العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 23-11-03, 02:36 AM   رقم المشاركة : 1
الجمال
عضو ماسي








الجمال غير متصل

الجمال is on a distinguished road


هل للرافضة حق في الفئ ؟

قال تعالى " مَّا أَفَاء اللَّهُ عَلَى رَسُولِهِ مِنْ أَهْلِ الْقُرَى فَلِلَّهِ وَلِلرَّسُولِ وَلِذِي الْقُرْبَى وَالْيَتَامَى وَالْمَسَاكِينِ وَابْنِ السَّبِيلِ كَيْ لَا يَكُونَ دُولَةً بَيْنَ الْأَغْنِيَاء مِنكُمْ وَمَا آتَاكُمُ الرَّسُولُ فَخُذُوهُ وَمَا نَهَاكُمْ عَنْهُ فَانتَهُوا وَاتَّقُوا اللَّهَ إِنَّ اللَّهَ شَدِيدُ الْعِقَابِ (7) لِلْفُقَرَاء الْمُهَاجِرِينَ الَّذِينَ أُخْرِجُوا مِن دِيارِهِمْ وَأَمْوَالِهِمْ يَبْتَغُونَ فَضْلاً مِّنَ اللَّهِ وَرِضْوَاناً وَيَنصُرُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ أُوْلَئِكَ هُمُ الصَّادِقُونَ (8) وَالَّذِينَ تَبَوَّؤُوا الدَّارَ وَالْإِيمَانَ مِن قَبْلِهِمْ يُحِبُّونَ مَنْ هَاجَرَ إِلَيْهِمْ وَلَا يَجِدُونَ فِي صُدُورِهِمْ حَاجَةً مِّمَّا أُوتُوا وَيُؤْثِرُونَ عَلَى أَنفُسِهِمْ وَلَوْ كَانَ بِهِمْ خَصَاصَةٌ وَمَن يُوقَ شُحَّ نَفْسِهِ فَأُوْلَئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ (9) وَالَّذِينَ جَاؤُوا مِن بَعْدِهِمْ يَقُولُونَ رَبَّنَا اغْفِرْ لَنَا وَلِإِخْوَانِنَا الَّذِينَ سَبَقُونَا بِالْإِيمَانِ وَلَا تَجْعَلْ فِي قُلُوبِنَا غِلّاً لِّلَّذِينَ آمَنُوا رَبَّنَا إِنَّكَ رَؤُوفٌ رَّحِيمٌ (10)" سورة الحشر

الآيات الكريمة تتحدث عن توزيع الفئ وتستثني الرافضة حتى وان كانوا من المساكين وابناء السبيل أو ذوي قربى

فهم ليسوا من المهاجرين ولا من الأنصار ولا من الذين جاؤوا من بعدهم يقولون ربنا اغفر لنا ولأخواننا الذين سبقونا بالايمان

بل أن دينهم يقوم على الغل الذي امتلأت به صدورهم للذين آمنوا وهاجروا ونصروا

نريد تعليقا من الرافضة







التوقيع :
بارك الله فيمن وجد فيما أكتبه باطلا فرده علي أو وجد حقا فنشره
من مواضيعي في المنتدى
»» هدم دين الامامية الإثني عشرية بأبسط الأدلة العقلية
»» الزملاء الرافضة ماهو المصدر الثاني من مصادر التشريع عندكم
»» عندما يصفع الرافضة أئمتهم / كلما ازدادت روايات الأئمة صحة تزداد ضعفا بإعراض الرافضة
»» كم عدد روايات مسند الربيع يا اباضية وكم تواتر منها
»» فانظروا كيف تخلفونى فيهما / تخليف أم استخلاف ؟
 
قديم 23-11-03, 04:55 AM   رقم المشاركة : 2
خالد أهل السنة
من كبار الاعضاء





خالد أهل السنة غير متصل

خالد أهل السنة is on a distinguished road


[ALIGN=CENTER]رائــــــــــــع[/ALIGN]







التوقيع :
للمزيد من المقالات والمواضيع
انســــــخ هذا الرابـــــــــــــــــط :
http://saaid.net/feraq/shia/index.htm
ولاتنس الموضوعات التي على يسار الصفحة
من مواضيعي في المنتدى
»» يا رافضي..........لماذا تقرأ القران الكريم؟؟؟
»» هل لعلي وأبنائه رضي الله عنهم شريعة مستقلة حتى يحتاجون إلى العصمة؟
»» هذا هو الشرك
»» الزيغ...في القلوب.....وليس في المتشابهات
»» سلسلة المصاهرات بين بني هاشم وبني امية(6)!!.
 
قديم 23-11-03, 07:22 PM   رقم المشاركة : 3
الجمال
عضو ماسي








الجمال غير متصل

الجمال is on a distinguished road


جزاك الله خيرا على المرور والتشجيع ياشيخنا خالد







التوقيع :
بارك الله فيمن وجد فيما أكتبه باطلا فرده علي أو وجد حقا فنشره
من مواضيعي في المنتدى
»» يا رافضة و يا سنة أذهب الله عنكم الرجس وطهركم تطهيرا قولوا آمين
»» يا رافضة أنتم بلا دين لهذه الأسباب ،،، كذبوها ان استطعتم
»» وَجَعَلْنَاهُمْ أَئِمَّةً الزميل أبو قيدار كيف تثبت أن الآية في أئمتك ؟
»» سؤال بسيط لمنكري رؤية الله تعالى في الجنة
»» يا إثني عشرية هل كان أئمتكم اخباريين أم أصوليين ؟
 
قديم 24-11-03, 01:22 AM   رقم المشاركة : 4
الجمال
عضو ماسي








الجمال غير متصل

الجمال is on a distinguished road


مابال الرافضة لايدافعون ؟

أهو اعتراف منهم أنهم لاحق لهم في الفئ كما للمسلمين ؟







التوقيع :
بارك الله فيمن وجد فيما أكتبه باطلا فرده علي أو وجد حقا فنشره
من مواضيعي في المنتدى
»» يارافضة : لماذا لايصحح لكم القائم أحاديثكم ويريحكم ؟
»» الزميل أبو قيدار تفضل هنا لتثبت بأن الإمامة أهم من التوحيد
»» لماذا لا تجوز التقية للنبي وتجوز للإمام ؟ افتونا مأجورين
»» أين كان النص يا أدعياء النص ؟
»» هل أئمتكم لا ينطقون عن الهوى يارافضة ؟
 
قديم 24-11-03, 03:46 AM   رقم المشاركة : 5
فتى الإسـلام
عضو ماسي






فتى الإسـلام غير متصل

فتى الإسـلام is on a distinguished road


الرافضه لايستطيعون الرد

لايتجراء الرافضة على الخوض في الامور التاليه:
1- كم اركان الاسلام وماهي؟
2 الفرق بين الزكاة والخمس ؟
3 منهن زوجات الحسين رضي الله عليه ومن اولادهن منه؟
فمن خلال المتابعة لردود الرافضه في كثير من المنتديات وجدت طرح لهذه الاسئلة ويتهربون من الاجابة عليها حتى في المناظرات التي جرت بالمستقله0







 
قديم 24-11-03, 05:16 PM   رقم المشاركة : 6
الجمال
عضو ماسي








الجمال غير متصل

الجمال is on a distinguished road


حياك الله أخي الباحث للحقيقه

حرمان الرافضة من الفئ له دلالات خطيرة لو كانوا يعقلون







التوقيع :
بارك الله فيمن وجد فيما أكتبه باطلا فرده علي أو وجد حقا فنشره
من مواضيعي في المنتدى
»» مناظرة مع الزميل أبي تراب الموسوي في الإمامة حسب طلبه
»» سلوني قبل أن تفقدوني ... هل هذا شك فيمن بعده؟
»» يا أضل خلق الله هل يعظم الله العظيم أحدا من خلقه بجمع التعظيم ؟
»» للرافضة.. متى أسلم سيدنا علي ؟ .. ولماذا أسلم ؟
»» من سلسلة استدلالات الرافضة بالإفتراضات واللابديات / الإستدلال لإمامتهم المفتراة
 
قديم 18-12-03, 07:15 AM   رقم المشاركة : 8
الجمال
عضو ماسي








الجمال غير متصل

الجمال is on a distinguished road


[MARQ=UP][ALIGN=RUGHT] الله أكبر والعزة للاسلام[/ALIGN][/MARQ]







التوقيع :
بارك الله فيمن وجد فيما أكتبه باطلا فرده علي أو وجد حقا فنشره
من مواضيعي في المنتدى
»» وَجَعَلْنَاهُمْ أَئِمَّةً الزميل أبو قيدار كيف تثبت أن الآية في أئمتك ؟
»» مالفرق بين القول بتحريف القرآن و بين القول بأنه لايفهمه إلا الإمام
»» هكذا يقول الرافضة عندما يأمنون وتغيب تقيتهم
»» يا إثني عشرية عفوا متى أصبحتم إثني عشرية ؟
»» تزعمون بأن أئمتكم أوصياء النبي فهل أوصاهم بشئ أم أنه قد أوصى بهم ؟
 
قديم 18-10-15, 10:55 PM   رقم المشاركة : 9
Muhamad Sulaiman
عضو فضي








Muhamad Sulaiman غير متصل

Muhamad Sulaiman is on a distinguished road



يبين الله عز وجل في هذه الآيات أحوال وصفات المستحقين للفئ وهم ثلاثة أقسام:

القسم الأول: ۩ لِلْفُقَرَاءِ الْمُهَاجِرِينَ ۩

والقسم الثاني: ۩ وَالَّذِينَ تَبَوَّءُوا الدَّارَ وَالْإِيمَانَ مِنْ قَبْلِهِمْ ۩

والقسم الثالث: ۩ وَالَّذِينَ جَاءُوا مِنْ بَعْدِهِمْ ۩


وَمَا أَحْسَنَ مَا اسْتَنْبَطَ الْإِمَامُ مَالِكٌ مِنْ هَذِهِ الْآيَةِ الْكَرِيمَةِ: أَنَّ الرَّافِضِيَّ الَّذِي يَسُبُّ الصَّحَابَةَ لَيْسَ لَهُ فِي مَالِ الْفَيْءِ نَصِيبٌ لِعَدَمِ اتِّصَافِهِ بِمَا مَدَحَ اللَّهُ بِهِ هَؤُلَاءِ فِي قَوْلِهِمْ:
۩ رَبَّنَا اغْفِرْ لَنَا وَلإخْوَانِنَا الَّذِينَ سَبَقُونَا بِالإيمَانِ وَلا تَجْعَلْ فِي قُلُوبِنَا غِلا لِلَّذِينَ آمَنُوا رَبَّنَا إِنَّكَ رَءُوفٌ رَحِيمٌ ۩ الآية
(تفسير ابن كثير ت سلامة (8/ 73)

وجاء في المدارك للقاضي/ عياض – رضى الله عنه:
دخل هارون الرشيد المسجد، فركع ثم أتى قبر النبي صلى الله عليه وسلم ثم أتى مجلس مالك فقال؛ السلام عليك ورحمة الله وبركاته، فقال مالك؛ وعليك السلام ورحمة الله وبركاته
ثم قال لمالك
هل لمن سب أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم في الفيء حق؟
قال؛ لا ولا كرامة
قال؛ من أين قلت ذلك،
قال؛ قال الله
(ليغيظ بهم الكفار)، فمن عابهم فهو كافر، ولا حق للكافر في الفيء،
وأحتج مرة أخرى، في ذلك بقوله تعالى؛ (للفقراء المهاجرين(
قال؛ فهم أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم الذين هاجروا معه، وأنصاره الذين جاؤوا من بعده يقولون؛
(ربنا اغفر لنا ولإخواننا الذين سبقونا بالإيمان ولا تجعل في قلوبنا غلا للذين أمنوا ربنا أنك رؤوف رحيم(
فما عدا هؤلاء فلا حق لهم فيه.
(ترتيب المدارك وتقريب المسالك، للقاضي/ عياض - ج2 ص46(

وهذه هي فتوى صريحة صادرة من الإمام مالك، والمستفتي هو أمير المؤمنين في وقته، والإمام مالك يلحق الرافضة في هذه الفتوى بالكفار الذين يغتاظون من مناقب أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم، وكل من ذكر الصحابة بالخير فهو عدو لدود لهذه الشرذمة، قبحهم الله أينما حلوا وارتحلوا.


ويقول الإمام/ ابن حجر الهيتمي – رضى الله عنه، في هذه الآية:

وقال سبحانه وتعالى:
۩ وَالَّذِينَ جَاءُو مِن بَعْدِهِمْ يَقُولُونَ رَبَّنَا اغْفِرْ لَنَا وَلِإِخْوَانِنَا الَّذِينَ سَبَقُونَا بِالْإِيمَانِ وَلَا تَجْعَلْ فِي قُلُوبِنَا غِلًّا لِلَّذِينَ ءَامَنُواْ رَبَّنَا إِنَّكَ رَءُوفٌ رَّحِيمٌ ۩ سورة الحشر: الآية 10

فجعل سبحانه ما أفاء الله على رسوله من أهل القرى للمهاجرين والأنصار، والذين جاؤوا من بعدهم مستغفرين للسابقين، وداعين الله أن لا يجعل في قلوبهم غلا لهم

فعُلِم أن الاستغفار لهم، وطهارة القلب من الغل لهم أمر يحبه الله ويرضاه ويثني على فاعله، كما أنه قد أمر بذلك رسوله في قوله تعالى:
۩ فَاعْلَمْ أَنَّهُ لا إِلَهَ إِلا اللَّهُ وَاسْتَغْفِرْ لِذَنبِكَ وَلِلْمُؤْمِنِينَ وَالْمُؤْمِنَاتِ ۩ سورة محمد: الآية 19

وقال تعالى:
۩ ...فَاعْفُ عَنْهُمْ وَاسْتَغْفِرْ لَهُمْ وَشَاوِرْهُمْ فِي الْأَمْرِ ۩ سورة آل عمران: من الآية 159

ومحبة الشيء كراهة لضده، فيكون الله يكره السب لهم الذي هو ضد الاستغفار، والبغض لهم الذي هو ضد الطهارة، وهذا معنى قول عائشة رضي الله عنها:
(أُمِروا بالاستغفار لأصحاب محمد فسبوهم). رواه مسلم

وروى مجاهد عن ابن عباس قال:
لا تسبوا أصحاب محمد؛ إن الله قد أمر بالاستغفار لهم، وقد علم أنهم سيقتتلون.
رواه الإمام أحمد،

وعن سعد بن أبي وقاص قال:
الناس على ثلاث منازل فمضت منزلتان وبقيت واحدة فأحسن ما أنتم عليه أن تكونوا بهذه المنزلة التي بقيت قال:ثم قرأ ۩ لِلْفُقَرَاءِ الْمُهَاجِرِينَ ۩ إلى قوله تعالى: ۩ وَرِضْوَانًا ۩فهؤلاء المهاجرون وهذه منزلة قد مضت

۩ وَالَّذِينَ تَبَوَّءُوا الدَّارَ وَالْإِيمَانَ مِنْ قَبْلِهِمْ ۩ إلى قوله تعالى: ۩ وَلَوْ كَانَ بِهِمْ خَصَاصَةٌ ۩ قال:هؤلاء الأنصار وهذه منزلة قد مضت

ثم قرأ: ۩ وَالَّذِينَ جَاءُوا مِنْ بَعْدِهِمْ ۩ إلى قوله ـعالى: ۩ رَبَّنَا إِنَّكَ رَءُوفٌ رَحِيمٌ ۩

قد مضت هاتان وبقيت هذه المنزلة فأحسن ما أنتم كائنون عليه أن تكونوا بهذه المنزلة التي بقيت يقول:أن تستغفروا لهم


ولأن من جاز سبه بعينه أو بغيره لم يجز الاستغفار له، كما لا يجوز الاستغفار للمشركين لقوله تعالى:
۩ مَا كَانَ لِلنَّبِيِّ وَالَّذِينَ ءَامَنُواْ أَنْ يَسْتَغْفِرُواْ لِلْمُشْرِكِينَ وَلَوْ كَانُواْ أُولِي قُرْبَى مِن بَعْدِ مَا تَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُمْ أَصْحَابُ الْجَحِيمِ ۩ سورة التوبة: الآية 113

وكما لا يجوز أن يُستغفر لجنس العاصين مسمين باسم المعصية؛ لأن ذلك لا سبيل إليه، ولأنه شَرَع لنا أن نسأل الله أن لا يجعل في قلوبنا غلا للذين آمنوا، والسب باللسان أعظم من الغل الذي لا سب معه، ولو كان الغل عليهم والسب لهم جائزا لم يشرع لنا أن نسأله ترك ما لا يضر فعله

ولأنه وصف مستحقي الفيء بهذه الصفة كما وصف السابقين بالهجرة والنصرة، فعلم أن ذلك صفة للمؤثر فيهم، ولو كان السب جائزا لم يشترط في استحقاق الفيء ترك أمر جائز، كما لا يشترط ترك سائر المباحات

بل لو لم يكن الاستغفار لهم واجبا لم يكن شرطا في استحقاق الفيء، ولا يشترط فيه ما ليس بواجب

بل هذا دليل على أن الاستغفار لهم داخل في عقد الدين وأصله.

(الصواعق المحرقة على أهل الرفض والضلال والزندقة – ج1 ص21)






التوقيع :



يَرْتَدُّ عَنْ إِسْلَامِهِ مَنِ انْتُهِكَ حُرُمَةُ ذِي الْعَرْشِ وَوَحْيًا وَرَسِلاً وَصَحِباً وَمَلَّكَ


موسوعة بيان الإسلام: الرد على الإفتراءات والشبهات



الشيخ/ الجمال:
القرآن الكريم يقر بإمامة المهاجرين والأنصار ويهمل إمامة أئمة الرافضة

نظرات في آية تطهير نساء النبي

القول الفصل في آية الولاية "إِنَّمَا وَلِيُّكُمُ اللَّهُ"

نموذج لتهافت علماء الرافضة وكذبهم لتجنب شهادة القرآن بكفرهم

د/ أمير عبد الله
حِوار بين د.أمير و مؤمِن مسيحي " مُصحف ابن مسعود وقرآنية المعوذتين"


من مواضيعي في المنتدى
»» الرد على شبهة: وليت عليكم ولست بخيركم
»» الرد على افتراء: أن بعض أئمة المسلمين أباحوا إتيان النساء في أدبارهن
»» شبهة رفع المصاحف وقضية التحكيم بين علي ومعاوية رضى الله عنهما
»» منكر السنة/ ايمن1 - ما هي الأدوات اللازمة لفهم وتدبر القرآن الكريم
»» منكر السنة/ ايمن1 - أين نجد الفرق بين النبي والرسول من القرآن الكريم
 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 02:28 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "