العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 01-10-08, 05:22 PM   رقم المشاركة : 1
infofst
مشترك جديد






infofst غير متصل

infofst is on a distinguished road


خلاف فقهي... بين الأئمة المعصومين!!!

بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله الطيبين الطاهرين
بداية تقبل الله منا ومنكم الصيام والقيام وحشرني وإياكم في زمرة خير الأنام
وأسأل الله أن يجعل عيدكم مبارك وعلى جميع المسلمين
أمّا بعد فقد كنت وعدت الإخوة بتقديم هدية للعيد في أحد مواضيعي السابقة وهو بعنوان "الإمام المعصوم يتحمس للمناضرة... ثم ينتهي به الأمر إلى الهروب"
وأفي الآن بوعدي إن شاء الله:
فبعد أن علمنا فيما سبق أنّ الإمام المعصوم قد يعجز عن الإجابة عن سؤال بسيط دفاعا عن الشرع سنرى اليوم ماهو أغرب، وهو أن الإمام قد يجهل حكما من الأحكام فيهرب من السؤال، ولنقرأ مثلا رواية كهذه:
(مجلسي صحيح20/208 – بهبودي صحيح3/41)
"عَنْ عُبَيْدِ بْنِ زُرَارَةَ قَالَ قُلْتُ لِأَبِي عَبْدِ اللَّهِ ( عليه السلام ) إِنَّا أَهْلُ بَيْتٍ كَبِيرٍ فَرُبَّمَا كَانَ الْفَرَحُ وَ الْحَزَنُ الَّذِي يَجْتَمِعُ فِيهِ الرِّجَالُ وَ النِّسَاءُ فَرُبَّمَا اسْتَحْيَتِ الْمَرْأَةُ أَنْ تَكْشِفَ رَأْسَهَا عِنْدَ الرَّجُلِ الَّذِي بَيْنَهَا وَ بَيْنَهُ الرَّضَاعُ وَ رُبَّمَا اسْتَخَفَّ الرَّجُلُ أَنْ يَنْظُرَ إِلَى ذَلِكَ فَمَا الَّذِي يُحَرِّمُ مِنَ الرَّضَاعِ فَقَالَ مَا أَنْبَتَ اللَّحْمَ وَ الدَّمَ فَقُلْتُ وَ مَا الَّذِي يُنْبِتُ اللَّحْمَ وَ الدَّمَ فَقَالَ كَانَ يُقَالُ عَشْرُ رَضَعَاتٍ قُلْتُ فَهَلْ يُحَرِّمُ عَشْرُ رَضَعَاتٍ فَقَالَ دَعْ ذَا وَ قَالَ مَا يَحْرُمُ مِنَ النَّسَبِ فَهُوَ مَا يَحْرُمُ مِنَ الرَّضَاعِ ." الكافي ج5 ص439 باب حد الرضاع الذي يحرّم رقم 9.
الإمام المعصوم حسب هذه الرواية لا يعرف فيستشهد بقول مجهول، ثمّ يترك الأمر ويطلب من السائل أن يمرّ.
فيا ترى كيف المعصوم لا يعرف الجواب؟
ألم يعلمه الإمام الذي قبله؟
أليس علم الإمام هو ذاته علم النبيّ صلى الله عليه وآله وسلم؟
إذا سئل النبيّ صلى الله عليه وآله وسلم هذا السؤال هل سيتهرّب، ويقول "يقال إنه كذا"؟
إن كان الجواب نعم فهذه مصيبة، وإن كان لا فهذه مصيبة أخرى إذ أن هذا المعصوم لا يصلح أن يكون خلفة للنبيّ صلى الله عليه وآله وسلم !
المشكلة لم تقف عند هذا الحدّ، فالإمام السابق ذكره اعترف أنه لا يعرف على وجه التحديد، ولكن لننظر إلى هذه الرواية:
(مجلسي صحيح20/206 – بهبودي صحيح3/40)
"عَنْ صَفْوَانَ بْنِ يَحْيَى قَالَ سَأَلْتُ أَبَا الْحَسَنِ ( عليه السلام ) عَنِ الرَّضَاعِ مَا يُحَرِّمُ مِنْهُ فَقَالَ سَأَلَ رَجُلٌ أَبِي ( عليه السلام ) عَنْهُ فَقَالَ وَاحِدَةٌ لَيْسَ بِهَا بَأْسٌ وَ ثِنْتَانِ حَتَّى بَلَغَ خَمْسَ رَضَعَاتٍ قُلْتُ مُتَوَالِيَاتٍ أَوْ مَصَّةً بَعْدَ مَصَّةٍ فَقَالَ هَكَذَا قَالَ لَهُ وَ سَأَلَهُ آخَرُ عَنْهُ فَانْتَهَى بِهِ إِلَى تِسْعٍ ..." الكافي ج5 ص439 باب حد الرضاع الذي يحرّم رقم 7.
إن المتأمل في هذه الرواية يرى أعاجيب:
أولا: بدل أن يجيب الإمام المعصوم عن السؤال بما يعرفه يقينا كعبارة " مَا أَنْبَتَ اللَّحْمَ وَ الدَّمَ" قام واجتهد من عنده ووصل به النقاش إلى خمس، ثمّ أتاه آخر فسأل فأوصله إلى تسع !
وهنا نسأل: كيف يفتي الإمام بغير علم وجزاء من يفعل ذلك شديد؟
(مجلسي صحيح1/137 – بهبودي صحيح1/5)
"مَنْ أَفْتَى النَّاسَ بِغَيْرِ عِلْمٍ وَ لَا هُدًى لَعَنَتْهُ مَلَائِكَةُ الرَّحْمَةِ وَ مَلَائِكَةُ الْعَذَابِ وَ لَحِقَهُ وِزْرُ مَنْ عَمِلَ بِفُتْيَاهُ ." الكافي ج1 ص42، باب النهي عن القول بغير علم.
ثانيا: يا ترى كيف يكون الإمام معصوما ويخطئ الفتيا؟
ثالثا: كيف يناقض الإمام المعصوم نفسه؟
رابعا: هل لعجعوج جواب على هذه المسألة باعتباره الإمام الحالي، أم لم يسأله أحد؟

مع كلّ ذلك يبقى الإمام معصوما !
ما رأي الزملاء؟







التوقيع :
دين الرافضة يذهب من أوثق كتبهم الكافي بعد تحقيق المجلسي والبهبودي:
http://www.d-sunnah.net/forum/showthread.php?p=605377
من مواضيعي في المنتدى
»» خلاف فقهي... بين الأئمة المعصومين!!!
»» سؤال صغير إلى الرافضة
»» موكب عزاء نسي الرافضة إقامته!!!!!!!
»» تقف العقلانية... عند أصحاب العمائم!
»» أسئلة سريعة إلى شيعة المنتدى، لن يكلفك أكثر من 25 دقيقة!
 
قديم 02-10-08, 06:40 PM   رقم المشاركة : 2
أسد من أسود السنة
عضو ماسي






أسد من أسود السنة غير متصل

أسد من أسود السنة is on a distinguished road


بارك الله فيك اخي الكريم لا تجلس للمعصومين على الحبه


ممكن يختبرون شيعتهم وممكن ماكانوا هؤلاء من الشيعه الخاصين عشان كذا يجوز المعصوم يزلحطهم ويقولهم زحلطن عادي يعني ههههه


وشوي خمس وشوي تسع ويمكن يعدي العشر ترى مافيه شي







التوقيع :
كيف تصبح آية الشيطان ؟

أكذب أكذب تصبح شيعي
أكذب أكذب أكذب تصبح رافضي
أكذب أكذب أكذب وصدق كذبتك تصبح سيد
أكذب أكذب أكذب وصدق كذبتك وأدعوا لها تصبح مرجع
أكذب أكذب أكذب وصدق كذبتك ودونها بالكتب تصبح آية الشيطان


قال شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله :

حُبُّ الصَّحابَةِ كُلُّهُمْ لي مَذْهَبٌ = وَمَوَدَّةُ القُرْبى بِها أَتَوَسّل
من مواضيعي في المنتدى
»» رواة الائمه الاطهار
»» إيران وتعاملها الفاضح مع الإسرائيليين
»» الارض لا تخلوا من حجه يسقط مذهب الاماميه لتناقض تراثهم وعجز عج عن اظهار الحق
»» يارافضه كيف يامر الله باتباع اولي الامر ويرخص في منازعتهم لذلك حرف المعصوم هذه الاية
»» هل الامامه منصب ام صفه
 
قديم 03-10-08, 10:54 PM   رقم المشاركة : 3
infofst
مشترك جديد






infofst غير متصل

infofst is on a distinguished road


Talking

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اسد من اسود السنة مشاهدة المشاركة
   بارك الله فيك اخي الكريم لا تجلس للمعصومين على الحبه


ممكن يختبرون شيعتهم وممكن ماكانوا هؤلاء من الشيعه الخاصين عشان كذا يجوز المعصوم يزلحطهم ويقولهم زحلطن عادي يعني ههههه


وشوي خمس وشوي تسع ويمكن يعدي العشر ترى مافيه شي

بارك الله فيك أخي الكريم لكن لا يمكن ان يكون الأمر تقية لأن الرواية الثانية تؤكد أن المعصوم استشهد بقول أبيه لأنه هو نفسه 'متلخبط' لا يعرف الإجابة على وجه التحديد (جاهل) كما أنه لو كان الأمر تقية لأفتى المعصوم الأول مباشرة بقول الـ'عامة' ولكنه قال في النهاية 'دع ذا' وقال في البداية 'ما انبت اللحم والدم وهذا ليس قول الـ 'عامة' على ما أعتقد
لكن ها المعاصيم فخار يكسر بعضه :d






التوقيع :
دين الرافضة يذهب من أوثق كتبهم الكافي بعد تحقيق المجلسي والبهبودي:
http://www.d-sunnah.net/forum/showthread.php?p=605377
من مواضيعي في المنتدى
»» خلاف فقهي... بين الأئمة المعصومين!!!
»» طلب من إخوتي أهل السنة
»» موكب عزاء نسي الرافضة إقامته!!!!!!!
»» معضلة في الرياضيات مازالت محيره للعقول !!!
»» تقف العقلانية... عند أصحاب العمائم!
 
قديم 14-10-08, 04:29 PM   رقم المشاركة : 4
ذئب الصحراء2006
عضو فضي







ذئب الصحراء2006 غير متصل

ذئب الصحراء2006 is on a distinguished road


بارك الله فيك اخي infofst صراحه ملاحظه جميله منك


ننتظر الملالي والعوام من الرافضة







التوقيع :
قال شيخ الاسلام ابن تيميه (( فالرافضة فيهم شبه من اليهود من وجه، وشبه من النصارى من وجه ففيهم شرك وغلو وتصديق بالباطل كالنصارى، وفيهم جبن وكيد وحسد وتكذيب بالحق كاليهود) -7/210-. كتاب منهاج السنة


إن الروافض شر من وطئ الحصى = من كل إنس ناطق أو جانِ

مدحوا النبي وخوَّنوا أصحابه= ورموهم بالظلم والعدوان

حبوا قرابته وسبوا صحبه = جدلان عند الله منتقضان
من مواضيعي في المنتدى
»» استمع للرافضي حسن شحاته وهو يلعن العشرة المبشرين بالجنة / فيديو
»» لطام شيعي صغير
»» لمن اراد أن يرى فضائح الرافضة ادخل لترى
»» إلى الزميل صابرون اتق الله ولا تنطق بالكفر من حيث لا تعلم
»» مسابقة اسلامية مباشرة على مستوى العالم انصحكم بالدخول
 
قديم 14-10-08, 10:15 PM   رقم المشاركة : 5
أبو شهاب الفلسطيني
عضو نشيط





أبو شهاب الفلسطيني غير متصل

أبو شهاب الفلسطيني is on a distinguished road


يعطيك العافية







التوقيع :
الشيعي للجهل عنوان **** يقدم شرفه للكلاب قربان

يحسب انه نال الرضوان **** و ما هو الا غبى كالثيران

قال السكستاني: كركوك عمامتي وكربلاء مرحاضي والنجف مكان متعتي ومحافضات اهل السنة مقبرتي
من مواضيعي في المنتدى
»» إستفسار حول مسألة قبور البقيع و قبة الرسول عليه السلام
»» موقع رائع جدا يا مسلمين
»» أرجو من أهل السنه الرد على هذه الشبهة
»» إستفسار
»» شبهة شيعيه غريبه
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 12:36 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "