العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 07-10-10, 06:29 AM   رقم المشاركة : 1
الجمال
عضو ماسي








الجمال غير متصل

الجمال is on a distinguished road


هل يجوز أن يكذب المعصوم على النبي فيروي عنه مالم يقله أو يفعله على وجه التقية ؟

كثيرا ما يرد علماء الرافضة روايات أئمتهم بحجة أنهم قد قالوها تقية
وعندما نجد أن مثل تلك الروايات تنتهي إلى الإمام وكأنها رأيه أو اجتهاده الشخصي
فإننا نجد لهم العذر ونحملها بدورنا على الجبن ومخافة الناس على نفسه لأنه ربما لم يطلع على قوله تعالى :
" الْيَوْمَ يَئِسَ الَّذِينَ كَفَرُواْ مِن دِينِكُمْ فَلاَ تَخْشَوْهُمْ وَاخْشَوْنِ الْيَوْمَ أَكْمَلْتُ لَكُمْ دِينَكُمْ وَأَتْمَمْتُ عَلَيْكُمْ نِعْمَتِي وَرَضِيتُ لَكُمُ الإِسْلاَمَ دِينًا فَمَنِ اضْطُرَّ فِي مَخْمَصَةٍ غَيْرَ مُتَجَانِفٍ لِّإِثْمٍ فَإِنَّ اللّهَ غَفُورٌ رَّحِيمٌ (3) " المائدة
" وَمِنْ حَيْثُ خَرَجْتَ فَوَلِّ وَجْهَكَ شَطْرَ الْمَسْجِدِ الْحَرَامِ وَحَيْثُ مَا كُنتُمْ فَوَلُّواْ وُجُوهَكُمْ شَطْرَهُ لِئَلاَّ يَكُونَ لِلنَّاسِ عَلَيْكُمْ حُجَّةٌ إِلاَّ الَّذِينَ ظَلَمُواْ مِنْهُمْ فَلاَ تَخْشَوْهُمْ وَاخْشَوْنِي وَلأُتِمَّ نِعْمَتِي عَلَيْكُمْ وَلَعَلَّكُمْ تَهْتَدُونَ (150) " البقرة
أو أنه لم يبلغ من الإيمان الدرجة التي تجعله يصدع بالحق ويدفن خوفه من الناس في خوفه من الله
هذا كله في حالة أن علماء الرافضة قد صدقوا على أئمتهم بأنهم قد قالوا ما يوافق دين محمد من باب التقية
وإلا فإننا نكبر علماء أهل البيت من أن ينزلقوا إلى هذا النفاق والمداهنة في الحق كما يتهمهم الرافضة
خاصة وأنهم قد كان بإمكانهم أن يقولوا لمن يسألهم لا نعلم الجواب إذا خشوا على أنفسهم دون أن يضطروا إلى الكذب وإضلال الناس

ولكن أن نجد أن الإمام يروي عن رسول الله عليه أفضل الصلاة والسلام فيخبر عنه
ثم يتحايل دهاقنة الرفض على مثل تلك الروايات بقولهم أنها قد صدرت عن الإمام تقية
فلا تفسير لمثل تلك الحماقة إلا أنهم يتهمون الإمام بالكذب على رسول الله عامدا متعمدا
لأنه كان يكفيه أن ينسب القول الى نفسه ليتبع تقية الجبناء الخائفين من الناس ولن يجبره أحد على نسبته إلى الرسول
فالتقية قد تجيز له أن يكذب على نفسه فيقرر مالايؤمن به عند خوفه وإجباره على قول ما لا يعتقد صحته
ولكنها لا تجيز له أن ينسب الكذب إلى رسول الله لأنه بذلك أصبح متعمدا للكذب عليه ولا عذر له على الإطلاق
وقد تواتر عن رسول الله صلى الله عليه وسلم قوله :
مَنْ كَذَبَ عَلَيَّ فَلْيَتَبَوَّأْ مَقْعَدَهُ مِنَ النَّارِ متفق عليه

وجاء عن سيدنا علي رضي الله عنه في نهج البلاغة مثل ذلك :
نهج البلاغة - خطب الإمام علي (ع) - ج 2 - ص 188 - 189
إن في أيدي الناس حقا وباطلا . وصدقا وكذبا . وناسخا ومنسوخا وعاما وخاصا . ومحكما ومتشابها . وحفظا ووهما . ولقد كذب على رسول الله صلى الله عليه وآله على عهده حتى قام خطيبا فقال : من كذب علي متعمدا فليتبوأ مقعده من النار " وإنما أتاك بالحديث أربعة رجال ليس لهم خامس : رجل منافق مظهر للإيمان ، متصنع بالاسلام لا يتأثم ولا يتحرج ، يكذب على رسول الله صلى الله عليه وآله متعمدا ، فلو علم الناس أنه منافق كاذب لم يقبلوا منه ولم يصدقوا قوله ،

والآن سأنقل لكم أمثلة من افتراء علماء الرافضة على أئمتهم حتى اتهموهم بالكذب على رسول الله المؤدي للكفر
مباني تكملة المنهاج - السيد الخوئي - ج 2 - شرح ص 411
وتدل على ذلك مضافا إلى العمومات والمطلقات صحيحة داود بن فرقد عن أبي عبد الله ( ع ) قال : جاءت امرأة فاستعدت على أعرابي قد أفزعها فألقت جنينا فقال الأعرابي لم يهل ولم يصح ومثله يطل فقال النبي صلى الله عليه وآله : اسكت سجاعة عليك غرة وصيف عبد أو أمة وقد تقدم حمل هذه الصحيحة على التقية
جواهر الكلام - الشيخ الجواهري - ج 36 - ص 296
وما في الصحيح عن أبي عبد الله ( عليه السلام ) " كان رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) عزوف النفس وكان يكره الشئ ولا يحرمه ، فأتي بالأرنب فكرهها ولم يحرمها " محمول على التقية
مصباح الفقيه (ط.ق) - آقا رضا الهمداني - ج 3 - ص 19
فالذي ينبغي أن يقال هو أن الاخبار المثبتة للزكاة في كل ما يكال ليست جميعها على نسق واحد بل بعضها يعد في العرف معارضا للروايات الحاصرة للزكاة في التسعة فهذا مما يتعين حمله على التقية مثل قوله ( ع ) في صحيحة زرارة وجعل رسول الله صلى الله عليه وآله الصدقة في كل شئ أنبتت الأرض إلا الخضر والبقول
صوم عاشوراء بين السنة النبوية والبدعة الأموية - نجم الدين الطبسي - ص 48
1 - التهذيب " وعنه علي بن الحسن بن فضال - ، عن يعقوب بن يزيد ، عن أبي همام ، عن أبي الحسن ( عليه السلام ) قال : صام رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم يوم عاشوراء " . وثقه المجلسي فقال : " موثق " وحمله المحقق القمي وغيره على التقية .

الزملاء الرافضة
ما أريده منكم الآن هو تبرئة أئمة أهل البيت الذين تدعون حبهم من هذه التهم الخطيرة
و التي ألصقها بهم علماؤكم من أجل المحافظة على دين مسخ اخترعوه بإسم أهل البيت
وكلما وجدوا رواية لأولئك الأئمة توافق دين الرسول وتخالف دين الرافضة سارعوا لإتهام الإمام بالجبن بلا خوف ولا حياء
رغم أن العقل يقول أن الإمام كان بإمكانه أن يسكت أو أن يقول لا أعلم ليحافظ على نفسه من المخالفين
فلم يكن لأحد أن يجبره على الفتوى إذا لم يرد هو أن يفتي
وليتهم اكتفوا من ظلم الأئمة بذلك بل تجاوزوا بهم ليكفروهم بزعمهم أن الأئمة قد رووا على رسول الله الكذب خوفا من الناس
الموضوع مخصص لقياس درجة حبكم للأئمة الذي تزعمونه ولمعرفة فيما إذا كنتم تحبونهم أكثر من علماؤكم ومضليكم
أم أن الأئمة عندكم مجرد واجهة لمنظري دينكم وأن حبكم الحقيقي لأولئك المنظرين دون الأئمة ؟



اللهم اهدنا و اهد بنا






التوقيع :
بارك الله فيمن وجد فيما أكتبه باطلا فرده علي أو وجد حقا فنشره
من مواضيعي في المنتدى
»» وَجَعَلْنَاهُمْ أَئِمَّةً الزميل أبو قيدار كيف تثبت أن الآية في أئمتك ؟
»» نورونا يارافضة .. من هو كهيعص ؟
»» لماذا أمر الله أهل البيت بتبليغ الكتاب والحكمة على وجه التخصيص دون أئمة الرافضة ؟
»» للرافضة.. متى أسلم سيدنا علي ؟ .. ولماذا أسلم ؟
»» يارافضة ..... هل يجوز للإمام المعصوم أن يفتي برأيه ؟
 
قديم 07-10-10, 07:48 AM   رقم المشاركة : 2
الدردور
عضو ماسي






الدردور غير متصل

الدردور is on a distinguished road


جزاك الله خير الجزاء أخي الحبيب الجمال

و بارك الرحمن لك و بك على الطرح الطيب






التوقيع :
لتستغفر لذنوبك فتغفر لك باذن الله في دقيقتين.

http://www.2min.way2sunnah.net



أعتز بأهل الفخر و الكرامة ,,, و أصلي من وادي الدواسر علامة
من مواضيعي في المنتدى
»» حتى لا نخدع أنفسنا أكثر , لنسقط شعار ( أخوان سنة و شيعة )
»» فيصل القاسم و غسان بن جدو
»» إنهيار التومان الإيراني
»» سبحان الله خالق كل شيئ و مليكه
»» من لا يشكر الناس لا يشكر الله
 
قديم 07-10-10, 08:06 AM   رقم المشاركة : 3
الحر الأشقر
حفيد الموحدين







الحر الأشقر غير متصل

الحر الأشقر is on a distinguished road


جزاك الله خير الجزاء أخي الحبيب الجمال

و بارك الرحمن لك و بك على الطرح الطيب






التوقيع :
الحر الأشقرطير شلوى
مايوقع الى على ظهر خرب
من مواضيعي في المنتدى
»» الفئه الضالة داخل المذهب الاسماعيلي
»» يالناس ياعالم ؟ الروافض شاذين منحلين
»» هل تعلم أن آخر ملوك الفرس أرسل يستغيث بإمبراطور الصين بعد هزيمته على يد العرب المسلم
»» يا أهل الإسلام الزواج بنية الطلاق حرام
»» فهل ستغفلون عن السجود بعد الآن ؟
 
قديم 07-10-10, 08:20 AM   رقم المشاركة : 4
الجمال
عضو ماسي








الجمال غير متصل

الجمال is on a distinguished road


الدردور
الحر الأشقر

وجزاكما الله خيرا ورحم والديكما






التوقيع :
بارك الله فيمن وجد فيما أكتبه باطلا فرده علي أو وجد حقا فنشره
من مواضيعي في المنتدى
»» عبارة أهل البيت في الأصل تعنى الزوجات وأطلقت على غيرهن تجوزا
»» تحدي لكافة الرافضة بخصوص بطلان استدلالهم على عصمة أئمتهم بآية تطهير أمهاتنا
»» يارافضة الحق .... أثبتوا لنا إيمان مهديكم قبل أن تثبتوا مهديته
»» سؤال بسيط لمنكري رؤية الله تعالى في الجنة
»» يا إثني عشرية .. هل تصح عندكم إمامة الجبان أو الضعيف ؟
 
قديم 07-10-10, 08:23 AM   رقم المشاركة : 5
أبو سند
مشرف








أبو سند غير متصل

أبو سند is on a distinguished road


يقول المعممين والاسياد اعرضوا كلامنا على قول المعصوم

فما وافق كلام المعصوم فخذوه

وما خالف قول المعصوم ...
فاضربوا بقول المعصوم عرض الحائط فانما قالها (تقيه)






التوقيع :
معضلة التقية في دين الإمامية
جواب , لماذا أهل البيت وليس أهل البيوت ؟
من مواضيعي في المنتدى
»» البيض حرام والدخان حلال
»» السجن 7 سنوات و 600 جلدة لمؤسس الشبكة الليبرالية
»» جعل الله آية التطهير جزء من آية أخرى تقية من الصحابه ومجاملة لهم / جعفر السبحاني
»» الحجة لا تقوم لله على خلقه الا بامام معروف !!
»» 100 ألف دولار $ لمن يجيب على السؤال من الامامية من لها ؟
 
قديم 07-10-10, 01:39 PM   رقم المشاركة : 6
الجمال
عضو ماسي








الجمال غير متصل

الجمال is on a distinguished road


أستاذنا أبو سند أراك عكست الأمر والحقيقة المرة هي أن كلام من يعصمونه هو المعروض :

يقول المعممون والاسياد اعرضوا قول المعصوم على كلامنا
فما وافق من قول المعصوم كلامنا فخذوه
وما خالف كلامنا
فاضربوا بقول المعصوم عرض الحائط فانما قالها (تقيه)

أذهب الله عنك الرجس وطهرك تطهيرا وجعلك للمتقين إماما






التوقيع :
بارك الله فيمن وجد فيما أكتبه باطلا فرده علي أو وجد حقا فنشره
من مواضيعي في المنتدى
»» لماذا يعصي سادة الرافضة ائمتهم ويلبسون لباس أهل النار ؟
»» لو تصدقت وأنت راكع هل يمكن أن تصبح إماما .. ولماذا ؟
»» تورطت في متصفح ميكروسوفت 9 فما الحل ؟
»» سؤال بسيط لمنكري رؤية الله تعالى في الجنة
»» أئمة الرافضة يأمرون الناس بالبر وينسون أنفسهم
 
قديم 07-10-10, 11:50 PM   رقم المشاركة : 7
الجمال
عضو ماسي








الجمال غير متصل

الجمال is on a distinguished road


للرفع
رفع الله قدر من لايجيز الكذب على الرسول






التوقيع :
بارك الله فيمن وجد فيما أكتبه باطلا فرده علي أو وجد حقا فنشره
من مواضيعي في المنتدى
»» من اكتشافات أئمة الرافضة الجغرافية ... البحر المحيط
»» يارافضة هل ينسى المعصوم فيفعل خلاف الأولى أم يتعمد ذلك ؟
»» من مبلغ عني جهال هجر لماذا جبنتم عن مقابلة تحدي الجمال
»» بو جسوم ماحكم من يحب الأئمة كحب الله تعالى تفضل هنا
»» يارافضة لو عطلنا عقولنا ووافقناكم على شرككم فلماذا تشركون الأدنى بالله دون الأفضل ؟
 
قديم 08-10-10, 12:05 AM   رقم المشاركة : 8
ابوالوليد المهاجر
مشرف سابق








ابوالوليد المهاجر غير متصل

ابوالوليد المهاجر is on a distinguished road


رفع الله قدرك في عليين شيخي الحبيب على قلبي الجمال ..
وفقك الله وكتب لك أجرك وأجر جهدك العطر المبارك .
وفقك الله لكل مايحبه ويرضاه انه ولي ذلك ومولاه .







التوقيع :
تابعونا دوما فور كل جديد نقدمه في قسم الانتاج ..
من مواضيعي في المنتدى
»» بشريات العيد: هلاك قرابة 848 من جنود الطاغية بشار في 6 عمليات نوعية
»» الأقوال المهدية إلى العمليات الاستشهادية
»» زواج عمر من ام كلثوم بنت علي رضي الله عنه حقيقة لا افتراء
»» عدت من جديد بإصدار دعوي فريد
»» فلم مؤثر .. أطفال الشام ..
 
قديم 08-10-10, 02:18 AM   رقم المشاركة : 9
شمري طي
عضو ماسي







شمري طي غير متصل

شمري طي is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الجمال مشاهدة المشاركة
  
للرفع


رفع الله قدر من لايجيز الكذب على الرسول



طيب من يجيز الكذب على الرسول صلى الله عليه وسلم

7
7

بسنده عن زيد بن علي عن آبائه عن علي عليه السلام قال :
( جلست أتوضأ فأقبل رسول الله صلى اللّه عليه وآله )

حين ابتدأت في الوضوء فقال لي :
" تمضمض واستنشق واسنن ثم اغسل ثلاثاً "
فقال : قد يجزيك من ذلك المرتان ، فغسلت ذراعي ومسحت رأسي مرتين ،
فقال : قد يجزيك من ذلك المرة ، وغسلت قدمي ،
فقال لي : " يا علي خلل بين الأصابع لا تخلل بالنار "


وعلق الشيخ على هذه الرواية قائلاً :
هذا خبر موافق للعامة ورد مورد التقية

الإستبصار 1 : 65








التوقيع :
الــــــــــرفــــــضُ داءٌ بأمتنا أعراضهُ الجهلُ والتكفيرُ = دوائهُ قرآننا وصحيح سنتنآ والعقل بلسمهُ مع التفكيرُ
من مواضيعي في المنتدى
»» جننوه , فـ جـُـن معهم .
»» بعد اللعن مـاذا عن الطعن !!
»» الفرق بين الرسول والإمام !!!!
»» الوديعة ترد إلى أهلها ( سالمة )
»» مدمن التقية ليس له نصيب من العلم .
 
قديم 08-10-10, 02:36 AM   رقم المشاركة : 10
يونس1
مشرف سابق








يونس1 غير متصل

يونس1 will become famous soon enough


بارك الله فيك استاذي الكريم والغالي الجمال .
نفع الله بك .
اذا سمحت لتلميذك يضيف سؤال ربما يثير قريحتك ايضا وتضع لنا نقولات للروايات عن المعاصيم المتضاعفة عدديا حتى اثني عشر شهرا .!
السؤال :
اذا قال الامام المزعوم بالعصمة قول او حكم على التقية , موافقا للعامة . فكيف يكون هذا الحديث صحيح ؟
يعني : طالما ان المعصوم يقولها على التقية فهو خائف من احد السامعين .
اليس كذلك ؟
اذاً الناقل لحديث الامام ولم يذكر لا احد من اهل العامة او السلطان كان معهم ,فهو يخاف من السامع لحديثه .
فالامام يتقي السامع .
فكيف يوثقونه ؟
المصيبة الاكبر اذا وردت الرواية الصحيحة المعتبرة عندهم محمولة على التقية والرواي يقول : قال لي الامام ......
او قوله : دخلت على الامام الفلاني فوجدته يفعل كذا ... اي موافقا للعامة !
او كنت معه في السجن فقال كذا ....موافقا لاهل السنة .
فممن يتقي في هذه الحالة .؟
اليس من الناقل لفعله ؟او حديثه ؟.
والا الامام المعصوم ليس مدرب رياضي يدرب الراوي الثقة على التقية .







التوقيع :
رضي الله عن
امير المؤمنين الشهيد قاهر المجوس
عمر بن الخطاب اول شهيد للمحراب
وعن الصحابة اجمعين
------------------------------------------------------------
هل يثبت الشيعة الامامية الجعفرية الاثني عشرية انهم اخذوا دينهم من اهل البيت ؟ وعن طريق المعصوم حصرا ؟؟
سؤال لم يجبني عليه شيعي امامي موالي !!
مناظرة من لها ؟
وسقط الدين الشيعي ولله الحمد
من مواضيعي في المنتدى
»» تفسير المعصوم لاية خرم بها عصمته ! (لايحل لك من النساء)
»» سماحة الشيخ عبدالملك السعدي .. الحكومة طائفية .
»» طلب بيان وتفسير الاية 26 من سورة الاعراف ؟
»» الخميني الغلاة المشركون عقائدهم فاسدة لا يوجب كفرهم ونجاستهم
»» وبالجملة فلا ريب بوثاقة الرجل وعدالته وكونه من خيرة أصحاب الأئمة الأطهار
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 12:49 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "