العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 12-02-08, 01:37 AM   رقم المشاركة : 1
رُحَمَاءُ بَيْنَهُمْ
لا إله إلا الله





رُحَمَاءُ بَيْنَهُمْ غير متصل

رُحَمَاءُ بَيْنَهُمْ is on a distinguished road


كيف كلم الله موسى (( عند الشيعة ))(( والرد ببساطة))





شاهد كيف شرق الشيطان وغرب بالشيعة ............






س236 : كيف كلم الله موسى تكليماً ؟

--------------------------------------------------------------------------------

العضو السائل : لواء الحسين

السؤال :
قال تعالى ( وكلم الله موسى تكليما ) ما هو الكلام الالهي وما هي حقيقته ؟


الجواب : من (( بشير النجفي ))
بسمه سبحانه
قد تعرض الأَعلام في الكتب الكلامية لبيان معنى الكلام، ويتلخص ما وصل إليه نظرهم الشريف أن الكلام عبارة عن المركب من الحروف والأصوات الذي يعبر به عن المعاني والأفكار التي نريد إيصالها إلى المستمع ، والمتكلم من يوجِد هذه الأصوات والحروف، وليس المتكلم من يحمل هذه الأصوات والحروف والكلمات إلى المستمع والسامع، فالله متكلم باعتبار أنه يوجِد الأصوات والحروف في شيء من الأجسام، وهكذا كان كلامه مع موسى بن عمران حيث أوجد الأصوات والحروف في الشجرة ، والله الموفق وهو العالم.



===================

.......


قال كـــمـــال يقول الجاهل بشيرووووووه

الله أوجد الكلام في الشجرة ... يعني بالمختصر الشجرة هي اللي كلمت موسى هههههههههه


هل يعرف الجاهل بشير النجفي أن هناك أية في القرآن غير التي استشهد بها السائل المسكين تقول

وَلَمَّا جَاء مُوسَى لِمِيقَاتِنَا وَكَلَّمَهُ رَبُّهُ قَالَ رَبِّ أَرِنِي أَنظُرْ إِلَيْكَ قَالَ لَن تَرَانِي وَلَكِنِ انظُرْ إِلَى الْجَبَلِ فَإِنِ اسْتَقَرَّ مَكَانَهُ فَسَوْفَ تَرَانِي فَلَمَّا تَجَلَّى رَبُّهُ لِلْجَبَلِ جَعَلَهُ دَكًّا وَخَرَّ موسَى صَعِقًا فَلَمَّا أَفَاقَ قَالَ سُبْحَانَكَ تُبْتُ إِلَيْكَ وَأَنَاْ أَوَّلُ الْمُؤْمِنِينَ (143)

سورة الاعراف

فلندع اللغة العربية لغة القرآن تحكم بين كمال دام ظله الشريف وبين بشير النجفي هداه الله وهي بكل بساطة


كلم : فعل ماض ......
والهاء في كلمة (( كلمه )) عائدة على موسى في محل نصب مفعول به (( مقدم ))

ربُه : فاعل مؤخر .....


إذن يا بشير الله هو فاعل الكلام .... لا الشجرة ... بس وانتهت المشكلة والإعراب حلها .






وهناك آية أخرى تقول

فَلَمَّا أَتَاهَا نُودِي يَا مُوسَى (11) إِنِّي أَنَا رَبُّكَ فَاخْلَعْ نَعْلَيْكَ إِنَّكَ بِالْوَادِ الْمُقَدَّسِ طُوًى (12)


وعلى تقدير كلام النجفي الضال ومعه علماء الشيعة ستصبح الشجرة رب موسى لأنه إن كانت هي التي تتكلم فهي التي قالت إني أنا ربك فأخلع نعليك إنك بالوادي المقدس طوى ................

هل رأيتم بعد الشيعة عن القرآن ماذا فعل بهم ؟

http://www.yahosein.org/vb/showthread.php?t=67925



===================

الجواب من وجهة نظر المسلمين أهل السنة والجماعة وانظروا كيفية الإستدلال

والاستشهاد بالآيات .... والتعريج على اللغة .... لا فرق أهل الكلام .. والمنطق



اقتباس:
رقـم الفتوى : 1557
عنوان الفتوى : كلم الله نبيه موسى عليه السلام بجبل سيناء بمصر
تاريخ الفتوى : 16 صفر 1420 / 01-06-1999
السؤال
هل صحيح أن أرض سيناء في مصر هي التي كلم الله موسى فيها ؟ وكيف ؟
الفتوى

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه وسلم وبعد: سيناء من أرض مصر وفيها جبل الطور وهو الذي يضاف إلى سيناء قال تعالى: (وشجرة تخرج من طور سيناء تنبت بالدهن). [المؤمنون: 20] وقال تعالى : (والتين والزيتون * وطور سينين). [التين 1-2]. وهو الجبل الذي كلم الله تعالى عليه سيدنا موسى بن عمران عليه السلام ونودي فيه. وقد كلم الله موسى كلاما حقيقيا بصوت يسمعه موسى عليه السلام ، قال تعالى: ( وكلم الله موسى تكليماً) .[ النساء: 164] ،

قال النحاس :

وأجمع النحاة على أنك إذا أكدت الفعل بالمصدر لم يكن مجازاً. أ هـ.
وقال تعالى:
(ولما جاء موسى لميقاتنا وكلمه ربه قال رب أرني أنظر إليك). [الأعراف: 143] ، أي لما جاء في الوقت الموعود وأسمعه ربه كلامه من غير واسطة. وقال تعالى:
( إذ قال موسى لأهله إني آنست ناراً سآتيكم منها بخبر أو آتيكم بشهاب قبس لعلكم تصطلون * فلما جاءها نودي أن بورك من في النار ومن حولها وسبحان الله رب العالمين) . [النمل: 7- 8] ، أي فلما جاء موسى إلى الذي ظن أنه نار وهي نور ، وقال تعالى في سورة طه ( فلما أتاها نودي يا موسى* إني أنا ربك فاخلع نعليك إنك بالواد المقدس طوى). [ طه: 11-12] ، أي نودي من الشجرة كما في سورة القصص والنمل. وأما الكيفية فإن الواجب علينا الإيمان والتسليم بذلك دون سؤال عن الكيف حيث إن للعقول طاقات محدودة والله جل وعلا يقول :
(ولا يحيطون به علماً)
[ طه : 110]وننصحك أخي الكريم أن لا تبحث عن "كيف" هذه لأنها ستحيرك وأَقِرَّها كما سمعت من الآيات وأمرها مرور الموقن أن الله قد كلم موسى عليه السلام ولا تقل كيف لأننا لا نعرف الكيفية. والعلم عند الله تعالى.



http://www.islamweb.net/ver2/Fatwa/S...lang=A&Id=1557






التوقيع :
من الأهل والمؤمنون في هذه الآية ؟
وإذ غدوت من أهلك تبوئ المؤمنين مقاعد للقتال

تدبر الآية
لقد تاب الله على النبي والمهاجرين والأنصار الذين اتبعوه في ساعة العسرة

قال الله عن دعاء الأموات
والذين تدعون من دونه ما يملكون من قطمير إن تدعوهم لا يسمعوا دعاءكم ولو سمعوا ما استجابوا لكم ويوم القيامة يكفرون بشرككم

قال علي ع
بعثني رسول الله صلى الله عليه وآله في هدم القبور وكسر الصور
وسائل الشيعة 2/870

قال صلى الله عليه وسلم :
( من يحرم الرفق يحرم الخير كله )
صحيح الجامع 6606


من مواضيعي في المنتدى
»» ياشيعة العالم أفيقوا قبل الرحيل / استمع
»» مناجاة صاحب القبر حتى ينقطع النفس ((هل لهذا اسم غير الشرك))
»» هنا تسجيل هداية الرافضي السابق الأدمن المرتضى علي ..
»» أيهما أفضل كفر قريش أم كفر الشيعة (( أدلة وتوثيق )) يتجدد إن شاء الله
»» الجواد والرضا .. ماذا فعلا !!!!!!
 
قديم 12-02-08, 02:00 AM   رقم المشاركة : 2
مؤدب
اعطوني ذا عقل
 
الصورة الرمزية مؤدب







مؤدب غير متصل

مؤدب is on a distinguished road




أخي كمال حفظك الله ...

المشكلة التي يقع بها الرافضة أنهم يهربون من خطر " في زعمهم " ويقعون في ما هو أخطر منه .

فهم يبحثون بكلام الكلامية والمتفلسفة من اجل الوصول إلي أن الله تعالى لا يتكلم .
لأن الكلام " يحتاج إلي لسان وحنجرة وإلي حلق " وهذه الأشياء منزه عنها الله تعالى .. ونحن نقول منزه عنها ..
ونقول كذلك .. تكلم سبحانه بكلام يليق بجلاله ..

قال تعالى :
(ثُمَّ اسْتَوَى إِلَى السَّمَاء وَهِيَ دُخَانٌ فَقَالَ لَهَا وَلِلْأَرْضِ اِئْتِيَا طَوْعاً أَوْ كَرْهاً قَالَتَا أَتَيْنَا طَائِعِينَ) (فصلت : 11 )

فهل لزمهما حلق ولسان وحنجرة حتا تتكلما ؟

وقال تعالى :
(إِنَّا سَخَّرْنَا الْجِبَالَ مَعَهُ يُسَبِّحْنَ بِالْعَشِيِّ وَالْإِشْرَاقِ) (صـ : 18 )

فهل لزمهن حلق ولسان ... الخ ..

فهم يزعمون ينزهون الله تعالى عن التجسيم .. فيقعون بالتعطيل .

بل ذم الله تعالى الأصنام فقال :
(قَالَ بَلْ فَعَلَهُ كَبِيرُهُمْ هَذَا فَاسْأَلُوهُمْ إِن كَانُوا يَنطِقُونَ) (الأنبياء : 63 )

عابها أنها لا تنطق .


بارك الله فيك ونفع الله بك





مؤدب







التوقيع :
لمن يريد أن يسبني أو يشتمني أو يقلل من قدري فله ذلك . على هذا الإميل .


[email protected]

( ألا يسع الرافضة ما وسع أمير المؤمنين من السكوت عن الصحابة لو فرضنا ظلمهم له ) ؟
من مواضيعي في المنتدى
»» هل علي رضي الله عنه أفضل من النبي صلى الله عليه وآله وسلم / مؤدب
»» قاتلكم الله يا أهل النار / مؤدب
»» القول الندي في من سب زوجة النبي صلى الله عليه وسلم
»» سؤال لشيعية هل من جواب ؟
»» عندما نبدأ بدك عقائد السبئية الإلحادية الرافضية / مؤدب
 
قديم 12-02-08, 10:09 AM   رقم المشاركة : 3
رُحَمَاءُ بَيْنَهُمْ
لا إله إلا الله





رُحَمَاءُ بَيْنَهُمْ غير متصل

رُحَمَاءُ بَيْنَهُمْ is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مؤدب مشاهدة المشاركة
  

أخي كمال حفظك الله ...

المشكلة التي يقع بها الرافضة أنهم يهربون من خطر " في زعمهم " ويقعون في ما هو أخطر منه .

فهم يبحثون بكلام الكلامية والمتفلسفة من اجل الوصول إلي أن الله تعالى لا يتكلم .
لأن الكلام " يحتاج إلي لسان وحنجرة وإلي حلق " وهذه الأشياء منزه عنها الله تعالى .. ونحن نقول منزه عنها ..
ونقول كذلك .. تكلم سبحانه بكلام يليق بجلاله ..

قال تعالى :
(ثُمَّ اسْتَوَى إِلَى السَّمَاء وَهِيَ دُخَانٌ فَقَالَ لَهَا وَلِلْأَرْضِ اِئْتِيَا طَوْعاً أَوْ كَرْهاً قَالَتَا أَتَيْنَا طَائِعِينَ) (فصلت : 11 )

فهل لزمهما حلق ولسان وحنجرة حتا تتكلما ؟

وقال تعالى :
(إِنَّا سَخَّرْنَا الْجِبَالَ مَعَهُ يُسَبِّحْنَ بِالْعَشِيِّ وَالْإِشْرَاقِ) (صـ : 18 )

فهل لزمهن حلق ولسان ... الخ ..

فهم يزعمون ينزهون الله تعالى عن التجسيم .. فيقعون بالتعطيل .

بل ذم الله تعالى الأصنام فقال :
(قَالَ بَلْ فَعَلَهُ كَبِيرُهُمْ هَذَا فَاسْأَلُوهُمْ إِن كَانُوا يَنطِقُونَ) (الأنبياء : 63 )

عابها أنها لا تنطق .


بارك الله فيك ونفع الله بك





مؤدب



00000000000000000000

وفيك بارك الله ونفعنا الله بعلمكم ...............






التوقيع :
من الأهل والمؤمنون في هذه الآية ؟
وإذ غدوت من أهلك تبوئ المؤمنين مقاعد للقتال

تدبر الآية
لقد تاب الله على النبي والمهاجرين والأنصار الذين اتبعوه في ساعة العسرة

قال الله عن دعاء الأموات
والذين تدعون من دونه ما يملكون من قطمير إن تدعوهم لا يسمعوا دعاءكم ولو سمعوا ما استجابوا لكم ويوم القيامة يكفرون بشرككم

قال علي ع
بعثني رسول الله صلى الله عليه وآله في هدم القبور وكسر الصور
وسائل الشيعة 2/870

قال صلى الله عليه وسلم :
( من يحرم الرفق يحرم الخير كله )
صحيح الجامع 6606


من مواضيعي في المنتدى
»» العباس هو الله سبحانه عند الرافضة / فيديو
»» الأخ الشيعي السابق (( homlees )) تفضل هنا
»» أكبر رافضي وأصغر رافضي سؤال للقراءة فقط .
»» شيعة الشيطان مختلفون ( هل كل شيء يعود إلى الله ؟ ) !!!
»» هل ما أصاب المرتد حسن شحاته كان سببه مباهلة أخينا أبو مشاري له ؟
 
قديم 12-02-08, 10:58 AM   رقم المشاركة : 4
رُحَمَاءُ بَيْنَهُمْ
لا إله إلا الله





رُحَمَاءُ بَيْنَهُمْ غير متصل

رُحَمَاءُ بَيْنَهُمْ is on a distinguished road


اقتباس:
قال النحاس :

وأجمع النحاة على أنك إذا أكدت الفعل بالمصدر لم يكن مجازاً. أ هـ.


وكلم الله موسى تكليما



النحاس من علماء النحو...
يقول بما مفاده أن الفعل (( مثل كلمة كلم التي في الآية إن أكدته بمصدره مثل كلمة تكليما التي في الاية... فلا يراد بهذا ، المعنى المجازي ، بل يراد به المعنى الحقيقي أي الكلام الحقيقي الصادر من الله تعالى بصوت وحرف ..))






التوقيع :
من الأهل والمؤمنون في هذه الآية ؟
وإذ غدوت من أهلك تبوئ المؤمنين مقاعد للقتال

تدبر الآية
لقد تاب الله على النبي والمهاجرين والأنصار الذين اتبعوه في ساعة العسرة

قال الله عن دعاء الأموات
والذين تدعون من دونه ما يملكون من قطمير إن تدعوهم لا يسمعوا دعاءكم ولو سمعوا ما استجابوا لكم ويوم القيامة يكفرون بشرككم

قال علي ع
بعثني رسول الله صلى الله عليه وآله في هدم القبور وكسر الصور
وسائل الشيعة 2/870

قال صلى الله عليه وسلم :
( من يحرم الرفق يحرم الخير كله )
صحيح الجامع 6606


من مواضيعي في المنتدى
»» ابتسم مع ذكاء علي بن أبي طالب رضي الله عنه
»» جولة في مراجع الكفر ..ولابأس بالضحك استحبابا على الأحوط
»» هل وفق رسو ل الله في اختياره لعائشة أم لا .. يا رافضة الحق
»» مصائب أهل البيت تدمر دين الرافضة
»» علي قسيم النار والجنة ......
 
قديم 12-02-08, 11:10 AM   رقم المشاركة : 5
<بوتركي>
مشترك جديد





<بوتركي> غير متصل

<بوتركي> is on a distinguished road


بارك الله فيكم

وتدبروا التأكيد في قوله تعالى : ( وكلم الله موسى تكليماً ) كما أورده الأخ كمال.

وكما تفضل كمال

أنهم أرادوا - بزعمهم - التنزيه ، فوقعوا في التعطيل.

قال تعالى : (قَالَ بَلْ فَعَلَهُ كَبِيرُهُمْ هَذَا فَاسْأَلُوهُمْ إِن كَانُوا يَنطِقُونَ) (الأنبياء : 63 )

حاج ابراهيم قومه بأنهم لا ينطقون.

وآية أخرى عاب فيها الله سبحانه صنم العجل لأنه لا ينطق :

وَاتَّخَذَ قَوْمُ مُوسَى مِن بَعْدِهِ مِنْ حُلِيِّهِمْ عِجْلاً جَسَدًا لَّهُ خُوَارٌ أَلَمْ يَرَوْاْ أَنَّهُ لاَ يُكَلِّمُهُمْ وَلاَ يَهْدِيهِمْ سَبِيلاً اتَّخَذُوهُ وَكَانُواْ ظَالِمِينَ (الأعراف/148)

له خوار : يدخل الهواء من فتحة في أنف الصنم ويُصدر صفيرا كأنه خوار. ( أو فيما معناه من كلام المفسرين )

تدبروا كيف اعتبر تعالى عدم تكلم العجل نقيصة فيه وفي ربوبيته ، وجعل هذا النقص حجة عليهم أنه ليس إلها ولا ربا ، بل والأكثر من ذلك أنه جعل نقص الكلام مقدم على نقص الهداية! .. ( أَلَمْ يَرَوْاْ أَنَّهُ لاَ يُكَلِّمُهُمْ وَلاَ يَهْدِيهِمْ سَبِيلاً ) الآية.

سبحان الله

والصواب هو اعتقاد أهل السنة :

الله يعلم والإنسان يعلم ، والفرق بين علم الله وعلم الإنسان كالفرق بين ذات الله وذات الإنسان ( فرق عظيم ).

والله يسمع والإنسان يسمع ، والفرق بين سمع الله وسمع الإنسان كالفرق بين ذات الله وذات الإنسان.

فسمع الله صفة من صفاته ، وسمع الإنسان مخلوق وبما أنه مخلوق فهو ناقص ، فالإنسان لا يسمع الأصوات البعيدة ولا ذات الترددات العالية أو المنخفضة ولا يسمع إذا أصاب أداة السمع داء ( الأذن ) و .........

والله بصير والإنسان بصير :

إِنَّ اللّهَ كَانَ سَمِيعًا بَصِيرًا ( الآية )

إِنَّا خَلَقْنَا الْإِنسَانَ مِن نُّطْفَةٍ أَمْشَاجٍ نَّبْتَلِيهِ فَجَعَلْنَاهُ سَمِيعًا بَصِيرًا (الإنسان/2)

ولكن بصر الإنسان ناقص ، لأنه مخلوق ، والإنسان لا يبصر الأجسام البعيدة ، ولا الدقيقة ، ولا في الظلام ، ولا من وراء جدار ، ولا يبصر الجهات الأربع كلها في آن واحدة ، ولا ............

أما الله ، فهو البصير ، وهي صفة من صفاته العُلا.

لذلك نحن نؤمن أن الله يتكلم متى شاء بما شاء إذا شاء.

اقتباس:
وحدث الله ليس كحدث المخلوق، فالمخلوق حدثه مخلوق، وأفعاله مخلوقة، أما الخالق -سبحانه- فحدثه صفة من صفاته، بمعنى أن الله -تعالى- إذا تكلم فكلامه صفة من صفاته، فهو يتكلم بما شاء متى شاء إذا شاء، ويحدث -سبحانه- من أمره ما يشاء، واستدل المؤلف بقوله -تعالى-: لَيْسَ كَمِثْلِهِ شَيْءٌ وَهُوَ السَّمِيعُ الْبَصِيرُ على أن حدث الله ليس كحدث المخلوق، وفيه أن القرآن محدث أي: أنه حديث عهد بربه، فهو أحدث الكتب عهدًا بالله عز وجل. والعجيب أن كثيرًا من أهل البدع يقولون في قوله -تعالى-: وَمَا يَأْتِيهِمْ مِنْ ذِكْرٍ مِنَ الرَّحْمَنِ مُحْدَثٍ يقولون: ليس المقصود بالمحدث هنا كلام الله بل - صلى الله عليه وسلم - هو المحدث، وبعضهم يقول: محدث بالنسبة إلى الرسول وبالنسبة إلينا؛ لأنه لما نزل على الرسول صار محدثًا له والينا، أما بالنسبة إلى الرب، فليس بمحدث؛ لأن الله تكلم به قديمًا، وكلامهم هذا قالوه حذرًا بزعمهم أن يحدث الكلام في ذاته -سبحانه وتعالى- لأنه يلزم من ذلك أن يكون مخلوقًا، والمحدث والمخلوق شيء واحد، وهذا باطل، فكل كلام هؤلاء فرارًا من إثبات أن كلام الله يتعلق بقدرته ومشيئته.

والترجمة فيها الرد على الأشاعرة والكلابية الذين يقولون: إن كلام الله معنى قائم بنفسه، وأنه ليس بحرف ولا صوت، وأنه لا يتكلم إذا شاء. ويقول الأشاعرة كذلك: إن القرآن نوعًا واحدًا هو المعنى القائم بالنفس، لكن التي تختلف العبارات إن عبر عنه بالعبرانية لغة اليهود فهو التوراة، وإن عبر عنه بالسريانية لغة النصارى فهو الإنجيل، وإن عبر عنه بالعربية، فهو القرآن، وإن عبر عنه بالداودية لغة داود، فهو الزبور، أما الكلام فواحد، لكن يوصف بأوصاف كالخبر والأمر والنهي والاستفهام، فهذه عندهم أوصاف، وليست أنواعًا كما أن الإنسان يوصف بأوصاف، فأنت توصف بأنك أب بالنسبة لأبنائك، وعم بالنسبة لأبناء أخيك، وخال بالنسبة لأبناء أخواتك، وأنت واحد لك هذه الصفات.

فكذلك القرآن يوصف بأنه أمر أو نهي... إلخ وإلا فهو واحد، وكونه توراة وإنجيل وقرآن هذا من اختلاف العبارات وتنوعها.

http://www.sh-rajhi.com/rajhi/?actio...59.Htm&docid=6

والله أعلى وأعلم






 
قديم 12-02-08, 11:20 AM   رقم المشاركة : 6
السيف الصـــــارم
عضو ذهبي







السيف الصـــــارم غير متصل

السيف الصـــــارم is on a distinguished road


بارك الله فيكم

وجزاكم الله خيرا

واسال الله ان يرزقكما الجنة ويبعدكما عن النار







التوقيع :
يا روافض افيقوا واقرؤوا ايات الله
قال الله تعالى:
( فويل للذين يكتبون الكتاب بأيديهم ثم يقولون هذا من عند الله ليشتروا به ثمناً قليلاً فويل لهم مما كتبت أيديهم وويل لهم مما يكسبون ، وقالوا لن تمسنا النار إلا أياماً معدودة قل أتخذتم عند الله عهداً فلن يخلف الله عهده أم تقولون على الله ما لا تعلمون )

قال الله تعالى :
(وإن منهم لفريقاً يلوون ألسنتهم بالكتاب لتحسبوه من الكتاب وما هو من الكتاب ويقولون هو من عند الله وما هو من عند الله ويقولون على الله الكذب وهم يعلمون )
من مواضيعي في المنتدى
»» يا شيعة العالم هل زواج المتعه زواج شرعي حسنا اجيبوني
»» أطفال أهل السنة والجماعة
»» انتصارات الوهم .. ام .. صفعات الحقيقه
»» اذا كان الولايه امر من الله فلماذا قال علي رضي الله عنه ذلك ##للنقاش
»» دامغ الباطل ما هو مذهب الصحيح والحق ؟؟؟
 
قديم 12-02-08, 12:38 PM   رقم المشاركة : 7
رُحَمَاءُ بَيْنَهُمْ
لا إله إلا الله





رُحَمَاءُ بَيْنَهُمْ غير متصل

رُحَمَاءُ بَيْنَهُمْ is on a distinguished road


وجزاكم الله الجنة أحبابي أهل السنة ... وهدى الله الشيعة لما نحن فيه من الإيمان .. وهدانا وإياهم لكل خير

اقتباس:
السؤال :
قال تعالى ( وكلم الله موسى تكليما ) ما هو الكلام الالهي وما هي حقيقته ؟


الجواب : من الشيخ (( بشير النجفي ))
بسمه سبحانه
قد تعرض الأَعلام في الكتب الكلامية لبيان معنى الكلام ، ويتلخص ما وصل إليه نظرهم الشريف أن الكلام عبارة عن المركب من الحروف والأصوات الذي يعبر به عن المعاني والأفكار التي نريد إيصالها إلى المستمع ، والمتكلم من يوجِد هذه الأصوات والحروف، وليس المتكلم من يحمل هذه الأصوات والحروف والكلمات إلى المستمع والسامع ، فالله متكلم باعتبار أنه يوجِد الأصوات والحروف في شيء من الأجسام، وهكذا كان كلامه مع موسى بن عمران حيث أوجد الأصوات والحروف في الشجرة ، والله الموفق وهو العالم.

=============

وهل علوم الشريعة تؤخذ من الكتب الكلامية يا بشير النجفي

أعجزت عن الاستشهاد بـ قال الله .... وقال رسوله ... فليس في كلامك ولا حرف واحد من كلام الله ولا كلام رسوله ... مع أن كلام الله لا تدركه العقول فلا بد من وحي يخبرنا ... وأين هو يا بشير هداك الله هذا الوحي الذي قال إن الله أوجد الكلام في الشجرة ؟


.





يا شيعة العالم استيقظوا



http://www.yahosein.org/vb/showthread.php?t=67925






التوقيع :
من الأهل والمؤمنون في هذه الآية ؟
وإذ غدوت من أهلك تبوئ المؤمنين مقاعد للقتال

تدبر الآية
لقد تاب الله على النبي والمهاجرين والأنصار الذين اتبعوه في ساعة العسرة

قال الله عن دعاء الأموات
والذين تدعون من دونه ما يملكون من قطمير إن تدعوهم لا يسمعوا دعاءكم ولو سمعوا ما استجابوا لكم ويوم القيامة يكفرون بشرككم

قال علي ع
بعثني رسول الله صلى الله عليه وآله في هدم القبور وكسر الصور
وسائل الشيعة 2/870

قال صلى الله عليه وسلم :
( من يحرم الرفق يحرم الخير كله )
صحيح الجامع 6606


من مواضيعي في المنتدى
»» حسام ...... ترك التشيع .. ويطلب الفزعة ..
»» قصيدة مبكية في قــمــر آل البيت رضي الله عنها ..
»» مناظرة بين الإمام جعفر الصادق رضي الله عنه و أحد الرافضة
»» يزيد بن معاوية
»» ابن الإسلام .. والسلام .....لو سمحت هنا
 
قديم 12-02-08, 11:08 PM   رقم المشاركة : 8
مؤدب
اعطوني ذا عقل
 
الصورة الرمزية مؤدب







مؤدب غير متصل

مؤدب is on a distinguished road




الرافضة أينهم ؟

لماذا لا يأتون يدافعون عن عقيدتهم ؟
لو كان الأمر مقتل الحسين أو الخمس أو المتعة .. تهافتوا على الموضوع " زرافاتٍ ووحدانا "



سبحانك يارب ..







التوقيع :
لمن يريد أن يسبني أو يشتمني أو يقلل من قدري فله ذلك . على هذا الإميل .


[email protected]

( ألا يسع الرافضة ما وسع أمير المؤمنين من السكوت عن الصحابة لو فرضنا ظلمهم له ) ؟
من مواضيعي في المنتدى
»» هل يجوز لكم أن تدخلوا من تشاؤون الجنة وتحرموه من النار ؟
»» مؤدبات تشابه الفريقين / 1
»» كيف تعرف يا شيعي أن اختك عفيفة ؟ الطريقة الوحيدة هنا
»» آية الله فلبي أو أحد الأخوة الكرم مطلوب
»» أخي المحترم البيعة لو سمحت
 
قديم 13-02-08, 12:24 PM   رقم المشاركة : 9
رُحَمَاءُ بَيْنَهُمْ
لا إله إلا الله





رُحَمَاءُ بَيْنَهُمْ غير متصل

رُحَمَاءُ بَيْنَهُمْ is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مؤدب مشاهدة المشاركة
  

الرافضة أينهم ؟

لماذا لا يأتون يدافعون عن عقيدتهم ؟
لو كان الأمر مقتل الحسين أو الخمس أو المتعة .. تهافتوا على الموضوع " زرافاتٍ ووحدانا "



سبحانك يارب ..

جزاك الله الجنة شيخنا ...... هم متورطين من قبل فيها كيف تبيهم يردون ويدافعون ..وأذكر أحد شباب الشيعة هداه الله بعد نقاش مع علمائهم ... وكان احد النقاشات هذه الآية ... يقول الشاب كيف فهموني وشلون الله خلق الكلام وخلاه في الشجرة والشجرة تكلمت وقالت لموسى

إِنِّي أَنَا رَبُّكَ فَاخْلَعْ نَعْلَيْكَ إِنَّكَ بِالْوَادِ الْمُقَدَّسِ طُوًى (12)....
وانتهى به المطاف إلى شطب دين الشيعة إلى رحاب الاسلام ...






التوقيع :
من الأهل والمؤمنون في هذه الآية ؟
وإذ غدوت من أهلك تبوئ المؤمنين مقاعد للقتال

تدبر الآية
لقد تاب الله على النبي والمهاجرين والأنصار الذين اتبعوه في ساعة العسرة

قال الله عن دعاء الأموات
والذين تدعون من دونه ما يملكون من قطمير إن تدعوهم لا يسمعوا دعاءكم ولو سمعوا ما استجابوا لكم ويوم القيامة يكفرون بشرككم

قال علي ع
بعثني رسول الله صلى الله عليه وآله في هدم القبور وكسر الصور
وسائل الشيعة 2/870

قال صلى الله عليه وسلم :
( من يحرم الرفق يحرم الخير كله )
صحيح الجامع 6606


من مواضيعي في المنتدى
»» كبار الأعضاء من منكم ينقذ مرآة التواريخ من مخلب وليد
»» هل الشيعي مؤمن أم كافر / استفتاء
»» آية تطرد مبغض الصحابة ومن أغاظه الصحابة خارج الإسلام
»» رسول الله وعلي يعبدان الأصنام عند شيعة الشيطان إلزام من دمشقية
»» موقع الشيخ دمشقية
 
قديم 21-02-08, 11:37 PM   رقم المشاركة : 10
رُحَمَاءُ بَيْنَهُمْ
لا إله إلا الله





رُحَمَاءُ بَيْنَهُمْ غير متصل

رُحَمَاءُ بَيْنَهُمْ is on a distinguished road


.>>>>>>>>>>>>>>>>>.







التوقيع :
من الأهل والمؤمنون في هذه الآية ؟
وإذ غدوت من أهلك تبوئ المؤمنين مقاعد للقتال

تدبر الآية
لقد تاب الله على النبي والمهاجرين والأنصار الذين اتبعوه في ساعة العسرة

قال الله عن دعاء الأموات
والذين تدعون من دونه ما يملكون من قطمير إن تدعوهم لا يسمعوا دعاءكم ولو سمعوا ما استجابوا لكم ويوم القيامة يكفرون بشرككم

قال علي ع
بعثني رسول الله صلى الله عليه وآله في هدم القبور وكسر الصور
وسائل الشيعة 2/870

قال صلى الله عليه وسلم :
( من يحرم الرفق يحرم الخير كله )
صحيح الجامع 6606


من مواضيعي في المنتدى
»» المعصوم يقسم بالله أن الكافر خير من الشيعة...((صورة))
»» شباب الشيعة
»» الخمس أحله المعصوم لشيعته وأكله سحتا مراجع الكفر بالأدلة من كتب الرافضة
»» سؤال سوداني خطير للرافضة
»» متى بنيت أول حسينية في التاريخ ؟ (( شاهد بنفسك))
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 06:35 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "