العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 26-07-10, 02:41 PM   رقم المشاركة : 1
muhtaj
اثني عشري






muhtaj غير متصل

muhtaj is on a distinguished road


قصة شاب مع الشيخ محمد الغزالي رحمه الله قصة جميلة

هذه قصة شاب متحمس ..شاب أخذه حماسه للدين بحيث صار يدافع عن الآراء من منطلق دفاعه عن الأشخاص فكما قال الإمام علي عليه السلام "إعرف الحق تعرف أهله" ...ولا يعرف الحق بالشخوص ما أطيل عليكم إليكم القصة التي يسردها فضيلة الشيخ نفسه:



ـــــــــــ
يقول الشيخ الغزالي في كتابه ((هموم داعيه)) :


(طرق بابى شاب وكان فى عينيه بريق يدل على الذكاء، والحماس معا!
قال:قرأت بعض كتبك،ورأيت أن استكمل معرفتك من أسئلة أوجهها إليك!
قلت له :حسبك سؤال واحد فلدى ما يشغلنى..
قال: ما رأيك فى "الفوقية" بالنسبة على الله تعالى؟!
ومع تعودى لقاء شباب كثير من هذا الصنف إلا أن السؤال فاجآنى..
تريثت قليلا قليلا ثم شرعت أتكلم: لاأدرى كيف أجيبك؟
أنا مع أهل الاسلام كلهم أسبح باسم ربى الأعلى! وبين الحين والحين يطوف بى من إجلال وإعظامه ما أظننى به واحدا من الذين قيل فيهم" يخافون ربهم من فوقهم ويفعلون ما يؤمرون"(النمل:50)
تسألنى عن هذه الفوقية؟ لاأدرى!انا مع العقلاء الذين يقولون:
السماء فوقنا والأرض تحتنا، ثم إنى بعد ما اتسعت مداركى العلمية عرفت أن الارض التى أسكنها كرة دائرة طائرة،وأنها مع أخوات لها يتسقن فى نظام مع أمهن الشمس التى تجرى هى الأخرى مع لدات لها فى مجرة معروفة الأبعاد والمدار.
وقد أحصى علماء الفلك مجرات كثيرة عامرة بالشموس مثل مجرتنا وحسبوا بعد مطالعات ومتابعات أنهم عرفوا حدود الكون..
ثم كشفت لهم المراصد على مسافة ملايين الملايين من السنين الضوئية ان هناك مجرات أخرى أسطع ضوءا وأشد تألقا ..فعرفوا أن الكون أرحب مما يظنون...
أنا لم يهلنى أمر هذه الكشوف،وإنما زاد إعظامى لربى ،الذى بنى فأوسع،وذرأ فأبدع ،إنه يهب لهذه الأكوان كلها وجودها وبقاءها لحظة بعد أخرى..!
واذكر أنى رأيت مرة أسرابا من النمل تحف بقطعة من الحلوى وتسلم فتاتها لأسراب أخرى،رأيت ألوفا تأخذ من ألوف،فاتجهت إلى السماء وأنا أقول وثم ألوف مؤلفة من النجوم الثابتة والكواكب الدوارة،ان الدقة التى تحم حياة النمل فى جحوره هى هى التى تحكم الشموس فى داراتها.. رؤية تامة هنا وهناك"له غيب السموات والأرض أبصر به وأسمع مالهم من دونه من ولى ولايشرك فى حكمه أحدا.." (لكهف:26)
مادامت السماء محيطة بنا فهى فوقنا وتحتنا،ونحن على أرضنا قد نكون فوق قوم يعيشون على الأرض فى جانب آخر منها ...
وعلى أية حال فالخالق الأعلى له فوقية تقهر الخلائق جميعا،وتستعلى وتستعلن على ااجن والانس والملائكة وسائر الموجودات ...
ذاك ماأعرف،ولاأحب إفساد النظم القرآنى الكريم بتعاريف ما أنزل الله بها من سلطان.
قال الشاب: ألم تقرأ العقيدة الطحاوية؟ قلت: أوصى المسلمين أن يقرءوا القرآن ،وألا يعملوا عقولهم فى اكتناه المغيبات التى يستحيل أدراك كنهها ، كذلك فعل سلفهم الصالح فأفلح..
قال الشاب : وكتابك عقيدة المسلم ؟ قلت قررت فيه ما سمعت الآن ..!
قال : إنه يتجه مع مذهب السلف ولكنك تبعت فى ترتيب لعقائد منهج أبى الحسن الأشعرى وهو مؤول منحرف..قلت :رحم الله أبا الحسن وابن تيمية!
كلاهما خدم الإسلام جهده،وغفر الله لهما مايمكن أن يكون قد وقع فى كلامهم من خطأ.
اسمع يابنى لماذا تحيون الخصومات العلمية القدمية؟ كانت هذه لخصومات- ودولة الإسلام ممدودة السلطة –خفيفة الضرر،إنكم اليوم تجددونها ودولة الإسلام ضعيفة،بل لادولة له،فلم تعيدونها جذعة،وتسكبون عليها من النفط مايزيدها ضراما؟
وجهوا الأمة اى كتاب ربها وسنة نبيها واشتغلوهم بما اشتغل به سلفناالأول ،اشتغل بالجهاد فى سبيل الله فاعتز وساد!مع ملاحظة أنهم كانوا يحررون غيرهم أما نحن فمكلفون بتحرير أنفسنا.
قال الشاب وهو يتململ حسبناك من السلف!! قلت : إن الإنتماء إلى السلف شرف أتقاصر دونه وفى الوقت نفسه أحرص عليه لقد جئت تسألنى عن قضية لو سأل عنها الأصحاب رضى الله عنهم لسكتوا....
وأغلب الظن أنك تود لو تعثرت فى الإجابة حتى تتخذنى غرضا،أنت ومن وراءك ،فلتعلم أن طهر النفس أرجح عند الله من إدراك الصواب.......!
ليس سلفيا من يجهل دعائم الاصلاح الخلقى والاجتماعى والسياسى كما جاء بها الاسلام وأعلى رايتها السلف،ثم يجرى هنا وهناك مذكيا الخلاف فى قضايا تجاوزها العصر الحاضر،ورأى الخوض فيها مضيعة للوقت فيها....
أما كان حسبنا منهج القرآن العزيز فى تعليم العقائد؟
فى تعريف الناس بربهم نسمع قوله تعالى" الله لاإله إلا هو له الأسماء الحسنى"( والاستجابة الفطرية لدى سماع هذه الآية أن نقول: عرفنا ربنا وماينبغى له من نعوت الكمال)
ويقول تعالى" فاعلم أنه لاإله إلا الله واستغفر لذنبك وللمؤمنين والمؤمنات..."
والاستجابة الطبيعية لدى تلقى هذا الأمر أن نقول سمعا وطاعة، علمنا أن الله واحد، ونستغفره من تقصيرنا فى الوفاء بحقوقه..
ثم تتجه بعد ذلك جهود المربين والموجهين إلى تنمية الإيمان النابت فى مغارسه الصحيحة حتى يتحول من معرفة نظرية إلى خشية وتقوى وحياء وخشوع ، ولانزال ننميه كما فعل سلفنا الصالح حتى يفعم المؤمن بمشاعر التمجيد فيقول كما علمه الرسول الكريم:" ياربى لك الحمد كما ينبغى لجلال وجهك وعظيم جلال وجهك وعظيم سلطانك"!،فاذا واجه الموت فى سلام أو حرب لم يجزع بل قال "غدا ألقى الأحبة محمد وحزبه" كما هتف بذلك بلال رضى الله عنه.
أما جعل الايمان قضايا جدلية فهذا هو الموت الأدبى والمادى .
ولو أن سلفنا مضى مع تيار الجدل ما فتح الإسلام بلدا ، ولا شرح بالإيمان صدرا........
إن منهج القرآن الكريم فى إنشاء العقائد وإنضاجها خفيف رقيق أخف من الهواء وأرق من الماء،اما بعض الكتب التى تعرض العقائد فى كثير من الأعصار والأقطار فعلى نقيض ذلك ، وقد ألفت كتابى "عقيدة المسلم " وأنا متشبع بهذه الأفكار،وأحسب أن الله نفع به كثيرا....
على أن هناك أمورا يقحم فيها السلف إقحاما ،ولا علاقة لهم بها،فما دخل السلف فى فقه الفروع واختلاف الأئمة فيه؟
ومن الذى يزعم ان ابن حنبل هو ممثل السلفية فى ذلكم الميدان،وأن أبا حنيفة ومالكا والشافعى ،جاروا على الطريق ،وأمسوا من الخلف لامن السلف؟
إن هذا تفكير صبيانى..وبعض من سموا بالحنابلة الذين حكى تاريخ بغداد أنهم كانوا يطاردون الشافعية لحرصهم على صلاة القنوت فى صلاة الفجر هم فريق من الهمل لا وزن لهم..
وأنا موقن بأن الإمام أحمد نفسه لو رآهم لأنكر عليهم وذم عملهم....
التبعة ليست على رعاع يمزقون شمل الأمة بتعصبهم ،وإنما تقع التبعة على علماء يعرفون أن الرسول صلى الله عليه وسلم حكم بأن للمجتهد أجرين إذا أصاب، وأجرا إذا أخطأ.
ولو فرضنا جدلا أن الحق مع الحنابلة والأحناف فى أنه لاقنوت فى الفجر فمن الذى يحرم مالكا والشافعى أجر المجتهد المخطئ.
وإذا كان من يخالفنا فى الأجر مأجورا فلم نسبه ونحرجه ونضيق عليه للخناق؟؟
المشكلة التى نطلب من أولى الأ لباب حلها هى معالجة نفر من الناس يرون الحق حكرا عليهم وحدهم، وينظرون الى الأخرين نظرة انتقاص واستباحة!
الواقع أن الأمراض النفسية عند هؤلاء المتعصبين للفرعيات تسيطر على مسالكهم وهم-باسم الدين-ينفسون عن دنايا خفية! وعندما يشتغل بالفتوى جزار فلن تراه أبدا إلا باحثا عن ضحية!!
وقريب من ذلك ماأقصه على ضيق وتردد! إن البعض ينكر المجاز،أو يستهجن القول به ويغمز إيمان الجانحين إليه،سألنى سائل:تذكر حديث الأبراد بصلاة الظهر لأن شدة الحر من فيح جهنم؟ قلت:نعم! قال: جاء فى الكلام عن فيح جهنم أن النار اشتكت إلى الله،قائلة: أكل بعضى بعضا..فأذن لها بنفسين فى الصيف والشتاء،فأشد ما تجدون من الحر فى الصيف فهو من أنفاس جهنم ،وأشد ماتجدون من برد فى الشتاء فهو من زمهرير النار..!!
قلت:ذلك تقريبا معنى حديث صحيح !قال:أو تؤمن به؟ قلت:لا أدرى ماذا تريد؟الابراد بالظهر مطلوب تجنبا لوقدة الحر ولا غضاضة فى ذلك،يريد الله بكم اليسر ولا يريد بكم العسر!
قال:أسألك عن المعنى المذكور فى الحديث؟ أتؤمن بأن جهنم شكت بالفعل وأن الله استمع إليها،ونفس عنها
قلت فى برود:كون النار تكلمت بلسان فصيح وطلبت ما طلبت فهم لبعض الناس، ولهم أن يقفوا عند الظاهر الذى لايتصورون غيره،وهناك رأى آخر أنا أميل إليه،وهو أن هذا اسلوب فى تصوير المعانى يعتمد على المجاز والاستعارة..
وهنا تنمر السائل وبدأ فى التشنج وقال: أكثير على قدرة الله أن تتكلم النار؟أما يقدر ربنا أن تتكلم الحجارة؟
وأجبته ببرود أكثر: مادخل القدرة الألهية هنا؟ أن العلماء يفهمون النصوص على ضوء اللغة العربية،وما نقل النصوص على ضوء اللغة العربية ، ومانقل إلينا من تراكيها ،وقدرة الله فوق الظن والتهم!أن العرب الأقدمين أجروا على السنة الجماد والحيوان كلاما مانعلم نحن أنه ليس على ظاهره، وقد ذكرت فى مكان آخر المثل العربى"قال الجدار للوتد لم تشقنى ،قال: سل من يدقنى"
وجاء مثل آخر على لسان الثور المخدوع :"أكلت يوم أكل الثور الأبيض"
والجدار ما تكلم! والثور ما نطق..
ثم قلت يائسا: ومع ذلك فاذا كنت ترى أن الجدار نطق والثور تكلم فلك مذهبك، ولا دخل للسلف أو الخلف فى الموضوع كله!
وعاد الشاب يقول: هل فى القرآن مجاز؟
وكتمت الغيظ الذى يغلى فى دمى ،وقلت: مالاكه بعض العلماء فى القرون الوسطى، ثم انتهوا منه وانتهى أهله، تريدون اليوم إحياءه وشغل الناس به؟ مرة حديث الفوقية،ومرة حديث المجاز؟
حدثنى عن هذه الآيات"إنا جعلنا فى أعناقهم أغلالا فهى إلى الأذقان فهم مقمحمون ،وجعلنا من بين أيديهم ومن خلفهم سدا"(يس:9،8)
ترى هذه السدود هى السد العالى أو سد الفرات؟ وهل الأغلال هنا هى القيود والتى توضع فى أيدى المجاهدين..أم هناك مجازا فى القرآن الكريم..؟
وأستأنفت الكلام وأنا أتجه إلى الضحك..
لما سر المتنبى بشعب بوان وراقه الهواء و الظل ،وتسلل الأشعة بين الأوراق والغصون تصنع دوائر ثيابه ،قال:
وألقى الشرق منها فى ثيابى دنانيرا تفر من البنان
ثم قال فى مجون لايسوغ
يقول شعب بوان حصانى أعلن هذا يسار إلى الطعان
أبوكم آدم سن المعاصى وعلمكم مفارقة الجنان
هل وقف حصان المتنبى وسط الحديقة الغناء وألقى هذه الخطبة العصماء؟أم ان المتنبى أنطق دابته بهذا الشعر؟أظن الحكم على مذهبك أن الحصان هو الذى فسق بهذا لكلام ضدالنبياء ويجب ذبحه!!







التوقيع :
لا تدع الآخرين يفكرون عنك إسمع ما يقولون ولكن لا تستسلم لنتيجتهم فلتكن لك نتيجتك حكم عقلك ولا تحكم عقول الآخرين لأن الله خلق لكل إنسان عقل لكي يفكر هو بنفسه لا أن يفكر عنه الآخرون
من مواضيعي في المنتدى
»» بعد محمود شلتوت مفتي مصر يجيز التعبد بالمذهب الشيعي
»» هل الفرس أعداؤنا فعلا ؟
»» الله يخيسك ياجيفة ياحمار هل هكذا يدعوا أهل السنة
»» مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلاَّ لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ
»» السنة والشيعة قضية المسلمون اليوم
 
قديم 26-07-10, 03:35 PM   رقم المشاركة : 2
المركزي
عضو ماسي






المركزي غير متصل

المركزي is on a distinguished road


الخلاف معكم ليس في الفروع والقنوت والمجاز

الخلاف معكم في اصول الدين ولن اقول في الفروع ايضا

انتم لديكم معتقد ودين جديد لم يأتي في كتاب الله ولم يأت به رسول الله

فلا تحاول ان تستغفلنا بهذه القصص







التوقيع :
قف وانتبه
لقد جعل الله الغيظ من الصحابه عنوان للكافر فما بالك بمن يلعنهم
من مواضيعي في المنتدى
»» ياشيخ عدنان سؤالان لا بد ان يطرحان على الرافضي عبد العال
»» أيتها الأرض لماذا تكلمين سيدنا علي ليلة زواجه
»» يا فاطمة بنت محمد ، سليني ما شئت من مالي ، لا أغني عنك من الله شيئا
»» إلزمو أنفسكم بما تلزمونا
»» نحر جمل على صرخات ياحسين .. غباء رافضي
 
قديم 26-07-10, 04:13 PM   رقم المشاركة : 3
بالتي هي أحسن
عضو نشيط






بالتي هي أحسن غير متصل

بالتي هي أحسن is on a distinguished road


أولا: الشّيخ رحمه الله يتحدّث عن صنف من السّلفيّين لا همّ لهم إلا تصيّد عثرات الدّعاة والعلماء، ومحاكمتهم إلى قضايا ومسائل خلافية - في فروع العقيدة والأحكام - تثار في كثير من الأحيان في غير محلّها وفي غير وقتها. فلماذا الاستشهاد بكلامه في موقعٍ المناظرةُ فيه تدور في أغلبها حول مسائل في أصول العقيدة؟.

ثانيا: ليس السّلفيون وحدهم هم من يثير القضايا الخلافية التي يتحدّث عنها الشّيخ، وإنّما يثيرها أيضا كثير من الأشاعرة والقبوريين والشّيعة، ولعلّ السّلفيين في الغالب لا يثيرون هذه القضايا إلا كردّ فعل على إثارة خصومهم لها.

ثالثا: الشّيخ ينكر إثارة الخلافات في باب الأسماء والصّفات، وفي الفرعيات، ولا ينكر تبصير النّاس بأخطائهم في أصول الدّين، وفي مقتضيات " لا إله إلا الله"، وهو نفسه - أي الشّيخ الغزالي – يتكلّم في هذه الأمور:
انظر كلامه على هذا الرّابط:
http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?p=950706#post950706
خلافنا مع الشّيعة الرّوافض ليس خلافا في الفرعيات، وإنّما هو خلاف في الأصول باعترافهم، نحن نختلف معهم في لوازم ومقتضيات شهادة التّوحيد " لا إله إلا الله، محمّد رسول الله ".

رابعا: إذا كنتم معاشر الشّيعة تهتمّون حقيقة لوحدة الأمّة الإسلاميّة، فلماذا تصرّون على نبش الخلاف الذي حصل بين الصّحابة؟ ويا ليتكم تنبشونه معتمدين على الروايات التاريخية الصّحيحة، ولكنّكم تنبشونه معتمدين على الأكاذيب والأساطير، لتصلوا إلى إسقاط حملة كتاب الله وسنّة رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلّم).
إذا كنتم تريدون الوحدة حقا فلماذا تصرّون على الطّعن في خيرة أصحاب نبيّ الهدى (صلى الله عليه وآله وسلّم)؟ لماذا تصرّون على اتّهامهم في دينهم وفي ولائهم للإسلام؟.
إذا كنتم تريدون الوحدة حقا فلماذا تصرّون على اعتماد الرّوايات التي تخالف كتاب الله ممّا ينسب إلى أهل بيت نبيّ الهدى (صلى الله عليه وآله وسلّم)، وتتركون الرّوايات الموافقة له، والموافقة لما رواه أهل السنّة عنهم؟.

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة muhtaj مشاهدة المشاركة
   قلت :رحم الله أبا الحسن وابن تيمية! كلاهما خدم الإسلام جهده،وغفر الله لهما مايمكن أن يكون قد وقع فى كلامهم من خطأ.



هل توافق الشّيخ على كلامه هذا الذي ترحّم فيه على ابن تيمية، وأبي الحسن الأشعريّ عليهما رحمة الله؟ أم أنّك ممّن يرى أنّ أبا لؤلؤة المجوسيّ أولى بالترحّم من ابن تيمية؟.
هل توافق الشّيخ الغزاليّ – عليه رحمة الله - على قوله أنّ ابن تيميّة خدم الإسلام جهده؟. أم أنّك ممّن يقولون أنّ ابن تيمية هدم الإسلام ولم يخدمه؟.

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة muhtaj مشاهدة المشاركة
   اسمع يابنى لماذا تحيون الخصومات العلمية القدمية؟ كانت هذه لخصومات- ودولة الإسلام ممدودة السلطة –خفيفة الضرر،إنكم اليوم تجددونها ودولة الإسلام ضعيفة،بل لادولة له،فلم تعيدونها جذعة،وتسكبون عليها من النفط مايزيدها ضراما؟



أنا مع الشّيخ في إنكاره إعادة بعث الخلاف الذي حصل في قرون مضت في مسائل الصّفات، ولكن ينبغي التنبّه إلى أنّ أولى النّاس بكلام الشّيخ هذا هم الشّيعة الذين ينفخون في هذه المسألة ويتّهمون السّلفيّين بالتّجسيم، ناهيك عن إثارتهم الخلاف السّائغ الذي حصل بين الصّحابة رضي الله عنهم أجمعين، ومناداتهم " يا لثارات الحسين" للثّأر من قتلة الحسين (رضي الله عنه)، مع أنّ قتلته قد انتقم الله منهم وأفضوا إلى ربّهم.
أمّا الذي يردّ على الشّيعة عدوانهم على صحابة نبيّ الهدى (صلى الله عليه وآله وسلّم) فإنّه يقوم بواجب كفائيّ هو واجب الأمر بالمعروف والنّهي عن المنكر، فلا يلام على هذا بل يحمد سعيه.

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة muhtaj مشاهدة المشاركة
   وجهوا الأمة الى كتاب ربها وسنة نبيها واشتغلوهم بما اشتغل به سلفناالأول ،اشتغل بالجهاد فى سبيل الله فاعتز وساد!مع ملاحظة أنهم كانوا يحررون غيرهم أما نحن فمكلفون بتحرير أنفسنا.


جزى الله الشّيخ الغزالي خيرا على هذه الكلمات، التي أتمنّى أن تجد لها طريقا إلى قلب وواقع الزّميل محتاج.


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة muhtaj مشاهدة المشاركة
  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة muhtaj مشاهدة المشاركة
   قال الشاب وهو يتململ حسبناك من السلف!! قلت : إن الإنتماء إلى السلف شرف أتقاصر دونه وفى الوقت نفسه أحرص عليه لقد جئت تسألنى عن قضية لو سأل عنها الأصحاب رضى الله عنهم لسكتوا....

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة muhtaj مشاهدة المشاركة
  



صدق الشّيخ طيّب الله ثراه... وكذلك الانتماء إلى أهل البيت شرف نتقاصر دونه، في الوقت الذي نحرص عليه جهدنا، معتمدين على ما صحّ عنهم رضوان الله عليهم ممّا يوافق القرآن والسنّة.

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة muhtaj مشاهدة المشاركة
   المشكلة التى نطلب من أولى الأ لباب حلها هى معالجة نفر من الناس يرون الحق حكرا عليهم وحدهم، وينظرون الى الأخرين نظرة انتقاص واستباحة!
الواقع أن الأمراض النفسية عند هؤلاء المتعصبين للفرعيات تسيطر على مسالكهم وهم-باسم الدين-ينفسون عن دنايا خفية! وعندما يشتغل بالفتوى جزار فلن تراه أبدا إلا باحثا عن ضحية!!



جزى الله الشّيخ خير الجزاء.. التعصّب للفرعيات مرض عضال، لم يسلم منه كثير من السّلفيين، كما لم يسلم منه غيرهم من أتباع المذاهب، وقد سطر التّاريخ صفحات سوداء لتعصّب بعض الحنفيّة والمالكية والشافعية ضدّ الحنابة، وتعصّب الشّافعيّة ضدّ الحنفيّة، والحنفيّة ضدّ الشّافعيّة، ما بلغ حدّ الجنون..
وخلافنا مع الشّيعة الرّوافض – كما سبق - ليس خلافَ فرعيات باعترافهم، وإنّما هو خلاف في الأصول، خلاف في لوازم ومقتضيات شهادة التّوحيد " لا إلله إلا الله محمّد رسول الله".






 
قديم 26-07-10, 04:19 PM   رقم المشاركة : 4
طير حر
عضو ذهبي







طير حر غير متصل

طير حر


الصحيح ان يقال يا اخوانى

خلافكم معنا انكم تكفرونا







التوقيع :
على من يجد انى قد فسرت فى احد ردودى ( ايه ) او ( حديث ) ان يراجع ويبحث فى التفاسير المعتمده ، فيمكن اكون اخطأت فى التفسير و النقل ، واحلل نفسي انى قد بلغت .. و استغفر الله العظيم .
من مواضيعي في المنتدى
»» الشيعه يقولون ان الائمه افضل من الرسل ..اذاً سؤال ؟!
»» هل باقى الائمه التسعه مطهرين من الرجس ؟!
»» هل هذا يحدث مع الجميع ؟
»» من يساعد على ترجمة هذه الكتب ؟!
»» الحكم بالاعدام على شيعي قتل زوجته نزولا عند امر من المهدي
 
قديم 26-07-10, 06:53 PM   رقم المشاركة : 5
فتى الإسـلام
عضو ماسي






فتى الإسـلام غير متصل

فتى الإسـلام is on a distinguished road


محتاج نتمنى أن تجيبنا عن خلافكم أنتم الشيعه في أهم أصولكم وهو الإمامة
هل هو خلاف بين الأئمة أنفسهم
أم خلاف بين متبعيهم
ام انه خلاف على إختلاف مختلف فيه بين مخالفون و مختلفون فأصبح خلافهم على خلاف ماهم غير مختلفين في خلافتهم له







 
قديم 26-07-10, 07:23 PM   رقم المشاركة : 6
حلم
عضو ذهبي






حلم غير متصل

حلم is on a distinguished road


تفريغ لمناقشة الشيخ الألباني الشهيرة


مع الشيخ الأزهري
و التي كررها مرات كثير بألفاظ متقاربة
و التي أتهم فيها الأزهري
من يقول أن الله تعالى في السماء
(أي فوق السماء)
فقد جعله في مكان

http://www.dd-sunnah.net/forum/showt...827#post905827

اقتباس:

الشيخ الأزهري :
قال أنتم جماعة الوهابية
تشبهون الله بالمخلوقات

الشيخ الألباني :كيف؟

الشيخ الأزهري:

قال أنتم تقولون
أن الله فوق السموات

الشيخ الألباني :
نحن نقول أم هذا كلام رب العالمين ؟

و ذكرنا له بعض الآيات في ذلك
كـ (أأمنتم من في السماء ...)
و ( الرحمن على العرش استوى) ...الخ

فلسنا نحن من يقول
و لكن رب العلمين هو الذي يقول


ثم تابعت معه بكلام منطقي عقلي
قائلاً
تعال لنرى

هل من يؤمن أن الله على العرش استوى
هل هم مجسمة جعلوه و حصروه في مكان أم أن هذا افتراء عليهم ؟


لدي سؤال قبل كل شيء :

الشيخ الألباني :
الكون المخلوق محدود أم غير محدود؟

الشيخ الأزهري:
محدود

الشيخ الألباني :
الله تبارك و تعالى محدود ؟

الشيخ الأزهري:
لا



الشيخ الألباني :
هذا نحن متفقين عليه

سؤال ثاني

الشيخ الألباني :
فوقنا الآن السماء الدنيا ماذا فوقها


الشيخ الأزهري:

السماء الثانية و الُثالثة إلى السماء السابعة


الشيخ الألباني :

و فوق السماء السابعة ماذا يوجد؟

الشيخ الأزهري:
العرش


الشيخ الألباني :

و ماذا فوق العرش ؟


الشيخ الأزهري:
الملائكة الكروبيون


الشيخ الألباني :
و ما الملائكة الكروبيون ؟!


الشيخ الأزهري:

ملائكة على العرش

الشيخ الألباني :
هل عندك آية أو حديث على ذلك ؟


الشيخ الأزهري:
لا


الشيخ الألباني :

فمن أين أتيت بهؤلاء الملائكة ووضعتهم على العرش هناك ؟


الشيخ الأزهري:
لقنونا هذا في الأزهر الشريف

الشيخ الألباني :

عجباً من مشايخ الِأزهر يقررون على الطلبة أن العقائد لا تثبت بالأحاديث الصحيحية إذا كانت آحاداً غير متواترة
و أنت تثبت الآن عقيدة
بلا حديث إطلاقاً
و لكن ليس هذا هدفنا نمشي معك الآن

الشيخ الألباني :
ماذا فوق الملائكة الكروبيون الذين فوق العرش

- هل يوجد شيئ أم انتهى ؟

الشيخ الأزهري:

انتهى

الشيخ الألباني :

الكون محدود إذاً
و كنا قبلاً قلنا له :

الكون مشتق من كان يكون
(إنما أمره إذا أراد شيئاً أن يقول له كن فيكون)

الشيخ الألباني :
ففي هذا الكون الآن على إعتقادنا أعلى المخلوقات :عرش الرحمن
- و على إعتقادك أنت الملائكة الكروبيون

- و بعد ذلك ماذا يوجد ؟

هل هناك شيء ؟
هل هناك مخلوق؟
هل هناك مكان ؟


الشيخ الأزهري:
لا

الشيخ الألباني :
إذا لماذا تتهموننا فتقولون إننا جعلنا ربنا في مكان
و ها أنت قد وصلت بالمنطق العلمي السليم إلى أن بعد العرش لا يوجد مكان !



انتهى مع الأزهري







التوقيع :
الأدعياء كثر
فمدع أن النصرانية على هدي عيسى
-عليه السلام-
و مدع أن التشيع على هدي آل البيت
- رضوان الله تعالى عنهم -
و لا ندري أي الدعوتين أكذب من الأخرى
من مواضيعي في المنتدى
»» الحقد الفارسي على العرب صريح في واجهة المكتبة العامة في طهران
»» موقف الإمامين ابن تيميَّة وابن القيّم من الصوفية
»» ثالث هروب جماعي لمنتخب اريتيري
»» عمرو خالد المدافع عن إبليس والمنكر لكفره
»» نصر الله "استنجد بالدولة بعد "إنفلات" تجارة المخدرات من أيدي "حزب الله"
 
قديم 26-07-10, 07:30 PM   رقم المشاركة : 7
شمري طي
عضو ماسي







شمري طي غير متصل

شمري طي is on a distinguished road


لا إله إلا الله بدون الولاية لا شيء عندك .

فأذهب وأتسأنس بكلام الكليني والمجلسي
والطبرسي والقمي والمفيد من أجل أن تعرف هل كلام الغزالي سيؤنسك بعد أقوالهم أم لا .






التوقيع :
الــــــــــرفــــــضُ داءٌ بأمتنا أعراضهُ الجهلُ والتكفيرُ = دوائهُ قرآننا وصحيح سنتنآ والعقل بلسمهُ مع التفكيرُ
من مواضيعي في المنتدى
»» أربعة أبناء فقط وكادت تطير الإمامة .
»» من كلام الصدوق ( لآ ) بل من كلام الصادق .
»» عندما تعود الذاكرة للمعصومين ( الأول يسجد - والثاني يلعن )
»» جزاكم الله خير يا ابو ياسين فغيرك لو شاهد خرافاته سيقطع يده .
»» الله يقلد علي بن أبي طالب رضي الله عنه تعالى الله عما يصفون
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 02:26 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "