إله إلا هو انه لبغض كبير تحبونهم قبحكم الله والله إنكم أول الفائزين والمسارعين إلي الكذب .
يا رافضة هل يرضى رسول الله صلى الله عليه وسلم أن يجلس علي في حجر عائشة امرأته ؟ ألا يغار رسول الله صلى الله عليه وسلم على امرأته وشريكة حياته إذا تركها في فراش واحد مع ابن عمه الذي لا يعتبر من المحارم ؟ ثم كيف يرضى أمير المؤمنين ذلك لنفسه ؟! .
قال علي غروي أحد أكبر العلماء في الحوزة : ( إن النبي صلى الله عليه وسلم لا بد أن يدخل فرجه النار , لأنه وطئ بعض المشركات.
يريد هذا الجاهل بقوله زواج النبي صلى الله عليه وسلم بعائشة وحفصة , وهذا كما معلون فيه إساءة إلي النبي صلى الله عليه وسلم , لأنه لو كان فرج رسول الله يدخل النار فلن يدخل الجنة أحد أبدا .
أكتفي بهذه الروايات الستة المتعلقة برسول الله صلى الله عليه وسلم لأنتقل إلي غيرها .
فقد أورد روايات في أمير المؤمنين رضي الله عنه هذه روايات بعضها .
1. عن أبي عبد الله عليه السلام قال : ( أتى عمر بامرأة تعلقت برجل من الأنصار كانت تهواه , فأخذت بيضه وصبت البياض على ثيابها وبين فخديها فقام علي فنظر بين فخديها فاتهمها ) {بحار الأنوار (4/303) } .
ونحن نتساءل هنا هل ينظر أمير المؤمنين بين فخدي امرأة أجنبيه ؟ وهل يعقل أن ينقل الأمام الصادق هذا الخبر ؟ وهل يقول هذا الكلام رجل أحب أهل البيت ؟
2. وعن أبي عبد الله عليهم السلام قال : قامت امرأة شنيعة إلي أمير المؤمنين وهو على المنبر فقالت : هذا قاتل الأحبة , فنظر إليها وقال لها :
( يا سلفع يا جريئة يا بذيئة يا مذكرة يا التي لا تحيض كما تحيض النساء يا التي على هنها شيء بين مدلي ) { البحار 41/293} .
فهل يتلفظ أمير المؤمنين بمثل هذا الكلام البذيء ؟ هل يخاطب امرأة بقوله : يا التي على هنها شيء بين مدلي ؟ وهل ينقل الصادق رضي الله عنه مثل هذا الكلام الباطل ؟ لو كانت هذه الروايات في كتب أهل السنة لأقمنا الدنيا ولم نقعدها , ولفضحناهم شرة فضيحة ولكنها في كتبنا نحن الشيعة !
3. وفي الإحتجاج للطبرسي أن فاطمة عليها السلام قالت لأمير المؤمنين عليه السلام : يا ابن أبي طالب ! ما اشتملت شيمة الجنين وقعدت حجرة الظنين .
4. وروى الطبرسي في الاحتجاج أيضا كيف أن عمر ومن معه اقتادوا أمير المؤمنين والحبل في عنقه وهم يجرونه جرا حتى انتهى به إلي أبي بكر ثم نادي بقوله : ابن أم إن القوم استضعفوني وكادوا أن يقتلوني !!!
ونحن نسألكم يا شيعة يا ترى أكان أمير المؤمنين جبانا إلي هذا الحد ؟؟؟ ( ننتظر إجاباتكم ) .
وانظروا وصفهم لأمير المؤمنين إذ قالت فاطمة عنه :
( إن نساء قرش تحدثني عنه أنه رجل دحداح البطن , طويل الذراعين ضخم الكراديس , أنزع , عظيم العنين , لمنكبه مشاشا كمشاش البعير , ضاحك السن لا مال له ) {تفسير القمي 2/336} .
وعن أبي إسحاق أنه قال :
( أدخلني أبي إلي المسجد يوم الجمعة فرفعني فرأيت عليا يخطب على المنبر شيخا , أصلع , ناتئ الجبهة , عريض ما بين المنكبين في عينه اطر غشاش – يعني : لين في عينيه - )
{مقاتل الطالبين }
فهل كانت هذه أوصاف أمير المؤمنين ؟!
ونكتفي بهذا القدر لننتقل إلي روايات تتعلق بفاطمة رضي الله عنها .
1.روى أبو جعفر الكليني في " أصول الكافي " أن فاطمة أخذت بتلابيب عمر فجذبته إليها , وفي كتاب سليم بن قيس : أنها تقدمت إلي ابي بكر وعمر في قضية فدك وتشاجرت معهما , وتكلمت في وسط الناس وصاحت وجمع الناس لها {ص253} .
فهل كانت عرمة حتى تفعل هذا ؟!
2.روى الكليني في الفروع انها رضي الله عنها ما كانت راضية بزواجها من علي رضي الله عنه إذ دخل عليها أبوها عليه السلام وهي تبكي فقال لها : ( ما يبكيك ؟ فوالله لو كان في أهلي خير منه ما زوجتكه , وما أنا زوجتك ولكن الله زوجك , ولما دخل عليها أبوها صلوات الله عليه ومعه بريده , لما أبصرت أباها أدمعت عيناها , قال ما يبكيك بنيتي ؟ قال : قلة الطعان , وكثرة الهم , وشدة الغم , وقالت في رواية : والله لقد اشتد حزني واشتدت فاقتي وطال سقمي ) { كشف الغمة 1/149 – 150 } وقد وصفوا عليا رضي الله عنه وصفا جامعا فقالوا : ( كان أسمر مربوعا , وهو إلي القصر أقرب , عظيم البطن , دقيق الأصابع , غليظ الذراعين خمش الساقين في عينيه لين , عظيم اللحية , وأصلع , ناتئ الجبهة ) { مقاتل الطالبين ص 27} .
فإذا كان هذه أوصاف أمير المؤمنين كما يقولون فكيف يعكس أن ترضى به ؟
ونكتفي بهذه النصوص حرصا على عدم الأطالة , وكانت الرغبة أن ننقل ما ورد من نصوص بحق كل واحد من الأئمة , ثم عدلنا عن ذلك والإكتفاء بخمس روايات وردت بحق كل واحد منهم , ثم رأينا أن الأمر أيضا يطول إذ نقلنا خمس روايات وردت بحق النبي صلى الله عليه وسلم وخمسا اخرى بحق أمير المؤمنين وخمسا أخرى بحق فاطمة فاستغرق ذلك وقت طويل وإطالة على زملائنا الشيعة لذلك سنختصر هذه الروايات .
حتى نطلع على خفايا أكثر .
نقل الكليني في الأصول من " الكافي " : أن جبريل نزل على محمد صلى الله عليه وسلم فقال له : يا محمد إن الله يبشرك بمولود يولد من فاطمة تقتله أمتك من بعدك فقال : يا جبريل وعلى ربي السلام , لا حاجة لي في مولود يولد من فاطمة تقتله أمتي من بعدي , فعرج ثم هبط فقال مثل ذلك : يا جبريل وعلى ربي السلام , لا حاجة لي في مولود تقتله أمتي من بعدي . فعرج جبريل إلي السماء ثم هبط فقال : يا محمد عن ربك يقرئك السلام ويبشرك بأنه جاعل في ذريته الأمامة والولاية والوصية , فقال : إني رضيت , ثم ارسل إلي فاطمة أن الله يبشرني بمولود يولد لك تقتله أمتي من بعدي , فأرسلت إليه , أن لا حاجة لي في مولود تقتله أمتك من بعدك , وأرسل
إليها إن الله – عز وجل – جعل في ذريته الأمامة والولاية والوصاية , فأرسلت إليه أني رضيت , فحملته كرها , ووضعته كرها ولم يرضع الحسين من فاطمة ولا من أنثى , كان يؤتى بالنبي صلى الله عليه وسلم فيضع إبهامه في فيه فيمص ما يكفيه اليومين والثلاثة .
ولست أدري هل كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يرد أمرا بشره الله به ؟ وهل كانت الزهراء رضي الله عنها ترد أمرا قد قضاه الله وأراد تبشيرها به فتقول : لا حاجة لي به ؟ .... وهل حملت بالحسين وهي كارهة له ووضعته وهي كارهة له ؟ وهل امتنعت عن إرضاعه حتى كان يؤتى بالنبي صلى الله عليه وسلم ليرضعه من إبهامه ما يكفيه اليومين والثلاثة ؟؟!!
إن الحسين رضي الله عنه أعظم من أن تكره أمه حمله ووضعه . إن نساء الدنيا يتمنين أن تلد كل واحد منهن عشرات الأولاد مثل الأمام الحسين رضي الله عنه , فكيف يمكن للزهراء رضي الله عنها أن تكره حمل الحسين وتكره وضعه وتمتنع عن إرضاعه ؟!
في جلسة ضمت عدد من السادة وطلا الحوزة العلمية تحدث الهالك الخوئي فيها عن موضوعات شتى ثم ختم كلامه بقوله : قاتل الله الكفرة . قلنا : من هم ؟ قال عليه لعنة الله : النواصب – أهل السنة – يسبون الحسين عليه السلام بل يسبون أهل البيت !!!
ماذا أقول للهالك النزديق الخوئي ؟!
لما زوج أمير المؤمنين علي رضي الله عنه أم كلثوم من عمر بن الخطاب , نقل أبو جعفر الكليني عن أبي عبد الله عليهم السلام أنه قال في ذلم الزواج : ( إن ذلك فرج غصبناه !!!!)
{فروع الكافي 2/141}.
ونسأل قائل هذا الكلام : هل تزوج عمر أم كلثوم زواجا شرعيا أم اغتصبها غصبا ؟
إن الكلام المنسوب إلي الصادق رضي الله عنه واضح المعنى , فهل يقول أبو عبد الله مثل هذا الكلام الباطل عن ابنة المرتضى رضي الله عنه ؟؟؟؟
ثم لو كان عمر اغتصب أم كلثوم فكيف يرضى أبوها أسد الله وذو الفقار وفتى قريش بذلك ؟؟؟
عندما نقرأ في الروضة من " الكافي " ( 8/101) , في حديث أبي بصير مع المرأة التي جاءت إلي أبي عبد الله تسال عن أبي بكر وعمر فقال لها : توليهما , قالت : فأقول لربي إذا لقيته أنك أمرتني بولايتهما ؟ قال : نعم .
فهل الذي يأمر بتولي عمر نتهمه بأنه اغتصب امرأة من أهل البيت ؟!
لما سألت الإمام الخوئي عن قول أبي عبد الله للمرأة بتولي أبي بكر وعمر , قال : إنما قال لها ذلك تقية !!!!!
نقول بحمد الله ومنته : إنما هذا إن دل يدل على جهل أئمة الشيعة وعلى رأسهم الجاهل الاعظم الخوئي والخميني عليهم لعنة الله تنسبون الكذب والنفاق الي جعفر الصادق رضي الله عنه خسأتم وكذبتم لعنكم الله .
واقول للجاهل الكبير الخوئي : إن المراة كانت من شيعة أهل البيت , وأبو بصير من أصحاب الصادق رضوان الله عليه فما كان هناك موجب للقول بالتقية لو كان ذلك صحيحا , فالحق إن هذا التبرير الذي قاله أبو القاسم الخوئي غير صحيح وجهل كبير وضعف موقف ودليل بطلان قولهم بمحبة أهل البيت رضي الله عنه وبغضهم لهم .....
أما الروايات التي تطعن في الإمام الثالث عند الشيعة الامامية ومن كتبهم وهو الحسن بن علي رضي الله عنه وعن أبيه :
فقد روى المفيد في الارشاد عن أهل الكوفة أنهم شدوا على فسطاطه وانتهبوه حتى أخذوا مصلاه من تحته فبقى جالسا متقلدا السيف بغير رداء ( ص 190 ) أيبقى الحسن بغير رداء مكشوف العورة أمام الناس ؟ أهذه محبة ؟
دخل سفيان بن أبي ليلى على الحسين رضي الله عنه وهو في داره فقال للإمام الحسن : ( السلام عليك يا مذل المؤمنين ! قال : وما علمك بذلك ؟ قال : عمدت إلي أمر الأمة فخلعته من عنقك , وقلدته هذا الطاغية يحكم بغير ما أنزل الله ) {رجال الكشي ص 103 } .
هل كان الحسن رضي الله عنه مذلا للمؤمنين ؟ أم أنه كان معزا لهم لأنه حقن دمائهم , ووحد صفوفهم وبتصرفه الحكيم ونظره الثاقب ؟
فلو أن الحسن حارب معاوية وقاتله على الخلافة لأريق بحر من الدماء المسلمين , ولقتل منهم عدد لا يحصيه إلا الله تبارك وتعالى , ولمزقت الأمة تمزيقا ولما قامت لها قائمة من ذلك الوقت .
وللأسف إن هذا القول ينسب إلي أبي عبد الله رضي الله عنه والله إنه لبريء من هذا الكلام وأمثاله .
وأما الإمام الصادق فقد نال منهم شتى أنواع الأذى ونسبوا إليه كل قبيح , اقرأ معي هذا النص :
عن زرارة قال : ( سألت أبا عبد الله عليه السلام عن التشهد .. قلت للتحيات والصلوات فسألته عن التشهد فقال كمثله , قال : التحيات والصولات , فلما خرجت ضرطت في لحيته وقلت : لا يفلح أبدا ) {رجال الكشي 142} .
لقد مضى على تأليف كتاب الكشي عشرة قرون , وتداولته أيدي علماء الشيعة كلهم على اختلاف فرقهم , فما رأيت أحد منهم اعترض على هذا الكلام , أو أنكره أو نبه عليه , حتى الدجال الأكبر الخوئي لعنه الله , لما شرع في تأليف كتابه الضخم ( معجم رجال الحديث ) فإني كنت أحد الرجال الذين ساعدوه في تأليف هذا السفر , وفي جمع الروايات من بطون الكتب , ولما قرانا هذه الرواية على مسمعه أطرق إليها قليلا , ثم قال : لكل جواد كبوة ولكل عالم هفوة , ما زاد على ذلك , ولكن أيها الأمام الجليل إن الهفوة تكون بسبب الغفلة أو أخطأ غير مقصود , إن قوة العلاقة بك إذ كنت بمنزلة الولد للولد , كنت مني بمنزلة الوالد لولده تحتم علي أن احمل كلامك على حسن نية وسلامة الطوية وإلا لما كنت أرضى منك السكوت على هذه الإهانة على الأمام الصادق أبي عبد الله عليه السلام .
وقد قال جاهل الأمة الكليني : ( حدثني هشام بن الحكم وحماد عن زرارة قال : قلت في نفسي : شيخ لا علم له بالخصومة 0 المراد إمامة - ) .
وقد كتبوا في شرح هذا الحديث :
إن هذا الشيخ العجوز لا عقل له ولا يحسن الكلام مع الخصم .
يا شيعة حكموا عقولكم هل الإمام الصادق لا عقل له ؟
إن قلبي ليعتصر ألما حزنا , فإن هذا السباب وهذه الشتائم وهذه الجرأة لا يستحقها أهل البيت الكرام , فينبغي التأدب معهم .
وأما العباس وابنه عبد الله , وابنه الآخر عبيد الله , وعقيل عليهم السلام جميعا فلم يسلموا من الطعن والغمز واللمز , اقرأ معي هذه النصوص :
روى الكشي أن قول تعالى ( لبئس المولى ولبئس العشير ) نزلت فيه – أي : في العباس – {رجال الكشي ص54 } .
وقوله تعالى : ( من كان في هذه أعمى فهو في الأخرة أعمى وأضل سبيلا ) {الإسراء :72} , وقوله تعالى : ( لا ينفعكم نصحي إن أردت أن أنصح لكم ) {هود : 34} , نزلتا فيه {ص52-53} .
وروى الكشى أيضا أن أمير المؤمنين دعا على عبد الله بن العباس وأخيه عبيد الله فقال : ( اللهم العن ابني فلان – يعني : عبد الله وعبيد الله – واعم أبصارهما كما عميت قلوبهما الأجلين في رقبتي , واجعل عمى أبصارهما دليلا على عمى قلوبهما ) . {ص52} .
وروى الجاهل أبو جعفر الكليني في " الفروع " عن الإمام الباقر قال في أمير المؤمنين : ( وبقي معه رجلان ضعيفان ذليلان حديثا عهد الإسلام عباس وعقيل ) .
إن الآيات الثلاث التي زعم الكشي أنها زلت في العباس ومعناها الحكم عليه بالكفر والخلود في النار يوم القيامة , وإلا فقل لي بالله عليه ما معنى قوله تعالى : ( فهو في الآخرة أعمى وأضل سبيلا ) ؟؟؟؟.
وأما أمير المؤمنين المؤمنين دعا على ولدي العباس عبد الله وعبيد الله باللعن وعمى البصر والقلب فهذا تكفير لهما .
إن عبد الله بن عباس تلقبه العامة – أهل السنة – بترجمان القرآن وحبر الأمة , فكيف تلعنونه وتدعون محبة أهل البيت رضي الله عنهم ؟؟؟
وأما عقيل عليه السلام فهو أخو أمير المؤمنين فهل هو ذليل وحديث عهد بالإسلام ؟!
وأما الإمام زين العابدين علي بن الحسين فقد روى الكليني : أن يزيد بن معاوية رحمه الله سأله أن يكون عبدا له , فرضي عليه السلام أن يكون عبدا ليزيد إذ قال له : ( قد أقررت بما سألت , وأنا عبد مكره فإن شئت فأمسك وإن شأت فبع ) {الروضة من الكافي 8/235} .
فانظر قوله وانظر معناه :
" قد أقررت بأني عبد لك , وأنا عبد مكره فإن شأت فأبقني وإن شئت أن تبيعني فبعني " .
فهل يكون الإمام عليه السلام عبدا ليزيد رضي الله عنهما يبيعه متى شاء , ويبقي عليه متى شاء ؟
وإذا أردنا أن نستقصي ما قيل في أهل البيت جميعا فإن الكلام يطول بنا إذا لم يسلم واحد منهم من كلمة نابيه أو عبارة قبيحة أو عمل شنيع فقد نسبت إليهم أعمال شنيعة وكثير وفي أمهات ومصادرنا وسيأتيك شيء من ذلك في فصل قادم .
واقرأ معي هذه الرواية :
عن أبي عبد الله عليه السلام : ( كان رسول الله صلى الله عليه وسلم لا ينام حتى يقبل عرض وجه فاطمة ) {بحار الأنوار 43/78} .
إن فاطمة رضي الله عنها امرأة بالغه فهل يعقل أن يضع رسول الله صلى الله عليه وسلم وجهه بين ثدييها ؟! فإذا كان هذا نصيب رسول الله صلى الله عليه وسلم ونصيب فاطمة فما نصيب غيرهما ؟ لقد شكوا في الإمام محمد القانع هل هو ابن الرضا أم أنه أبن ...... ؟
لعنكم الله ولعن أتباعكم تنسبون هذا الكلام الخبيث إلي النبي صلى الله عليه وسلم لعنتم أينما كنتم يا كفرة يا عباد القبور لعنة الله عليكم يا زنادقة يا أبناء المتعة .
واقرأ معي هذا النص :
عن علي بن جعفر الباقر أنه قيل للرضا عليهم السلام : ( ما كان فينا إمام قط حائل اللون – أي : تغير واسود – فقال لهم الرضا عليه السلام : وهو انبي , قالوا : فإن رسول الله صلى الله عليه وآله قد قضى بالقافة – مفردها : قائف وهو الذي لا يعرف الآثار والأشباه ويحكم بالنسب – فبيننا وبينك القافة , قال : ابعثوا أنهم إليه فأما أنا فلا , ولا تعلموهم لما دعوتهم ولتكونوا في بيوتكم .
فلما جاءوا أقعدونا في البستان واصطف عمومته وإخوته وأخواته , وأخذوا الرضا عليه السلام , وألبسوه جبه صوف وقلنسوة منها , ووضعوا على عنقه مسحاة , وقالوا له : ادخل البستان وكأنك تعمل فيها , ثم جاءوا بأبي جعفر عليه السلام فقالوا : ألحقوا هذا الغلام بأبيه , فقالوا : ليس له ههنا أب ولكن هذا عن أبيه , وهذا عمه وهذه عمته , وإن يكن لو ههنا أب فهو صاحب البستان , فإن قدميه وقدميه واحدة , فلما رجع أبو الحسن قالوا : هذا أبوه ) {أصول الكافي 1/322} ,
أي أنهم شكوا في كونه محمد القانع سلام الله عليه ابن الرضا عليهم السلام , بينما يؤكد الرضا عليه السلام أنه ابنه , وأما الباقون فإنهم أنكروا ذلك ولهذا قالوا : ( ما كان فينا إمام قط حائل اللون ) ولا شك في أن هذا طعن في عرض الرضا عليه السلام واتهام لامرأته وشك في عفتها , ولهذا ذهبوا فأتوا بالقافة , وحكم القافة بأن محمدا القانع هو ابن الرضا عليه السلام لصلبه , وعند ذلك رضوا وسكتوا .
ومن الممكن اتهام الآخرين بمثل هذه التهمة , قد يصدق الناس ذلك , أما اتهام أهل البيت رضوان الله عليهم فهذا أشنع ما يكون , وللأسف فإن مصادر الشيعة التي يزعمون أنها نقلت علم أهل البيت مليئة بمثل هذا الباطل ولا حول ولا قوة إلا بالله .
عندما سأل المهتدي حسن الموسوي الجاهل الأعظم في هذا الأمة الخوئي في دراستهم في الحوزة مر عليه علمائهم مر الكرام ولما سأل الخوئي عن هذا النص قال ناقلا عن السيد آل كاشف الغطاء : غنما فعلوا ذلك لحرصهم على بقاء نسلهم نقيا!!!
نقول ما اشد جهلك يا رجل بالله عليك تسمي نفسك عالم
سبحان من خلق الحماقة وجعلها فيك وفي أمثالك من الشيعة .
بل اتهموا الرضا عليه السلام بأنه كان يعشق بنت عم المأمون وهي تعشقه , انظر { عيون أخبار الرضا ص 153 } .
ولقبوا جعفرا بجعفر الكذاب فسبوه وشتموه مع أنه أخو الحسن العسكري فقال الكليني : ( هو معلن الفسق فاجر , ماجن شريب الخمور وأقل ما رأيته من الرجال وأهتكهم لنفسه , خفيف قليل في نفسه ) { أصول الكافي 1/504} .
سؤال للشيعة حول هذه النقطة :
هل في أهل البيت رضي الله عنهم شريب للخمر ؟! فاسق ؟ أو فاجر ؟
فإن أردتم أن تعرفوا التفاصيل أكثر فعليكم قراءة المصادر المعتبرة عندكم لتعرفوا ماذا قيل في حق الباقين منهم رضي الله عنهم , ولنعرف كيف قتلت ذريتهم الطاهرة وأين قتلوا ؟ ومن الذين قتلوهم ؟
لقد قتل عدد كبير منهم في ضواحي بلاد فارس بأيدي أناس من تلك المناطق , ولوا أني أخشى الإطالة أكثر مما ذكرت , لذكرت أسماء أحصية منهم وأسماء من قتلوهم , ولكن أحيل القارئ الكريم الي كتاب ( مقاتل الطالبين ) للأصفهاني فإنه كفيل في بيان ذلك .
واعلم أن أكثر من تعرف للطعن وللغمز واللمز الإمامان محمد الباقر وابنه جعفر الصادق رضي الله عنهما وعن آبائهم , فقد نسبت إليهما أغلب المسائل كالقول بالتقية والمتعة واللوطة بالنساء وإعارة الفرج و ... و .... إلخ من تراهاتهم وتفاهاتهم التي ينسبونها اليهم رضي الله عنهم .
وهم رضي الله عنهم بريئون من هذا كله فرضي الله عنهم وعن سائر الصحابة أجمعين أبو بكر وعمر وعثمان وعلي ومن تبعهم بإحسان إلي يوم الدين .

هل هذه محبة اهل البيت التي تدعون يا رافضة
هذه روايات من كتبكم تثبت بغضكم لاهل البيت وكرهكم لهم
فهل هناك صاحب عقل يا رافضة ؟؟؟


الحمد لله على سلامة المنهج






التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» في دين الرافضة علي قسيم الجنه والنار
»» نموذج من طلب ( رضا غلام ) للحق كما يزعم
»» النجاشي عالةً على [ البخاري ومسلم ] في الحكم على الرجال ...!!!
»» [ الصديق ] ومحبة آل البيت والإيصاء بهم ..
»» الله هو الذي يحي ويميت والرافضة تقول الائمة يحيون الموتى
 
قديم 02-02-09, 01:06 AM   رقم المشاركة : 6
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


الله أكبر ولله الحمد
(تزكية عظيمة لكل الصحابة)
بإسنادٍ كلهم ثقات
في
كتاب الخصال للصدوق
باب ما بعد الألف
صفحة 639
الحديث رقم: 15

حدثنا أحمد بن زياد بن جعفر الهمداني
عن علي بن إبراهيم بن هاشم
عن أبيه
عن محمد بن أبي عمير
عن هشام بن سالم
عن الصادق -ع-
( كــان أصحـــــاب رسول الله
- صلى الله عليه وسلم-
اثني عشـــــــــر ألفــــاً
ثمانية آلآف من المدينـــــــــة
وألفـــــان من مكـــــــة
وألفان من الطلـــــــقاء
لمْ يُرَ فيهم
قدَري
ولا مرجيء
ولا حروري
ولا معتزلي
ولا صاحب رأي
كــــانــــوا يبكون الليــــــــــل مع النهـــــــــار
ويقولون : اقبض أرواحنا من قبل أن نأكل خبـــز الخميـــر)

فالحمد لله تعالى على سلامة المنهج
مقالة لسيف المنتدى المسلول
خالد اهل السنة






التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» تحدي سني هل للخطبة الشقشقية سند يا رافضة
»» (( نجمة الإباضية )) هنا حول علم الحديث عندنا وعندكم
»» حديث قتال علي رضي الله عنهُ على التأويل
»» الخوئي / الشيعي مؤمن وإن ترك الصلاة
»» فرية " إتهام الإمام الزهري بالتدليس " تحقيق وإيضاح
 
قديم 02-02-09, 06:13 PM   رقم المشاركة : 7
نورا
مشرفة شؤون الأسرة وقضايا المجتمع







نورا غير متصل

نورا is on a distinguished road


اقتباس:
ونقل الصدوق عن الرضا عليهم السلام في قوله تعالى : ( وإذ تقول للذي انعم الله عليه وأنعمت عليه أمسك عليك زوجك واتقي الله وتخفي في نفسك ما الله مبديه ) " الأحزاب : 37" ,
قال الرضا مفسر هذه الآية .

(إن رسول الله صلى الله عليه وآله قصد دار زيد بن حارثة في أمر أراده , فرأى امرأته زينب تغتسل فقال لها : سبحان الذي خلقك ) {عيون أخبار الرضا ص 113} .

أستغفر الله العلي العظيم أعوذ بالله من غضب الله
ينكرون أن { عبس وتولى } نزلت في رسول الله ويقولون حاشا لله أن يعبس وجهه الشريف ثم يقولون بأن رسول الله فعل هذا الشيء - أستغفر الله !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

اقتباس:
قال علي غروي أحد أكبر العلماء في الحوزة : ( إن النبي صلى الله عليه وسلم لا بد أن يدخل فرجه النار , لأنه وطئ بعض المشركات.

أحقر من حقير هذا الرافضي .. كيف يتجرأ على رسول الله حسبي الله عليه ونعم الوكيل ..


اقتباس:
عن أبي عبد الله عليه السلام قال : ( أتى عمر بامرأة تعلقت برجل من الأنصار كانت تهواه , فأخذت بيضه وصبت البياض على ثيابها وبين فخديها فقام علي فنظر بين فخديها فاتهمها ) {بحار الأنوار (4/303) } .

أستغفر الله ولا حول ولا قوة إلا بالله .. حاشاك يا أمير المؤمنين حاشاك حسبنا الله عليهم ونعم الوكيل ..


استغفر الله روايات تدمي القلب عليهم من الله ما يستحقون لم أستطع قراءتها كلها حسبنا الله عليهم ونعم الوكيل ..
هؤلاء هم أئمتهم وأحبائهم كما يدعون فكيف ينسبون إليهم هذه الأشياء شل الله أركان كل من يتقول على رسول الله وصحابته وزوجاته وبناته بالسوء ..

بأبي أنت وأمي يا رسول الله .. بقلبي أنتي يافاطمة يابنت رسول الله .. رضي الله عنك ياسيدي علي ورضي الله عن الحسن والحسين وأبو بكر وعمر وعثمان وعائشة وحفصة وجمعني معهم في الفردوس الأعلى ..

باركـ الله بكـ يا أستاذي الكريم وغفر الله لك والله أن حديثهم يؤلم القلب ويدميه ..
ولكن أين العقول التي تقرأ وتفكر وتعي .. مقارنه بسيطة بين كتب السنة والرافضة ستزيل الغشاوة عن أعينهم ..

أسأل الله لنا الهداية أجمعين


" اللهم أني أتوسل إليكـ بأن تقبض روحي وأنا مجاهده في سبيلكـ صائمة أبتغي رضاكـ ساجده لكـ وحدكـ لا شريكـ لكـ .. "








التوقيع :
... اللهم أرحم من ذابت روحي شوقاً لـ لقياهم وهم تحت الثرى ...
من مواضيعي في المنتدى
»» المصباح السحري
»» يا أبتاه لا تكن عوناً للشيطان علي / إنني ابنتك
»» نداءات رمضان
»» هل من إمامي يعرف لي معنى الشركـ والكفر عندهم ؟؟
»» الطرماح خادم الوحده / هنا لنضع النقاط على الحروف
 
قديم 02-02-09, 09:22 PM   رقم المشاركة : 8
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


بارك الله تعالى فيكي مولاتي نورا على هذا الرد الطيب ورفع الله قدرك واعلى منزلتك
وننتظر اصحاب العقول من الامامية لكي يقرأوا هذا الموضوع فهل يا رافضة منكم من يحمل عقلا في راسه ام انكم لا تعقولن قولا ولا حديثا .....

الحمد لله على سلامة المنهج

وننتظر ,,,,,,,,, يالليل ما اطولك على الروافض







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» هدية لكم يا أحبة نسف أسطورة " التمسك بالعترة " حديث الثقلين
»» أين قُراؤكم يا رافضة عبر القرون
»» ارشيف مواضيع مؤسس شبكة الدفاع الشيخ السعدي 2 وكبار الأعضاء / متجدد
»» من يثبتُ لنا [ عدالة ] و [ ضبط ] هؤلاء المراجع
»» إِنِّي جَاعِلُكَ لِلنَّاسِ إِمَاماً / وإفتراء الرافضة على نبي الله إبراهيم
 
قديم 03-02-09, 12:41 PM   رقم المشاركة : 9
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


يرفع فوووووووووووووووووووووق

الحمد لله على سلامة المنهج







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» رواية أن النبي صلى الله عليه وسلم كان يذكر أية التطهير على باب علي وفاطمة من طرقهم
»» الحمد لله ظهر الحق إفلاس كبار شبكة أنا رافضي / وثائق
»» الحيدري الكلب العاوي يطعن في علي رضي الله عنه
»» إلي أصحاب الأراء السياسية والنقاشات الدنيوية هذه وصية عبدٍ فقير لكم فإتقوا الله
»» محب ال بيت الرسول يدعي أنه كاسر خاشمي هنا
 
قديم 03-02-09, 09:31 PM   رقم المشاركة : 10
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


يرفع فوق الي اصحاب العقول

الحمد لله على سلامة المنهج







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» يا رافضة من اسلم على يد علي بن ابي طالب من الصحابه؟؟
»» هل يرضى أهل البيت الكرام بهذا الفعل ؟! .
»» يا جبرائيل أو يا عيسى أو يا حسين ما الفرق يا رافضة ؟
»» الله هو الذي يحي ويميت والرافضة تقول الائمة يحيون الموتى
»» " تحقيق كتاب " مقتل الحسين لــ " أبو مخنف الأزدي "
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 07:00 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "