العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 28-04-10, 08:28 PM   رقم المشاركة : 1
كاوا محمد
عضو ماسي








كاوا محمد غير متصل

كاوا محمد is on a distinguished road


Arrow الروايات التي يستدل بها الرافضة من المصاحف لابن أبي داود للطعن في القرآن تخريج حديثي

بسم الله الرحمن الرحيم،والصلاة والسلام على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.

لقد رأينا الرافضة،الحاقدون على كتاب الله،يستدلون ببعض الروايات الموجودة في كتاب المصاحف لابن أبي داود،للطعن بالقرآن الكريم،وللطعن بالصحابة الكرام الذي نقلوه لنا ،ولم أجد من انبرى لتحقيق هذا الكتاب وتخريج الروايات الواردة فيه،لذلك رأيت أن أقوم بخطوة بسيطة في سبيل تحقيق الروايات التي يستشهد بها الحاقدون على كتاب الله،ومن لديه تعقيب أو استدراك أو زيادة فمرحبا به.

1-الرواية المشهورة والتي استدل بها والرافضي وغد اللامي على شيخنا الفاضل عدنان العرعور حفظه الله في أول حلقة في مناظرتهما،ولم يتمكن الشيخ من الرد على هذه الرواية ،نظرا لضيق الوقت .

اقتباس:
حدثنا محمد بن عبد الله المخرمي ، حدثنا زكريا بن عدي ، حدثنا حفص ، عن الشيباني ، عن عطاء البزاز ، عن يسير بن عمرو ، عن عبد الله ، أنه قرأ ( إن الله لا يظلم مثقال نملة ).



الآية في القرآن الكريم بهذا اللفظ:{ إِنَّ اللَّهَ لا يَظْلِمُ مِثْقَالَ ذَرَّةٍ }.

وهذه الرواية ضعيفة وسأكتفي بالحكم فقط على واحد في السند وهو:"عطاء البزاز"،قال فيه ابن معين:"ليس بشيء"،وذكره الذهبي في الضعفاء برقم:4137



يجب التنويه الى أن اسناد القرآن الكريم متواتر،ورواية حفص عن عاصم التي يقرأ بها جل العالم الاسلامي هي عن الصحابي الجليل عبد الله بن مسعود رضي الله عنه،وفيها:{ إِنَّ اللَّهَ لا يَظْلِمُ مِثْقَالَ ذَرَّةٍ }.مما يؤكد بطلان الرواية الموجودة بكتاب المصاحف لابن أبي داود.

وقد عثرت على رواية موافقة لما في القرآن الكريم،ومفندة للرواية الباطلة أعلاه وهي:
عن عبد الله بن مسعود رضي الله عنه قال : إن في سورة النساء لخمس آيات ما يسرني أن لي بها الدنيا و ما فيها : { إن الله لا يظلم مثقال ذرة وإن تك حسنة يضاعفها ويؤت من لدنه أجرا عظيما } و { إن تجتنبوا كبائر ما تنهون عنه نكفر عنكم سيئاتكم و ندخلكم مدخلا كريما } و { إن الله لا يغفر أن يشرك به و يغفر ما دون ذلك لمن يشاء } { ولو أنهم إذ ظلموا أنفسهم جاؤوك فاستغفروا الله واستغفر لهم الرسول لوجدوا الله توابا رحيما } { ومن يعمل سوءا أو يظلم نفسه ثم يستغفر الله يجد الله غفورا رحيما } قال عبد الله : ما يسرني أن لي بها الدنيا و ما فيها .الحاكم في المستدرك [2/301]وصححها وكذلك صححها الذهبي ،وقال الهيثمي:رجاله رجال الصحيح[مجمع الزوائد 7/14].

مما يؤكد أن الصحيح عن ابن مسعود رضي الله عنه هو ما في القرآن الكريم،وبالتالي بطلان رواية المصاحف.

وفي الأخير أذكر بالحديث الصحيح الموجود بالصحيحين عن ابن مسعود رضي الله والذي فيه:
وبما أن الآية الكريمة في سورة النساء وهي التي وقف ابن مسعود على الآية التي تلتها لما قال له نبينا عليه الصلاة والسلام:"حسبك"،وهي:"{
إِنَّ اللَّهَ لا يَظْلِمُ مِثْقَالَ ذَرَّةٍ وَإِنْ تَكُ حَسَنَةً يُضَاعِفْهَا وَيُؤْتِ مِنْ لَدُنْهُ أَجْرًا عَظِيمًا (40) فَكَيْفَ إِذَا جِئْنَا مِنْ كُلِّ أُمَّةٍ بِشَهِيدٍ وَجِئْنَا بِكَ عَلَى هَؤُلاءِ شَهِيدًا (41) }.

قال النبي صلى الله عليه وسلم لابن مسعود:اقرأ علي . قلت : يا رسول الله ، آقرأ عليك وعليك أنزل ؟ قال : نعم . فقرأت سورة النساء ، حتى أتيت إلى هذه الآية : { فكيف إذا جئنا من كل أمة بشهيد وجئنا بك على هؤلاء شهيدا } . قال : حسبك الآن . فالتفت إليه فإذا عيناه تذرفان . [صحيح البخاري رقم 5050 وصحيح مسلم رقم 800]

والحمد لله رب العالمين.






التوقيع :
قال الخوئي في معجمه ج 2ص113:"على أن ظهور الكذب أحيانا لاينافي حسن الرجل، فإن الجواد قد يكبو ".


اضغط لتحميل كتابي "الامام مالك وموقفه من الرافضة"

مدونتي للرد على الرافضة

صفحتي على facebook للرد على الرافضة

من مواضيعي في المنتدى
»» هل تعلمون من سيقتل مهدي الرافضة الجواب موثق
»» العالم الشيعي البهبودي يفضح الرافضة أحاديث الامامة مصنوعة في عهد الغيبة
»» القول بتحريف ونقصان القرآن {من ضروريات مذهب الشيعة }- وثائق
»» ۞ الرافضة والتداوي بالصليب ۞
»» معصوم الشيعة يكذب كلام رب العالمين ويرد عليه
 
قديم 28-04-10, 08:31 PM   رقم المشاركة : 2
كاوا محمد
عضو ماسي








كاوا محمد غير متصل

كاوا محمد is on a distinguished road



2-الرواية الثانية وهي الأشهر والتي يستدل بها الأقباط المسيحين ونقلها منهم الرافضة على أن القرآن الكريم محرف،ولا شك أن الرافضة يتبعون الأقباط في الاستشهاد بهذه الرواية الباطلة،تشابهت قلوبهم:

اقتباس:
حدثنا أبو حاتم السجستاني ، حدثنا عباد بن صهيب عن عوفِ بنِ أبي جميلةَ أن ‏الحجاجَ بنَ يوسف غيرَ في مصحفِ عثمانَ أحد عشر حرفاً . قال : كانت في البقرةِ : " لَمْ يَتَسَنَّ وَانْظُرْ " بغيرِ هاءٍ ، فغيرها " لَمْ يَتَسَنَّهْ " بالهاء (1). وكانت في المائدةِ : " شَرِيْعَةً وَمِنْهَاجًا " ، فغيرها " شِرْعَةً وَمِنْهَاجًا "(2) . وكانت في يونس : " هُوَ الَّذِي يَنْشُرُكُمْ " ، فغيرهُ " يُسَيِّرُكُمْ "(3) . وكانت في يوسف : " أَنَا آتِيْكُم بِتَأْوِيلِهِ " ، فغيرها " أَنَا أُنَبِّئُكُمْ بِتَأْوِيلِهِ " (4)، وكانت ‏في المؤمنين : " سَيَقُولُونَ لِلَّهِ لِلَّهِ لِلَّهِ " ثلاثتهن ، فجعل الأخيرين " اللّه اللّه " . وكانت في الشعراء ، في ‏قصة نوح : " مِنْ الْمُخْرَجِينَ " ، وفي قصةِ لوط : " مِنْ الْمَرْجُومِينَ " ، فغير قصةِ نوح " مِنْ الْمَرْجُومِينَ "(5) وقصة‏ لوط " مِنْ الْمُخْرَجِينَ "(6) . وكانت في الزخرف : " نَحْنُ قَسَمْنَا بَيْنَهُمْ مَعَايشَهُمْ " فغيرها " مَعِيشَتَهُمْ "(9) . وكانت في الذين ‏كفروا " مِنْ مَاءٍ غَيْرِ يَاسِنٍ " ، فغيرها " مِنْ مَاءٍ غَيْرِ آسِنٍ "(9) . وكانت في الحديد : " فَالَّذِينَ آمَنُوا مِنْكُمْ وَاتّقَوْا لَهُمْ أَجْرٌ كَبِيرٌ " فغيرها " وَأَنْفَقُوا "(9) ، وكانت في إذا الشمس كورت " وَمَا هُوَ عَلَى الْغَيْبِ بِظَنِينٍ " ، فغيرها " بِضَنِينٍ "(10) .

(1) سورة : البقرة آية رقم : 259
(2) سورة : المائدة آية رقم : 48
(3) سورة : يونس آية رقم : 22
(4) سورة : يوسف آية رقم : 45
(5) سورة : الشعراء آية رقم : 116
(6) سورة : الشعراء آية رقم : 167
(7) سورة : الزخرف آية رقم : 32
(8) سورة : محمد آية رقم : 15
(9) سورة : الحديد آية رقم : 7
(10) سورة : التكوير آية رقم : 24




هذه الرواية باطلة لأن في اسنادها عباد بن صهيب:
قال علي بن المديني:ذهب حديثه.
قال البخاري:تركوه.
قال أبو حاتم الرازي:متروك الحديث ضعيف الحديث تركت حديثه .
وقال النسائي في التمييز: ليس بثقة.
وقال الساجي: عنى بطلب الحديث ورحل وكتب عنه الناس وكان قدريا وكان يحدث عن كل من لقى وكانت كتبه ملأى من الكذب.
قال العجلي: كان مشهور بالسماع الا انه كان يرى القدر ويدعو له فترك حديثه .
قال ابن حبان:كان قدريا داعيا إلى القدر ومع ذلك يروى المناكير عن المشاهير التى إذا سمعها المبتدئ في هذه الصناعة شهد لها بالوضع.
قال الذهبي: أحد المتروكين .
وقال أبو إسحاق السعدي: عباد بن صهيب غال في بدعته مخاصم بأباطيله .
وقال الحافظ أبو بكر بن أبي شيبة: تركنا حديثه قبل ان يموت بعشرين سنة .
[ميزان الاعتدال ج2/ص367 -ترجمة:4122]و[لسان الميزان ج3/ص230-ترجمة1029]و[المجروحين لابن حبان ج2 /ص164] و[الضعفاء للذهبي رقم3037].

قال محمد بن بشار العبدي: مبتدع خبيث بيننا وبينه سبب.[الضعفاء لأبي زرعة الرازي ج2 ص368]
وضعفه أبو زرعة الرازي[الضعفاء لأبي زرعة الرازي ج2 ص368-رقم 200]
قال ابن سعد:كان قدريا داعية فترك حديثه.[الطبقات الكبرى7/297 ]



هذه هي الرواية المتهالكة وهذا هو شأن أحد الرواة الواقعين في السند،ولنأت الآن الى قول الشيخُ عبدُ اللهِ الجديع في هذه الرواية:
"هذا خبرٌ كذبٌ ، فإن مُصحف عثمانَ زمن الحجاجِ قد طبق ديارَ الإسلامِ ، وما كان الحجاجُ ليُغيِّرَ حرفاً من كتابِ اللهِ والمصاحفُ العثمانيةُ قد وقعت لكلِ الأمصارِ ، وانتسخ الناسُ منها مصاحفهم ، والقراءُ يومئذٍ من الذين يرجعُ إليهم الناسُ في القراءةِ موجودون ، فإن كان الحجاجُ غيرَ حرفاً في مصحفٍ فوالله ما كان ليقدرَ أن يفعلهُ في جميعِ تلك المصاحفِ ، وإن كان أرهب كثيراً من الناسِ يومئذٍ بظلمهِ وطغيانهِ ، فما كان ليقدر أن يصمِّتَ جميعَ أمةِ محمدٍ صلى اللهُ عليه وسلم فيُحرف القرآنَ على مرأى من جميع المسلمين ، ثم هب أن ذلك قد وقع من الحجاجِ ، فأين النقلةَ لم يجمعوا على نقلهِ ، ولماذا لم يأتِ إلا من طريقِ عبادِ بنِ صهيبٍ رجلٍ من المتروكين الهلكى ؟ كيف وقد ثبتت الأسانيدُ الدالةُ على بطلانِ هذه الحكايةِ بخصوص كتابةِ تلك الأحرفِ ؟ ومثل هذا لا يستحقُ الإطالةَ الإطالةَ بأكثرَ مما ذكرتُ لظهورِ فسادهِ" ." المقدمات الأساسية في علوم القرآن " ( ص161 )

وقال شيخنا الشيخ محمد صالح المنجد :"ومتن الرواية منكر باطل ، إذ لا يعقل أن يغيِّر شيئاً من القرآن فيمشي هذا التغيير على نسخ العالم كله ".[
دعوى تحريف القرآن-الجواب على السؤال رقم 23487].



ونختم الكلام بالرافضي الخوئي الذي يفند هذه الرواية،حيث قال:«هذه الدعوى تشبه هذيان المحمومين وخرافات المجانين والاَطفال، فإنّ الحجّاج واحدٌ من ولاة بني أُمية، وهو أقصر باعاً وأصغر قدراً من أن ينال القرآن بشيءٍ، بل هو أعجز من أن يغيّر شيئاً من الفروع الاِسلامية، فكيف يغير ماهو أساس الدين وقوام الشريعة ؟! ومن أين له القدرة والنفوذ في جميع ممالك الاِسلام وغيرها مع انتشار القرآن فيها ؟ وكيف لم يذكر هذا الخطب العظيم مؤرخ في تاريخه، ولا ناقد في نقده مع مافيه من الاَهمية، وكثرة الدواعي إلى نقله ؟ وكيف لم يتعرض لنقله واحد من المسلمين في وقته ؟ وكيف أغضى المسلمون عن هذا العمل بعد انقضاء عهد الحجاج وانتهاء سلطته ؟ وهب أنّه تمكّن من جمع نسخ المصاحف جميعها، ولم تشذّ عن قدرته نسخةٌ واحدةٌ من أقطار المسلمين المتباعدة، فهل تمكّن من إزالته عن صدور المسلمين وقلوب حفظة القرآن وعددهم في ذلك الوقت لا يحصيه إلاّ الله».البيان في تفسير القرآن: ص 219.

والحمد لله رب العالمين






التوقيع :
قال الخوئي في معجمه ج 2ص113:"على أن ظهور الكذب أحيانا لاينافي حسن الرجل، فإن الجواد قد يكبو ".


اضغط لتحميل كتابي "الامام مالك وموقفه من الرافضة"

مدونتي للرد على الرافضة

صفحتي على facebook للرد على الرافضة

من مواضيعي في المنتدى
»» مصطلح "المرجع الأعلى " من هم المتورطون في اختراعه ،أحد المتورطين يكشف البقية.(وثيقة)
»» أكاذيب العلامة الحلي۞ 1۞ : "سموا عائشة أم المؤمنين ولم يسموا غيرها بذلك "
»» الصدوق غير مقتنع بكلام الصادق البتة
»» نزول الله الى السماء الدنيا-الصادق يصحح الرواية ويقول بها والمصدر من كتب الشيعة
»» أهل البيت يقومون بأمور قبيحة و"الامام الرضا " لا ينهى عن المنكر
 
قديم 28-04-10, 08:32 PM   رقم المشاركة : 3
كاوا محمد
عضو ماسي








كاوا محمد غير متصل

كاوا محمد is on a distinguished road


3-الرواية الثالثة ويستدل بها الأقباط ومن وراءهم الرافضة على تحريف القرآن الكريم وهي في كتاب المصاحف لابن أبي داود:

اقتباس:
حدثنا محمد بن الحسين البكاري ، حدثنا كثير بن يحيى ، حدثنا أبي ، حدثنا جويبر ، عن الضحاك ، عن النزال بن سبرة عن ابن مسعود ، أنه كان يقرأ :( واركعي واسجدي في الساجدين ).



مع أن اللفظ في الآية الكريمة في سورة آل عمران تقول:"وَاسْجُدِي وَارْكَعِي مَعَ الرَّاكِعِينَ"[آل عمران:43].فهل هذا صحيح عن ابن مسعود رضي الله عنه؟

وسأكتفي بالحكم فقط على واحد من رجال الاسناد في الرواية وهو:جويبر بن سعيد أبو القاسم،فما قول علماء الجرح والتعديل في هذا الراوي:
قال يحيى بن معين: ليس بشئ.
وقال الجوزجانى عن أحمد بن حنبل: لا يشتغل به.
وقال أحمد بن الحسين الترمذي : سمعت أحمد بن حنبل يقول : لا تكتب لأربعة : موسى بن عبيدة , وإسحاق بن أبي فروة , وجويبر , وعبد الرحمان بن زياد.
قال الدارقطني: خراساني متروك.
كان وكيع لا يسميه استضعافا له.
قال يحيى من سعيد القطان: كنت أعرفه بحديثين ثم أخرج هذه الاحاديث وضعفه جدا.
قال ابن حبان:يروى عن الضحاك أشياء مقلوبة .
قال الدرامى : قلت ليحيى بن معين: جويبر كيف حديثه ؟ قال ضعيف.
قال صالح جزرة:لا يشتغل به.
قال النسائي:جويبر بن سعيد الخرساني متروك الحديث .
قال ابن ابي حاتم: سمعت أبى وأبا زرعة يقولان جويبر بن سعيد كان خراسانيا ليس بالقوي .
ضعفه علي بن المديني وأبو داود ويعقوب بن سفيان الفسوي والعقيلي وأحمد بن حنبل وغيرهم كثير.
((الضعفاء والمتروكون للدارقطني147)) و[الضعفاء للعقيلي رقم253 ورقم1732 ] و[المجروحين لابن حبان ج1/ص217]و[تاريخ بغداد ج 7ص251] و[الجرح والتعديل رقم2246] .

اذن فهذه الرواية باطلة ومتهالكة حالها حال من استشهد بها والحمد لله رب العالمين.






التوقيع :
قال الخوئي في معجمه ج 2ص113:"على أن ظهور الكذب أحيانا لاينافي حسن الرجل، فإن الجواد قد يكبو ".


اضغط لتحميل كتابي "الامام مالك وموقفه من الرافضة"

مدونتي للرد على الرافضة

صفحتي على facebook للرد على الرافضة

من مواضيعي في المنتدى
»» مصطلح "المرجع الأعلى " من هم المتورطون في اختراعه ،أحد المتورطين يكشف البقية.(وثيقة)
»» قال الرافضي(ة) محمد علي حسن (5):(تحريف في كتاب تفسير ابن كثير)
»» صفعة من النوبختي للرافضة في الدفاع عن خال المؤمنين عبد الله بن عمر واثبات بيعته لعلي
»» صدق أولا تصدق : " فاطمة تلد الحسن وتحمل بالحسين في نفس اليوم "
»» سلسلة الكذب كتب الرجال الشيعية المشحونة بالكذب على علماء أهل السنة
 
قديم 28-04-10, 08:36 PM   رقم المشاركة : 4
كاوا محمد
عضو ماسي








كاوا محمد غير متصل

كاوا محمد is on a distinguished road


4-الرواية الرابعة التي يستدل بها الأقباط ومن وراءهم الرافضة على تحريف القرآن الكريم والغريب أنها عن سيدنا علي رضي الله عنه،لكننا ولله الحمد عندنا نفس الميزان في التعامل مع الروايات:

اقتباس:
حدثنا محمد بن عبد الله المخرمي ، حدثنا مسهر بن عبد الملك الهمداني، حدثنا عيسى بن عمر ، عن عطاء بن السائب ، عن أبي عبد الرحمن ، عن علي أنه قرأ « آمن الرسول بما أنزل إليه وآمن المؤمنون ».



هذه الرواية ضعيفة جدا وفيها علتان:
1-مسهر بن عبد الملك الهمداني:
قال البخاري:
فيه بعض النظر.
وقال أبو داود: أصحابنا لا يحمدونه.
وقال النسائي: ليس بالقوى.
قال الذهبي:ليس بالقوي.
[الضعفاء للذهبي رقم6243] و[ميزان الاعتدال رقم 8534] و[تهذيب الكمال للمزي رقم 5963]

2-عطاء بن السائب:
فقد اختلط في آخره،لذلك فحديثه ضعيف مضطرب،أما من سمع منه قبل الاختلاط فحديثه صحيح وهم:شعبة بن الحجاج وسفيان الثوري وحماد بن زيد.أما الآخرون فحديثهم ضعيف،وفي هذه الرواية فالراوي عنه هو عيسى بن عمر،وليس ضمن الثلاثة ،اذن فالرواية ضعيفة.

قال أبو حاتم الرازي:كان محله الصدق قديما قبل أن يختلط صالح مستقيم الحديث ثم بأخرة تغير حفظه في حديثه تخاليط كثيرة وقديم السماع من عطاء
سفيان وشعبة وفي حديث البصريين الذين يحدثون عنه تخاليط كثيرة لأنه قدم عليهم في آخر عمره وما روى عنه بن فضيل ففيه غلط واضطراب رفع أشياء كان يرويها عن التابعين فرفعها إلى الصحابة.
وقال النسائي: ثقة في حديثه القديم إلا أنه تغير ورواية
حماد بن زيد وشعبة وسفيان عنه جيدة .
وقال سفيان :كنت سمعت من عطاء بن السائب قديما ثم قدم علينا قدمة فسمعته يحدث ببعض ما كنت سمعت فخلط فيه فاتقيته واعتزلته .
وقال يحيى بن سعيد القطان: عطاء بن السائب تغير حفظه بعد و
حمادبن زيد سمع منه قبل أن يتغير.
وقال شعبة: ثلاثة في القلب منهم هاجس عطاء بن السائب ويزيد بن أبي زياد ورجل آخر.
قال أحمد بن حنبل: من سمع منه قديما كان صحيحا، ومن سمع منه حديثا لم يكن بشيء سمع منه قديما
شعبة وسفيان وسمع منه حديثا جرير وخالد بن عبد الله وإسماعيل وعلي بن عاصم .
قال وهيب: لما قدم عطاء البصرة قال كتبت عن عبيدة ثلاثين حديثا ولم يسمع من عبيدة شيئا وهذا اختلاط شديد.
قال يحيى بن معين: عطاء بن السائب اختلط فمن سمع منه قديما فهو صحيح وما سمع منه جرير وذويه ليس من صحيح حديث عطاء وقد سمع أبو عوانة من عطاء في الصحة وفي الاختلاط جميعا ولا يحتج بحديثه .
قال ابن عدي: وعطاء اختلط في آخر عمره فمن سمع منه قديما مثل
الثوري وشعبة فحديثه مستقيم ومن سمع منه بعد الاختلاط فأحاديثه فيها بعض النكرة .
[تهذيب الكمال للمزي رقم3934]و[الجرح والتعديل لابن ابي حاتم رقم1848] و[الضعفاء للذهبي رقم4121]

والحمد لله رب العالمين






التوقيع :
قال الخوئي في معجمه ج 2ص113:"على أن ظهور الكذب أحيانا لاينافي حسن الرجل، فإن الجواد قد يكبو ".


اضغط لتحميل كتابي "الامام مالك وموقفه من الرافضة"

مدونتي للرد على الرافضة

صفحتي على facebook للرد على الرافضة

من مواضيعي في المنتدى
»» المجرم السبحاني : "الله ليس بأعور " -الجهل والتطاول
»» حوار هادئ مع الشيعة
»» نزول الله الى السماء الدنيا-الصادق يصحح الرواية ويقول بها والمصدر من كتب الشيعة
»» مكتبة الرد على الشيعة الروافض pdf
»» ۞استشهد القاضي العارف الرباني و المحقق الصمداني القمي بثلاث آيات أخطأ فيها كلها ۞
 
قديم 28-04-10, 08:39 PM   رقم المشاركة : 5
كاوا محمد
عضو ماسي








كاوا محمد غير متصل

كاوا محمد is on a distinguished road


5-الرواية الخامسة التي يستدل بها الأقباط ومن وراءهم الرافضة على تحريف القرآن الكريم وهي في كتاب المصاحف لابن أبي داود:

اقتباس:
حدثنا محمد بن زكريا –الغلابي- ، حدثنا أبو حذيفة- موسى بن مسعود النهدي- ، حدثنا سفيان- الثوري -قال : في قراءة عبد الله –بن مسعود-(وَتَزَوَّدُوا و خَيْرَ الزَّادِ التَّقْوَى)

.
الآية الصحيحة كما في القرآن الكريم { وَتَزَوَّدُوا فَإِنَّ خَيْرَ الزَّادِ التَّقْوَى } [البقرة : 197] .



هذه الرواية موضوعة وفيها ثلاث علل:

1-العلة الأولى :الانقطاع بين سفيان الثوري وعبد الله بن مسعود رضي الله عنه.




2-العلة الثانية:محمد بن زكريا الغلابي كان يضع الحديث.

قال الحاكم قال الدَّارَقُطْنِيّ محمد بن زكريا بن دينار الغلابي ، يضع الحديث. (سؤالات الحاكم رقم 206).

وقال الدَّارَقُطْنِيّ: محمد بن زكريا الغلابي ، بصري يضع. ((الضعفاء والمتروكون)) (484)

قال الذهبي:محمد بن زكريا الغلابي كذاب.[ميزان الاعتدال رقم5997]

قال ابن مندة:تكلم فيه. [ميزان الاعتدال رقم7537]



3-العلة الثالثة: موسى بن مسعود أبو حذيفة فهو ضعيف، سيء الحفظ، كثير الخطأ،وكان يصحف.

قال إبراهيم بن يعقوب الجوزجاني: سمعت أحمد بن حنبل يقول: كأن سفيان الذي يحدث عنه أبو حذيفة ليس هو سفيان الثوري الذي يحدث عنه الناس!!!! .

وقال عبد الله بن احمد بن حنبل سمعت أبي وذكر قبيصة وأبا حذيفة فقال: قبيصة أثبت منه حديثا في حديث سفيان أبو حذيفة شبه لا شيء .

قال بندار: موسى بن مسعود ضعيف في الحديث كتبت عنه كثيرا ثم تركته .

وقال عبد الرحمن بن أبي حاتم :سئل أبي عن أبي حذيفة فقال : في كتبه خطأ كثير.

وقال الترمذي: يضعف في الحديث .

وذكره بن حبان في كتاب الثقات وقال يخطئ .

وقال ابن خزيمة: لا أحتج به.

وقال عمرو بن علي الفلاس: لا يحدث عنه من يبصر الحديث.

وقال أبو أحمد الحاكم: ليس بالقوى عندهم.

[المغني في الضعفاء للذهبي رقم6525] و[ميزان الاعتدال رقم 8923] و[التقريب للعسقلاني رقم554] و[تهذيب الكمال للمزي رقم6300]



هنيئا للرافضة والأقباط بهذه الرواية الموضوعة التي يحتجون بها علينا.والحمد لله رب العالمين






التوقيع :
قال الخوئي في معجمه ج 2ص113:"على أن ظهور الكذب أحيانا لاينافي حسن الرجل، فإن الجواد قد يكبو ".


اضغط لتحميل كتابي "الامام مالك وموقفه من الرافضة"

مدونتي للرد على الرافضة

صفحتي على facebook للرد على الرافضة

من مواضيعي في المنتدى
»» كتاب فضائل الصحابة لأحمد مع تمييز زوائد عبد الله وزوائد القطيعي
»» راوي شيعي خمار لكنه يؤدي الحديث كما سمعه ؟ / وثيقة للخوئي
»» من يقول أن :"مصحف علي الموجود عند المهدي لا يختلف عن مصحف المسلمين" اما جاهل أو غبي
»» أغرب المقاطع المرئية في العقائد الرافضية
»» الأدلة القاطعة على أن الشيعة يتبعون الزنادقة المرجو دخول كل الشيعة للتعليق
 
قديم 28-04-10, 08:40 PM   رقم المشاركة : 6
كاوا محمد
عضو ماسي








كاوا محمد غير متصل

كاوا محمد is on a distinguished road


6-الرواية السادسة التي يستدل بها الأقباط ومن وراءهم الرافضة على تحريف القرآن الكريم وهي في كتاب المصاحف لابن أبي داود:

اقتباس:
حدثنا محمد بن زكريا الغلابي، حدثنا أبو حذيفة موسى بن مسعود النهدي قال : قال سفيان الثوري : كان أصحاب عبد الله بن مسعود يقرءونها « أولئك لهم نصيب ما اكتسبوا »

الآية الصحيحة المتواترة كما في القرآن الكريم: { أُولَئِكَ لَهُمْ نَصِيبٌ مِمَّا كَسَبُوا } [البقرة : 202] .



هذه الرواية موضوعة وفيها ثلاث علل:

1-العلة الأولى :الانقطاع بين سفيان الثوري وأصحاب عبد الله بن مسعود رضي الله عنه.




2-العلة الثانية:محمد بن زكريا الغلابي كان يضع الحديث.

قال الحاكم قال الدَّارَقُطْنِيّ محمد بن زكريا بن دينار الغلابي ، يضع الحديث. (سؤالات الحاكم رقم 206).

وقال الدَّارَقُطْنِيّ: محمد بن زكريا الغلابي ، بصري يضع. ((الضعفاء والمتروكون)) (484)

قال الذهبي:محمد بن زكريا الغلابي كذاب.[ميزان الاعتدال رقم5997]

قال ابن مندة:تكلم فيه. [ميزان الاعتدال رقم7537]



3-العلة الثالثة: موسى بن مسعود أبو حذيفة فهو ضعيف، سيء الحفظ، كثير الخطأ،وكان يصحف.

قال إبراهيم بن يعقوب الجوزجاني: سمعت أحمد بن حنبل يقول: كأن سفيان الذي يحدث عنه أبو حذيفة ليس هو سفيان الثوري الذي يحدث عنه الناس!!!! .

وقال عبد الله بن احمد بن حنبل سمعت أبي وذكر قبيصة وأبا حذيفة فقال: قبيصة أثبت منه حديثا في حديث سفيان أبو حذيفة شبه لا شيء .

قال بندار: موسى بن مسعود ضعيف في الحديث كتبت عنه كثيرا ثم تركته .

وقال عبد الرحمن بن أبي حاتم :سئل أبي عن أبي حذيفة فقال : في كتبه خطأ كثير.

وقال الترمذي: يضعف في الحديث .

وذكره بن حبان في كتاب الثقات وقال يخطئ .

وقال ابن خزيمة: لا أحتج به.

وقال عمرو بن علي الفلاس: لا يحدث عنه من يبصر الحديث.

وقال أبو أحمد الحاكم: ليس بالقوى عندهم.

[المغني في الضعفاء للذهبي رقم6525] و[ميزان الاعتدال رقم 8923] و[التقريب للعسقلاني رقم554] و[تهذيب الكمال للمزي رقم6300]



هنيئا للرافضة والأقباط بهذه الرواية الموضوعة التي يحتجون بها علينا.والحمد لله رب العالمين






التوقيع :
قال الخوئي في معجمه ج 2ص113:"على أن ظهور الكذب أحيانا لاينافي حسن الرجل، فإن الجواد قد يكبو ".


اضغط لتحميل كتابي "الامام مالك وموقفه من الرافضة"

مدونتي للرد على الرافضة

صفحتي على facebook للرد على الرافضة

من مواضيعي في المنتدى
»» الحر العاملي : العاقل هو من يؤله الأئمة ويعتقد فيهم الربوبية
»» شيخ الإسلام ابن تيمية لم يكن ناصبياً
»» تبيين أكاذيب العميدي صاحب كتاب دفاع عن الكافي !!
»» قال الرافضي(ة) محمد علي حسن (6):(تحريف البخاري لرواية غضب النبي عليه السلام لخديجة ع)
»» النجاشي يؤلف كتابا لتعيير أهل السنة والجماعة لهم
 
قديم 28-04-10, 08:41 PM   رقم المشاركة : 7
كاوا محمد
عضو ماسي








كاوا محمد غير متصل

كاوا محمد is on a distinguished road


7-الرواية السابعة التي يستدل بها الأقباط ومن وراءهم الرافضة على تحريف القرآن الكريم وهي في كتاب المصاحف لابن أبي داود:

اقتباس:
حدثنا محمد بن زكريا –الغلابي- ، حدثنا أبو حذيفة- موسى بن مسعود النهدي- ،قال: حدثنا سفيان- الثوري -قال : في قراءة عبد الله –بن مسعود-( كذلك أخذ ربك إذا أخذ القرى ) بغير واو.

.

الآية الصحيحة كما في القرآن الكريم :{ وَكَذَلِكَ أَخْذُ رَبِّكَ إِذَا أَخَذَ الْقُرَى } [ هود : 102 ]


هذه الرواية موضوعة وفيها ثلاث علل:

1-العلة الأولى :الانقطاع بين سفيان الثوري وعبد الله بن مسعود رضي الله عنه.




2-العلة الثانية:محمد بن زكريا الغلابي كان يضع الحديث.

قال الحاكم قال الدَّارَقُطْنِيّ محمد بن زكريا بن دينار الغلابي ، يضع الحديث. (سؤالات الحاكم رقم 206).

وقال الدَّارَقُطْنِيّ: محمد بن زكريا الغلابي ، بصري يضع. ((الضعفاء والمتروكون)) (484)

قال الذهبي:محمد بن زكريا الغلابي كذاب.[ميزان الاعتدال رقم5997]

قال ابن مندة:تكلم فيه. [ميزان الاعتدال رقم7537]



3-العلة الثالثة: موسى بن مسعود أبو حذيفة فهو ضعيف، سيء الحفظ، كثير الخطأ،وكان يصحف.

قال إبراهيم بن يعقوب الجوزجاني: سمعت أحمد بن حنبل يقول: كأن سفيان الذي يحدث عنه أبو حذيفة ليس هو سفيان الثوري الذي يحدث عنه الناس!!!! .

وقال عبد الله بن احمد بن حنبل سمعت أبي وذكر قبيصة وأبا حذيفة فقال: قبيصة أثبت منه حديثا في حديث سفيان أبو حذيفة شبه لا شيء .

قال بندار: موسى بن مسعود ضعيف في الحديث كتبت عنه كثيرا ثم تركته .

وقال عبد الرحمن بن أبي حاتم :سئل أبي عن أبي حذيفة فقال : في كتبه خطأ كثير.

وقال الترمذي: يضعف في الحديث .

وذكره بن حبان في كتاب الثقات وقال يخطئ .

وقال ابن خزيمة: لا أحتج به.

وقال عمرو بن علي الفلاس: لا يحدث عنه من يبصر الحديث.

وقال أبو أحمد الحاكم: ليس بالقوى عندهم.

[المغني في الضعفاء للذهبي رقم6525] و[ميزان الاعتدال رقم 8923] و[التقريب للعسقلاني رقم554] و[تهذيب الكمال للمزي رقم6300]



هنيئا للرافضة والأقباط بهذه الرواية الموضوعة التي يحتجون بها علينا.والحمد لله رب العالمين






التوقيع :
قال الخوئي في معجمه ج 2ص113:"على أن ظهور الكذب أحيانا لاينافي حسن الرجل، فإن الجواد قد يكبو ".


اضغط لتحميل كتابي "الامام مالك وموقفه من الرافضة"

مدونتي للرد على الرافضة

صفحتي على facebook للرد على الرافضة

من مواضيعي في المنتدى
»» معصوم الشيعة يكذب كلام رب العالمين ويرد عليه
»» الصحابة المعتزلون للفتنة بين علي بن أبي طالب ومعاوية بن أبي سفيان والخائضون فيها
»» معلومة مفيدة لماذا أصبحت عدد ركعات صلاة المغرب 3 بعدما كانت فقط 2 ؟ أدخل لتعرف
»» الصدوق والصادق والامامية المخالفين
»» سؤال رمضان لماذا بشر الامام علي قاتل الزبير بالنار ؟
 
قديم 28-04-10, 08:42 PM   رقم المشاركة : 8
كاوا محمد
عضو ماسي








كاوا محمد غير متصل

كاوا محمد is on a distinguished road


8-الرواية الثامنة التي يستدل بها الأقباط ومن وراءهم الرافضة على تحريف القرآن الكريم ونقصانه وهي في كتاب المصاحف لابن أبي داود:

اقتباس:

اقتباس:
حدثنا عبد الله بن محمد بن خلاد قال : حدثنا يزيد بن هارون قال : أخبرنا مبارك بن فضالة، عن الحسن البصري أن عمر بن الخطاب سأل عن آية من كتاب الله فقيل كانت مع فلان فقتل يوم اليمامة فقال : « إنا لله وأمر بالقرآن فجمع ، وكان أول من جمعه في المصحف »

هذه الرواية باطلة ومنقطعة وفيها ثلاث علل:



1-عبد الله بن محمد بن خلاد مجهول.


2-مبارك بن فضالة مدلس وقد عنعن.


3-الحسن البصري لم يدرك سيدنا عمر رضي الله عنه فهو منقطع.


قال الحافظ ابن كثير والحافظ ابن حجر العسقلاني والحافظ السيوطي:إسناده منقطع. فضائل القرآن ص 27 وفتح الباري[13/9] و الاتقان[165/1]

والحمد لله رب العالمين






التوقيع :
قال الخوئي في معجمه ج 2ص113:"على أن ظهور الكذب أحيانا لاينافي حسن الرجل، فإن الجواد قد يكبو ".


اضغط لتحميل كتابي "الامام مالك وموقفه من الرافضة"

مدونتي للرد على الرافضة

صفحتي على facebook للرد على الرافضة

من مواضيعي في المنتدى
»» مهدي الرافضة يقول كل آبائي كانت في أعناقهم بيعة الا أنا
»» الرافضي النجس الشجاعي : "الرسول الذي لم يكن علي بن أبي طالب من بعده نرفضه "
»» ضربة قاصمة من الامام المهدي و الطبرسي لمن يدعي علم الغيب للأئمة بل ويكفرانه
»» زئير الليث في أن أهل السنة هم أتباع اهل البيت.
»» طعن الرافضة بآدم وحواء عليهما السلام
 
قديم 29-04-10, 03:58 PM   رقم المشاركة : 9
كاوا محمد
عضو ماسي








كاوا محمد غير متصل

كاوا محمد is on a distinguished road


9-الرواية التاسعة التي يستدل بها الأقباط ومن وراءهم الرافضة على تحريف القرآن الكريم ولحنه وهي في كتاب المصاحف لابن أبي داود:

اقتباس:
حدثنا إسحاق بن إبراهيم ، حدثنا أبو داود ، حدثنا عمران بن داود القطان ، عن قتادة ، عن نصر بن عاصم الليثي ، عن عبد الله بن فطيمة ، عن يحيى بن يعمر قال : قال عثمان بن عفان رضي الله عنه : « إن في القرآن لحنا وستقيمه العرب بألسنتها »

سأكتفي فقط ببيان علة واحدة في هذه الرواية فهي: منقطعة لأن يحيى بن يعمر لم يسمع من عثمان رضي الله عنه،وبالتالي فهي مردودة.


واليك أقوال العلماء فيها:

1-قال أبو عمرو الداني مرجع القراءات القرآنية في كتابه المقنع في رسم مصاحف الأمصارص 119 :
قلت
هذا الخبر عندنا لا يقوم بمثله حجة ولا يصح به دليل من جهتين أحدهما انه مع تخليط في إسناده واضطراب في ألفاظه مرسل لأن ابن يعمر وعكرمة لم يسمعا من عثمان شيئا ولا رأياه وأيضا فإن ظاهر ألفاظه ينفي وروده عن عثمان رضي الله عنه لما فيه من الطعن عليه مع محلّه من الدين ومكانه من الإسلام وشدّة اجتهاده في بذل النصيحة واهتباله بما فيه الصلاح للأمة فغير متمكن إن يتولى لهم جمع المصحف مع سائر الصحابة الأتقياء الأبرار نظرا لهم ليرتفع الاختلاف في القرآن بينهم ثم يترك لهم فيه مع ذلك لحنا وخطأ يتولى تغييره من يأتي بعده ممن لا شك انه لا يدرك مداه ولا يبلغ غايته ولا غاية من شاهده هذا مالا يجوز لقائل إن يقوله ولا يحل لأحد إن يعتقده.

2-قال شيخ الاسلام ابن تيمية رحمه الله:"هذا خبر باطل لا يصح من وجوه".شرح شذور الذهب ص 50


3-قال الامام الزرقاني:" ما جاء في هاتين الروايتين ضعيف الإسناد وأن فيهما اضطرابا وانقطاعا".[مناهل العرفان في علوم القرآن 386/1 ]


4-قال العلامة الألوسي:" فقد قال السخاوى : انه ضعيف والاسناد فيه اضطراب وانقطاع فان عثمان رضى الله تعالى عنه جعل للناس إماما يقتدون به فكيف يرى فيه لحنا ويتركه لتقيمه العرب بألسنتها وقد كتب عدة مصاحف وليس فيها اختلاف أصلا إلا فيما هو من وجوه القراآت واذا لم يقيمه هو ومن باشر الجمع وهم هم كيف يقيمه غيرهم ! ".تفسير الألوسي:ج 6ص15


5-قال ابن الأنباري: فكيف يدعى عليه أنه رأى فسادا فأمضاه؟ وهو يوقف على ما يكتب ويرفع الخلاف الواقع من الناسخين فيه فيحكم بالحق ويلزمهم إثبات الصواب وتخليده.[مناهل العرفان في علوم القرآن 387/1]



والحمد لله رب العالمين






التوقيع :
قال الخوئي في معجمه ج 2ص113:"على أن ظهور الكذب أحيانا لاينافي حسن الرجل، فإن الجواد قد يكبو ".


اضغط لتحميل كتابي "الامام مالك وموقفه من الرافضة"

مدونتي للرد على الرافضة

صفحتي على facebook للرد على الرافضة

من مواضيعي في المنتدى
»» صدق أو لا تصدق الرافضة يعتقدون صلب المسيح / بحار الظلمات عن الصادق كعقيدة النصارى
»» شهادة المحدث الفيض الكاشاني في أحد الكتب الأربعة تهذيب الأحكام
»» قال الرافضي(ة) محمد علي حسن (5):(تحريف في كتاب تفسير ابن كثير)
»» القول بتحريف ونقصان القرآن {من ضروريات مذهب الشيعة }- وثائق
»» المستبصر الدكتور بيومي : حذف لفظ " أصحابي " من حديث نبوي،والمفاجأة أنه سيرد على نفسه
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 02:04 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "