العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 11-05-04, 11:59 PM   رقم المشاركة : 1
الجمال
عضو ماسي








الجمال غير متصل

الجمال is on a distinguished road


هل نسي الإمام الإمامة في وصيته عند الموت ؟

بدل الوصية وصيتين

يروي الكليني في الكافي عن طريق الثقاة أن هناك وصيتين للامام علي أحداهما خاصة والأخرى عامة

والعجيب ان الوصيتين قد خلتا من الامامة والنص عليها
ولم تتعرض لأي من عقائد الرافضة التي يعتقدون أنهم يتبعون الامام فيها
حتى أنها خلت من أهم أركان دين الرافضة وهي الولاية

وذلك رغم أنها وصية مودع يتذكر فيها أهم مايهمه

فلنتابع معا اهتمامات سيدنا علي رضي الله عنه عند موته

الكافي - الكليني ج 7 ص 49
أبو على الاشعري ، عن محمد بن عبد الجبار ، ومحمد بن اسماعيل ، عن الفضل بن شاذان ، عن صفوان بن يحيى ، عن عبد الرحمن بن الحجاج قال : بعث الي أبو الحسن موسى عليه السلام بوصية أمير المؤمنين عليه السلام وهى : بسم الله الرحمن الرحيم هذا ما أوصى به وقضى به في ماله عبد الله علي ابتغاء وجه الله ليولجنى به الجنة ويصرفني به عن النار ويصرف النار عنى يوم تبيض وجوه وتسود وجوه أن ما كان لى من مال بينبع يعرف لى فيها وما حولها صدقة ورقيقها غير أن رباحا وأبا نيزر وجبيرا عتقاء ليس لاحد عليهم سبيل فهم موالى يعملون في المال خمس حجج وفيه نفقتهم ورزقهم وارزاق أهاليهم ، ومع ذلك ما كان لى بوادي القرى كله من مال لبنى فاطمة ورقيقها صدقة وما كان لى بديمة وأهلها صدقة غير أن زريقا له مثل ما كتبت لاصحابه ، وما كان لى باذينة وأهلها صدقة والفقيرين كما قد علمتم صدقة في سبيل الله وان الذى كتبت من أموالي هذه صدقة واجبة بتلة حيا أنا أو ميتا ينفق في كل نفقة يبتغى بها وجه الله في سبيل الله ووجهه وذوى الرحم من بنى هاشم وبنى المطلب والقريب والبعيد ، فانه يقوم على ذلك الحسن بن على يأكل منه بالمعروف وينفقه حيث يراه الله عز وجل في حل محلل لا حرج عليه فيه ، فان أراد أن يبيع نصيبا من المال فيقضى به الدين فليفعل إن شاء ولا حرج عليه فيه ، وإن شاء جعله سرى الملك وإن ولد على ومواليهم واموالهم إلى الحسن بن على وإن كانت دار الحسن بن على غير دار الصدقة فبدا له أن يبيعها فليبع إن شاء لا حرج عليه فيه وإن باع فانه يقسم ثمنها ثلاثة أثلاث فيجعل ثلثا في سبيل الله وثلثا في بنى هاشم وبنى المطلب ويجعل الثلث في آل أبى طالب ، وإنه يضعه فيهم حيث يراه الله ، وإن حدث بحسن حدث وحسين حى فانه إلى الحسين بن على وإن حسينا يفعل فيه مثل الذى أمرت به حسنا له مثل الذى كتبت للحسن وعليه مثل الذى على الحسن ، وإن لبنى [ ابني ] فاطمة من صدقة على مثل الذى لبنى علي وانى انما جعلت الذى جعلت لابني فاطمة ابتغاء وجه الله عز وجل وتكريم حرمة رسول الله صلى الله عليه وآله وتعظيمهما وتشريفهما ورضاهما وإن حدث بحسن وحسين حدث فإن الآخر منهما ينظر في بنى علي ، فان وجد فيهم من يرضى بهداه واسلامه وأمانته فانه يجعله إليه إن شاء ، وإن لم ير فيهم بعض الذى يريده فانه يجعله إلى رجل من آل أبى طالب يرضى به ، فان وجد آل أبى طالب قد ذهب كبراؤهم وذووا آرائهم فانه يجعله إلى رجل يرضاه من بنى هاشم وأنه يشترط على الذى يجعله إليه أن يترك المال على اصوله وينفق ثمره حيث أمرته به من سبيل الله ووجهه وذوى الرحم من بنى هاشم وبنى المطلب والقريب والبعيد لا يباع منه شئ ولا يوهب ولا يورث وإن مال محمد بن علي على ناحيته وهو إلى ابني فاطمة وأن رقيقي الذين في صحيفة صغيرة التى كتبت لى عتقاء . هذا ما قضى به على بن أبى طالب في أمواله هذه الغد من يوم قدم مسكن ابتغاء وجه الله والدار الآخرة والله المستعان على كل حال ولا يحل لامرئ مسلم يؤمن بالله واليوم الآخر أن يقول في شئ قضيته من مالى ولا يخالف فيه أمري من قريب أو بعيد . أما بعد فان ولائدي اللائى أطوف عليهن السبعة عشر منهن امهات اولاد معهن أولادهن ومنهن حبالى ومنهن من لا ولد له فقضاى فيهن إن حدث بى حدث أنه من كان منهن ليس لها ولد وليست بحبلى فهى عتيق لوجه الله عز وجل ليس لاحد عليهن سبيل ومن كان منهن لها ولد أو حبلى فتمسك على ولدها وهى من حظه فان مات ولدها وهى حية فهى عتيق ليس لاحد عليها سبيل ، هذا ما قضى به علي في ماله الغد من يوم قدم مسكن شهد أبو سمر بن برهة وصعصعة بن صوحان ويزيد بن قيس وهياج بن أبى هياج وكتب على بن أبى طالب بيده لعشر خلون من جمادى الاولى سنة سبع وثلاثين .


وكانت الوصية الاخرى ( مع الاولى ) : بسم الله الرحمن الرحيم هذا ما أوصى به على بن أبى طالب أوصى أنه يشهد أن لا اله الا الله وحده لا شريك له وأن محمدا عبده و رسوله أرسله بالهدى ودين الحق ليظهره على الدين كله ولو كره المشركون ، صلى الله عليه وآله ثم إن صلاتي ونسكى ومحياى ومماتي لله رب العالمين لا شريك له وبذلك أمرت وأنا من المسلمين . ثم إنى اوصيك يا حسن وجميع أهل بيتى وولدى ومن بلغه كتابي بتقوى الله ربكم ولا تموتن الا وانتم مسلمون ، واعتصموا بحبل الله جميعا ولا تفرقوا فإنى سمعت رسول الله صلى الله عليه وآله يقول : " صلاح ذات البين أفضل من عامة الصلاة والصيام " و " أن المبيرة الحالقة للدين فساد ذات البين " ولا قوة الا بالله العلى العظيم ، انظروا ذوى أرحامكم فصلوهم يهون الله عليكم الحساب . الله الله في الايتام فلا تغبوا أفواههم ولا يضيعوا بحضرتكم فقد سمعت رسول الله صلى الله عليه وآله يقول : " من عال يتيما حتى يستغني أوجب الله عز وجل له بذلك الجنة كما أوجب لآكل مال اليتيم النار " . الله الله في القرآن فلا يسبقكم إلى العمل به أحد غيركم . الله الله في جيرانكم فإن النبي صلى الله عليه وآله أوصى بهم ومازال رسول الله صلى الله عليه وآله يوصي بهم حتى ظننا أنه سيورثهم . الله الله في بيت ربكم فلا يخلو منكم ما بقيتم فانه إن ترك لم تناظروا وأدنى ما يرجع به من أمه أن يغفر له ما سلف . الله الله في الصلاة فإنها خير العمل ، إنها عمود دينكم . الله الله في الزكاة فانها تطفئ غضب ربكم . الله الله في شهر رمضان فإن صيامه جنة من النار . الله الله في الفقراء والمساكين فشار كوهم في معايشكم . الله الله في الجهاد بأموالكم وأنفسكم وألسنتكم فإنما يجاهد رجلان إمام هدى أو مطيع له مقتد بهداه . الله الله في ذرية نبيكم فلا يظلمن بحضرتكم وبين ظهرانيـكم وأنتم تقدرون على الدفع عنهم . الله الله في أصحاب نبيكم الذين لم يحدثوا حدثا ولم يؤووا محدثا فإن رسول الله صلى الله عليه وآله أوصى بهم ولعن المحدث منهم ومن غيرهم والمؤوي للمحدث . الله الله في النساء وفيما ملكت أيمانكم فإن آخر ما تكلم به نبيكم عليه السلام أن قال : أوصيكم بالضعيفين : النساء وما ملكت أيمانكم . الصلاة الصلاة الصلاة ، لا تخافوا في الله لومة لائم ، يكفكم الله من آذاكم وبغى عليكم قولوا للناس حسنا كما أمركم الله عزوجل ، ولا تتركوا الامر بالمعروف والنهي عن المنكر فيولي الله أمركم شراركم ثم تدعون فلا يستجاب لكم عليهم ، وعليكم يا بني بالتواصل والتباذل والتبار وإياكم والتقاطع والتدابر والتفرق ، وتعانوا على البر والتقوى ولا تعاونوا على الاثم والعدوان واتقوا الله إن الله شديد العقاب ، حفظكم الله من أهل بيت وحفظ فيكم نبيكم ، أستودعكم الله وأقرأ عليكم السلام ورحمة الله وبركاته . ثم لم يزل يقول : " لا اله إلا الله " ، لا إله إلا الله " حتى قبض صلوات الله عليه و رحمته في ثلاث ليال من العشر الاواخر ليلة ثلاث وعشرين من شهر رمضان ليلة الجمعة سنة أربعين من الهجرة وكان ضرب ليلة إحدى وعشرين من شهر رمضان .


الا تتعجبون معي أيها الزملاء !!

اذا حدث بالحسن والحسين رضي الله عنهما حدث فالوصية الى أحد بني علي والا الى بني طالب أو بني هاشم و لاذكر لعلي بن الحسين رحمه الله تعالى !!

لاذكر لما تظنونه دينا البتة

كيف تفسرون هذا ؟




اللهم اهدنا واهد بنا






التوقيع :
بارك الله فيمن وجد فيما أكتبه باطلا فرده علي أو وجد حقا فنشره
من مواضيعي في المنتدى
»» أخي العزيز المرسال أرجو المساعدة
»» أيها الرافضة كيف تردون على هذا
»» أطلت الغيبة ياأخي مؤدب ( عج ) .... اشتقنا اليك
»» كلمة كن التي يخلق الله بها الخلق هل هي مخلوقة يا أهل العقول ؟
»» فانظروا كيف تخلفونى فيهما / تخليف أم استخلاف ؟
 
قديم 12-05-04, 12:06 AM   رقم المشاركة : 2
أبو عبيدة
( أمين الأمة )
 
الصورة الرمزية أبو عبيدة








أبو عبيدة غير متصل

أبو عبيدة is on a distinguished road


لله درك اخي الحبيب الجمال







التوقيع :
شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله: وكذلك إذا صار لليهود دولة في العراق وغيره تكون الرافضة من أعظم أعوانهم ، فهم دائما يوالون الكفار من المشركين واليهود والنصارى ويعاونونهم على قتال المسلمين ومعاداتهم
المصدر : كتاب منهاج السنة لشيخ الإسلام أبن تيمية , المجلد الثالث , الصفحة 378
من مواضيعي في المنتدى
»» آية الله " رضا بهاء الدين " يدعي علم الغيب , وأنه سبب في تخفيف عذاب القبر. ( وثيقة).
»» عبد القادر الجيلاني المغيث الأعظم من الله
»» لقد حجب موقع أنصار الحسين
»» اللعن عند الرافضة افضل من الصلاة على الرسول وافضل من السلام
»» رب العزة سبحانه يقرا المرثية على الحسين رضى الله عنه
 
قديم 12-05-04, 11:41 AM   رقم المشاركة : 3
المهدي بوصالح
موقوف







المهدي بوصالح غير متصل

المهدي بوصالح is on a distinguished road


[ALIGN=CENTER]لله درك اخي الحبيب الجمال[/ALIGN]







 
قديم 13-05-04, 12:49 AM   رقم المشاركة : 4
الجمال
عضو ماسي








الجمال غير متصل

الجمال is on a distinguished road


أخوي الحبيبين

أبو عبيدة و محارب

ولله دركما

جزاكما الله خيرا







التوقيع :
بارك الله فيمن وجد فيما أكتبه باطلا فرده علي أو وجد حقا فنشره
من مواضيعي في المنتدى
»» وَجَعَلْنَاهُمْ أَئِمَّةً الزميل أبو قيدار كيف تثبت أن الآية في أئمتك ؟
»» ضل من صلت به يهود .. يهودي يؤم الرافضة !!!
»» الصوفي أحمد كفتارو يقول لاتوجد خلافات بين مذهبي السنة والشيعة .. عجبي
»» قال الإباضي لم يقل أحد بأن الإباضية هم الخوارج عدا الوهابية فهل صدق ؟
»» قال الرافضي سلمنا بأن أمهات المؤمنين من أهل البيت فهل هن من الآل المصلى عليهم ؟
 
قديم 13-05-04, 12:57 AM   رقم المشاركة : 5
الجمال
عضو ماسي








الجمال غير متصل

الجمال is on a distinguished road


سنبسط الموضوع للزملاء الرافضة

فالصدمة كبيرة ولعلهم لايستوعبون ما نقول

الكافي - الكليني ج 2 ص 18
حدثني الحسين بن محمد الاشعري ، عن معلى بن محمد الزيادي ، عن الحسن بن علي الوشاء قال : حدثنا أبان بن عثمان ، عن فضيل ، عن أبي حمزة ، عن أبي جعفر ( عليه السلام ) : قال : بني الاسلام على خمس : على الصلاة والزكاة والصوم والحج والولاية ولم يناد بشئ كما نودي بالولاية .

وقد ورد هذا النص في عدة روايات حتى قال عنه المحقق البحراني أنه من الأخبار المستفيضة

الحدائق الناضرة - المحقق البحراني ج 81 ص 423
الاخبار الكثيرة المستفيضة بأنه بنى الاسلام على خمسة وعد منها الولاية ، وانه لم يناد بشئ كما نودى بالولاية ، وهى اعظمهن واشرفهن


هذه خمسة لنعدها سويا ونكتب أمام كل واحدة منهن ماورد بخصوصها في وصية سيدنا علي رضي الله عنه

1- الصلاة .. قال عنها : الله الله في الصلاة فإنها خير العمل ، إنها عمود دينكم .
وقال أيضا " الصلاة الصلاة الصلاة " كررها ثلاثا

2- الزكاة .. قال عنها : الله الله في الزكاة فانها تطفئ غضب ربكم .

3- الصوم .. قال عنه : الله الله في شهر رمضان فإن صيامه جنة من النار .

4- الحج .. قال عنه : الله الله في بيت ربكم فلا يخلو منكم ما بقيتم

5- الولاية .. قال عنها !!!!! عجبا لماذا لم يقل عنها شئيا ؟

رغم أن الأحاديث المتواترة عندالرافضة تقول أنها أهم شئ في الاسلام

ويقول علمائهم " بانتفاء الولاية ينتفي الاسلام واقعا "

كيف غفل الامام عن أهم مايجب أن يوصى به في دينكم وأوصى بالاقل أهمية ؟

كيف غفل عن أعظمهن و أشرفهن كما يدعي علماء الرافضة ؟

لا تفسير لهذا الا أن هذا الركن قد أخترع لاحقا
فلم يتمكن الامام علي من معرفته حتى يوصي به


ثم اين ذكر الأثني عشر اماما

كيف قال سيدنا علي
" وإن حدث بحسن وحسين حدث فإن الآخر منهما ينظر في بنى علي ، فان وجد فيهم من يرضى بهداه واسلامه وأمانته فانه يجعله إليه إن شاء ، وإن لم ير فيهم بعض الذى يريده فانه يجعله إلى رجل من آل أبى طالب يرضى به ، فان وجد آل أبى طالب قد ذهب كبراؤهم وذووا آرائهم فانه يجعله إلى رجل يرضاه من بنى هاشم "

ألم يخبره أحد بأن من يجب أن يكون بعد الحسين رضي الله عنه هو امامكم الرابع علي بن الحسين رحمه الله تعالى ؟

لا حول ولا قوة الا بالله

هذه أيضا تم اختراعها دون علم الامام علي

لم يذكر سيدنا علي في وصية موته ولو عقيدة أو عبادة واحدة فقط من التي انفرد بها الرافضة عن المسلمين

فلا ولاية ولا إمامة ولا متعة ولا خمس ولا دعاء غير الله ولا حج الى النجف وكربلاء ولا ولا

لاشئ اطلاقا !!!!!!

ماهذا الدين يارافضة ؟

من اخترعه لكم اذا لم يعلم عنه سيدنا علي شئيا ؟

وفي نفس الوقت

فجميع ما اوصى به سيدنا علي يتطابق مع عبادات أهل السنة

فهل يزعم مجنون بعد ذلك بأن سيدنا علي رافضي ( حاشاه رضي الله عنه ) ؟


اللهم اهدنا واهد بنا






التوقيع :
بارك الله فيمن وجد فيما أكتبه باطلا فرده علي أو وجد حقا فنشره
من مواضيعي في المنتدى
»» الزميل بصير مطلوب هنا بخصوص الصحابة رضي الله عنهم
»» مقالات أعجبتني في استشهاد الشيخ أحمد ياسين رحمه الله
»» يارافضة لو عطلنا عقولنا ووافقناكم على شرككم فلماذا تشركون الأدنى بالله دون الأفضل ؟
»» قال سيدنا علي بن أبي طالب لَوْ كَانَتِ الامارة فِيهمْ لَمْ تَكُنِ الْوَصِيَّةُ بِهِمْ
»» المعصوم لا ينهى عما حرم الله ورسوله فأي عصمة هذه ؟
 
قديم 13-05-04, 12:02 PM   رقم المشاركة : 6
الجمال
عضو ماسي








الجمال غير متصل

الجمال is on a distinguished road


هذه الوصية تنسف دين الرافضة من أساسه

فلا وصية ولا نص على الاثني عشر إماما ولا أي شئ مما يتبجح به الرافضة

قال سيدنا علي رضي الله عنهما

" وإن حدث بحسن وحسين حدث فإن الآخر منهما ينظر في بنى علي "

وقال أيضا
" وإن حدث بحسن حدث وحسين حى فانه إلى الحسين بن على "

من هاتين العبارتين من وصيته نستفيد أن

سيدنا علي لايعلم من يموت قبل الآخر من ولديه فكيف زعم الرافضة وجود نص على الائمة
فهل سيدنا علي آخر من يعلم بأمر الامامة

هل تم إخفاء ذلك النص عن سيدنا علي أيضا ؟

وفي تلك العبارتين نفي مؤكد لما زعمه الرافضة من أن الامام يعلم الغيب
وفيهما نفي مؤكد للنص على الأثني عشر إماما

لماذا يارافضة لم تخبروا إمامكم الأول بأن الحسين هو امامكم الثالث و أنه يستحيل أن يموت قبل أن يصبح إماما ؟

لا حظوا يارافضة
سيدنا علي رضي الله عنه لا يعلم بالامامة ولا بوجود اثني عشر اماما مرتبين من عند الله كما زعمتم حتى أن بعض زنادقتكم روى أن أسمائهم قد شوهدت في لوح بيد الزهراء رضي الله عنها

فنجده لا يدري من سيموت أولا الحسن أو الحسين
ونجده ينقل وصيته بعد الحسن و الحسين الى بقية ولد علي أو بني طالب أو بني هاشم فلا ذكر للإمام الرابع زين العابدين رحمه الله تعالى

انظروا يارافضة من اخترع لكم هذا الدين
وقولوا له بأنه قد تم فضحه في المنتديات
ولا تصدقوه فقد ظهر كذبه لكل ذي عينين



اللهم اهدنا واهد بنا






التوقيع :
بارك الله فيمن وجد فيما أكتبه باطلا فرده علي أو وجد حقا فنشره
من مواضيعي في المنتدى
»» من اكتشافات أئمة الرافضة الجغرافية ... البحر المحيط بالدنيا
»» أين أختفى زميلنا الشيعي الامامي ؟
»» يا رافضة كيف أختفى ثاني مصادركم الروائية في الأهمية ؟ هل بقيت بعده مصداقية لدينكم ؟
»» نموذج لتهافت علماء الرافضة وكذبهم لتجنب شهادة القرآن بكفرهم
»» القرآن الكريم يستثني الرافضة من هذه الأمة المرحومة
 
قديم 13-05-04, 12:10 PM   رقم المشاركة : 7
ساجد لله
شخصية مهمة






ساجد لله غير متصل

ساجد لله is on a distinguished road


[ALIGN=CENTER]الله اكبر .. الله اكبر .. الله اكبر

لله درك اخى الحبيب الجمال

للرفع ... وننتظر اتباع الديناصور الخرافة
[/ALIGN]







التوقيع :
http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=31251
اخى المسلم , اختى المسلمة .. هنا دليلكم لنسف كذبة عصمة الائمة

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=24302
اخى المسلم , اختى المسلمة هنا دليلكم لمعرفة دين الرافضة

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=71321
هل تزوج الفاروق من إبنة الكرار رضي الله عنهم ؟

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=67239
هل أسقط محسن بن على بن أبى طالب أم سيسقط دين الرافضة ؟


http://sajed2005.jeeran.com/
من مواضيعي في المنتدى
»» هنا دليلكم لمعرفة دين الروافض
»» الصوفية عند الرافضة ( شعودة + خرافات + دجل ) !!!
»» ايها الرافضى ... هل ستتبرا من دين فيه شريك لله ؟؟
»» الدليل الشرعى لتحـــــريم اكــل الارانب
»» النظر الى عورة من ليس بمسلم مثل النظرالى عورة الحمار !!!
 
قديم 15-05-04, 01:52 AM   رقم المشاركة : 8
الجمال
عضو ماسي








الجمال غير متصل

الجمال is on a distinguished road


جزاك الله خيرا أخي الحبيب ساجد لله

ورفع مقامك في الدنيا والأخرة



لا حيلة لاتباع الديناصور الوهمي

فالحديث صحيح رواه ثقاتهم







التوقيع :
بارك الله فيمن وجد فيما أكتبه باطلا فرده علي أو وجد حقا فنشره
من مواضيعي في المنتدى
»» مهم جدا أرجو الدخول
»» لا يفوتك نموذج من شقاوة الأئمة في الصغر أين العصمة ؟
»» تحدث المعصوم عن سنة نتف الإبطين فنتف معهما عصمته
»» الرافضة يأخذون أهم ما في الدين من عدوهم وسيدنا عمر بن الخطاب فيالخذلانهم
»» هدم دين الامامية الإثني عشرية بأبسط الأدلة العقلية
 
قديم 21-05-04, 05:01 AM   رقم المشاركة : 9
الجمال
عضو ماسي








الجمال غير متصل

الجمال is on a distinguished road


توثيق رواة حديث الوصية


رواه الكليني ثقة الرافضة المتوفى سنة 329 هـ
عن أبو علي الأشعري أحمد بن ادريس المتوفى سنة 306 هـ

خلاصة الاقوال- العلامة الحلي ص 65
[ ] 14 - احمد بن ادريس ، أبو علي الاشعري القمي ، كان ثقة في اصحابنا ، فقيها كثير الحديث صحيح الرواية ، مات بالقرعاء في طريق مكة على طريق الكوفة سنة ست وثلاثمائة رحمه الله ، اعتمد على روايته .

عن محمد بن عبد الجبار من اصحاب الامام الجواد والهادي والعسكري
وعاش بعد الامام العسكري حيث أورده الشيخ الطوسي فيمن روى عن غير الائمة ايضا أي أنه توفى بعد سنة 260 هـ وهي سنة وفاة الامام الأخير

نقد الرجال - التفرشي ج 4 ص 238
4812 / 456 - محمد بن عبد الجبار : وهو ابن أبي الصهبان ، قمي ، ثقة ، من أصحاب الجواد والهادي والعسكري عليهم السلام ، رجال الشيخ .

عن الفضل بن شاذان المتوفى سنة 260 هـ
رجال النجاشي- النجاشي ص 306
[ 840 ] الفضل بن شاذان بن الخليل أبو محمد الازدي النيشابوري ( النيسابوري ) كان أبوه من أصحاب يونس ، و روى عن أبي جعفر الثاني ، وقيل [ عن ] الرضا أيضا عليهما السلام وكان ثقة ، أحد أصحابنا الفقهاء والمتكلمين . وله جلالة في هذه الطائفة ، وهو في قدره أشهر من أن نصفه .

الايضاح- الفضل بن شاذان الأزدي ص 49
الراوى عن الامامين أبى الحسن على بن موسى وأبى جعفر الثاني عليهما السلام ، زبدة الرواة ونخبة الهداة وقدوة الجلاء المتكلمين واسوة الفقهاء المتقدمين ، الشيخ العليم الجليل الفضل بن شاذان بن الخليل طاب 1 الله ثراه ، قد وصل بلقاء ربه في سنة 260

عن صفوان بن يحيى المتوفى سنة 210
رجال النجاشي- النجاشي ص 197
صفوان بن يحيى أبو محمد البجلي بياع السابري ، كوفي ، ثقة ثقة ، عين . روى أبوه عن أبي عبد الله عليه السلام ، وروى هو عن الرضا عليه السلام ، وكانت له عنده منزلة شريفة . ذكره الكشي في رجال أبي الحسن موسى عليه السلام ، وقد توكل للرضا و أبي جعفر عليهما السلام ، وسلم مذهبه من الوقف ، وكانت له منزلة من الزهد والعبادة

وقال في صفحة 198
مات صفوان بن يحيى رحمه الله سنة عشر ومائتين .

عن عبد الرحمن بن الحجاج الذي ثبتت معاصرته للامام أبي الحسن موسى
رجال النجاشي- النجاشي ص 237
[ 630 ] عبد الرحمن بن الحجاج . البجلي مولاهم ، كوفي ، بياع السابري ، سكن بغداد ، ورمى بالكيسانية ، روى عن أبي عبد الله وأبي الحسن عليهما السلام ، وبقى بعد أبي الحسن عليه السلام ورجع إلى الحق ولقى الرضا عليه السلام ، وكان ثقة ثقة ، ثبتا ، وجها ،

فها هو سند الحديث متصل ورواته كلهم ثقاة
فلا تأتوني الا بحديث مثله موثق رواته ثقاة وسنده متصل مع سنة وفاة كل منهم أو مايثبت معاصرته لمن روى عنه


اللهم اهدنا واهد بنا






التوقيع :
بارك الله فيمن وجد فيما أكتبه باطلا فرده علي أو وجد حقا فنشره
من مواضيعي في المنتدى
»» مفاجأة رافضية : القرآن لازال ينزل على الإمام .. يامثبت العقل والدين يارب
»» يا إثني عشرية لماذا تسمون إمامكم الغائب بقية الله ؟
»» يا أضل خلق الله هل يعظم الله العظيم أحدا من خلقه بجمع التعظيم ؟
»» محبة أم المؤمنين عائشة لفاطمة الزهراء رضي الله عنهما
»» لماذا يعصي سادة الرافضة ائمتهم ويلبسون لباس أهل النار ؟
 
قديم 21-05-04, 11:57 AM   رقم المشاركة : 10
بشائر 13
مراقبة عامة






بشائر 13 غير متصل

بشائر 13 is on a distinguished road


ما شاء الله تبارك الله

إقتباس :

انظروا يارافضة من اخترع لكم هذا الدين

وقولوا له بأنه قد تم فضحه في المنتديات

ولا تصدقوه فقد ظهر كذبه لكل ذي عينين


بارك الله فيك أخي الفاضل الجمال ونفع الله بما كتبت ..







 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 01:54 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2023, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "