العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 18-06-10, 02:16 PM   رقم المشاركة : 1
muhtaj
اثني عشري






muhtaj غير متصل

muhtaj is on a distinguished road


رسول الله ‏علي ‏مني وأنا من ‏‏علي ‏ولا يؤدي عني إلا أنا أو ‏ ‏علي

جاء في صحيح الترمذي

"" ‏حدثنا ‏ ‏إسمعيل بن موسى ‏ ‏حدثنا ‏ ‏شريك ‏ ‏عن ‏ ‏أبي إسحق ‏ ‏عن ‏ ‏حبشي بن جنادة ‏ ‏قال ‏
‏قال رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏علي ‏ ‏مني وأنا من ‏ ‏علي ‏ ‏ولا يؤدي عني إلا أنا أو ‏ ‏علي"""


أردت أن أنقل مناقب علي بن أبي طالب في هذا المنتدى الذي يقوم بعض أعضاءه بين الفينة والأخرى
بنفي وتضعيف بعض فضائله فمن الأجدى بهم إن كانت نياتهم حسنة أن ينقلوا الفضائل المتفق عليها في قبال التضعيف المستمر لفضائل علي الأخرى وطالما بقوا مستمرين في ذلك فسأبقى مستمرا في هذا

محتاج إلى الله وإلى خيار خلق الله







التوقيع :
لا تدع الآخرين يفكرون عنك إسمع ما يقولون ولكن لا تستسلم لنتيجتهم فلتكن لك نتيجتك حكم عقلك ولا تحكم عقول الآخرين لأن الله خلق لكل إنسان عقل لكي يفكر هو بنفسه لا أن يفكر عنه الآخرون
من مواضيعي في المنتدى
»» هل الفرس أعداؤنا فعلا ؟
»» الله يخيسك ياجيفة ياحمار هل هكذا يدعوا أهل السنة
»» سؤال لأسد تكريت هل أسد تكريت يتلقى أوامر من جهة معينة للكتابة أو للتوقف؟
»» مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلاَّ لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ
»» السنة والشيعة قضية المسلمون اليوم
 
قديم 18-06-10, 02:26 PM   رقم المشاركة : 2
أبو سند
مشرف








أبو سند غير متصل

أبو سند is on a distinguished road


أنت يا بعوضه

فضائل الامام علي بكتبنا وتأخذونها من كتبنا لا نجد عندكم غير الطعن به وبأهل البيت

قبل كل شيء طالب بحذف الطعن بالامام من كتبكم وتعال أطلب فضائله من كتبنا







التوقيع :
معضلة التقية في دين الإمامية
جواب , لماذا أهل البيت وليس أهل البيوت ؟
من مواضيعي في المنتدى
»» كمال حيدري يتفق مع الشاذ ثائر الدراجي وايضا هروب الحيدري علناً من الشيخ الدمشقيه
»» الجهاز ثقيل
»» ما الحكمة من حفظ الله تعالى للقرآن الكريم ؟
»» يا أحبه الآن على قناة وصال فضيحة مناف الزاني وكيل السيستاني
»» الى من يشترط اعتقاد الألوهية للوقوع في الشرك
 
قديم 18-06-10, 02:30 PM   رقم المشاركة : 3
muhtaj
اثني عشري






muhtaj غير متصل

muhtaj is on a distinguished road


أبو سند أوقات البعوض يقتل







التوقيع :
لا تدع الآخرين يفكرون عنك إسمع ما يقولون ولكن لا تستسلم لنتيجتهم فلتكن لك نتيجتك حكم عقلك ولا تحكم عقول الآخرين لأن الله خلق لكل إنسان عقل لكي يفكر هو بنفسه لا أن يفكر عنه الآخرون
من مواضيعي في المنتدى
»» الله يخيسك ياجيفة ياحمار هل هكذا يدعوا أهل السنة
»» مذهب أهل البيت وخدمة الإسلام
»» السنة والشيعة قضية المسلمون اليوم
»» إمام وخطيب مسجد قبا يتشافى بفضل الصلاة على محمد وآل محمد
»» عندما يجبر هذا المنتدى السني والشيعي لكي يكونوا أكثر عداء
 
قديم 18-06-10, 02:32 PM   رقم المشاركة : 5
muhtaj
اثني عشري






muhtaj غير متصل

muhtaj is on a distinguished road


قالوا سلاما







التوقيع :
لا تدع الآخرين يفكرون عنك إسمع ما يقولون ولكن لا تستسلم لنتيجتهم فلتكن لك نتيجتك حكم عقلك ولا تحكم عقول الآخرين لأن الله خلق لكل إنسان عقل لكي يفكر هو بنفسه لا أن يفكر عنه الآخرون
من مواضيعي في المنتدى
»» بعد محمود شلتوت مفتي مصر يجيز التعبد بالمذهب الشيعي
»» مذهب أهل البيت وخدمة الإسلام
»» قصة شاب مع الشيخ محمد الغزالي رحمه الله قصة جميلة
»» عندما يجبر هذا المنتدى السني والشيعي لكي يكونوا أكثر عداء
»» مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلاَّ لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ
 
قديم 18-06-10, 02:34 PM   رقم المشاركة : 6
الأيهم
عضو






الأيهم غير متصل

الأيهم


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة muhtaj مشاهدة المشاركة
   جاء في صحيح الترمذي

"" ‏حدثنا ‏ ‏إسمعيل بن موسى ‏ ‏حدثنا ‏ ‏شريك ‏ ‏عن ‏ ‏أبي إسحق ‏ ‏عن ‏ ‏حبشي بن جنادة ‏ ‏قال ‏
‏قال رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏علي ‏ ‏مني وأنا من ‏ ‏علي ‏ ‏ولا يؤدي عني إلا أنا أو ‏ ‏علي"""


أردت أن أنقل مناقب علي بن أبي طالب في هذا المنتدى الذي يقوم بعض أعضاءه بين الفينة والأخرى
بنفي وتضعيف بعض فضائله فمن الأجدى بهم إن كانت نياتهم حسنة أن ينقلوا الفضائل المتفق عليها في قبال التضعيف المستمر لفضائل علي الأخرى وطالما بقوا مستمرين في ذلك فسأبقى مستمرا في هذا

محتاج إلى الله وإلى خيار خلق الله

ما عندنا حاجة اسمها صحيح الترمذي
الموجود سنن الترمذي

الرد على الحديث نكارة في سند ومتن هذه الزيادة (‏ولا يؤدي عني إلا أنا أو ‏ ‏علي)
http://www.almwsoaa.com/Almwsoaa/CDs.../intsar41.html

ومناقب الإمام علي بن أبي طالب الصحيحة البعيدة عن الغلو والتأليه وخلع صفات الربوبية عليه موجودة في مناقب آل البيت ومناقب الإمام علي رضي الله عنه في جميع كتبنا الحديثية

فلا نقول أنه يعلم الغيب ولا قسيم الجنة والنار ولا يعلم المنايا والبلايا ولا أن له ولاية كونية بحيث يخلق ويميت ويبتلي ويعمل ما اختص به الله سبحانه






التوقيع :
ما أسعد ملالي الرافضة بعوامهم في النهار يتنعمون بأموالهم
و في الليل يتنعمون بنسائهم و العوام من فرط الثقة
لا يرغبون حتى في التفكير في أعراضهم الذي تنتهك صباح مساء

http://www.saaid.net//link/islamhouse1.gif


[IMG]http://www.saaid.net//link/islamhouse1.gif[/IMG
من مواضيعي في المنتدى
»» كفاكم فخرا أنكم تدعون خالقكم و غيركم يدعو مخلوقا مثله
»» سنحرر الكعبة والقدس وفلسطين من أيدي الكفار
»» الحق يقال (((ليس كل الشيعة قالوا بتحريف القرآن))) بل المتأخرين فقط
»» ماذا بقي لله سبحانه الذي تغضبون له و تنزهونه عن الرؤية يا أنصار آل البيت
»» (الحلقـــــــــــــــــــــــــــــــــــة الثالثـــــــــــــــــة) إيران التي رأيت
 
قديم 18-06-10, 02:37 PM   رقم المشاركة : 7
muhtaj
اثني عشري






muhtaj غير متصل

muhtaj is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الأيهم مشاهدة المشاركة
   ما عندنا حاجة اسمها صحيح الترمذي
الموجود سنن الترمذي

الرد على الحديث نكارة في سند ومتن هذه الزيادة (‏ولا يؤدي عني إلا أنا أو ‏ ‏علي)
http://www.almwsoaa.com/almwsoaa/cds.../intsar41.html

ومناقب الإمام علي بن أبي طالب الصحيحة البعيدة عن الغلو والتأليه وخلع صفات الربوبية عليه موجودة في مناقب آل البيت ومناقب الإمام علي رضي الله عنه في جميع كتبنا الحديثية

فلا نقول أنه يعلم الغيب ولا قسيم الجنة والنار ولا يعلم المنايا والبلايا ولا أن له ولاية كونية بحيث يخلق ويميت ويبتلي ويعمل ما اختص به الله سبحانه

هذه مشكلتكم تقولون أن كتبكم بها مناقب لعلي ولكنكم صباحا مساءا تضعفونها وأخص بالذكر الوهابية






التوقيع :
لا تدع الآخرين يفكرون عنك إسمع ما يقولون ولكن لا تستسلم لنتيجتهم فلتكن لك نتيجتك حكم عقلك ولا تحكم عقول الآخرين لأن الله خلق لكل إنسان عقل لكي يفكر هو بنفسه لا أن يفكر عنه الآخرون
من مواضيعي في المنتدى
»» السنة والشيعة قضية المسلمون اليوم
»» مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلاَّ لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ
»» سكرتير ومدير مكتب القرضاوي نعم أفتى شلتوت بجواز التعبد على المذهب الجعفري
»» قصة شاب مع الشيخ محمد الغزالي رحمه الله قصة جميلة
»» إمام وخطيب مسجد قبا يتشافى بفضل الصلاة على محمد وآل محمد
 
قديم 18-06-10, 02:38 PM   رقم المشاركة : 8
أبو سند
مشرف








أبو سند غير متصل

أبو سند is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة muhtaj مشاهدة المشاركة
   قالوا سلاما

يا شيعي يا من تطالب بفضل الامام

تنتصر لنفسك ولا تنتصر للامام علي كرم الله وجهه

قبل ان تطالب بفضائل الامام علي انتصر للامام واطعن بالقمي كما طعن بالامام وقل له سلاما




علي بعوضة ( عياذاً بالله )


تفسير القمي (329 هـ) الجزء1 صفحة34





وأما قوله " إن الله لا يستحيي إن يضرب مثلا ما بعوضة فما فوقها فأما الذين آمنوا فيعلمون انه الحق من ربهم و أما الذين كفروا فيقولون ماذا أراد الله بهذا مثل يضل به كثيرا ويهدى به كثيرا) فإنه قال الصادق ع إن هذا القول من الله عز وجل رد على من زعم أن الله تبارك وتعالى يضل العباد ثم يعذبهم على ضلالتهم فقال الله عز وجل إن الله لا يستحيي أن يضرب مثلا ما بعوضة فما فوقها قال وحدثني أبي عن النضر بن سويد عن القسم بن سليمان عن المعلى بن خنيس عن أبي عبد الله ع إن هذا المثل ضربه الله لأمير المؤمنين ع فالبعوضة أمير المؤمنين ع وما فوقها رسول الله صلى الله عليه وآله


بحار الأنوار للمجلسي الجزء 24 صفحة 392


ثم إنه ع جعل قوله تعالى : (يضل به كثيرا) من تتمة كلام المنافقين وقد ذهب إلى هذا بعض المفسرين وأما ما رده ع من نزول لآية في محمد وعلي صلوات الله عليهما فينا فيه ظاهرا ما رواه علي بن إبراهيم عن أبيه عن النضر بن سويد عن القاسم بن سليمان عن المعلى بن خنيس عن أبي عبد الله ع أن هذا المثل ضربه الله لأمير المؤمنين ع فالبعوضة أمير المؤمنين وما فوقها رسول الله صلى الله عليه وآله والدليل على ذلك قوله : (فأما الذين آمنوا فيعلمون أنه الحق من ربهم) يعني أمير المؤمنين كما أخذ رسول الله صلى الله عليه وآله الميثاق عليهم له (وأما الذين كفروا فيقولون ماذا أراد الله بهذا مثلا يضل به كثيرا ويهدي به كثيرا) فرد الله عليهم فقال : (وما يضل به إلا الفاسقين * الذين ينقضون عهد الله من بعد ميثاقه ويقطعون ما أمر الله به أن يوصل) يعني من صلة أمير المؤمنين والأئمة ع (ويفسدون في الأرض أولئك هم الخاسرون) انتهى
مستدرك سفينة البحار للشاهرودي (1405 هـ) الجزء1 صفحة 376


قال تعالى : * (إن الله لا يستحي أن يضرب مثلا ما بعوضة فما فوقها) * الآيات تفسيرها من رواية تفسير العسكري (ع) في تفسير القمي بسنده عن الصادق (ع) أن هذا المثل ضربه الله لأمير المؤمنين علي بن أبي طالب (ع) فالبعوضة أمير المؤمنين وما فوقها رسول الله والدليل على ذلك قوله : * (فأما الذين آمنوا فيعلمون أنه الحق من ربهم) * يعني أمير المؤمنين (ع) كما أخذ رسول الله (صلى الله عليه وآله) الميثاق عليهم له - الخ


تفسير نور الثقلين للحويزي (1112 هـ) الجزء 1 صفحة 45


64 - قال : وحدثني أبي عن النضر بن سويد عن القاسم بن سليمان عن المعلى بن خنيس عن أبي عبد الله ع أن هذا المثل ضربه الله لأمير المؤمنين علي بن أبي طالب ع فالبعوضة أمير المؤمنين ع وما فوقها رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم والدليل على ذلك قوله : (فأما الذين آمنوا فيعلمون انه الحق من ربهم) يعنى أمير المؤمنين ع كما اخذ رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم الميثاق عليهم له (واما الذين كفروا فيقولون ماذا أراد الله بهذا مثل يضل به كثيرا ويهدى به كثيرا) فرد الله عليهم فقال: (وما يضل به الا الفاسقين الذين ينقضون عهد الله من بعد ميثاقه) في علي (ويقطعون ما أمر الله به أن يوصل) يعنى من صله أمير المؤمنين والأئمة ع (ويفسدون في الأرض أولئك هم الخاسرون)






التوقيع :
معضلة التقية في دين الإمامية
جواب , لماذا أهل البيت وليس أهل البيوت ؟
من مواضيعي في المنتدى
»» اضطراب مفجع في مفهوم الولاية أوقع علماء الشيعة في الشرك الأكبر بشهادة بعضهم .
»» سليم بن قيس الراوي الأول لخرافة كسر ضلع الزهراء
»» شبكة الحق ارادوا اثبات خرافة كسر الضلع فأثبتوا اعتقادهم بتحريف القرآن / بموضوع مثبت
»» التحذير من أهل السنة فقط
»» منتديات شيعة علي أخبث شبكه شيعيه
 
قديم 18-06-10, 02:40 PM   رقم المشاركة : 9
muhtaj
اثني عشري






muhtaj غير متصل

muhtaj is on a distinguished road


كما قلت لك البعوضة تقتل أحيانا







التوقيع :
لا تدع الآخرين يفكرون عنك إسمع ما يقولون ولكن لا تستسلم لنتيجتهم فلتكن لك نتيجتك حكم عقلك ولا تحكم عقول الآخرين لأن الله خلق لكل إنسان عقل لكي يفكر هو بنفسه لا أن يفكر عنه الآخرون
من مواضيعي في المنتدى
»» هل الفرس أعداؤنا فعلا ؟
»» الله يخيسك ياجيفة ياحمار هل هكذا يدعوا أهل السنة
»» مذهب أهل البيت وخدمة الإسلام
»» سؤال لأسد تكريت هل أسد تكريت يتلقى أوامر من جهة معينة للكتابة أو للتوقف؟
»» قصة شاب مع الشيخ محمد الغزالي رحمه الله قصة جميلة
 
قديم 18-06-10, 02:42 PM   رقم المشاركة : 10
الأيهم
عضو






الأيهم غير متصل

الأيهم


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة muhtaj مشاهدة المشاركة
   هذه مشكلتكم تقولون أن كتبكم بها مناقب لعلي ولكنكم صباحا مساءا تضعفونها وأخص بالذكر الوهابية

لا هذه مشكلتكم أنتم يا أصحاب العقدة وليست مشكلة المسلمين

علم الحديث والتصحيح والتضعيف معروف قبل الوهابية بمئات السنين

والعلماء صححوا ما يستحق التصحيح
وضعفوا ما يستحق التضعيف بضوابط لم يعرفها الرافضة إلا بعد سبعمائة عام من تأليف أهل السنة

وهذا الحديث مثلا ضعف الزيادة التي فيه (‏ولا يؤدي عني إلا أنا أو ‏ ‏علي) ابن كثير رحمه الله فهل ابن كثير وهابي ؟؟؟

والإمام علي نتقرب إلى الله بحبه ولكن لا نكذب عليه ونفتري حتى نشوه سمعة الصحابة كفلم كسر ضلع فاطمة الزهراء وغيره






التوقيع :
ما أسعد ملالي الرافضة بعوامهم في النهار يتنعمون بأموالهم
و في الليل يتنعمون بنسائهم و العوام من فرط الثقة
لا يرغبون حتى في التفكير في أعراضهم الذي تنتهك صباح مساء

http://www.saaid.net//link/islamhouse1.gif


[IMG]http://www.saaid.net//link/islamhouse1.gif[/IMG
من مواضيعي في المنتدى
»» لو يفكر الشيعي في أمرين فقط لترك مذهبه إلى غير رجعة
»» إيران التي رأيت (الحلقة الثانية)
»» حصري اليوم حصلت لي قصة عجيبة أرجوكم انشروها
»» إيران التي رأيت (الحلقة الأولى) و تتبع بقية الحلقات إن شاء الله
»» هل تحبون آل البيت إذا اتبعوهم في هذه الأمور يا أنصار علي رضي الله عنه
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 01:49 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "