العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 09-05-09, 04:55 PM   رقم المشاركة : 1
الجمال
عضو ماسي








الجمال غير متصل

الجمال is on a distinguished road


في آية الولاية " انما وليكم " هل معناها من توالونه أم من يتولى أمركم ؟

نواصل الحديث في الآية الكريمة


" إِنَّمَا وَلِيُّكُمُ اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَالَّذِينَ آمَنُوا الَّذِينَ يُقِيمُونَ الصَّلاةَ وَيُؤْتُونَ الزَّكَاةَ وَهُمْ رَاكِعُونَ " المائدة 56


لأن الرافضة تعتقد أنها أهم أدلتهم على دينهم الذي خالفوا به الأمة

فإذا ألغينا جواز الاستدلال بها على ما يظنونه دينا فإنا نطمع أن يهتدي منهم كثير



نقول وبالله التوفيق


تدعي الرافضة أن عبارة " وليكم " في الآية الكريمة تعني من تولونه أموركم وتخضعون لحكمه

وقولهم هذا أشهر من أن ينكر


ولكن من يقرأ منهم قول الله تعالى بعد الآية كنتيجة لجعل الله ورسوله و الذين آمنوا أولياء بتدبر

سيكتشف بأنه قد تم خداعه بتلك الروايات الضعيفة التي تحاول لي عنق الآية لتناسب دين الرافضة


فقد قال عز وجل في الآية التي تليها

" وَمَنْ يَتَوَلَّ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَالَّذِينَ آمَنُوا فَإِنَّ حِزْبَ اللَّهِ هُمُ الْغَالِبُونَ " المائدة 56

وقد اكتفيت بالآيتين الكريمتين من السياق لأن الرافضة تقر بنزول الآيتين سويا وانهما سياق لبعضهما

بينما ينكرون مناسبتهما لبقية الآيات في السياق بدون دليل كعادتهم في التهرب من دلالة سياق الآيات


يقول شيخهم الطبطبائي



تفسير الميزان - السيد الطباطبائي ج 6 ص 5 :
إنما وليكم الله ورسوله والذين آمنوا الذين يقيمون الصلاة ويؤتون الزكوة وهم راكعون - 55 . ومن يتول الله ورسوله والذين آمنوا فإن حزب الله هم الغالبون - 56 . ( بيان )الايتان - كما - ترى موضوعتان بين آيات تنهى عن ولاية أهل الكتاب والكفار ، ولذلك رام جماعة من مفسري القوم إشتراكهما مع ما قبلهما وما بعدهما من حيث السياق ، وجعل الجميع ذات سياق واحد يقصد به بيان وظيفة المؤمنين في أمر ولاية الاشخاص ولاية النصرة ، والنهى عن ولاية اليهود والنصارى والكفار ، وقصر الولاية في الله سبحانه ورسوله والمؤمنين الذين يقيمون الصلاة ويؤتون الزكاة وهم راكعون ، وهؤلاء هم المؤمنون حقا فيخرج بذلك المنافقون والذين في قلوبهم مرض ،


فيكون معنى الآيتين لا تتولوا الا الله ورسوله والذين آمنوا لأن من يتولاهم سيصبح من الحزب الغالب وهو حزب الله


ويظهر لكل عاقل بأن معنى وليكم في الآية 55 هو من توالونه فتحبوه وتنصروه لا من يتولى عليكم ويحكمكم



وفي الآيتين نقاط أتمنى من عقلاء الرافضة الالتفات اليها اضافة لما سبق


منها :

ــ غياب عبارة " وهم راكعون " في الآية التالية والحديث عن هذه النقطة ذو شجون لعلنا نتطرق لها أثناء النقاش

ــ مناسبة الغلبة في قوله تعالى " هم الغالبون " للنصرة وليس للحكم

ــ فعل التولي مطلوب من الذين آمنوا لجميع المذكورين بعد أداة القصر وسيدنا علي من الذين آمنوا فهو مأمور كغيره

ــ لاينكر ذو عقل وجوب تولي المؤمن لبقية المؤمنين وهذا ثابت بالعديد من الآيات فكيف يوفق بين هذا وبين القصر في الآية

اذ أن معنى " إنما وليكم " هو ليس لكم ولي الا هؤلاء





الموضوع دعوة لتدبر كتاب الله لعل الله أن يهدي به



بانتظار من افتتن بالروايات الضعيفة والمكذوبه ليعارض بها كتاب الله الذي لا يأتيه الباطل








اللهم اهدنا و اهد بنا







التوقيع :
بارك الله فيمن وجد فيما أكتبه باطلا فرده علي أو وجد حقا فنشره
من مواضيعي في المنتدى
»» تعازينا الحارة للرافضة عبارة وهم راكعون في آية الولاية صفة وليست حالا
»» أمهاتنا هن أهل البيت المخاطبون بآية التطهير وإن رغمت أنوف الرافضة
»» هذا الحمار لا يريد جزاء الأخرة ويزعم أن اضلاله لقومه خالص لوجه الزهراء الكريم فقط
»» الزملاء الإباضية هل تملكون روايات صحيحة إلى نبي الإسلام ؟
»» يا رافضة من من أهل البيت ورد ذكره صراحة في كتاب الله عز وجل ؟
 
قديم 09-05-09, 05:04 PM   رقم المشاركة : 2
محمد السبيعي
عضو ذهبي







محمد السبيعي غير متصل

محمد السبيعي is on a distinguished road


بارك الله فيك شيخنا الجمال ونفع بك

تسجيل متابعه

وارجو من اخواني عدم اعطاء الفرصه للمحاوين الشيعه بتغيير او تشتيت الموضوع.







التوقيع :
ــــــــــــــــــــــــــــــ
العاقل خصيم نفسه
من مواضيعي في المنتدى
»» الأمن المصري يعتقل زعيم الشيعة بعد مداهمة منزله في القاهرة
»» ما الفرق بين النبي والإمام ؟
»» ايها الشيعي من ربك ؟
»» ممكن اي شيعي يرقع لنا هذه القصيده ؟؟؟ شرك × شرك
»» الزملاء الشيعة ماذا سيفعل مهديكم الغائب اذا خرج من السرداب ؟
 
قديم 09-05-09, 05:07 PM   رقم المشاركة : 3
أسد من أسود السنة
عضو ماسي






أسد من أسود السنة غير متصل

أسد من أسود السنة is on a distinguished road


بارك الله فيك اخي الحبيب جمال فعلا لا يصح حديث من احاديث التصدق بالخاتم

اما الولايه فهم اولوها بما يناسب مذهبهم ؟







التوقيع :
كيف تصبح آية الشيطان ؟

أكذب أكذب تصبح شيعي
أكذب أكذب أكذب تصبح رافضي
أكذب أكذب أكذب وصدق كذبتك تصبح سيد
أكذب أكذب أكذب وصدق كذبتك وأدعوا لها تصبح مرجع
أكذب أكذب أكذب وصدق كذبتك ودونها بالكتب تصبح آية الشيطان


قال شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله :

حُبُّ الصَّحابَةِ كُلُّهُمْ لي مَذْهَبٌ = وَمَوَدَّةُ القُرْبى بِها أَتَوَسّل
من مواضيعي في المنتدى
»» نصر اللات وتحدثه مع مسؤول امريكي كبير لا علاقه لنا بفلسطين ؟؟؟
»» للاسماعلية عرفوا لنا الاصل ؟ ودليله هل يكون خفي و متشابه ام قطعي الدلاله واضح
»» الارض لا تخلوا من حجه يسقط مذهب الاماميه لتناقض تراثهم وعجز عج عن اظهار الحق
»» بين الاسماعيلية والاثنى عشرية من نتبع موسى ام اسماعيل ابني جعفر رضي الله عنهم
»» روايه في المتعه عن الباقر والاخطاء اللغوويه التي تثبت ان الروايه ليست عن الباقر
 
قديم 09-05-09, 06:32 PM   رقم المشاركة : 4
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


بارك الله تعالى فيك شيخنا الحبيب الجمال ورفع الله قدرك وأعلى منزلتك

في دينهم ابليس مقر بولاية علي ر ضي الله عنه ويدافع عنه !!

دين خرافات







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» الشاهرودي [ مستدركات علم الرجال ] وسفيان الثوري كذب وإفتراء
»» لماذا لا يوجد حديث واحد صحيح في كتب ومصادر الشيعة ؟!
»» الأحمد في الذب عن مسند أحمد رداً على [ الظافر ] في مناظرة الشيخ [ سعد الحميد ]
»» الأخ saad1966 تفضل هنا لو سمحت
»» هدية لأخي إبن الإسلام تخريج حديث [ من أحب عليا ]
 
قديم 09-05-09, 08:39 PM   رقم المشاركة : 5
نصيرة الصحابة
المُوَالِيَةُ لآِلـــِ البَيْتِ [مشرفة]







نصيرة الصحابة غير متصل

نصيرة الصحابة is on a distinguished road


موضوع قيم كالعادة .. جزاك خيرهـ ورُزقت من يهتدي به ويهدى إليـــــــــــــــه ..
الموضوع والمعاني فيه وآضحة , ولكن ترك الإرث آو تكذيبه والتخلي عنه , آمر صعب على النفوس
إلا من آراد الله هدى ورشاداً وبصيرة ..
نسألـــ الله آن يهدي الشيعة ويمن عليهم بالبصيرة ..
ويرفع ... رفع قدركم وآحسن إليكم






التوقيع :
...
من مواضيعي في المنتدى
»» الزميل الشيرآزي / سؤال عن عقيدة الأئمة ؟
»» رافضي يقول دروس في تحويل الإنسان السعودي إلى أعزكم الله
»» الزميلة الشيعية عاشقة آل البيت تفضلي حيـاك الله
»» سؤال للشيعة حول فاطمة رضي الله عنها
»» أعضاؤنا الكرام تفضلوا هنا قبل كتابة موضوع
 
قديم 10-05-09, 03:24 PM   رقم المشاركة : 6
الجمال
عضو ماسي








الجمال غير متصل

الجمال is on a distinguished road


وفيكم بارك الله يا حماة السنة وناصري الملة


محمد السبيعي

اسد من اسود السنة

تقي الدين السني

نصيرة الصحابة



جزاكم الله الجنة اخوتي وشيوخي




لا زلت بانتظار الزملاء الذين يعتقدون أن الآية دليل على إمامة سيدي ومولاي علي بن أبي طالب رضي الله عنه





اللهم اهدنا و اهد بنا







التوقيع :
بارك الله فيمن وجد فيما أكتبه باطلا فرده علي أو وجد حقا فنشره
من مواضيعي في المنتدى
»» هل يتبع الرافضة معصوميهم ؟
»» يا علي بن أبي طالب ليس لك ولي الا الله ورسوله والذين آمنوا
»» كلمة كن التي يخلق الله بها الخلق هل هي مخلوقة يا أهل العقول ؟
»» هل أئمتكم لا ينطقون عن الهوى يارافضة ؟
»» الزملاء الرافضة نريد دليلا على إمامة سيدنا محمد
 
قديم 11-05-09, 12:37 PM   رقم المشاركة : 7
أبو العباس
مراقب عام







أبو العباس غير متصل

أبو العباس is on a distinguished road


بارك الله فيكم أخانا الفاضل
الموضوع مفتوح للحوار المتزن والجاد

.........







 
قديم 11-05-09, 09:36 PM   رقم المشاركة : 8
فتى الإسـلام
عضو ماسي






فتى الإسـلام غير متصل

فتى الإسـلام is on a distinguished road


سبحان الله
علماء ومراجع الروافض القوارض يدعون أنهم أعلم من المعصومين أنفسهم
يقولون إن الأئمة جبناء ,, فلم يحاجوا الناس بما أعطاهم الله ,,, وأصبحوا عالة على الناس لعلهم يقرون لهم بالولاية
يقولون إن الأئمة جهلاء ,, فلم يستطيعوا أن يفهموا الآيات القرآنيه التي يفهمها مدعي العلم
يقولون إن الأئمة يخافون الناس ولا يخافون الله ,,, فلم يستطيعوا أن يؤدوا ما إتمنهم الله من الولاية خوفا من الناس







 
قديم 11-05-09, 09:55 PM   رقم المشاركة : 9
أبو ابراهيم الهاشمى
عضو





أبو ابراهيم الهاشمى غير متصل

أبو ابراهيم الهاشمى is on a distinguished road


بارك الله فيك أخي الجمال ورفع قدرك

وللعلم فإني مازلت أقرأ إستدلال الرافضة في الصحف الكويتية بهذه الآية وتفسيرهم الضال لها وخاصة للكاتب "المتروك"

وجزاكم الله خير إخواني







 
قديم 12-05-09, 05:15 PM   رقم المشاركة : 10
الجمال
عضو ماسي








الجمال غير متصل

الجمال is on a distinguished road


وفيكم بارك الله يا أحبتي و اخوتي


أبو العباس

الباحث للحقيقه

أبو ابراهيم الهاشمى





وللرافضة نقول


ماسر صمتكم ؟

هل تقبل عقولكم تفسيرات مضليكم وآكلي أخماسكم للآية الكريمة ؟

القرآن عربي مبين قد يسره الله تعالى فلم يجعله ألغازا لا يحلها الا إمام معصوم كما زعموا لكم

اقرأوا كلام ربكم و أعملوا عقولكم التي وهبكم الله لتتدبروا بها لعلكم تكتشفون الحق فتنقذون أنفسكم







التوقيع :
بارك الله فيمن وجد فيما أكتبه باطلا فرده علي أو وجد حقا فنشره
من مواضيعي في المنتدى
»» محصنين غير مسافحين يا محب الولاية المدافع عن المتعة القذرة
»» تعالوا نتعلم أحاديث الرافضة حتى لانظلمهم
»» كيف تشهدون على أنفسكم بأنكم سفهاء مشركون ؟ يا رافضة ألا تعقلون ؟
»» اختبار صغير جدا للعصمة المفترضة و دعوى اتباع المعصومين بزعمهم
»» يارافضة اعلموا بأن جميع أدلتكم على عقيدتكم من كتب أهل السنة ساقطة لا يحتج بها
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 09:13 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "