العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 18-03-12, 06:11 PM   رقم المشاركة : 1
الجمال
عضو ماسي








الجمال غير متصل

الجمال is on a distinguished road


مناظرة مع الزميل أبي تراب الموسوي في الإمامة حسب طلبه

في موضوعي


كيف أصبح زميلكم الجمال إماما مفترض الطاعة ؟ ادخلوا لتعرفوا وجهزوا أخماسكم

قال الزميل أبو تراب











اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو تراب الموسوي مشاهدة المشاركة
  
حيا الله الاخ صاحب الادلة العلمية والحجج القوية ....










والله لم اتمالك نفسي من الضحك وانا اقرء موضوعك التهريجي هذا ...
ان كنت من اصحاب الدليل فان ادعوك للمناظرة في موضوع الامامة ولكن بشرط ان تكون مغلقة بيني وبينك او بين من تختاره انت لكي لا يصبح الموضوع تهريجات يدخل بها من هب ودب وتضيع الحقيقة
وانا في انتظار ردك

وهنا أرحب بالزميل العزيز هداني الله واياه لما أختلف فيه من الحق
وأدعوه أن يأتينا بأقوى دليل لديه على امامة الرافضة
دون اغراق أو نسخ ولصق ليتسنى للمتابعين من الفريقين معرفة الحق من الباطل

شروط المناظرة
أن لا تزيد المشاركة عن 15 سطرا لكي يتم تجنب النسخ واللصق والتركيز على الموضوع
أن نبدأ بكتاب الله فان لم يكن فيه دليل نعتمد على صحيح السنة
لا يتم الاستشهاد لا بالأحاديث الموضوعة ولا الضعيفة لأنها لا تؤخذ منها عقائد


وأرجو أن تقتصر المناظرة علينا الاثنين

وأدعو الله العلي القدير أن يريني ومناظري الحق حقا ويرزقنا اتباعه
وأن يذهب عنا الرجس ويطهرنا تطهيرا


اللهم اهدنا و اهد بنا






التوقيع :
بارك الله فيمن وجد فيما أكتبه باطلا فرده علي أو وجد حقا فنشره
من مواضيعي في المنتدى
»» الزميل أبو قيدار تفضل هنا لتثبت بأن أئمتك رسلا من الله
»» يارافضة لو عطلنا عقولنا ووافقناكم على شرككم فلماذا تشركون الأدنى بالله دون الأفضل ؟
»» من هو الذي غالبه الله على عرشه ليستولي عليه منه يا أهل العقول
»» أئمة آل البيت واحتياطاتهم التي لم تبق لملة الرفض أساسا تقوم عليه
»» كم عدد روايات مسند الربيع يا اباضية وكم تواتر منها
 
قديم 18-03-12, 06:25 PM   رقم المشاركة : 2
ابو تراب الموسوي
اثنا عشري






ابو تراب الموسوي غير متصل

ابو تراب الموسوي is on a distinguished road


السلام عليكم الاخ الجمال
يجب اولا ان نحدد معنى الامامة التي يؤمن بها الشيعة حتى ندخل في طلب تفاصيلها واثباتها من الكتاب الشريف والسنة المطهرة
فالامامة عندهم هي الاستمرار للرسالة الالهية التي بعث الله بها النبي الخاتم صلى الله عليه واله وهي تعتمد على اصول ثلاث :-
1:- الجعل الالهي .
2:- العصمة .
3:- العلم اللدني .
ولنبدء بالاصل الاول الذي هو الجعل فهذا كتاب الله من اوله الى اخره ينص على ان الخليفة والملك الالهي لا يكون بنصب الناس او بالشورى انما هو بالنص
واذا قال ربك للملائكة الني جاعل في الارض خليفة
ان الله يؤتي ملكه من يشاء
اني جاعلك للناس اماما
قل اللهم مالك الملك توتي الملك من تشاء
واتيناهم ملكا عظيما

والضمائر هنا عائدة لله وحده وليس لاحد غيره
طبعا ستقول لي من يثبت ان الائمة الذي تؤمنون به منصوبون من قبل الله
فاقول لك لنتفق اولا على الاصل ان الخليفة لا يمكن ان يكون الأ بنصب من الله سبحانه
هذا هو قولنا في الخلافة ودليلنا من كتاب الله
ما قولكم بالخلافة ودليلكم من كتاب الله







 
قديم 18-03-12, 06:35 PM   رقم المشاركة : 3
الجمال
عضو ماسي








الجمال غير متصل

الجمال is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو تراب الموسوي مشاهدة المشاركة
  
فاقول لك لنتفق اولا على الاصل ان الخليفة لا يمكن ان يكون الأ بنصب من الله سبحانه
هذا هو قولنا في الخلافة ودليلنا من كتاب الله
ما قولكم بالخلافة ودليلكم من كتاب الله

وعليكم السلام
تريدنا يا عزيزي أن نتفق أولاً على أن الخليفة يجب أن يكون منصبا من الله تعالى
أقول لاشك أن الحاكم لا يتولى الحكم الا بجعل من الله تعالى وقد أحضرت أنت الدليل على ذلك
فربنا عز وجل هو الذي يؤتي الملك من يشاء وينزع الملك ممن يشاء ولا يوجد أدنى شك في ذلك يا زميلي

ولذلك نقول أن الله تعالى قد نصب سيدنا أبي بكر الصديق لتولي الأمة بعد سيدنا محمد
وهذا ضد عقيدة الرافضة يا عزيزي
فالرافضة ترى أن الله لايستطيع أن يؤتي الملك من يشاء ولا أن ينزعه ممن يشاء
وذلك بقولها أن الله قد نصب سيدنا علي ولكن لم يتحقق مراد الله

فما رأيك ؟








التوقيع :
بارك الله فيمن وجد فيما أكتبه باطلا فرده علي أو وجد حقا فنشره
من مواضيعي في المنتدى
»» كلمة كن التي يخلق الله بها الخلق هل هي مخلوقة يا أهل العقول ؟
»» يارافضة لماذا كان حديث ائمتكم صعب مستصعب ؟
»» الرافضة وحكايتهم مع عمود الامام العجيب الضحك ممنوع
»» محصنين غير مسافحين يا محب الولاية المدافع عن المتعة القذرة
»» نموذج لتهافت علماء الرافضة وكذبهم لتجنب شهادة القرآن بكفرهم
 
قديم 18-03-12, 08:19 PM   رقم المشاركة : 4
ابو تراب الموسوي
اثنا عشري






ابو تراب الموسوي غير متصل

ابو تراب الموسوي is on a distinguished road


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :-
تقول :- اننا نتفق معكم على ان الخلافة لا تكون الا بجعل من الله سبحانه فهذا والله هو العجب العجاب وعقيدتكم ان الرسول صلى الله عليه واله قد رحل ولم يوص الى اي احد وانه ترك الامر شورى تضعه الامه حيث تشاء ؟
واين الدليل على نصب ابي بكرا خليفة من قبل الله سبحانه وتعالى ؟؟؟؟؟
ام ان مجرد توليه الخلافة من بعد الرسول دليل على جعل الله الخلافة له فعلى قولك يكون الله سبحانه قد جعل النمروذ وفرعون وبوش وننتنياهو ملوك وخلفاء ؟؟؟
ان نصب الخليفة من قبل الله سبحانه وتعالى ليس معناه بالضرورة توصل ذلك الشخص على منصب الخلافة بل ان التكليف على الامة مبايعة خليفة الله دون غيره فالنصب تشريعي وليس تكويني ؟؟؟
وانت مطالب بالدليل على نصب الله لأبي بكر خليفة حسب دعواك التي لم اجد قائلا بها من اهل السنة






 
قديم 18-03-12, 08:24 PM   رقم المشاركة : 5
الجمال
عضو ماسي








الجمال غير متصل

الجمال is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو تراب الموسوي مشاهدة المشاركة
  

واين الدليل على نصب ابي بكرا خليفة من قبل الله سبحانه وتعالى ؟؟؟؟؟
ام ان مجرد توليه الخلافة من بعد الرسول دليل على جعل الله الخلافة له فعلى قولك يكون الله سبحانه قد جعل النمروذ وفرعون وبوش وننتنياهو ملوك وخلفاء ؟؟؟



العزيز أبو تراب هل تنكر أنت أن الله قد آتى الملك للنمروذ وفرعون وغيرهم من الكفرة ؟






التوقيع :
بارك الله فيمن وجد فيما أكتبه باطلا فرده علي أو وجد حقا فنشره
من مواضيعي في المنتدى
»» هكذا يقول الرافضة عندما يأمنون وتغيب تقيتهم
»» حديث الكساء هل يصلح لأن يعارض دلالة آية التطهير ؟
»» تعازينا الحارة للرافضة عبارة وهم راكعون في آية الولاية صفة وليست حالا
»» الزميل الغرندل كيف تجرأتم على اضافة سياق لقوله تعالى { إِلَى رَبِّهَا نَاظِرَةٌ }
»» كلمة كن التي يخلق الله بها الخلق هل هي مخلوقة يا أهل العقول ؟
 
قديم 18-03-12, 09:38 PM   رقم المشاركة : 6
ابو تراب الموسوي
اثنا عشري






ابو تراب الموسوي غير متصل

ابو تراب الموسوي is on a distinguished road


طبعا انا انكر ان الله سبحانه وتعالى قد اتى النمرود وفرعون وغيرهما من الطغاة والمتجبرين الملك فهل يعقل ان يوتي الله ملكه لفرعون والنمروذ
ملحوظة :- انا اقصد بالايتاء التشريعي اي ان الله سبحانه قد نصب الامام ملك وخليفة وهاديا فالنقاش في هذا الايتاء وليس وصول النمرود الى الملك بالاسباب الطبيعية فالله سبحانه وتعالى اجرى الامور باسبابها وليس لله سبحانه ان يجبر عباده بنصب الامام المنصوب من قله قهرا






 
قديم 18-03-12, 10:32 PM   رقم المشاركة : 7
ابو تراب الموسوي
اثنا عشري






ابو تراب الموسوي غير متصل

ابو تراب الموسوي is on a distinguished road


الاخ الجمال
ما زلت بانتظار ردك على زعمك (( ان خلافة ابي بكر كانت بجعل الهي ))؟؟؟






 
قديم 18-03-12, 11:14 PM   رقم المشاركة : 8
الجمال
عضو ماسي








الجمال غير متصل

الجمال is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو تراب الموسوي مشاهدة المشاركة
  
الاخ الجمال

ما زلت بانتظار ردك على زعمك (( ان خلافة ابي بكر كانت بجعل الهي ))؟؟؟

لا تستعجل يا صديقي فسيتضح لك أن الله لوحده هو من جعله خليفة ومكن له
فلا غير الله يمكنه ذلك فهو وحده الذي يؤتي الملك من يشاء

تقول :


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو تراب الموسوي مشاهدة المشاركة
  
طبعا انا انكر ان الله سبحانه وتعالى قد اتى النمرود وفرعون وغيرهما من الطغاة والمتجبرين الملك فهل يعقل ان يوتي الله ملكه لفرعون والنمروذ

أقول هل تؤمن بقول الله تعالى :
" أَلَمْ تَرَ إِلَى الَّذِي حَاجَّ إِبْرَاهِيمَ فِي رَبِّهِ أَنْ آتَاهُ اللَّهُ الْمُلْكَ إِذْ قَالَ إِبْرَاهِيمُ رَبِّيَ الَّذِي يُحْيِي وَيُمِيتُ قَالَ أَنَا أُحْيِي وَأُمِيتُ قَالَ إِبْرَاهِيمُ فَإِنَّ اللَّهَ يَأْتِي بِالشَّمْسِ مِنَ الْمَشْرِقِ فَأْتِ بِهَا مِنَ الْمَغْرِبِ فَبُهِتَ الَّذِي كَفَرَ وَاللَّهُ لا يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ " البقرة 258

ما تعليقك ؟

ثم تقول :

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو تراب الموسوي مشاهدة المشاركة
  
ملحوظة :- انا اقصد بالايتاء التشريعي اي ان الله سبحانه قد نصب الامام ملك وخليفة وهاديا فالنقاش في هذا الايتاء وليس وصول النمرود الى الملك بالاسباب الطبيعية فالله سبحانه وتعالى اجرى الامور باسبابها وليس لله سبحانه ان يجبر عباده بنصب الامام المنصوب من قله قهرا

أقول هذا من أعجب العجب يا صديقي فالايتاء هو الاعطاء
ولا علاقة للايتاء بالتشريع ياصديقي
الايتاء يختلف تماما عن الوصية وأنت قد احتججت بقوله تعالى :
" قُلِ اللَّهُمَّ مَالِكَ الْمُلْكِ تُؤْتِي الْمُلْكَ مَنْ تَشَاءُ وَتَنْـزِعُ الْمُلْكَ مِمَّنْ تَشَاءُ وَتُعِزُّ مَنْ تَشَاءُ وَتُذِلُّ مَنْ تَشَاءُ بِيَدِكَ الْخَيْرُ إِنَّكَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ " آل عمران 26

والايتاء هو الاعطاء وليس الوصية فتنبه يا صديقي
فربنا العزيز القادر لم يقل بأنه يوصي بالملك لمن يشاء بل قال بأنه يعطي الملك من يشاء
أتوقع أننا عرب يا صديقي ونتكلم نفس اللغة
هل لديك دليل على أن الله يوصي بالملك لمن يشاء يا عزيزي ؟
أم أنك تتمسك بالآيات التي تدل على أن الله يعطي الملك من يشاء ؟
رغم بعدها عما تريد فهي تصلح دليلا على نقض عقيدتكم وليس لاثباتها هداك الله


اللهم اهدنا و اهد بنا






التوقيع :
بارك الله فيمن وجد فيما أكتبه باطلا فرده علي أو وجد حقا فنشره
من مواضيعي في المنتدى
»» الرافضة لا يفرقون بين النبي والإمام فهل بقي لهم دين ؟
»» لماذا أمر الله أهل البيت بتبليغ الكتاب والحكمة على وجه التخصيص دون أئمة الرافضة ؟
»» الزملاء الكرام أين تصنفون التقية ؟ هل هي من العزة أم أنها من الذل ؟
»» قال الإباضي لم يقل أحد بأن الإباضية هم الخوارج عدا الوهابية فهل صدق ؟
»» نموذج لتهافت علماء الرافضة وكذبهم لتجنب شهادة القرآن بكفرهم
 
قديم 19-03-12, 09:34 AM   رقم المشاركة : 9
الجمال
عضو ماسي








الجمال غير متصل

الجمال is on a distinguished road


الاخوة والزملاء
أتمنى ترك هذا الموضوع لي وللزميل أبي تراب
ومن أراد منكم المشاركة أو التعليق فليكن في الموضوع الرديف تحت الرابط التالي

التعليق على مناظرة الاخ الجمال وابو تراب الموسوي في الامامة







التوقيع :
بارك الله فيمن وجد فيما أكتبه باطلا فرده علي أو وجد حقا فنشره
من مواضيعي في المنتدى
»» هدم دين الامامية الإثني عشرية بأبسط الأدلة العقلية
»» سلسلة استدلالات الرافضة بالإفتراضات واللابديات الإستدلال 2 / لعصمة الأئمة الباطلة
»» الزميل أبو حمزة الثمالي ... تفضل هنا لتثبت أن حديث الكساء سبب لنزول آية التطهير
»» ما معنى محدث يا فلاسفة ؟
»» بو جسوم ماحكم من يحب الأئمة كحب الله تعالى تفضل هنا
 
قديم 19-03-12, 09:38 AM   رقم المشاركة : 10
ابو تراب الموسوي
اثنا عشري






ابو تراب الموسوي غير متصل

ابو تراب الموسوي is on a distinguished road


تقول يا عزيزي الجمال
ان الله وحدة من يجعل الخليفة ويمكن له ...
وهنا اود ان اسالك هل كل من تهيات له الاسباب المادية والدنيوية ووصل الى سدة الملك والخلافة اصبح ملكا وخليفة شرعيا ...
هل يمكن الاستدلال على صحة خلافة ابي بكر لأنه هو الذي وصل الى مسند الخلافة ..
وطبعا ان اعرف جوابك مسبقا فانتم اصحاب نظرية تبرير الواقع واسمع واطع ولو ولي عليك عبد حبشي
فالخليفة الشرعي عندكم هو من وصل الى كرسي الحكم ولو بالظلم والاكراه والغصب هذا هو ملخص نظريتكم ولا شورى ولا بطيخ
تستدل علي بقوله تعالى (( الم تر الى الذي حاج ابراهيم في ربه ان اتاه الله الملك ))
واقسم بالله العلي العظيم اني كنت اعلم انك ستورد هذة الاية
يا عزيزي اود ان اسالك اذا كان الله سبحانه هو الذي اتى النمرود الحكم فلماذا يحاججه ابراهيم عليه السلام
ولكي تفهم كتاب الله جيدا اقول لك
ان النقاش كان بين ابراهيم الخليل عليه السلام وبين النمرود حول الربوبية حيث ان النمرود يدعي القدرة على تدبير الكون والتسلط عليه ولم يكن يدعي الالوهية ومن هنا فان جملة (( ان اتاه الله الملك )) كانت محور النقاش بين الخليل عليه السلام وبين النمرود فالنمرود هو من ادعى ان الله اتاه الملك اي السلطة التكوينية في التصرف في الكون .
تقول ان الله سبحانه يؤتي الملك ولا يوصي به وهناك فرق بين الايتاء والوصية
كيف يمكن لي ان اتعرف على من اتاه الله الملك حقا يا عزيزي من دون الوصية قل لي يا ترى وانا اعود واقول ان الايتاء هنا هو الايتاء التشريعي ليس الأ ...
ولكي اقرب لك الصورة اضرب لك المثال الاتي لو ان شخص ما ادعى مقام النبوه وتصرف على انه نبي موحى له من قبل الله سبحانه فهل يدل ذلك على ان اتاه النبوه ام يدل على ان ادعى ذلك المنصب زورا وبهتانا
ان الله سبحانه لا يمكن ان ياتي الملك الى الطغاةوالكفرة ابدا وما يحصل في الارض هو غصب هولاء للملك الالهي نعم ان هذا الغصب ليس خارج عن يد القدرة الالهية فالله سبحانه لا يجبر عباده على الرضوخ لحكمه خليفته تكوينا اذ ذلك على النقيض من مبدء الابتلاء والاختبار وابى الله الأ أن تجري الامور باسبابها التكوينية فالواجب على الخلق هو نصرة ولي الله وخليفته وتمكينه من حكمهم .
اما بالنسبة لقوله تعالى (( قل اللهم مالك الملك توتي الملك من تشاء وتنزع الملك ممن تشاء ))
فهنا يصف الله سبحانه ذاته بانه مالك الملك فهل هو سبحانه المالك لهذا الملك الدنيوي المتعارف لدينا
وهل يستحق هذا الملك الدنيوي الحقير هذا التكريم ليصف الله جل وعلا ذاته بانه هو مالك امره
يا عزيزي الملك هنا هو السلطة التكوينية وادارة شؤون الكون فليس لسبب تكويني ان يؤثر الأ بأذنه وهو ينزع ذلك الاثر ايضا مما يشاء من الاسباب كما حدث في حادثة القاء نبي الله ابراهيم عليه السلام في النار
وكما هو المالك في الصعيد التكويني كذلك هو المالك التشريعي فهو بيده نصب الخلفاء والهداة والدعاة الى سبيله
اسف على الاطالة ولا زلت بانتظار دليلك على الجعل الالهي لخلافة ابي بكر






 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 05:43 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "