العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 06-06-09, 11:03 PM   رقم المشاركة : 1
الجسار1
عضو ماسي






الجسار1 غير متصل

الجسار1 is on a distinguished road


فضل اللعن في دين الشيعة

أولاً بودي أن أذكر ماهي مكانة اللعن والسباب في دين أهل السنة :
عن عَبْدِ اللهِ بْنِ مَسْعودٍ أَنَّ النَّبِيّ صلى الله عليه وسلم قَالَ: (سِبَابُ الْمُسْلِم فُسُوقٌ وَقِتالُهُ كُفْرٌ). متفق عليه

عَنْ أَنَسِ بْنِ مَالِكٍ رَضِي اللَّه عَنْه قَال

َ : لَمْ يَكُنِ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ سَبَّابًا ، وَلَا فَحَّاشًا ، وَلَا لَعَّانًا ، كَانَ يَقُولُ لِأَحَدِنَا عِنْدَ الْمَعْتِبَةِ : " مَا لَهُ تَرِبَ جَبِينُهُ " [ أخرجه البخاري ] .


عن ابن عباس رضي الله تعالى عنهما قال : قال صلى الله عليه وسلم " من سبّ أصحابي فعليه لعنة الله والملائكة والناس أجمعين " . الصحيحة (2340)


أما في دين الشيعي
حديث علوي نقل من خط محمد بن الحسن الحر العاملي المجاور بالمشهد المقدس الرضوي ان أمير المؤمنين كان يطوف بالكعبة فراى رجلا متعلقا باستار الكعبة وهو يصلي على محمد وآله ويسلم عليه ومر به ثانيا ولم يسلم عليه فقال يا أمير المؤمنين لم لم تسلم علي هذه المرة فقال خفت ان اشغلك عن اللعن و هو افضل من السلام ورد السلام ومن الصلوة على محمد وآل محمد .
مجمع النورين- الشيخ أبو الحسن المرندي ص 208


ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــ

مكانة أبوبكر وعمر رضي الله عنهما

روى البخاري بإسناده إلى أبي يعلى عن محمد بن الحنفية (1) قال : " قلت لأبي أي الناس خير بعد رسول الله صلى الله عليه وسلم ؟ قال : أبو بكر ، قلت : ثم من ؟ قال : ثم عمر ، وخشيت أن يقول عثمان ، قلت : ثم أنت ؟ قال: ما أنا إلا رجل من المسلمين ".

صحيح البخاري مع الفتح ك فضائل الصحابة باب قول النبي صلى الله عليه وسلم : (( لو كنت متخذاً خليلاً )) (7/20) حديث (3671) .
(1) هو أبو القاسم محمد بن علي بن أبي طالب الهاشمي ، المعروف بابن الحنفية المدني ، ثقة عالم من سادات قريش ومن الشجعان المشهورين والأقوياء المذكورين، مات بالمدينة النبوية بعد الثمانين . انظر البداية والنهاية (9/40-42) والتقريب (497).

ما ورد عن آل البيت في حق أبي بكر وعمر رضي الله عنهما من آل البيت وتواتر ذلك عنهم تواتراً قطعياً ، ما ينكره إلا مكابر ومعاند ، وسأورد في هذا المطلب جملة مما نقل عن آل البيت في حقهما ليتبين للعاقل براءة آل البيت مما تنسبه الرافضة إليهم كذباً وزوراً وليتضح بطلان ذلك الزعم والتأويل الفاسد من أن تلك الأقوال صدرت عنهم تقيه ومداراة .فقد ثبت عن علي رضي الله عنه بما لا يدع مجالاً للشك القول بتفضيل أبي بكر وعمر رضي الله عنهم :

وروى الأمام أحمد وغيره بأسانيد إلى علي رضي الله عنه أنه قال لأبي جحيفة: ألا أخبرك بأفضل هذه الأمة بعد نبيها قال : قلت : بلى ولم أكن أرى أحداً أفضل منه ، قال : أفضل هذه الأمة بعد نبيها أبو بكر وبعد أبو بكر عمر وبعدهما آخر ثالث لم يسمه )) المسند (1/106) وثمة روايات أخرى بهذا المعنى ، قال الساعاتي في بلوغ الأماني (22/181) سندها كلها صحيحة ، وهي موقوفة على علي رضي الله عنه ولكن لها حكم الرفع لأن مثلها لا يقال بالرأي . ورواه أيضاً في فضائل الصحابة (1/303) حديث (405) وقال محققه : إسناده صحيح . ورواه ابن ماجة في سننه (1/39) حديث (106) وابن أبي عاصم في السنة (2/571) حديث (203) وقال الألباني : إسناده حسن ، والطبراني في المعجم الكبير (1/64) وابن شيبه في المصنف (6/351) حديث (31950) والبخاري في التاريخ الكبير (3/306-307) .
ـــــــــــــــــ
وروى ابن عبد البر بإسناده إلى النزال بن سبرة عن علي عليه السلام قال : ((خير هذه الأمة بعد نبيها أبو بكر ثم عمر ))الاستيعاب ( 2/ 243 ) .


وروى الذهبي بسنده إلى بسام الصيرفي قال : سألت أبا جعفرعن أبي بكر وعمر فقال والله إني لأتولاهما وأستغفر لهما ، وما أدركت أحداً من أهل بيتي إلا ويتولاهما.
السير (4/403) وأورده الزمخشري في المختصر من كتاب الموافقة (130) والمقدسي في الرد على الرافضة (304) .
بسام الصيرفي : هو : بسام بن عبد الله الصيرفي أبو الحسن الكوفي ثقة بقي إلى بعد الخمسين ومائة , انظر ميزان الاعتدال (1/308) والتهذيب (1/434) .


فعن سالم بن أبي حفصة قال : سألت أبا جعفر وابنه جعفراً عن أبي بكر وعمر فقالا لي : (( يا سالم ، تولهما وابرأ من عدوهما ، فإنهما كانا إمامي هدى )) .
هو : سالم بن أبي حفصة العجلي ، أبو يونس ، صدوق في الحديث إلا أنه شيعي غالي مات في حدود سنة أربعين ومائة . انظر التقريب (226) .
المصدر : السنة لعبد الله (2/558) حديث (1303) والاعتقاد للبيهقي (185) والمختصر للزمخشري (129) والرد على الرافضة للمقدسي (303) والتهذيب لابن حجر (9/351) .










التوقيع :
أعطني رافضياً واحداً يستعمل عقله !!

وقال الكشّي (135)، الحديث 31:
(عن محمد بن عيسى، عن زكريّا، عن ابن مسكان، عن قاسم الصيرفى، قال: سمعت أبا عبد اللّه عليه السلام، يقول: قوم يزعمون أني لهم إمام، واللّه ما أنا لهم بإمام، مالهم، لعنهم اللّه، كلّما سترت ستراً هتكوه، هتك اللّه ستورهم).

الكافي - ج 1 - ص 369 الغيبة - ص 341 بحار الأنوار - ج 4 - ص 132





كتاب ( الامامة والنص )ــ http://www.fnoor.com/mybooks/emama.htm

الإمامة :
http://www.alqadisiyya3.com/books/mawadda.doc
من مواضيعي في المنتدى
»» يا شيعي الآن صيح وقول يا علي يعني يا الله يجاوبك ابو حسين
»» وقـفـة مع من يدعي الفهم والعلم من الشيعة الإماميين
»» عظمة يوم النيروز عند الشيعة الإمامية
»» فنان السويدي رسم الرسول عليه الصلاة والسلام في هيئة كلب فماذا أنتم فاعلون ؟
»» يا شيعة هل تصاهرون أعداء الله وتسمون أبنائكم بهم ؟
 
قديم 06-06-09, 11:21 PM   رقم المشاركة : 2
الجسار1
عضو ماسي






الجسار1 غير متصل

الجسار1 is on a distinguished road


فضل أبوبكر وعمر رضي الله عنهما في كتب الشيعة :

قاتل الله الجهل
قول أبو الحسن على بن أبى طالب " و إنا نرى أبا بكر أحق الناس بها , إنه لصاحب الغار و ثاني أثنين , و إنا لنعرف له سنه , و لقد أمره رسول الله بالصلاة و هو حي " شرح النهج لابن أبى الحديد 1/332
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

و يقول أيضاً كما جاء فى النهج " جاء أبو سفيان إلى على (ع) فقال : وليتم على هذا الأمر أذل بيت فى قريش , أما و الله لئن شئت لأملأنها على أبى فصيل خيلاً و رجلاً , فقال على (ع) : طالما غششت الإسلام و أهله , فما ضررتهم شيئاً , لا حاجة لنا إلى خيلك و رجلك , لولا أنا رأينا أبابكر لها أهلا لما تركناه "
شرح النهج لابن أبى الحديد 1/130

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

جاء رجلاً إلى أمير المؤمنين (ع) فقال : سمعتك تقول فى الخطبة آنفاً : اللهم أصلحنا بما أصلحت به الخلفاء الراشدين , فمن هما ؟ قال : حبيباى , و عماك أبوبكر و عمر , إماما الهدى , و شيخا الإسلام , ورجلا قريش , و المقتدى بهما بعد رسول الله صلى الله عليه و سلم و آله , من أقتدي بهما عصم , و من أتبع آثارهما هدى إلى صراط مستقيم " تلخيص الشافي 2/428

ــــــــــــــــــــــــــــــــــ

و فى رسالة بعثها أبو الحسن رضي الله عنه إلى معاوية رضي الله عنه يقول فيها " و ذكرت أن الله اجتبى له من المسلمين أعواناً أيدهم به فكانوا فى منازلهم عنده على قدر فضائلهم فى الإسلام كما زعمت و أنصحهم لله و لرسوله الخليفة الصديق و خليفة الخليفة الفاروق , و لعمري أن مكانهما فى الإسلام شديد يرحمهما الله و جزاهم الله بأحسن ما عملا " شرح النهج لابن ميثم ص 488

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

وعن الباقر (ع) قال " و لست بمنكر فضل أبى بكر , ولست بمنكر فضل عمر , و لكن أبابكر أفضل من عمر "
الاحتجاج للطبرسى تحت عنوان – احتجاج أبى جعفر بن على الثاني فى الأنواع الشتى من العلوم الدينية –
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـ
و جاء عن الإمام السادس جعفر الصادق (ع) انه سئل عن أبى بكر وعمر رضي الله عنهما ففي الخبر " ان رجلاً سأل الإمام الصادق (ع) , فقال : يا ابن رسول الله ! ما تقول فى حق أبى بكر و عمر ؟ فقال (ع) : إمامان عادلان قاسطان , كانا على الحق , وماتا عليه , فعليهما رحمة الله يوم القيامة "
إحقاق الحق للشوشترى 1/16
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــ

و عن زيد بن على أخو الباقر و عم الصادق " ان ناساً من رؤساء الكوفة و أشرافهم الذين بايعوا زيداً حضروا يوماً عنده , و قالوا له : رحمك الله , ماذا تقول فى حق أبى بكر و عمر ؟ قال : ما أقول فيهما إلا خيراً كما أسمع فيهما من أهل بيتي إلا خيرا , ما ظلمانا و لا أحد غيرنا , و عملا بكتاب الله و سنة رسوله "
ناسخ التواريخ للمرزا تقي الدين خان تحت عنوان – أحوال الإمام زين العابدين –
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــ
و عن سلمان الفارسي الذي تسميه الرافضة سلمان المحمدي أنه قال " ان رسول الله صلى الله عليه و آله و سلم كان يقول فى صحابته : ما سبقكم أبو بكر بصوم و لا صلاة , و لكن بشيء وقرّ فى قلبه " مجالس المؤمنين للشوشترى ص89
ـــــــــــــــــــــــــــــــ
فى نهج البلاغة من قول أبو الحسن رضي الله عنه " إنه قد بايعني القوم الذين بايعوا أبا بكر و عمر و عثمان على ما بايعوهم عليه , فلم يكن للشاهد أن يختار , و لا للغائب أن يرد , و إنما الشورى للمهاجرين و الأنصار , فإن اجتمعوا على رجل و سموه إماماً كان ذلك لله رضي , فإن خرج عن أمرهم خارج بطعن أو بدعة ردوه إلى ما خرج منه , فإن أبى قاتلوه على إتباعه غير سبيل المؤمنين , و ولاه الله ما تولى " نهج البلاغة
ـــــــــــــــــــــــــــــــــ
بيعة على لأبي بكر رضي الله عنهما لهى دليل ساطع على صحة خلافة و إمامة أبو بكر فالبيعة لا تجوز لكافر
وصلى الله و بارك على محمد و آله و صحبه و سلم













التوقيع :
أعطني رافضياً واحداً يستعمل عقله !!

وقال الكشّي (135)، الحديث 31:
(عن محمد بن عيسى، عن زكريّا، عن ابن مسكان، عن قاسم الصيرفى، قال: سمعت أبا عبد اللّه عليه السلام، يقول: قوم يزعمون أني لهم إمام، واللّه ما أنا لهم بإمام، مالهم، لعنهم اللّه، كلّما سترت ستراً هتكوه، هتك اللّه ستورهم).

الكافي - ج 1 - ص 369 الغيبة - ص 341 بحار الأنوار - ج 4 - ص 132





كتاب ( الامامة والنص )ــ http://www.fnoor.com/mybooks/emama.htm

الإمامة :
http://www.alqadisiyya3.com/books/mawadda.doc
من مواضيعي في المنتدى
»» مهدي الشيعة
»» لا يفوتك قصص جنسية يصيغها أعظم عالم عند الرافضة وهو نعمه الله الجزائري
»» أوجه الشبه بين الشيعة واليهود ؟!
»» ياشيعة هل صحيح أن جميع الأنبياء لم ينجحوا ؟
»» الفطره عند اطفال الشيعه (الشيخ عبدالرحمن دمشقيه والطفل مفتاح)
 
قديم 07-06-09, 04:44 AM   رقم المشاركة : 3
للحق جولات
عضو نشيط







للحق جولات غير متصل

للحق جولات is on a distinguished road


استغرب والله
يوجد هذا في كتبهم ودليل على فضل ابى بكر وعمر
ثم يلعنون ويسبون

والله ان البهائم تعمل عقولها اكثر من الروافض
الله يهديهم
ياروافض اتقوا يوم تجتمع فيه الخصووووم

............................................

يرفع
رفع الله قدر صاحبه
ويجزاه خير الدنيا والاخرة







 
قديم 07-06-09, 05:15 AM   رقم المشاركة : 4
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


الله المستعان

بارك الله تعالى فيك ونفعنا بعلمك شيخي الحبيب







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» الباطنية وتحريف ( آيات الله ) ... ( وثائق ) .. !!
»» يا رافضي إن الله رضي عنهم وأنتَ تسبهم هل أنت غبي ؟؟
»» في دين الرافضة : ملائكة الرحمن مواليين !!!!
»» [ أبي بكر وعمر وعثمان ] أولى من علي رضي الله عنهُ بــ [ السلام ]
»» الحديثُ بين الوضع والثبوت في دين الرافضة
 
قديم 07-06-09, 04:12 PM   رقم المشاركة : 5
الجسار1
عضو ماسي






الجسار1 غير متصل

الجسار1 is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة للحق جولات مشاهدة المشاركة
   استغرب والله
يوجد هذا في كتبهم ودليل على فضل ابى بكر وعمر
ثم يلعنون ويسبون

والله ان البهائم تعمل عقولها اكثر من الروافض
الله يهديهم
ياروافض اتقوا يوم تجتمع فيه الخصووووم

............................................

يرفع
رفع الله قدر صاحبه
ويجزاه خير الدنيا والاخرة

آمين ...... جزاك ربي الخير أشكرك على المشاركة وأرجو ان يشاركنا الشيعة أصحاب العقول !

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تقي الدين السني مشاهدة المشاركة
   الله المستعان

بارك الله تعالى فيك ونفعنا بعلمك شيخي الحبيب

الغالي تقي الدين السني اشكرك على المرور ووفقك ربي آمين






التوقيع :
أعطني رافضياً واحداً يستعمل عقله !!

وقال الكشّي (135)، الحديث 31:
(عن محمد بن عيسى، عن زكريّا، عن ابن مسكان، عن قاسم الصيرفى، قال: سمعت أبا عبد اللّه عليه السلام، يقول: قوم يزعمون أني لهم إمام، واللّه ما أنا لهم بإمام، مالهم، لعنهم اللّه، كلّما سترت ستراً هتكوه، هتك اللّه ستورهم).

الكافي - ج 1 - ص 369 الغيبة - ص 341 بحار الأنوار - ج 4 - ص 132





كتاب ( الامامة والنص )ــ http://www.fnoor.com/mybooks/emama.htm

الإمامة :
http://www.alqadisiyya3.com/books/mawadda.doc
من مواضيعي في المنتدى
»» كيف يحاور الشيعة على ضوء فتاوى علمائهم
»» يا محب الولاية يا مسلم أنا يا مقداد لو سمحتوا
»» الأباضية يقولون فرقة تميت الحق وهم علماء السوء ودعوا إلى أنفسهم فنسبوا أهل سنة وجماعة
»» من يقول أن الله لا يشاركه أحد !! لا تستعجل أدخل
»» متى يقتنع الرافضي انه رافضي ؟
 
قديم 07-06-09, 04:38 PM   رقم المشاركة : 6
أبو عمر 2006
علمه الله، قولوا آمين






أبو عمر 2006 غير متصل

أبو عمر 2006 is on a distinguished road


الصراحة أنا ما استوعبت المذكور ، يعني معقول هذه الأحاديث ذكرها علماء الشيعة ؟!! ، تناقض مو طبيعي .







 
قديم 07-06-09, 05:55 PM   رقم المشاركة : 7
الجسار1
عضو ماسي






الجسار1 غير متصل

الجسار1 is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو عمر 2006 مشاهدة المشاركة
   الصراحة أنا ما استوعبت المذكور ، يعني معقول هذه الأحاديث ذكرها علماء الشيعة ؟!! ، تناقض مو طبيعي .

وهل عقول الشيعة مع كل هاي التناقضات طبيعية يا غالي أبوعمر ... أشكرك على المشاركة
لذا نحن ننتظر بيان من أحد الشيعة ليبين لنا ماهو الطبيعي ...






التوقيع :
أعطني رافضياً واحداً يستعمل عقله !!

وقال الكشّي (135)، الحديث 31:
(عن محمد بن عيسى، عن زكريّا، عن ابن مسكان، عن قاسم الصيرفى، قال: سمعت أبا عبد اللّه عليه السلام، يقول: قوم يزعمون أني لهم إمام، واللّه ما أنا لهم بإمام، مالهم، لعنهم اللّه، كلّما سترت ستراً هتكوه، هتك اللّه ستورهم).

الكافي - ج 1 - ص 369 الغيبة - ص 341 بحار الأنوار - ج 4 - ص 132





كتاب ( الامامة والنص )ــ http://www.fnoor.com/mybooks/emama.htm

الإمامة :
http://www.alqadisiyya3.com/books/mawadda.doc
من مواضيعي في المنتدى
»» الوضع الحديثي في المذهب الشيعي الاثني عشري
»» أيها المحب للولاية إهنا لو سمحت
»» أحلى هدية لأجمل تعليق
»» أتعلمون من هم حمير الشيعة ؟
»» يا شيعة تعالوا تعرفوا على أحد نقلة دينكم
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 02:36 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "