العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 04-06-10, 08:28 AM   رقم المشاركة : 1
ابوالوليد المهاجر
مشرف سابق








ابوالوليد المهاجر غير متصل

ابوالوليد المهاجر is on a distinguished road


هل ألزم علي الصحابة بالإمامة ؟









بِسْمِ الْلَّهِ الْرَّحْمَنِ الْرَّحِيْمِ


الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِيْ أَنْزَلَ الْقُرْآَنَ .. وَرَفَعَ بِهِ الْإِنْسَانُ ..وَجَعَلَهُ نُوَرٌ لِلْقُلُوْبِ وَالْأَبْدَانِ ..


وَكَرُمَ أَهْلِهِ بِالْفَوْزِ بِالْدُّنْيَا وَيَوْمَ يُحْشَرُ الثَّقَلَانِ .. وَبَشِّرِ حَامِلِيهِ وَحَفِظْتُهُ بِالْمَغْفِرَةِ وَالْرِّضْوَانِ ..


وَالْفَلَاحِ وَالْفَوْزَ بِالْجَنَانِ ..


ثُمَّ الْصَّلاةُ وَالْسَّلامُ عَلَىَ الْنَّبِيِّ الْهَادِيْ الْعَدْنَانِ..


مُحَمَّدٍ بْنِ عَبْدِاللّهِ وَآَلِهِ وَصَحْبِهِ وَمَنْ سَارَ عَلَىَ نَهْجِهِ بِإِحْسَانٍ..


أَمَّا بَعْدُ :


قَالَ الْفُضَيْلُ بْنُ عِيَاضٍ: إِنَّمَا نَزَلَ الْقُرْآَنُ لِيُعْمَلَ بِهِ، فَاتَّخَذَ الْنَّاسُ قِرَاءَتَهُ عَمْلَا!


قِيَلَ: كَيْفَ الْعَمَلُ بِهِ؟


قَالَ: أَنَّ يَحِلُّوْا حَلَالَهُ ، وَيُحَرِّمُوْا حَرَامَهُ، وَيَأْتَمِرُوا بِأَوَامِرِهِ ، وَيَنْتَهُوْا عَنْ نَّوَاهِيْهِ وَيَقِفُوا عِنْدَ عَجَائِبِهِ



جَعَلَ الْلَّهُ الْقُرْآَنَ نُوَرَا وَهُدَىً لِلْنَّاسِ لِيَعْمَلُوَا بِمَا فِيْهِ وَلَيْلٍـتَزَمُوا حُدُوْدَهُ، قَالَ تَعَالَىْ:


{ اتُّبِعُوْا مَا أُنْزِلَ إِلَيْكُمْ مِّنَ رَّبِّكُمْ وَلَا تَتَّبِعُو?ا مِنْ دُوْنِهِ أَوْلِيَاءَ}..



وَلِأَهَمِّيَّةِ الْعَمَلُ بِالْقُرْآَنِ نَجْدٍ كَثِيْرا مِّنَ الْآَيَاتِ تَرْبِطُ بَيْنَ الْإِيْمَانِ وَالْعَمَلِ، كَمَا فِيْ قَوْلِهِ تَعَالَىْ:
{ إِنَّ الَّذِيْنَ آَمَنُوْا وَعَمِلُوْا الْصَّالِحَاتِ يَهْدِيْهِمْ رَبُّهُمْ بِإِيْمَانِهِمْ } (يُوْنُسَ:9)



وَقَوْلُهُ:
{ وَالَّذِينَ آَمَنُوْا وَعَمِلُوْا الْصَّالِحَاتِ لَنُكَفِّرَنَّ عَنْهُمْ سَيِّئَاتِهِمْ وَلَنَجْزِيَنَّهُمْ أَحْسَنَ الَّذِيْ كَانُوْا يَعْمَلُوْنَ }


(الْعَنْكَبُوْتِ:7) .



وَإِذَا أَمَرَ الْلَّهُ خَاطَبَ أَهْلَ الْإِيْمَانِ لِأَنَّهُمْ هُمُ الَّذِيْنَ يَحْرِصُوْنَ عَلَىَ الْعَمَلِ الْقُرْآَنِ دُوْنَ غَيْرِهِمْ..


فَزِيَادَةُ الْإِيْمَانِ وَتَقْوِيَتِهِ دَافِعٍ لِيَسْهُلَ الْعَمَلُ بِالْقُرْآَنِ.



وَالْحَقُّ أَنَّ الْقُرْآَنَ الْكَرِيْمَ مَلِيْءٌ بِالْآَيَاتِ الْدَّالَّةِ عَلَىَ أَنَّ الْغَرَضَ الْأَسَاسِ مِنْ نُزُوْلِهِ إِنَّمَا هُوَ الْعَمُلُ بِمَا جَاءَ فِيْهِ، مِنْ ذَلِكَ قَوْلُهُ تَعَالَىْ:


{ وَهَذَا كِتَابٌ أَنْزَلْنَاهُ مُبَارَكٌ فَاتَّبِعُوْهُ وَاتَّقُوا لَعَلَّكُمْ تُرْحَمُوْنَ } (الْأَنْعَامِ:155)



قَالَ أَهْلُ الْتَّفْسِيْرِ: أَيُّ فَاجْعَلُوْهُ إِمَاما لَكُمْ تَتَّبِعُوْنَهُ، وَتَعْمَلُوْنَ بِمَا فِيْهِ مِنَ الْأَحْكَامِ. وَقَوْلُهُ تَعَالَىْ فِيْ الْآَيَةِ نَفْسِهَا:



{ وَاتَّقُوا } أَيُّ: احْذَرُوُا الْلَّهُ فِيْ أَنْفُسِكُمْ أَنَّ تُضَيِّعُوْا الْعَمَلِ بِمَا فِيْهِ، وَتَتَعَدُوا حُدُوْدَهُ وَتَسْتَحِلُّوا مَحَارِمُهُ .



وَكَذَلِكَ قَوْلُهُ تَعَالَىْ: { اتُّبِعُوْا مَا أُنْزِلَ إِلَيْكُمْ مِّنَ رَّبِّكُمْ وَلَا تَتَّبِعُو?ا مِنْ دُوْنِهِ أَوْلِيَاءَ قَلِيْلا مَّا تَذَكَّرُوْنَ } (الْأَعْرَافِ:3)



قَالَ أَهْلُ الْعِلْمِ فِيْ مَعْنَىً الْآَيَةِ: اتَّبِعُوْا يَا أَيُّهَا الْنَّاسُ مَا جَاءَكُمْ مِنَ عِنْدَ رَبِّكُمْ بِالْبَيِّنَاتِ وَالْهُدَىَ، وَاعْمَلُوْا بِمَا أَمَرَكُمْ بِهِ رَبُّكُمْ، وَلَا تَتَّبِعُو?ا شَيْئَا مِنْ غَيْرِ مَا أَنْزَلَ الْلَّهُ عَلَيْكُمْ .




وَقَالَ تَعَالَىْ: { الَّذِيْنَ آُتَيْنَاهُمُ الْكِتَابَ يَتْلُوْنَهُ حَقَّ تِلْاوَتِهِ } (الْبَقَرَةِ:121) قَالَ عَطَاءٌ وَمُجَاهِدٌ فِيْ مَعْنَىً الْآَيَةِ:


يَعْمَلُوْنَ بِهِ حَقَّ عَمَلِهِ. وَفِيْ قَوِلِهِ تَعَالَىْ: { حَقَّ تِلْاوَتِهِ } مُبَالَغَةِ فِيْ صِفَةِ اتْبَاعِهِمْ، وَلُزُوْمِهِمْ الْعَمَلِ بِهِ .



وَتَرْكُ الْعَمَلِ بِالْقُرْآَنِ وَالْإِعْرَاضُ عَنْهُ نَوْعٌ مِنْ أَنْوَاعِ هَجَرُهُ الَّذِيْ حَذَّرَنَا الْلَّهُ مِنْهُ وَذَمُّ فَاعِلُهُ، قَالَ تَعَالَىْ:


{ وَقَالَ الْرَّسُوْلُ يَا رَبِّ إِنَّ قَوْمِيَّ اتَّخَذُوا هَذَا الْقُرْآَنَ مَهْجُوْرا } (الْفُرْقَانَ:30)


فَفِيْ هَذِهِ الْآَيَةِ أَعْظَمُ تَخْوِيْفٌ لِمَنْ هَجَرَ الْقُرْآَنِ الْعَظِيْمِ، فَلَمْ يَعْمَلْ بِمَا فِيْهِ مِنَ الْحَلَالِ وَالْحَرَامِ وَالْآدَابِ وَالْمَكَارِمَ،


وَلَمْ يَعْتَقِدْ مَا فِيْهِ مِنْ الْعَقَائِدِ، وَيُعْتَبَرُ بِمَا فِيْهِ مِنَ الْزَّوَاجِرِ وَالْقِصَصُ وَالْأَمْثَالُ .




الشيعة واستدلالهم بآيات الإمامة !!


قَالَ تَعَالَىْ :


{ إِنَّمَا وَلِيُّكُمُ الْلَّهُ وَرَسُوْلُهُ وَالَّذِينَ آَمَنُوْا الَّذِيْنَ يُقِيْمُوُنَ الَصَّلَاةَ وَيُؤْتُوْنَ الْزَّكَاةَ وَهُمْ رَاكِعُوْنَ (55) } .الْمَائِدَةِ



قَالَ تَعَالَىْ :


{ وَإِذِ ابْتَلَىً إِبْرَاهِيْمَ رَبُّهُ بِكَلِمَاتٍ فَأَتَمَّهُنَّ قَالَ إِنِّيَ جَاعِلُكَ لِلْنَّاسِ إِمَاما قَالَ وَمِنْ ذُرِّيَّتِيْ قَالَ لَا يَنَالُ عَهْدِيَ الْظَّالِمِيْنَ (124) } .الْبَقَرَةِ



سلمنا لكم جدلاً إن هذه الآيات في الإمامة المزعومة !!


السؤال :


مَاحَكَمَ مُنْكَرٍ الإمَامَةُ ؟ ( 1 )


قَدْ يَقُوْلُ شِيْعِيٌّ : اذَا كَانَ جُحُوْدُ كَانَ كَافِرا !


وَقَدْ يَقُوْلُ : وَانْ كَانَ جَهِلَ مِنْهُمْ فَهُمْ جُهَّالِ !


أقول :


هَلْ ابُوْبَكْرِ وَعُمَرَ وَعُثْمَانَ كُفَّارٌ بِالْإِمَامَةِ أَمْ لَا ؟


وَهَلْ هُمْ جُهَلاءَ فِيْ الْلُّغَةِ الْعَرَبِيَّةِ أَوْ جُهَلاءَ فِيْ فَهْمِ النَّصِّ ؟


هَلْ عَلَيَّ اقَامَ الْحُجَّةَ عَلَيْهِمْ بَعْدَ نُزُوْلِ آيَةً الإمَامَةُ امّ لَا ؟


وَهَلْ اسْتدلَّ بِهَا عَلَىَ نَفْسِهِ كَمَا تَثْبِتُونَهَا انْتُمْ الْيَوْمَ لَهُ امّ لَا ؟؟


هَلْ امْرِ احَدٌ مِنْ الْصَّحَابَةِ وَالْزَمْهُ بِإِمَامَتِهِ حِيْنَ نُزُوْلِ هَذِهِ الْايَةُ ؟



ولو كان هذا المعنى الصحيح للآية المقصود بالإمامة لعمل به علي رضي الله عنه وألزم الصحابة على ذلك !!



لا يعقل أن يعطل عي رضي الله عنه تطبيق الآية ثم تأتون أنتم ياشيعة وتفهمون منها ما لم يفهمها هو ولم يلزم بها ولم يأمر حتى !


الإلزام :



فإما عمل علي رضي الله عنه بهذه الآية وطبقها على نفسه وألزم غيره بإمامته ؟


إن قلتم نعم .. لزمكم إثبات ذلك بالدليل !


وإن قلتم : لا


معنى ذلك إن علي لم يطبق الآية ولم يعمل بما أمره الله عزوجل وارتكب إثماً عظيما .


فأيهم تختارون ؟


أمرين أحلاهما مر ؟


وأيضاً :
علي ينسف الإمامة من نهج البلاغة :


1-
دعوني والتمسوا غيري.

2-
وأنا لكم وزيرا خير لكم مني أميرا.

3-
والله ما كانت لي في الخلافة رغبة ، ولا في الولاية إربة ، ولكنكم دعوتموني إليها وحملتموني عليها..

4-
فنظرت في أمري فإذا طاعتي سبقت بيعتي إذ الميثاق في عنقي لغيري.

5-
ليس بعدك مرجع يرجعون إليه[قالها للخليفة عمر]

6-
إنما الشورى للمهاجرين والأنصار ، فإن اجتمعوا على رجل وسموه إماماً كان ذلك لله رضى فإن خرج منهم خارج بطعن أو بدعة ردوه إلى ماخرج منه فإن أبى قاتلوه على اتباعه غير سبيل المؤمنين ، وولاه الله ما تولى.

7-
والله ما أدري ما أقول لك ؟ ما أعرف شيئا تجهله ، ولا أدلك على أمر لا تعرفه ، إنك لتعلم ما نعلم ما سبقناك إلى شيئ فنخبرك عنه ولا خلونا بشيء فنبلغكه ، وقد رأيت كما رأينا وسمعت كما سمعنا وصحبت رسول الله صلى الله عليه وسلم كما صحبنا.[قالها للخليفة عثمان]

8-
فإني لست في نفسي بفوق أن أخطئ ولا آمن ذلك من فعلي.

هاهي أدلة واضحة ومن مصادركم الرئيسية ينفي علي الإمامة عن نفسه ويرفضها !!

السؤال :





فإن كانت الإمامة كما تزعمون منصوص عليها من الله جلا وعلا فلماذا تنازل عنها علي وبايع أبوبكر ؟

السؤال والإلزام :
هل كانت بيعة علي رضي الله عنه لأبي بكر مصيباً فيها أم مخطئ ؟

إن كان مصيباً فلماذا تعترضون اليوم وتقولون إنه أغتصب الخلافة ؟

وإن كان مخطئ فسقطت عصمة علي رضي الله عنه ؟

فماذا تختارون ؟؟





1
وَقَالَ الْمَجْلِسِيِّ فِيْ {بِحَارٍ الْانْوَارِ23/390 طَ بَيْرُوْتَ}: (أَعْلَمُ أَنَّ إِطْلَاقَ لَفْظِ الْشِّرْكِ وَالْكُفْرِ عَلَىَ مَنْ لَمْ يَعْتَقِدْ بِإِمَامَةِ أَمِيْرٌ الْمُؤْمِنِيْنَ وَالَائِمَّةِ مِنْ وُلْدِهِ عَلَيْهِمُ الْسَّلامُ وَفَضَّلَ عَلَيْهِمْ غَيْرُهُمْ يَدُلُّ عَلَىَ أَنَّهُمْ كُفَّارٌ مُخَلَّدُوْنَ فِيْ الْنَّارِ).
وَ قَالَ الْشَّيْخُ الْمُفِيْدُ قَدَّسَ الْلَّهُ رُوْحَهُ فِيْ كِتَابِ الْمَسَائِلِ اتَّفَقَتْ الْإِمَامِيَّةِ عَلَىَ أَنَّ مَنْ أَنْكَرَ إِمَامَةَ أَحَدٌ مِنْ الْأَئِمَّةِ وَ جَحَدَ مَا أَوْجَبَهُ الْلَّهُ تَعَالَىْ لَهُ مِنْ فَرْضِ الْطَّاعَةِ فَهُوَ كَافِرٌ ضَالٌ مُسْتَحِقٌّ لِلْخُلُوْدِ فِيْ الْنَّارِ وَ قَالَ فِيْ مَوْضِعٍ آَخَرَ اتَّفَقَتْ الْإِمَامِيَّةِ عَلَىَ أَنَّ أَصْحَابَ الْبِدَعِ كُلُّهُمْ كُفَّارٌ وَ أَنِ عَلَىَ الْإِمَامِ أَنْ يَسْتَتِيبُهُمْ عِنْدَ الْتَّمَكُّنِ بَعْدَ الْدَّعْوَةِ لَهُمْ وَ إِقَامَةِ الْبَيِّنَاتُ عَلَيْهِمْ فَإِنْ تَابُوْا مِنْ بِدَعِهِمْ وَ صَارُوْا إِلَىَ الْصَّوَابِ وَ إِلَّا قَتَلَهُمْ لَرَدَتِهُمْ عَنْ الْإِيْمَانَ وَ أَنَّ مَنْ مَاتَ مِنْهُمْ عَلَىَ ذَلِكَ فَهُوَ مِنَ أَهْلِ الْنَّارِ)) بِحَارٍ الْأَنْوَارِ 8 / 366 .






التوقيع :
تابعونا دوما فور كل جديد نقدمه في قسم الانتاج ..
من مواضيعي في المنتدى
»» الاشتباكات تقترب من القصر الجمهوري بدمشق.. ومحاولة خطف آصف شوكت صهر بشار
»» الجيش الحر يقتل 9 من القوات الخاصة
»» تعلم الفوتوشوب بالصوت والصورة من البداية حتى الإحتراف بعون الله
»» اكتب الخط العربى بطلاقة مع برنامج الكلك
»» أستودعكم الله .. سوف أعود إليكم قريبا إن شاء الله
 
قديم 04-06-10, 09:13 AM   رقم المشاركة : 2
خدام الإسلام
عضو ماسي






خدام الإسلام غير متصل

خدام الإسلام is on a distinguished road


ضرب في مفاصل الدين الموضوع

جزاك الله خير







التوقيع :
سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر

ٌ===
أنظر يا شيعي ويا رافضي الكفر بأم عينك واسمعه

http://www.4cyc.com/play-PqHZTts2WHk

---
حسبنا الله سيؤتينا الله من فضله إنا إلى الله راغبون
----

عن أنس بن مالك رضي الله عنه قال قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم ( ( وددت أني لقيت إخواني قال فقال : أصحاب النبي – صلى الله عليه وعلى آله وسلم – أوليس نحن إخوانك قال : بل أنتم أصحابي ولكن إخواني الذين آمنوا بي ولم يروني ) )

اللهم أجعلني منهم ومعهم يا حي يا قيـــوم
من مواضيعي في المنتدى
»» صور وكفر صريح باختصار أسلموا يا شيعة / صور
»» مقال قوي لإبراهيم السكران ( قيادة المرأة للسيارة )
»» لماذا لاتعتمر وتحج مع النبي وأنت في مكانك ب 95 ريال فقط / صور
»» البيضة الحلال والبيضة الحرام
»» ما الحاصل في قناتي وصال وصفا ؟
 
قديم 04-06-10, 02:17 PM   رقم المشاركة : 4
نصيرة الصحابة
المُوَالِيَةُ لآِلـــِ البَيْتِ [مشرفة]







نصيرة الصحابة غير متصل

نصيرة الصحابة is on a distinguished road


موضوع قيم وعقلاني فباركك المولى آستاذنا المهاجر ....

تتهدم هذه الإمامة من كل جانب وغشاوة الترآث العقدي تعمي البصر والبصيرة عن رؤية ذلك !

فمتى نجد من يتجرد وينصف لينجي نفسه من إقامة الحجة عليه ! ؟

فمتى دعى المعصوم لإمامته ؟ وهل إدعاها يوماً وأين نجد تضحياته بتثبيت الركن الركين وإقامته على الناس

لأننا نجد أن الصديق حارب من آرتدوا عن دفع الزكاة فلماذا لم يحارب المعصوم من آرتدوا عن الإمامة الركن الركين ! وحتى عندما آل له الأمر فما هي تضحياته في سبيل نشر هذا الركن وإقامته كما إقامة الصلاة والزكاة والصوم هذه الفروع عندكم لا الآصول !

لو ترك الناس الصلاة أو الصيام فهل كان المعصوم سيصمت أم أنه سيجاهد ولو بأضعف الإيمان ؟

لماذا الإمامة لاذكر لها ولا دعوة عليها بل وحتى لم يستشهد آصحابها يوماً بآية تقيم الحجة لتذكر الناس بإمامتهم ! إذا كانت بهذا الحجم والقدر وعظم بالوعيد !!

يرفع الموضوع لمن أنصف .






التوقيع :
...
من مواضيعي في المنتدى
»» الزميلة نفديك يآحسين / تفضلي هنا ضيفتنا
»» ياشيعة من أين تأخذونها / تحدي إن وجدتم حلاً لها
»» من صاحب هذه الصورة ياترى ؟ مسابقة تعريفية للأعضاء
»» الزملاء الإمامية / ماهي عقيدة المعصوم بهؤلاء الكرآم البررة ؟
»» تحدي لكُل دآعِي ومن نَصبه ُومن اتبعَه !
 
قديم 04-06-10, 08:35 PM   رقم المشاركة : 5
ابوالوليد المهاجر
مشرف سابق








ابوالوليد المهاجر غير متصل

ابوالوليد المهاجر is on a distinguished road


خدام الإسلام :

بارك الله فيك اخي الحبيب وشكراً لمرورك الطيب.

ابوسند :

جزاك ربي الجنة على طيب مرورك وشكرك .

نصيرة الصحابة والآل :

جزاكِ الله الفردوس الأعلى من الجنة على طيب المشاركة والتعقيب
فوالله أني استفيد جداً من ردودك المباركة .
وفقني الله وإياكِ وجميع الموحدين لمافيه خير وصلاح .






التوقيع :
تابعونا دوما فور كل جديد نقدمه في قسم الانتاج ..
من مواضيعي في المنتدى
»» هل أتاك نبأ كوفي عنان وهدنته؟
»» هَل عَلَي نَفْس الْنَّبِي صلِّ الله عليه وسلم ؟
»» إما إبل الثورة أو خنازير أوباما - مقال مزلزل للدكتور أكرم حجازي
»» دمـعةٌ على ( مـريم )! - قصةٌ فيها الحزنُ والعظة
»» الإصدار المرئي الجديد ( خط أحمر ) ..!!
 
قديم 04-06-10, 08:56 PM   رقم المشاركة : 6
الامير الجزائري
عضو فضي






الامير الجزائري غير متصل

الامير الجزائري is on a distinguished road


نؤكد ان عقولهم مبرمجة للسب والعن فقط
فلن يستطيعوا الاجابة والحل الوحيد الفرار






 
قديم 05-06-10, 07:11 PM   رقم المشاركة : 7
ابوالوليد المهاجر
مشرف سابق








ابوالوليد المهاجر غير متصل

ابوالوليد المهاجر is on a distinguished road


جزاك الله خيرا ً اخي الحبيب .

يرفع !!!







التوقيع :
تابعونا دوما فور كل جديد نقدمه في قسم الانتاج ..
من مواضيعي في المنتدى
»» أين كرامتك ايه الشيعي أين رجولتك أين غيرتك
»» الجيش الحر يدمر 9 دبابات ويقتل 22 ضابطًا معظمهم برتبة عميد ركن وعقيد
»» ياسر الخبيث أخرس الله فاك وكل من معك
»» كل { يا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا } عليّ بن أبي طالب رأسها وأميرها !!
»» نشيدة مؤثرة ومبكية
 
قديم 10-06-10, 09:28 PM   رقم المشاركة : 9
ابوالوليد المهاجر
مشرف سابق








ابوالوليد المهاجر غير متصل

ابوالوليد المهاجر is on a distinguished road


السؤال :


مَاحَكَمَ مُنْكَرٍ الإمَامَةُ ؟ ( 1 )



قَدْ يَقُوْلُ شِيْعِيٌّ : اذَا كَانَ جُحُوْدُ كَانَ كَافِرا !


وَقَدْ يَقُوْلُ : وَانْ كَانَ جَهِلَ مِنْهُمْ فَهُمْ جُهَّالِ !


أقول :


هَلْ ابُوْبَكْرِ وَعُمَرَ وَعُثْمَانَ كُفَّارٌ بِالْإِمَامَةِ أَمْ لَا ؟


وَهَلْ هُمْ جُهَلاءَ فِيْ الْلُّغَةِ الْعَرَبِيَّةِ أَوْ جُهَلاءَ فِيْ فَهْمِ النَّصِّ ؟


هَلْ عَلَيَّ اقَامَ الْحُجَّةَ عَلَيْهِمْ بَعْدَ نُزُوْلِ آيَةً الإمَامَةُ امّ لَا ؟


وَهَلْ اسْتدلَّ بِهَا عَلَىَ نَفْسِهِ كَمَا تَثْبِتُونَهَا انْتُمْ الْيَوْمَ لَهُ امّ لَا ؟؟


هَلْ امْرِ احَدٌ مِنْ الْصَّحَابَةِ وَالْزَمْهُ بِإِمَامَتِهِ حِيْنَ نُزُوْلِ هَذِهِ الْايَةُ ؟



ولو كان هذا المعنى الصحيح للآية المقصود بالإمامة لعمل به علي رضي الله عنه وألزم الصحابة على ذلك !!



لا يعقل أن يعطل عي رضي الله عنه تطبيق الآية ثم تأتون أنتم ياشيعة وتفهمون منها ما لم يفهمها هو ولم يلزم بها ولم يأمر حتى !


الإلزام :



فإما عمل علي رضي الله عنه بهذه الآية وطبقها على نفسه وألزم غيره بإمامته ؟


إن قلتم نعم .. لزمكم إثبات ذلك بالدليل !


وإن قلتم : لا


معنى ذلك إن علي لم يطبق الآية ولم يعمل بما أمره الله عزوجل وارتكب إثماً عظيما .


فأيهم تختارون ؟


أمرين أحلاهما مر ؟








التوقيع :
تابعونا دوما فور كل جديد نقدمه في قسم الانتاج ..
من مواضيعي في المنتدى
»» رد فلسفي مهم على المرتد الكشغري
»» هل أصاب رسول الله صلى الله عليه و سلم أم أخطأ بزواجه من أمنا عائشة و أمنا حفصة ؟؟!!
»» صور : جبهة النصرة قاصمة ظهر النظام السوري
»» فيلم جديد عن البحرين وسوريا .. أنتظر أقتراحاتكم..!
»» من لا يحضره الفقيه ونص الرواية الشيعية الامامية تقول
 
قديم 12-06-10, 11:52 AM   رقم المشاركة : 10
ابوالوليد المهاجر
مشرف سابق








ابوالوليد المهاجر غير متصل

ابوالوليد المهاجر is on a distinguished road



سلمنا لكم جدلاً إن هذه الآيات في الإمامة المزعومة !!


السؤال :


مَاحَكَمَ مُنْكَرٍ الإمَامَةُ ؟ ( 1 )


قَدْ يَقُوْلُ شِيْعِيٌّ : اذَا كَانَ جُحُوْدُ كَانَ كَافِرا !


وَقَدْ يَقُوْلُ : وَانْ كَانَ جَهِلَ مِنْهُمْ فَهُمْ جُهَّالِ !


أقول :


هَلْ ابُوْبَكْرِ وَعُمَرَ وَعُثْمَانَ كُفَّارٌ بِالْإِمَامَةِ أَمْ لَا ؟


وَهَلْ هُمْ جُهَلاءَ فِيْ الْلُّغَةِ الْعَرَبِيَّةِ أَوْ جُهَلاءَ فِيْ فَهْمِ النَّصِّ ؟


هَلْ عَلَيَّ اقَامَ الْحُجَّةَ عَلَيْهِمْ بَعْدَ نُزُوْلِ آيَةً الإمَامَةُ امّ لَا ؟


وَهَلْ اسْتدلَّ بِهَا عَلَىَ نَفْسِهِ كَمَا تَثْبِتُونَهَا انْتُمْ الْيَوْمَ لَهُ امّ لَا ؟؟


هَلْ امْرِ احَدٌ مِنْ الْصَّحَابَةِ وَالْزَمْهُ بِإِمَامَتِهِ حِيْنَ نُزُوْلِ هَذِهِ الْايَةُ ؟



ولو كان هذا المعنى الصحيح للآية المقصود بالإمامة لعمل به علي رضي الله عنه وألزم الصحابة على ذلك !!



لا يعقل أن يعطل عي رضي الله عنه تطبيق الآية ثم تأتون أنتم ياشيعة وتفهمون منها ما لم يفهمها هو ولم يلزم بها ولم يأمر حتى !


الإلزام :



فإما عمل علي رضي الله عنه بهذه الآية وطبقها على نفسه وألزم غيره بإمامته ؟


إن قلتم نعم .. لزمكم إثبات ذلك بالدليل !


وإن قلتم : لا


معنى ذلك إن علي لم يطبق الآية ولم يعمل بما أمره الله عزوجل وارتكب إثماً عظيما .


فأيهم تختارون ؟


أمرين أحلاهما مر ؟







التوقيع :
تابعونا دوما فور كل جديد نقدمه في قسم الانتاج ..
من مواضيعي في المنتدى
»» الإصدار العاشر من فيلم بشائر النصر
»» القام الحجرة على المدعو الموالي للعترة
»» عاجل \ آخر اخبار أهل السـنة في لبنان الشــام
»» من عجائب الشيعة عند الأختلاف في المسائل
»» الحكم على الشيخ يوسف الأحمد والسكران يروي تفاصيل المحاكمة
 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 07:35 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "