العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 01-05-11, 04:04 PM   رقم المشاركة : 1
البـريكي
عضو نشيط






البـريكي غير متصل

البـريكي is on a distinguished road


شيخ الطائفة خارج عن التشيع (بشهادة الطبرسي وبن طاووس والسبحاني)



نرى اولا ماعقوبة من يؤلف كتاب على اساس التقية



قال المرجع السبحاني :
الاَصلُ الخامسُ والعشرون بعد المائة: التقية واجبة في بعض الحالات فقط:
ولكن لا تجوز التقية مطلقا في بيان معارف الدين وتعليم أحكام الإسلام مثل أن يكتب عالم شيعي كتابا على أساس التقية ، ويذكر فيه عقائد فاسدة ، وأحكاما منحرفة على أنها عقائد الشيعة وأحكامهم . ولهذا فإننّا نرى علماءَ الشيعة أظهروا في أشدّ الظروف والاَحوال، عقائِدَهُمُ الحقَّة، ولم يحدُثْ طيلةَ التاريخ الشيعيّ ولا مرة واحدةً أن أقدَمَ علماءُ الشيعة على تأليف رسالةٍ أو كتابٍ على خلافِ عقائدِ مذهبهِم، بحجّة التقيّة، وبعبارة أُخرى: أن يقولوا شيئاً في الظاهر، ويقولُوا في الباطن شيئاً آخر ، ولو أن أحَداً فَعَلَ مِثلَ هذا العملِ وسَلَكَ مثلَ هذا المسلَكَ أُخرِجَ من مجموعةِ الشيعةِ الاِماميَّة .




والان مع العالم الشيعي الكبير الذي الف كتاب على اساس التقية


فقد قال نوري الطبرسي - توفي عام 1320هـ في (فصل الخطاب في اثبات تحريف كتاب رب الارباب- ص 37) في كلامه عن شيخ الطائفة :
(لا يخفى على المتأمل في كتاب التبيان – وهو الكتاب الذي ادعى فيه الطوسي -شيخ الطائفة- بأن القرآن غير محرف –
أن طريقته فيه على نهاية المداراة والمماشاة مع المخالفين، فإنك تراه اقتصر في تفسير الآيات على نقل كلام الحسن وقتادة والضحاك والسدي وابن جريج والجبائي والزجاج وابن زيد وأمثالهم ولم ينقل عن أحد من مفسري الإمامية ولم يذكر خبرا عن أحد من الأئمة عليهم السلام إلا قليلا في بعض المواضع لعله وافقه في نقله المخالفون بل عد الأولين في الطبقة الأولى من المفسرين الذي حمدت طرائقهم ومدحت مذاهبهم وهو بمكان من الغرابة لو لم يكن على وجه المماشاة فمن المحتمل أن يكون هذا القول منه نحو ذلكومما يؤكد كون وضع هذا الكتاب على التقية ما ذكره السيد الجليل علي بن طاووس في سعد السعود وهذا لفظه: نحن نذكر ما حكاه جدي أبي جعفر بن الحسن الطوسي في كتاب التبيان وحملته التقية على الاقتصار عليه من تفصيل المكي من المدني والخلاف في أوقاته)


________ الخلاصة _______
بشهادة النوري الطبرسي وعلي بن طاووس ان شيخ الطائفة وضع كتابة على التقية
والسبحاني يصرح بان ذلك الفعل الشنيع يخرج صاحبه من التشيع
_____________________
والحمدلله رب العالمين







التوقيع :
الحمدلله على نعمة الاسلام
من مواضيعي في المنتدى
»» انا اريد ان اتبع العترة .... حملة لاذية طائر الخطاف
»» من ادلة اعلمية ابوبكر الصديق رضي الله عنه (في صحيح مسلم)
»» دعوة للمساهمة في وقف الهداية بأرض الفرقان (بدر) نهر جار في الحياة وبعد الممات
»» تحريف كتب الشيعة منذ القدم (وثائق ومخطوطات)
»» شيخ الطائفة خارج عن التشيع (بشهادة الطبرسي وبن طاووس والسبحاني)
 
قديم 01-05-11, 04:23 PM   رقم المشاركة : 2
البـريكي
عضو نشيط






البـريكي غير متصل

البـريكي is on a distinguished road



من نتائج التقية في التأليف من قبل شيخ الطائفة

فهنا علي الفضل الطبرسي من أعلام الشيعة في القرن السادس الهجري صاحب كتاب مجمع البيان في تفسير القرآن
اخذ عن شيخ الطائفة في التفسير
ومن كثرة النقل عنه, كان ينقل قول ابوجعفر الطبري الذي ينقل عنه الطوسي ويجعله قول ابوجعفر الباقر المعصوم عندهم

فبذلك تحول قول الطبري الى قول الباقر بسبب تقية شيخ الطائفة الطوسي
مع ان ابو جعفر الطبري رحمه الله من علماء التفسير السنة
ولدي موضوع حول هذا التحريف
http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=125545


بل من المفارقة ان السبحاني نفسه تأثر من تقية شيخ الطائفة عندما نقل قول
الطبري رحمه الله على اساس انه قول الباقر المعصوم واستشهد به في كتابه


فهي بدايتها تقية ثم اصبح تحريف وتخبط
وفي النهاية خروج عن التشيع ,,,,,









 
قديم 01-05-11, 04:58 PM   رقم المشاركة : 4
فالك طيب
عضو نشيط







فالك طيب غير متصل

فالك طيب is on a distinguished road


هذا هو دين الرافضة بعضهم يكفر بعض والله المستعان



مشكور أخي البريكي كلام جميل وننتظر صناديد الرافضة ليدافعوا عن شيخ الطائفة







 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 02:56 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "