العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 15-10-10, 11:53 PM   رقم المشاركة : 1
الجمال
عضو ماسي








الجمال غير متصل

الجمال is on a distinguished road


تحدي لكافة الرافضة بخصوص بطلان استدلالهم على عصمة أئمتهم بآية تطهير أمهاتنا

لاشك بأن الجميع يعلمون بأن الرافضة لغفلتهم يستدلون على دينهم بشطر الآية 33 من سورة الأحزاب
ورسمه في كتاب الله كالتالي :
" وَقَرْنَ فِي بُيُوتِكُنَّ وَلَا تَبَرَّجْنَ تَبَرُّجَ الْجَاهِلِيَّةِ الْأُولَى وَأَقِمْنَ الصَّلَاةَ وَآتِينَ الزَّكَاةَ وَأَطِعْنَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا (33) وَاذْكُرْنَ مَا يُتْلَى فِي بُيُوتِكُنَّ مِنْ آيَاتِ اللَّهِ وَالْحِكْمَةِ إِنَّ اللَّهَ كَانَ لَطِيفًا خَبِيرًا (34) " الأحزاب
فأدعوا بفريتين :
الفرية الأولى : أن شطر الآية 33 الذي لوناه بالأحمر هو آية مستقلة نزلت لوحدها
الفرية الثانية : أن ذلك الشطر قد نزل في أئمتهم وأنه يفيد عصمتهم وذلك بالرغم من أن ألفاظه تدل على نفي عصمة البشر لا إثباتها
أقول وبالله التوفيق
لايمكن لذلك الشطر أن يكون آية مستقلة عن سياق الأوامر والنواهي قبله وبعده
ببساطة لأنه يمثل عبارة ناقصة دلاليا لا يمكنها الصمود بعيدا عن سياق الأوامر والنواهي
ولأنه ذو دلالة تبريرية
فالعبارات " إنما يريد " " إنما أريد " " إنما نريد " وشبيهاتها عبارات تبريرية تظهر علاقة سببية
ومعناها في الآية الكريمة : أن الله لم يأمر أهل البيت وينهاهم إلا لأنه يريد إذهاب الرجس عنهم وتطهيرهم
ولم أجد في كتاب الله تعالى استخداما لعبارتي "إنما يريد " و " يريد الله " خارج عن ما ذكرته أعلاه وبإمكان المعترض مراجعة تلك الآيات والتأكد من ذلك بنفسه
كمثال قوله تعالى :
" فَلاَ تُعْجِبْكَ أَمْوَالُهُمْ وَلاَ أَوْلاَدُهُمْ إِنَّمَا يُرِيدُ اللّهُ لِيُعَذِّبَهُم بِهَا فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَتَزْهَقَ أَنفُسُهُمْ وَهُمْ كَافِرُونَ (55) " التوبة
والآية تشبه شطر آية التطهير من ناحية ورود لام التعليل ( لام كي ) مرتبطة بالفعل المضارع بعد عبارة " إنما يريد الله "
والمعنى أن سبب اعطاءهم الأموال والأولاد هو لكي يعذبهم الله بها وليس لكرامتهم على الله
راجعوا الآيات الشبيهة وجدوا تلك العلاقة السببية التي لا تخفى
وقد وجدت في التراث الرافضي هذه الرواية الشبيهة بخطاب أمهات المؤمنين من ناحية وردو العبارة الإعتراضية " إنما + فعل الإرادة " ضمن أوامر ونواهي
موسوعة أحاديث أهل البيت (ع) - الشيخ هادي النجفي - ج 9 - ص 301 - 302
[ 11584 ] 8 - الكليني ، عن عدة من أصحابنا ، عن أحمد بن محمد بن خالد ، ومحمد بن يحيى ، عن أحمد بن محمد بن عيسى ، جميعا ، عن ابن أبي نصر قال : قرأت في كتاب أبي الحسن الرضا إلى أبي جعفر ( عليهما السلام ) : يا أبا جعفر بلغني أن الموالي إذا ركبت أخرجوك من الباب الصغير فإنما ذلك من بخل منهم لئلا ينال منك أحد خيرا وأسألك بحقي عليك لا يكن مدخلك ومخرجك إلا من الباب الكبير فإذا ركبت فليكن معك ذهب وفضة ثم لا يسألك أحد شيئا إلا أعطيته ، ومن سألك من عمومتك أن تبره فلا تعطه أقل من خمسين دينارا والكثير إليك ، ومن سألك من عماتك فلا تعطها أقل من خمسة وعشرين دينارا والكثير إليك ، إني إنما اريد بذلك أن يرفعك الله فانفق ولا تخش من ذي العرش اقتارا ( 1 ) . الرواية صحيحة الإسناد .


بحار الأنوار - العلامة المجلسي - ج 93 - ص 121
24 - عيون أخبار الرضا ( ع ) : أبي وابن الوليد معا ، عن محمد العطار ، عن ابن عيسى ، عن البزنطي قال : قرأت كتاب أبي الحسن رضا عليه السلام إلى أبي جعفر عليه السلام : يا أبا جعفر بلغني أن الموالي إذا ركبت أخرجوك من الباب الصغير ، وإنما ذلك من بخل لهم لئلا ينال منك أحد خيرا ، فأسألك بحقي عليك لا يكن مدخلك ومخرجك إلا من الباب الكبير ، وإذا ركبت فليكن معك ذهب وفضة ، ثم لا يسألك أحد إلا أعطيته من سألك من عمومتك أن تبره فلا تعطه أقل من خمسين دينارا ، والكثير إليك ، ومن سألك من عماتك فلا تعطها أقل من خمسة وعشرين دينارا ، والكثير إليك إني إنما أريد أن يرفعك الله ، فأنفق ولا تخش من ذي العرش إقتارا


اخوتي وأخواتي وزملائي وزميلاتي
لاحظوا التشابه الشديد بين الرواية أعلاه وآية تطهير أمهاتنا
فقد أعطى الإمام رحمه الله تعالى لإبنه تعليمات عبارة عن أوامر ونواهي ونصائح ثم بررها بقوله أنه إنما أراد أن يرفعه الله بها ثم عاد لإستكمال الأوامر والنصائح
أليس هذا هو نفس الأسلوب القرآني في الآيات الخاصة بأمهاتنا ؟
ماتم تلوينه بالأخضر في الشرح أعلاه واعتراضه في وسط الأوامر والنواهي
يشبه شطر آية التطهير الذي يحوم حوله علماء الرافضة ليختطفوه كدليل على عصمة من يأكل الطعام
ومنه يتبين أن أي عبارة تبدأ ب "إنما +فعل الإرادة" لايمكنها إلا أن تأتي داخل سياق تبرره
فعندما يقول شخص " أنما أريد "بداية فلا يتبادر إلى الذهن الا المعنى " إنما أقصد بذلك "
وليجرب الجميع من سنة ورافضة
أن يأتوني بعبارة تبدأ ب " إنما + فعل الإرادة " دون سياق تبرره فسيعجزون تماما

سبحان الله العظيم الذي جعل كتابه معجزا
ومنيعا في وجه من يحاول سرقة ألفاظه لتدل على غير مراده تعالى

زملائي الرافضة
بمختلف فرقكم سواء اثني عشرية أو إسماعيلية أو نصيرية أو غيرها
أرجو أن تعتبروا ذلك تحديا لكم ولمراجعكم ولأئمتكم وشيوخكم
وستعجزون عن ايراد جملة مفيدة كاملة المعنى تبدأ ب "إنما +فعل الإرادة " دون أن تكون دالة على علاقة سببية
( ولن أرهقكم بطلب أن يعقبهما فعل مضارع مرتبط بلام التعليل فتلك كارثة أخرى عليكم )
بعد عجزكم أرجو أن تتقبلوا تعازينا الحارة في دين الآباء والأجداد




اللهم اهدنا و اهد بنا






التوقيع :
بارك الله فيمن وجد فيما أكتبه باطلا فرده علي أو وجد حقا فنشره
من مواضيعي في المنتدى
»» القرآن الكريم يستثني الرافضة من هذه الأمة المرحومة
»» عبارة أهل البيت في الأصل تعنى الزوجات وأطلقت على غيرهن تجوزا
»» سلسلة استدلالات الرافضة بالإفتراضات واللابديات الإستدلال 2 / لعصمة الأئمة الباطلة
»» المعصوم لا ينهى عما حرم الله ورسوله فأي عصمة هذه ؟
»» يا إثني عشرية لماذا تسمون إمامكم الغائب بقية الله ؟
 
قديم 16-10-10, 12:02 AM   رقم المشاركة : 2
أبو سند
مشرف








أبو سند غير متصل

أبو سند is on a distinguished road


بارك الله فيك وأحسن اليك

ولا أستغرب هذا الطرح الطيب ممن كساه الله علما وأدبا

من يقبل هذا التحدي ؟

رغم ان انتزاعكم للآيه من سياقها طعنٌ في بلاغة القرآن والعياذ بالله






التوقيع :
معضلة التقية في دين الإمامية
جواب , لماذا أهل البيت وليس أهل البيوت ؟
من مواضيعي في المنتدى
»» هل اخطأ نبي الله نوح أم أصاب في سؤاله / حوار حول العصمة المطلقة
»» تفسير القمي شيخ الامامية
»» هل الله عز وجل والأئمة بنفس الدرجة من عدم الخطأ والسهو والنسيان ؟
»» فراس الشمري / يشك بكونه مسلم موحد أو مشرك نجس (تفضل لتباهل+ بشرى لك)
»» يا أهل السنة لن يقبل الله أعمالكم وستكبون في نار جهنم / من هم التكفيريين ؟
 
قديم 16-10-10, 12:27 AM   رقم المشاركة : 4
تاج راسي العرعور
عضو فعال






تاج راسي العرعور غير متصل

تاج راسي العرعور is on a distinguished road


لافض فوك شيخنا الجمال كسرت ضلع الرافضة والله حياك الله .يرفع لفلاسفة التقية







التوقيع :
الحمد لله على نعمة العقل.
من مواضيعي في المنتدى
»» علي ابن ابي طالب عم فاطمة عليهما السلام في دين الروافض ياغربه الروح
»» مهدي الرافضة يبايع وهو مستكره لايريد القيام بهذا الأمر
»» يارافضه اذا كانت المتعة حلال فهل تخشى المتمتعة من الفضيحة ؟ أفتوني هداكم الله
»» اتحداك يا طالب علم1 ولك مكافئة نقدية أذا اجبت عن السؤال
»» عاجل بخصوص قناة وصال
 
قديم 16-10-10, 08:23 AM   رقم المشاركة : 5
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


بارك الله فيك يا كاسر أضلع القوم ..







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» المعصوم وإباحة نكاح الدبر يمنع دخول الموحدات من نساء السنة
»» في دين الرافضة الوحي لم يتوقف عن الحبيب محمد بل إستمر الوحي مع الأئمة
»» يا رافضة متى تعلمون أن معصومكم يقول بالتقية او لا يقول بها ؟
»» من يفسر لي كلام علي بن ابي طالب رضي الله عنه يا رافضة
»» عبارة أهل البيت في الأصل تعنى الزوجات وأطلقت على غيرهن تجوزا
 
قديم 16-10-10, 11:09 AM   رقم المشاركة : 6
أبو سند
مشرف








أبو سند غير متصل

أبو سند is on a distinguished road


حبيب قلبي تقي الدين

أرى أن الموضوع يستحق التثبيت ثبتنا الله واياكم بالقول الثابت

فأنت تعلم حبيب قلبي هذه الشبه انتشرت في اوساط العوام المخدوعين

وتذكر الرويفضي بالبالتوك الذي زعم ان آية التطهير مستقله







التوقيع :
معضلة التقية في دين الإمامية
جواب , لماذا أهل البيت وليس أهل البيوت ؟
من مواضيعي في المنتدى
»» عند الشيعه / الامامة أصل من أصول الدين وامامة الاثنى عشر من فروعها
»» البروتوكولات الحسينيه أخرجت لنا أحقد البشر وأكثرهم عدوانا على وجه الأرض
»» ان كان الدفاع عن أم المؤمنين وعرض الرسول وحرمه طائفيه / أنا طائفي
»» هل في اختلاف ترتيب الآيات ووضعها بغير مكانها _ تضييع للحق وحجة للناس بعد الرسل ؟
»» يا شيعي لماذا تلجأ الى الله ولديك الأئمة
 
قديم 16-10-10, 12:15 PM   رقم المشاركة : 8
وائل قدس سره
عضو نشيط







وائل قدس سره غير متصل

وائل قدس سره is on a distinguished road



بارك الله فيك شيخنا الجمال كتبت فأجدت لله درك






التوقيع :
آية الله العظمى وائل قدس سره الشريف ( القران الكريم ) ودام ظله الوارف ( الحديث النبوي )
( قـال الإمـامُ ابـنُ الـقيمِ رحمه الله )
ما آن للسرداب أن يلدَ الذي********* كلمتموهُ بجهلكم ما آنا
فـعلى عقولكم العـفاءُ فـإنكم********* ثلثتم الـعنقاءَ والغيلانَا
من مواضيعي في المنتدى
»» سؤال روح الله الخميني
»» إستفسار لأخواني أهل السنه الذين يعيشون في نجران
»» آه اسم من أسماء الله الحسنى
»» من اكتشافات ائمة الرافضه الجغرافيه (( البحر المحيط بالدنيا))
»» سورة الولاية عند الشيعة الروافض
 
قديم 16-10-10, 03:08 PM   رقم المشاركة : 9
محمد الحولاوي
موقوف






محمد الحولاوي غير متصل

محمد الحولاوي is on a distinguished road


ولو لم يكونوا معصومين لما كانوا يستحقّون أن يكونوا خلفاء النبي صلّى الله عليه وآله، ولاَنّ عدم عصمتهم يلزم منه التسلسل؛ حيث أنّ سبب الحاجة إلى الامام بعد النبي هو عدم عصمة الناس، فيحتاجون إلى من يرشدهم ويدلّهم على الطريق السوي، فإذا لم يكن هذا المرشد معصوماً لاحتاج إلى غيره، وهذا يؤدّي إلى وجوب وجود ما لانهاية من الاَئمة.
راجع: أوائل المقالات ـ للشيخ المفيد ـ القول 37، تجريد الاعتقاد: 222.







 
قديم 16-10-10, 03:10 PM   رقم المشاركة : 10
محمد الحولاوي
موقوف






محمد الحولاوي غير متصل

محمد الحولاوي is on a distinguished road


ونعتقد: أنّ الاِمام كالنبي يجب أن يكون معصوماً من جميع الرذائل والفواحش، ما ظهر منها وما بطن، من سنِّ الطفولة إلى الموت، عمداً وسهواً.
كما يجب أن يكون معصوماً من السهو والخطأ والنسيان؛ لاَنّ الاَئمّة حفظة الشرع، والقوَّامون عليه، حالهم في ذلك حال النبي، والدليل الذي اقتضانا أن نعتقد بعصمة الاَنبياء هو نفسه يقتضينا أن نعتقد بعصمة الاَئمة، بلا فرق(1).

ليس على الله بمُستنكَرِ * أنْ يَجمعَ العالَمَ في واحدِ







 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 09:43 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "