العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 30-03-06, 06:59 PM   رقم المشاركة : 1
الجسار1
عضو ماسي






الجسار1 غير متصل

الجسار1 is on a distinguished road


فسر هذه العبارة التالية إذا رضع الرجل من لبن امراة

أريد أن أحدد حتى لا يفهم موضوعي غير الذي أريده لينتبه الجميع :-
أولاً : يفسر الكلام المكتوب فقط بكلام واضح عبارة عبارة
ثانياً : عدم الإجابة على موضوعي بسؤال مضاد فقط الاقتصار على المطلوب
ثالثاً : أرجو قرا الموضوع جيداً ..
رابعاً : عدم الاستعجال في الرد حتى لا يقع بخطأ أعظم منه ....
خامساً : عدم الخروج من أصل الموضوع أبداً .( تفسير وفقط )
هذه النصوص المطلوب تفسيرها :-

الاستبصار - الشيخ الطوسي ج 3 ص 201 :
[ أبواب الرضاع ]
[ 126 - باب أن اللبن للفحل ]
[ 728 ] 10 - محمد بن الحسن الصفار عن أحمد بن الحسن بن علي بن فضال عن ابن أبي عمير عن جميل بن دراج عن أبي عبد الله عليه السلام قال
: إذا رضع الرجل من لبن امرأة حرم عليه كل شئ من ولدها وإن كان الولد من غير الرجل الذي كان أرضعته بلبنه ، وإذا رضع من لبن الرجل حرم عليه كل شئ من ولده وإن كان من غير المرأة التي أرضعته
,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,, ,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,

- تهذيب الأحكام - الشيخ الطوسي ج 7 ص 321 :
كتاب النكاح
27 - باب ما يحرم من النكاح من الرضاع وما لا يحرم منه
( 1325 ) 33 - وروى محمد بن الحسن الصفار عن أحمد بن الحسن بن
/ صفحة 322 /
على بن فضال عن ابن ابى عمير عن جميل بن دراج عن ابى عبد الله عليه السلام قال :
إذا رضع الرجل من لبن امراة حرم عليه كل شئ من ولدها وان كان الولد من غير الرجل الذى كان ارضعته بلبنه . وإذا رضع من لبن الرجل حرم عليه كل شئ من ولده وان كان من غير







التوقيع :
أعطني رافضياً واحداً يستعمل عقله !!

وقال الكشّي (135)، الحديث 31:
(عن محمد بن عيسى، عن زكريّا، عن ابن مسكان، عن قاسم الصيرفى، قال: سمعت أبا عبد اللّه عليه السلام، يقول: قوم يزعمون أني لهم إمام، واللّه ما أنا لهم بإمام، مالهم، لعنهم اللّه، كلّما سترت ستراً هتكوه، هتك اللّه ستورهم).

الكافي - ج 1 - ص 369 الغيبة - ص 341 بحار الأنوار - ج 4 - ص 132





كتاب ( الامامة والنص )ــ http://www.fnoor.com/mybooks/emama.htm

الإمامة :
http://www.alqadisiyya3.com/books/mawadda.doc
من مواضيعي في المنتدى
»» السيستاني وفضيحة الدبر / فيديو
»» الوضع الحديثي في المذهب الشيعي الاثني عشري
»» يا شيعة إيش قصتكم مع الحمير
»» فضل اللعن في دين الشيعة
»» حدمة البحث العلمي لجميع الأعضاء
 
قديم 30-03-06, 09:09 PM   رقم المشاركة : 2
الجسار1
عضو ماسي






الجسار1 غير متصل

الجسار1 is on a distinguished road


لا يوجد و لا كتاب صحيح 100% لدى الشيعة الاثني عشرية حتى لا يكون كالقرآن
ولوسألت أحدهم ..س / لو أحدكم جمع كل الصحيح في الكتب الشيعية ووضعتها في كتاب هو المجموع الصحيح في جميع الكتب الشيعية
و السؤال هو....... : ( وقبله ضع المؤشر على العبارة التالية ) :
لا تنس أن تضع المؤشر على هذه العبارة [mouseover=فكر بعمق وبتمهل وعدم استعجال و أثبت أنها رواية ضعيفة]هل بذلك يصبح كالقرآن ؟؟[/mouseover]






التوقيع :
أعطني رافضياً واحداً يستعمل عقله !!

وقال الكشّي (135)، الحديث 31:
(عن محمد بن عيسى، عن زكريّا، عن ابن مسكان، عن قاسم الصيرفى، قال: سمعت أبا عبد اللّه عليه السلام، يقول: قوم يزعمون أني لهم إمام، واللّه ما أنا لهم بإمام، مالهم، لعنهم اللّه، كلّما سترت ستراً هتكوه، هتك اللّه ستورهم).

الكافي - ج 1 - ص 369 الغيبة - ص 341 بحار الأنوار - ج 4 - ص 132





كتاب ( الامامة والنص )ــ http://www.fnoor.com/mybooks/emama.htm

الإمامة :
http://www.alqadisiyya3.com/books/mawadda.doc
من مواضيعي في المنتدى
»» سؤال جديد للشيعة الاثني عشرية... الإجابة على قدر السؤال ..
»» أيها المحب للولاية إهنا لو سمحت
»» أسمع الفضايح تعال ياشيعي يا عاقل أسمع
»» مقتدى الصدر يعتقد بأن علي عليه السلام يدخل الجنة من يشاء ويدخل النار من يشاء
»» للذي يبحث عن الضحك ( أضحك على لطمية راضية )
 
قديم 30-03-06, 10:50 PM   رقم المشاركة : 3
عبدالرحمن الحسيني
عضو فضي






عبدالرحمن الحسيني غير متصل

عبدالرحمن الحسيني is on a distinguished road


قريته فوق اربع مرات مو راضي يدش بصماخي

اقتباس:
وإذا رضع من لبن الرجل حرم عليه كل شئ من ولده وان كان من غير

يعني الرجال يرضع ولا شلون انا عمري ما شفت رجال يرضع بس اذا عند الروافض هالشي لا اعلم
صراحة الجسار ما فهمت ما في توضيح






 
قديم 30-03-06, 11:28 PM   رقم المشاركة : 4
الجسار1
عضو ماسي






الجسار1 غير متصل

الجسار1 is on a distinguished road


والله يالحبيب الغالي أنا عندي نصوص كثيرة بحاجة إلى تفسير بس هؤلاء ما يعطونك إجابة وااااضحة وحتشوف إذا جاوبوا على هذا الموضوع والسؤال ...تحياتي







التوقيع :
أعطني رافضياً واحداً يستعمل عقله !!

وقال الكشّي (135)، الحديث 31:
(عن محمد بن عيسى، عن زكريّا، عن ابن مسكان، عن قاسم الصيرفى، قال: سمعت أبا عبد اللّه عليه السلام، يقول: قوم يزعمون أني لهم إمام، واللّه ما أنا لهم بإمام، مالهم، لعنهم اللّه، كلّما سترت ستراً هتكوه، هتك اللّه ستورهم).

الكافي - ج 1 - ص 369 الغيبة - ص 341 بحار الأنوار - ج 4 - ص 132





كتاب ( الامامة والنص )ــ http://www.fnoor.com/mybooks/emama.htm

الإمامة :
http://www.alqadisiyya3.com/books/mawadda.doc
من مواضيعي في المنتدى
»» عظمة يوم النيروز عند الشيعة الإمامية
»» يا رافضة يا دين اللعن تعالوا لننظر كيف وصل دينكم ؟ بعد هذا إسأل نفسك هل أنا على حق !؟
»» حسن أبطحي يقول الرسول صلى الله عليه وآله كان يقبل فاطمة في فمها ويمص لسانها !!
»» قول الباقر عليه السلام وأخوه ( ع )
»» أسمع الفضايح تعال ياشيعي يا عاقل أسمع
 
قديم 30-03-06, 11:41 PM   رقم المشاركة : 5
محب القسط
( ادعوا لي بالمغفرة )






محب القسط غير متصل

محب القسط is on a distinguished road


أحسنت أخي الجسار ، ولفظ امرأة هنا نكرة حتى لا يأتي منهم من يقول المقصود زوجته

ولا أظنهم سيقولون أن الرجل كالطفل

نرجو أن تسترسل بالموضوع فهو رائع حتى ينتهي القوم عن شبهة رضاع الكبير







من مواضيعي في المنتدى
»» أخي اسلامي
»» خادمة الزهراء ،، هنا العفة والحياء
»» طرد طالبة إسرائيلية لاعتناقها الإسلام
»» وين اهل الغيره على عرض المصطفى صلى الله عليه وسلم
»» لاحظ معي أيها المسلم .. هذا الشيعي .!!
 
قديم 31-03-06, 12:00 AM   رقم المشاركة : 6
الجسار1
عضو ماسي






الجسار1 غير متصل

الجسار1 is on a distinguished road


أهلين إخواني الحسيني و محب القسط
أنا أريد حالياً أن يفسروا لي فقط العبارات السابقة ( الأحاديث السابقة من مصادرهم ) وأنبه مرة أخرى على الشروط السابقة أنبه أنبه أنبه أنبه أنبه أنبه أنبه







التوقيع :
أعطني رافضياً واحداً يستعمل عقله !!

وقال الكشّي (135)، الحديث 31:
(عن محمد بن عيسى، عن زكريّا، عن ابن مسكان، عن قاسم الصيرفى، قال: سمعت أبا عبد اللّه عليه السلام، يقول: قوم يزعمون أني لهم إمام، واللّه ما أنا لهم بإمام، مالهم، لعنهم اللّه، كلّما سترت ستراً هتكوه، هتك اللّه ستورهم).

الكافي - ج 1 - ص 369 الغيبة - ص 341 بحار الأنوار - ج 4 - ص 132





كتاب ( الامامة والنص )ــ http://www.fnoor.com/mybooks/emama.htm

الإمامة :
http://www.alqadisiyya3.com/books/mawadda.doc
من مواضيعي في المنتدى
»» أسئلة سهلة للشيعة
»» طريقة إستعادة الإفتراضيات للإكسبلورر 8
»» يا شيعي أدخل هنا لو سمحت وقف مع الدليل
»» البحراني كوول يكفر عمر بن الخطاب رضي الله عنه ويعرض بالرسول صلى الله عليه وآله
»» تعرف على دين الشيعي في صور فقط
 
قديم 31-03-06, 01:37 AM   رقم المشاركة : 7
حسين الشريف
عضو ذهبي








حسين الشريف غير متصل

حسين الشريف


المقصود والله اعلم هو اذا سبق للرجل وان ارضعته امراة في طفولته وليس المقصود هو انه رضع حال كبره

وهذا الكلام من باب العدل والانصاف الذي امرنا الله به

وهذا الكلام معناه ان المرأة اذا ارضعت رجلا صار اخا لكل ابناء الرجل الذي ارضعته من لبنه حتى لو كانو من نساء اخريات لان اللبن بالاصل للزوج

وهذا موجود حتى عندنا

وشكرا لكم







التوقيع :
...............نحن امة دعوة.........
من مواضيعي في المنتدى
»» نقل حي ومباشر للشرك بالله بطولة السيد الخامنائي مرشد الثورة الاعالى
»» اذا كان هؤلاء هم اهل البيت فاني ابرأ الى الله منهم الى يوم القيامة لما اضلوا الناس
»» Marital Status ::::rented الحالة الاجتماعية :: مُستَأجَرة
»» اخي الجمال :: كذلك موسى بن جعفر احمق عند الرافضة ...
»» دعوة عامة ..الاخ المهتدي المرتضى علي يفضح الرافضة
 
قديم 31-03-06, 02:33 AM   رقم المشاركة : 8
الجسار1
عضو ماسي






الجسار1 غير متصل

الجسار1 is on a distinguished road


تفسير حسين الشريف لــ( إذا رضع الرجل من لبن امرأة )

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حسين الشريف 
   المقصود والله اعلم هو اذا سبق للرجل وان ارضعته امراة في طفولته وليس المقصود هو انه رضع حال كبره

وهذا الكلام من باب العدل والانصاف الذي امرنا الله به

وهذا الكلام معناه ان المرأة اذا ارضعت رجلا صار اخا لكل ابناء الرجل الذي ارضعته من لبنه حتى لو كانو من نساء اخريات لان اللبن بالاصل للزوج

وهذا موجود حتى عندنا

وشكرا لكم

حبيبي حسين معليش تقول من باب الانصاف والعدل هذا حق آمنا به وسلمنا بس تفسيرك ( اذا سبق للرجل وان ارضعته امراة في طفولته وليس المقصود هو انه رضع حال كبره ) هذا على أي أساس أتيت به نبغا نعرف وكيف استنتجت ذلك
طيب هم يقولون ويستشهدون بحديث في صحيح مسلم 3673 - حَدَّثَنَا عَمْرٌو النَّاقِدُ، وَابْنُ أَبِي عُمَرَ، قَالاَ حَدَّثَنَا سُفْيَانُ بْنُ عُيَيْنَةَ، عَنْ عَبْدِ الرَّحْمَنِ، بْنِ الْقَاسِمِ عَنْ أَبِيهِ، عَنْ عَائِشَةَ، قَالَتْ جَاءَتْ سَهْلَةُ بِنْتُ سُهَيْلٍ إِلَى النَّبِيِّ صلى الله عليه وسلم فَقَالَتْ يَا رَسُولَ اللَّهِ إِنِّي أَرَى فِي وَجْهِ أَبِي حُذَيْفَةَ مِنْ دُخُولِ سَالِمٍ - وَهُوَ حَلِيفُهُ ‏.‏ فَقَالَ النَّبِيُّ صلى الله عليه وسلم ‏"‏ أَرْضِعِيهِ ‏"‏ ‏.‏ قَالَتْ وَكَيْفَ أُرْضِعُهُ وَهُوَ رَجُلٌ كَبِيرٌ فَتَبَسَّمَ رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم وَقَالَ ‏"‏ قَدْ عَلِمْتُ أَنَّهُ رَجُلٌ كَبِيرٌ ‏"‏ ‏.‏ زَادَ عَمْرٌو فِي حَدِيثِهِ وَكَانَ قَدْ شَهِدَ بَدْرًا ‏.‏ وَفِي رِوَايَةِ ابْنِ أَبِي عُمَرَ فَضَحِكَ رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم ‏.
طيب كيف تفسر هنا هذا الحديث وهم يقولون ويطعنون بعائشة أم المؤمنين بواسطة هذا الحديث وغيره ويستهزؤن ممكن تفسر لنا كيف ترد أيضاً وذلك من باب العدل والانصاف أيضاً... أخوك الجسار1






التوقيع :
أعطني رافضياً واحداً يستعمل عقله !!

وقال الكشّي (135)، الحديث 31:
(عن محمد بن عيسى، عن زكريّا، عن ابن مسكان، عن قاسم الصيرفى، قال: سمعت أبا عبد اللّه عليه السلام، يقول: قوم يزعمون أني لهم إمام، واللّه ما أنا لهم بإمام، مالهم، لعنهم اللّه، كلّما سترت ستراً هتكوه، هتك اللّه ستورهم).

الكافي - ج 1 - ص 369 الغيبة - ص 341 بحار الأنوار - ج 4 - ص 132





كتاب ( الامامة والنص )ــ http://www.fnoor.com/mybooks/emama.htm

الإمامة :
http://www.alqadisiyya3.com/books/mawadda.doc
من مواضيعي في المنتدى
»» آية الله الـذي اهـتـدى للإســلام( آية الله العظمى السيد أبو الفضل إبن الرضا البرقعي )
»» من القاب المهدي المنتظر أبوبكر
»» المسيح الدجال بغار سامراء للنصاب المهاجر
»» الشيعة وهوس الجنس
»» سؤال عن أهل الكساء للشيعة
 
قديم 31-03-06, 02:53 AM   رقم المشاركة : 9
شرقااااوي
رافضي







شرقااااوي غير متصل

شرقااااوي is on a distinguished road


إذا رضع الرجل من لبن امرأة

إذا إفتراضية

رضع فعل ماضي

يعني لو حصل ورضع هذا الرجل عندما كان صغيرا (في الماضي) من لبن إمرأة فإنه يترتب عليه كذا وكذا


أما أرضعيه فهو فعل أمر في الحال الحاضر

قالت كيف أرضعه وهو رجل كبير (يعني وقتها هو كبير)


سبحان الله
هذا وانت عربي وتخلي أعجمي يشرح لك

والسلام .







 
قديم 31-03-06, 02:56 AM   رقم المشاركة : 10
الحسام
Guest





الحسام غير متصل

الحسام is on a distinguished road


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أحسنت أخي حسين الشريف جزاك الله خيرا

الجسار يريد تفسيرا حرفيا كتفسير ( ولاتقربوا الصلاة )

الجسار يريد أن يقول أن الشيعة لديهم مسألة رضاع الكبير


سأختصر عليك المسافة ، للمرجع الشيعي رسالة علمية أو منتخب للمسائل الإسلامية وفيه يضع المرجع الأحكام من ( أحكام الطهارة - أحكام الحيض - أحكام الصلاة - أحكام القبلة - ..................................... إلى آخره ) كل ما أريده منك مراجعة باب أحكام الرضاع لكل المراجع فإن رأيت إشارة لرضاع الكبير فأحضرها مع الدليل ...







 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 04:13 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "