العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 11-02-08, 01:53 PM   رقم المشاركة : 1
رُحَمَاءُ بَيْنَهُمْ
لا إله إلا الله





رُحَمَاءُ بَيْنَهُمْ غير متصل

رُحَمَاءُ بَيْنَهُمْ is on a distinguished road


نصراني فعل في الشيعة مالم يفعله أهل السنة








إلى الشيعة الكرام ............... : هداهم الله

السلام على من اتبع الهدى


--------------------------------------------

ومع وافر التقدير ...............


اقرؤوا هذا الحوار بين شيعي ونصراني انتهى بسحق الشيعي ......

وأعطونا إجابات مقنعة (( لو سمحتم )) ..

النصراني يستدرج (( المسلم الشيعي )) .


قال النصراني لأخيه الشيعي :


هل صحيح أن علي بن أبي طالب يعلم الغيب عندكم وكذلك الأئمة المعصومين .. ؟

قال الشيعي :

نعم . علم علي عليه السلام وفاطمة والأئمة للغيب علم من الله لا ذاتي ..أي أن علي يعلم من الله لا أن عليا بذاته يعلم الغيب دون أن يطلعه الله على الغيب

(( وبالمختصر علي والأئمة المعصومون لا يعلمون حتى يطلعهم الله على الغيب )) .

قال النصراني :

ولكن هذا مخالف لكتاب ربك ... ففي قرآنكم آيات مثل هذه

وعنده مفاتح الغيب لا يعلمها إلا هو ويعلم ما في البر والبحر وما تسقط من ورقة إلا يعلمها ولا حبة في ظلمات الأرض ولا رطب ولا يابس إلا في كتاب مبين .....

الانعام (آية:59):


وقال الله سبحانه عن الرسول (( صلى الله عليه وسلم )) الذي هو أفضل عند المسلمين من علي قال الله عنه في قرآنكم :

قل لا أقول لكم عندي خزائن الله ولا أعلم الغيب ولا أقول لكم إني ملك إن أتبع إلا ما يوحى إلي قل هل يستوي الأعمى والبصير أفلا تتفكرون

الانعام (آية:50):

فأنت تلاحظ أن الله أمر محمد أن يخبر الناس أن محمد لا يعلم الغيب
ويقول الله في الآية الأولى لا يعلم الغيب أحد إلا الله .... وهناك أيضا غيرها
فكيف يعلم علي والأئمة الغيب هل لك أن تخبرنا وتشرح لنا ؟

قال الشيعي المسلم :

نعم أخبرك وأشرح !!!!!!!!!!!!!

فنحن نقول أن علم الأئمة ليس علما ذاتيا بل من الله أي أن علي وفاطمة والأئمة (( سلام الله عليهم )) يخبرهم الله وليس معنى علم علي والأئمة للغيب أنهم يعلمون الغيب دون أن يخبرهم الله لو قلنا هذا لجعلنا علي ندا لله نعوذ بالله من ذلك . .. بل لابد أن يخبرهم الله ..فلم يقع تعارض مع الآية الشريفة ...


ضحك النصراني ... وقال للشيعي :


ومَن يوصل لعلي وفاطمة والأئمة هذا الغيب من الله أي من هو الواسطة بين الله وبين علي
عليه السلام كي يحصل علي عليه السلام على علم الغيب هذا .؟ هل تقصد أن الله كلم عليا مباشرة مثلا
؟

قال المسلم الشيعي المغفل :

رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم هو الذي يعلمه من علم الله . والرسول يخبره جبريل كما هو معروف
وبالتالي .. الواسطة هو رسول الله عن جبريل عن الله جل جلاله . ..

قال النصراني :

وبعد وفاة رسول الله من الذي كان يعلم عليا الغيب ؟


تورط الشيعي.. صدمة هائلة ماتوقعها ... وسكت .. وطال السكوت
(( وصمت رهيب يلف المكان )) ... ...

والنصراني يبتسم .

فإن قال الشيعي المسلم :

جبريل هو الذي يعلم عليا أمور الغيب من الله سيصبح علي رضي الله عنه بهذه الطريقة رسولا أو نبيا وآخر الأنبياء والرسل محمد بنص القرآن .

وإن قال الشيعي المسلم :

الله هو الذي يخبر عليا بالوحي المباشر قال له النصراني وهل علي رسول حتى يوحي له الله مباشرة أو يكلمه .

وإن قال الشيعي المسلم :

لا أحد يخبر عليا بالغيب قال له النصراني فكيف إذا يعلم الغيب ؟.


وصمت رهيب يلف المكان ........ ولا مخرج للشيعة ألبتة .. ألبتة من هذه المعضلة التي لن يحلها ولا أبا الحسن رضي الله عنه البريء منهم ومن سلوكهم ..

وسقط مذهب الشيطان الرجيم


قال النصراني إمعانا في سحق المسلم الشيعي :

والحسن هل كان يعلم الغيب أيضا ؟




قال الشيعي المسلم :

هاه ..................


قال النصراني :


والحسين هل كان يعلم الغيب ؟


قال الشيعي :

..................

قال النصراني :

والسجاد وبقية الدرزن هل كانوا يعلمون الغيب ؟

الشيعي :

....................


النصراني :

من كان يخبر الباقر والكاظم والرضا بالغيب بعد أن انقطع الوحي بموت الرسول صلى الله عليه وسلم.. وبينهم وبين رسولكم محمد (صلى الله عليه وسلم )) عشراااات السنين .؟


الشيعي :

.........................




وصمت رهيب يلف المكان

وإلى الهاوية مذهب إبليس الرجيم .

=======================




هذا المقطع من حوار افتراضي






التوقيع :
من الأهل والمؤمنون في هذه الآية ؟
وإذ غدوت من أهلك تبوئ المؤمنين مقاعد للقتال

تدبر الآية
لقد تاب الله على النبي والمهاجرين والأنصار الذين اتبعوه في ساعة العسرة

قال الله عن دعاء الأموات
والذين تدعون من دونه ما يملكون من قطمير إن تدعوهم لا يسمعوا دعاءكم ولو سمعوا ما استجابوا لكم ويوم القيامة يكفرون بشرككم

قال علي ع
بعثني رسول الله صلى الله عليه وآله في هدم القبور وكسر الصور
وسائل الشيعة 2/870

قال صلى الله عليه وسلم :
( من يحرم الرفق يحرم الخير كله )
صحيح الجامع 6606


من مواضيعي في المنتدى
»» مناجاة صاحب القبر حتى ينقطع النفس ((هل لهذا اسم غير الشرك))
»» مناظرة بين الإمام جعفر الصادق رضي الله عنه و أحد الرافضة
»» الزميل الفاضل .. muhtaj
»» قصيدة مبكية في قــمــر آل البيت رضي الله عنها ..
»» بث مباشر لصلوات الشيعة (( احمدوا الله على نعمة الاسلام ))
 
قديم 11-02-08, 02:58 PM   رقم المشاركة : 2
السيف الصـــــارم
عضو ذهبي







السيف الصـــــارم غير متصل

السيف الصـــــارم is on a distinguished road


بارك الله فيك

احسنت في كلامك وقد صدقت

ورب الكعبه ان هذا النصراني اذا هو حق ورب الكعبه سوف يخرس اكبر معممي الروافض


جزاك الله خيرا







التوقيع :
يا روافض افيقوا واقرؤوا ايات الله
قال الله تعالى:
( فويل للذين يكتبون الكتاب بأيديهم ثم يقولون هذا من عند الله ليشتروا به ثمناً قليلاً فويل لهم مما كتبت أيديهم وويل لهم مما يكسبون ، وقالوا لن تمسنا النار إلا أياماً معدودة قل أتخذتم عند الله عهداً فلن يخلف الله عهده أم تقولون على الله ما لا تعلمون )

قال الله تعالى :
(وإن منهم لفريقاً يلوون ألسنتهم بالكتاب لتحسبوه من الكتاب وما هو من الكتاب ويقولون هو من عند الله وما هو من عند الله ويقولون على الله الكذب وهم يعلمون )
من مواضيعي في المنتدى
»» عالية شوكة المعصوم فقد عصى امر ربه
»» دامغ الباطل ما هو مذهب الصحيح والحق ؟؟؟
»» الروافض والحرف (ص)
»» أطفال أهل السنة والجماعة
»» بعد اذن اخوي وهابي حنيف: يامن احترت في عدالة الصحابة من هنا
 
قديم 11-02-08, 03:05 PM   رقم المشاركة : 3
رُحَمَاءُ بَيْنَهُمْ
لا إله إلا الله





رُحَمَاءُ بَيْنَهُمْ غير متصل

رُحَمَاءُ بَيْنَهُمْ is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة السيف الصـــــارم مشاهدة المشاركة
   بارك الله فيك

احسنت في كلامك وقد صدقت

ورب الكعبه ان هذا النصراني اذا هو حق ورب الكعبه سوف يخرس اكبر معممي الروافض


جزاك الله خيرا



تشكرااااااااااااااااات كثيرااااات سيوف صارماااااات


سلوااااااااااااااااات ألا مهمد وألا آلي مهمد






التوقيع :
من الأهل والمؤمنون في هذه الآية ؟
وإذ غدوت من أهلك تبوئ المؤمنين مقاعد للقتال

تدبر الآية
لقد تاب الله على النبي والمهاجرين والأنصار الذين اتبعوه في ساعة العسرة

قال الله عن دعاء الأموات
والذين تدعون من دونه ما يملكون من قطمير إن تدعوهم لا يسمعوا دعاءكم ولو سمعوا ما استجابوا لكم ويوم القيامة يكفرون بشرككم

قال علي ع
بعثني رسول الله صلى الله عليه وآله في هدم القبور وكسر الصور
وسائل الشيعة 2/870

قال صلى الله عليه وسلم :
( من يحرم الرفق يحرم الخير كله )
صحيح الجامع 6606


من مواضيعي في المنتدى
»» من عقائد شيعة الشيطان المسجد الأقصى في السماء وليس على الأرض
»» هل الشيعي مؤمن أم كافر / استفتاء
»» الحسين و معاوية بن أبي سفيان / صورة
»» أفراح الهدى هنا لو سمحتِ
»» ابن الاسلام عقيدتنا في رؤية الله
 
قديم 11-02-08, 05:20 PM   رقم المشاركة : 4
عابرسبيل
موقوف





عابرسبيل غير متصل

عابرسبيل is on a distinguished road


أنت فتحت الموضوع هنا

http://www.d-sunnah.net/forum/showth...t=67462&page=5

فلماذا قفزت الى هنا.







 
قديم 11-02-08, 05:30 PM   رقم المشاركة : 5
أسد من أسود السنة
عضو ماسي






أسد من أسود السنة غير متصل

أسد من أسود السنة is on a distinguished road


عابر سبيل هذا الجانب يدرس علم الغيب المكذوب على ال علي رضي الله عنه هل لك قدره على ان تجاوب







التوقيع :
كيف تصبح آية الشيطان ؟

أكذب أكذب تصبح شيعي
أكذب أكذب أكذب تصبح رافضي
أكذب أكذب أكذب وصدق كذبتك تصبح سيد
أكذب أكذب أكذب وصدق كذبتك وأدعوا لها تصبح مرجع
أكذب أكذب أكذب وصدق كذبتك ودونها بالكتب تصبح آية الشيطان


قال شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله :

حُبُّ الصَّحابَةِ كُلُّهُمْ لي مَذْهَبٌ = وَمَوَدَّةُ القُرْبى بِها أَتَوَسّل
من مواضيعي في المنتدى
»» نقاش في الامامة على ضوء ما اسقط به الطوسي من ادلة الكيسانية هل يستطيع امامي النقاش ؟
»» لجميع الاماميه هل من عمل معصيه من الصحابه العدول تسقط عدالته
»» يطعن الرافضه بعلي رضي الله عنه ويصفونه بالحمار والعياذ بالله والوثيقه بالداخل
»» تحدي لعلي 2000 ولاي رافضي تسول له نفسه الدخول من الاماميه
»» لماذا لم يتبع عليا رضي الله عنه امر البقاء بالمدينه هل بسبب الجهل بفضل ذلك ام اجتهادا
 
قديم 11-02-08, 06:34 PM   رقم المشاركة : 6
خالد المخضبي
عضو ماسي






خالد المخضبي غير متصل

خالد المخضبي is on a distinguished road


بارك الله فيك

احسنت في كلامك وقد صدقت






 
قديم 12-02-08, 12:02 AM   رقم المشاركة : 7
رُحَمَاءُ بَيْنَهُمْ
لا إله إلا الله





رُحَمَاءُ بَيْنَهُمْ غير متصل

رُحَمَاءُ بَيْنَهُمْ is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عابرسبيل مشاهدة المشاركة
   أنت فتحت الموضوع هنا

http://www.d-sunnah.net/forum/showth...t=67462&page=5

فلماذا قفزت الى هنا.


الموضوع السابق رددت عليك على أول ملاحظة برقم المشاركة 51 وطنشتنا طال عمرك ..... لذا خلك لين تخلص وقل بعدها عطنا اللي عندك .......


......... ولا تنس أن هذا المقطع مأخوذ من هناك ........... لكن الصدمة أفقدتك وعيك .........
وما عليش ........

عموما سنرد عليك بالميسور فإن عجزنا فلا ملام ........

===========






التوقيع :
من الأهل والمؤمنون في هذه الآية ؟
وإذ غدوت من أهلك تبوئ المؤمنين مقاعد للقتال

تدبر الآية
لقد تاب الله على النبي والمهاجرين والأنصار الذين اتبعوه في ساعة العسرة

قال الله عن دعاء الأموات
والذين تدعون من دونه ما يملكون من قطمير إن تدعوهم لا يسمعوا دعاءكم ولو سمعوا ما استجابوا لكم ويوم القيامة يكفرون بشرككم

قال علي ع
بعثني رسول الله صلى الله عليه وآله في هدم القبور وكسر الصور
وسائل الشيعة 2/870

قال صلى الله عليه وسلم :
( من يحرم الرفق يحرم الخير كله )
صحيح الجامع 6606


من مواضيعي في المنتدى
»» سؤال لرافضي الإيمان والهدى .........
»» فن الحوار (( عندنا )) هل أصبح أعز مفقود (( موضوع جريء ))
»» صور لأموات النواصب وهم يبتسمون وأموات الرافضة مسودة وجوههم
»» خطيب الشيطان (( المهاجر )) يعترف أن ياعلي تعني يا الله
»» حتى لا ننخدع الفرق بين الشيعة و الرافضة....(( 1 - 2 ))
 
قديم 12-02-08, 10:11 PM   رقم المشاركة : 8
رُحَمَاءُ بَيْنَهُمْ
لا إله إلا الله





رُحَمَاءُ بَيْنَهُمْ غير متصل

رُحَمَاءُ بَيْنَهُمْ is on a distinguished road


ليه ما رديت يا عابر سبيل هنا







التوقيع :
من الأهل والمؤمنون في هذه الآية ؟
وإذ غدوت من أهلك تبوئ المؤمنين مقاعد للقتال

تدبر الآية
لقد تاب الله على النبي والمهاجرين والأنصار الذين اتبعوه في ساعة العسرة

قال الله عن دعاء الأموات
والذين تدعون من دونه ما يملكون من قطمير إن تدعوهم لا يسمعوا دعاءكم ولو سمعوا ما استجابوا لكم ويوم القيامة يكفرون بشرككم

قال علي ع
بعثني رسول الله صلى الله عليه وآله في هدم القبور وكسر الصور
وسائل الشيعة 2/870

قال صلى الله عليه وسلم :
( من يحرم الرفق يحرم الخير كله )
صحيح الجامع 6606


من مواضيعي في المنتدى
»» فرصة فتح باب التسجيل في ملتقى أهل الحديث
»» حمل كتاب شيعي لمؤلف شيعي ينسف الإمامة والنص عليها
»» صور لزفاف القاسم بن الحسن بن علي ((صدق أو لا تصدق))
»» هل يجوز أن نقول إنا لله و إنا إلى الأئمة راجعون ؟( الحاخام الروحاني )
»» كان ضالا عليه السلام
 
قديم 13-02-08, 10:38 PM   رقم المشاركة : 9
رُحَمَاءُ بَيْنَهُمْ
لا إله إلا الله





رُحَمَاءُ بَيْنَهُمْ غير متصل

رُحَمَاءُ بَيْنَهُمْ is on a distinguished road


لا أحد يرد ................. .............


.......................................
==============================



دين هش أسقطه أهش منه ........... أيسقطكم يا شيعة وأنتم تدعون الإسلام ومعكم القرآن






التوقيع :
من الأهل والمؤمنون في هذه الآية ؟
وإذ غدوت من أهلك تبوئ المؤمنين مقاعد للقتال

تدبر الآية
لقد تاب الله على النبي والمهاجرين والأنصار الذين اتبعوه في ساعة العسرة

قال الله عن دعاء الأموات
والذين تدعون من دونه ما يملكون من قطمير إن تدعوهم لا يسمعوا دعاءكم ولو سمعوا ما استجابوا لكم ويوم القيامة يكفرون بشرككم

قال علي ع
بعثني رسول الله صلى الله عليه وآله في هدم القبور وكسر الصور
وسائل الشيعة 2/870

قال صلى الله عليه وسلم :
( من يحرم الرفق يحرم الخير كله )
صحيح الجامع 6606


من مواضيعي في المنتدى
»» من مواضيع ساجد لله (( عطرفة الجني مع علي بن أبي طالب ))هههههه
»» الرسول صلى الله عليه وسلم يفشل في تطبيق العدالة / صوت وصورة
»» "الأشراف" يطالبون الشيعة بالاعتذار عن قتل "الحسين" وبدفع الدية المناسبة
»» السهم الصائب .... حياك الله ...تفضل هنا
»» جبن المعصومين ... ولا بأس بالضحك استحبابا
 
قديم 14-02-08, 03:58 AM   رقم المشاركة : 10
عابرسبيل
موقوف





عابرسبيل غير متصل

عابرسبيل is on a distinguished road


اقتباس:
ليه ما رديت يا عابر سبيل هنا

لبث قليلا يلحق الهيجا حمل.

ويسأل النصراني:
اقتباس:
هل صحيح أن علي بن أبي طالب يعلم الغيب عندكم وكذلك الأئمة المعصومين .. ؟

الجواب:
إن الخضر عليه السلام كان له علم من الغيب. أرايت كيف خرق السفينة وقتل الغلام وهدم الحائط.
والنبي موسى ذهب اليه ليتعلم.
وهذا هو علم الأئمة, علمهم اياه النبي (قال الامام علي: علمني رسول الله الف باب من العلم, في كل باب يفتح لي الف باب) والنبي قال (انا مدينة العلم و علي بابها). فهو من مدينة علم النبي. كما ان موسى اراد ان يتعلمه من الخضر (فَوَجَدَا عَبْدًا مِنْ عِبَادِنَا آتَيْنَاهُ رَحْمَةً مِنْ عِنْدِنَا وَعَلَّمْنَاهُ مِنْ لَدُنَّا عِلْمًا).
هذا هو العلم اللدني الذي هو عند الأئمة.

و عيسى الذي كان يعلم الغيب باذن الله( وَرَسُولا إِلَى بَنِي إِسْرَائِيلَ أَنِّي قَدْ جِئْتُكُمْ بِآيَةٍ مِنْ رَبِّكُمْ أَنِّي أَخْلُقُ لَكُمْ مِنَ الطِّينِ كَهَيْئَةِ الطَّيْرِ فَأَنْفُخُ فِيهِ فَيَكُونُ طَيْرًا بِإِذْنِ اللَّهِ وَأُبْرِئُ الأَكْمَهَ وَالأَبْرَصَ وَأُحْيِي الْمَوْتَى بِإِذْنِ اللَّهِ وَأُنَبِّئُكُمْ بِمَا تَأْكُلُونَ وَمَا تَدَّخِرُونَ فِي بُيُوتِكُمْ إِنَّ فِي ذَلِكَ لآيَةً لَكُمْ إِنْ كُنْتُمْ مُؤْمِنِينَ )

واعلم ان الأئمة خير من موسى ومن عيسى الذي عنده علم الغيب من الله (قال النبي: علماء أمتي خير من أنبياء بني إسرائيل)

فبهت النصراني....

فسأل:
اقتباس:
إذا كان علي يعرف الغيب لماذا لم يُنبه من قِبل السماء "اي من الله أو جبريل " أن ابن ملجم يريد قتله حتى يحتاط.

اجاب:
الامام يعلم من الله. ولذلك قال لابن ملجم عندما وجده نائما في المسجد (إني اعلم ما تخفي).
ويعلم ان هذه شهادته من الله الى الرفيق الاعلى.

وايضا قال عن حكم بني امية ما معناه (سيكون لهم دولة, فولله لو تضافرت عليم الشجر والجبال لملكوا- او كما قال).

وعليه فهو يعلم (علم علمه اياه النبي من الله) ما سيحدث وان نتيجته (الاستشهاد) حتمية.

وانظر اهل السنة ايضا يقولون ان عمر ابن الخطاب كان يقول القرآن قبل ان ينزل على النبي,
وكان يعلم وهو بالمدينة, ما يحدث في معركة بالشام (ياسارية الجبل)!

قبهت النصراني....


فقال آخر:
اقتباس:
أسئلة سرميدة لا نهائية ولكن كما أعتدنا . لا ننتظر جوابا فقد اعتدنا منكم الصمت إلا في سب أفضل الخلق بعد الأنبياء

فاجاب: وانت قبلت اهانة النبي ورد طلبه واتهامه بالهذيان. ودافعت عن قائلها. أنظر هنا:
‏ ‏حدثنا ‏ ‏إسحق بن إبراهيم ‏ ‏أخبرنا ‏ ‏وكيع ‏ ‏عن ‏ ‏مالك بن مغول ‏ ‏عن ‏ ‏طلحة بن مصرف ‏ ‏عن ‏ ‏سعيد بن جبير ‏ ‏عن ‏ ‏ابن عباس ‏ ‏أنه قال ‏
‏يوم الخميس وما يوم الخميس ثم جعل تسيل دموعه حتى رأيت على خديه كأنها نظام اللؤلؤ قال قال رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏ائتوني بالكتف ‏ ‏والدواة ‏ ‏أو اللوح ‏ ‏والدواة ‏ ‏أكتب لكم كتابا لن تضلوا بعده أبدا فقالوا إن رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏يهجر ‏

وانظر في التبريرات التي اساءت للرسول وفضلت غيره عليه.....

صحيح مسلم بشرح النووي

( قوله صلى الله عليه وسلم حين اشتد وجعه : ائتوني بالكتف والدواة أو اللوح والدواة أكتب لكم كتابا لن تضلوا بعده أبدا , فقالوا : إن رسول الله صلى الله عليه وسلم يهجر (أي يخرف ) ‏
, وفي رواية : ( فقال عمر - رضي الله عنه - : إن رسول الله صلى الله عليه وسلم قد غلب عليه الوجع , وعندكم القرآن , حسبنا كتاب الله , فاختلف أهل البيت فاختصموا , ثم ذكر أن بعضهم أراد الكتاب , وبعضهم وافق عمر , وأنه لما أكثروا اللغو والاختلاف , قال النبي صلى الله عليه وسلم : قوموا )
اقول, النبي اراد ان يكتب كتابا لن تضلوا بعده ابدا, وهو الذي لا ينطق عن الهوى ان هو الا وحي يوحى. ولا اقتنع باي تبريرات تعارض قول الله تعالى:

مع ان الله قال:

وَمَا كَانَ لِمُؤْمِنٍ وَلا مُؤْمِنَةٍ إِذَا قَضَى اللَّهُ وَرَسُولُهُ أَمْرًا أَنْ يَكُونَ لَهُمُ الْخِيَرَةُ مِنْ أَمْرِهِمْ.

يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لا تُقَدِّمُوا بَيْنَ يَدَيِ اللَّهِ وَرَسُولِهِ وَاتَّقُوا اللَّهَ إِنَّ اللَّهَ سَمِيعٌ عَلِيمٌ .

وَمَا آتَاكُمُ الرَّسُولُ فَخُذُوهُ وَمَا نَهَاكُمْ عَنْهُ فَانْتَهُوا وَاتَّقُوا اللَّهَ إِنَّ اللَّهَ شَدِيدُ الْعِقَابِ

قُلْ إِنْ كُنْتُمْ تُحِبُّونَ اللَّهَ فَاتَّبِعُونِي يُحْبِبْكُمُ اللَّهُ وَيَغْفِرْ لَكُمْ ذُنُوبَكُمْ وَاللَّهُ غَفُورٌ رَحِيمٌ .

ففرح النصراني.
واستغرب المؤمن وسأل المسلم, أويكون هذا!! أجب يا من اخذتك الحمية على من هو اقل منه؟ ألا تدافع عن النبي!!! وماذا سيقول عنا النصارى؟

فأجاب متردداً مطأطأً, لا تخبر أحداً...



فسأل المؤمن سؤاله الأول:
الله سبحانه يقول (الأَعْرَابُ أَشَدُّ كُفْرًا وَنِفَاقًا وَأَجْدَرُ أَلا يَعْلَمُوا حُدُودَ مَا أَنْـزَلَ اللَّهُ عَلَى رَسُولِهِ وَاللَّهُ عَلِيمٌ حَكِيمٌ )

فكيف تقبلون الدين وأحكامه ممن هم من الأعراب مثل (إبن ت..) و (ابن عب..). ولا تقبلها من العربي النبي و أهل بيته.

الله سبحانه يقول ان الاعراب اجدر ان لا يعلموا حدود الله. لعلمه بقلة الفائدة منهم.

وقال ايضا محددا أمرهم (قَالَتِ الأَعْرَابُ آمَنَّا قُلْ لَمْ تُؤْمِنُوا وَلَكِنْ قُولُوا أَسْلَمْنَا وَلَمَّا يَدْخُلِ الإِيمَانُ فِي قُلُوبِكُمْ وَإِنْ تُطِيعُوا اللَّهَ وَرَسُولَهُ لا يَلِتْكُمْ مِنْ أَعْمَالِكُمْ شَيْئًا إِنَّ اللَّهَ غَفُورٌ رَحِيمٌ )

فكيف تأخذ الدين منهم ؟

فبهت كأنه يسمع الآيات أول مرة!!! وحاص في جوابه.






 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 11:49 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "