العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 26-09-08, 06:52 PM   رقم المشاركة : 1
infofst
مشترك جديد






infofst غير متصل

infofst is on a distinguished road


معضلة في الرياضيات مازالت محيره للعقول !!!

دخلت إحدى منتديات الرافضة الأغبياء فإذا بي أجد القصّة التالية، ولكن كالعادة رواية بلا سند بلا ذكر مصدر:
======================================
معضلة في الرياضيات مازالت محيره للعقول
احدى روائع الامام علي
معضلة في الرياضيات مازالت محيره للعقول يحُلها ابو الحسن
مما ورد في المسائل القضائية عن الإمام علي عليه السلام
كان هناك ثلاثة رجالٍ يملكون 17 جملاً , بنسبٍ منفاوته ,
فكان الأول يملك نصفها , والثاني ثلثها , والثالث تسعها ,
ولم يجدوا طريقة لتقسيم تلك الجمال فيما بينهم .
وحسب النسب يكون التوزيع كالآتي :
الأول يملك (17÷2) = 8.5
الثاني يملك (17÷3) = 5.67
الثالث يملك (17÷9) = 1.89
فقال لهم الإمام سلام الله عليه : هل لي بإضافة جملي إلى القطيع
فوافقوا بعد الاستغراب الشديد .
فصار مجموع الجمال 18 جملاً وقام بالتوزيع كالآتي :
الأول يملك (18÷2) = 9
الثاني يملك (18÷3) = 6
الثالث يملك (18÷9) = 2
ولكن الغريب في الموضوع أن المجموع النهائي بعد التقسيم يكون .... 17 جملاً
فأخذ كل واحدٍ منهم أكثر من حقه
وأرجع الإمام جمله إليه
========================================
لننظر الآن إلى غباء مؤلف القصّة:
قال صاحب القصّة أن الأول يملك النصف والثاني يملك الثلث والثالث يملك التسع
إذا جمعنا 1/2 و 1/3 و1/9 سنجد: 17/18
أي بمعنى آخر: الثلاثة لا يملكون كل القطيع وإنما يبقى أقل بقليل من جمل الله اعلم من هو الذي يملكه !
ليست المصيبة هنا ولكن المصيبة ان عليا رضي الله عنه لم يتنبه ولم يسألهم من هو شريكهم الرابع !
وبعد سرد القصّة يستغربون:
"ولكن الغريب في الموضوع أن المجموع النهائي بعد التقسيم يكون .... 17 جملاً فأخذ كل واحدٍ منهم أكثر من حقه"
ولم يتنبه الحمقى على أنّ 'أكثر من حقه' هذه جاءت من غباء واضع الرواية، فلو جمعنا حقوق الثلاثة:
الأول يملك (17÷2) = 8.5
الثاني يملك (17÷3) = 5.67
الثالث يملك (17÷9) = 1.89
نجد المجموع: 16.06، فأين ذهب 0.94 جمل الذي كان معهم؟
بمثل هذه الخرافات يلملم المعمم حوله أكثر أغبياء، ليقبض منهم أخماسهم، وينتهك أعراضهم.
فعلا يا إخوة الإمام النائم أنام معه عقولهم !!! (مازالت محيره للعقول )
الحمد لله على نعمة العقل







التوقيع :
دين الرافضة يذهب من أوثق كتبهم الكافي بعد تحقيق المجلسي والبهبودي:
http://www.d-sunnah.net/forum/showthread.php?p=605377
من مواضيعي في المنتدى
»» سؤال صغير إلى الرافضة
»» معضلة في الرياضيات مازالت محيره للعقول !!!
»» أسئلة سريعة إلى شيعة المنتدى، لن يكلفك أكثر من 25 دقيقة!
»» تقف العقلانية... عند أصحاب العمائم!
»» خلاف فقهي... بين الأئمة المعصومين!!!
 
قديم 26-09-08, 07:00 PM   رقم المشاركة : 2
sunni forever
عضو فضي







sunni forever غير متصل

sunni forever is on a distinguished road


اللهم صل على محمد و آل محمد.....صلواااااااات







 
قديم 26-09-08, 07:03 PM   رقم المشاركة : 3
رافض الروافض
عضو ذهبي






رافض الروافض غير متصل

رافض الروافض is on a distinguished road


ربما 0.94 جمل كانت مع عجعوج
هههههههه

الحمد لله على نعمة العقل

بارك الله تعالى بك أخي الكريم







 
قديم 26-09-08, 08:16 PM   رقم المشاركة : 4
ناصر المنصور
عضو ماسي






ناصر المنصور غير متصل

ناصر المنصور is on a distinguished road


هههههههههههههههههههههههه

اكبر دليل على ان الشيعة ماعندك احد مقفلين عقولهم

والمساله هذي بسيطه وسهله عليهم

والله ياعندهم خرابيط مايقبلها عقل طفل






 
قديم 26-09-08, 09:19 PM   رقم المشاركة : 5
باكي العين
عضو







باكي العين غير متصل

باكي العين is on a distinguished road


بارك الله فيك أخي الكريم/Infofst

على هذا الطرح القيم لبلاهة عقول هؤلاء القوم

جزاكم الله خيرا

لله الحمد على نعمة الاسلام والتي تتضمن بين طياتها نعمة العقل






 
قديم 27-09-08, 01:35 AM   رقم المشاركة : 6
أبو طلال
عضو فضي







أبو طلال غير متصل

أبو طلال is on a distinguished road


هههههههههههههههههههههههههههههههههه

روعه :d







التوقيع :
عندما يتهم الشيعي رسول الله صلى الله عليه و سلم في زوجاته و اصحابه
فإنه ينكر رسالتــــــــــه و امانته و رجاحة عقله و دينه و نزول الوحي عليه
و يجعله ضعيفاً جاهلاً مضحوكاً عليه ( حاشى خير البشر صلى الله عليه و سلم)
من مواضيعي في المنتدى
»» الأعراب أشد كفرا ونفاقا ...
»» استفسار عن شيخ في المغرب ..
»» علي ابن ابي طالب يمسخ الشيعي سلحفاة :)
»» Christian books
»» ما ذنب طيور الجنة يا روافض ؟
 
قديم 27-09-08, 02:36 AM   رقم المشاركة : 7
infofst
مشترك جديد






infofst غير متصل

infofst is on a distinguished road


بارك الله فيكم يا إخوة على المرور الطيب
وجزاكم لله خيرا
لا تنسوا أن تحمدوا الله على نعمة العقل







التوقيع :
دين الرافضة يذهب من أوثق كتبهم الكافي بعد تحقيق المجلسي والبهبودي:
http://www.d-sunnah.net/forum/showthread.php?p=605377
من مواضيعي في المنتدى
»» أسئلة سريعة إلى شيعة المنتدى، لن يكلفك أكثر من 25 دقيقة!
»» خلاف فقهي... بين الأئمة المعصومين!!!
»» سؤال صغير إلى الرافضة
»» تقف العقلانية... عند أصحاب العمائم!
»» موكب عزاء نسي الرافضة إقامته!!!!!!!
 
قديم 28-09-08, 03:58 AM   رقم المشاركة : 8
قــلم رصــاص
عضو فضي







قــلم رصــاص غير متصل

قــلم رصــاص is on a distinguished road



ماشاء الله تبارك الله

أنا بعد سمعت إن الإمام الحجة

قعد يقول خشبة الحبس خبشت خمش خبشات وخبشة

999999999999999 مره وفي نفس واحد وبدون ما يغلط أو حتى يكح

كرامات معاجز خوارق قفز حواجز

شي يهول يا مسلمين

......






 
قديم 28-09-08, 07:16 AM   رقم المشاركة : 9
مؤدب
اعطوني ذا عقل
 
الصورة الرمزية مؤدب







مؤدب غير متصل

مؤدب is on a distinguished road



سبحان الله ما هذا الغباء الرافضي ؟
غباء منقطع النظير ..

على العموم هم يسيؤون للإمام علي رضي الله عنه من حيث لا يعلمون ومن حيث يعلمون .
فهم نواصب وروافض في نفس الوقت ..

وبما أن الكلام عن الرياضيات ..
هذه مقتطفة من روائع شيح الإسلام في الرياضات والحساب
.


قال شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله تعالى في الفتاوى ج9/ 126 - 127 في كتاب المنطق مانصه :
(فإن علم الحساب الذي هو علم بالكم المنفصل ، والهندسة التي هي علم بالكم المتصل ، علم يقيني لا يحتمل النقيض البتة ، مثل جمع الأعداد وقسمتها وضربها ونسبة بعضها إلى بعض ، فإنك إذا جمعت مائة إلى مائة علمت أنهما مائتان ‏.‏
فإذا قسمتها على عشرة كان لكل واحد عشرة ، وإذا ضربتها في عشرة كان المرتفع مائة ، والضرب مقابل للقسمة ، فإن ضرب الأعداد الصحيحة تضعيف آحاد أحد العددين بآحاد العدد الآخر ، فإذا قسم المرتفع بالضرب على أحد العددين خرج المضروب الآخر ‏.
‏وإذا ضرب الخارج بالقسمة في المقسوم عليه خرج المقسوم ، فالمقسوم نظير المرتفع بالضرب ، فكل واحد من المضروبين نظير المقسوم والمقسوم عليه ، والنسبة تجمع هذه كلها ، فنسبة أحد المضروبين إلى المرتفع كنسبة الواحد إلى المضروب الآخر ، ونسبة المرتفع إلى أحد المضروبين نسبة الآخر إلى الواحد ‏.‏
فهذه الأمور وأمثالها مما يتكلم فيه الحساب أمر معقول مما يشترك فيه ذوو العقول ، وما من أحد من الناس إلا يعرف منه شيئًا فإنه ضروري في العلم ، ولهذا يمثلون به في قولهم ‏:‏ الواحد نصف الاثنين ، ولا ريب أن قضاياه كلية واجبة القبول لا تنتقض البتة ‏.‏

وهذا كان مبدأ فلسفتهم التي وضعها ‏[‏فيثاغورس‏]‏ وكانوا يسمون أصحابه أصحاب العدد ، وكانوا يظنون أن الأعداد المجردة موجودة خارجة عن الذهن ، ثم تبين لأفلاطون وأصحابه غلط ذلك .....)
.أ.هـ







التوقيع :
لمن يريد أن يسبني أو يشتمني أو يقلل من قدري فله ذلك . على هذا الإميل .


[email protected]

( ألا يسع الرافضة ما وسع أمير المؤمنين من السكوت عن الصحابة لو فرضنا ظلمهم له ) ؟
من مواضيعي في المنتدى
»» الخميني يجيز التمتع بالزانية
»» عامليها كالأميرة خمس سنين
»» أهذا دين ؟
»» تنبيه لجميع الاعضاء المسلمين هنا
»» سؤال رقم / 2
 
قديم 01-10-08, 04:48 PM   رقم المشاركة : 10
infofst
مشترك جديد






infofst غير متصل

infofst is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مؤدب مشاهدة المشاركة
  
سبحان الله ما هذا الغباء الرافضي ؟
غباء منقطع النظير ..

على العموم هم يسيؤون للإمام علي رضي الله عنه من حيث لا يعلمون ومن حيث يعلمون .
فهم نواصب وروافض في نفس الوقت ..

وبما أن الكلام عن الرياضيات ..
هذه مقتطفة من روائع شيح الإسلام في الرياضات والحساب
.


قال شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله تعالى في الفتاوى ج9/ 126 - 127 في كتاب المنطق مانصه :
(فإن علم الحساب الذي هو علم بالكم المنفصل ، والهندسة التي هي علم بالكم المتصل ، علم يقيني لا يحتمل النقيض البتة ، مثل جمع الأعداد وقسمتها وضربها ونسبة بعضها إلى بعض ، فإنك إذا جمعت مائة إلى مائة علمت أنهما مائتان ‏.‏
فإذا قسمتها على عشرة كان لكل واحد عشرة ، وإذا ضربتها في عشرة كان المرتفع مائة ، والضرب مقابل للقسمة ، فإن ضرب الأعداد الصحيحة تضعيف آحاد أحد العددين بآحاد العدد الآخر ، فإذا قسم المرتفع بالضرب على أحد العددين خرج المضروب الآخر ‏.
‏وإذا ضرب الخارج بالقسمة في المقسوم عليه خرج المقسوم ، فالمقسوم نظير المرتفع بالضرب ، فكل واحد من المضروبين نظير المقسوم والمقسوم عليه ، والنسبة تجمع هذه كلها ، فنسبة أحد المضروبين إلى المرتفع كنسبة الواحد إلى المضروب الآخر ، ونسبة المرتفع إلى أحد المضروبين نسبة الآخر إلى الواحد ‏.‏
فهذه الأمور وأمثالها مما يتكلم فيه الحساب أمر معقول مما يشترك فيه ذوو العقول ، وما من أحد من الناس إلا يعرف منه شيئًا فإنه ضروري في العلم ، ولهذا يمثلون به في قولهم ‏:‏ الواحد نصف الاثنين ، ولا ريب أن قضاياه كلية واجبة القبول لا تنتقض البتة ‏.‏

وهذا كان مبدأ فلسفتهم التي وضعها ‏[‏فيثاغورس‏]‏ وكانوا يسمون أصحابه أصحاب العدد ، وكانوا يظنون أن الأعداد المجردة موجودة خارجة عن الذهن ، ثم تبين لأفلاطون وأصحابه غلط ذلك .....)
.أ.هـ

جزاك الله خيرا على الإثراء، وهذا الكلام تأكيد على مزيد جهل الرافضة فلو عرفوا هذا الكلام لوجدوا حلّ اللغز المحيّر
أسأل الله أن يهديهم، ويهدينا سبيل الرشاد






التوقيع :
دين الرافضة يذهب من أوثق كتبهم الكافي بعد تحقيق المجلسي والبهبودي:
http://www.d-sunnah.net/forum/showthread.php?p=605377
من مواضيعي في المنتدى
»» خلاف فقهي... بين الأئمة المعصومين!!!
»» المعصوم يتحمس للمناظرة... ثمّ ينتهي به الأمر الأمر إلى الهروب!!!!
»» تقف العقلانية... عند أصحاب العمائم!
»» سؤال صغير إلى الرافضة
»» معضلة في الرياضيات مازالت محيره للعقول !!!
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 11:52 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2023, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "