العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 04-09-04, 01:20 PM   رقم المشاركة : 1
المعتز بدينه
عضو ماسي
 
الصورة الرمزية المعتز بدينه






المعتز بدينه غير متصل

المعتز بدينه is on a distinguished road


علي بن المديني لم ينعت بالكذب... بل كذب الرافضي ..

بسم الله الرحمن الرحيم

كالمعتاد يطرح الرافضي السؤال وينعق بمالا يعي بل ويسميه المطلبون ( مسكت الوهابية ) .. ولا غرابة من إغلاقهم التسجيل في مواقعهم أغلب الأوقات .. والأخوة المسجلين لديهم فيهم الخير والبركة ولكنهم قلة مع الكم الهائل من السذاجات المطروحة ..

يقول الرافضي :

السوال للوهابيه :-

نعرف ان علي ابن المديني هو احد أئمة الحديث و اركان الروايه عند السنه و قد اعتمد عليه البخاري كثيرا في صحيحه المزعوم . و قد اجمعوا على جلالته و امامته الكثير ايضا ..

و الذهبي يصفه بأمير مؤمنين الحديث الخ الخ .. لا نريد ان ننفخه الان عموما . .

كل هذا في جانب و نأتي الى قول احمد ابن حنبل في علي ابن المديني (( حيث ينعته بالكذاب ))

فمن الكذاب علي ابن المديني او احمد ابن حنبل او من اثنى على علي ابن المديني ؟؟ ؟؟

إنتهى :

والجواب على ذلك :

لم يكن فيمن ذكر كذابا وإنما الكذاب هو ذلك المدلس الرافضي ومن يملى عليه القناعات .. والدليل أنه لم يحضر الرواية التي نعت بها الإمام احمد علي بن المديني بالكذب .. وهذه عادة ذلك الكذاب الأشر وأمثاله ليحكم التدليس والكذب .. فيما يطرحون ..

الإمام أحمد بن حنبل كان يجل ويحترم إبن المديني لعلمه .. وكان لا يذكره بإسمه بل بكنيته تبجيلا له ..

أما المغالطة التي أحضرها الرافضي وفهمها على هواه لماحدث من رواية علي بن المديني لرواية لأبي داود عن الوليد أخطأ الوليد في لفظة منه ....... والرواية مذكورة في أكثر من مرجع سنذكرها ونذكر زيادة لمن أراد ..

وهذا ما ساقه الذهبي في سير أعلام النبلاء : ..

والذي يحكى عن علي أنه روى لأبن داود حديثا عن الوليد بن مسلم في القرآن كان الوليد قد أخطأ في لفظة منه فكان احمد ينكر علي روايته لذلك الحديث . فقال المروذي : قلت لأبي عبدالله : إن علي بن المديني حدث عن الوليد حديث عمر : ( كلوه إلى عالمه ) فقال : ( إلى خالقه ) فقال : ( هذا كذب ) .. ثم قال هذا قد كتبناه عن الوليد إنما هو فكلوه إلى( عالمه ) وهذه اللفظة قد روي عن إبن المديني غيرها ..


أنظر لذلك : سير أعلام النبلاء ـ طبعة مؤسسة الرسالة ـ بيروت ـ شارع سوريا ـ الجزء الحادي عشر ـ الصفحة ( 54)
وكذلك كتاب تهذيب التهذيب لإبن حجر العسقلاني ـ الطبعة الأولى ـ طبعة دار صادر ـ بيروت ـ الجزء السابع ـ الصفحة ( 353 )



فأين النعت من أحمد لعلي بالكذب .. أيها الكذابون ؟!؟!؟!؟!؟
أينعته بالكذب ويحدث عنه ؟!؟!؟!؟!؟! عجبا !!!!!!!!!!!


والحديث الذي حدث في نقله خطأ هو حديث طويل نورد منه الشاهد ... ( ........ أن القرآن لم ينزل يكذب بعضه بعضا وإنما نزل يصدق بعضه بعضا فما عرفتم منه فأعملوا به وما جهلتم منه فردوه إلى عالمه ) وإسناده حسن وأخرجه أحمد مختصرا وإبن ماجه وعبدالرزاق ..

مكانة علي بن المديني عند رجال الحديث :

كان الإمام احمد لا يسميه إنما يكنيه تبجيلا له ... قال إبو حاتم الرازي ماسمعت أحمد سماه قط .. وقال الرازي أيضا : كان إبن المديني علما في الناس في معرفة الحديث والعلل .

كان ممن يروي عنه من شيوخه ( إبن عيينه ) وكان يسميه ( حيّة الوادي ) إذا إستثبت سفيان أو سئل عن شيء قال : لو كان حية الوادي ..
وقال ذات يوم : إني لأرغب عن مجالستكم ولولا علي بن المديني ماجلست .
وقال خلف بن الوليد الجوهري : خرج علينا إبن عيينه يوما ومعنا علي بن المديني فقال : لولا علي لم أخرج معكم .
روى السناجي عن العباس بن عبد العظيم عن روح بن عبدالمؤمن سمعت إبن المهدي يقول : علي بن المديني أعلم الناس بحديث رسول الله صلى الله عليه وسلم وخاصة بحدجيث بن عيينه .
قال العنبري : كان يحيي القطان ربما قال : لا احدث شهرا ولا أحدث كذا فحدتث أنه حدث إبن المديني قبل إنقضاء الشهر قال فكلمت يحيي في ذلك قال : إني أستثني عليا ونحن نستفيد منه أكثر مما يستفيد منا .
قال أبو قدامة السرخسي : سمعت عليا يقول : رأيت كأن الثريا تدلت حتى تناولتها .
قال إبن قدامة : صدق رؤياه بلغ في الحديث مبلغا لم يبلغه أحد .
قال عنه البخاري رحمه الله : ما إستصغرت نفسي عند أحد إلا عند علي بن المديني ..
قال عنه النسائي : كأن الله خلقه للحديث .

لكل ماتقدم : أنظر سير أعلام النبلاء الطبعة المذكورة سابقا ونفس الجزء الصفحات ( 43 ــــ 46)
وأنظر : تقريب التهذيب لإبن حجر طبعة دار المعرفة ـبيروت لبنانالطبعة الثانية 1395هـ الجزء الثاني الصفحة ( 39 ـ 40 )

هذه نبذة بسيطة من مكانته بين علماء الحديث لرحمه الله رحمة واسعة ...

وأخيرا ليت من يتصيد الأخطاء على أهل الحديث أن يسأل علمائه عن تعريف الحديث الصحيح ويورد لنا حديثا واحدا صحيحا متصل السند حسب التعريف الذي يذكره ... وكم كتبنا من أحاديث القذارة والجنس .. وقلنا عندها ما أسهل جملة ( قال أبو عبدالله عليه السلام )

وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين ..






التوقيع :
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
من مواضيعي في المنتدى
»» منتخب الجن لكرة القدم والسلة
»» للمعلومية وأسألكم الدعاء والسماح ..
»» نكاح الدبر.........؟؟؟؟؟؟؟؟؟ !!!!!!!!!!!!!!
»» هذا ظنهم في علي رضي الله عنهم !!!!!!
»» ماذا فعل الرافضة بعد أن أزعجهم كتاب ( لله ثم للتاريخ ) أدخل لترى .
 
قديم 05-09-04, 06:24 PM   رقم المشاركة : 2
المعتز بدينه
عضو ماسي
 
الصورة الرمزية المعتز بدينه






المعتز بدينه غير متصل

المعتز بدينه is on a distinguished road


يتضح مما سبق ان الخطأ من رواية الوليد .. وقد إعتذر إبن المديني عن ذكر هذه الرواية وذكر تصحيح الخطأ في رواية عنه رحمه الله .. وقد تكلم فيه العقيلي بسبب ماذكر فرد عليه الذهبي بقوله :
.. وهذا أبو عبدالله البخاري وناهيك به قد شحن صحيحه بحديث علي بن المديني ولو تركت حديث علي وصاحبه محمد وشيخه عبدالرزاق وعثمان بن أبي شيبة .. لغلقنا الباب وأنقطع الخطاب ولماتت الآثار وأستولت الزنادقة . ولخرج الدجال . أفمالك عقل ياعقيلي .! أتدري فيمن تتكلم ؟ وإنما تبعناك في ذكر هذا النمط لنذب عنهم . ولنزيف ماقيل فيهم . كأنك لا تدري أن كل واحد من هؤلاء أوثق منك بطبقات بل اوثق من ثقات كثيرين لم توردهم في كتابك فهذا مما لا يرتاب فيه محدث .. وأنا أشتهي أن تعرفني . من هو الثقة الثبت الذي ما غلط ولا إنفرد بما لا يتابع عليه . بل الثقة الحافظ إذا إنفرد بأحاديث كان أرفع له وأكمل لرتبته وأدل على إعتنائه بعلم الأثر وضبطه دون أقرانه لأشياء ماعرفوها اللهم إلا أن يتبين غلطه ووهمه في الشيء فيعرف ذلك فأنظر أول شيء إلى أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم الكبار والصغار مافيهم أحد إلا وقد إنفرد بسنة فيقال له : هذا الحديث لا يتابع عليه !! وكذلك التابعون كل واحد عنده ماليس عند الآخر من العلم’ وما لغرض هذا , فإن هذا مقرر على ماينبغي في علم الحديث .
وإن تفرد الثقة المتقن يعد صحيحا غريبا وإن تفرد الصدوق ومن دونه يعد منكرا وإن إكثار الراوي من الأحاديث التي لا يوافق عليها لفظا أو إسنادا يصيره متروك الحديث . ثم ماكل واحد فيه بدعة أو هفوة او ذنوب يقدح فيه بما يوهن حديثه . ولا من شرط الثقة أن يكون معصوما من الخطايا والخطأ , ولكن فائدة ذكرنا كثيرا من الثقات الذين فيهم أدنى بدعة أو لهم اوهام يسيرة في سعة علمهم أن يعرف أن غيرهم أرجح منهم وأوثق إذا عارضهم أو خالفهم فزن الأشياء بالعدل والورع ..
وأما علي بن المديني فإليه المنتهى في معرفة علل الحديث النبوي , ومع كمال المعرفة بنقد الرجال وسعة الحفظ والتبحر في هذا الشأن . بل لعله فرد زمانه في معناه .
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــ

ميزان الذهبي 3/ 140 ـ 141
وفي حاشية سير أعلام النبلاء الجزء 11 ص 41 ـ 42

وهذا الكلام المذكور أعلاه أعلى بكثير كثيروأصعب من أن يدركه رافضي لايعرف أسياده واعمامه معنى تعريف الحديث ..
الرافضي ليس له إلا أن يسلم بجملة ( قال أبو عبدالله عليه السلام ) ولو في أقبح الأقوال وما أوردناه في موضوع ( دين الجنس والإباحية ) خير دليل ..
ليت هذا الرافضي يتعلم البحث والتدقيق ويبدأ بكافيه .. ويا كافي ياكافي ياكافي .. :d







التوقيع :
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
من مواضيعي في المنتدى
»» شيخي المرسال وفقه الله
»» الزميل شيعي تفضل ................
»» المهتدون .................. ثبتنا الله وإياهم على الحق .
»» أفتقد الشيخ الشاذلي ..
»» عشردقائق من الحوار أتت على دين الرافضة
 
قديم 08-09-04, 01:22 AM   رقم المشاركة : 3
المعتز بدينه
عضو ماسي
 
الصورة الرمزية المعتز بدينه






المعتز بدينه غير متصل

المعتز بدينه is on a distinguished road


مشايخ وعلماء سمع منهم علي بن المديني رحمه الله

سمع علي من أباه
وحماد بن زيد
وجعفر بن سليمان
ويزيد بن زريع
وعبدالوارث
وهشيم بن بشير
وعبدالعزيز الداوردي
ومعتمر بن سليمان
وسفيان بن عيينه
وجرير بن عبدالحميد
والوليد بن مسلم
وبشر بن المفضل
وغندرا
ويحي بن سعيد
وخالد بن الحارث
ومعاذ بن معاذ
وحاتم بن وردان
وإبن وهب
وعبد الأعلى السامي
وعبدالعزيز بن أبي حازم
وعبدالعزيز العمي
وعمر بن طلحة بن وقاص الليثي
وفضيل بن سليمان النميري
ومحمد بن طلحة التيمي
ومرحوم بن عبدالعزيز
ومعاوية بن عبدالكريم
ويوسف بن الماجشون
وعبدالوهاب الثقفي
وهشام بن يوسف
وعبدالرزاق .
وخلقا كثيرا .
وبرع في هذا الشأن وقيل بان تصانيفه بلغت مئتي مصنف .


يتبع تلامذته رحمه الله .






التوقيع :
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
من مواضيعي في المنتدى
»» هل هذه الفضائل أعظم من ( الإمامة ) كيف وهي أعظم أركان الدين عن الشيعة
»» عشردقائق من الحوار أتت على دين الرافضة
»» الرافضي الذي أحضر شيئا من وحله القذر ..
»» الزميل ( شيعي حر ) لحظة من فضلك !!!!!!!!!!!!!!!!!!
»» هذا دليلنا على قول آمين بعد الفاتحة فما هو دليلكم على أنها من مبطلات الصلاة
 
قديم 24-06-05, 05:52 AM   رقم المشاركة : 4
مرتاح
عضو نشيط







مرتاح غير متصل

مرتاح is on a distinguished road


Thumbs up

[align=center]اللهم إنا أحببنا شيخنا أسد الإسلام (المعتز بدينة) فإحشرنا و إياه مع الصديق و الفاروق و ذي النورين و الكرار يا رب الأرباب
[/align]







التوقيع :
يا طامِعاً في هَلاكي عُد بِلا طَمَعٍ******وَلا تَرِد كَأسَ حَتفٍ أَنتَ شارِبُهُ
من مواضيعي في المنتدى
»» الروحاني يكذب أمام الله وخلقه(غضب-غضب-غضب)
»» تحذير لكل من يستخدم بريد الياهو والهوتميل
»» أرجوكم بسرعة إنصحوني أيّ الشركات المزوّدة لخدمة dsl هي الأفضل
 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 07:27 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "