العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 11-05-10, 02:30 PM   رقم المشاركة : 1
البـريكي
عضو نشيط






البـريكي غير متصل

البـريكي is on a distinguished road


تناقض المعصومين في شهادة العبيد المملوكين بروايات صحيحة


سلسلة تناقضات الشيعة (الرافضة) غير المنتهية





1- الروايات التي تقبل شهادة المملوك :
فروع الكافي - الجزء 7:
1- علي بن إبراهيم، عن أبيه، عن ابن أبي عمير، عن عبدالرحمن بن الحجاج قال: دخل الحكم بن عتيبة وسلمة بن كهيل على أبي جعفر (عليه السلام) فسألاه عن شاهد و يمين فقال: قضى به رسول الله (صلى الله عليه وآله) وقضى به علي (عليه السلام) عندكم بالكوفة فقالا: هذا خلاف القرآن فقال: وأين وجدتموه خلاف القرآن؟ فقالا: إن الله تبارك وتعالى يقول: " و أشهدوا ذوي عدل منكم (1) " فقال لهما أبوجعفر (عليه السلام): فقوله: " وأشهدوا ذوي عدل منكم " هو أن لا تقبلوا شهادة واحد ويمينا؟ ثم قال: إن عليا (عليه السلام) كان قاعدا في مسجد الكوفة فمر به عبدالله بن قفل التميمي ومعه درع طلحة فقال علي (عليه السلام): هذه درع طلحة اخذت غلولا يوم البصرة فقال له عبدالله بن قفل: فاجعل بيني وبينك قاضيك الذي رضيته للمسلمين، فجعل بينه وبينه شريحا فقال علي (عليه السلام): هذه درع طلحة اخذت غلولا يوم البصرة فقال له شريح هات على ما تقول بينة، فأتاه بالحسن (عليه السلام) فشهد أنها درع طلحة أخذت غلولا يوم البصرة فقال شريح: هذا شاهد واحد فلا أقضي بشهادة شاهد حتى يكون معه آخر فدعى قنبرا فشهد أنها درع طلحة اخذت غلولا يوم البصرة، فقال: شريح هذا مملوك ولا أقضي بشهادة مملوك، قال: فغضب علي (عليه السلام) فقال: خذوها فإن هذا قضى بجور ثلاث مرات قال: فتحول شريح، ثم قال: لا أقضي بين اثنين حتى تخبرني من أين قضيت بجور ثلاث مرات؟ فقال له: ويلك أو ويحك إني لما أخبرتك أنها درع طلحة اخذت غلولا يوم البصرة فقلت: هات على ما تقول بينة وقد قال رسول الله (صلى الله عليه وآله): حيثما وجد غلول اخذ بغير بينة، فقلت: رجل لم يسمع الحديث فهذه واحدة، ثم أتيتك بالحسن فشهد فقلت: هذا واحد ولا أقضي بشهادة واحد حتى يكن معه آخر، وقد قضى رسول الله (صلى الله عليه وآله) بشهادة واحد ويمين فهذه ثنتان ثم أتيتك بقنبر فشهد أنها درع طلحة اخذت غلولا يوم البصرة فقلت: هذا مملوك ولا أقضي بشهادة مملوك، وما بأس بشهادة المملوك إذا كان عدلا، ثم قال: ويلك أو ويحك إمام المسلمين يؤمن من امورهم على ماهو أعظم من هذا


2- علي بن إبراهيم، عن أبيه، عن ابن أبي عمير، عن عبدالرحمن بن الحجاج، عن أبي عبدالله (عليه السلام) قال: قال: قال أمير المؤمنين (عليه السلام): لا بأس بشهادة المملوك إذا كان عدلا.
http://www.al-shia.org/html/ara/book...-kafi-7/16.htm



2- الروايـات المعـارضـة لقبول شهادة المملوك او تخصيصها:

كتاب وسائل الشيعة - جزء 27
- وباسناده - اي محمد بن الحسن - عن الحسين بن سعيد، عن فضالة، عن عثمان ، عن ابن أبي يعفور، عن أبي عبد الله (عليه السلام) قال: سألته عن الرجل المملوك المسلم تجوز شهادته لغير مواليه ؟ قال:
تجوز في الدين والشئ اليسير
http://www.yasoob.com/books/htm1/m012/10/no1065.html
قـلـت : تناقض رواية الامام علي السابقة في قبول الشهادة في موضع تنازع وليس موضع يسير.


- وعنه ، عن ابن أبي عمير ، وفضالة جميعا ، عن جميل ، قال : سألت أبا عبدالله ( عليه السلام ) عن المكاتب تجوز شهادته ؟ فقال :في القتل وحده .
http://www.yasoob.com/books/htm1/m012/10/no1065.html
قـلـت : تخصيصها في القتل وحده تناقض قبولها في محل النزاعات كما ورد سابقا وفي الامر الصغير كما سياتي لاحقا



(650) 55 - الحسين بن سعيد عن صفوان عن ابن بكير عن عبيد ابن زرارة قال: سألت ابا عبدالله(ع) عن شهادة الصبي والمملوك فقال: على قدرها يوم اشهد تجوز في الامر الدون ولا تجوز في الامر الكثير قال عبيد: وسألته عن الذي يشهد على الشئ وهو صغير قد رآه في صغره ثم قام به بعد ما كبر قال: فقال: تجعل شهادته خيرا من شهادة هؤلاء.
قـلـت : وهي مناقضة للرواية السابقة في شهادته في القتل.


- وعنه ، عن صفوان ، عن العلاء ، عن محمد بن مسلم ، عن أحدهما ( عليهما السلام ) قال : تجوز شهادة المملوك من أهل القبلة على أهل الكتاب ، وقال
: العـبـد المملوك لا تجوز شهادته
http://www.yasoob.com/books/htm1/m012/10/no1065.html
قـلـت : المنع هنا واضح انها غير مقبوله على المسلم لانه قبلها مقبوله على اهل الكتاب.


- وبإسناده عن محمد بن علي بن محبوب ، عن أحمد ، عن الحسن بن محبوب ، عن العلاء ، عن محمد بن مسلم ، عن أبي جعفر ( عليه السلام ) قال
: لا تجوز شهادة العبد المسلم على الحر المسلم.
http://www.yasoob.com/books/htm1/m012/10/no1065.html
قـلـت : وهذه واضحة في المنع من قبولها اطلاقا وهو معارضة لرواية القبول في محل النزاع.


وسائل الشيعة - جزء23 ص
147
محمد بن يعقوب، عن محمد بن يحيى، عن أحمد بن محمد، وعن علي بن إبراهيم، عن أبيه جميعا، عن ابن محبوب، عن علي بن أبي حمزة، عن أبي بصير عن أبي جعفر (عليه السلام) قال: المكاتب لا يجوز له عتق ولا هبة ولا نكاح
ولا شهادة ولا حج حتى يؤدي جميع ما عليه إذا كان مولاه قد شرط عليه ان عجز فهو رد في الرق
http://www.yasoob.com/books/htm1/m012/10/no1061.html
قـلـت : المنع هنا للمكاتب وهو العبد المملوك, والمنع هنا مطلق على ظاهرها.


مسالك الافهام - الشهيد الثاني - ج 14 - ص 206
صحيحة الحلبي عن أبي عبد الله عليه السلام قال: (سألته عن شهادة ولد الزنا، قال: لا ولا
عـبـد) - وسائل الشيعة (18 - 277)
http://www.shialibrary.net/books/htm...01/no0167.html
قـلـت : المنع هنا مطلق على ظاهرها ولا علاقة لها بولد الزنا, لانه لو كان المقصود بولد الزنا من العبيد لكانت الزيادة عبثا وهذا لايمكن من اهل البلاغة.


وسائل الشيعة - جزء 23 - 167
محمد بن الحسن باسناده عن أحمد بن محمد بن عيسى عن على بن الحكم عن أبي المغرا (1) عن الحلبي قال: قال أبو عبد الله (عليه السلام) في المكاتب: يجلد الحد بقدر ما اعتق منه، قلت: أرأيت ان اعتق نصفه
أتجوز شهادته في الطلاق ؟ قال: ان كان معه رجل وامرأة جازت شهادته.
قـلـت : اشتراط رجل وامرأه معه دليل على عدم قبولها بشكل كامل في الطلاق, فكيف بالنزاعات. وهي معارضة لتخصيصها في القتل وحدها ايضا.


وسائل الشيعة جزء 23 - ص 167

وباسناده عن محمد بن على بن محبوب عن محمد بن أحمد العلوى (عن العمركى) (1) عن على بن جعفر عن أخيه موسى بن جعفر (عليه السلام) قال: سألته عن المكاتب هل عليه فطرة رمضان أو على من كاتبه أو تجوز شهادته ؟ فقال: الفطرة عليه
ولا تجوز شهادته. ورواه على بن جعفر في كتابه (2). ورواه الحميرى في (قرب الاسناد) عن عبد الله بن الحسن عن على ابن جعفر
http://www.yasoob.com/books/htm1/m012/10/no1061.html
قـلـت : وهنا المنع مطلقا على ظاهرها




الخــلاصـــة :
- التناقض ليس بين العلماء غير المعصومين, بل بين المعصومين عند الشيعة انفسهم.
- الجمع بين قول المعصومين لايمكن لان التناقض بين الروايات واضح, وحتى بين روايات المنع متناقضة فيما بينها.
- هذا التناقض يدل على عدم عصمة الائمة عند الشيعة, او ان رواتهم الثقات يؤلفون الروايات.


قال تعالى ( ولو كان من عند غير الله لوجدوا فيه اختلافا كثيرا )

منقول مع بعض التعديلات.







التوقيع :
الحمدلله على نعمة الاسلام
من مواضيعي في المنتدى
»» هل توجد طريقة لارسال رسائل مجانية Free SMS؟؟؟؟؟؟
»» من ادلة اعلمية ابوبكر الصديق رضي الله عنه (في صحيح مسلم)
»» شيخ الطائفة خارج عن التشيع (بشهادة الطبرسي وبن طاووس والسبحاني)
»» للشيعة شيخ الطائفة واثبات نسخ التلاوة
»» دعونا نستخدم العقل الرافضي .... علي بن ابي طالب ليس من انصار رسـول الله في مـكـة
 
قديم 11-05-10, 02:37 PM   رقم المشاركة : 2
نصيرة الصحابة
المُوَالِيَةُ لآِلـــِ البَيْتِ [مشرفة]







نصيرة الصحابة غير متصل

نصيرة الصحابة is on a distinguished road


باركك المولى أخي الفاضلــ وآهلا بك معنا ...

والرد من الشيعة لو وجدنا آحدهم .. فإنه سيكون أن التناقضات بالروآيات هي بسبب التقية التي لازمت الأئمة من ولادتهم حتى موتهم !!
فهذا العذر .. آصبح شماعة يتخلص الرآفضة من أي حرج فيها ويا لها من شماعة صابرة محتسبة !






التوقيع :
...
من مواضيعي في المنتدى
»» هل أجد شيعي يستطيع أن يثبت لي ذلك ؟
»» إخواني يؤسفني إبلاغكم عن إستبصاري ولله الحمد والمنه فانضموا هداكم الله للحق
»» الزميل فرآس قآئلاً لي / فتح بلاد فارس لم تكن بتخطيط وقيادة عمر بن الخطاب
»» ياشيعة من يوضح كيف تم لهؤلاء الرجال ذلك الأمر
»» الزميل أبا نرجس العبودي : تفضل هنا بخصوص توقيعك فضلاً
 
قديم 11-05-10, 02:45 PM   رقم المشاركة : 3
البـريكي
عضو نشيط






البـريكي غير متصل

البـريكي is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نصيرة الصحابة مشاهدة المشاركة
  
باركك المولى أخي الفاضلــ وآهلا بك معنا ...

والرد من الشيعة لو وجدنا آحدهم .. فإنه سيكون أن التناقضات بالروآيات هي بسبب التقية التي لازمت الأئمة من ولادتهم حتى موتهم !!
فهذا العذر .. آصبح شماعة يتخلص الرآفضة من أي حرج فيها ويا لها من شماعة صابرة محتسبة !

لا يمكن تمرير هذه التناقضات عن طريق شماعة التقية.

لانهم كيف سيميزون بين قول التقية و قول الحقيقية ؟



لان التناقضات كثيرة وليس تناقض واحد فقط!!!!:d






التوقيع :
الحمدلله على نعمة الاسلام
من مواضيعي في المنتدى
»» محدثات علي بن ابي طالب (رضي الله عنه) عند الاميني
»» المعصوم لا يفرق بين الرؤيا الصادقة وبين الاحلام التي من الشيطان
»» هل توجد طريقة لارسال رسائل مجانية Free SMS؟؟؟؟؟؟
»» هل في السجود امام البقر اشكال شرعي عن الشيعة ؟
»» اكتشاف تزوير كتاب مراة الرشاد للمامقاني
 
قديم 11-05-10, 02:58 PM   رقم المشاركة : 4
نصيرة الصحابة
المُوَالِيَةُ لآِلـــِ البَيْتِ [مشرفة]







نصيرة الصحابة غير متصل

نصيرة الصحابة is on a distinguished road


صدقت أخي الفاضل ..

ولقد فتحت موضوعاً لهذا وبتحدي ولم أجد آحداً !

فقلت لهم أن القرآن أمرنا بالرجوع للأئمة وطاعتهم " كما يزعمون طبعاً " بآية

" وأطيعوا الله وأطيعوا الرسول وأولي الأمر منكم "

وأمرنا الله ورسوله بالرجوع لهم وأخذ الدين منهم لأن هناك روآيات لهم تزعم أن الله جعل الأئمة هم حملة الدين لأن ظاهرهم كباطنهم !!

وهذا خلاف روآياتهم المشهور التي تقول التقية ديني ودين آبائي ومن لاتقية له لادين له !

فكيف نوآزي بين التناقضات ؟
وكيف نأخذ الدين الحق المحمدي !من الأئمة وهم يفتون بالتقية وهل التقية خلاف الباطن أو موآفقة له !! كما يزعمون بأسباب تخصيص أئمتهم بالرجوع إليهم !

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=88773






التوقيع :
...
من مواضيعي في المنتدى
»» لمآذا العقيدة الإسمآعيلية قآئمة على آستتآر الإمام وستر المعتقد ؟
»» أيـها الكافي إثبت لك على واحدة ضيعت الشيعة معاك
»» هُنا تجَد مَن يفُتيك َوآكثر / موقع ٌشامل
»» سؤال للمستتر وآتباعه الكرآم / من هم هؤلاء ولمن الخطآب ؟
»» مع الزملاء الإسماعيلية / دعوةٌ جديدة مفتوحة ٌللحوآر بإسلوب جديد
 
قديم 11-05-10, 03:03 PM   رقم المشاركة : 5
شمري طي
عضو ماسي







شمري طي غير متصل

شمري طي is on a distinguished road


من كتاب

وسائل الشيعة

وسائل الشيعة

وسائل الشيعة

وسائل الشيعة

وسائل الشيعة

وسائل الشيعة

وسائل الشيعة

وسائل الشيعة

7
7
7
7
7
7


في الكذب والتناقض والنفاق والكفر


/
/
/

alhamaly
شكراً لك وجزاك الله خير






 
قديم 15-05-10, 11:45 AM   رقم المشاركة : 6
البـريكي
عضو نشيط






البـريكي غير متصل

البـريكي is on a distinguished road


صحيح هم هكذا

كل الدين عندهم متناقض, لا تكاد تجد مسألة الا والاقوال فيها متعارضة.







التوقيع :
الحمدلله على نعمة الاسلام
من مواضيعي في المنتدى
»» جعفر الصادق : كان رسول الله إذا سئل عن الشئ لا يعرفه شق عليه
»» للشيعة من هم اشد عداوة للمهدي ؟ اليهود أم العرب
»» للشيعة الاثني عشرية: هل تدخل السيدة خديجة في اية (وازواجه امهاتهم)؟
»» تناقض المعصومين في شهادة العبيد المملوكين بروايات صحيحة
»» جعفر الصادق : عبدالله بن سبأ = المختار الثقفي = مسليمة الكذاب (سند صحيح)
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 11:29 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2023, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "