العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الحـــــــــــوار مع الإسـماعيلية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 13-01-07, 03:36 AM   رقم المشاركة : 1
الجمال
عضو ماسي








الجمال غير متصل

الجمال is on a distinguished road


وَجَعَلْنَاهُمْ أَئِمَّةً الزميل أبو قيدار كيف تثبت أن الآية في أئمتك ؟

عزيزي أبو قيدار


أثناء الحديث عن زعمك الباطل بأن أئمتك مرسلون من الله عز وجل

تعرضت للاستدلال بالآية الكريمة التالية .. طبعا بعد بترها من سياقها كعادتكم مع آيات كتاب الله


" وَوَهَبْنَا لَهُ إِسْحَاقَ وَيَعْقُوبَ نَافِلَةً وَكُلًّا جَعَلْنَا صَالِحِينَ (72) وَجَعَلْنَاهُمْ أَئِمَّةً يَهْدُونَ بِأَمْرِنَا وَأَوْحَيْنَا إِلَيْهِمْ فِعْلَ الْخَيْرَاتِ وَإِقَامَ الصَّلَاةِ وَإِيتَاءَ الزَّكَاةِ وَكَانُوا لَنَا عَابِدِينَ (73) " الأنبياء

وذلك تحت الرابط الآتي

http://www.dd-sunnah.net/forum/showt...t=59054&page=2



يقول عز وجل بأنه جعل ابراهيم وأبنيه اسحق ويعقوب أئمة وأوحى اليهم لأنهم أنبياء


فكيف جعلتها أنت بأنه جعل من تدعي إمامتهم أئمة وأو حى اليهم كالأنبياء ؟




جعلهم أئمة يقتدى بهم لأنه جعلهم أنبياء وقد كثر الأنبياء في بني اسرائيل كما تعلم

بينما ختمت النبوة ولم ينلها أحد من أمة محمد صلى الله عليه وسلم


فكيف بالله عليك حشرت المدعو كريم أغا خان وأسلافه فيها ؟


بعبارة أخرى

ماهو الدليل الذي سوغ لك ادعاء أن الآية تتحدث عن أئمتك

بينما القرآن صريح في أنها تتحدث عن الأنبياء من بني ابراهيم ؟




ملاحظة : استخدام الوجوه التعبيرية لايقصد به الاستهزاء ولكن لإضفاء الحيوية على النص








اللهم اهدنا واهد بنا







التوقيع :
بارك الله فيمن وجد فيما أكتبه باطلا فرده علي أو وجد حقا فنشره
من مواضيعي في المنتدى
»» الزميلة أنوار الغري والورع الزائف
»» تسخير الملائكة بالسحر ......مهزلة رافضية
»» هذا إقرار مني بإمامة الأئمة المعصومين عليهم السلام
»» بو جسوم ماحكم من يحب الأئمة كحب الله تعالى تفضل هنا
»» الزميل بصير مطلوب هنا بخصوص الصحابة رضي الله عنهم
 
قديم 13-01-07, 08:22 AM   رقم المشاركة : 2
أبو قيدار
عضو





أبو قيدار غير متصل

أبو قيدار is on a distinguished road


رددنا عليك على هذا الرابط

وكفى فتح مواضيع جديدة قبل أن تنهي مواضيعك القديمة

فلاتشتت لتهرب فانا لن ابقى معكم سوى أسبوعين

http://www.dd-sunnah.net/forum/showt...927#post466927


|\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\





بسم الله الرحمن الرحيم

اللهم صلي على محمد وآل محمد

الزميل الجمال المحترم

كتب مشكوراً

+++++++++++++++++++



ملاحظة : هذا الموضوع خصص فقط لدعواك أن الإمامة جوهر الدين وسبب ارسال الرسل فلا تخلطه بغيره
++++++++++++++++++++++

هل تقصد هنا أخلطه بالمزيد من آيات الله مثلاً أم مزيد من وجوهك الساخرة التي تحاول من خلالها الإساءة لمحاورك ولمذهبه ورمزه الديني أيها الشيخ العلامة المثقف المهذب



على كل حال نسامحك على جميع ما تتفضل به عسى فعلاً أن تكون عند وعدك بعدم تشتيت الموضوع

ونرجو من المتابعين عدم تسويد الصفحات بعيداً عن جوهر الموضوع الهام جداً

فمنبت الشيخ الطيب والتربية الحسنة و الثقافة الواسعة والإطلاع العميق الذي يضفي نوع من الحيوية على حواره بوجوهه الساخرة ربما تتلمذ عليها على أيادي أستاذته كفيل بالرد على دعاوي الأسماعيلي الأغاخاني وردها بالحجج الدامغة والأدلة القاطعة والبراهين الساطعة من كتاب الله وبآيات الله أن شاء الله

الشيخ المهذب الجمال المحترم أبن التربية الحسنة والمنبت الطيب كتب مشكوراً
+


++++++++++++++++++


وليست آية في البيع أو الحج أو الصوم أو الحيض وتفسرها بعقلك المريض بالإمامة المدعاة

وتفسرها بعقلك المريض بالإمامة المدعاة

وتفسرها بعقلك المريض

وتفسرها بعقلك المريض

وتفسرها بعقلك المريض

وتفسرها بعقلك المريض

وتفسرها بعقلك المريض


++++++++++++++++++++


أيها الشيخ المهذب على أي أساس حكمت على عقلي بأنه مريض وأنت في بداية الموضوع وفي بداية الحوار

وقد وضعت سؤالك وتنتظر جوابي

هل تريد مني أن أنحدر إلى هذا المستوى من الحوار لكي أعاقب من قبل الأشراف وأجمد وتهرب من مواجهة الحقائق الذي سوف أضعها إمامك من كتاب الله

طبعاً أنا لا أخاف التجميد بقدر تمسكي بأخلاق وسلوك رسول الله محمد صلى الله عليه وآله وسلم والتمسك بتعليمات أمامي الذي يأمرنا بتوجيهاته بمسامحة الجميع والدعاء للجميع بالهداية والدعاء لخير البشرية

لذالك أسامحك شيخنا الفاضل لما بدر منكم تجاهي وتجاه ومذهبي ونحن في حوار

وهل حكمكم هذا جاء بناء على مخالفتي لأفكاركم وأفكار علمائكم أو لمخالفتي لكتاب الله وآيات الله ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


سنرى ويرى زملائك الحقائق بعد قليل ؟؟؟؟

الهميسع ولاستهتارك به قد أخذ قراراً بمواجهتك بأحد صواريخه النووية

المحتفظ بها وتحية لصديقه علاء من هنا ؟؟؟

ولنرى هل تستطيع الصمود أمامه أم لا ؟؟؟؟ وستكتفي بالاختفاء وراء وجوهك الساخرة يا ترى ؟؟؟؟ لتضفي نوع من الحيوية على جمالك وجمال ثقافتك أيها الشيخ الجمال المحترم

وأتمنى أن تلتزم الحوار بأدب لتصل للحق الذي يريده الله في كتاب الله

الزميل الشيخ الجمال المحترم كتب مشكوراً



++++++++++++++++++++


فقال جل من قائل


" وَمَا أَرْسَلْنَا مِنْ قَبْلِكَ مِنْ رَسُولٍ إِلَّا نُوحِي إِلَيْهِ أَنَّهُ لَا إِلَهَ إِلَّا أَنَا فَاعْبُدُونِ (25) " الأنبياء

" فَأَرْسَلْنَا فِيهِمْ رَسُولًا مِنْهُمْ أَنِ اعْبُدُوا اللَّهَ مَا لَكُمْ مِنْ إِلَهٍ غَيْرُهُ أَفَلَا تَتَّقُونَ (32) " المؤمنون

" " إِذْ جَاءَتْهُمُ الرُّسُلُ مِنْ بَيْنِ أَيْدِيهِمْ وَمِنْ خَلْفِهِمْ أَلَّا تَعْبُدُوا إِلَّا اللَّهَ قَالُوا لَوْ شَاءَ رَبُّنَا لَأَنْزَلَ مَلَائِكَةً فَإِنَّا بِمَا أُرْسِلْتُمْ بِهِ كَافِرُونَ (14) " فصلت

" وَمَا خَلَقْتُ الْجِنَّ وَالْإِنْسَ إِلَّا لِيَعْبُدُونِ (56) " الذاريات

وهناك غيرها الكثير من الآيات بنفس المعنى



+++++++++++++++++++++++

ليس هناك خلاف بيننا أيها الشيخ الجليل حول ماذكرت من آيات

ولا خلاف بيننا أيها الشيخ أن توحيد الله هو المهم والاهم وهو جوهر أيماني

وهل فهمت من كتاباتي أني أفضل الأئمة عليهم السلام على الله مثلاً

أعوذ بالله من هكذا تفكير لا يدعيه إلا كافر والعياذ بالله

أننا نعبد الله ونطيع الإمام لأنه جوهر الدين بعد توحيد الله طبعاً لأنه يهدي بآمر ووحي من الله سبحانه وتعالى

وإطاعة الإمام الذي يفتي بدين الله هو عندنا أهم من إطاعة أفتاءات عبيد الله الذي أخبرنا عنهم الله أنهم ناقصي علم ويخطئون وان أكثرهم يتبع الظن ويضل عن سبيل الله وأكثر من يؤمن بالله منهم فهو مشرك بالله في ذات التوقيت

فهل أنت تصدق الله بهكذا أخبار أم كيف تفسر قوله تعالى




وقال الله تعالى


)) وَإِن تُطِعْ أَكْثَرَ مَن فِي الأَرْضِ يُضِلُّوكَ عَن سَبِيلِ اللّهِ إِن يَتَّبِعُونَ إِلاَّ الظَّنَّ وَإِنْ هُمْ إِلاَّ يَخْرُصُونَ )) الأنعام 116

)) بَلْ أَكْثَرُهُمْ لَا يَعْلَمُونَ الْحَقَّ فَهُم مُّعْرِضُونَ )) الأنبياء 24

((وَمَا يُؤْمِنُ أَكْثَرُهُمْ بِاللّهِ إِلاَّ وَهُم مُّشْرِكُونَ )) يوسف 106

(( ُ وَلَكِنَّ أَكْثَرَهُمْ يَجْهَلُونَ )) الأنعام 111


أذاً نحن نعبد الله ونطيع الإمام الذي هو عندنا أعلى مرتبة من عبيد الله

وهو الهادي الدائم بين عباد الله منذ الأزل ولم يزل إلى يوم الحساب




الزميل الجمال كتب

++++++++++++++++++++++++



واضح جدا من الآيات الكريمة السابقة أن جوهر الدين وسبب ارسال الرسل هو التوحيد


فمن أين زعمت هداك الله الى دينه القويم بأن جوهر الدين وسبب ارسال الرسل هي الامامة ؟


هل هذا تكذيب لله الذي ملأ كتابه بالآيات القائلة أن جوهر الدين وسبب ارسال الرسل هو افراد الله بالعبادة ؟



أثبت دعواك الجائرة من كتاب الله

وأتنا بآية واحدة تقول صراحة أن جوهر الدين وسبب ارسال الرسل هي الإمامة

وتذكر أن تأتي بآية واضحة الألفاظ كما الآيات أعلاه

وليست آية في البيع أو الحج أو الصوم أو الحيض وتفسرها بعقلك المريض بالإمامة المدعاة


أو تراجع وقل صراحة أن الإمامة ليست جوهر الدين وليست سبب ارسال الرسل



+++++++++++++++++++++++++++++==


لا يا عزيزي لن أتراجع وسأأتيك بآيات وآيات وآيات


وما عليك سوى التعمق أكثر بفهمهم وتفسيرهم فتابع معي


قال الله تعالى في سورة البينة

بِسْمِ اللّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ
لَمْ يَكُنِ الَّذِينَ كَفَرُوا مِنْ أَهْلِ الْكِتَابِ وَالْمُشْرِكِينَ مُنفَكِّينَ حَتَّى تَأْتِيَهُمُ الْبَيِّنَةُ (1)
رَسُولٌ مِّنَ اللَّهِ يَتْلُو صُحُفًا مُّطَهَّرَةً (2)
فِيهَا كُتُبٌ قَيِّمَةٌ (3)
وَمَا تَفَرَّقَ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ إِلَّا مِن بَعْدِ مَا جَاءتْهُمُ الْبَيِّنَةُ (4)
وَمَا أُمِرُوا إِلَّا لِيَعْبُدُوا اللَّهَ مُخْلِصِينَ لَهُ الدِّينَ حُنَفَاء وَيُقِيمُوا الصَّلَاةَ وَيُؤْتُوا الزَّكَاةَ وَذَلِكَ دِينُ الْقَيِّمَةِ (5)


دقق جيداً شيخنا الفاضل بآيات الله السابقة وتمعن بها وتفكر وتعقل ما يخبرك به الله

أن الله يخبرنا أن أهل الكتاب لم يكونوا مختلفين على توحيد الله

فجميعهم يوحد الله عز وجل فهم أهل الكتاب جميعهم متفق متحد يوحد الله

ولكن الخلاف حصل والشقاق وقع والتنازع بان عندما جاءتهم البينة

هل انتبهت ودققت شيخنا الفاضل متى وقع التنازع والخلاف والشقاق

عندما جاءتهم البينة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

وما هي هذه البينة ؟؟؟؟؟؟؟؟


البينة يا عزيزي هي الحجة الواضحة الدامغة التي لا رد عليها ؟؟؟؟؟؟

وهل عند البينة المفترض وقوع الخلاف ولا التوافق والأتفاق

لنتابع أخبار الله لنا وهو خير الصادقين

قال الله تعالى

(( وَمَا تَفَرَّقَ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ إِلَّا مِن بَعْدِ مَا جَاءتْهُمُ الْبَيِّنَةُ ))

وما هي هذه البينة هل أخفاها الله عنا يا ترى ؟؟؟؟؟؟؟

هل هي حزورة لم يضع لنا الله حلها في كتاب الله يا ترى ؟؟؟؟

قال الله تعالى
(( وَمَن كَانَ فِي هَذِهِ أَعْمَى فَهُوَ فِي الآخِرَةِ أَعْمَى وَأَضَلُّ سَبِيلاً )) الإسراء 72

والمقصود طبعاً عمى البصيرة التي لا ترى من آيات الله سور رسوم كلماتها ولتعي سوى أصوات مقرئيها العذبة

أما جوهر معانيها فهو بعيد عن الكثيرين منهم هكذا يخبرنا الله في محكم تنزيله

والآيات تجدها في الأعلى

البينة التي اختلاف عليها أهل الكتاب بينها الله وأوضحها في أول السورة لنتابع معاً

قال الله تعالى

(( لَمْ يَكُنِ الَّذِينَ كَفَرُوا مِنْ أَهْلِ الْكِتَابِ وَالْمُشْرِكِينَ مُنفَكِّينَ حَتَّى تَأْتِيَهُمُ الْبَيِّنَةُ رَسُولٌ مِّنَ اللَّهِ يَتْلُو صُحُفًا مُّطَهَّرَةً فِيهَا كُتُبٌ قَيِّمَةٌ ))

البينة التي أختلف عليها أهل الكتاب هذه هي يذكرها الله ويشير إليها بوضوح


(( رَسُولٌ مِّنَ اللَّهِ يَتْلُو صُحُفًا مُّطَهَّرَةً ))

(( رَسُولٌ مِّنَ اللَّهِ يَتْلُو صُحُفًا مُّطَهَّرَةً ))


(( رَسُولٌ مِّنَ اللَّهِ يَتْلُو صُحُفًا مُّطَهَّرَةً ))

من هو هذا الرسول ياترى ؟؟؟؟؟ الذي أختلف عليه الكثيرين من عباد الله

وقد أتبعوا الظن في أفتاءاتهم بعيداً عنه
قال الله تعالى

)) وَإِن تُطِعْ أَكْثَرَ مَن فِي الأَرْضِ يُضِلُّوكَ عَن سَبِيلِ اللّهِ إِن يَتَّبِعُونَ إِلاَّ الظَّنَّ وَإِنْ هُمْ إِلاَّ يَخْرُصُونَ )) الأنعام 116

(( إِن يَتَّبِعُونَ إِلاَّ الظَّنَّ ))

((إِن يَتَّبِعُونَ إِلاَّ الظَّنَّ ))

(( إِن يَتَّبِعُونَ إِلاَّ الظَّنَّ ))




فهل أستاذنا الفاضل الجمال المهذب المحترم يعتبر نفسه أنه من هذه الأكثرية التي تضل عن سبيل الله وتتبع الظن ياترى

أم انه يعتبر نفسه هو من الأقلية التي أخبرنا عنهم الله أنهم يدلون ويهدون إلى سبيل الله ويتبعون الحق وليس الظن

قال الله تعالى

((وَقَلِيلٌ مِّنْ عِبَادِيَ الشَّكُورُ )) سبأ 13

وإذا كنت من الأقلية الشكورة والمؤمنة التي أخبرنا الله عنها والتي تتبع الحق وليس الظن وتدل إلى سبيل الله وتهدي إليه وإذا كنت أيها الشيخ الجمال الفاضل من هذه الأقلية التي تؤمن بالله وهي غير مشركة بذات توقيت أيمانها

فهل لك أن تعلمني هل جميع هذه الأقلية أمثالك التي أخبرنا عنها الله في محكم تنزيله تحكم مثلكم على محاوره بالعقلية المريضة وستهزؤون بمذهبه ورمزه الديني

أن كان كذلك هم أمثالك القليلة المؤمنة التي اخبرنا عنها الله وهو أصدق القائلين فلا عتب على الأكثرية المشركة التي لا تعلم الحق أذاً ...... فأين الميزة بينك وبينهم .... نرجو ذكرها لو سمحت ؟؟؟

جوابك ضروري هنا يا شيخ الشيوخ وأستاذ الأستاذة وموضع ثقة زملائك بعلمك وثقافتك على مقارعة الاسماعيلي الأغاخاني الجمال المحترم

نعود إلى البينة التي أوضحها الله في محكم تنزيله

قال الله تعالى


(( رَسُولٌ مِّنَ اللَّهِ يَتْلُو صُحُفًا مُّطَهَّرَةً ))

فمن هو هذا الرسول يا ترى ؟؟؟؟؟؟

سؤال نترك جوابه للشيخ الفاضل ليجيب عليه

ولا مانع من بعض الشرح من الهميسع لمحاوره كي لا يقع في مطبات حواريه هو بغنى عنها

أيها العزيز الجمال إذا كنت تعتبر أن رسول الله محمد صلى الله عليه وآله وسلم هو المقصود في هذه الآية الكريمة على اعتبار أنه البينة المختلف عليها بين أهل الكتاب

نقول لك أن الإسلام أنقسم بعد رسول الله إلى ثلاث وسبعون فرقة حسب الحديث الذي يصفه بعضهم بالصحيح وبعضهم الأخر بالضعيف

ولكن لاختلاف على نقطة جوهرية وهي انقسام الإسلام إلى فرق ومذاهب عديدة بإهمال دقة عددها وتعدادها

وان جميع هذه الفرق والمذاهب باختلاف أسمائها وأطيافها

تتفق على آمرين أثنين لا يوجد شك بهذا نهائياً

الأمر الأول هو توحيد الله وأن هذا القرآن هو كتاب الله

والآمر الثاني

وهو أقرارهم بان هذا القرىن أنزله الله على رسوله محمد صلى الله عليه وآله وسلم

وجميع فرق ومذاهب المسلمين بجميع مسمياتها وأطيافها تقر لله بالوحدانية وللنبي بالرسالة وتشهد أن لا أله إلا الله وتشهد إن محمد رسول الله

وإذا كنت تعرف يا شيخنا الجمال أن أحدى الفرق أو المذاهب لا يقر لله بالوحدانية وللنبي بالرسالة ولا تشهد أن لا أله إلا الله وان محمد رسول الله

فتفضل وسمها لنا هنا ؟؟؟؟؟؟

أكيد لن تجد ؟؟؟؟؟؟؟؟

أذاً من هو الرسول المختلف عليه يا ترى ؟؟؟




قال الله تعالى


(( رَسُولٌ مِّنَ اللَّهِ يَتْلُو صُحُفًا مُّطَهَّرَةً ))


لنتابع زميلي الجمال أخبار الله عن هذا الرسول البينة التي أختلف عليها أهل الكتاب

يصفه الله بأنه (( يَتْلُو صُحُفًا مُّطَهَّرَةً ))
(( يَتْلُو )) (( يَتْلُو )) (( يَتْلُو )) (( يَتْلُو ))
(( يَتْلُو )) (( يَتْلُو )) (( يَتْلُو )) (( يَتْلُو ))
(( يَتْلُو )) (( يَتْلُو )) (( يَتْلُو )) (( يَتْلُو ))





أذا كان رسول الله محمد صلى الله عليه وآله وسلم هو البينة المشار عليه في هذه الآية الكريمة فهل حرمنا نحن الآن من هذه التلاوة يا ترى

هل هذه التلاوة هي لناس بدون ناس ولزمن بدون زمن ولقوم بدون قوم
وهل سنة رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم المسجلة في الكتب هي التي تقوم مقام رسول الله محمد صلى الله عليه وآله وسلم بالتلاوة يا ترى

نريد جواب مقنع مع الدليل من كتاب الله وآيات الله أيها الشيخ الفاضل على هذه البينة التي أختلف عليها الكثيرون من عباد الله

واليكم صاروخ نووي جديد من الهميسع لزميله الجمال المحترم الذي ينعت عقله بالمرض ويستهزي بشخصه ومذهبه ورمزه الديني كي يفيدنا من علمه وثقافته وينير لنا دربنا بارك الله به ونفع الإسلام والمسلمين بجهوده



قال الله تعالى

(( وَإِذْ أَخَذَ اللّهُ مِيثَاقَ النَّبِيِّيْنَ لَمَا آتَيْتُكُم مِّن كِتَابٍ وَحِكْمَةٍ ثُمَّ جَاءكُمْ رَسُولٌ مُّصَدِّقٌ لِّمَا مَعَكُمْ لَتُؤْمِنُنَّ بِهِ وَلَتَنصُرُنَّهُ قَالَ أَأَقْرَرْتُمْ وَأَخَذْتُمْ عَلَى ذَلِكُمْ إِصْرِي قَالُواْ أَقْرَرْنَا قَالَ فَاشْهَدُواْ وَأَنَاْ مَعَكُم مِّنَ الشَّاهِدِينَ )) آل عمران 81

(( وَإِذْ أَخَذَ اللّهُ مِيثَاقَ النَّبِيِّيْنَ لَمَا آتَيْتُكُم مِّن كِتَابٍ وَحِكْمَةٍ ))

(( وَإِذْ أَخَذَ اللّهُ مِيثَاقَ النَّبِيِّيْنَ ))

وهل هذا الميثاق على النبيين أستثنى رسول الله محمد صلى الله عليه وآله وسلم منه ياترى

الم يكن من هؤلاء النبيين ؟؟؟؟ المأخوذ عليهم العهد

لنفترض أن رسول الله محمد صلى الله عليه وآله وسلم ليس منهم

فهل هو المضمر بتتمة الآية يا ترى ؟؟؟
لنتابع قوله تعالى
(( ثُمَّ جَاءكُمْ رَسُولٌ مُّصَدِّقٌ لِّمَا مَعَكُمْ ))
(( ثُمَّ جَاءكُمْ رَسُولٌ مُّصَدِّقٌ لِّمَا مَعَكُمْ ))
(( ثُمَّ جَاءكُمْ رَسُولٌ مُّصَدِّقٌ لِّمَا مَعَكُمْ ))

الخطاب موجه من الله سبحانه وتعالى إلى النبيين عليهم السلام

فكيف جاء رسول الله محمد إلى النبيين وهو ولد بعد مماتهم بآلاف السنين يا ترى ؟؟؟؟

وإذا حاول الأستاذ الجمال التسرع كعادته وقال أن كتاب الله القرآن جاء مصدق لقصصهم وأخبارهم ؟؟؟

نقول له تمهل وتابع الآية الكريمة وتمعن وتعقل بها أيها المحترم

(( وَإِذْ أَخَذَ اللّهُ مِيثَاقَ النَّبِيِّيْنَ لَمَا آتَيْتُكُم مِّن كِتَابٍ وَحِكْمَةٍ ثُمَّ جَاءكُمْ رَسُولٌ مُّصَدِّقٌ لِّمَا مَعَكُمْ لَتُؤْمِنُنَّ بِهِ وَلَتَنصُرُنَّهُ ))
(( وَحِكْمَةٍ ثُمَّ جَاءكُمْ رَسُولٌ مُّصَدِّقٌ لِّمَا مَعَكُمْ لَتُؤْمِنُنَّ بِهِ وَلَتَنصُرُنَّهُ ))
(( لَتُؤْمِنُنَّ بِهِ وَلَتَنصُرُنَّهُ ))

وسؤالي هنا لفضيلة الشيخ الجمال المهذب المحترم

كيف للنبيين من آدم عليه السلام إلى عيسى عليه السلام
أن يؤمنوا بمحمد صلى الله عليه وآله وسلم وينصرنه وهو ولد بعد مماتهم بآلاف السنيين
لندقق



من جديد بقوله تعالى
(( لَتُؤْمِنُنَّ بِهِ وَلَتَنصُرُنَّهُ ))
(( لَتُؤْمِنُنَّ بِهِ )) (( لَتُؤْمِنُنَّ بِهِ )) (( لَتُؤْمِنُنَّ بِهِ ))




وهل الله يطلب من النبيين الأيمان بنبي ؟؟؟؟
وهل هذا معقول ؟؟؟
نبي يؤمن بنبي سيولد بعد مماته بآلاف السنيين

أوليس المطلوب من الجميع الإيمان بالله وتوحيد الله




وهنا أوجه تحية خاصة لأبن البلد الصديق الودود علاء المحترم السني الأب والأسماعيلي الأم والمحاور لي على منتدى فيصل نور على هذا الرابط

مع الاسماعيلي الاغاخاني لتوضيح بعض المفاهيم

http://www.fnoor.com/hewar/viewtopic...er=asc&start=0





وهل نبي الله و رسول الله محمد يختلف عن بقية أنبياء ورسل الله السابقين
أن الله سبحانه وتعالى كي لا يختلط ذلك على أصحاب البصيرة الذين يشغلون عقولهم ويتمعنون بآيات الله وكلماتها وجواهرها ولا يكتفون بالاستمتاع بأصوات مقرئيها أوضح لهم ذلك

قال الله تعالى يأمر رسوله آمراً للتعريف بنفسه كي لا يختلط على عباد الله بين رسول ورسول على أنهم كلهم رسل لله

قال الله تعالى

(( قُلْ مَا كُنتُ بِدْعًا مِّنْ الرُّسُلِ وَمَا أَدْرِي مَا يُفْعَلُ بِي وَلَا بِكُمْ إِنْ أَتَّبِعُ إِلَّا مَا يُوحَى إِلَيَّ وَمَا أَنَا إِلَّا نَذِيرٌ مُّبِينٌ )) الأحقاف 9

هل لاحظتم أن اله سبحانه وتعالى يوضح الفرق بينهم بآمر رسوله محمد صلى الله عليه وآله وسلم بأن يقول ويعرف بنفسه حسب آمر الله (( قُلْ ))

(( قُلْ )) (( قُلْ )) (( قُلْ )) (( قُلْ )) (( قُلْ ))

يأمره الله رسوله آمراً بان يقول

(( قُلْ مَا كُنتُ بِدْعًا مِّنْ الرُّسُلِ ))

وان يقول (( قُلْ ))
(( وَمَا أَدْرِي مَا يُفْعَلُ بِي وَلَا بِكُمْ ))

وان يقول (( قُلْ ))

(( إِنْ أَتَّبِعُ إِلَّا مَا يُوحَى إِلَيَّ ))

وان يقول (( قُلْ ))

(( وَمَا أَنَا إِلَّا نَذِيرٌ مُّبِينٌ ))

قال الله تعالى

(( وَيَقُولُ الَّذِينَ كَفَرُواْ لَوْلآ أُنزِلَ عَلَيْهِ آيَةٌ مِّن رَّبِّهِ إِنَّمَا أَنتَ مُنذِرٌ وَلِكُلِّ قَوْمٍ هَادٍ )) الرعد 7

((إِنَّمَا أَنتَ مُنذِرٌ وَلِكُلِّ قَوْمٍ هَادٍ ))

تأكيد من الله سبحانه وتعالى على رسوله محمد صلى الله عليه وآله وسلم

بمهمة الإنذار فهل هو الهاد أيضاً ؟؟؟

(( وَمَا أَنَا إِلَّا نَذِيرٌ مُّبِينٌ )) ((إِنَّمَا أَنتَ مُنذِرٌ ))

(( وَلِكُلِّ قَوْمٍ هَادٍ )) ((وَلِكُلِّ قَوْمٍ هَادٍ )) ((وَلِكُلِّ قَوْمٍ هَادٍ ))

وهذا هو جوهر أول حوار لم يتم بيني وبين الشيخ الجمال منذ عام تقريباً في منتدى المنهج لتجميدي هناك

نعود لآية الكريمة موضوع البحث

(( لَتُؤْمِنُنَّ بِهِ وَلَتَنصُرُنَّهُ قَالَ أَأَقْرَرْتُمْ وَأَخَذْتُمْ عَلَى ذَلِكُمْ إِصْرِي قَالُواْ أَقْرَرْنَا قَالَ فَاشْهَدُواْ وَأَنَاْ مَعَكُم مِّنَ الشَّاهِدِينَ ))

وهنا الله طلب من جميع نبييه الأيمان بهذا الرسول واخذ العهد عليهم بإقرارهم به والأيمان به والعمل على نصرته وأشهدهم على ذلك

وهذا الرسول موجود هادي منذ الأزل ولم يزل إلى الأبد
وهم الأئمة الأطهار المصطفين على العالمين ذرية بعضها من بعض من صلب وعقب رسول الله عمران أباطالب عليه السلام

واليكم أحد الأدلة على ما أقول التي كنت أحتفظ به لمواجهة شيخكم فضيلة الدكتور عبد الرحمن دمشقية المحترم المتخصص بالرد على الشيعة وإبطال حججهم على الفضائيات

وهو مهدا لزميلي المحاور الشيخ الهاوي المحترم

قال الله تعالى بآمر رسوله بسؤال رسل لله قبله
وهو رسول الله أبا طالب عليه السلام المصطفى على العالمين هو وذريته الأئمة الأطهار الإمام علي والإمام الحسين والإمام علي زين العابدين والإمام محمد الباقر والإمام جعفر الصادق ...... الخ
قال الله تعالى

(( وَاسْأَلْ مَنْ أَرْسَلْنَا مِن قَبْلِكَ مِن رُّسُلِنَا أَجَعَلْنَا مِن دُونِ الرَّحْمَنِ آلِهَةً يُعْبَدُونَ )) الزخرف 45

(( وَاسْأَلْ مَنْ أَرْسَلْنَا مِن قَبْلِكَ مِن رُّسُلِنَا ))

أن أقرب رسول لمحمد صلى الله عليه وآله وسلم هو عيسى عليه السلام وقد توفاه الله قبل مولده بأكثر من خمسمائة عام

فهل الله يطلب من رسوله سؤال أموات أيها الشيخ الفاضل
شغلوا عقولكم وتبصروا بآيات الله أيها الشيوخ الأفاضل
فالهميسع بينكم الآن وبعد أسبوعين سيغادر فلا تدعوا هذه الأوقات الثمينة تفوتكم
قال الله تعالى

(( وَوَهَبْنَا لَهُ إِسْحَقَ وَيَعْقُوبَ نَافِلَةً وَكُلًّا جَعَلْنَا صَالِحِينَوَجَعَلْنَاهُمْ أَئِمَّةً يَهْدُونَ بِأَمْرِنَا وَأَوْحَيْنَا إِلَيْهِمْ فِعْلَ الْخَيْرَاتِ وَإِقَامَ الصَّلَاةِ وَإِيتَاء الزَّكَاةِ وَكَانُوا لَنَا عَابِدِينَ )) الأنبياء 72-73
(( وَجَعَلْنَاهُمْ أَئِمَّةً يَهْدُونَ بِأَمْرِنَا وَأَوْحَيْنَا إِلَيْهِمْ ))
فمن يستطيع أن ينكر أن من يهدي بآمر ووحي من الله سبحانه وتعالى هو ليس رسول لله

ومن يستطيع أن يدعي ويتتطفل على آيات الله بدون علم ليحصر فترة تطبيق هذه الآية الكريمة بزمن إبراهيم عليه السلام

عليه أولاً أن يتكرم علينا بعلمه وثقافته ويعطينا دليلاً من كتاب الله على بطلان هذا الجعل الإلهي للأئمة عليهم السلام

فهل قانون الهي مثبت في محكم تنزيله ينسخه عبد من عبيد الله ناقص علم ويخطي

فمن يتجرا على الله بالكذب عليه الإتيان بالآية الناسخة لهذا الجعل الإلهي

وعليه تبيان أين هو حبل الناس الذي آمرنا الله بالتمسك به وهل يتجرأ أحدهم على التطفل بغباء على آيات الله ليحصر فترة تطبيق هذه الآية الكريمة في زمن غابر من التاريخ ويتكرم علينا بنقص علمه الذي ثبته الله بمحكم تنزيله بنسخ آية لله لم ينسخها الله عز وجل

ولا ادري هل هذا الشيخ المتذاكي يقطع حبل الناس المرافق لحبل الله ويبقي حبل الله لوحده

أم انه يقطع الحبلين معاً ويتمسك بحبل هدي عبيد الله

ننتظر أن يتحفنا بعلمه

قال الله تعالى

(( ضُرِبَتْ عَلَيْهِمُ الذِّلَّةُ أَيْنَ مَا ثُقِفُواْ إِلاَّ بِحَبْلٍ مِّنْ اللّهِ وَحَبْلٍ مِّنَ النَّاسِ وَبَآؤُوا بِغَضَبٍ مِّنَ اللّهِ وَضُرِبَتْ عَلَيْهِمُ الْمَسْكَنَةُ ذَلِكَ بِأَنَّهُمْ كَانُواْ يَكْفُرُونَ بِآيَاتِ اللّهِ وَيَقْتُلُونَ الأَنبِيَاء بِغَيْرِ حَقٍّ ذَلِكَ بِمَا عَصَوا وَّكَانُواْ يَعْتَدُونَ )) آل عمران 112



(( ضُرِبَتْ عَلَيْهِمُ الذِّلَّةُ أَيْنَ مَا ثُقِفُواْ إِلاَّ بِحَبْلٍ مِّنْ اللّهِ وَحَبْلٍ مِّنَ النَّاسِ ))

(( إِلاَّ بِحَبْلٍ مِّنْ اللّهِ وَحَبْلٍ مِّنَ النَّاسِ ))
(( إِلاَّ بِحَبْلٍ مِّنْ اللّهِ وَحَبْلٍ مِّنَ النَّاسِ ))
(( إِلاَّ بِحَبْلٍ مِّنْ اللّهِ وَحَبْلٍ مِّنَ النَّاسِ ))




ومن يتجرأ على حصر فترة تطبيق هذه الآيات بزمن معين في التاريخ لوي عنق آيات الله لتوافق عقليته وعقلية علمائه لتوافق مذهبه عليه التمهل قليلاً وإعطائنا الكيفية التي سمحت له بحصر تطبيق تلك الآيات بذلك الزمن وعلى قانونه هذا أن يحذف جميع آيات الله التي نزلت بأشخاص وأقوام عاشوا وماتوا في الزمن الغابر

وكما نعلم أن معظم آيات كتاب الله قصص بقصص لأشخاص عاشوا وماتوا في الزمن الماضي

فماذا يبقي هذا الشيخ المتذاكي من آيات الله ليفسر لنا قوله تعالى
في الآيات التالية

قال الله تعالى
(( الْيَوْمَ أَكْمَلْتُ لَكُمْ دِينَكُمْ وَأَتْمَمْتُ عَلَيْكُمْ نِعْمَتِي وَرَضِيتُ لَكُمُ الإِسْلاَمَ دِينًا )) المائدة 3

(( وَنَزَّلْنَا عَلَيْكَ الْكِتَابَ تِبْيَانًا لِّكُلِّ شَيْءٍ وَهُدًى وَرَحْمَةً وَبُشْرَى لِلْمُسْلِمِينَ )) النحل 89

(( وَكُلَّ شَيْءٍ فَصَّلْنَاهُ تَفْصِيلاً )) الإسراء 12

(( مَّا فَرَّطْنَا فِي الكِتَابِ مِن شَيْءٍ )) الأنعام 38

(( ثُمَّ إِنَّ عَلَيْنَا بَيَانَهُ )) القيامة 19

وأخيراً نعود لقوله تعالى


(( وَإِذْ أَخَذَ اللّهُ مِيثَاقَ النَّبِيِّيْنَ لَمَا آتَيْتُكُم مِّن كِتَابٍ وَحِكْمَةٍ ثُمَّ جَاءكُمْ رَسُولٌ مُّصَدِّقٌ لِّمَا مَعَكُمْ لَتُؤْمِنُنَّ بِهِ وَلَتَنصُرُنَّهُ ))
(( وَحِكْمَةٍ ثُمَّ جَاءكُمْ رَسُولٌ مُّصَدِّقٌ لِّمَا مَعَكُمْ لَتُؤْمِنُنَّ بِهِ وَلَتَنصُرُنَّهُ ))
(( لَتُؤْمِنُنَّ بِهِ وَلَتَنصُرُنَّهُ ))

ونربطها مع قوله تعالى

(( وَالسَّابِقُونَ الأَوَّلُونَ مِنَ الْمُهَاجِرِينَ وَالأَنصَارِ وَالَّذِينَ اتَّبَعُوهُم بِإِحْسَانٍ رَّضِيَ اللّهُ عَنْهُمْ وَرَضُواْ عَنْهُ وَأَعَدَّ لَهُمْ جَنَّاتٍ تَجْرِي تَحْتَهَا الأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا أَبَدًا ذَلِكَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ )) التوبة 100

فمن الغباء والجهل وعمى البصيرة أن يدعونا أحدهم إلى إتباع أناس عاشوا وماتوا منذ آلاف السنين على أنهم الأنصار والمهاجرين رضي الله عنهم جميعاً وأدخلهم فسيح جنانه ويتجرأ على الله ويحذف آياته على أنها مخصصة لزمن إبراهيم عليه السلام غفر الله له وهداه صراطه المستقيم آمين

أن رسول الله الإمام الهادي بآمر ووحي من الله سبحانه وتعالى موجود بين عباد الله إلى يوم الحساب وهنا اذكر بحديث الثقلين وإخبار رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم بنفي الافتراق بين كتاب الله وعترة رسول الله حتى يردا على رسول الله الحوض

وبلا تشبيه ولكن كمثال لتقريب الفكرة لعقل محاوري الشيخ المهذب الجمال المحترم

أنا الهميسع أبو قيدار أعتبر من أنصار رسول الله الإمام عليه السلام

والشيخ الجمال فيما لو فتح الله على بصيرته وهداه إلى صراطه المستقيم يعتبر من المهاجرين لهجرته الباطل وإتباعه الحق

وعلى الجميع الاقتداء بهذا الحوار لمعرفة سبيل الله والنجاة بأنفسكم

الهميسع أبو قيدار
++++++++++++++++++++++=







 
قديم 13-01-07, 09:00 AM   رقم المشاركة : 3
سنان الدين
مشترك جديد






سنان الدين غير متصل

سنان الدين is on a distinguished road


المشاركة السابقة للزميل ابي قيدار هي نسخ ولصق لمشاركته على الرابط
http://www.dd-sunnah.net/forum/showt...927#post466927

وأيضا على الرابط
http://www.dd-sunnah.net/forum/showt...938#post466938

لا يعقل ان ينسخ نفس المشاركة في اكثر من موضوع، بل الأجدر به أن يكتفي بوضع الرابط لو وجد في ذلك ضرورة.

و والله الذي لا اله الا هو، لولا احتواءها على آيات كريمة لكنت قلت انها كلها هراء في هراء
ولا تصدر عن ذي عقل سوي
بل عن عقلية مريضة تحتاج الى رعاية طبية.






 
قديم 13-01-07, 10:21 AM   رقم المشاركة : 4
إبحار
عضو







إبحار غير متصل

إبحار is on a distinguished road


أبو قيدر خرج لنا جمله وحده من كل الهرج اللي كتبته له دخل بالموضوع الأساسي ؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!

كل الكلام اللي كتبته أيش دخله بلآيه اللي حطيتوها في موضع البحث

لا والله ياسنان هذا مايبيله رعايه طبيه هاذا يبيله كم جلده ..

ومازال الاسماعيلي يتسلح بسلاح المظلومية والغطرسة والتشتيت والتطويل ...

أبوقيدر أصبحت أضحوكه أنصحك بلأنسحاب







 
قديم 13-01-07, 10:31 AM   رقم المشاركة : 5
الجمال
عضو ماسي








الجمال غير متصل

الجمال is on a distinguished road


أخي الحبيب سنان الدين


لابأس فالرجل قد أفلس ولم يكن يظن أن يتم دحض حججه عن طريق تجزئتها

هو يريد أن يزعم زعما ثم يتخذه وسيلة لإثبات زعم آخر دون أن يثبت الزعم الأول


هذه هي طريقة زميلنا المفلس أبو قيدار

هو في قرارة نفسه يعرف تماما أنه على الباطل ولكن يرده عن الحق مارد إمامه المشرك أبا طالب بن عبدالمطلب

وهو ما قرره تعالى بقوله

" وَإِذَا قِيلَ لَهُمُ اتَّبِعُوا مَا أَنْزَلَ اللَّهُ قَالُوا بَلْ نَتَّبِعُ مَا وَجَدْنَا عَلَيْهِ آَبَاءَنَا أَوَلَوْ كَانَ الشَّيْطَانُ يَدْعُوهُمْ إِلَى عَذَابِ السَّعِيرِ (21) " لقمان



عزيزي أبو قيدار


كن رجلا وناقش أفكارك ومزاعمك مستقلة ولا تلجأ للأساليب الصبيانية

لايمكنك بناء الدور الأول بدون أساس كما لايمكنك بناء الدور الثاني بدون أن تبني الأول


أفردنا لكل زعم من مزاعمك موضوعا فماذا كانت النتيجة

تعود لجمعها في كل المواضيع حتى تقنع نفسك بأنك ترد وتضمن عدم تحليل كل زعم على حدة


أنا أعلم أن قومك يتابعونا هنا لأنك دعوتهم ليشهدوا فضيحتك وفضيحة دينهم

فاذا لم يهدك الله فإني أرجو أن يهتدي بعضهم ممن له عقل حين يرى ضعف حجتك وقلة حيلتك




اللهم اهدنا واهد بنا







التوقيع :
بارك الله فيمن وجد فيما أكتبه باطلا فرده علي أو وجد حقا فنشره
من مواضيعي في المنتدى
»» الزملاء الإباضية مالفرق بينكم وبين الرافضة في هذه
»» القرآن الكريم يستثني الرافضة من هذه الأمة المرحومة
»» الزملاء الرافضة فضلا أخبروني ماهي مظاهر إمامة سيدنا ابراهيم ؟
»» تعازينا الحارة للرافضة عبارة وهم راكعون في آية الولاية صفة وليست حالا
»» هذه هي أقوال الرافضة في غياب التقية ( وثائق صوتية )
 
قديم 15-01-07, 10:50 PM   رقم المشاركة : 6
برق وصواعق
مشترك جديد





برق وصواعق غير متصل

برق وصواعق is on a distinguished road


ااااااااااااااااااااااه اااااااااااااااااااااااااااااااااه اين عقل ابو قيدار هذا من اين يفكر اقسم بالله انه ارتفع ضغطي من هرطقاته هذي ياهذا اعقل لا تفسر كتاب الله على هواك ..

عرف النبي ؟؟ عرف الرسول ؟؟

لكل رسول رساله فما هي رسالة أئمتك يا ضال..؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ اجب اجب لاتتهرب لا اريد كلام مطول وشرح ..







 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 05:11 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "