العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الحوار مع الأباضية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 15-12-10, 05:33 PM   رقم المشاركة : 1
الجمال
عضو ماسي








الجمال غير متصل

الجمال is on a distinguished road


يا اباضية ماذا تسمون الكلام الذي لا يفهم معناه من ظاهره على وجه الجزم ؟

زملائي الكرام

السؤال في العنوان

لو فرضنا جاءكم شخص لا يفهم معنى كلامه من ظاهر ألفاظه على وجه الجزم
وكلما قال جملة اختلف فيها الناس
بين قائل يقصد ظاهر كلماته كما هي
وبين قائل بل كلامه محمول على المجاز ولا يقصد به ظاهره المتبادر

هل يمكن وصف كلام ذلك الشخص بأنه
عربي مبين
أو
غامض ملتبس ؟؟

وما الذي ستصفون به ذلك الإنسان ؟
خاصة إذا كان ملكاً أو سلطاناً يلزم الناس كلهم عالمهم وجاهلهم
بتدبر كلامه وتنفيذ مقتضاه ويعاقب من لا يتقيد بأوامره ونواهيه

هل يمكن وصفه بالعدل ؟


بانتظار أن تتحلوا بالشجاعة وأن لاتهجروا الموضوع كسوابقه




اللهم اهدنا و اهد بنا






التوقيع :
بارك الله فيمن وجد فيما أكتبه باطلا فرده علي أو وجد حقا فنشره
من مواضيعي في المنتدى
»» مؤمن ويسمي الحجة وأخاه عبدين للأصنام دون الواحد العلام
»» مالفرق بين القول بتحريف القرآن و بين القول بأنه لايفهمه إلا الإمام
»» الرافضة تروي عن الملائكة واللوح والقلم بعد عفير
»» متى يبدأ المعصوم بعلم الغيب ( في أي سن ) يارافضة ؟
»» لا يفوتك نموذج من شقاوة الأئمة في الصغر أين العصمة ؟
 
قديم 15-12-10, 06:04 PM   رقم المشاركة : 2
حفيد الائمة الاربعه
عضو نشيط







حفيد الائمة الاربعه غير متصل

حفيد الائمة الاربعه is on a distinguished road


ننتطر الهمداني والشاري الذين يسبون ائمة اهل السنة في منتدياتهم








 
قديم 15-12-10, 07:23 PM   رقم المشاركة : 3
عماني معتدل
موقوف






عماني معتدل غير متصل

عماني معتدل is on a distinguished road


عن نفسي سأقول بأنه عربي مبين ..

هذا رأيي ولا ألزم به أحد ..

ودمت بود مشرفي الجميل







 
قديم 15-12-10, 07:35 PM   رقم المشاركة : 4
مسقط
اباضي







مسقط غير متصل

مسقط is on a distinguished road


موضوع لا فائده من المشاركه فيه
نعطيهم الأدله ويتهربون
حشويه







 
قديم 15-12-10, 08:48 PM   رقم المشاركة : 5
الجمال
عضو ماسي








الجمال غير متصل

الجمال is on a distinguished road


حي الله أخي الحبيب صقر عمان
لا تحزن إلا على من يسب أهل السنة وأئمتهم


الزميل المحترم عماني معتدل


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عماني معتدل مشاهدة المشاركة
   عن نفسي سأقول بأنه عربي مبين ..


هذا رأيي ولا ألزم به أحد ..

ودمت بود مشرفي الجميل

جملك الله بالإيمان
أشكرك على الشجاعة وأجابة السؤال
وليتك تخبرني والمتابعين عن معنى عربي مبين
بالإنتظار





الزميل الكريم مسقط
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مسقط مشاهدة المشاركة
   موضوع لا فائده من المشاركه فيه
نعطيهم الأدله ويتهربون
حشويه

أشكرك على الاعتراف بقلة الحيلة
ولابأس أن لاتجد الجواب يا عزيزي
يكفي أن تفكر بينك وبين نفسك في السؤال


اللهم اهدنا و اهد بنا






التوقيع :
بارك الله فيمن وجد فيما أكتبه باطلا فرده علي أو وجد حقا فنشره
من مواضيعي في المنتدى
»» الكليني والصدوق والطوسي عند قبرسيدنا الحسين في مزاد علني
»» هل يجوز نقل علم النبي صلِّ الله عليه وسلم عن غير علي رضي الله عنه ولماذا ؟
»» يا رافضة أنتم بلا دين لهذه الأسباب ،،، كذبوها ان استطعتم
»» يا أضل خلق الله هل يعظم الله العظيم أحدا من خلقه بجمع التعظيم ؟
»» يارافضة على أي سنة أمرتم بعرض رواياتكم ؟
 
قديم 15-12-10, 10:23 PM   رقم المشاركة : 6
عماني معتدل
موقوف






عماني معتدل غير متصل

عماني معتدل is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الجمال مشاهدة المشاركة
  

الزميل المحترم عماني معتدل


جملك الله بالإيمان
أشكرك على الشجاعة وأجابة السؤال
وليتك تخبرني والمتابعين عن معنى عربي مبين
بالإنتظار


ما أدري بصراحة

سؤالك كان إختيار من متعدد واخترت الاجابة الأولى لأني أحب أن أكون الأول في كل شي

من دون ما أعرف المعنى


هذا سؤالك ..

هل يمكن وصف كلام ذلك الشخص بأنه
عربي مبين
أو
غامض ملتبس ؟؟






 
قديم 15-12-10, 10:37 PM   رقم المشاركة : 7
الامير الجزائري
عضو فضي






الامير الجزائري غير متصل

الامير الجزائري is on a distinguished road


بارك الله فيك با جمال واجزل لك العطاء






التوقيع :
قال الله عز و جل " يا أيها الذين آمنوا هل أدلكم على تجارة تنجيكم من عذاب اليم تؤمنون بالله و رسوله و تجاهدون في سبيل الله بأموالكم و أنفسكم ذلكم خير لكم إن كنتم تعلمون

فاين الايمان بالولاية يا روافض


من مواضيعي في المنتدى
»» هرطقات المجنون الكوراني
»» سؤال للشيعة لماذ لم يستجب لحبيبته لما جر بالحبل للمبايعة وهي تناديه يا علي يا علي
»» رجاء للادارة
»» من وجد مبلغ من المال
»» المصحف المعلم لو سمحتوا
 
قديم 16-12-10, 12:19 AM   رقم المشاركة : 8
مرابط من تونس
عضو ذهبي






مرابط من تونس غير متصل

مرابط من تونس is on a distinguished road


اقتباس:
سؤالك كان إختيار من متعدد واخترت الاجابة الأولى لأني أحب أن أكون الأول في كل شي


في الكذب والنفاق
لا نشك لحظة واحدة






التوقيع :
وقال مالك : لا يصلى على الإباضية ، ولا القدرية ، وسائر أصحاب الأهواء ، ولا تتبع جنائزهم ، ولا تعاد مرضاهم . والإباضية صنف من الخوارج ، نسبوا إلى عبد الله بن إباض ، صاحب مقالتهم . والأزارقة أصحاب نافع بن الأزرق . والنجدات أصحاب نجدة الحروري . والبيهسية أصحاب بيهس . والصفرية قيل : إنهم نسبوا إلى صفرة ألوانهم ، وأصنافهم كثيرة . والحرورية نسبوا إلى أرض يقال لها : حروراء خرجوا بها .
من مواضيعي في المنتدى
»» رسالة مفتوحة لحسين القلاف في الكويت: أثبت نسبك
»» المتعة حلال المتعة فضيحة المتعة توجب الإجهاض
»» المفيد: أليس هذا طعنا في علي قبل أم المؤمنين رضي الله عنهما؟
»» لأتباع دين العنكبوت
»» قائد المافيا عن جدارة" السيستاني"
 
قديم 16-12-10, 07:12 PM   رقم المشاركة : 9
عماني معتدل
موقوف






عماني معتدل غير متصل

عماني معتدل is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مرابط من تونس مشاهدة المشاركة
   في الكذب والنفاق
لا نشك لحظة واحدة


رضي الله عن الصحابي حذيفة بن اليمان كان يعلم من هم المنافقين ليس لأنه يعلم الغيب ولكن لأن الرسول أخبره

ومرابط من المغرب العربي يعلم الغيب لأن الوهابية يخبرونه بذلك ::::

(( لا يُقَاتِلُونَكُمْ جَمِيعًا إِلَّا فِي قُرًى مُحَصَّنَةٍ أَوْ مِنْ وَرَاءِ جُدُرٍ بَأْسُهُمْ بَيْنَهُمْ شَدِيدٌ تَحْسَبُهُمْ جَمِيعًا وَقُلُوبُهُمْ شَتَّى ذلك بأنهم قوم لا يعقلون))






 
قديم 16-12-10, 07:54 PM   رقم المشاركة : 10
مرابط من تونس
عضو ذهبي






مرابط من تونس غير متصل

مرابط من تونس is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عماني معتدل مشاهدة المشاركة
   رضي الله عن الصحابي حذيفة بن اليمان كان يعلم من هم المنافقين ليس لأنه يعلم الغيب ولكن لأن الرسول أخبره

ومرابط من المغرب العربي يعلم الغيب لأن الوهابية يخبرونه بذلك ::::

(( لا يُقَاتِلُونَكُمْ جَمِيعًا إِلَّا فِي قُرًى مُحَصَّنَةٍ أَوْ مِنْ وَرَاءِ جُدُرٍ بَأْسُهُمْ بَيْنَهُمْ شَدِيدٌ تَحْسَبُهُمْ جَمِيعًا وَقُلُوبُهُمْ شَتَّى ذلك بأنهم قوم لا يعقلون))

الغيب لا يعلمه إلا الله تعالى
ولكن الرسول صلى الله عليه وسلم أخبرنا بحالكم من أيام جدكم ذي الخويصرة ( ذي الثدية)
والنفاق الأكبر عندما تستشهدون بآيات تدينكم
نحن نفضح الكلاب النابحة أبناء المتعة الذين يجهلون آباءهم البيولوجيين فقد ورطهم الربيع بتحليله المتعة ولا يجدون لذلك ردا إلا بالتبرؤ منه فهو كافر و زنديق لأنه أحل ما حرم الله تعالى






التوقيع :
وقال مالك : لا يصلى على الإباضية ، ولا القدرية ، وسائر أصحاب الأهواء ، ولا تتبع جنائزهم ، ولا تعاد مرضاهم . والإباضية صنف من الخوارج ، نسبوا إلى عبد الله بن إباض ، صاحب مقالتهم . والأزارقة أصحاب نافع بن الأزرق . والنجدات أصحاب نجدة الحروري . والبيهسية أصحاب بيهس . والصفرية قيل : إنهم نسبوا إلى صفرة ألوانهم ، وأصنافهم كثيرة . والحرورية نسبوا إلى أرض يقال لها : حروراء خرجوا بها .
من مواضيعي في المنتدى
»» تعالوا نسافر بأمان كل شيء جاهز
»» وكالات الفضاء ومخابر البحث ترفع الراية استسلاما للمعصوم
»» جنت على نفسها براقش
»» بالجرم المشهود يا روافض
»» تهريج وكذب صبيان الأباضية في منتدياتهم لا حسيب ولا رقيب
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 02:52 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "