العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 10-03-09, 11:43 AM   رقم المشاركة : 1
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


Smile يارافضة من يستطيع ان يثبت ركن الامامة الهش من القران الكريم

كثيرا ما يدندن الرافضة حول الامامة وانها ركن اساسي من الدين وان من لم يؤمن بها فقد كفر

وعندما نحاورهم ونطالبهم باثبات الامامة من القران الكريم يعجزون عن ذلك

كيف يا رافضة لم تذكر الامامة في القران الكريم وقد ذكرت الصلاة والزكاة والصيام وغيرها من الشعائر الدينه التي هي اركان الدين الاسلامي ولم تذكر الامامة التي هي الركن الاعظم في الدين حسب معتقداتكم الفاسدة

وسؤالي الان يا رافضة

من منكم يستطيع ان يثبت الامامة بالدليل الصريح من القران الكريم

تقي الدين







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» آية الولاية وخرافة الإمامة المزعومة !
»» الأحمد في الذب عن مسند أحمد [ إشكالات الرافضة حول المسند ]
»» نظرة عبارة إلي إسناد [ كنا نتحدث أن أفضل أهل المدينة ]
»» هل نام علي رضي الله عنه في فراش النبي يا رافضة
»» سلسلة التحديات اليامية هل تستطيعون إثبات إيمان وعدالة علي من كتبكم بسند صحيح
 
قديم 10-03-09, 11:55 AM   رقم المشاركة : 2
قبس1425
رافضـــــــي






قبس1425 غير متصل

قبس1425 is on a distinguished road


السلام عليكم

بسم الله الرحمن الرحيم

الإمامة هي ولاية الأمر ، و الإمام هو ولي الأمر

و قد قال تعالى { يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ أَطِيعُواْ اللَّهَ وَأَطِيعُواْ الرَّسُولَ وَأُولِي الأَمْرِ مِنكُمْ }







 
قديم 10-03-09, 12:17 PM   رقم المشاركة : 3
محمد السبيعي
عضو ذهبي







محمد السبيعي غير متصل

محمد السبيعي is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قبس1425 مشاهدة المشاركة
   السلام عليكم

بسم الله الرحمن الرحيم

الإمامة هي ولاية الأمر ، و الإمام هو ولي الأمر

و قد قال تعالى { يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ أَطِيعُواْ اللَّهَ وَأَطِيعُواْ الرَّسُولَ وَأُولِي الأَمْرِ مِنكُمْ }


اسمح لي يازميلي ..

استطيع بنفس المنطق ان اقول بأن الخلافة هي ولاية الأمر والخليفة هو ولي الأمر ..


مادام التفسير لديك يعتمد على فلسفة المعاني






التوقيع :
ــــــــــــــــــــــــــــــ
العاقل خصيم نفسه
من مواضيعي في المنتدى
»» سؤال للزملاء الشيعة .. فيمن نزلت هذه الآيات؟؟
»» هل أدوا فريضة الحج ؟
»» سؤال جائزتة (10 كيلوجرام من التربة الكربلائية المقدسة)
»» احداث المدينة المنورة ...... متابعة مستمرة
»» التحدي القديييييم الجدييييييييد ... نريد تسجيل للسيستاني وهو يقرأ آية من كتاب الله
 
قديم 10-03-09, 12:20 PM   رقم المشاركة : 4
ابن الجراح
( لا إله إلا الله )







ابن الجراح غير متصل

ابن الجراح is on a distinguished road


زميلي قبس
هذه الآية عليك لا معك إذا نظرت لها بعيينين لا بعين عوراء .
ولكن ما حيلتي مع من دليلهم البتر والتّدليس .
أنظر :
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا أَطِيعُوا اللَّهَ وَأَطِيعُوا الرَّسُولَ وَأُوْلِي الأَمْرِ مِنْكُمْ فَإِنْ تَنَازَعْتُمْ فِي شَيْءٍ فَرُدُّوهُ إِلَى اللَّهِ وَالرَّسُولِ }

فالآية تهدم العصمة عن أولي الأمر .







التوقيع :
رَبِّ اجْعَلْنِي مُقِيمَ الصَّلَوةِ وَمِن ذُرِّيَّتِي رَبَّنَا وَتَقَبَّلْ دُعَاءِ
من مواضيعي في المنتدى
»» ++18 أرجو ممن عمرة أقل من ثمان عشر والأخوات عدم الدخول .
»» أكبر دليل على شجاعة الإمامية في البحرين / صورة
»» هزلت الملك عبدالله يتسلم شكوى ضد 22 عالماً سعودياً هاجموا الشيعة / صورة
»» ماذا حصل لموقع جيرا لتحميل الصور ؟
»» كتاب الكافي تخريج المجلسي والبهبودي هديه من الشيخ دمشقية
 
قديم 10-03-09, 12:21 PM   رقم المشاركة : 5
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قبس1425 مشاهدة المشاركة
   السلام عليكم

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قبس1425 مشاهدة المشاركة
  
بسم الله الرحمن الرحيم

الإمامة هي ولاية الأمر ، و الإمام هو ولي الأمر

و قد قال تعالى { يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ أَطِيعُواْ اللَّهَ وَأَطِيعُواْ الرَّسُولَ وَأُولِي الأَمْرِ مِنكُمْ }




قُلْ أَطِيعُواْ اللّهَ وَالرَّسُولَ فإِن تَوَلَّوْاْ فَإِنَّ اللّهَ لاَ يُحِبُّ الْكَافِرِينَ (آل عمران 32)

يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ أَطِيعُواْ اللّهَ وَأَطِيعُواْ الرَّسُولَ وَأُوْلِي الأَمْرِ مِنكُمْ فَإِن تَنَازَعْتُمْ فِي شَيْءٍ فَرُدُّوهُ إِلَى اللّهِ وَالرَّسُولِ إِن كُنتُمْ تُؤْمِنُونَ بِاللّهِ وَالْيَوْمِ الآخِرِ ذَلِكَ خَيْرٌ وَأَحْسَنُ تَأْوِيلاً (النساء 59)
يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ أَطِيعُواْ اللّهَ وَرَسُولَهُ وَلاَ تَوَلَّوْا عَنْهُ وَأَنتُمْ تَسْمَعُونَ (الأنفال 20)
قُلْ أَطِيعُوا اللَّهَ وَأَطِيعُوا الرَّسُولَ فَإِن تَوَلَّوا فَإِنَّمَا عَلَيْهِ مَا حُمِّلَ وَعَلَيْكُم مَّا حُمِّلْتُمْ وَإِن تُطِيعُوهُ تَهْتَدُوا وَمَا عَلَى الرَّسُولِ إِلَّا الْبَلَاغُ الْمُبِينُ (النور 54)
يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا أَطِيعُوا اللَّهَ وَأَطِيعُوا الرَّسُولَ وَلَا تُبْطِلُوا أَعْمَالَكُمْ (محمد 33)
وَأَطِيعُواْ اللّهَ وَالرَّسُولَ لَعَلَّكُمْ تُرْحَمُونَ (آل عمران 132)
وَمَا آتَاكُمُ الرَّسُولُ فَخُذُوهُ وَمَا نَهَاكُمْ عَنْهُ فَانتَهُوا وَاتَّقُوا اللَّهَ (الحشر 7)
وَمَن يُشَاقِقِ الرَّسُولَ مِن بَعْدِ مَا تَبَيَّنَ لَهُ الْهُدَى وَيَتَّبِعْ غَيْرَ سَبِيلِ الْمُؤْمِنِينَ نُوَلِّهِ مَا تَوَلَّى وَنُصْلِهِ جَهَنَّمَ وَسَاءتْ مَصِيرًا (النساء 115)
وَمَن يُشَاقِقِ اللّهَ وَرَسُولَهُ فَإِنَّ اللّهَ شَدِيدُ الْعِقَابِ (الأنفال 13)
وَمَا كَانَ لِمُؤْمِنٍ وَلَا مُؤْمِنَةٍ إِذَا قَضَى اللَّهُ وَرَسُولُهُ أَمْرًا أَن يَكُونَ لَهُمُ الْخِيَرَةُ مِنْ أَمْرِهِمْ وَمَن يَعْصِ اللَّهَ وَرَسُولَهُ فَقَدْ ضَلَّ ضَلَالًا مُّبِينًا (الأحزاب 36)
فَلاَ وَرَبِّكَ لاَ يُؤْمِنُونَ حَتَّىَ يُحَكِّمُوكَ فِيمَا شَجَرَ بَيْنَهُمْ ثُمَّ لاَ يَجِدُواْ فِي أَنفُسِهِمْ حَرَجًا مِّمَّا قَضَيْتَ وَيُسَلِّمُواْ تَسْلِيمًا (النساء 65)
وَاعْتَصِمُواْ بِحَبْلِ اللّهِ جَمِيعًا وَلاَ تَفَرَّقُواْ (آل عمران 103)
وَأَطِيعُواْ اللّهَ وَرَسُولَهُ وَلاَ تَنَازَعُواْ فَتَفْشَلُواْ وَتَذْهَبَ رِيحُكُمْ (الأنفال 46)
إِنَّ هَذِهِ أُمَّتُكُمْ أُمَّةً وَاحِدَةً وَأَنَا رَبُّكُمْ فَاعْبُدُونِ (الأنبياء 92)
وَإِنَّ هَذِهِ أُمَّتُكُمْ أُمَّةً وَاحِدَةً وَأَنَا رَبُّكُمْ فَاتَّقُونِ (المؤمنون 52)



هذه الآيات و غيرها كلها تدعو إلى طاعة الله و رسوله و عبادة الله و اتباع سنة رسوله، و ما دعت إلى عبادة أئمة الروافض و الشيعة، و ما نصت على إمام أو وصي كما يسمونه الرافضة، فهل الله يكتم الحق عن عباده؟ أم القوم قد مالوا بدينهم؟
إن القرآن أمامك وهو الفرقان


ثم لم تفسير القران الكريم على اهوائكم






التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» مزاجُ التسنيم (( وحقائق سورة النور )) .. الباطنية والطلاسم في التأويل .. !!
»» إنها فتنةٌ كقطع الليل المُظلم : (( رسالةُ مُشفق لمُجاهدي الشام )) نُصرة ودولةً
»» سقوط إمامة الرافضة من كتبهم ( هي إمامة هدى لا نيابة في الدين )
»» البرهان وشيخه مجهول عند الحفاظ بين الجهالة والنكارة
»» القاصمة الأولى البروجردي في البخاري ولعلهُ أنصف أهل السنة
 
قديم 10-03-09, 12:23 PM   رقم المشاركة : 6
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


احسن الله اليك اخي الحبيب ابن الجراح

فان اولي الامر ان تنزاعوا فهذا يهدم العصمة عن اولي الامر فان يردوه الي الله ورسوله
فما دخل ما اتيت به بالامامة هداك الله تعالى فان الاية تهدم العصمة عن بكرة ابيها ولا دخل لها بالامامة


ثم نفى الدكتور الهاشمي اية الولاية والعصمة وهذا الموضوع كتبه شيخنا غدير قم
http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=74634


الحمد لله على سلامة المنهج







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» في دين الرافضة النفاق جنة المؤمن التقية
»» ابن المطهر الحلي يكذب على النبي صلى الله عليه وسلم ..!!
»» أخواني أحبتي أهل السنة أستحلفكم بالله أن تدعو لوالدتي بالشفاء
»» معاوية بن الحكيم المتوفي سنة 300 يروي عن الصادق في التهذيب [ وتعليق المحقق ]
»» سؤال بسيط وخفيف
 
قديم 10-03-09, 01:50 PM   رقم المشاركة : 7
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


يرفع الي الامامية

الحمد لله على سلامة المنهج والدين







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» بشـرى للأحبة أسألكم الدعاء بالتوفيق
»» الفضيحة الأولى محب الولاية يسقط آية التطهير
»» أفلاطون من جديد / هل تناول أهل البيت الصحابة ؟
»» يا رافضة لماذا تطوفون على القبور ؟؟
»» دراسة علمية لحديث (( الداجن )) سنداً
 
قديم 10-03-09, 04:05 PM   رقم المشاركة : 8
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


يـــــرفع الي عباد القبور







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» كتاب تاريخ الاسلام لذهبي
»» الزميلة المحترمة موحد شيعية حوار عقلي وعلمي تفضلي
»» ملف طعن الرافضة في صحابة النبي صلِّ الله عليه وسلم / وثائق
»» في البالتوك / هل أهل البيت مأمورون بالتمسك بالكتاب والسنة أم بالكتاب وأنفسهم
»» حديث قتال علي رضي الله عنهُ على التأويل
 
قديم 10-03-09, 04:21 PM   رقم المشاركة : 9
قبس1425
رافضـــــــي






قبس1425 غير متصل

قبس1425 is on a distinguished road


السلام عليكم

بسم الله الرحمن الرحيم

يقول الزميل محمد السبيعي :
.................................... اسمح لي يازميلي ..استطيع بنفس المنطق ان اقول بأن الخلافة هي ولاية الأمر والخليفة هو ولي الأمر

الجواب :
........... نعم تستطيع أن تقول بأن الخلافة هي ولاية الأمر والخليفة هو ولي الأمر.، و لا تحتاج لفلسفة .

فقد قال تعالى { يَا دَاوُودُ إِنَّا جَعَلْنَاكَ خَلِيفَةً فِي الأَرْضِ فَاحْكُم بَيْنَ النَّاسِ بِالْحَقِّ }

فالخلافة هي منصب إلهي و الله هو الذي يعين لنا من هو الخليفة و ليس الناس ، لأن الناس لا يعلمون من هو الأصلح فقد يختارون المنافق الظالم مثل يزيد بن معاوية و يتركون التقي الصالح مثل سبط رسول الله صلى الله عليه و آله .

في مسند احمد [ حدثنا ‏ ‏عفان ‏ ‏حدثنا ‏ ‏وهيب ‏ ‏حدثنا ‏ ‏عبد الله بن عثمان بن خثيم ‏ ‏عن ‏ ‏سعيد بن أبي راشد ‏ ‏عن ‏ ‏يعلى العامري ‏ ‏أنه ‏
خرج مع رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏إلى طعام دعوا له قال ‏ ‏فاستمثل ‏ ‏رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏قال ‏ ‏عفان ‏ ‏قال ‏ ‏وهيب ‏ ‏فاستقبل رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏أمام القوم ‏ ‏وحسين ‏ ‏مع غلمان يلعب فأراد رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏أن يأخذه قال ‏ ‏فطفق ‏ ‏الصبي هاهنا مرة وهاهنا مرة فجعل رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏يضاحكه حتى أخذه قال فوضع إحدى يديه تحت قفاه والأخرى تحت ذقنه فوضع فاه على ‏ ‏فيه فقبله وقال ‏ ‏حسين ‏ ‏مني وأنا من ‏ ‏حسين ‏ ‏أحب الله من أحب ‏ ‏ حسينا ‏ ‏ حسين ‏ ‏ سبط ‏ ‏ من ‏ ‏الأسباط ]
و قال تعالى عن الأسباط { إِنَّا أَوْحَيْنَا إِلَيْكَ كَمَا أَوْحَيْنَا إِلَى نُوحٍ وَالنَّبِيِّينَ مِن بَعْدِهِ وَأَوْحَيْنَا إِلَى إِبْرَاهِيمَ وَإِسْمَاعِيلَ وَإِسْحَاقَ وَيَعْقُوبَ وَالأَسْبَاطِ } .

فالله هو الذي يختار للناس الإمام و الخليفة و ولي الأمر و يأمره بالحكم لأنه معصوم .

أما الذي يختاره الناس ، فهو يحكم بهواه و ليس بأمر الله لأن الناس لا تستطيع معرفة المعصوم أو المنافق ، بينما الله تعالى يعلم .

::::: يقول الزميل ابن الجراح :
..................................... هذه الآية عليك لا معك أنظر :{ فَإِنْ تَنَازَعْتُمْ فِي شَيْءٍ فَرُدُّوهُ إِلَى اللَّهِ وَالرَّسُولِ } فالآية تهدم العصمة عن أولي الأمر .

الجواب :
........... الآية تأمر بالرجوع إلى الكتاب و السنة إذا حصل نزاع في شيء . و قد حصل نزاع على الخلافة في سقيفة بني ساعدة و لم يردوا هذا النزاع إلى الله و الرسول ، فلو ردوه لعلموا أن هنك خليفة بل خليفتين قد اخبر عنهما النبي صلى الله عليه و آله
كما في مسند احمد [ حدثنا ‏ ‏الأسود بن عامر ‏ ‏حدثنا ‏ ‏شريك ‏ ‏عن ‏ ‏الركين ‏ ‏عن ‏ ‏القاسم بن حسان ‏ ‏عن ‏ ‏زيد بن ثابت ‏ ‏قال ‏
قال ‏ ‏رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏إني تارك فيكم خليفتين كتاب الله حبل ممدود ما بين السماء والأرض ‏ ‏أو ما بين السماء إلى الأرض ‏ ‏وعترتي أهل بيتي وإنهما لن يتفرقا حتى يردا علي ‏ ‏الحوض ].

و النزاع لم يكن بين ولاة الأمر و إنما كان بين الناس الذين يريدون تعيين ولاة أمر .

:::: يقول الزميل تقي الدين السني :
.......................................... هذه الآيات و غيرها كلها تدعو إلى طاعة الله و رسوله و عبادة الله و اتباع سنة رسوله، و ما دعت إلى عبادة أئمة الروافض و الشيعة، و ما نصت على إمام أو وصي كما يسمونه الرافضة، فهل الله يكتم الحق عن عباده؟

الجواب :
........... و لكن هذه الآية تأمر بطاعة ( أُولِي الأَمْرِ ) قال تعالى { يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ أَطِيعُواْ اللَّهَ وَأَطِيعُواْ الرَّسُولَ وَأُولِي الأَمْرِ مِنكُمْ }







 
قديم 10-03-09, 04:28 PM   رقم المشاركة : 10
نصيرة الصحابة
المُوَالِيَةُ لآِلـــِ البَيْتِ [مشرفة]







نصيرة الصحابة غير متصل

نصيرة الصحابة is on a distinguished road


اقتباس:
و لكن هذه الآية تأمر بطاعة ( أُولِي الأَمْرِ ) قال تعالى { يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ أَطِيعُواْ اللَّهَ وَأَطِيعُواْ الرَّسُولَ وَأُولِي الأَمْرِ مِنكُمْ }

وبإختصار .. أين ولي أمري اليوم لأطيعة .. أيـــــــــــــــــــن ؟؟






التوقيع :
...
من مواضيعي في المنتدى
»» الزميـل أنا شيعي وافتخر تفضل أثبت القول آو أحد من الشيعة للحوار
»» أقرأوا يااخواني أروع القصائد التي كتبت من أجل صدام رحمه الله
»» إخواني وأخواتي الكرام أعضاء شبكة الدفاع عن السنة
»» كيف هي حالة بنات وأمهات الأحوازيين في بلادهم
»» المصاهرات بين الصديق وآل البيت دليل على مخالفة الشيعة لآل البيت
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 09:47 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "