العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 15-03-10, 05:24 PM   رقم المشاركة : 1
ابوالوليد المهاجر
مشرف سابق








ابوالوليد المهاجر غير متصل

ابوالوليد المهاجر is on a distinguished road


التصدق بالخاتم إلزام صغير



الحمدلله عظيم المنة ناصر الدين بأهل السنة
وبعد ...


سؤال وإلزام على السريع دون مقدمات .



هل الذي أخذ " الزكاة " من علي بن أبي طالب .. وهو راكع .. ( مسلم ) أم ( كافر ) ؟؟!



السؤال والإلزام :



إذا كان (الرجل الذي أخذ الزكاة ) مسلم ..

فلماذا لم يكن مع المصلين ؟؟!







وإذا كان كافراً ..! فكيف يعطي ( علي بن أبي طالب ) الزكاة

" لكافر " ؟!!

إما أن يكون أخطأ أو أصاب ؟!



إن أخطأ .. فقد سقطت عصمته ! فكيف يخطأ المعصوم وهو معصوم ؟!!


وإن أصاب .. فكيف يزكي على كافر ؟ سقطت عصمته !

أمرين أحلاهما مر !

فماذا تختارون ؟؟



هذا ماتم إيراده وتيسر إعداده

لأخوكم الفقير الى ربه \ ابي الوليد .






التوقيع :
تابعونا دوما فور كل جديد نقدمه في قسم الانتاج ..
من مواضيعي في المنتدى
»» قريباً .. على قناة البرهان ووصال بعون الله تعالى
»» برنامج القرآن الكريم المستخدم مع كل يرامج التصميم
»» المواطنة أم الطائفية إنتاج قناة البرهان
»» تواقيع نصرة لأمنا عائشة رضي الله عنها
»» رجاء من كل عضو زيارة هذه الصفحة للضرورة
 
قديم 15-03-10, 05:41 PM   رقم المشاركة : 2
أبو إلياس
عضو ماسي







أبو إلياس غير متصل

أبو إلياس is on a distinguished road


جزاكَ اللهُ خيرًا أخِي الحبيبُ أبَا الولِيدِ ، إلزامٌ مَا بعدَهُ إلزامٌ ...






التوقيع :
قال القاسم بن سلام :

عاشرت الناس ، وكلمت أهل الكلام ، وكذا ، فما رأيت أوسخ وسخا ،

ولا أقذر قذرا ، ولا أضعف حجة ، ولا أحمق ، من الرافضة .

[ أخرجه الخلال في السنة 1 / 499 ]

معرفِي بالبالتُوك :
abou_ilyass0163

هذِه أخلاقُنَا يَا أعضاء شبكَة الدِّفاعِ عَن السُّنَّة

اللهُمَّ اشفِ أمِّي ياااا ربُّ ...
من مواضيعي في المنتدى
»» فإن تنازعتُم فِي شيء فردُّوهُ إلَى الأئمَّة المعصُومِين خُرافَة
»» عجائِب وفرَائِد مِن كِتاب الخرائج و الجرائح في معجزات النبي و الأئمة عليهم السلام
»» أكثروا يا نواصب من سورة الرعد وستنجُون على رقبة المجلسي
»» معتقل إسلامي مغربِي يدعو إلى تنفيذ حكم الإعدام في حقه ...
»» ليبيا تعلن حظْرًا إقتصادِيًّا علَى سوِيسْرَا ...
 
قديم 15-03-10, 05:44 PM   رقم المشاركة : 3
ابوالوليد المهاجر
مشرف سابق








ابوالوليد المهاجر غير متصل

ابوالوليد المهاجر is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو إلياس مشاهدة المشاركة
  
جزاكَ اللهُ خيرًا أخِي الحبيبُ أبَا الولِيدِ ، إلزامٌ مَا بعدَهُ إلزامٌ ...

بارك الله فيك أيه الهمام ..والأسد الضرغام ..
الحبيب الغالي أبو إلياس . جزاك ربي الفردوس الأعلى من الجنة على تشريفك العطر .
لاتحرمنا من طلتك البهية اخي الغالي .






التوقيع :
تابعونا دوما فور كل جديد نقدمه في قسم الانتاج ..
من مواضيعي في المنتدى
»» تقرير تفصيلي عن مجرزة الحولة والذبح بحراب البنادق.. صور أسماء توثيق
»» فضيحة رافضي ظن نفسه أسد في الشعر
»» رسالة من شيعي الى جميع الشيعة ( بيان رائع نافع )!
»» شهادة سجين خرج من سجون الروافض في العراق
»» لماذا الحرب على السنة ؟
 
قديم 15-03-10, 07:37 PM   رقم المشاركة : 4
نصيرة الصحابة
المُوَالِيَةُ لآِلـــِ البَيْتِ [مشرفة]







نصيرة الصحابة غير متصل

نصيرة الصحابة is on a distinguished road


باركك المولى أستاذنا الهاجر وشكر لك ..

والتساؤل الآخر لو كان الفقير السائل مسلماً

هل جهل أن من كان قائماً يصلي لاتصح مخاطبته بطلب ؟ ! لأنه بحضرة صلاة يحرم فيها الرد أو الإستجابة ؟؟؟






التوقيع :
...
من مواضيعي في المنتدى
»» وَيُعَلِّمُكمُ الْكِتَابَ وَالْحِكْمَةَ وَيُعَلِّمُكُم مّا لَمْ تَكُونُواْ تَعْلَمُون
»» إخواني وأخواتي الكرام أعضاء شبكة الدفاع عن السنة
»» للزملاء الإمامية إستفهام / رتبوا لنا هذه الأحدآث فنحن بحيرة من أمرها ؟
»» دعوة للحوار الزميل الآآسد تفضل
»» أنا كافرة وملحدة بالإمامة والعصمة فهل تعديت حداً من حدود الله ؟ إذاً أعطوني دليلاً
 
قديم 15-03-10, 08:27 PM   رقم المشاركة : 5
نورا
مشرفة شؤون الأسرة وقضايا المجتمع







نورا غير متصل

نورا is on a distinguished road


جزاكـ الله خيراً أستاذي الفاضلـ .. إلزاماتكـ تربكهم ..






التوقيع :
... اللهم أرحم من ذابت روحي شوقاً لـ لقياهم وهم تحت الثرى ...
من مواضيعي في المنتدى
»» دليل الأسرة المسلمة / متجدد
»» الغيره /// تقتلني !!!
»» الاختبارات الدراسية منح ومحن / توجيهات ووصايا
»» أزمات تغتالنا كيف نواجهها / دعوة للنقاش
»» الضفدع والبشر ..!!
 
قديم 15-03-10, 08:42 PM   رقم المشاركة : 6
عـابر القارات
عضو فعال






عـابر القارات غير متصل

عـابر القارات is on a distinguished road


والله كلام كبييييييييييييير جدا جزاك الله خير اخي سوف اضيف هذه الفائده







التوقيع :
بارك الله فيكم اخوتي

( اسد من اسود السنه.....نصيرة الصحابه )
من مواضيعي في المنتدى
»» ماهو الدليل على ان القران بين كل شي
»» هل بيعة علي رضي الله عنه عصمه ام اجتهاد
»» سؤال للشيعه هل هذا مسلم ام كافر / صور
»» واللطم والفرق في القران
»» اسئلة احد الشيعة
 
قديم 15-03-10, 08:50 PM   رقم المشاركة : 7
أبو عمر 2006
علمه الله، قولوا آمين






أبو عمر 2006 غير متصل

أبو عمر 2006 is on a distinguished road


ربما يأتي أحدهم ويقول : لقد كان يصلي النافلة ..

**************************
(( هذه مشاركتي الـ600 ))@@@
**************************







 
قديم 16-03-10, 02:25 AM   رقم المشاركة : 8
العصار1
موقوف







العصار1 غير متصل

العصار1 is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابوالوليد المهاجر مشاهدة المشاركة
  


الحمدلله عظيم المنة ناصر الدين بأهل السنة
وبعد ...


سؤال وإلزام على السريع دون مقدمات .



هل الذي أخذ " الزكاة " من علي بن أبي طالب .. وهو راكع .. ( مسلم ) أم ( كافر ) ؟؟!



السؤال والإلزام :



إذا كان (الرجل الذي أخذ الزكاة ) مسلم ..

فلماذا لم يكن مع المصلين ؟؟!







وإذا كان كافراً ..! فكيف يعطي ( علي بن أبي طالب ) الزكاة

" لكافر " ؟!!

إما أن يكون أخطأ أو أصاب ؟!



إن أخطأ .. فقد سقطت عصمته ! فكيف يخطأ المعصوم وهو معصوم ؟!!


وإن أصاب .. فكيف يزكي على كافر ؟ سقطت عصمته !

أمرين أحلاهما مر !

فماذا تختارون ؟؟
وَمَا كَانَ لِمُؤْمِنٍ وَلا مُؤْمِنَةٍ إِذَا قَضَى اللَّهُ وَرَسُولُهُ أَمْرًا أَن يَكُونَ لَهُمُ الْخِيَرَةُ مِنْ أَمْرِهِمْ وَمَن يَعْصِ اللَّهَ وَرَسُولَهُ فَقَدْ ضَلَّ ضَلالا مُّبِينًا (36)سورة الاحزاب


هذا ماتم إيراده وتيسر إعداده

لأخوكم الفقير الى ربه \ ابي الوليد .

==============================================
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وآله الطيبين الطاهرين عجل فرجهم ياكريم واجعلهم شفعاءنا يوم يوم الدين واهد بهم التائهين
الاخ المهاجر / جعلك الله ممن يهجر الكفر والمعاصي وهدانا الله واياكم الي الحق باذنه تعالى

قوله تعالى: «و ما كان لمؤمن و لا مؤمنة إذا قضى الله و رسوله أمرا أن يكون لهم الخيرة من أمرهم» إلخ، يشهد السياق على أن المراد بالقضاء هو القضاء التشريعي دون التكويني فقضاء الله تعالى حكمه التشريعي في شيء مما يرجع إلى أعمال العباد أو تصرفه في شأن من شئونهم بواسطة رسول من رسله، و قضاء رسوله هو الثاني من القسمين و هو التصرف في شأن من شئون الناس بالولاية التي جعلها الله تعالى له بمثل قوله: «النبي أولى بالمؤمنين من أنفسهم».

فقضاؤه (صلى الله عليه وآله وسلم) قضاء منه بولايته و قضاء من الله سبحانه لأنه الجاعل لولايته المنفذ أمره، و يشهد سياق قوله: «إذا قضى الله و رسوله أمرا» حيث جعل الأمر الواحد متعلقا لقضاء الله و رسوله معا، على أن المراد بالقضاء التصرف في شئون الناس دون الجعل التشريعي المختص بالله.

و قوله: «و ما كان لمؤمن و لا مؤمنة» أي ما صح و لا يحق لأحد من المؤمنين و المؤمنات أن يثبت لهم الاختيار من أمرهم بحيث يختارون ما شاءوا و قوله: «إذا قضى الله و رسوله أمرا» ظرف لنفي الاختيار.

و ضميرا الجمع في قوله: «لهم الخيرة من أمرهم» للمؤمن و المؤمنة المراد بهما جميع المؤمنين و المؤمنات لوقوعهما في حيز النفي و وضع الظاهر موضع المضمر حيث قيل: «من أمرهم» و لم يقل: أن يكون لهم الخيرة فيه للدلالة على منشإ توهم الخيرة و هو انتساب الأمر إليهم.

و المعنى: ليس لأحد من المؤمنين و المؤمنات إذا قضى الله و رسوله بالتصرف في أمر من أمورهم أن يثبت لهم الاختيار من جهته لانتسابه إليهم و كونه أمرا من أمورهم فيختاروا منه غير ما قضى الله و رسوله بل عليهم أن يتبعوا إرادة الله و رسوله.






 
قديم 16-03-10, 02:34 AM   رقم المشاركة : 9
أبو إلياس
عضو ماسي







أبو إلياس غير متصل

أبو إلياس is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة العصار1 مشاهدة المشاركة
   ==============================================
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وآله الطيبين الطاهرين عجل فرجهم ياكريم واجعلهم شفعاءنا يوم يوم الدين واهد بهم التائهين
الاخ المهاجر / جعلك الله ممن يهجر الكفر والمعاصي وهدانا الله واياكم الي الحق باذنه تعالى

قوله تعالى: «و ما كان لمؤمن و لا مؤمنة إذا قضى الله و رسوله أمرا أن يكون لهم الخيرة من أمرهم» إلخ، يشهد السياق على أن المراد بالقضاء هو القضاء التشريعي دون التكويني فقضاء الله تعالى حكمه التشريعي في شيء مما يرجع إلى أعمال العباد أو تصرفه في شأن من شئونهم بواسطة رسول من رسله، و قضاء رسوله هو الثاني من القسمين و هو التصرف في شأن من شئون الناس بالولاية التي جعلها الله تعالى له بمثل قوله: «النبي أولى بالمؤمنين من أنفسهم».

فقضاؤه (صلى الله عليه وآله وسلم) قضاء منه بولايته و قضاء من الله سبحانه لأنه الجاعل لولايته المنفذ أمره، و يشهد سياق قوله: «إذا قضى الله و رسوله أمرا» حيث جعل الأمر الواحد متعلقا لقضاء الله و رسوله معا، على أن المراد بالقضاء التصرف في شئون الناس دون الجعل التشريعي المختص بالله.

و قوله: «و ما كان لمؤمن و لا مؤمنة» أي ما صح و لا يحق لأحد من المؤمنين و المؤمنات أن يثبت لهم الاختيار من أمرهم بحيث يختارون ما شاءوا و قوله: «إذا قضى الله و رسوله أمرا» ظرف لنفي الاختيار.

و ضميرا الجمع في قوله: «لهم الخيرة من أمرهم» للمؤمن و المؤمنة المراد بهما جميع المؤمنين و المؤمنات لوقوعهما في حيز النفي و وضع الظاهر موضع المضمر حيث قيل: «من أمرهم» و لم يقل: أن يكون لهم الخيرة فيه للدلالة على منشإ توهم الخيرة و هو انتساب الأمر إليهم.

و المعنى: ليس لأحد من المؤمنين و المؤمنات إذا قضى الله و رسوله بالتصرف في أمر من أمورهم أن يثبت لهم الاختيار من جهته لانتسابه إليهم و كونه أمرا من أمورهم فيختاروا منه غير ما قضى الله و رسوله بل عليهم أن يتبعوا إرادة الله و رسوله.

الموضُوعُ أينَ وكلامُك المنقُول أينَ ...






التوقيع :
قال القاسم بن سلام :

عاشرت الناس ، وكلمت أهل الكلام ، وكذا ، فما رأيت أوسخ وسخا ،

ولا أقذر قذرا ، ولا أضعف حجة ، ولا أحمق ، من الرافضة .

[ أخرجه الخلال في السنة 1 / 499 ]

معرفِي بالبالتُوك :
abou_ilyass0163

هذِه أخلاقُنَا يَا أعضاء شبكَة الدِّفاعِ عَن السُّنَّة

اللهُمَّ اشفِ أمِّي ياااا ربُّ ...
من مواضيعي في المنتدى
»» معاوية إسم من أسماء أعداء الله والأئمة وهم من الثقات الأفاضل تفضلوا بالدخول
»» ليبيا تعلن حظْرًا إقتصادِيًّا علَى سوِيسْرَا ...
»» السلام عليك يا زهراء ، قصَّة المرأة والزهراء ، تفضلوا بالدخول
»» لَكِ اللهُ يَا سُوريَّة ...!!
»» هُنا نثبتُ صِدق أو كَذِب الرّافِضة فِي العِصْمة ...!!
 
قديم 16-03-10, 01:34 PM   رقم المشاركة : 10
أبو عمر 2006
علمه الله، قولوا آمين






أبو عمر 2006 غير متصل

أبو عمر 2006 is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة العصار1 مشاهدة المشاركة
   ==============================================
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وآله الطيبين الطاهرين عجل فرجهم ياكريم واجعلهم شفعاءنا يوم يوم الدين واهد بهم التائهين
الاخ المهاجر / جعلك الله ممن يهجر الكفر والمعاصي وهدانا الله واياكم الي الحق باذنه تعالى

قوله تعالى: «و ما كان لمؤمن و لا مؤمنة إذا قضى الله و رسوله أمرا أن يكون لهم الخيرة من أمرهم» إلخ، يشهد السياق على أن المراد بالقضاء هو القضاء التشريعي دون التكويني فقضاء الله تعالى حكمه التشريعي في شيء مما يرجع إلى أعمال العباد أو تصرفه في شأن من شئونهم بواسطة رسول من رسله، و قضاء رسوله هو الثاني من القسمين و هو التصرف في شأن من شئون الناس بالولاية التي جعلها الله تعالى له بمثل قوله: «النبي أولى بالمؤمنين من أنفسهم».

فقضاؤه (صلى الله عليه وآله وسلم) قضاء منه بولايته و قضاء من الله سبحانه لأنه الجاعل لولايته المنفذ أمره، و يشهد سياق قوله: «إذا قضى الله و رسوله أمرا» حيث جعل الأمر الواحد متعلقا لقضاء الله و رسوله معا، على أن المراد بالقضاء التصرف في شئون الناس دون الجعل التشريعي المختص بالله.

و قوله: «و ما كان لمؤمن و لا مؤمنة» أي ما صح و لا يحق لأحد من المؤمنين و المؤمنات أن يثبت لهم الاختيار من أمرهم بحيث يختارون ما شاءوا و قوله: «إذا قضى الله و رسوله أمرا» ظرف لنفي الاختيار.

و ضميرا الجمع في قوله: «لهم الخيرة من أمرهم» للمؤمن و المؤمنة المراد بهما جميع المؤمنين و المؤمنات لوقوعهما في حيز النفي و وضع الظاهر موضع المضمر حيث قيل: «من أمرهم» و لم يقل: أن يكون لهم الخيرة فيه للدلالة على منشإ توهم الخيرة و هو انتساب الأمر إليهم.


و المعنى: ليس لأحد من المؤمنين و المؤمنات إذا قضى الله و رسوله بالتصرف في أمر من أمورهم أن يثبت لهم الاختيار من جهته لانتسابه إليهم و كونه أمرا من أمورهم فيختاروا منه غير ما قضى الله و رسوله بل عليهم أن يتبعوا إرادة الله و رسوله.



أقول روح اعصر ليمون بس ، روح اعصر روح ..






 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 09:53 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2023, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "