العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 11-11-08, 01:30 AM   رقم المشاركة : 1
نصيرة الصحابة
المُوَالِيَةُ لآِلـــِ البَيْتِ [مشرفة]







نصيرة الصحابة غير متصل

نصيرة الصحابة is on a distinguished road


Question هل أجد شيعي يستطيع أن يثبت لي ذلك ؟

السلام عليكم ,

سؤال أطرحه ,و جوابه .. مفصلي وهام بين السنة والشيعة ..

والسؤال للأسف طرحته بمنتدى رافضي وأقفل بسرعة بحجة أنه سؤال استفزاز ي !!

ندخل للموضوع ,

اللهم صل على محمد وأله وصحبه جميعا ...

قال تعالى

( إن الله لايغفر أن يشرك به ويغفر مادون ذلك لمن يشاء ) ...


ثم

يأتي شيخ من الرافضة الشيعة ..) وهو

المفيد والذي يوافقه ايضا المجلسي وكل شيوخ الرافضة .. ويقول بفتوى له /





_ أ نا أصلي وأصوم وأعمل كل فروض الله , ولا أعمل الكبائر ,

والأهم هو أنني موحدة ولاأعتقد بإله غير الله وجميع أعمالي خالصة لله ,, والله وعد بإذنه بالمغفره للعبد مالم يشرك ...

ولكني كافرة كافرة كافرة بشيء إسمه ولاية , وبعصمة أئمة ,,, وعلي رضي الله عنه أحبه كحب رجل مؤمن واتقرب لله

بحبه لأنه من آل بيت رسول الله , واحبه كحبي لــ آسيادي أبو بكر وعمر وعثمان وعائشة

.. وأعتقد وأجزم أن علي رجل لايعلم الغيب وليس معصوم ولكنه يسدد ويقارب ويستشير ويشير بالرأي ..

هذا إعتقادي فيه عليه السلام , ولكني لا أعتقد بالولاية ولا بالعصمة لـــــــــــه إطلاقا ..وبناء على الفتوى فهل معقول أنني والعامة و علماء السنة والصحابة المجاهدون الذين قضوا دفاعا عن نبيهم

ومن سمعوا بالولاية ولم يقروا بها يكونون داخل خلود حريق النار ؟؟

!! وتذهب أعمالي وأعمال كل من هذا اعتقادهـ , هباء سرابا ؟؟

بمعنى أننا خُلقنا لأجل الإقرار بالولاية ونُمتحنُ لأجلها ؟؟ وما عبادة الله وتوحيده إلا تحصيل حاصل ؟؟
نريد شيعي يقف هنا موقف جاد يجيب بشكل مباشر , بدعم الأدلة القرآنية والأحاديث الصحيحة ,, يبين لنا , الخطأ بفهمنا ؟؟ إن أقر بهذه الفتوى
أو يقول لا لانؤيـــــــد الفتوى ولا نقر بها ويأتي بقول عالم من علماؤهـ ..هيا ننتظر ,

السلام عليكم ..






التوقيع :
...
من مواضيعي في المنتدى
»» الزملاء النورآنيون / دعوة لدعوتنا للنورآنية
»» دخول لكل الأعضاء جميعكم هنا ولا واحد يتخلف
»» رَجل من آل البيت خلع خاتمه وعلى إثره آصبح إماماً
»» سؤال سهل ممتنع 3 : لمآذا ظهر المأمور وآستتر الأمير ؟
»» قرأتها فبكيت عليك شوقاً ياحبيب قلوبنا
 
قديم 02-12-08, 11:24 AM   رقم المشاركة : 3
ناصر سنة النبى
موقوف





ناصر سنة النبى غير متصل

ناصر سنة النبى is on a distinguished road


السلام عليكم

في جواهر العقدين والصواعق المحرقة : روي عن النبي صلى الله عليه واله وسلم قال : لا تصلوا علي الصلاة البتراء. قالوا : وما الصلاة البتراء يا رسول الله ؟ قال : تقولون : اللهم صل على محمد وتسكتون ، بل قولوا : اللهم صل على محمد وعلى آل محمد

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــ

قال تعالى : (( إِنَّمَا وَلِيُّكُمُ اللّهُ وَرَسُولُهُ وَالَّذِينَ آمَنُواْ الَّذِينَ يُقِيمُونَ الصَّلاَةَ وَيُؤْتُونَ الزَّكَاةَ وَهُمْ رَاكِعُونَ )) المائدة : 55 .
حيث ذهب المفسرون والعلماء من الفريقين إلى أنها نزلت في حق علي ( عليه السلام ) حينما تصدق بخاتمه في أثناء الصلاة .
وإليك بعض مصادرها عند الفريقين :
عند الشيعة:
1. بحار الأنوار 35 / باب 4 .
2. إثبات الهداة 3 / باب 10 .
وعند أهل السنة والجماعة :
1. شواهد التنزيل للحسكاني الحنفي 1/161 ح 216 .
2. تاريخ دمشق لابن عساكر الشافعي، ترجمة الإمام علي بن أبي طالب2/409 ح 908
3. تفسير الطبري: 6 .
4. أنساب الأشراف للبلاذري 2/150 ح 151 ، ط بيروت .
5. الصواعق المحرقة لابن حجر .
ودلالة الآية الكريمة على ولاية علي بن أبي طالب عليه السلام واضحة بعد أن قرنها الله تعالى بولايته وولاية الرسول، ومعلوم أن ولايتهما عامة فالرسول أولى بالمؤمنين من أنفسهم فكذلك ولاية علي (ع) بحكم المقارنة
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــ

منها: ما أخرجه الحاكم النيسابوري في المستدرك 3/162 عن أبي سعيد الخدري، قال: قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم: والذي نفسي بيده لا يبغضنا أهل البيت أحد إلا أدخله النار.
قال الحاكم : هذا حديث صحيح على شرط مسلم ولم يخرجاه.

وأخرجه ابن حبان في صحيحه 15/435 وقال المعلق: إسناده حسن.
وقد جعله ابن حبان في صحيحه تحت عنوان : ذكر إيجاب الخلود في النار لمبغض أهل بيت المصطفى

ومنها: ما أخرجه الحاكم في المستدرك 3/161، عن عبد الله بن عباس رضي الله عنهما، أن رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم قال: يا بني عبد المطلب إني سألت الله لكم ثلاثاً....

إلى أن قال: فلو أن رجلاً صفن بين الركن والمقام، فصلى وصام ثم لقي الله وهو مبغض لآل بيت محمد دخل النار.
قال الحاكم: هذا حديث حسن صحيح على شرط مسلم ولم يخرجاه. ووافقه الذهبي.

وأخرج الإمام أحمد في فضائل الصحابة 2/661 بسنده عن أبي سعيد الخدري قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: من أبغضنا أهل البيت فهو منافق.

والأحاديث في ذلك كثيرة وما ذكرناه فيه الكفاية.

وأما خصوص النصب بعداوة علي عليه السلام فقد ورد فيه أحاديث صحيحة كثيرة أنه لا يحبه إلا مؤمن ولا يبغضه إلا منافق.

ولا ريب في كفر المنافق ، بل هو أسوأ الكفار حالاً. لقوله تعالى (إِنَّ الْمُنَافِقِينَ فِي الدَّرْكِ الأَسْفَلِ مِنَ النَّارِ وَلَنْ تَجِدَ لَهُمْ نَصِيرًا).

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــ
مجمع الزوائد 9/173 :
( روى عن أبي هريرة ، قال النبي (ص) لعلي : أنت معي وشيعتك في الجنة ) .
تاريخ بغداد :12 /289 :
( قال النبي ( ص ) لعلي : أنت وشيعتك في الجنة ) .
الدر المنثور للسيوطي : 6/379 (طبعة مصر) :
( قال رسول الله (ص) لعلي : أنت وشيعتك تردون علي الحوض رواء ) .
تذكرة الخواص لسبط ابن الجوزي ص59 ط.الغري :
( بسنده عن أبي سعيد الخدري قال : نظر النبي ( ص ) إلى علي بن أبي طالب . فقال : هذا وشيعته هم الفائزون يوم القيامة ) .
تاريخ ابن عساكر : 4/318 ، ابن حجر في الصواعق ص96 ، تذكرة الخواص ص31 ، مجمع الزوائد : 9/131 :
( قال ( ص ): يا علي إن أول أربعة يدخلون الجنة أنا وأنت والحسن والحسين، وذرارينا خلف ظهورنا، وأزواجنا خلف ذرارينا ، وشيعتنا عن أيماننا وعن شمائلنا ) .
الصواعق المحرقة ص66 ( طبعة الميمنية بمصر) :
( قال رسول الله ( ص ) : يا علي أنت وشيعتك تردون علي الحوض رواء مرويين ، مبيضة وجوههم ، وإن أعداءكم يردون على الحوض ظماء مقمحين ) .
كفاية الطالب ص135 :
( قال ( ص ) لعلي : .. وإن شيعتك على منابر من نور مبيضة وجوههم حولي، أشفع لهم ، فيكونون غداً في الجنة جيراني . . ) .
فردوس الأخبار للديلمي :
( روى عن أنس بن مالك أنه قال : قال رسول الله ( ص ) : شيعة علي هم الفائزون ) .







 
قديم 02-12-08, 12:44 PM   رقم المشاركة : 4
ابوزيادسعود
عضو ذهبي






ابوزيادسعود غير متصل

ابوزيادسعود is on a distinguished road


انت ياناصر سنة المجوس انا اسئلك من الذي يبتر اهل السنه اهل الاسلام ام انتم يا رافضه يا من تدعون حب ال البيت

يقول الله تعالي في كتابه العزيز(( إن الله وملائكته يصلّون على النبيّ يا أيّها الذين آمنوا صلّوا عليه وسلّموا تسليما)
الرافضه يقولون صلى الله عليه واله بدون تسليم فهم بذلك يبترون ويخالفون صريح القران فمن الذي يبتر يا رافضي

واما حديث (( لا تصلو على الصلاة البتراء )) انقل لك رد شيخنا الدمشقيه على هذى الحديث
((ذكر الشيخ عبد الرحمن محمد سعيد دمشقية وفقه الله في كتابه (أحاديث يحتج بها الشيعة) وقال :

"يكثر الرافضة من ذكر هذا الحديث والاحتجاج به ولا وجود له في الكتب الصحيحة المعتمدة عندنا. وقد ذكره ابن حجر الهيتمي بصيغة التمريض فقال (ويرُوى) (الصواعق المحرقة2/430).
ولكن المفاجاة أنني عدت إلى أمهات مصادر كتب الشيعة وأطلت التنقيب عنها بالسند فوجدت أنهم يحكونها حكاية من دون سند.
أليس من أعجب العجب أن تمثل هذه الرواية رأسمال مذهبهم وينتقدون السنة من خلالها دائما ويلمزونهم بها بينما لا يوجد لها إسناد في كتب القوم؟
والرافضة هم الذين يجعلون صلاتهم بتراء حين يخرجون أزواج النبي من (أهل البيت) مع أن القرآن خاطب أزواج الأنبياء ووصفهن بأهل البيت.
الأولى : (قالوا أتعجبين من أمر الله رحمة الله وبركاته عليكم أهل البيت) قالوها لامرأة إبراهيم.
الثانية: (هل أدلكم على أهل بيت يكفلونه لكم) وعنى بذلك أم موسى.
الثانية: (إنما يريد الله ليذهب عنكم الرجس أهل البيت) وسياق الخطاب في أبناء النبي. وحين يخرجون زينب ورقية وأم كلثوم من النسب النبوي ويزعمون أنهن كن ربائب له من زوج آخر لخديجة".)) انتهى كلام الشيخ
فمن المبغض لال البيت الان نحن ام انتم ثم ما علاقه الولايه الشريعه التي تعتبر ركن بمحبة ال البيت كل الادلة التي كتبتها في من احب او ابغض ال البيت تريد شي واضح في الولايه التي تزعمون انها ركن من اركان دينك المجوسي







 
قديم 02-12-08, 01:28 PM   رقم المشاركة : 5
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


ما شاء الله تبارك الله لله درك اختي نصيرة الصاحبه
متابع لك وهل سنرى شيعي يجيب على هذه القاصمة
لله درك اختي الكريمة موضوع يستحق الاضافه في المفضلة
متابع







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» المتعة عند الإباضية
»» رواية تعال هنا لنتكلم عن مذهبكم
»» إبان بن تغلب لم يروي عن سليم بن قيس الهلالي
»» معاوية [ بالجنة ] بنص حديث [ صعلوك لا مال له ] ...
»» يا رافضة ما هو كتابكم الصحيح .. ؟؟
 
قديم 02-12-08, 04:24 PM   رقم المشاركة : 6
نصيرة الصحابة
المُوَالِيَةُ لآِلـــِ البَيْتِ [مشرفة]







نصيرة الصحابة غير متصل

نصيرة الصحابة is on a distinguished road


Thumbs down

بارككم الله أخوي الكريمين ..

أهلا بكـ زميلنا ناصر ......

طلبي واضح .. فلماذا تقحم حب ال البيت .. والصلاة البتراء بالموضوع .. !!
لم أرى آية واحدة أو حديث صحيح .. يدعم الفتوى التي أتيتك بها .. ويقولـــــــــــ بخلود منكر الإمامة النار ..


أنا أسألكـــــ هلـــــــــ تقرون ياإماميةـ اليوم وعلماؤكم بالفتوى المخلدة بالنار .. أم لأ ..

لكـ خيارين ..

*نعم نقر أن من لايؤمن بالولاية مخلد بالنار <<< ثم تأتيــ لي بالدليلـ القرآني .. لا الأحاديث المتهالكة .. لأن موضوع يخلد به الله صاحبه بالنار .. لابد أن يكون واضحا بدليلـــــ قرآني ..

أو تقولــــــــــــ

*لأ لانقر بهذهـ الفتوى <<< ثم تأتي لي بقولـــــــــ عالم أو مفتي ..

هذا كلـــــــــ طلبي ..

ثم بعدها نتحدث حولــــــــــــــــ آية ماتزعم أنها (االإمامة) إن أردت .... ونرى .. هلـــــــــ ستصمد بإعتقادكـ أنها دليلا .. أم لأ ..

لأن موضوعي حولــــــــــــــــــ خلود منكري الإمامة للنار ..
أريد دليلا قرآني عليها أو نبوي صحيح .. إن أقررتم بفتوى صاحبكمـــ
..


ننتظر دليلكم ..لننجو بأنفسنا عن المصير المهولـــــــــــــــــ ..







التوقيع :
...
من مواضيعي في المنتدى
»» أنظروا رافضي يدعي الإستبصار شرشحته حتى تعلق بمدير الشبكة
»» للزملاء الإمامية / سؤال سهل ممتنع جداً
»» بماذا خرج سيدهم الميلاني من بحثه حول إختلاف الروايات بخصوص زواج الفاروق سيدي
»» أيها النورآنيون /آعطونا إسم صحآبي وآحد كآن على معتقد الإسمآعيلية وبأي عقيدة آو فقه !!
»» تنبيه بخصوص هذا القسم رعاكم الله / للطرفين
 
قديم 03-12-08, 12:56 AM   رقم المشاركة : 8
ناصر سنة النبى
موقوف





ناصر سنة النبى غير متصل

ناصر سنة النبى is on a distinguished road


اقتباس

اللهم صل على محمد وأله وصحبه جميعا
من اين جاءت وصحبه ؟
انظرى الحديث فى مداخلتى الاولى
اقتباس
ولكني كافرة كافرة كافرة بشيء إسمه ولاية , وبعصمة أئمة
قال تعالى
" انما وليكم الله ورسوله والذين امنوا الذين يقيمون الصلاة ويؤتون الزكاة وهم راكعون "
اذا كنت كافرة بولاية امير المؤمنين فمن هو وليك بصريح الاية ؟






 
قديم 03-12-08, 12:57 AM   رقم المشاركة : 9
ناصر سنة النبى
موقوف





ناصر سنة النبى غير متصل

ناصر سنة النبى is on a distinguished road


س / ما حكم عوام الروافض الإمامية الإثني عشرية ؟وهل هناك فرق بين علماء أي فرقة من الفرق الخارجة عن الملة وبين أتباعها من حيث التكفير أو التفسيق .

ج / من شايع من العوام إماماً من أئمة الكفر والضلال وانتصر لسادتهم وكبرائهم بغياً وعدواً حكم له بحكمهم كفراً وفسقاً قال تعالى : " يسئلك الناس عن الساعة " إلى أن قال : " وقالوا ربنا إنا أطعنا سادتنا وكبراءنا فأضلونا السبيلا * ربنا ءاتهم ضعفين من العذاب والعنهم لعنا كبيرا " وأقرأ الآية رقم 165،166،167 من سورة البقرة والآية

رقم 37،38،39، من سورة الأعراف والآية رقم 21،22 من سور سبأ والآيات قم 20 حتى 36 من سورة الصافات والآيات 47 حتى 50 من سورة غافر وغير ذلك في الكتاب والسنة كثير ولأن النبي صلى الله عليه وسلم قاتل رؤساء المشركين وأتباعهم وكذلك فعل أصحابه ولم يفرقوا بين السادة والأتباع .

وبالله التوفيق وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم
اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء
الرئيس نائب رئيس اللجنة عضو عضو
عبدالعزيز بن عبدالله بن باز عبدالرزاق عفيفي عبدالله بن غديان عبدالله بن قعود
[فتاوى اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء ج2/377


السؤال: ما حكم دفع زكاة أموال أهل السنة لفقراء الرافضة الشيعة
وهل تبرأ ذمة المسلم الموكل بتفريق الزكاة إذا دفعها للرافضي الفقير أم لا ؟

الجواب :
لقد ذكر العلماء في مؤلفاتهم في باب أهل الزكاة أنها لا تدفع لكافر ، ولا مبتدع ، فالرافضة بلا شك كفار
.... هذا من دفع إليهم الزكاة فليخرج بدلها ، حيث أعطاها من يستعين بها على الكفر ، وحرب السنة ، ومن وكل في تفريق الزكاة حرم عليه أن يعطي منها رافضيا ، فإن فعل لم تبرأ ذمته ، وعليه أن يغرم بدلها ، حيث لم يؤد الأمانة إلى أهلها ، ومن شك في ذلك فليقرأ كتب الرد عليهم ، ككتاب القفاري في تفنيد مذهبهم ، وكتاب الخطوط العريضة للخطيب وكتاب إحسان إلهي ظهير وغيرها . والله الموفق .(من كتاب اللؤلؤ المكين من فتاوى فضيلة الشيخ ابن جبرين ص39






 
قديم 03-12-08, 01:01 AM   رقم المشاركة : 10
ابوزيادسعود
عضو ذهبي






ابوزيادسعود غير متصل

ابوزيادسعود is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ناصر سنة النبى مشاهدة المشاركة
  
س / ما حكم عوام الروافض الإمامية الإثني عشرية ؟وهل هناك فرق بين علماء أي فرقة من الفرق الخارجة عن الملة وبين أتباعها من حيث التكفير أو التفسيق .

ج / من شايع من العوام إماماً من أئمة الكفر والضلال وانتصر لسادتهم وكبرائهم بغياً وعدواً حكم له بحكمهم كفراً وفسقاً قال تعالى : " يسئلك الناس عن الساعة " إلى أن قال : " وقالوا ربنا إنا أطعنا سادتنا وكبراءنا فأضلونا السبيلا * ربنا ءاتهم ضعفين من العذاب والعنهم لعنا كبيرا " وأقرأ الآية رقم 165،166،167 من سورة البقرة والآية

رقم 37،38،39، من سورة الأعراف والآية رقم 21،22 من سور سبأ والآيات قم 20 حتى 36 من سورة الصافات والآيات 47 حتى 50 من سورة غافر وغير ذلك في الكتاب والسنة كثير ولأن النبي صلى الله عليه وسلم قاتل رؤساء المشركين وأتباعهم وكذلك فعل أصحابه ولم يفرقوا بين السادة والأتباع .

وبالله التوفيق وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم
اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء
الرئيس نائب رئيس اللجنة عضو عضو
عبدالعزيز بن عبدالله بن باز عبدالرزاق عفيفي عبدالله بن غديان عبدالله بن قعود
[فتاوى اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء ج2/377


السؤال: ما حكم دفع زكاة أموال أهل السنة لفقراء الرافضة الشيعة
وهل تبرأ ذمة المسلم الموكل بتفريق الزكاة إذا دفعها للرافضي الفقير أم لا ؟

الجواب :
لقد ذكر العلماء في مؤلفاتهم في باب أهل الزكاة أنها لا تدفع لكافر ، ولا مبتدع ، فالرافضة بلا شك كفار
.... هذا من دفع إليهم الزكاة فليخرج بدلها ، حيث أعطاها من يستعين بها على الكفر ، وحرب السنة ، ومن وكل في تفريق الزكاة حرم عليه أن يعطي منها رافضيا ، فإن فعل لم تبرأ ذمته ، وعليه أن يغرم بدلها ، حيث لم يؤد الأمانة إلى أهلها ، ومن شك في ذلك فليقرأ كتب الرد عليهم ، ككتاب القفاري في تفنيد مذهبهم ، وكتاب الخطوط العريضة للخطيب وكتاب إحسان إلهي ظهير وغيرها . والله الموفق .(من كتاب اللؤلؤ المكين من فتاوى فضيلة الشيخ ابن جبرين ص39

يا رافضي لما تخرج عن محور الموضوع هل اثر على عقل كثرة اللطم والتطبير
واضف عندك انا العبد الفقير الى الله ادين الله عز وجل بكفر الرافضه وخروجهم عن دائرة الاسلام نحن اهل السنه واضحين ولا نستخدم التقيه مثلكم






 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 11:14 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "