العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الحوار مع الأباضية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 08-11-10, 09:48 PM   رقم المشاركة : 1
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


إلي الخوارج من أين تاخذون دينكم ؟

السؤال في العنوان ..







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» الإصدار الثاني / قوالبُ الثلج في حال أبي بلج (pdf + word )
»» القول والفصل في أية الولاية
»» اعترافات وتناقضات علماء الشيعة في علم الحديث والرجال
»» يا رافضة ما هو كتابكم الصحيح .. ؟؟
»» إلي الخوارج من أين تاخذون دينكم ؟
 
قديم 09-11-10, 09:20 AM   رقم المشاركة : 3
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


وإياكم أخي الحبيب ونفع الله بكم أستاذي الكريم ..







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» دعوى التلاعب في نسخ صحيح مسلم في الميزان
»» إضطراب العلامة الحلي في [ توثيقاته ]
»» الحلي يقول لا عبرة بتوثيق المتأخرين ومديحهم للراوي
»» الرافضي pain في منتديات يا حسين يدعوني للمناظرة
»» إستدلال الرافضة لأثبات الأصل بالظن أو المتشابه
 
قديم 09-11-10, 10:59 AM   رقم المشاركة : 4
مرابط من تونس
عضو ذهبي






مرابط من تونس غير متصل

مرابط من تونس is on a distinguished road


من مسند العنقاء

عن الخرافة أبي كريمة عن الأسطورة الربيع بن حبيب عن التائه في البيداء والصحاري إلى اليوم ولم يعثر له على أثر الورجلاني







 
قديم 09-11-10, 11:05 AM   رقم المشاركة : 5
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


أضحك الله سنك أخي الحبيب .







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» إرشاد الحائر إلي ضعف حديث الطائر
»» كذب اللامرادي فقال " شعبة يدلس ويكذب " إفتراءٌ صريح [ وثائق ]
»» في دين الرافضة انتحار الائمة
»» سؤال صاروخي من غرفة السرداب منهاج السنة
»» عصف الرياح في الذب عن وكيع بن الجراح
 
قديم 09-11-10, 11:10 AM   رقم المشاركة : 6
SIBAN
اباضي






SIBAN غير متصل

SIBAN is on a distinguished road


تقي الدين إن كنت تريد الحوار فعليك أن تتخذ موقفا مما يسوقه التونسي و إلا فإن الموقع سينعدم من المصداقية وهذا يشوه صورة الإسلام.
إلا إن كان الغرض من الموقع غير الحق؟

رفع الله قدر الإباضية يستمدون دينهم من القرآن والسنة الصحيحة
ولاحظ أنني قلت السنة الصحيحة فالإباضية يأخذون بالحق أنى وجد.

وكما قال الإمام السالمي في قصيدة كشف الحقيقة لمن جهل الطريقة:



فـــنـــأخـــذ الــــحـــــق مـــــتـــــى نــــــــــراه لــــــو كــــــان مــبــغــض لـــنــــا أتـــــــاه
والـبـاطـل الـمــردود عـنـدنـا لـرجــل قـد خالـف الحـق ولـو كـان علـي
نـرضــي بـمــا يـرضــي بــــه الالــــه فـــــــي ديـــنــــه ونـــأبــــا مـــــــا يـــأبــــاه







 
قديم 09-11-10, 11:12 AM   رقم المشاركة : 7
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


جميل تأخذون دينكم من السنة الصحيحة .
الآن أتني من السنة الصحيحة ما يوافق بدعة خلق القرآن .. ؟؟

أو أتني من القرآن .
بنصٍ صريح ما يقول بكفر مرتكب الكبيرة .







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» تخريج حديث رد الشمس وبيان ضعفهِ
»» كشف اباطيل التيجاني في كتابه ثم اهتديت ( ثم ضللت )
»» [ فليح ومحمد بن سليمان ] وشبهة البخاري يروي للضعفاء
»» اتحدى الشيعة ان تجيبني على هذه الاسئله
»» رزيةَ الخميس نقمة على القوم
 
قديم 09-11-10, 11:40 AM   رقم المشاركة : 8
SIBAN
اباضي






SIBAN غير متصل

SIBAN is on a distinguished road


قضية خلق القرآن يحاوركم فيها من هو أعلم مني في أكثر من موضوع.. فلا داعي للتكرار

(ومن يعصي الله ورسوله فإن له نار جهنم خالدين فيها أبدا)
(ومن يعصي الله و رسوله ويتعد حدوده يدخله نارا خالدا فيها وله عذاب مهين)

ومَن يَعْصِ الله ورسوله، بإنكاره لأحكام الله، وتجاوزه ما شرعه الله لعباده بتغييرها، أو تعطيل العمل بها، يدخله نارًا خالدا فيها، وله عذاب يخزيه ويهينه.


ويقول الرسول صلى الله صلى الله عليه وسلم" كل أمتي تدخل الجنه إلا من أبى , قيل : ومن يأبى يا رسول الله ؟ قال : من أطاعني دخل الجنه ومن عصاني فقد أبى "







 
قديم 09-11-10, 11:47 AM   رقم المشاركة : 9
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


قلتم بأخذكم دينكم من القرآن الكريم .
فالقرآن الكريم فيه ( المحكم ) وفيه ( المتشابه ) .
الآن المحكم هو ما لم يحتمل التأويل إلا لوجهٍ واحد .
وقلتم في دينكم ( مرتكب الكبيرة كافر ) .

قلنا ما هي الآية المحكمة .
التي تثبت هذا المثبت هداك الله .
آية واحدة محكمة لا تحتمل التأويل لأكثر من وجهٍ .
فهل تملك الآية هذه هداك الله تعالى ومعصية النبي .
هنا قولهُ ( إلا من أبى ) هل هو جحود أم فسوق .. ؟؟

وما هي القرينة .
على أن المراد هي الكبيرة .
في نص حديث النبي صلى الله عليه وسلم .
كل ما أطلبهُ هو نصوص كنصوص الأول .
ولن نتكلم في الأصول الآن ولنبقى في مبحثنا .

والله الموفق







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» الأمم الأخلاق أما أن تهتدي وأما أن تبقى على الشرك [ مناظرة ثنائية ]
»» من أين لكم بها يا إسماعيلية ؟
»» لماذا لا يصلي الرافضة الجمعة
»» بين النكرة [ المختار الإمامي ] والأخ الكريم [ الصواعق المرسله ] فضائح قوية
»» حول مرتكب الكبيرة فمن لها ؟
 
قديم 09-11-10, 03:54 PM   رقم المشاركة : 10
مرابط من تونس
عضو ذهبي






مرابط من تونس غير متصل

مرابط من تونس is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة siban مشاهدة المشاركة
   تقي الدين إن كنت تريد الحوار فعليك أن تتخذ موقفا مما يسوقه التونسي و إلا فإن الموقع سينعدم من المصداقية وهذا يشوه صورة الإسلام.
إلا إن كان الغرض من الموقع غير الحق؟

رفع الله قدر الإباضية يستمدون دينهم من القرآن والسنة الصحيحة
ولاحظ أنني قلت السنة الصحيحة فالإباضية يأخذون بالحق أنى وجد.

وكما قال الإمام السالمي في قصيدة كشف الحقيقة لمن جهل الطريقة:



فـــنـــأخـــذ الــــحـــــق مـــــتـــــى نــــــــــراه لــــــو كــــــان مــبــغــض لـــنــــا أتـــــــاه
والـبـاطـل الـمــردود عـنـدنـا لـرجــل قـد خالـف الحـق ولـو كـان علـي
نـرضــي بـمــا يـرضــي بــــه الالــــه فـــــــي ديـــنــــه ونـــأبــــا مـــــــا يـــأبــــاه

الأباضي
سأكون موضوعيا ومنطقيا إلى أبعد الحدود
وسنرى أين تكون المصداقية

التونسي تحداكم في أمور واضحة بينة جلية

1 - ابن أبي كريمة لا وجود له إلا في الخرافات
2 - ابن الربيع لا وجود له إلا في الأساطير
3 - الورجلاني لا وجود له إلا في الفيافي والقفار( انتاج سبيايستون)

أين المشكلة هنا وأين المصداقية التي تريدها

أ - هل المصداقية تكون بإثبات العكس وافحام التونسي بأنه أخطأ
ب - أم المصداقية بالنواح واللطم

هذا موقفي مبني على أدلة قطعيه أن الثلاثة لم تلدهم النساء وإنما فبركة أباضية

تفضل: شمر على ساعديك وهات لنا من وثقهم

لا تقل: وثقهم الخليلي والسالمي






 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 07:47 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2023, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "