العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 20-09-08, 01:35 AM   رقم المشاركة : 1
infofst
مشترك جديد






infofst غير متصل

infofst is on a distinguished road


أسئلة سريعة إلى شيعة المنتدى، لن يكلفك أكثر من 25 دقيقة!

بسم الله الرحمان الرحيم
والصلاة والسلام على أشرف المرسلين وعلى آله الطيبين الطاهرين وعلى صحبه أجمعين ومن تبعهم بإحسان إلى يوم الدين
أمّا بعد، فهذه مجموعة أسئلة صغيرة للشيعة وأرجو الإجابة:

يروي الكليني في الكافي الحديث التالي:
(مجلسي صحيح10/123 – بهبودي صحيح1/108)
" عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ مُسْكَانَ قَالَ سَمِعْتُ أَبَا عَبْدِ اللَّهِ ( عليه السلام ) يَقُولُ إِيَّاكُمْ وَ هَؤُلَاءِ الرُّؤَسَاءَ الَّذِينَ يَتَرَأَّسُونَ فَوَ اللَّهِ مَا خَفَقَتِ النِّعَالُ خَلْفَ رَجُلٍ إِلَّا هَلَكَ وَ أَهْلَكَ ." الكافي ج2 ص297، باب طلب الرئاسة.

1- أليست هذه الرواية تؤكد أن الحسين رضي الله عنه هلك وأهلك؟(نعم/لا)
( لمن أجاب بـ 'لا' أرجو التعليل باختصار، مع الشكر)
========================================

قال تعالى :" وَلَا تُمْسِكُوا بِعِصَمِ الْكَوَافِرِ"{الممتحنة 10}
يعني من هو متزوج من كافرة فليطلقها.
ولكن مهتديكم التيجاني استشهد بالحديث الذي في البخاري:" خرج رسول الله صلّى الله عليه وآله وسلّم من بيت عائشة، فقال: رأس الكفر من ههنا من حيث يطلع قرن الشيطان" وبتر كلمة "يعني المشرق" في هدايته، ثمّ قال في كتابه "اسألوا أهل الذكر": " ولا عبرة بالزّيادة التي أضافوها بقولهم: يعني المشرق، فهي واضحة الوضع ليخفّفوا بها عن أم المؤمنين ويبعدوا هذه التهمة عنها".
كما هو واضح فالتيجاني يقصد أن النبيّ صلى الله عليه وآله وسلم متزوج من رأس الكفر وقرن الشيطان (لعن الله التيجاني على هذا الإفتراء).
والسؤال:
2- هل من زعم أن النبيّ صلى الله عليه وآله وسلم متزوج من رأس الكفر وقرن الشيطان، عندكم يعتبر سابّا للنبي صلى الله عليه وآله وسلم؟ (نعم/لا)
من قال نعم، فأنا أسأل:
2أ/ لماذا إلى الآن لم نر من علمائكم تكفيرا لهذا اللعين؟
لمن قال لا، أسأله:
3- كيف يخالف النبيّ صلى الله عليه وآله وسلم أمر الله عزّ وجلّ حيث مات ولم يطلق رأس الكفر ؟
4- لماذا لم يقتد الأئمة المعصومون بالنبيّ صلى الله عليه وآله وسلم، ويتزوجوا من قرون الشياطين ورؤوس الكفر؟
5- كيف يتقبل عقلك أنّ الله عزّ وجلّ يعين أمّا للمؤمنين وتكون قرن شيطان، ورأس كفر؟
====================================
من المتعارف عليه عند الشيعة أن أصحاب النبيّ صلى الله عليه وآله وسلم لم يبق من أصحابه على الإسلام إلا عدد قليل جدا لا يتعدى أصابع اليدين، وأنه كان 11 إماما بعده ماتوا والآخر مازال منتظرا. أسأل:
6- كم بقي من أصحاب الأئمة بعد كل إمام إثر وفاته؟
====================================
قال تعالى:" مُحَمَّدٌ رَسُولُ اللَّهِ وَالَّذِينَ مَعَهُ أَشِدَّاءُ عَلَى الْكُفَّارِ رُحَمَاءُ بَيْنَهُمْ تَرَاهُمْ رُكَّعًا سُجَّدًا يَبْتَغُونَ فَضْلًا مِنَ اللَّهِ وَرِضْوَانًا سِيمَاهُمْ فِي وُجُوهِهِمْ مِنْ أَثَرِ السُّجُودِ ذَلِكَ مَثَلُهُمْ فِي التَّوْرَاةِ وَمَثَلُهُمْ فِي الْإِنْجِيلِ كَزَرْعٍ أَخْرَجَ شَطْأَهُ فَآَزَرَهُ فَاسْتَغْلَظَ فَاسْتَوَى عَلَى سُوقِهِ يُعْجِبُ الزُّرَّاعَ لِيَغِيظَ بِهِمُ الْكُفَّارَ وَعَدَ اللَّهُ الَّذِينَ آَمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ مِنْهُمْ مَغْفِرَةً وَأَجْرًا عَظِيمًا " {الحجرات 29}

احتججتم بأن المقطع الأخير من الآية يدل على المؤمنين هم فقط من يراهم الشيعة مؤمنين والباقي منافقون. كلام مقبول حاليا.
قال تعالى:"وَإِذْ غَدَوْتَ مِنْ أَهْلِكَ تُبَوِّئُ الْمُؤْمِنِينَ مَقَاعِدَ لِلْقِتَالِ وَاللَّهُ سَمِيعٌ عَلِيمٌ" {آل عمران 121}
السؤال:
7- هل هذا يعني أن النبيّ صلى الله عليه وآله وسلم يبوئ مقاعد للقتال فقط لسبعة من النفر عند الاستعداد للحرب؟ (نعم/لا)

قال تعالى: "وَعَدَ اللَّهُ الَّذِينَ آَمَنُوا مِنْكُمْ وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ لَيَسْتَخْلِفَنَّهُمْ فِي الْأَرْضِ كَمَا اسْتَخْلَفَ الَّذِينَ مِنْ قَبْلِهِمْ وَلَيُمَكِّنَنَّ لَهُمْ دِينَهُمُ الَّذِي ارْتَضَى لَهُمْ وَلَيُبَدِّلَنَّهُمْ مِنْ بَعْدِ خَوْفِهِمْ أَمْنًا يَعْبُدُونَنِي لَا يُشْرِكُونَ بِي شَيْئًا وَمَنْ كَفَرَ بَعْدَ ذَلِكَ فَأُولَئِكَ هُمُ الْفَاسِقُونَ" {النور 55}
السؤال:
8- ألم يستخلف الله عزّ وجلّ الصحابة في الأرض؟
9- ألم يكن أبو بكر وعمر وعثمان وعلي ومعاوية رضي الله عنهم، على رأس من استخلفهم في الأرض؟ (نعم/لا)
10- لماذا تزعمون أنهم غير مؤمنين في حين أن الآية تؤكد أنهم من المؤمنين؟
=======================================
قال تعالى:" النَّبِيُّ أَوْلَى بِالْمُؤْمِنِينَ مِنْ أَنْفُسِهِمْ وَأَزْوَاجُهُ أُمَّهَاتُهُمْ"{الأحزاب 6}
11- هل أمّ المؤمنين عائشة رضي الله عنها أمّك؟ (نعم/لا)
لمن أجاب بنعم:
فرض الله عز وجلّ توقير الأمّ والإحسان إليها، والصبر عليها، هذا مع أمّ فرضها الله عليك بالنسب دون اختيارك، فمن باب أولى أن تقوم بهذه الأشياء مع أمّ فرضها الله بالإيمان، وأنزل هذا في القرآن، لأن الأمر كذلك مع الأخوة في الإيمان، فموالاة الأخ في الدين اولى من موالاة الأخ في النسب.
لمن أجاب بـ 'لا' فلا حاجة أن أذكره بعقاب الخارجين من الإيمان، فإما أنها أمك فأنت مؤمن وإمّا أنها ليست أمك فلست كذلك.
11أ/ كيف تسبها ورغم أن الله عز وجلّ فرضها عليك أمّا؟

12- هل أمّ المؤمنين عائشة تستحق أن تكون أمّا للمؤمنين؟(نعم/لا)
*لمن قال لا فأساله:
12أ/ هل الله عزّ وجلّ لا يعرف من يختار لكل منصب؟ (نعم/لا)
*لمن قال نعم، أسأل:
12ب/ما الذي أهّلها لتكون أمّا للمؤمنين؟ (اسرد لي بعض فضائلها التي أهّلتها لتكون كذلك)
========================================
روى الكليني في الكافي الحديث التالي:
(مجلسي صحيح4/309 – بهبودي صحيح1/48)
"عَنْ أَبِي مَرْيَمَ قَالَ قَالَ أَبُو جَعْفَرٍ ( عليه السلام ) لِسَلَمَةَ بْنِ كُهَيْلٍ وَ الْحَكَمِ بْنِ عُتَيْبَةَ شَرِّقَا وَ غَرِّبَا فَلَا تَجِدَانِ عِلْماً صَحِيحاً إِلَّا شَيْئاً خَرَجَ مِنْ عِنْدِنَا أَهْلَ الْبَيْتِ ." الكافي ج1 ص399، باب أنه ليس شي‏ء من الحق في أيدي الناس إلا ما خرج من عند الأئمة عليهم السلام و أن كل شي‏ء لم يخرج من عندهم فهو باطل
وقال الحرّ العاملي:" أن طريقة المتقدمين مباينة لطريقة العامة ، والاصطلاح الجديد موافق لاعتقاد العامة ، واصطلاحهم ، بل هو مأخوذ من كتبهم كما هو ظاهر بالتتبع ، وكما يفهم من كلام الشيخ حسن ، وغيره . وقد أمرنا الأئمة عليهم السلام باجتناب طريقة العامة ."(خاتمة الوسائل ص 259)
والإصطلاح الجديد يقصد به علم تحقيق الأحاديث.
السؤال:
13- كيف تعملون بعلم مصطلح الحديث الذي لم يخرج من عند الأئمة، في حين أن الإمام يؤكد أن كل علم لم يخرج من عند أهل البيت فهو غير صحيح؟ (هذا إن كنتم فعلا تتأكدون من صحّة أحاديثكم قبل أخذ العقيدة والأحكام منها)
ملاحظة: السؤال الأخير سؤال علمي، فمن لا يرى في نفسه القدرة على الإجابة فلا بأس عليه.
ملاحظة لأهل السنة: أرجو إبداء رأيكم في قول التيجاني عن أمّ المؤمنين.







التوقيع :
دين الرافضة يذهب من أوثق كتبهم الكافي بعد تحقيق المجلسي والبهبودي:
http://www.d-sunnah.net/forum/showthread.php?p=605377
من مواضيعي في المنتدى
»» خلاف فقهي... بين الأئمة المعصومين!!!
»» أسئلة سريعة إلى شيعة المنتدى، لن يكلفك أكثر من 25 دقيقة!
»» سؤال صغير إلى الرافضة
»» طلب من إخوتي أهل السنة
»» تقف العقلانية... عند أصحاب العمائم!
 
قديم 21-09-08, 10:21 PM   رقم المشاركة : 2
infofst
مشترك جديد






infofst غير متصل

infofst is on a distinguished road


أين شيعة المنتدى؟؟؟؟
هل في الأسئلة ما هو صعب؟ مجرّد استفسارات بسيطة عن دينكم.
إذا عجزت عزيزي الشيعي على الردّ على جميعها فردّ على واحد فقط ولا بأس عليك. لن أكلفك ما لا تطيق.







التوقيع :
دين الرافضة يذهب من أوثق كتبهم الكافي بعد تحقيق المجلسي والبهبودي:
http://www.d-sunnah.net/forum/showthread.php?p=605377
من مواضيعي في المنتدى
»» طلب من إخوتي أهل السنة
»» تقف العقلانية... عند أصحاب العمائم!
»» سؤال صغير إلى الرافضة
»» المعصوم يتحمس للمناظرة... ثمّ ينتهي به الأمر الأمر إلى الهروب!!!!
»» خلاف فقهي... بين الأئمة المعصومين!!!
 
قديم 22-09-08, 11:18 PM   رقم المشاركة : 3
infofst
مشترك جديد






infofst غير متصل

infofst is on a distinguished road


أكرر: أين شيعة المنتدى؟؟؟
إلى متى أنتظركم؟
أسئلة بسيطة على ما أظن في صميم معتقدكم، لم ألزمكم إلا بما ألزمتم به أنفسكم.
إن كنتم تريدون أسئلة غير هذه فأنا مستعدّ، فقط اكتبوا "هات ما عندك من أسئلة".







التوقيع :
دين الرافضة يذهب من أوثق كتبهم الكافي بعد تحقيق المجلسي والبهبودي:
http://www.d-sunnah.net/forum/showthread.php?p=605377
من مواضيعي في المنتدى
»» تقف العقلانية... عند أصحاب العمائم!
»» موكب عزاء نسي الرافضة إقامته!!!!!!!
»» طلب من إخوتي أهل السنة
»» معضلة في الرياضيات مازالت محيره للعقول !!!
»» خلاف فقهي... بين الأئمة المعصومين!!!
 
قديم 24-09-08, 11:49 AM   رقم المشاركة : 4
يونس1
مشرف سابق








يونس1 غير متصل

يونس1 will become famous soon enough


السؤال:

اقتباس:
13- كيف تعملون بعلم مصطلح الحديث الذي لم يخرج من عند الأئمة، في حين أن الإمام يؤكد أن كل علم لم يخرج من عند أهل البيت فهو غير صحيح؟ (هذا إن كنتم فعلا تتأكدون من صحّة أحاديثكم قبل أخذ العقيدة والأحكام منها)
ملاحظة: السؤال الأخير سؤال علمي، فمن لا يرى في نفسه القدرة على الإجابة فلا بأس عليه.

السلام عليكم

اسألة منطقية و واقعية وقد سؤلوا من قبل ولم يجيبوا عليها الا بالاستثناء الذي لادليل عليه .

سؤالك الاخير اخي الكريم هو جدا معقول وصحيح
ولكن تعرف اخي الكريم ان الاجتهاد عند الرافضة ايضا من الامور المستحدثة ؟؟؟
فلا اجتهاد بوجود المعصوم .
ولكن لماذا ترك المعصوم امور فقهية وتشريعية لمن هو اقل منه ويفتح من بعده باب الاجتهاد ؟؟

240 سنة بعد النبي صلى الله عليه واله وسلم واضف لها 70 سنة من زمن الغيبة الصغرى التي كان امامهم يتصل بنوابه ولا يسد باب الاجتهاد ؟؟






 
قديم 24-09-08, 01:10 PM   رقم المشاركة : 5
ذئب الصحراء2006
عضو فضي







ذئب الصحراء2006 غير متصل

ذئب الصحراء2006 is on a distinguished road


بارك الله فيك اخي صاحب الموضوع على هذه الاسئله التي بحق هي مفاتيح لتحريك عقل من كان له عقل






التوقيع :
قال شيخ الاسلام ابن تيميه (( فالرافضة فيهم شبه من اليهود من وجه، وشبه من النصارى من وجه ففيهم شرك وغلو وتصديق بالباطل كالنصارى، وفيهم جبن وكيد وحسد وتكذيب بالحق كاليهود) -7/210-. كتاب منهاج السنة


إن الروافض شر من وطئ الحصى = من كل إنس ناطق أو جانِ

مدحوا النبي وخوَّنوا أصحابه= ورموهم بالظلم والعدوان

حبوا قرابته وسبوا صحبه = جدلان عند الله منتقضان
من مواضيعي في المنتدى
»» الشيعة وعقائدها فاحذروها !!!!!
»» الولاء والبراء عند الشيعة الرافضة (صور)
»» بالوثائق الصوفية مثل الرافضة يؤمنون بمهدي السرداب
»» منتج به لفظ الجلالة { الله } ..........** يدخل الحمام....
»» انظروا الى اخطاء احد ائمة الشيعة ( مقطع صوت )
 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 02:39 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "