العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 29-08-09, 01:08 AM   رقم المشاركة : 1
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


لا يوجد في المهاجرين منافق على الاطلاق

الحمد لله رب العالمين :

قال تعالى:
" وممن حولكم من الأعراب منافقون ومن أهل المدينة مردوا على النفاق لا تعلمهم نحن نعلمهم سنعذبهم مرتين ثم يردون إلى عذاب عظيم"
سورة التوبة آيـــــــــة 101

ولهذا إنما ذُكر النفاق في السور المدنية
( وهي السور التي نزلت بعد الهجرة)
وأما السور المكية فلا ذكر للمنافقين فيها
( وهي السور التي نزلت قبل الهجرة)

فإن من أسلم قبل الهجرة بمكة لم يكن فيهم منافق إطلاقاً والذين هاجروا من مكة إلى المدينة لم يكن فيهم منافق إطلاقاً بل كانوا مؤمنين بالله ورسوله محبين لله ورسوله
وكان الله ورسوله أحب إليهم من أولادهم وأهليهم وأموالهم

في تفسير ابن كثير رحمه الله :

يُخْبِر تَعَالَى رَسُوله صَلَوَات اللَّه وَسَلَامه عَلَيْهِ أَنَّ فِي أَحْيَاء الْعَرَب مِمَّنْ حَوْل الْمَدِينَة مُنَافِقِينَ وَفِي أَهْل الْمَدِينَة أَيْضًا مُنَافِقُونَ " مَرَدُوا عَلَى النِّفَاق " أَيْ مُرِّنُوا وَاسْتَمَرُّوا عَلَيْهِ وَمِنْهُ يُقَال شَيْطَان مَرِيد وَمَارِد وَيُقَال تَمَرَّدَ فُلَان عَلَى اللَّه أَيْ عَتَا وَتَجَبَّرَ وَقَوْله " لَا تَعْلَمهُمْ نَحْنُ نَعْلَمهُمْ " لَا يُنَافِي قَوْله تَعَالَى " وَلَوْ نَشَاء لَأَرَيْنَاكُمْ فَلَعَرَفْتُمْ بِسِيمَاهُمْ وَلَتَعْرِفَنَّهُم فِي لَحْن الْقَوْل " لِأَنَّ هَذَا مِنْ بَاب التَّوَسُّم فِيهِمْ بِصِفَاتٍ يُعْرَفُونَ بِهَا لَا أَنَّهُ يَعْرِف جَمِيع مَنْ عِنْده مِنْ أَهْل النِّفَاق وَالرَّيْب عَلَى التَّعْيِين وَقَدْ كَانَ يَعْلَم أَنَّ فِي بَعْض مَنْ يُخَالِطهُ مِنْ أَهْل الْمَدِينَة نِفَاقًا وَإِنْ كَانَ يَرَاهُ صَبَاحًا وَمَسَاء.

فيتضح لنا من كلام النبي صلى الله عليه وسلم والأية أن في أحياء العرب ممن حول المدينة وفي المدينة منافقين وليس ( المهاجرين ) فالذين هاجروا ليسوا أهل المدينة بل أهلها هم من دخلوا في الاسلام بعدة هجرة النبي صلى الله عليه وسلم


وفي هذه الأية تفصيل لسابقتها ببيان حال أن المهاجرين رضوان الله تعالى عليهم ليس فيهم منافق على الاطلاق كما زعمتم يا زميلي الكريم وتعال معي لنرى التفاسير لها
(ثم لا يجاورونك فيها ) لا يساكنوك في المدينة) (إلا قليلا ) حتى يخرجوا منها ، وقيل : لنسلطنك عليهم حتى تقتلهم وتخلي منهم المدينة .

وفي هذه الأية بيان صريح على أن الصحابة المهاجرين الذين جاوروا النبي صلى الله عليه وسلم ليسوا منافقين لأنهم وعلى راسهم ( ابا بكر وعمر وعثمان وأم المؤمنين ) جاوروا النبي صلى الله عليه وسلم وساكنوه المدينة الي أن انتقل الي الرفيق الأعلى بأبي هو وأمي وهذا يعني اثبات أن المنافقين ليسوا من المهاجرين

وقال ابن كثير رحمه الله فس تفسير هذه الأية :

ثُمَّ قَالَ تَعَالَى مُتَوَعِّدًا لِلْمُنَافِقِينَ وَهُمْ الَّذِينَ يُظْهِرُونَ الْإِيمَان وَيُبْطِنُونَ الْكُفْر " وَاَلَّذِينَ فِي قُلُوبهمْ مَرَض " قَالَ عِكْرِمَة وَغَيْره هُمْ الزُّنَاة هَهُنَا " وَالْمُرْجِفُونَ فِي الْمَدِينَة " يَعْنِي الَّذِينَ يَقُولُونَ جَاءَ الْأَعْدَاء وَجَاءَتْ الْحُرُوب وَهُوَ كَذِب وَافْتِرَاء لَئِنْ لَمْ يَنْتَهُوا عَنْ ذَلِكَ وَيَرْجِعُوا إِلَى الْحَقّ " لَنُغْرِيَنَّك بِهِمْ " قَالَ عَلِيّ بْن أَبِي طَلْحَة عَنْ اِبْن عَبَّاس أَيْ لَنُسَلِّطَنَّك عَلَيْهِمْ وَقَالَ قَتَادَة لَنُحَرِّشَنَّك بِهِمْ وَقَالَ السُّدِّيّ لَنُعْلِمَنَّك بِهِمْ " ثُمَّ لَا يُجَاوِرُونَك فِيهَا " أَيْ فِي الْمَدِينَة .

والسؤال الذي يطرح نفسه يا رافضة
هل جاور المهاجرين النبي أم لا ؟؟

وقال القرطبي رحمه الله تعالى :

قَوْله : { ثُمَّ لَا يُجَاوِرُونَك فِيهَا إِلَّا قَلِيلًا } يَقُول : ثُمَّ لَأَنْفِيَنهمْ عَنْ مَدِينَتك فَلَا يَسْكُنُونَ مَعَك فِيهَا إِلَّا قَلِيلًا مِنَ الْمُدَّة وَالْأَجَل , حَتَّى تَنْفِيَهُمْ عَنْهَا , فَنُخْرِجَهُمْ مِنْهَا , كَمَا : 21876 -حَدَّثَنَا بِشْر , قَالَ : ثنا يَزِيد , قَالَ : ثنا سَعِيد , عَنْ قَتَادَة { ثُمَّ لَا يُجَاوِرُونَك فِيهَا إِلَّا قَلِيلًا } أَيْ بِالْمَدِينَةِ .

وهذا البيان صريح في اثبات ايمان وعدالة المهاجرين رضوان الله تعالى عليهم فالمنافقين من أهل المدينة أو بمعنى اصح ( القبائل والاعراب الذين في المدينة والذين اسلموا ودخلوا لاسلام خوفا ) والمهاجرين رضوان ربي عليهم أمنوا ونصروا الدين والنبي بأموالهم وأنفسهم وأهليهم بل وهبوا حياتهم لنصرة دين الله فرضي الله عنهم ورضوا عنه وهذا الاثبات ايضا لأيمان وعدالة المهاجرين

قال تعالى:
" وممن حولكم من الأعراب منافقون ومن أهل المدينة مردوا على النفاق لا تعلمهم نحن نعلمهم سنعذبهم مرتين ثم يردون إلى عذاب عظيم"


فبعد أن قرأت تفسير ابن كثير رحمه الأن نعود الأن الي تفاسير باقي أهل العلم لنعلم كيف يكون كلامك مقارنة بهم يا رافضي

وفي تفسير القرطبي رحمه الله :

قوله تعالى : (وَمِمَّنْ حَوْلَكُمْ مِنَ الْأَعْرَابِ مُنَافِقُونَ)
اِبْتِدَاء وَخَبَر . أَيْ قَوْم مُنَافِقُونَ ; يَعْنِي مُزَيْنَة وَجُهَيْنَة وَأَسْلَم وَغِفَار وَأَشْجَع .
فهذا اللفظ مطلق على بعض قبائل أهل المدينة لا المهاجرين ومنهم من في المدينة وأهل المدينة أي اهلها الذين سكنوها قبلا.

قوله تعالى : (وَمِنْ أَهْلِ الْمَدِينَةِ مَرَدُوا عَلَى النِّفَاقِ)
أَيْ قَوْم مَرَدُوا عَلَى النِّفَاق . وَقِيلَ : " مَرَدُوا " مِنْ نَعْت الْمُنَافِقِينَ ; فَيَكُون فِي الْكَلَام تَقْدِيم وَتَأْخِير , الْمَعْنَى . وَمِنْ حَوْلكُمْ مِنْ الْأَعْرَاب مُنَافِقُونَ مَرَدُوا عَلَى النِّفَاق , وَمِنْ أَهْل الْمَدِينَة مِثْل ذَلِكَ . وَمَعْنَى : " مَرَدُوا " أَقَامُوا وَلَمْ يَتُوبُوا ; عَنْ اِبْن زَيْد . وَقَالَ غَيْره : لَجُّوا فِيهِ وَأَبَوْا غَيْره ; وَالْمَعْنَى مُتَقَارِب . وَأَصْل الْكَلِمَة مِنْ اللِّين وَالْمُلَامَسَة وَالتَّجَرُّد . فَكَأَنَّهُمْ تَجَرَّدُوا لِلنِّفَاقِ . وَمِنْهُ رَمْلَة مَرْدَاء لَا نَبْت فِيهَا . وَغُصْن أَمْرَد لَا وَرَق عَلَيْهِ . وَفَرَس أَمْرَد لَا شَعْر عَلَى ثُنَّته . وَغُلَام أَمْرَد بَيِّن الْمَرَد ; وَلَا يُقَال : جَارِيَة مَرْدَاء . وَتَمْرِيد الْبِنَاء تَمْلِيسه ; وَمِنْهُ قَوْله : " صَرْح مُمَرَّد " [ النَّمْل : 44 ] . وَتَمْرِيد الْغُصْن تَجْرِيده مِنْ الْوَرَق ; يُقَال : مَرَدَ يَمْرُد مُرُودًا وَمُرَادَة .

وفي تفسير الطبري رحمه الله :

الْقَوْل فِي تَأْوِيل قَوْله تَعَالَى : { وَمِمَّنْ حَوْلكُمْ مِنْ الْأَعْرَاب مُنَافِقُونَ وَمِنْ أَهْل الْمَدِينَة مَرَدُوا عَلَى النِّفَاق لَا تَعْلَمهُمْ نَحْنُ نَعْلَمهُمْ } يَقُول تَعَالَى ذِكْره : وَمِنْ الْقَوْم الَّذِينَ حَوْل مَدِينَتكُمْ مِنْ الْأَعْرَاب الْمُنَافِقُونَ , وَمِنْ أَهْل مَدِينَتكُمْ أَيْضًا أَمْثَالهمْ أَقْوَام مُنَافِقُونَ . وَقَوْله : { مَرَدُوا عَلَى النِّفَاق } يَقُول : مَرَنُوا عَلَيْهِ وَدَرِبُوا بِهِ , وَمِنْهُ شَيْطَان مَارِد وَمَرِيد : وَهُوَ الْخَبِيث الْعَاتِي , وَمِنْهُ قِيلَ : تَمَرَّدَ فُلَان عَلَى رَبّه : أَيْ عَتَا وَمَرَدَ عَلَى مَعْصِيَته وَاعْتَادَهَا . وَقَالَ اِبْن زَيْد فِي ذَلِكَ .

وهذا دليل صريح أن المنافقين هم من أهل المدينة والأعراب وقبائل الاوس والخزرج الذين دخلوا الاسلام خوفا وأهل المدينة لفظ اطلق على الذين سكنوا المدينة قبلا وهم أهلها لا المهاجرين رضوان ربي عليهم فالمهاجرين هم الذين هاجروا من ديارهم فديارهم هم أهلها ولذلك هم أهل مكة لا أهل المدينة وهم ضيوف حلوا على أهل المدينة وبهذا اللفظ يتضح لنا أنه ( لا يوجد في المهاجرين منافق على الاطلاق ) ولعلك يا رافضي تفسر كما تريد وهذا واضح من كلامك

حَدَّثَنِي يُونُس , قَالَ : أَخْبَرَنَا اِبْن وَهْب , قَالَ : قَالَ اِبْن زَيْد , فِي قَوْله : { وَمِنْ أَهْل الْمَدِينَة مَرَدُوا عَلَى النِّفَاق } قَالَ : أَقَامُوا عَلَيْهِ لَمْ يَتُوبُوا كَمَا تَابَ الْآخَرُونَ .

حَدَّثَنَا اِبْن حُمَيْد , قَالَ : ثنا سَلَمَة , عَنْ اِبْن إِسْحَاق : { وَمِنْ أَهْل الْمَدِينَة مَرَدُوا عَلَى النِّفَاق } أَيْ لَجُّوا فِيهِ وَأَبَوْا غَيْره . { لَا تَعْلَمهُمْ } يَقُول لِنَبِيِّهِ مُحَمَّد صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : لَا تَعْلَم يَا مُحَمَّد أَنْتَ هَؤُلَاءِ الْمُنَافِقِينَ الَّذِينَ وَصَفْت لَك صِفَتهمْ مِمَّنْ حَوْلكُمْ مِنْ الْأَعْرَاب وَمِنْ أَهْل الْمَدِينَة , وَلَكِنَّا نَحْنُ نَعْلَمهُمْ .


وفي تفاسير الرافضة :


تفسير الصافي في تفسير كلام الله الوافي/ الفيض الكاشاني (ت 1090 هـ)
{ (101) وَمِمَّنْ حَولَكُم } مّمن حول بلدتكم يعني المدينة { مِنَ الأَعَْرابِ مُنَافِقُونَ وَمِنْ أَهْلِ الْمدِينَةِ } عطفٌ عَلى مِّمن حولكم { مََرَدُواْ عَلَى النَّفَاقِ } صفة للمنافقين أي تمهّروا فيه وتمرّنوا { لاَ تَعْلَمُهُمْ } لا تعرفهم بأعيانِهِم وهو تقرير لمهارتهم فيه يعني يخفون عليك مع فطنتك وصدق فراستك لفرط تحاميهم مواقع الشك في أمرهم { نَحْنُ نَعْلَمُهُمْ } ونطلع على أسرارهم { سَنُعَذِّبُهُم مَّرَّتَيْن } في الجوامع هو ضرب الملائكة وجوههم وأدبارهم عند قبض أرواحهم وعذاب القبر { ثُمَّ يُرَدُّونَ إلى عَذَابٍ عَظِيمٍ } عذاب النار.

تفسير التبيان الجامع لعلوم القرآن/ الطوسي (ت 460 هـ)
معنى قوله { وممن حولكم } من جملة من حولكم يعني حول مدينتكم وحول الشيء المحيط به، وهو مأخوذ من حال يحول إذا دار بالانقلاب. ومنه المحالة لأنها تدور في المحول. وقوله { من الأعراب } والاعراب هم الذين يسكنون البادية إذا كانوا مطبوعين على العربية وليس واحدهم عرباً، لأن العرب قد يكونوا حاضرة والاعراب بادية. وقوله { منافقون } معناه من يظهر الايمان ويبطن الكفر { ومن أهل المدينة } أيضاً منافقون، وانما حذف لدلالة الأول عليه { مردوا على النفاق } يقال: مرد على الشيء يمرد مروداً فهو مارد ومريد إذا عتا وطغى وأعيا خبثاً، ومنه (شيطان مارد، ومريد) وقال ابن زيد: معناه أقاموا عليه لم يتوبوا كما تاب غيرهم. وقال ابن اسحاق: معناه لجوا فيه وأبوا غيره. وقال الفراء: معناه مرنوا عليه وتجرّءوا عليه وقال الزجاج: فيه تقديم وتأخير والتقدير وممن حولكم من الاعراب منافقون مردوا على النفاق ومن اهل المدينة ايضاً مثل ذلك. وأصل المرود الملاسة. ومنه قوله

تفسير مجمع البيان في تفسير القرآن/ الطبرسي (ت 548 هـ) مصنف و مدقق
اللغة: حول الشيء المحيط به من حال يحول إذا دار بالانقلاب ومنه الحول للسنة والمحالة لأَنها تدور في المحور والمراد أصله الملاسة ومنه صرح ممرّد أي مملس والأَمرد الذي لا شعر على وجهه والمرداء الرملة التي لا تنبت شيئاً ذكره علي بن عيسى. وقيل: أصله الظهور والمارد الذي ظهر شرّه وشجرة مرداء إذا تساقط ورقها فظهرت عيدانها ورجل أمرد لظهور مكان الشعر منه عن ابن عرفة ومرد الرجل يمرد مروداً إذا عتا وخرج من الطاعة واعياً خبثاً ومنه شيطان مارد ومريد وفي المثل تمرد مارد وعز الأَبلق وهما حصنان.


الإعراب: ومن أهل المدينة مردوا أي قوم مردوا فحذف الموصوف ويجوز أن يكون التقدير ومن أهل المدينة منافقون مردوا على النفاق ففصل بين الصفة والموصوف بالظرف وآخرون اعترفوا معطوف على قوله { من الأعراب منافقون } وكذلك وآخرون مرجون وإن شئت قدَّرت ومنهم آخرون.



المعنى: ثم عاد الكلام إلى ذكر المنافقين فقال سبحانه { وممن حولكم } أي ومن جملة من حولكم يعني حول مدينتكم { من الأَعراب } وهم الذين يسكنون البدو إذا كانوا مطبوعين على العربية { منافقون } يظهرون الإِيمان ويبطنون الكفر. وقيل: إنهم جهينة ومزينة وأسلم وأشجع وغفار وكانت منازلهم حول المدينة { ومن أهل المدينة } أيضاً منافقون وإنما حذف لدلالة الأَول عليه { مردوا على النفاق } أي مرنوا على النفاق وتجرؤوا عليه عن الفراء. وقيل: معناه أقاموا عليه لم يتوبوا منه كما تاب غيرهم عن ابن زيد وأبان بن تغلب. وقيل: معناه لجوا فيه وأبوا غيره عن أبن إسحاق. وقيل: فيه تقديم وتأخير وتقديره وممن حولكم من الأَعراب منافقون مردوا على النفاق ومن أهل المدينة أيضاً مثل ذلك عن الزجاج { لا تعلمهم } يا محمد أي لا تعرفهم { نحن نعلمهم } أي نعرفهم.


وبهذا نقول لا يوجد في المهاجرين منافق على الاطلاق
رضي الله عنهم أجمعين


كتبه /
تقي الدين السني






التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» في دين الرافضة ابليس يحب علي رضي الله عنه ويدافع عنه ويقر بولايته
»» آثار مناظرة ( أهل الحديث ) على ( الطالب313 ) ... لنضحك على ما حصل له ... !!
»» يا أهل السنة إلي هنا وفقكم الله ( لخطورة الامر )
»» يا رافضة متى تعلمون أن معصومكم يقول بالتقية او لا يقول بها ؟
»» سقوط دين الرافضة : الأنبياء يورثون العلم لا المال فالانبياء لا يورثون
 
قديم 29-08-09, 01:15 AM   رقم المشاركة : 2
عدو المجوس
عضو فعال






عدو المجوس غير متصل

عدو المجوس is on a distinguished road


بارك الله فيك اخي تقي الدين السني وجعل ماتقدمه في موازين حسناتك
السبأية لايؤمنون بهذا القرآن الذي بين ايدينا فكيف تستدل عليهم به؟؟







 
قديم 29-08-09, 01:17 AM   رقم المشاركة : 3
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


هذه تفاسيرهم وهذه كتبهم
شاهد عليهم

بارك الله فيك أخي الحبيب







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» أسانيد تحريم المتعة في الميزان رداً على الكذاب
»» كان مخذولاً رضي الله عنه
»» القول الوافي في عطية العوفي
»» القول الوثيق في لقب أبي بكر ( الصديق )
»» إلي أصحاب الأراء السياسية والنقاشات الدنيوية هذه وصية عبدٍ فقير لكم فإتقوا الله
 
قديم 29-08-09, 01:41 AM   رقم المشاركة : 4
صالح عبد الله التميمي
عضو ذهبي






صالح عبد الله التميمي غير متصل

صالح عبد الله التميمي is on a distinguished road


بارك الله فيك أخي / تقي الدين السني

بحث قيم ولفته جميله ..







التوقيع :
حملة القضاء على الرافضة والليبرالية
من مواضيعي في المنتدى
»» تعرف على الإسماعيلية
»» الحساب الرسمي في تويتر للشيخ العالم / عبد الرحمن البراك " إملاء الشيخ "
»» فضل عشر ذي الحجة .. للمحدث : عبدالعزيز بن مرزوق الطريفي
»» من تراث العلماء المغاربة في نقض القبورية
»» الاتجاه الإسماعيلي في اليمن .. وأهم رجاله ومؤلفاتهم في التفسير
 
قديم 29-08-09, 01:44 AM   رقم المشاركة : 5
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


وفيك بارك الله تعالى أخي الحبيب
ونفع الله بك وجزاك الجنه







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» الرافضة وعبادة القبور
»» التحدي الكبير للرافضة في العقيدة الأسماء والصفات
»» صفعة / لئلا يكون للناس حجة أقرأوا هذا الدين مني السلام يا رافضة فقد سقط عن بكرة أبيه
»» الأحمد في الذب عن مسند أحمد [ إشكالات الرافضة حول المسند ]
»» رواية المبتدع بين القـبول والرد من لها يا رافضة ؟؟
 
قديم 29-08-09, 01:50 AM   رقم المشاركة : 6
أسد من أسود السنة
عضو ماسي






أسد من أسود السنة غير متصل

أسد من أسود السنة is on a distinguished road


بارك الله فيك اخي الحبيب تقي الدين لكن هل للرافضه عقل او اهتمام بهذا القران لا اظن


ومعنى موضوع جامد سنفتحه يسقط عصمة الائمه الاثنى عشر جميعهم







التوقيع :
كيف تصبح آية الشيطان ؟

أكذب أكذب تصبح شيعي
أكذب أكذب أكذب تصبح رافضي
أكذب أكذب أكذب وصدق كذبتك تصبح سيد
أكذب أكذب أكذب وصدق كذبتك وأدعوا لها تصبح مرجع
أكذب أكذب أكذب وصدق كذبتك ودونها بالكتب تصبح آية الشيطان


قال شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله :

حُبُّ الصَّحابَةِ كُلُّهُمْ لي مَذْهَبٌ = وَمَوَدَّةُ القُرْبى بِها أَتَوَسّل
من مواضيعي في المنتدى
»» الرجس هو الشك في تفسير ائمة الشيعه ؟ وهل عصموا لأنهم لا يشكون فقط
»» الدين الحنيف اين النص على زين العابدين ولما ذهب الى الحجر الاسود بدل ذكر النص عليه
»» هل اصابة فاطمه رضي الله عنها في طلب الميراث من ابي بكر رضي الله عنه نجيبكم هنا
»» وقوع هشام بن الحكم وزراره في الكفر وهل تابا منه وهل يوجد منقذ لهما من الرافضه
»» شبهه رافضيه والاجابه عليها ضال مضل
 
قديم 29-08-09, 01:53 AM   رقم المشاركة : 7
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


الله أكبر لله درك أخي الحبيب

بارك الله فيك ونفع الله بك وجزاك الجنه







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» التبيان الجلي لكذب الرافضي [ أمانة البخاري ] ..
»» صفعة /المرجع بشير النجفي يثبت صحبة أبي بكر للنبي صلى الله عليه وسلم في الغار ( صورة )
»» [ ما الغاية من تدليس سفيان الثوري ] وإشكالٌ يضحكُ الثكلى
»» الله يقول أن القران يهدي للتي هي أقوم والرافضة تقول أنه يهدي للإمام !!!!
»» كوكب المعرفة ما هي قيمة السنة عندكم ؟
 
قديم 29-08-09, 01:55 AM   رقم المشاركة : 8
يونس1
مشرف سابق








يونس1 غير متصل

يونس1 will become famous soon enough


بارك الله فيك اخي واستاذنا تقي الدين السني

اقتبس من كلامك الاهم فقط
فهذا فيه المدلول الجديد والحقيقي وفي الصميم
اما الباقي فهو معروف ومحاولة الرافضة تحريف كتاب الله ومراده .


الحمد لله رب العالمين :


قال تعالى:
" وممن حولكم من الأعراب منافقون ومن أهل المدينة مردوا على النفاق لا تعلمهم نحن نعلمهم سنعذبهم مرتين ثم يردون إلى عذاب عظيم"
سورة التوبة آيـــــــــة 101


ولهذا إنما ذُكر النفاق في السور المدنية
( وهي السور التي نزلت بعد الهجرة)
وأما السور المكية فلا ذكر للمنافقين فيها
( وهي السور التي نزلت قبل الهجرة)


فإن من أسلم قبل الهجرة بمكة لم يكن فيهم منافق إطلاقاً والذين هاجروا من مكة إلى المدينة لم يكن فيهم منافق إطلاقاً بل كانوا مؤمنين بالله ورسوله محبين لله ورسوله
وكان الله ورسوله أحب إليهم من أولادهم وأهليهم وأموالهم






التوقيع :
رضي الله عن
امير المؤمنين الشهيد قاهر المجوس
عمر بن الخطاب اول شهيد للمحراب
وعن الصحابة اجمعين
------------------------------------------------------------
هل يثبت الشيعة الامامية الجعفرية الاثني عشرية انهم اخذوا دينهم من اهل البيت ؟ وعن طريق المعصوم حصرا ؟؟
سؤال لم يجبني عليه شيعي امامي موالي !!
مناظرة من لها ؟
وسقط الدين الشيعي ولله الحمد
من مواضيعي في المنتدى
»» هذه الطهارة عند الائمة المعصومين يا شيعة ؟
»» اذا كانت العصمة تكوينية وليست تشرعية فكيف يلد المعصوم غير معصوم ؟
»» سماحة الشيخ عبدالملك السعدي يحذر المالكي وينتقده على تصرفه
»» وبالجملة فلا ريب بوثاقة الرجل وعدالته وكونه من خيرة أصحاب الأئمة الأطهار
»» هل الشفاعة واسطة هل المتعة للنساء كالميتة للمضطر
 
قديم 29-08-09, 01:59 AM   رقم المشاركة : 9
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


وفيكَ بارك الرحمن شيخي الحبيب وجزاك الجنه
وفي موضوعي اثبات أيضا لأيمان وعدالة الصحابة رضوان الله عليهم



وفي هذه الأية تفصيل لسابقتها ببيان حال أن المهاجرين رضوان الله تعالى عليهم ليس فيهم منافق على الاطلاق كما زعمتم يا زميلي الكريم وتعال معي لنرى التفاسير لها
(ثم لا يجاورونك فيها ) لا يساكنوك في المدينة) (إلا قليلا ) حتى يخرجوا منها ، وقيل : لنسلطنك عليهم حتى تقتلهم وتخلي منهم المدينة .


وفي هذه الأية بيان صريح على أن الصحابة المهاجرين الذين جاوروا النبي صلى الله عليه وسلم ليسوا منافقين لأنهم وعلى راسهم ( ابا بكر وعمر وعثمان وأم المؤمنين ) جاوروا النبي صلى الله عليه وسلم وساكنوه المدينة الي أن انتقل الي الرفيق الأعلى بأبي هو وأمي وهذا يعني اثبات أن المنافقين ليسوا من المهاجرين


وقال ابن كثير رحمه الله فس تفسير هذه الأية :


ثُمَّ قَالَ تَعَالَى مُتَوَعِّدًا لِلْمُنَافِقِينَ وَهُمْ الَّذِينَ يُظْهِرُونَ الْإِيمَان وَيُبْطِنُونَ الْكُفْر " وَاَلَّذِينَ فِي قُلُوبهمْ مَرَض " قَالَ عِكْرِمَة وَغَيْره هُمْ الزُّنَاة هَهُنَا " وَالْمُرْجِفُونَ فِي الْمَدِينَة " يَعْنِي الَّذِينَ يَقُولُونَ جَاءَ الْأَعْدَاء وَجَاءَتْ الْحُرُوب وَهُوَ كَذِب وَافْتِرَاء لَئِنْ لَمْ يَنْتَهُوا عَنْ ذَلِكَ وَيَرْجِعُوا إِلَى الْحَقّ " لَنُغْرِيَنَّك بِهِمْ " قَالَ عَلِيّ بْن أَبِي طَلْحَة عَنْ اِبْن عَبَّاس أَيْ لَنُسَلِّطَنَّك عَلَيْهِمْ وَقَالَ قَتَادَة لَنُحَرِّشَنَّك بِهِمْ وَقَالَ السُّدِّيّ لَنُعْلِمَنَّك بِهِمْ " ثُمَّ لَا يُجَاوِرُونَك فِيهَا " أَيْ فِي الْمَدِينَة .


والسؤال الذي يطرح نفسه يا رافضة
هل جاور المهاجرين النبي أم لا ؟؟


وقال القرطبي رحمه الله تعالى :


قَوْله : { ثُمَّ لَا يُجَاوِرُونَك فِيهَا إِلَّا قَلِيلًا } يَقُول : ثُمَّ لَأَنْفِيَنهمْ عَنْ مَدِينَتك فَلَا يَسْكُنُونَ مَعَك فِيهَا إِلَّا قَلِيلًا مِنَ الْمُدَّة وَالْأَجَل , حَتَّى تَنْفِيَهُمْ عَنْهَا , فَنُخْرِجَهُمْ مِنْهَا , كَمَا : 21876 -حَدَّثَنَا بِشْر , قَالَ : ثنا يَزِيد , قَالَ : ثنا سَعِيد , عَنْ قَتَادَة { ثُمَّ لَا يُجَاوِرُونَك فِيهَا إِلَّا قَلِيلًا } أَيْ بِالْمَدِينَةِ .


وهذا البيان صريح في اثبات ايمان وعدالة المهاجرين رضوان الله تعالى عليهم فالمنافقين من أهل المدينة أو بمعنى اصح ( القبائل والاعراب الذين في المدينة والذين اسلموا ودخلوا لاسلام خوفا ) والمهاجرين رضوان ربي عليهم أمنوا ونصروا الدين والنبي بأموالهم وأنفسهم وأهليهم بل وهبوا حياتهم لنصرة دين الله فرضي الله عنهم ورضوا عنه وهذا الاثبات ايضا لأيمان وعدالة المهاجرين






التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» فصل الخطاب في إثبات إمامة إبن الخطاب ومنزلته
»» ردنا على [ أحد جهلة شبكة الحك ] في سبب توقيفنا
»» يا إباضية من وثق الربيع بن حبيب الفراهيدي ؟
»» هل تحجون وتصلون كما أمركم المعصوم يا رافضة
»» حديث الثقلين يا رافضة تفضلوا
 
قديم 29-08-09, 02:17 AM   رقم المشاركة : 10
أبو الحسنين
مشرف سابق








أبو الحسنين غير متصل

أبو الحسنين is on a distinguished road


بارك الله فيك يا الحبيب الغالي تقي الدين كالعادة موضوع قوي







التوقيع :
رسالة وتنبيه للجميع يجب التوقف تماماً عن كتابة

( ههههه ) و ( خخخخ) اصبح الامر مزعج جداً


في الردود وكذلك عدم السب والشتم واستخدام اساليب غير لائقة مع المخالفين


وان لا يتداخل العضو في المواضيع الحوارية بمشاركات لا تفيد الحوار
او حرف الحوار بالسب والشتم

نحن نعامل الناس باخلاقنا لا باخلاقهم

واذا كان الحوار بين المخالفين واحد كبار الاعضاء المعروفين بالحوار العلمي
يجب على الاعضاء عدم التداخل بمشاركات
لاتفيد الحوار في شي غير نقل الموضوع لصفحات كثيرة لا فائدة منها
ولا يكون النقاش عن المتعة فيدخل عضو بمداخلة عن تحريف القران او عن موضوع لا دخل له بالنقاش


وهذا منتدى للدفاع عن السنة لا منتدى عام كباقي المنتديات فيرجى مراعاة هذه الخصوصية




http://img52.imageshack.us/img52/5193/75810832.jpg



من مواضيعي في المنتدى
»» عائشة شوفت جارية وطافت بها / منقول
»» اعتقال قائد شرطة طهران بعد ضبطه عارياً مع 6 نساء في بيت دعارة
»» صوفية السودان في الحج / فيديو
»» اسمع للاخر جاهل ويقول لهم يا جهلة
»» من لها يا روافض
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 06:52 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "