العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 22-06-09, 12:21 PM   رقم المشاركة : 1
رواية
إثنا عشريه







رواية غير متصل

رواية is on a distinguished road


بشرى للاخوان السنة

قرأت في احد المواضيع ( لا اذكره بالضبط ) ان هنالك كلام حول تحريف القران ، وان هنالك علماء يقولون بتحريف القران ، حزنت جداً في الحقيقة و بصراحة خفت لو كان هنالك نسخ في بيتنا من القرآن المحرف فجمعت بعض النسخ من مطابع مختلفة ، السعودية وطهران والعراق ، حتى ان لدى احد الاشخاص نسخة قرآن عمرها اكثر من مئة سنة يقول صاحبها ان جده احضرها معه من مشهد واجريت مع بعضها البعض مقارنات في سور مختلفة وآيات كثيرة فوجدتها كلها متشابهة ، حمدت الله واحببت ان انقل هذا الخبر لكم واكيد انكم ستفرحون
اعتذر للاطالة







 
قديم 22-06-09, 12:30 PM   رقم المشاركة : 2
Regulus
عضو نشيط






Regulus غير متصل

Regulus is on a distinguished road


شكل هذا الرافضي داخل بالغلط ،،،، يالحبيب ،، روح طبر بعيد من هنا







التوقيع :
يا رافضة ،،، فسروا هذه الأية لي:

{وَالسَّابِقُونَ الأَوَّلُونَ مِنَ الْمُهَاجِرِينَ وَالأَنصَارِ وَالَّذِينَ اتَّبَعُوهُم بِإِحْسَانٍ رَّضِيَ اللّهُ عَنْهُمْ وَرَضُواْ عَنْهُ وَأَعَدَّ لَهُمْ جَنَّاتٍ تَجْرِي تَحْتَهَا الأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا أَبَداً ذَلِكَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ }التوبة100

تحذير : لا تقولوا كما قالت اليهود قبلكم ،،، البداء
من مواضيعي في المنتدى
 
قديم 22-06-09, 12:49 PM   رقم المشاركة : 3
أبو العلا
مشرف سابق








أبو العلا غير متصل

أبو العلا is on a distinguished road


الزميل المحترم رواية أراك تذكر حب قلبك للقرآن وهذا جميل جدا

ولكن ألستم تقولون بأن هذا القرآن محرف ومنقوص ؟

قد تقول أبدا نحن نؤمن بحفظ القرآن وأنه كامل لم ينقص منه حرف واحد

فنقول جميل جدا أيضا

ولكن عليك أن تقول هذا القول الجميل جدا لعلمائك ومعمميك الكبار

الذين يقولون بتحريف القرآن وفي أعظم كتبكم ومراجعكم

ولكي تتأكد بنفسك أنظر:


وهنا سوف نضع قائمة مختصرة بأسماء عدد من علماء الطائفة الشيعية و كتبهم التي تحدثوا فيها صراحة عن تحريف القرآن وحشروا فيها العديد من الروايات والأسانيد المعتمدة لديهم لإثبات رأيهم في هذه المسألة.

1- أبو منصور أحمد بن منصور الطبرسي في كتاب (الاحتجاج)
2- أبو الحسن العاملي في كتاب (مرآة الأنوار و مشكاة الأسرار)
3- حسين نوري الطبرسي في كتاب (فصل الخطاب في تحريف كتاب رب الأرباب)
4- سيد عدنان البحراني في كتاب (مشارق الشموس الدرية )
5- سلطان محمد بن حيدر الخراساني في كتاب ( تفسر بيان السعادة في مقامات العبادة )
6- سيد عبدالله شبر في كتاب (منية المحصلين في حقيقة طريقة المجتهدين )
7- سعد بن عبدالله القمي في كتاب (ناسخ القرآن و منسوخه )
8- سيد علي بن أحمد الكوفي في كتاب (بدع المحدثة )
9- علي بن إبراهيم القمي في كتاب ( تفسير القمي )
10 - نعمة الله الجزائري في كتاب ( الأنوار النعمانية ).
11- محمد باقر المجلسي في كتاب (مرآة العقول من شرح أخبار آل الرسول)
12- ميرزا حبيب الله الهاشمي الخوئي في كتاب (منهاج البراعة في شرح نهج البلاغة )
13- محمد بن مرتضي الكاشاني الملقب به الفيض الكاشاني في كتاب ( تفسر الصافي)
14- محمد بن نعمان ( الشيخ مفيد) في كتاب (مسائل السرورية )
15- محمد بن حسن الصفار في كتاب (بصائر الدرجات )
16- محمد بن يعقوب بن إسحاق الكليني في كتاب ( الكافي )
17- محمد بن الحسن الشيباني في كتاب ( تفسير نهج البيان عن كشف معاني القرآن)
18- محمد بن مسعود العياشي في كتاب (تفسير العياشي)
19- ميثم البحراني في كتاب (شرح نهج البلاغة )
20- يوسف البحراني في كتاب ( الدرر النجفية )


وهناك المزيد منهم" ومنزلة هؤلاء العلماء لدى الشيعة تعادل مكانة ومنزلة الإمام أبو حنيفة ومالك و الشافعي وأحمد بن حنبل والبخاري وابن تيمية عند السنة .


وهنا سوف نقدم ( على سبيل المثال وليس الحصر ) بعض الروايات والأحاديث والآراء الواردة في كتب علماء الشيعة الذين مر ذكرهم بشأن تحريف القرآن .
اولا ً: كتاب تفسير الصافي لمؤلفه " الفيض الكاشاني " الناشر دار الكتاب الإسلامي طهران " المجلد الاول الصفحة 44 من المقدمة السادسة جاء فيها : " ( أقول : المستفاد من جميع هذه الأخبار وغيرها من الروايات من طريق أهل البيت عليهم السلام إن القرآن الذي بين أظهرنا ليس بتمامه كما أنزل على محمد ( صلى الله عليه وآله وسلم ) بل منه ما هو خلاف ما أنزل الله ومنه ما هو مغير محرف وإنه قد حذف عنه أشياء كثيرة منها اسم علي عليه السلام في كثير من المواضع ومنها لفظة آل محمد "ع" غير مرة ومنها أسماء المنافقين في مواضعها ومنها غير ذلك إنه ليس أيضاً على الترتيب المرضي عند الله وعند الرسول صلى الله عليه وآله وسلم .) " .



ثانيا ً: كتاب أوائل المقالات لمؤلفه محمد بن نعمان " الشيخ المفيد" الصادر عن دار الكتاب الإسلامي في بيروت . جاء في باب " " القول في تأليف القرآن وما ذكر القوم من الزيادة فيه والنقصان " ( أقول :إن الأخبار قد جاءت مستفيضة عن أئمة الهدى من آل محمد ( ص ) باختلاف وما أحضه بعض الظالمين فيه من الحذف والنقصان " فأما القول بالتأليف فالموجود فيه بتقديم المتأخر وتأخير المتقدم ومن عرف الناسخ والمنسوخ والمكي والمدني لم يرتب بما ذكرناه . وأما النقصان فإنّ العقول لا تحيله ولا تمنع من وقوعه " وقد امتحنت مقالة من ادعاه وكلمت عليه المعتزلة وغيرهم طويلا ً فلم أظفر منهم بحجة . ) .


ثالثا ً: كتاب إلزام الناصب في إثبات حجة الغائب لمؤلفه " علي الحائري " المجلد الثاني صفحة 96 صادر عن دار الأعلمي بيروت ." ( فنادى ابن أبي قحافة بالمسلمين وقال لهم كل من عنده قرآن من آية أو سورة فليأت بها فجاء أبو عبيدة بن الجراح وعثمان وسعد بن أبي وقاص ومعاوية بن أبي سفيان وعبد الرحمن بن عوف وطلحة بن عبيدالله وأبو سعيد الخدري وحسان بن ثابت وجماعات المسلمين وجمعوا هذا القرآن وأسقطوا ما كان فيه من المثالب التي صدرت منهم بعد وفاة سيد المرسلين فلهذا ترى الآيات غير مرتبطة والقرآن الذي جمعه أمير المؤمنين ( ع ) بخطه محفوظ عند صاحب الأمر ( ع ) فيه كل شيء حتى أرش الخدش وأما هذا القرآن فلا شك ولا شبهة و أنما كلام الله سبحانه هكذا صدر عن صاحب الأمر (ع) . ) ".


رابعا ً: كتاب نور البراهين لمؤلفه نعمة الله صادر عن مؤسسة النشر الإسلامي في قم " المجلد الأول صفحة 526 جاء فيه " " ( فنقول : روى أصحابنا و مشايخنا في كتب الأصول من الحديث وغيرها أخبارا كثيرة بلغت حد التواتر في أن القرآن قد عرض له التحريف و كثير من النقصان وبعض الزيادة .
منها : ما روي عن السادة الأطهار عليهم أفضل الصلوات في قوله تعالى (كنتم خير أمة أخرجت للناس ) قالوا : كيف تكون هذه الأمة خير أمة وقد قتلوا الحسين بن علي عليهم السلام " و إنما نزلت كنتم خير أئمة . يعني بهم أهل البيت عليهم السلام .
ومثل ما روي بالأسانيد الكثيرة عنهم عليهم السلام في قوله عزّ شأنه " يا أيُها الرسول بلغّ ما اُنزل إليك في علي " الآية .
ومنها : ما روي عن أمير المؤمنين عليه السلام لمّا سئل عن الارتباط بين الكلامين في قوله تعالى : ( وإن خفتم ألا تقسطوا في اليتامى فانكحوا ما طاب لكم من النساء مثنى وثلاث ورباع ) فقال عليه السلام : قد سقط ما بين الكلامين أكثر من ثلث القرآن )" .



خامسا ً: كتاب تفسير القمي لمؤلفه أبو الحسن علي بن إبراهيم القمي " وهو من أسانيد الكتب الشيعية الأربعة " الكافي " من لا يحضره الفقيه " تهذيب الأحكام والاستبصار. فقد جاء في مقدمة المجلد الأول "( وأما ما هو معرف منه قوله : ( لكن الله يشهد بما أنزل عليك في علي أنزل بعلمه والملائكة يشهدون ) وقوله : ( يا أيها الرسول بلغ ما أنزل إليك من ربك في علي فإن لم تفعل فما بلغت رسالته ) وقوله : ( أن الذين كفروا وظلموا آل محمد حقهم لم يكن الله ليغفر لهم ) وقوله : ( سيعلم الذين ظلموا آل محمد حقهم أي منقلب ينقلبون ) وقوله : ( ولو ترى الذين ظلموا آل محمد حقهم في غمرات الموت ) ومثله كثير نذكره في مواضعه . )" .


فهذا غيض من فيض الكتب والمصادر التي تحدث فيها مشايخ الطائفة السابقون عن رأيهم في تحريف القرآن و علماء ومراجع الطائفة الحاليون لا يرفضون ما جاء به أسلافهم من القول بتحريف القرآن بل يدافعون عن هذه الآراء وأصحابها بكل صراحة .


وقد يسأل سائل عن سبب قول علماء الشيعة بتحريف القرآن طالما أن الله تعالى قد قال ? { إِنَّا نَحْنُ نَزَّلْنَا الذِّكْرَ وَإِنَّا لَهُ لَحَافِظُونَ } ?" وقد بيّن أيضاً ? { لاَ يَأْتِيهِ الْبَاطِلُ مِن بَيْنِ يَدَيْهِ وَلاَ مِنْ خَلْفِهِ } ? "؟.

فالجواب على هذا السؤال كما يراه بعض الباحثين يكمن بالأسباب التالية :

أولا ً : لعدم ذكر القرآن الكريم موضوع الإمامة " حيث يؤكد علماء الشيعة أن مسألة الإمامة من صلب العقيدة الشيعية وهي جزء من الإيمانيات كل الإيمان بالله وبالرسول ( صلى الله عليه وسلم ) و منكرها يعد كافراً" وهكذا الأمر بالنسبة للولاية التي تعد عندهم أفضل أركان الإسلام .
وقد روى الكليني بسنده عن زرارة عن أبي جعفر قال: ( بني الإسلام على خمسة أشياء: على الصلاة و الزكاة والحج والصوم والولاية، قال زرارة: قلت: وأي شيء من ذلك أفضل ؟ فقال : الولاية أفضل، لأنها مفتاحهن) "( الكافي للكليني - 2/18) .

إذن فان الولاية التي لها كل هذه العظمة عند الشيعة لم تذكر في القرآن فيما ذكرت الصلاة و الزكاة وغيرها صراحة" لذا فقد أوجد هذا الأمر مشكلة لم يجدوا حلا لها إلا القول بتحريف القرآن مدعين أن كبار الصحابة و بسبب عداءهم لعلي وأبناءه "و لكي يتخلصوا من ميراث رسول الله ( صلى الله عليه وسلم ) قاموا بحذف الآيات الدالة على الإمامة والولاية!.

ثانيا ً: إن علماء الشيعة ومن أجل التخلص من التناقض الواضح بين القرآن الكريم و ما تحمله كتبهم بشأن مقام و منزلة الصحابة ( رضوان الله عليه )" فقد اعتقدوا بتحريف القرآن الكريم لكونه قد ذكر فضل و علو منزلة صحابة رسول الله (صلى الله عليه وسلم ) فيما كتبهم تكفر الصحابة .

ثالثا ً : من الأسباب التي دعتهم إلى الطعن بالقرآن هو عدم ذكر القرآن الكريم للأئمة وفضلهم وفضل زيارة قبورهم . لذا فقد لجأ علماء الشيعة إلى اتهام الصحابة بحذف الآيات الدالة على فضائل الأئمة و معاجزهم
.


وانظر لمزيد من الفائدة


القول والفصل في اثبات تحريف الرافضة لكتاب الله

لأخينا الفاضل تقي الدين السني جزاه الله تعالى خيرا


http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=78184&highlight=%CA%DE%ED+%C7%E1% CF%ED%E4+%C7%E1%D3%E4%ED


ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ






من مواضيعي في المنتدى
»» ما موقف الإخوان من مأساة سنة إيران ؟
»» الرد الشافي على الجفري وبيان مخالفاته العقدية والمنهجية
»» العذراء في مصر والزهراء في العراق
»» حملات الإعدام الإيرانية الشاملة احتضار الفاشية الدينية
»» الزوجة النكدية ظاهرة حيرت العلماء وأرهقت الرجال
 
قديم 22-06-09, 12:55 PM   رقم المشاركة : 4
رواية
إثنا عشريه







رواية غير متصل

رواية is on a distinguished road


شكراً على التوضيح
والحمد لله حيث ظهر لي ان كل النسخ الموجودة والتي نسمعها في الراديو والقنوات سواء السنية او الشيعية هي نفس الشئ فالحمد لله على نعمته
شكراً جزيلاً







 
قديم 22-06-09, 12:58 PM   رقم المشاركة : 5
الهاوي
عضو ماسي






الهاوي غير متصل

الهاوي is on a distinguished road



===================
أقول:
===================

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله ( صحبه و اتباعه أجمعين )

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته







الضيف الإثنى عشري

أتمنى أن يكون شعور بعض علمائكم هو نفس شعورك و إرتياحك من إكتشاف أن القرآن غير محرف

لأنه - للأسف في بعض منتديات الشيعة - يعمل تصويت على الإعتقاد بتحريف القرآن الكريم

فهناك من يؤيد و هناك من يعترض!!؟؟؟

و هل تعلم أن الإثنى عشرية هي الطائفة التي تستميت للدفاع عن معتقدي التحريف !؟!

فهم لا يريدون أن يطلقوا عليهم حكم التكفير - و يختلقون لهم الأعاذير

فيالتهم كانت عندهم غيرتك و شعورك التي وصفته لنا



/////////////////////////////////////////////////






التوقيع :
-*/-*/-*/-*/-*/-*/-*/-*/-*/-*/-

يوجد في منتديات - النيليين و سبلة العرب و ....الخ

من المنتديات من يحمل هذا الاسم " الهاوي" فالرجاء التأكد

من انني صاحب هذه الكتابات بعرضها في هذا المنتدى

-*/-*/-*/-*/-*/-*/-*/-*/-*/-*/-
من مواضيعي في المنتدى
»» أجر الإسوة و السنة تحتم علينا بالزواج بمن صفاتهن مثل...
»» لكل مخالفينا ماذا لو حذفنا كلمة بِإِحْسَانٍ فعل سيتغير المعني
»» الفرق بين الإرادة الإلهية التشريعة و التكوينية و على أيهما نأثم؟؟؟
»» الرجاء الدخول لكل الاخوان المشاركين في منتدى النيلين
»» لماذا إجتمع المسلمين على الأنبياء و الرسل عليهم السلام و لم يجتمعوا على الأئمة؟
 
قديم 22-06-09, 01:03 PM   رقم المشاركة : 6
طالب الجنة
عضو نشيط







طالب الجنة غير متصل

طالب الجنة is on a distinguished road


نسأل الله لك الهداية يا رواية إن كان فرحك هذا من صميم قلبك نحو كتاب الله عز وجل







التوقيع :
موقع الإعجاز في القرآن و السنة لا تفوتوه ...http://www.55a.net/firas/arabic/
من مواضيعي في المنتدى
»» عاجل
»» مقطع من فلم وثائقي عن البرزخ بين البحرين
»» دخول إجباري هل الصورة حقيقية ؟
»» السيستاني وعلم الفلك رهيبة
»» سؤال ساخن خاص للسنة!!!
 
قديم 22-06-09, 04:02 PM   رقم المشاركة : 7
رواية
إثنا عشريه







رواية غير متصل

رواية is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة albaydawy_77 مشاهدة المشاركة
   نسأل الله لك الهداية يا رواية إن كان فرحك هذا من صميم قلبك نحو كتاب الله عز وجل

كيف لا اكون على الهدى وقد احببت القران ولا يفارقني ليل نهار
الف شكر على الدعاء






 
قديم 22-06-09, 04:04 PM   رقم المشاركة : 8
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


رواية

ما قولك في كتاب فصل الخطاب في اثبات تحريف
كتاب رب الارباب للطبرسي هل قرأته أو قرأتيه ؟؟







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» هل الموتى يسمعون يا رافضة ؟؟
»» بسند صحيح / أول من يبدأ قائمُ الرافضة بقتلهم هم الكذبة من شيعته .. !!
»» سقوط دين الرافضة : الأنبياء يورثون العلم لا المال فالانبياء لا يورثون
»» أين النص يا أدعياء النص
»» رزيةَ الخميس نقمة على القوم
 
قديم 22-06-09, 04:13 PM   رقم المشاركة : 9
رواية
إثنا عشريه







رواية غير متصل

رواية is on a distinguished road


عفوا ؟ هل يجب علي قراءته ؟ انا اقرا القران واتدبر فيه دائماً







 
قديم 22-06-09, 04:15 PM   رقم المشاركة : 10
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


لكن كما يقول البحراني ( أن تحريف القران من مقتضى العقيد الاثنا عشرية )
وكتاب فصل الخطاب يثبت تحريف علمائكم لكتاب الله
ما قولك في هذا ؟؟







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» إلي الإباضية / من أين أخذتم إعتقادكم .. ؟
»» ضعف حديث إن الله يغضب لغضبك ويرضى لرضاكِ
»» الإتقان في بيان حال تليد بن سليمان ( بحث حديثي )
»» سخافةُ المفتري الطاعن في الإمام الزهري
»» فتح القدير في ضعف الراوي حكيم بن جبير
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 06:42 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "