العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 12-02-08, 02:22 PM   رقم المشاركة : 1
رُحَمَاءُ بَيْنَهُمْ
لا إله إلا الله





رُحَمَاءُ بَيْنَهُمْ غير متصل

رُحَمَاءُ بَيْنَهُمْ is on a distinguished road


شيعي يسأل أين الله وجواب الفريقين المسلمين والشيعة




شيعي وجه سؤال بسيط وعادي لآية ........ العظمى وجوابه موجود عندنا في القرآن والسنة ....بحمد الله ..
فانظروا ماذ اكان جواب آية ........ العظمى بشير النجفي (( واحمدوا الله على نعمة الاسلام والسنة ))


قال السائل في مشاركته


س194 : أين الله ؟

--------------------------------------------------------------------------------

العضو السائل : صــقــر


السؤال :

السلام عليكم

أين الله ؟





الجواب : من سماحة آية ...... العظمى (((( بشير النجفي )))

بسمه سبحانه

اعلم لم يخلو مكان من الله سبحانه ولا يحيط به مكان حتى يُسأل ( أين الله )
قال الله سبحانه ( أين ما تولوا فثم وجه الله )
وهو أظهر من كل ظاهر وأبين من كل بيّن ، وجاء في دعاء سيد الشهداء في يوم عرفة (كيف يستدل عليك بما هو في وجوده مفتقر إليك ، أيكون لغيرك من الظهور ما ليس لك حتى يكون هو المظهر لك ، فمتى غبت حتى تحتاج إلى دليل يدل عليك ، ومتى بعدت حتى تكون الآثار هي التي توصل إليك ، عميت عين لا تراك عليها رقيباً )




http://www.yahosein.org/vb/showthread.php?t=37433


هل شاهدتم الجواب الكارثي .....

الله في كل مكان يعني مثلا المكان اللي أنت فيه الآن.. الله موجود فيه معك ... بس المكان اللي أنت فيه الآن ما يحويه
((( حلها يا أبا الحسن ))) ............
فيه ولا يحويه .. في الغرفة ولا تحويه الغرفة !!!!!!!!! حلوها
....

--------------------
طيب يا بشير يا آية الشيطان الكبرى ويا شيعة يا كرام يا غلابة .. لماذا ترفعون أيديكم في الدعاء إلى السماء مادام أن الله في المكان الذي أنتم فيه لم لا تمدوها إليه طولا أو توجهوها للأسفل فإن الأسفل مكان أيضا .. أو تجعلوها لليمين او لليسار .. لماذا بالذات رفع اليدين للأعلى

هذه فطرة يا بشير فطر الله الناس عليها حتى الكافر إن ألمت به معضلة رفع يديه للسماء وهو غير وهابي ولا يدري أصلا أن الوهابية أهل التوحيد الصافي يقولون هذا

وإن كان الله في كل مكان فلماذا عرج بالمصطفى صلى الله عليه وسلم للسماء السابعة ... خلاص مادام الله في مكة وفي غرفة رسول الله فلا داعي للإسراء والمعراج يا بشير النجفي ... (( الله عنده قريب )) ليه الأسراء .

تعالى الله عما يقول الظالمون علوا كبيرا



وإن قلنا يا بشير يا نجفي أن الله في كل مكان فهل الله في غرفنا ودواليبنا ومطابخنا و .............. ((( عجزت أقولها ))) سبحانه
((وما قدروا الله حق قدره ))

وهل هو في جوفي وصدري وقلبي فإنه أمكنة ..............

وتخيل كل مكان قذر .... تعالى الله عن قولكم

تعالى الله عن إفككم وزوركم وبعدكم عن دينه ...

==================


انظروا يا شيعة يا كرام يا غلابة الجواب الذي يوافق فطركم انظر يا شيعي يا مسكين بعينك وبقلبك وبروحك .... ودقق في جواب أهل السنة والجماعة (( المسلمين حقا )) وقارن بين الجوابين

... وأدرك نفسك قبل الرحيل :



------------------------



اقتباس:
رقـم الفتوى : 1360
عنوان الفتوى : أين الله؟
تاريخ الفتوى : 16 صفر 1420 / 01-06-1999
السؤال
أين الله ؟

الفتوى

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وآله وصحبه وسلم أما بعد:
يعتقد أهل السنة والجماعة أن الله تعالى مستو على عرشه ، وعرشه فوق سمائه ، فالله تعالى فوق كل شيء . ومعنى قول الله تعالى: ( أأمنتم من في السماء ) .[ الملك: 16]. أي على السماء كقوله تعالى: ( أفلم يسيروا في الأرض ).[ الحج: 46] ، أي على الأرض وكقوله تعالى ( ولأصلبنكم في جذوع النخل ). [ طه : 71] ، أي على جذوع النخل ، هذا إذا كان المراد بالسماء السماوات المعروفة . وأما إذا كان المراد بالسماء : العلو ، فلا إشكال . واعتقاد أن الله تعالى فوق جميع خلقه بذاته المقدسة هو ما أجمع عليه سلف الأمة من الصحابة والتابعين أهل القرون المفضلة. وأما السؤال فأين الله ؟ فقد منع منه بعض العلماء . والصواب جوازه لما ثبت في صحيح الإمام مسلم في حديث معاوية بن الحكم السلمي في قصة ضربه لجاريته وفيه " قلت يا رسول الله أفلا اعتقها ؟ قال ائتني بها ، فأتيته بها فقال لها : أين الله ؟ قالت في السماء ، قال من أنا " قالت : أنت رسول الله ، قال : أعتقها فإنها مؤمنة" وللاطلاع على عقيدة أهل السنة في هذه المسألة مع أدلتها المفصلة ننصحك بالرجوع إلى كتاب (العلو) للحافظ الذهبي ، وكتاب أصول اعتقاد أهل السنة والجماعة للحافظ الطبري وكتاب التوحيد للإمام ابن خزيمة ، وكتاب الإبانة للإمام ابن بطة العكبري وكتاب التمهيد للإمام ابن عبد البر وغيرها ، والله أعلم .

http://www.islamweb.net/ver2/Fatwa/S...Option=FatwaId



















والجواب القرآني الرباني هو وبكل بساطة لسؤال صقر الشيعي هو : أن الله في السماء ........... بس يا بشير يا آية يا عظمى


وهذه الأدلة يا صقر الشيعة لك وللشيعة الكرام
:


أولاً:
التصريح بالفوقية مقروناً بأداة ( من ) المعينة للفوقية بالذات , قال الله تعالى:

{ يخافون ربهم من فوقهم } النحل 50.

ثانياً:
ذكرها مجردةً عن الأداة , قال تعالى : { وهو القاهر فوق عباده } الأنعام 18.

ثالثاً:

التصريح بالعروج ،

قال تعالى: { تعرج الملائكة والروح إليه } المعارج 4.

رابعاً:

التصريح بالصعود إليه ،

قال تعالى : { إليه يصعد الكلم الطيب } فاطر 10.
خامساً: التصريح برفعه بعض المخلوقات إليه , قال تعالى: { بل رفعه الله إليه } النساء158, { إني متوفيك ورافعك إليّ } آل عمران 55.

سادساً:

التصريح بالعلو المطلق الدال على جميع مراتب العلو ذاتاً وقدراً وشرفاً ،

قال تعالى:

{وهو العلي العظيم } { وهو العلي الكبير } { إنه علي حكيم }.


سابعاً:

التصريح بتنزيل الكتاب منه ،

قال تعالى: { هو الذي أنزل عليك الكتاب...} آل عمران 7، { تنزيل الكتاب من الله العزيز العليم} غافر2.

ثامناً:

التصريح باختصاص بعض المخلوقات بأنها عنده وأن بعضها أقرب إليه من بعض،

قال تعالى:{ إن الذين عند ربك }الأعراف206،

{ وله من في السموات والأرض ومن عنده لا يستكبرون عن عبادته} الأنبياء19.

وفي هذه الآية نلاحظ الفرق بين (له ... من ) عموماً وبين (من ... عنده) من ملائكته وعبيده خصوصاً , وقول رسول الله صلى الله عليه وسلم في الحديث الذي رواه الترمذي والنسائي والحاكم عن النعمان بن البشير قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم
إن الله تعالى كتب كتاباً قبل أن يخلق السموات والأرض بألفيّ عام وهو عند العرش وإنه أنزل منه آيتين ختم بهما سورة البقرة ولا يقرآن في دار ثلاث ليال فيقربها الشيطان) صحيح.

تاسعاً:

التصريح بأنه تعالى في السماء والمراد بها العلو ،

قال تعالى:{ أأمنتم من في السماء } الملك16، وكما ذكرنا سابقاً يجوز لفظ (في) بمعنى (على

وقد أولت طائفة أن من في السماء هم الملائكة وليس الله وهذا قول باطل لأن الأحاديث تثبت أن الله في السماء فالحديث الذي رواه أحمد وأبو داوود والترمذي عن عبد الله بن عمرو بن العاص رضي الله عنهما قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم
الراحمون يرحمهم الرحمن تبارك وتعالى، ارحموا من في الأرض يرحمكم من في السماء) وهو حديث صحيح، والحديث يتكلم عن الرحمن تبارك وتعالى، فهو لا يتكلم عن الملائكة ، فالله هو الذي يرحم ويعذب ويعاقب. لا الملائكة

ونذكر الحديث الذي يتحدث عن الروح الخبيثة والروح الطيبة حينما تُتوفى وهذا الحديث رواه مسلم عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم...... فيُنطلق به إلى ربه) أي أن الروح الطيبة تصعد إليه تعالى ثم يأمر عز وجل بكتابة عبده في أعلى عليين.


عاشراً:

التصريح بالاستواء مقروناً بأداة (على) مختصاً بالعرش الذي هو أعلى المخلوقات

{ ثم استوى على العرش } ونعلم أن ثم تفيد الترتيب.

حادي عشر:
التصريح برفع الأيدي إلى الله تعالى ، فعن
سلمان الفارسي رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:

(إن الله تعالى حيي كريم يستحي إذا رفع الرجل إليه يديه أن يردهما صفراً خائبتين) ،حديث صحيح.


ثاني عشر :

التصريح بالنزول كل ليلة إلى سماء الدنيا، ونحن نعلم أن النزول المعقول عند جميع الأمم يكون من علو إلى سفول، والله أعلم بكيفية النزول.

ونذكر الحديث الصحيح الذي رواه البخاري ومسلم عن أبي هريرة رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم: ( يتنزّل ربنا تبارك وتعالى كل ليلة إلى السماء الدنيا حين يبقى ثلث الليل الآخر، فيقول: من يدعوني فأستجب له من يسألني فأعطيه ومن يستغفرني فأغفر له).


ثالث عشر:

الإشارة حساً إلى العلو كما أشار إليه من هو أعلم بربه محمد صلى الله عليه وسلم في خطبة الوداع حينما قال:
(أنتم مسؤولون عني فماذا أنتم قائلون قالوا: نشهد أنك قد بلغت وأديت ونصحت، فرفع إصبعه الكريمة إلى السماء رافعاً لها إلى من هو فوقها وفوق كل شيء قائلاً :اللهم فاشهد). رواه مسلم وأبو داوود من حديث جابر بن عبد الله، وحديث أنس رضي الله عنه والذي ورد في الصحيحين أنه قال: كانت زينب بنت جحش رضي الله عنها تفتخر على أزواج النبي صلى الله عليه وسلم وتقول: زوجكن أهاليكن وزوجني الله من فوق سبع سماوات.



رابع عشر:

شهادة رسول الله صلى الله عليه وسلم لمن قال: إن ربّه في السماء بالإيمان وهذا ما حدث مع الجارية السوداء حينما أجابته فقال اعتقها فإنها مؤمنة. يقول البعض في هذا الحديث إن رسول الله قد خاطبها على قدر عقلها ولكن هل يعقل لرسول الله أن يطلق حكماً أو شهادةً من عنده ، فما كان قول الرسول صلى الله عليه وسلم لتلك الجارية: أين الله ؟ إلا لامتحان إيمانها ، والدليـل أنه أمر بإعتاقها لأنها مؤمنة بقولها أن الله في السماء ، فلو أجابته أنه في الأسفل أو في كل مكان هل سيكون جواب سيد الخلق كذلك بأنها مؤمنة ؟ ورسول الله هو الذي لا ينطق عن الهوى، إن هو إلا وحي يوحى، علمه شديد القوى.



خامس عشر:


إخباره تعالى عن فرعون أنه رام الصعود إلى السماء ليطّلع إلى إله موسى فيكذبه بما أخبره من أن الله فوق السموات فقال:

{ يا هامان ابن لي صرحاً لعلّي أبلغ الأسباب أسباب السموات فأطّلع إلى إله موسى وإني لأظنه كاذباً}.

فمن نفى العلو فهو فرعوني ، ومن أثبته فهو موسويٌّ مُحَمَّدِي.


سادس عشر:

إخباره صلى الله عليه وسلم كيف تردد بين موسى عليه السلام وبين ربه في المعراج مراراً عدة والحديث معروف بالصحيحين. حينما فرضت الصلاة


ثامن عشر:

النصوص الدالة على رؤية أهل الجنة لله تعالى من الكتاب والسنة وإخباره النبي أنهم يرونه كرؤية الشمس والقمر فلا يرونه إلا من فوقهم ونعلم أنه لا يتم إنكار الفوقية إلا بإنكار الرؤية ولهذا نفى الجهمية الأمرين الرؤية والفوقية وأثبت أهل السنة والجماعة الأمرين وصار عندهم من أثبت الرؤية ونفى العلو مذبذباً بين ذلك لا إلى هؤلاء ولا إلى هؤلاء.
فهذه الأدلة جميعها من كتاب الله وسنة نبيه صلى الله عليه وسلم وكلها إن شاء الله أحاديث صحيحة ، وطبعاً هذه الأنواع من الأدلة لو بسطت أفرادها لبلغت نحو ألف دليل فعلى المتأول أن يجيب عن ذلك كله وهيهات له بجوابٍ صحيح عن بعض ذلك (ونعرج للذكرى على خطورة الخوض في الكيفية فيما يتعلق بالله عزوجل وكيفية نزوله إلى السماء الدنيا، كما يتجرأ البعض على الخوض في هذا، بل نحن نؤمن ونسلم فقط دون الخوض في الكيفية)







رابط القراءة للتوسع
http://www.saaid.net/bahoth/30.htm


رابط تحميل بحث جواب سؤال أين الله ؟
(( وجواب للصقر هداه الله ولغيره من الشيعة الكرام وانظروا للفارق الكبير بين قال الله وقال رسوله
وبين كلام أهل المنطق ))


http://www.saaid.net/bahoth/70.doc


===================


اللهم اهد الشيعة فإنهم لا يعلمون






التوقيع :
من الأهل والمؤمنون في هذه الآية ؟
وإذ غدوت من أهلك تبوئ المؤمنين مقاعد للقتال

تدبر الآية
لقد تاب الله على النبي والمهاجرين والأنصار الذين اتبعوه في ساعة العسرة

قال الله عن دعاء الأموات
والذين تدعون من دونه ما يملكون من قطمير إن تدعوهم لا يسمعوا دعاءكم ولو سمعوا ما استجابوا لكم ويوم القيامة يكفرون بشرككم

قال علي ع
بعثني رسول الله صلى الله عليه وآله في هدم القبور وكسر الصور
وسائل الشيعة 2/870

قال صلى الله عليه وسلم :
( من يحرم الرفق يحرم الخير كله )
صحيح الجامع 6606


من مواضيعي في المنتدى
»» موضوع في شبكة العوالي الرافضية .
»» وزارة الداخلية توضح قضية.. ((فتاة القطيف)) الرافضية والشاب
»» هل ما أصاب المرتد حسن شحاته كان سببه مباهلة أخينا أبو مشاري له ؟
»» المرجع يحمل صفات الله ( الخالق الرازق المحيي المميت )!
»» استمعوا لأذان المسلمين وأذان الرافضة ...واحكموا يا مسلمين
 
قديم 12-02-08, 03:38 PM   رقم المشاركة : 2
السيف الصـــــارم
عضو ذهبي







السيف الصـــــارم غير متصل

السيف الصـــــارم is on a distinguished road


الحمدلله على نعمة الاسلام والحق الصحيح

اعجبني الكلام تحت اسم شيخنا مؤدب

اعطوني ذا عقل

ولكن الروافض لا عقل لهم







التوقيع :
يا روافض افيقوا واقرؤوا ايات الله
قال الله تعالى:
( فويل للذين يكتبون الكتاب بأيديهم ثم يقولون هذا من عند الله ليشتروا به ثمناً قليلاً فويل لهم مما كتبت أيديهم وويل لهم مما يكسبون ، وقالوا لن تمسنا النار إلا أياماً معدودة قل أتخذتم عند الله عهداً فلن يخلف الله عهده أم تقولون على الله ما لا تعلمون )

قال الله تعالى :
(وإن منهم لفريقاً يلوون ألسنتهم بالكتاب لتحسبوه من الكتاب وما هو من الكتاب ويقولون هو من عند الله وما هو من عند الله ويقولون على الله الكذب وهم يعلمون )
من مواضيعي في المنتدى
»» عالية شوكة المعصوم فقد عصى امر ربه
»» بعد اذن اخوي وهابي حنيف: يامن احترت في عدالة الصحابة من هنا
»» لماذا لم يخالف علي رضي الله عنه عمل عمر رضي الله عنه
»» يا شيعة العالم هل زواج المتعه زواج شرعي حسنا اجيبوني
»» يا شيعة العالم ورب الكعبه كذب الوعد
 
قديم 12-02-08, 04:38 PM   رقم المشاركة : 3
muhamed_ali
عضو ذهبي







muhamed_ali غير متصل

muhamed_ali is on a distinguished road


هي وقفت على هذه ؟؟

من قال بتحريف القرآن والطعن في ازواج الرسول واصحابه . وكذب على الله ورسوله . واشرك بالله .
فما هذه إلا سشيء قليل من ذاك .

ونسال الله العافية







التوقيع :
ثلاثة لا وجود لهم .... الغول والعنقاء والمهدي أبو صالح
من مواضيعي في المنتدى
»» الزهر والحجر.. التمرد الشيعي في اليمن وموقع الأقليات الشيعية في السيناريو الجديد
»» ماذا يريد الأقباط في مصر؟؟؟
»» مقال خطير جدا وصلني من منتدى رافضي
»» معجم رجال الشيعة مطبوع 233 رجل ضعيف في الكافي للكليني
»» علماء الرافضة القائلين أن سورة عبس نزلت في رسول الله
 
قديم 12-02-08, 05:38 PM   رقم المشاركة : 4
رُحَمَاءُ بَيْنَهُمْ
لا إله إلا الله





رُحَمَاءُ بَيْنَهُمْ غير متصل

رُحَمَاءُ بَيْنَهُمْ is on a distinguished road


بارككما العلي العظيم







التوقيع :
من الأهل والمؤمنون في هذه الآية ؟
وإذ غدوت من أهلك تبوئ المؤمنين مقاعد للقتال

تدبر الآية
لقد تاب الله على النبي والمهاجرين والأنصار الذين اتبعوه في ساعة العسرة

قال الله عن دعاء الأموات
والذين تدعون من دونه ما يملكون من قطمير إن تدعوهم لا يسمعوا دعاءكم ولو سمعوا ما استجابوا لكم ويوم القيامة يكفرون بشرككم

قال علي ع
بعثني رسول الله صلى الله عليه وآله في هدم القبور وكسر الصور
وسائل الشيعة 2/870

قال صلى الله عليه وسلم :
( من يحرم الرفق يحرم الخير كله )
صحيح الجامع 6606


من مواضيعي في المنتدى
»» موقع الدكتور العمر لفضح شيعة الشيطان ...((24)) صفحة
»» امرأة جامعت جاريتها فولدت منها !!!!!!!
»» صور لزفاف القاسم بن الحسن بن علي ((صدق أو لا تصدق))
»» للضحك ((المهدي يحرم الفول))
»» اسلام الشيعة زرافات ووحدانا ((صوت وصورة))
 
قديم 13-02-08, 12:21 AM   رقم المشاركة : 5
سبايدر
اللهم ارحم والدي







سبايدر غير متصل

سبايدر is on a distinguished road


كمال كملت الله بعقلك
وجزاك الله خيرا







التوقيع :
( رب اغفر لي ولوالدي رب ارحمهما كما ربياني صغيراً )
_______________________

أستودعكم الله أخوتي أهل السنة والجماعه
إن وجدتم شي نافع في مشاركاتي فدعوا لي ولوالدي بالمغفرة
من مواضيعي في المنتدى
»» إطلاق سراح «مؤقت» لدفعة جديدة من المتهمين بالإرهاب
»» حديث : ائتوني أكتب لكم كتابا لا تضلوا بعدي
»» هل رايتم هذا المقطع يامن تهيجون الاخوه المصريين يامن صنفتم هذا مسلم وهذا كافر + 18
»» صور ومقطع فيديو من ارض مصر سيغيظ الرافضة حتما ويفرح اهل السنة
»» هل هذا صحيح ياوهابية !!!
 
قديم 13-02-08, 12:05 PM   رقم المشاركة : 6
رُحَمَاءُ بَيْنَهُمْ
لا إله إلا الله





رُحَمَاءُ بَيْنَهُمْ غير متصل

رُحَمَاءُ بَيْنَهُمْ is on a distinguished road


جزاكم الله خير







التوقيع :
من الأهل والمؤمنون في هذه الآية ؟
وإذ غدوت من أهلك تبوئ المؤمنين مقاعد للقتال

تدبر الآية
لقد تاب الله على النبي والمهاجرين والأنصار الذين اتبعوه في ساعة العسرة

قال الله عن دعاء الأموات
والذين تدعون من دونه ما يملكون من قطمير إن تدعوهم لا يسمعوا دعاءكم ولو سمعوا ما استجابوا لكم ويوم القيامة يكفرون بشرككم

قال علي ع
بعثني رسول الله صلى الله عليه وآله في هدم القبور وكسر الصور
وسائل الشيعة 2/870

قال صلى الله عليه وسلم :
( من يحرم الرفق يحرم الخير كله )
صحيح الجامع 6606


من مواضيعي في المنتدى
»» أين تذهب الشيعة عن هذه الآية ؟
»» فرصة فتح باب التسجيل في ملتقى أهل الحديث
»» حقيقة مصحف فاطمة يا موالين ..((أحاديث صحيحة))
»» أربعينية الحسين بالصور .... ((شعائر الشيطان ))
»» شيوخنا الكرام متى أنشئت القبة على القبر الشريف ؟
 
قديم 13-02-08, 03:37 PM   رقم المشاركة : 7
عابرسبيل
موقوف





عابرسبيل غير متصل

عابرسبيل is on a distinguished road


لكن له بيت على الأرض.

فافتونا يا أصحاب العقول؟ أين هو؟

والله سبحانه يقول (وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَهٌ وَفِي الأَرْضِ إِلَهٌ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ ).


واجيب:
تقولون :

اقتباس:
يعتقد أهل السنة والجماعة أن الله تعالى مستو على عرشه ، وعرشه فوق سمائه

والله سبحانه يقول:
(اللَّهُ لا إِلَهَ إِلا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لا تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلا نَوْمٌ لَهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَنْ ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلا بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلا يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِنْ عِلْمِهِ إِلا بِمَا شَاءَ وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلا يَئُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ ).

أي ان كرسيه وسع السماوات و الارض, وليس السماء فقط, ولا السماوات فقط.
إذا لا تفسر الآيات كما تشاء, فتتمسك ببعضها و تترك الباقبة.
فالاشارة للسماء إشارة معنوية, وكذلك بيت اللة. ولا يعني وجوده فيها.

خذ التفسير ممن أمرك النبي بالتمسك بهم. فهم الاقدر و الاولى في تفسير كتاب الله. حتى لا تضل:
( ‏حدثنا ‏ ‏علي بن المنذر الكوفي ‏ ‏حدثنا ‏ ‏محمد بن فضيل ‏ ‏حدثنا ‏ ‏الأعمش ‏ ‏عن ‏ ‏عطية ‏ ‏عن ‏ ‏أبي سعيد ‏ ‏والأعمش ‏ ‏عن ‏ ‏حبيب بن أبي ثابت ‏ ‏عن ‏ ‏زيد بن أرقم ‏ ‏رضي الله عنهما ‏ ‏قالا ‏
‏قال رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏إني تارك فيكم ما إن تمسكتم به لن تضلوا بعدي أحدهما أعظم من الآخر كتاب الله حبل ممدود من السماء إلى الأرض وعترتي أهل بيتي ولن يتفرقا حتى يردا علي الحوض فانظروا كيف ‏ ‏تخلفوني ‏ ‏فيهما ‏
‏قال ‏ ‏هذا ‏ ‏حديث حسن غريب)



فما فوق و تحت الا جهات و اماكن خلقها الله.

والله سبحانه يقول (وَلا يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِنْ عِلْمِهِ إِلا بِمَا شَاءَ ).
فلا أحد يمكنه الاحاطة بذات الله سبحانه.
فكلما قلت عنه شيء, فهو أعظم و أعز و أجل.

فلا تحده بحدود.






 
قديم 13-02-08, 03:59 PM   رقم المشاركة : 8
السيف الصـــــارم
عضو ذهبي







السيف الصـــــارم غير متصل

السيف الصـــــارم is on a distinguished road


اقتباس:
( ‏حدثنا ‏ ‏علي بن المنذر الكوفي ‏ ‏حدثنا ‏ ‏محمد بن فضيل ‏ ‏حدثنا ‏ ‏الأعمش ‏ ‏عن ‏ ‏عطية ‏ ‏عن ‏ ‏أبي سعيد ‏ ‏والأعمش ‏ ‏عن ‏ ‏حبيب بن أبي ثابت ‏ ‏عن ‏ ‏زيد بن أرقم ‏ ‏رضي الله عنهما ‏ ‏قالا ‏
‏قال رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏إني تارك فيكم ما إن تمسكتم به لن تضلوا بعدي أحدهما أعظم من الآخر كتاب الله حبل ممدود من السماء إلى الأرض وعترتي أهل بيتي ولن يتفرقا حتى يردا علي الحوض فانظروا كيف ‏ ‏تخلفوني ‏ ‏فيهما ‏
‏قال ‏ ‏هذا ‏ ‏حديث حسن غريب)

الحديث ضعيف وناتي الى ضعفه
السبب الأول - بعض هذه الروايات في أسانيدها ( عطية العوفي ) ومما قيل فيه :
حكم أحمد على رواية عطية العوفي عن أبي سعيد بالضعف .
قال البخاري كان هشيماً يتكلم فيه .
قال الحافظ ابن حجر " صدوق يخطئ كثيرا وكان شيعيا مدلسا " تقريب التهذيب ترجمة (4616)
ذكره النسائي وأبو حاتم في الضعفاء .
قال ابن حبان لا يحل كتابة حديثه إلا على التعجب :
وقال : سمع عطية من أبي سعيد الخدري أحاديث فلما مات جعل يجالس الكلبي فإذا قال الكلبي قال رسول الله صلى كذا فيحفظه وكناه أبا سعيد وروى عنه فإذا قيل له من حدثك بهذا فيقول حدثني أبو سعيد ، فيتوهمون أنه يريد أبو سعيد الخدري وإنما أراد الكلبي .
قال الألباني عن عطية : هو ضعيف أيضا .

السبب الثاني - بعض هذه الروايات في أسانيدها ( زيد بن حسن الأنماطي الكوفي ) ومما قيل فيه :
قال أبو حاتم عنه : منكر الحديث .
قال الحافظ ابن حجر ( ضعيف ) تقريب التهذيب ترجمة ( 2127) .

السبب الثالث - بعض هذه الروايات في أسانيدها ( علي بن المنذر ) ومما قيل فيه :
أنه من شيعة الكوفة .
قال الدار قطني : لا بأس به ، وكذا قال مسلمة بن قاسم ، وزاد : كان يتشبع .
قال الإسماعيلي : في القلب منه شيء لست أخيره .
قال الحافظ بن حجر ( صدوق يتشيع ) تقريب التهذيب ترجمة رقم (4803)

السبب الرابع - بعض هذه الروايات في أسانيدها انقطاع :
فالأعمش وحبيب بن أبي ثابت مدلسان ، وهما يرويان بالعنعنة ، فلم يثبت سماع كل منهما هنا .

لهذه الأسباب ضعف كثير من علماء أهل السنة هذا الحديث ومنهم :
ابن تيمية .. قال : رواه الترمذي وحسنه وفيه نظر مجموع الفتاوى 28/ 439 .
الإمام أحمد .. نقل ابن تيمية تضعيف الإمام أحمد لهذا الحديث فقال : وقد سئل عنه أحمد بن حنبل فضعفه . ( منهاج السنة النبوية 4/105)
الشيخ علي سالوس ... استقصى طرق الحديث وضعفها .. راجع كتابه ( مع الإثني عشرية في الاصول والفروع ص 115 ) .
بل حتى الألباني رحمة الله الذي قال بصحة الحديث تجده يقول :
عن حديث جابر الذي رواه الترمذي ( قلت : وإسناده ضعيف ) .
و يقول عن حديث زيد بن أرقم الذي يرويه الترمذي ( قلت : وإسناده ضعيفا أيضا، لكنه شاهد للذي قبله ) . راجع الجزء الثالث من مشكاة المصابيح ( 3 / 1735 ) الرواية رقم ( 6143 ) ورقم ( 6144 ) .
فالألباني رحمه الله يرى ضعف أسانيد الترمذي لكنه جعل بعض الروايات شاهد لبعض !
النتيجة
ألا يكفي سبب واحد من هذه الأسباب للدلالة على ضعف أسانيد هذه الروايات ، فكيف بروايات اجتمعت فيها كل هذه الأسباب ... لهذا حكم كثير من علماء الحديث بضعف هذه الروايات كما ترى .
فمن استطاع أن يأتي برواية ليس في أسانيدها شيء من أسباب الضعف وهي تدل على وجوب الإتباع ... شكرناه !






التوقيع :
يا روافض افيقوا واقرؤوا ايات الله
قال الله تعالى:
( فويل للذين يكتبون الكتاب بأيديهم ثم يقولون هذا من عند الله ليشتروا به ثمناً قليلاً فويل لهم مما كتبت أيديهم وويل لهم مما يكسبون ، وقالوا لن تمسنا النار إلا أياماً معدودة قل أتخذتم عند الله عهداً فلن يخلف الله عهده أم تقولون على الله ما لا تعلمون )

قال الله تعالى :
(وإن منهم لفريقاً يلوون ألسنتهم بالكتاب لتحسبوه من الكتاب وما هو من الكتاب ويقولون هو من عند الله وما هو من عند الله ويقولون على الله الكذب وهم يعلمون )
من مواضيعي في المنتدى
»» لماذا لم يخالف علي رضي الله عنه عمل عمر رضي الله عنه
»» يا شيعة العالم من هن امهات المؤمنين عندكم ؟؟
»» انتصارات الوهم .. ام .. صفعات الحقيقه
»» عالية شوكة المعصوم فقد عصى امر ربه
»» بعد اذن اخوي وهابي حنيف: يامن احترت في عدالة الصحابة من هنا
 
قديم 13-02-08, 11:33 PM   رقم المشاركة : 9
مؤدب
اعطوني ذا عقل
 
الصورة الرمزية مؤدب







مؤدب غير متصل

مؤدب is on a distinguished road




الله يبارك فيك وبعلمك ..

هذه الأمور في العقيدة هي التي يجب علينا طرحها والكلام عنها ..
فهي الأصول التي لا يعرفها الرافضة لا من علماء ولا عامة ..


سؤال للرافضة :
أنتم تقولون أن الله تعالى في كل مكان .
سؤالي هل الله في مكان القاذورات ؟

إن قلتم .. لا .. بطل كلامكم بقولكم بقولكم أنه في كل مكان .
وإن قلتم .. نعم .. كفرتم .


مؤدب







التوقيع :
لمن يريد أن يسبني أو يشتمني أو يقلل من قدري فله ذلك . على هذا الإميل .


[email protected]

( ألا يسع الرافضة ما وسع أمير المؤمنين من السكوت عن الصحابة لو فرضنا ظلمهم له ) ؟
من مواضيعي في المنتدى
»» كسرى رحمه الله والصحابة لعنهم الله أهذه عقول ؟
»» هنا نرحب بك يا شيخنا أبو مهاجر
»» عندما بايع الناسُ النبيَ صلى الله عليه وآله وسلم / مؤدب
»» ليه
»» الأئمة الاثنى عشر هل هم علماء ؟
 
قديم 14-02-08, 12:33 AM   رقم المشاركة : 10
رُحَمَاءُ بَيْنَهُمْ
لا إله إلا الله





رُحَمَاءُ بَيْنَهُمْ غير متصل

رُحَمَاءُ بَيْنَهُمْ is on a distinguished road


اقتباس:
مؤدب

الله يبارك فيك وبعلمك ..

هذه الأمور في العقيدة هي التي يجب علينا طرحها والكلام عنها ..
فهي الأصول التي لا يعرفها الرافضة لا من علماء ولا عامة ..


سؤال للرافضة :
أنتم تقولون أن الله تعالى في كل مكان .
سؤالي هل الله في مكان القاذورات ؟


إن قلتم .. لا .. بطل كلامكم بقولكم بقولكم أنه في كل مكان .
وإن قلتم .. نعم .. كفرتم .


مؤدب

إي والله هذا الكلام وإلا فلا .........

جزاك الله خير ......



--------------------

زميلنا عابر

عقيدتنا أن الله في السماء وعلمه في كل مكان أي محيط بما في الأرض وفي كل شيء ...

وسقنا لك الأدلة

أما أنتم فتقولون الله في كل مكان فهل هو في دورات المياه وأماكن القاذورات تعالى الله عن ذلك





فإن قلت لا ... بطل كل كلامكم وهدمتم مذهبكم فلم يعد الله في كل مكان ............ وإن قلتم الله في دورات المياه كفرتم ... فاختر ما تشاء



==========================

عابر سبيل ينقض كلام عابر سبيل

قلت يا عابر

اقتباس:
لكن له بيت على الأرض.

فافتونا يا أصحاب العقول؟ أين هو؟


ونقضت كلامك هنا

اقتباس:
فالاشارة للسماء إشارة معنوية, وكذلك بيت اللة. ولا يعني وجوده فيها.

يعني مجرد تسميه أنه بيت الله جيد إذن أين الله يا عابر .......... أنت لو سمحت أجب هل هو في كل مكان حتى ......... أماكن النجاسات .....

وضح لو سمحت ؟ ثم ما رأيك بهذه الأدلة .........

التصريح بالعروج ، والعروج معناه الصعود إلى الأعلى

قال تعالى: { تعرج الملائكة والروح إليه } المعارج 4.



التصريح بالصعود إليه ،

قال تعالى : { إليه يصعد الكلم الطيب } فاطر 10.
خامساً: التصريح برفعه بعض المخلوقات إليه , قال تعالى: { بل رفعه الله إليه } النساء158, { إني متوفيك ورافعك إليّ } آل عمران 55.



وقال تعالى
إنا أنزلناه في ليلة القدر

والتنزيل يكون من الأعلى إلى الأسفل ... فلا يعقل أن يكون الله في الأرض ويقول إنا أنزلناه ...
وإلى أين ينزل إن كان الله في الأرض


اللهم اهد الشيعة لما نحن فيه من نعيم الإيمان ولا تحرمهم يا أرحم الراحمين









التوقيع :
من الأهل والمؤمنون في هذه الآية ؟
وإذ غدوت من أهلك تبوئ المؤمنين مقاعد للقتال

تدبر الآية
لقد تاب الله على النبي والمهاجرين والأنصار الذين اتبعوه في ساعة العسرة

قال الله عن دعاء الأموات
والذين تدعون من دونه ما يملكون من قطمير إن تدعوهم لا يسمعوا دعاءكم ولو سمعوا ما استجابوا لكم ويوم القيامة يكفرون بشرككم

قال علي ع
بعثني رسول الله صلى الله عليه وآله في هدم القبور وكسر الصور
وسائل الشيعة 2/870

قال صلى الله عليه وسلم :
( من يحرم الرفق يحرم الخير كله )
صحيح الجامع 6606


من مواضيعي في المنتدى
»» رسول الله وعلي يعبدان الأصنام عند شيعة الشيطان إلزام من دمشقية
»» النصارى يستشهدون بأقوال الرافضة في دعواهم تحريف القرآن ( وثيقة مرئية )
»» استراحة محارب ساعة الفرفشة والضحك
»» بين زوجين ........ وانتصرت الزوجة
»» رسائل الرسول صلى الله عليه وسلم للملوك ( بلا ولاية علي ) صور للرسائل
 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 10:15 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "