العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 09-03-09, 12:38 AM   رقم المشاركة : 1
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


Smile هل الموتى يسمعون يا رافضة ؟؟

هل يسمعكم الموتى يا رافصة ؟؟

وان كان يسمعونكم يا رافضة حسب معتقداتكم فهل يلبون لكم حوائجكم ؟؟

هل من مجيب






التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» يَـٰأَيُّهَا ٱلرَّسُولُ بَلِّغْ مَآ أُنزِلَ إِلَيْكَ مِن رَّبِّكَ
»» حوار حول (( رواية عفير )) إخواني بين شيعي وسني ...
»» الفاضلة " نجمة الإباضية " لنعد لك القناعة بأصحاب النبي رضي الله عنهم هنا .. !!
»» [ كتاب ] بلوغ القمة في الذب عن بني أمية
»» إقتدوا باللذين من بعدي أبا بكر وعمر صحيح بجموع شواهدهِ وطرقه
 
قديم 09-03-09, 12:50 AM   رقم المشاركة : 2
muhtaj
اثني عشري






muhtaj غير متصل

muhtaj is on a distinguished road


حدثنا ‏ ‏عبدة بن سليمان أبو محمد الكلابي ‏ ‏حدثنا ‏ ‏هشام ‏ ‏عن ‏ ‏أبيه ‏ ‏عن ‏ ‏ابن عمر ‏

أن النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏وقف على ‏ ‏ قليب بدر ‏ ‏فقال ‏ ‏هل وجدتم ما وعدكم ربكم حقا ثم قال إنهم ليسمعون ما أقول
مسند أحمد







التوقيع :
لا تدع الآخرين يفكرون عنك إسمع ما يقولون ولكن لا تستسلم لنتيجتهم فلتكن لك نتيجتك حكم عقلك ولا تحكم عقول الآخرين لأن الله خلق لكل إنسان عقل لكي يفكر هو بنفسه لا أن يفكر عنه الآخرون
من مواضيعي في المنتدى
»» الله يخيسك ياجيفة ياحمار هل هكذا يدعوا أهل السنة
»» رسول الله ‏علي ‏مني وأنا من ‏‏علي ‏ولا يؤدي عني إلا أنا أو ‏ ‏علي
»» بعد محمود شلتوت مفتي مصر يجيز التعبد بالمذهب الشيعي
»» عندما يجبر هذا المنتدى السني والشيعي لكي يكونوا أكثر عداء
»» سكرتير ومدير مكتب القرضاوي نعم أفتى شلتوت بجواز التعبد على المذهب الجعفري
 
قديم 09-03-09, 12:55 AM   رقم المشاركة : 3
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة muhtaj مشاهدة المشاركة
   حدثنا ‏ ‏عبدة بن سليمان أبو محمد الكلابي ‏ ‏حدثنا ‏ ‏هشام ‏ ‏عن ‏ ‏أبيه ‏ ‏عن ‏ ‏ابن عمر ‏

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة muhtaj مشاهدة المشاركة
  
أن النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏وقف على ‏ ‏ قليب بدر ‏ ‏فقال ‏ ‏هل وجدتم ما وعدكم ربكم حقا ثم قال إنهم ليسمعون ما أقول
مسند أحمد



الحق الحقيق يا زميلي الكريم هو ان الموتى لا يسمعون الاحياء

واليك الأدلة

أن الموتى
لا يسمعون شيئاً
من كلام الأحياء
ولا يشعرون بهم
وأن ذلك عام في كل الأحوال والأوقات
كما دلت عليه الآيات البيّنات
قال الله تعالى :
{ إِنَّكَ لَا تُسْمِعُ الْمَوْتَى وَلَا تُسْمِعُ الصُّمَّ الدُّعَاء إِذَا وَلَّوْا مُدْبِرِينَ }
سورة النمل80
وقال تعالى :
{ فَإِنَّكَ لَا تُسْمِعُ الْمَوْتَى وَلَا تُسْمِعُ الصُّمَّ الدُّعَاء إِذَا وَلَّوْا مُدْبِرِينَ }
سورة الروم52
وقال تعالى :
{ وَمَا يَسْتَوِي الْأَحْيَاء وَلَا الْأَمْوَاتُ إِنَّ اللَّهَ يُسْمِعُ مَن يَشَاء وَمَا أَنتَ بِمُسْمِعٍ مَّن فِي الْقُبُورِ }
سورة فاطر22

ويستثنى من ذلك ما ثبت به الحديث الصحيح
من أن الميت يسمع قرع نعال مشيعيه
بعد انصرافهم من دفنه
وسبب سماعه
في هذه الحال وفي هذا الوقت
أن الروح تُعاد للبدن للمساءلة في القبر
فيكون للروح تعلُّق بالبدن يحصل به السماع
إلا أن هذا التعلق
غير مستمر
وغير دائم
وإنما هو في وقت المساءلة فقط
والآيات صريحة في نفي السماع
وأما الأحاديث
التي تدل بظاهرها أن الموتى يسمعون
فجوابه
أن هذه الأحاديث
على أنواع :
النوع الأول :
أحاديث صحيحة
إلا أنها متعلقة بالنبي صلى الله عليه وسلم
وهي :
حديث القليب
وحديث السلام عليه صلى الله عليه وسلم
وهذه محمولة
على أنها من خصوصيات
النبي صلى الله عليه وسلم ومعجزاته
النوع الثاني :
حديث صحيح
إلا أنه لا يدل على عموم السماع في كل الأحوال والأوقات
وهو حديث سماع الميت لقرع النعال
النوع الثالث :
حديث صحيح
إلا أنه لا يدل على السماع
وهو حديث السلام على الموتى
والسلام على الموتى لا يعني بالضرورة أنهم يسمعون
النوع الرابع :
حديث صحيح
إلا أنه موقوف
وهو حديث عمرو بن العاص
وليس فيه شيء مرفوع للنبي صلى الله عليه وسلم
والقول بأن له حكم الرفع غير مسلم .
النوع الخامس :
أحاديث ضعيفة لا يصح الاستدلال بها

للتوسع ومراجعة أصل هذا الموضوع راجع هذا الرابط
للشيخ
أحمد القصيّر
http://www.ahlalhdeeth.com/vb/showt...%C3%E3%E6%C7%CA









التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» مثقف إسماعيل إنكارك للصفات يلزمك أن تقع في الشرك
»» آثار المناظرة على الرافضي في شبكة أنا رافضي
»» وَتَقَطَّعَتْ بِهِمُ الأَسْبَابُ
»» يا رافضة أبا بكر ثم ابا بكر ثم ابا بكر
»» مرتكب الكبيرة [ لا يخلد في النار ] على ذمة عالمٍ إباضي ..!!
 
قديم 09-03-09, 01:02 AM   رقم المشاركة : 4
muhtaj
اثني عشري






muhtaj غير متصل

muhtaj is on a distinguished road


إذا تعترف بالخصوصيات والإستثناءات

ونحن نقول بما تقول به

ويقول به القرآن "ولا تحسبن الذين قتلوا في سبيل الله امواتا بل احياء عند ربهم يرزقون"

"ولا تقولوا لمن يقتل في سبيل الله اموات بل احياء ولكن لا تشعرون"

فلكل منا دليل على ما يقوم به ويستقيه من القرآن والسنة
فما بالنا نكفر بعضنا بعضا وكل منا ينهل من نفس المنهل ...







التوقيع :
لا تدع الآخرين يفكرون عنك إسمع ما يقولون ولكن لا تستسلم لنتيجتهم فلتكن لك نتيجتك حكم عقلك ولا تحكم عقول الآخرين لأن الله خلق لكل إنسان عقل لكي يفكر هو بنفسه لا أن يفكر عنه الآخرون
من مواضيعي في المنتدى
»» قصة شاب مع الشيخ محمد الغزالي رحمه الله قصة جميلة
»» مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلاَّ لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ
»» سكرتير ومدير مكتب القرضاوي نعم أفتى شلتوت بجواز التعبد على المذهب الجعفري
»» إمام وخطيب مسجد قبا يتشافى بفضل الصلاة على محمد وآل محمد
»» السنة والشيعة قضية المسلمون اليوم
 
قديم 09-03-09, 01:06 AM   رقم المشاركة : 5
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


هداك الله يا زميلي الكريم راجع الرابط اولا ثم اجب







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» الأخت ( بنت يام السنية ) هنا أيتها الفاضلة للحوار الثنائي
»» يا رافضة ما هي أركان الإيمان
»» سالم السليمي / هل القرآن علمُ الله ... !
»» سؤال بسيط وخفيف
»» الأمم الأخلاق إما أن تعترف بناصبتكَ وإما أن تعترف بترفضك
 
قديم 09-03-09, 01:10 AM   رقم المشاركة : 6
تلميذة الفاروق19
عضو





تلميذة الفاروق19 غير متصل

تلميذة الفاروق19 is on a distinguished road


يا سلام يعنى هلأ هم يقدرون يلبون طلباتكم بعد موتهم

طيب يا استاد كان (على بن ابى طالبرضى الله عنه ) قدر يمنع (عمر بن الخطاب رضى الله عنه) يعتدى ع زوجته اثناء حياته بدل ما يتخبى زى الاطفال (تحاشى عنه دلك طبعا)
كان قدر يوخد الخلافة من ابو بكر وعمر وعثمان رضى الله عنهم
كان الحسين رضى الله عنه قدر يمنع الموت عنه، بدال ما انقطعت راسه وعلقها (بايزيد فى قصره)
كان الحسين قدر ينتزع الخلافة من معاوية
كان وكان وكان ......................... الخ الخ

سبحان الله
ناس ما تقدر تقضى حوائجها كيف تقضى حوائج الغير







 
قديم 09-03-09, 01:15 AM   رقم المشاركة : 7
muhtaj
اثني عشري






muhtaj غير متصل

muhtaj is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تلميذة الفاروق19 مشاهدة المشاركة
   يا سلام يعنى هلأ هم يقدرون يلبون طلباتكم بعد موتهم

طيب يا استاد كان (على بن ابى طالبرضى الله عنه ) قدر يمنع (عمر بن الخطاب رضى الله عنه) يعتدى ع زوجته اثناء حياته بدل ما يتخبى زى الاطفال (تحاشى عنه دلك طبعا)
كان قدر يوخد الخلافة من ابو بكر وعمر وعثمان رضى الله عنهم
كان الحسين رضى الله عنه قدر يمنع الموت عنه، بدال ما انقطعت راسه وعلقها (بايزيد فى قصره)
كان الحسين قدر ينتزع الخلافة من معاوية
كان وكان وكان ......................... الخ الخ

سبحان الله
ناس ما تقدر تقضى حوائجها كيف تقضى حوائج الغير

مقياسك يا تلميذه لا يصمد

إذا على مقياسك كان الله سبحانه وتعالى منع أي مخلوق يعصيه معصية صغيرة كانت أو كبيرة






التوقيع :
لا تدع الآخرين يفكرون عنك إسمع ما يقولون ولكن لا تستسلم لنتيجتهم فلتكن لك نتيجتك حكم عقلك ولا تحكم عقول الآخرين لأن الله خلق لكل إنسان عقل لكي يفكر هو بنفسه لا أن يفكر عنه الآخرون
من مواضيعي في المنتدى
»» بعد محمود شلتوت مفتي مصر يجيز التعبد بالمذهب الشيعي
»» هل الفرس أعداؤنا فعلا ؟
»» رسول الله ‏علي ‏مني وأنا من ‏‏علي ‏ولا يؤدي عني إلا أنا أو ‏ ‏علي
»» السنة والشيعة قضية المسلمون اليوم
»» عندما يجبر هذا المنتدى السني والشيعي لكي يكونوا أكثر عداء
 
قديم 09-03-09, 01:15 AM   رقم المشاركة : 8
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


بارك الله تعالى فيكي اختي الفاضله

فان الاية لا تثبت سماع الموتى للاحياء يا زميلي الكريم

راجع الرابط جيدا ان الموتى لا يسمعون الدعاء

استدل الأولون بقوله تعالى : { وما أنت بمسمع من في القبور } ( فاطر : 22 ) وقوله : { إنك لا تسمع الموتى ولا تسمع الصم الدعاء إذا ولوا مدبرين } ( النمل : 80 والروم 52 )


فقال ابن جرير في " تفسيره " ( 21/36 ) لهذه الآية :
" هذا مثل معناه : فإنك لا تقدر أن تفهم هؤلاء المشركين الذين قد ختم الله على أسماعهم فسلبهم فهم ما يتلى عليهم من مواعظ تنزيله كما لا تقدر أن تفهم الموتى الذين سلبهم الله أسماعهم بأن تجعل لهم أسماعا
: قوله تعالى : { ذلك الله ربكم له الملك والذين تدعون من دونه ما يملكون من قطمير . إن تدعوهم لا يسمعوا دعاءكم ولو سمعوا ما استجابوا لكم ويوم القيامة يكفرون بشرككم ولا ينبك مثل خبير } . ( فاطر 13 و14 ) .
قلت : فهذه الآية صريحة في نفي السمع عن أولئك الذي كان المشركون يدعونهم من دون الله تعالى وهم موتى الأولياء والصالحين










التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» الصفعة الأولى [ تناقضات الرافضة ] ناصبي عثماني [ يروي حديث الثقلين في فضل أهل البيت ]
»» إلجامُ البطلين الطاعنين بأمير المحدثين " الإمام البخاري وآية (( كل شيء هالك )) "
»» أمير بأخلاقي تعال وأثبت إنجازات الإباضية لنصرة الدين ... !!
»» يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ أَطِيعُواْ اللّهَ وَأَطِيعُواْ الرَّسُولَ
»» صفعة / المجلسي يخرج حديث الإفك وتبرئة أم المؤمنين وأنها من أهل بيته
 
قديم 09-03-09, 01:23 AM   رقم المشاركة : 9
muhtaj
اثني عشري






muhtaj غير متصل

muhtaj is on a distinguished road


أنا معاك ولكن هناك إستثناءات وقد ذكرها القرآن والسنة المطهرة
عموما

حتى هذه الإستثناءات التي ذكرتها أنت كثير منكم لا يؤمن بها رغم ورود نص عليها

على كل حال إذا كنا مختلفين في فهم النصوص فذلك لا يخولك أن تحتكر الحقيقة لنفسك
وتكفر كل من لا يقول بقولك رغم إستنباطه الأحكام من المصادرها الموثوقة لدى المسلمين







التوقيع :
لا تدع الآخرين يفكرون عنك إسمع ما يقولون ولكن لا تستسلم لنتيجتهم فلتكن لك نتيجتك حكم عقلك ولا تحكم عقول الآخرين لأن الله خلق لكل إنسان عقل لكي يفكر هو بنفسه لا أن يفكر عنه الآخرون
من مواضيعي في المنتدى
»» إمام وخطيب مسجد قبا يتشافى بفضل الصلاة على محمد وآل محمد
»» هل الفرس أعداؤنا فعلا ؟
»» قصة شاب مع الشيخ محمد الغزالي رحمه الله قصة جميلة
»» مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلاَّ لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ
»» الله يخيسك ياجيفة ياحمار هل هكذا يدعوا أهل السنة
 
قديم 09-03-09, 01:53 AM   رقم المشاركة : 10
نصيرة الصحابة
المُوَالِيَةُ لآِلـــِ البَيْتِ [مشرفة]







نصيرة الصحابة غير متصل

نصيرة الصحابة is on a distinguished road



نعم وهلــ معنى أنهم أحياء أنهم يسمعون كلامك وطلبكـ ؟؟؟؟؟؟

إذن هل يسمعك الحي المعصوم الذي يسكن العراق مثلاً وأنت بالمدينة ..؟؟

مسألة تعليقكم لشماعة أنهم أحياء ! ليس بمعنى هذا أنهم يسمعون لكم ويلبون الطلب ! هي حياة غيبية يحيون مع أنفسهم ويتلذذون بالمقام .. عند ربهم

وإلا آرني أين طلب المسلمون ودعائهم عند قبور الآئمة ..! لاأعلم من أين تأخذون وتقتدون بأفعالكم !!







التوقيع :
...
من مواضيعي في المنتدى
»» للإمامية / أعطونا حجة للإمام الحجة وعلى مدى أكثر من ألف عام قضاها مع البشرية !!
»» مال الناصبي حلال بشرط تخميسه / اذا لم تستح فاصنع ماشئت !
»» إخواني يؤسفني إبلاغكم عن إستبصاري ولله الحمد والمنه فانضموا هداكم الله للحق
»» هكذا قال المعصوم / شَهادَتان ِترْفَعانِ الْقَولَ وتُضَاعِفَانِ العَمَلِ
»» الزملاء الإمامية : كيف آمنتم بـ عج حياً منذ آكثر من 1000 عآم ؟
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 06:18 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "