العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 26-10-10, 01:36 AM   رقم المشاركة : 1
الجمال
عضو ماسي








الجمال غير متصل

الجمال is on a distinguished road


في حديث الثقلين ماسر تسمية الثقلين بالثقلين وهل في ذلك هدم لدين الإمامية ؟

كان زميل عزيز إمامي إثني عشري قد طلب مني على الخاص أن أنقض دلالة حديث الثقلين على ما يعتقده قومه ونص كلامه
" اسمح لي أني أبغضك لكني أحترمك ولكي أحترمك أكثر أبطل حديث العترة ولكل حادث حديث "
فأحلته إلى موضوعين سابقين لي هما :
فانظروا كيف تخلفونى فيهما / تخليف أم استخلاف ؟
هل يجب على العترة التمسك بالكتاب والسنة ؟


وإكراما له ونزولا عند طلبه سأناقش في هذا الموضوع لماذا سماهما النبي عليه أفضل الصلاة والسلام بالثقلين
بالطبع نحن نرفض ما ذهب اليه علماؤهم وشيوخهم بأن تسميتهما بالثقلين يجعل منهما عدلين متساويين
لأن هذا عندنا من الكفر الصريح المخرج من الملة
فمساواة كلام الله بكلام خلقه يعتبر شركا بالله ونحن لا نعدل بربنا أحدا
وقد انزلق إلى هذه الطامة الكبرى معظم علماء الإمامية إن لم يكن كلهم ومما قالوه في ذلك :

أضواء على عقائد الشيعة الإمامية - الشيخ جعفر السبحاني - ص 237
ولكن المؤسف أن أهل السنة والجماعة لم يعتمدوا في تفسير كتاب الله العزيز على أقوال أئمة أهل البيت وهم قرناء القرآن وأعداله والثقل الآخر من الثقلين ،

مسالك الأفهام - الشهيد الثاني - ج 15 - ص 4
وفقا لمذهب أهل البيت عليهم السلام عدل القرآن وخزنة علم الله ووحيه .

معالم المدرستين - السيد مرتضى العسكري - ج 1 - ص 360
وجعلهم اعدال القران وقال : " اني تارك فيكم الثقلين كتاب الله وعترتي أهل بيتي

مستدرك سفينة البحار - الشيخ علي النمازي الشاهرودي - ج 6 - ص 586 - 587
وهذا البعض العالم المستنبط أولو الأمر منهم ، وهم العترة الهادية الذين هم عدل القرآن في حديث الثقلين ،

الغدير - الشيخ الأميني - ج 10 - ص 351
وأما مولانا أمير المؤمنين عليه السلام فهو عدل القرآن والعالم بأسراره وغوامضه ، كما أن عنده العلم الصحيح بكل مشكلة

السنة في الشريعة الإسلامية - محمد تقي الحكيم - ص 53
وبالطبع ان معنى التمسك بالقرآن ، هو الأخذ بتعاليمه والسير على وفقها ، وهو نفسه معنى التمسك بأهل البيت عدل القرآن .

المراجعات - السيد شرف الدين - ص 62
وما الذي عدل بهم عن أعدال كتاب الله وسفرته وثقل رسول الله وعيبته ، وسفينة نجاة الأمة وقادتها وأمانها وباب حطتها ؟ !


والأمثلة أكثر من أن تحصى ولا أظن أن الزملاء الإثني عشرية ينكرون هذا القول وانتشاره بينهم لذا سأكتفي بما ذكر أعلاه


نأتي الآن لتحديد معنى الثقلين فنقول :
هل تم تسميتهما بالثقلين بالنظر لعلاقتهما ببعضهما ؟
كما قال الضالون المضلون الذين نقلنا أقوالهم أعلاه والذين توصلوا بزندقتهم إلى جعلهما عدلين متساويين
أم تم تسميتهما بالثقلين نظراً لعلاقتهما بالنبي عليه أفضل الصلاة والسلام وكونهما ثقلاه هو ويهمه شأنهما ؟
لا شك بفساد القول الأول لمساواته كلام الله بخلقه الأمر الذي تأباه الفطر السليمة ويرفضه التوحيد
وقد وجدت علماء الرافضة يقرون بأن الثقلين هما ثقلا رسول الله عليه أفضل الصلاة والسلام وينقلون النقولات في هذه رغم قولهم العظيم الذي تم ذكره أعلاه
وهذا مما أعان الله به على الرافضة من تناقضهم واختلاف أقوالهم
ومما ورد في كتبهم في الإقرار بذلك التالي :

المجازات النبوية - الشريف الرضي - ص 216
176 - ومن ذلك قوله عليه الصلاة والسلام في الكلام الذي تكلم به يوم الغدير : " وأسألكم عن ثقلي كيف خلفتموني فيهما ،

كتاب الأربعين - محمد طاهر القمي الشيرازي - ص 117
ثم قال عليه السلام بعد كلام طويل له : ألا واني فرطكم وأنتم تبعي ، يوشك أن تردوا علي الحوض ، فأسألكم حين تأتوني عن ثقلي كيف خلفتموني فيهما ؟ قال : فاعيل علينا ما ندري ما الثقلان حتى قام رجل من المهاجرين ، فقال : بأبي أنت وأمي يا رسول الله ما الثقلان ؟

مستدرك سفينة البحار - الشيخ علي النمازي الشاهرودي - ج 8 - ص 45
وآثارهم من أوضح الواضحات عند المتمسكين بالقرآن والعترة الطاهرة ثقلي رسول الله وخليفتيه في الأمة

القاديانية - سليمان الظاهر العاملي - ص 140
. أما ما اختص به أهل البيت وهم ثقل الرسول الأصغر الذين لم يفارقوا الثقل الأكبر وهو القرآن من الالهام وهو غير الوحي وغير النبوة ، فقد استفاض به الحديث من طريق الفريقين السنة والشيعة

بحار الأنوار - العلامة المجلسي - ج 36 - ص 408
فدمعت عينا أبي عبد الله عليه السلام ثم قال : يا شيخ إن الله أبقاك حتى ترى قائمنا كنت معنا في السنام الاعلى ، وإن حلت بك المنية جئت يوم القيامة مع ثقل محمد صلى الله عليه وآله ونحن ثقله ، فقد قال صلى الله عليه وآله : إني مخلف فيكم الثقلين

بحار الأنوار - العلامة المجلسي - ج 45 - ص 5
فقال له الحسين عليه السلام : كلم القوم ، فتقدم برير فقال : يا قوم اتقوا الله فان ثقل محمد قد أصبح بين أظهركم ، هؤلاء ذريته وعترته وبناته وحرمه ،

بحار الأنوار - العلامة المجلسي - ج 35 - ص 211
وقال : اللهم إن لكل نبي ثقلا وأهلا ، فهؤلاء ثقلي و أهلي فقالت أم سلمة : ألست من أهلك ؟ قال : إنك إلى خير ولكن هؤلاء ثقلي وأهلي

وقال شاعرهم محسن الأمين
إن الأئمة من سلالة أحمد *** ثقل النبي وقدوة للمقتدي

تبين من النقول أعلاه بأن الثقلين ثقلي سيدنا محمد خاصة
ولكن كيف صارا ثقليه ؟
تقول كتب اللغة بأن من معاني الثقل الحمل الثقيل والعبء ومنه الوزر :

لسان العرب [11 /85]
والثِّقْل الحِمْل الثَّقِيل والجمع أَثْقال مثل حِمْل وأَحمال وقوله تعالى وأَخرجت الأَرض أَثقالها أَثْقَالُها كنوزُها ومَوْتَاها

لسان العرب [1 /117]
( عبأ ) العِبْءُ بالكسرِ الحِمْل والثِّقْلُ من أَي شيءٍ كان والجمع الأَعْباء وهي الأَحْمال والأَثْقالُ وأُنشد لزهير
الحامِل العِبْء الثَّقِيل عن ال ... جانِي بِغَيرِ يَدٍ ولا شُكْر

تاج العروس - الزبيدي - ج 7 - ص 589
وقال الجوهري : الوزير : الموازر ، كالأكيل المواكل ، لأنه يحمل عنه وزره ، أي ثقله . وقد استوزر فلان فهو يوازر الأمير ويتوزر له

ووزره وثقله أي مسؤوليته في الحكم
قال بشار بن برد
أخ خير من آخيت أحمل ثقله ** ويحمل عني إذ أحمله ثقلي
أخ إن نبا دهر به كنت دونه ** وإن كان كون كان لي ثقة مثلي

وقد صارالقرآن وأهل النبي ثقليه وحمليه بسبب مسؤوليته عن كل منهما
فقد كان عليه أفضل الصلاة والسلام مسؤولا ومكلفا بتبليغ القرآن الكريم وأحكامه للناس كافة كرسول لله تعالى
ومسؤولا عن أسرته الخاصة كأي رجل آخر مكلف برعايتها وحمايتها والإهتمام بشئوونها
وقد وافقنا علماء الرافضة على أن القرآن الكريم ثقل للرسول بالمعنى المذكور فقالوا :

تفسير مجمع البيان - الشيخ الطبرسي - ج 10 - ص 162
( إنا سنلقي عليك قولا ثقيلا ) أي سنوحي عليك قولا يثقل عليك وعلى أمتك . أما ثقله عليه فلما فيه من تبليغ الرسالة ، وما يلحقه من الأذى فيه

الأمثل في تفسير كتاب الله المنزل - الشيخ ناصر مكارم الشيرازي - ج 19 - ص 126
" إنا سنلقى عليك قولا ثقيلا " التفسير يشير سياق الآيات كما بينا إلى دعوة الرسول الأكرم ( صلى الله عليه وآله وسلم ) للاستقامة والاستعداد لقبول مهمة كبيرة وثقيلة ،

ووافقونا كذلك على أن أسرته وعياله ثقله أيضا كما في نقلينا الأخيرين من بحار الأنوار و وورد كذلك في هذا :

اختيار معرفة الرجال - الشيخ الطوسي - ج 1 - شرح ص 411
قوله عليه السلام : فصيره في ثقل محمد صلواتك عليه ثقل الرجل - بالتحريك - حشمه أي قرابته وعياله ومن يغضب له ويذب عنه ، إذا أصابه أمر ونزلت به ملمة ، وثقل المسافر متاعه وأهل حزانته .

أعيان الشيعة - السيد محسن الأمين - ج 1 - ص 602
فقال له الحسين ع كلم القوم فتقدم برير فقال يا قوم اتقوا الله فان ثقل محمد ص قد أصبح بين أظهركم هؤلاء ذريته وعترته وبناته وحرمه فهاتوا ما عندكم وما الذي تريدون ان تصنعوه بهم

جواهر الكلام - الشيخ الجواهري - ج 31 - ص 339
بل هو المراد من قوله تعالى : " ذلك أدنى ألا تعولوا " وعيال الرجل ثقله وكل عليه فالمناسب حينئذ جعل المدار ما أشرنا إليه سابقا مما يعتاد إنفاقه على الزوجات من حيث الزوجية ، ملاحظا فيه حد الوسط الذي هو المراد من المعروف

أتوقع أن قلوب الزملاء الإمامية بدأت تتوجس خيفة من ذكر النساء في ثقل الرجل

زملائي الكرام لنستمع إلى صوت العقل
بعد التعريفات السابقة للثقل هل ترضون لحيدر الكرار فارس عدنان أن يكون من ثقل الرسول وعياله ؟
أهانت عندكم رجولته إلى هذا الحد ؟
فقد كان رجلا وراعي بيت عند وفاة النبي عليه أفضل الصلاة والسلام

الأقرب أن يكون ثقل النبي عند وفاته الضعفاء من أهله الذين يرعاهم ويحميهم ولا أضعف من النساء
وهذا يتوافق تماما مع قول النبي في حديث الثقلين الصحيح " أذكركم الله في أهل بيتي "

العفو أيها الزملاء فالعرب تسمي النساء ثقلا
ولن نغير لغتنا من أجل عقائدكم الغير مقنعة

لسان العرب [5 /74]
وقال الشاعر إِياس بن مالك بن عبد الله المُعَنَّى
كِلا ثَقَلَيْنا طامعٌ بغنِيمةٍ **وقد قَدَر الرحمنُ ما هو قادِرُ
فلم أَرَ يوماً كانَ أَكثَرَ سالِباً** ومُسْتَلَباً سِرْبالَه لا يُناكِرُ
وأَكثَرَ مِنَّا يافِعاً يَبْتَغِي العُلى **يُضارِبُ قِرْناً دارِعاً وهو حاسِرُ

قوله ما هو قادرُ أَي مُقَدِّرٌ وثَقَلُ الرجل بالثاء حَشَمه ومتاع بيته وأَراد بالثَّقَل ههنا النساء أَي نساؤنا ونساؤهم طامعات في ظهور كل واحد من الحَيَّيْنِ على صاحبه

كتاب المحبر - محمد بن حبيب البغدادي - ص 449
وتزوجت قريبة بنت أبي أمية عمر بن الخطاب . فرجعت إلى الكفار . ثم أسلمت فتزوجها معاوية . فقال له أبو سفيان : " أتتزوج ظعينة عمر ؟ انزل عن ثقله " . فطلقها . فتزوجها عبد الرحمن ابن أبي بكر فولدت له عبد الله . فكانت عائشة عمته . وأم سلمة خالته

زملائي الأعزاء تقبلوا تعازينا الحارة في فهمكم لحديث الثقلين



اللهم اهدنا و اهد بنا






التوقيع :
بارك الله فيمن وجد فيما أكتبه باطلا فرده علي أو وجد حقا فنشره
من مواضيعي في المنتدى
»» ضل من صلت به يهود .. يهودي يؤم الرافضة !!!
»» الزملاء الكرام أين تصنفون التقية ؟ هل هي من العزة أم أنها من الذل ؟
»» مؤمن ويسمي الحجة وأخاه عبدين للأصنام دون الواحد العلام
»» برنامج Speed4Web v2.3.2 لتسريع الأنترنت مع الكراك
»» محبة أم المؤمنين عائشة لفاطمة الزهراء رضي الله عنهما
 
قديم 26-10-10, 01:39 AM   رقم المشاركة : 2
الجمال
عضو ماسي








الجمال غير متصل

الجمال is on a distinguished road


الزملاء الإثني عشرية
بعد أن أزعجناكم بالبحث في المشاركة السابقة وتأثركم نفسيا بضياع أحد أهم أدلتكم
صار من حقكم علينا أن نطرفكم بهذه الطرفة لتعود البسمة إلى شفاهكم
فلقد صورت كتبكم إثنين من أئمتكم أنهما يعتقدان بأنهما من الجن
شاهدوا انحدار هاتين الروايتين إلى اللا معقول
وشاهدوا ترقيع المجلسي لهما بكل وقاحة

بحار الأنوار - العلامة المجلسي - ج 24 - ص 324
37 - كنز جامع الفوائد وتأويل الآيات الظاهرة : محمد بن العباس عن الحسين بن أحمد عن محمد بن عيسى عن يونس عن ابن خارجة عن يعقوب بن شعيب عن أبي عبد الله عليه السلام في قوله عز وجل : ( سنفرغ لكم أيها الثقلان ) قال : الثقلان نحن والقرآن .
بحار الأنوار - العلامة المجلسي - ج 24 - ص 324
38 - كنز جامع الفوائد وتأويل الآيات الظاهرة : محمد بن العباس عن محمد بن همام عن الحميري عن السندي بن محمد عن أبان عن زرارة قال : سألت أبا جعفر عليه السلام عن قول الله عز وجل : ( سنفرغ لكم أيها الثقلان ) قال : كتاب الله ونحن

بحار الأنوار - العلامة المجلسي - ج 24 - ص 324 - 325
بيان : المشهور بين المفسرين أن المراد بالثقلين في تلك الآية الجن والانس ، والمعنى سنتجرد لحسابكم ولجزائكم يوم القيامة ، وعلى تأويله المراد بالثقلين القرآن وأهل البيت عليهم السلام كما مر ، والمعنى سنفرغ لسؤال الخلق لكم والانتقام ممن لم يرع حقكم




اللهم أذهب عنا الرجس وطهرنا تطهيرا






التوقيع :
بارك الله فيمن وجد فيما أكتبه باطلا فرده علي أو وجد حقا فنشره
من مواضيعي في المنتدى
»» الصوفي أحمد كفتارو يقول لاتوجد خلافات بين مذهبي السنة والشيعة .. عجبي
»» يارافضة كيف حرمت زكاتكم على أهل البيت وجاز لهم خمسكم ؟
»» الزميلة أنوار الغري والورع الزائف
»» هل يكذبون في دعوى اتباعهم المعصومين ؟
»» محبة أم المؤمنين عائشة لفاطمة الزهراء رضي الله عنهما
 
قديم 26-10-10, 01:46 AM   رقم المشاركة : 3
أبو سند
مشرف








أبو سند غير متصل

أبو سند is on a distinguished road


لله درك استاذي ونفع الله بك بحث أكثر من رائع تغافلنا عنه

وينقل في المفضله







التوقيع :
معضلة التقية في دين الإمامية
جواب , لماذا أهل البيت وليس أهل البيوت ؟
من مواضيعي في المنتدى
»» لماذا ابن تيميه ناصبي عند الشيعه / تفضل لتعرف
»» وقفات مع المرجع السبحاني في هامش رده على كتابّي عبد الملك الشافعي (الفصام النكد ...)
»» لماذا يبتلي الله المعصوم ؟
»» الكوراني يبكي ويطالب أي سعودي للمناظرة
»» أهل البيت جملة نداء معترضة / صاعقة مزلزلة على من ابتلاهم الله ببغض أمهات المؤمنين
 
قديم 26-10-10, 02:37 AM   رقم المشاركة : 4
الجمال
عضو ماسي








الجمال غير متصل

الجمال is on a distinguished road


بارك الله فيك أستاذي أبا سند
أذهب الله عنك الرجس وطهرك تطهيرا






التوقيع :
بارك الله فيمن وجد فيما أكتبه باطلا فرده علي أو وجد حقا فنشره
من مواضيعي في المنتدى
»» نورونا يارافضة .. من هو كهيعص ؟
»» يا اباضية ماذا تسمون الكلام الذي لا يفهم معناه من ظاهره على وجه الجزم ؟
»» مفاجأة رافضية : القرآن لازال ينزل على الإمام .. يامثبت العقل والدين يارب
»» مناظرة مع الزميل أبي تراب الموسوي في الإمامة حسب طلبه
»» القرآن الكريم يقر بإمامة المهاجرين والأنصار ويهمل إمامة أئمة الرافضة
 
قديم 26-10-10, 05:26 AM   رقم المشاركة : 5
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


ما شاءا لله تبارك الله , بارك الله فيك أخي الحبيب الجمال ونفع الله بك .







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» دَاعِيَةُ ضَلَالَةٍ فَي قَنَاةٍ فَضَائِيَةٍ
»» هدية لأخي إبن الإسلام تخريج حديث [ من أحب عليا ]
»» مرتكب الكبيرة [ لا يخلد في النار ] على ذمة عالمٍ إباضي ..!!
»» هل كان حريز بن عثمان ناصبيا ردا على المفلسين في ( شبكة انا شيعي )
»» (( نجمة الإباضية )) هنا حول علم الحديث عندنا وعندكم
 
قديم 26-10-10, 09:29 PM   رقم المشاركة : 6
الجمال
عضو ماسي








الجمال غير متصل

الجمال is on a distinguished road


وفيك بارك الله وأذهب عنك الرجس وطهرك تطهيرا استاذي الحبيب تقي الدين


أين الزملاء الكرام

ألم تعجبهم الطرفة أم لم يرقهم البحث ؟






التوقيع :
بارك الله فيمن وجد فيما أكتبه باطلا فرده علي أو وجد حقا فنشره
من مواضيعي في المنتدى
»» مالفرق بين القول بتحريف القرآن و بين القول بأنه لايفهمه إلا الإمام
»» كيف تشهدون على أنفسكم بأنكم سفهاء مشركون ؟ يا رافضة ألا تعقلون ؟
»» من أقبح أنكحة الرافضة نكاح المرأة على عمتها وخالتها و المكذوب على أهل البيت
»» يا علي بن أبي طالب ليس لك ولي الا الله ورسوله والذين آمنوا
»» عندما يصفع الرافضة أئمتهم / كلما ازدادت روايات الأئمة صحة تزداد ضعفا بإعراض الرافضة
 
قديم 26-10-10, 09:30 PM   رقم المشاركة : 7
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


قبلة على رأسك يا شيخ .







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» إلي نفاة الرؤية في الاخرة ما هي أقوى حججكم
»» آية التطهير وحديث الكساء نقمة على الرافضة
»» هل يسمعكم الحسين سمع إستجابة يا رافضة ؟
»» مقولة لعلي إبن ابي طالب اريد تفسيرها يا رافضة ,,,
»» ما راي أئمة أهل البيت بأبي هريرة رضي الله عنهم
 
قديم 26-10-10, 09:40 PM   رقم المشاركة : 8
جزيتم خيرا
عضو فعال






جزيتم خيرا غير متصل

جزيتم خيرا is on a distinguished road


اسأل الله ان يجزيك خير الجزاء اخي الكريم الجمال زادك الله علما ونفع بعلمك







 
قديم 26-10-10, 10:11 PM   رقم المشاركة : 9
المركزي
عضو ماسي






المركزي غير متصل

المركزي is on a distinguished road


رضي الله عنك وأرضاك شيخي الجمال







التوقيع :
قف وانتبه
لقد جعل الله الغيظ من الصحابه عنوان للكافر فما بالك بمن يلعنهم
من مواضيعي في المنتدى
»» سؤال حيرني فعلا
»» ألعيد ألأربعاء - كل عام وأنتم بخير
»» دخلت العنايه المركزه بسبب المعصوم / قصة وحديث
»» من هو أكثر شخص يحبك
»» الشيعه يدافعون عن قبر يزيد
 
قديم 26-10-10, 10:54 PM   رقم المشاركة : 10
الجمال
عضو ماسي








الجمال غير متصل

الجمال is on a distinguished road


تقي الدين السني
جوزيتم خيرا
المركزي

رضي الله عنكم وأرضاكم وجعل الجنة مثوانا و مثواكم
وأذهب عنكم الرجس وطهركم تطهيرا






التوقيع :
بارك الله فيمن وجد فيما أكتبه باطلا فرده علي أو وجد حقا فنشره
من مواضيعي في المنتدى
»» يعلمون الغيب و يجهلون الشهادة فمن يصدق دعواهم علم الغيب إلا من سفه نفسه ؟
»» بحث في آية التطهير .. جدير بالتوقف عنده وقرائته
»» كم عدد روايات مسند الربيع يا اباضية وكم تواتر منها
»» لماذا لقب الرافضة أحد أئمتهم بالرجل ؟
»» تسخير الملائكة بالسحر ......مهزلة رافضية
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 05:47 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "