العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 25-06-15, 03:43 AM   رقم المشاركة : 1
فتى الشرقيه
عضو ماسي






فتى الشرقيه غير متصل

فتى الشرقيه is on a distinguished road


Thumbs down rafthi : هل تؤمن بإمامة إثناعشر إمام أو أكثر أو أقل

rafthi السؤال موجه لك
هل تؤمن في عقيدتك بإمامة إثناعشر إمام معصوم منصب من الله أم أكثر أم أقل
وهل تملك دليل صريح على عددهم







التوقيع :
فتى الشرقيه / هو فتى الإسلام
من مواضيعي في المنتدى
»» ياإسماعيليه والله لو كانت الإمامة حقا , لما إختلف فيها وعليها آل البيت , فإتعضوا
»» الزهراء تطلع خدها للفالي يشوف الضربه ويبوس إيدها
»» حقيقة واقعه : حاول التشيع فصدم من التشيع ,, فاصبح في حيره أزالها تركه لفكرة التشيع
»» مهدي الشيعه وإبليس وجهان لعملة واحده كلاهما يسعيان لإضلال الناس عن الطريق المستقيم
»» الباحث عن الحق : أنظر لعجز السستاني عن الإجابة عن الإمامة
 
قديم 28-06-15, 02:05 AM   رقم المشاركة : 3
ساجد لله
شخصية مهمة






ساجد لله غير متصل

ساجد لله is on a distinguished road


يرفع .....!






التوقيع :
http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=31251
اخى المسلم , اختى المسلمة .. هنا دليلكم لنسف كذبة عصمة الائمة

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=24302
اخى المسلم , اختى المسلمة هنا دليلكم لمعرفة دين الرافضة

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=71321
هل تزوج الفاروق من إبنة الكرار رضي الله عنهم ؟

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=67239
هل أسقط محسن بن على بن أبى طالب أم سيسقط دين الرافضة ؟


http://sajed2005.jeeran.com/
من مواضيعي في المنتدى
»» شيعي يدعو لقتل العميل السيستانى وغيره من العملاء بالاحذية !!
»» فى دين الرافضة : القطط من اهل البيت !!!!
»» شاكر 77 اتيناك بالدليل .............. ( اين انت ) ؟
»» للروافض .... هل الانتحار سنة عفيرية ؟؟؟
»» تحـــــــــذير الى المسلمين حجاج بيت الله الحرام ( لن يغفر لكم )
 
قديم 02-07-15, 01:38 AM   رقم المشاركة : 5
rafthi
موقوف






rafthi غير متصل

rafthi is on a distinguished road


امر رسول الله صلى الله عليه وعلى اله بالتمسك بكتاب الله وعترته
وقد بيّن رسول الله صلى الله عليه وعلى اله
وكذلك عترته بينوا ان الأئمة من بعده اثنا عشر
كما ان اهل السنة يعتقدون بائمة اثنا عشر اخرهم المهدي
او يعتقدون يبقى الدين عزيزا الى يوم القيامة ما ولوا اثنا عشر امير ويكون اخرهم المهدي ثم يكون من بعده الهرج

مسند احمد
3780- حَدَّثَنَا حَسَنُ بْنُ مُوسَى ، حَدَّثَنَا حَمَّادُ بْنُ زَيْدٍ ، عَنِ الْمُجَالِدِ ، عَنِ الشَّعْبِيِّ ، عَنْ مَسْرُوقٍ ، قَالَ : كُنَّا جُلُوسًا عِنْدَ عَبْدِ اللهِ بْنِ مَسْعُودٍ ، وَهُوَ يُقْرِئُنَا الْقُرْآنَ ، فَقَالَ لَهُ رَجُلٌ : يَا أَبَا عَبْدِ الرَّحْمَنِ ، هَلْ سَأَلْتُمْ رَسُولَ اللهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، كَمْ تَمْلِكُ هَذِهِ الأُمَّةُ مِنْ خَلِيفَةٍ ؟ فَقَالَ عَبْدُ اللهِ : مَا سَأَلَنِي عَنْهَا أَحَدٌ مُنْذُ قَدِمْتُ الْعِرَاقَ قَبْلَكَ ، ثُمَّ قَالَ : نَعَمْ ، وَلَقَدْ سَأَلْنَا رَسُولَ اللهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، فَقَالَ : اثْنَا عَشَرَ ، كَعِدَّةِ نُقَبَاءِ بَنِي إِسْرَائِيلَ.

3665 - حَدَّثَنَا أَبُو النَّضْرِ حَدَّثَنَا أَبُو عَقِيلٍ حَدَّثَنَا مُجَالِدٌ عَنِ الشَّعْبِيِّ عَنْ مَسْرُوقٍ قَالَ
كُنَّا مَعَ عَبْدِ اللَّهِ جُلُوسًا فِي الْمَسْجِدِ يُقْرِئُنَا فَأَتَاهُ رَجُلٌ فَقَالَ يَا ابْنَ مَسْعُودٍ هَلْ حَدَّثَكُمْ نَبِيُّكُمْ كَمْ يَكُونُ مِنْ بَعْدِهِ خَلِيفَةً قَالَ نَعَمْ كَعِدَّةِ نُقَبَاءِ بَنِي إِسْرَائِيلَ
المعجم الكبير – الطبراني
1794 - حدثنا إبراهيم بن هاشم البغوي ثنا محمد بن عبد الرحمن العلاف ثنا محمد بن سواء ثنا سعيد عن قتادة عن الشعبي عن جابر بن سمرة : قال : كنت مع أبي عند النبي صلى الله عليه و سلم فقال : ( يكون لهذه الأمة اثنا عشر قيما لا يضرهم من خذلهم ) ثم همس رسول الله صلى الله عليه و سلم بكلمة لم أسمعها فقلت لأبي : ما الكلمة التي همس بها النبي صلى الله عليه و سلم ؟ قال : ( كلهم من قريش )


حدثنا الحسن بن علوية القطان ثنا إسماعيل بن عيسى العطار ثنا محمد بن حمير عن إسماعيل بن عياش عن جعفر بن الحارث عن حصين بن عبد الرحمن عن جابر بن سمرة قال دخلت مع أبي على رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال * إن هذا الأمر لن يمضي ولن ينقضي حتى ينقضي اثنا عشر خليفة ثم تكلم بشيء لم أفهمه قلت لأبي ما الذي قال قال كلهم من قريش
الطبراني في معجمه الكبير ج2/ص255 ح2068


الكتاب : المستدرك على الصحيحين للحاكم
6666 - حدثنا علي بن عيسى ، أنبأ أحمد بن نجدة القرشي ، ثنا سعيد بن منصور ، ثنا يونس بن أبي يعفور ، عن عون بن أبي جحيفة ، عن أبيه ، قال : كنت مع عمي عند النبي صلى الله عليه وسلم ، فقال : « لا يزال أمر أمتي صالحا حتى يمضي اثنا عشر خليفة » ثم قال كلمة وخفض بها صوته فقلت لعمي وكان أمامي ما قال يا عم ؟ قال : قال يا بني : « كلهم من قريش »

الكتاب : سنن أبي داود
5- في التعليق حكم الألباني
4281 - حَدَّثَنَا عَمْرُو بْنُ عُثْمَانَ حَدَّثَنَا مَرْوَانُ بْنُ مُعَاوِيَةَ عَنْ إِسْمَاعِيلَ - يَعْنِى ابْنَ أَبِى خَالِدٍ - عَنْ أَبِيهِ عَنْ جَابِرِ بْنِ سَمُرَةَ قَالَ سَمِعْتُ رَسُولَ اللَّهِ -صلى الله عليه وسلم- يَقُولُ « لاَ يَزَالُ هَذَا الدِّينُ قَائِمًا حَتَّى يَكُونَ عَلَيْكُمُ اثْنَا عَشَرَ خَلِيفَةً كُلُّهُمْ تَجْتَمِعُ عَلَيْهِ الأُمَّةُ ». فَسَمِعْتُ كَلاَمًا مِنَ النَّبِىِّ -صلى الله عليه وسلم- لَمْ أَفْهَمْهُ قُلْتُ لأَبِى مَا يَقُولُ قَالَ « كُلُّهُمْ مِنْ قُرَيْشٍ ».
قال الألباني: صحيح.
(كلهم تجتمع عليه وليس عليهم يعني على اخرهم المهدي)

4282 - حَدَّثَنَا مُوسَى بْنُ إِسْمَاعِيلَ حَدَّثَنَا وُهَيْبٌ حَدَّثَنَا دَاوُدُ عَنْ عَامِرٍ عَنْ جَابِرِ بْنِ سَمُرَةَ قَالَ سَمِعْتُ رَسُولَ اللَّهِ -صلى الله عليه وسلم- يَقُولُ « لاَ يَزَالُ هَذَا الدِّينُ عَزِيزًا إِلَى اثْنَىْ عَشَرَ خَلِيفَةً ». قَالَ فَكَبَّرَ النَّاسُ وَضَجُّوا ثُمَّ قَالَ كَلِمَةً خَفِيَّةً قُلْتُ لأَبِى يَا أَبَةِ مَا قَالَ قَالَ « كُلُّهُمْ مِنْ قُرَيْشٍ ».
قال الألباني: صحيح.


الكتاب : سنن الترمذي
2149 - حَدَّثَنَا أَبُو كُرَيْبٍ مُحَمَّدُ بْنُ الْعَلَاءِ حَدَّثَنَا عُمَرُ بْنُ عُبَيْدٍ الطَّنَافِسِيُّ عَنْ سِمَاكِ بْنِ حَرْبٍ عَنْ جَابِرِ بْنِ سَمُرَةَ قَالَ
قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَكُونُ مِنْ بَعْدِي اثْنَا عَشَرَ أَمِيرًا قَالَ ثُمَّ تَكَلَّمَ بِشَيْءٍ لَمْ أَفْهَمْهُ فَسَأَلْتُ الَّذِي يَلِينِي فَقَالَ كُلُّهُمْ مِنْ قُرَيْشٍ
قَالَ أَبُو عِيسَى هَذَا حَدِيثٌ حَسَنٌ صَحِيحٌ حَدَّثَنَا أَبُو كُرَيْبٍ حَدَّثَنَا عُمَرُ بْنُ عُبَيْدٍ عَنْ أَبِيهِ عَنْ أَبِي بَكْرِ بْنِ أَبِي مُوسَى عَنْ جَابِرِ بْنِ سَمُرَةَ عَنْ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ مِثْلَ هَذَا الْحَدِيثِ وَقَدْ رُوِيَ مِنْ غَيْرِ وَجْهٍ عَنْ جَابِرِ بْنِ سَمُرَةَ قَالَ أَبُو عِيسَى هَذَا حَدِيثٌ حَسَنٌ صَحِيحٌ غَرِيبٌ يُسْتَغْرَبُ مِنْ حَدِيثِ أَبِي بَكْرِ بْنِ أَبِي مُوسَى عَنْ جَابِرِ بْنِ سَمُرَةَ وَفِي الْبَاب عَنْ ابْنِ مَسْعُودٍ وَعَبْدِ اللَّهِ بْنِ عَمْرٍو

[ صحيح ابن حبان ]
6661 - أخبرنا أحمد بن علي بن المثنى قال : حدثنا علي بن الجعد الجوهري قال : أخبرنا زهير بن معاوية عن زياد بن خيثمة عن الأسود بن سعيد الهمداني قال : سمعت جابر بن سمرة يقول : سمعت رسول الله صلى الله عليه و سلم يقول : ( يكون بعدي اثنا عشر خليفة كلهم من قريش ) فلما رجع الى منزله أتته قريش قالوا : ثم يكون ماذا ؟ قال : ( ثم يكون الهرج )
قال شعيب الأرنؤوط : حديث صحيح


6663 - أخبرنا بكر بن أحمد بن سعيد الطاحي قال : حدثنا نصر بن علي بن نصر قال : أخبرنا يزيد بن زريع عن ابن عون عن الشعبي : عن جابر بن سمرة قال : قال رسول الله صلى الله عليه و سلم : ( لا يزال هذا الدين عزيزا منيعا ينصرون على من ناوأهم عليه الى اثني عشر خليفة ) قال : ثم تكلم بكلمة أصمتنيها الناس فقلت لأبي : ما قال ؟ قال : ( كلهم من قريش )
قال شعيب الأرنؤوط : إسناده صحيح على شرط الشيخين

الكتاب : الجامع الصحيح المسمى صحيح مسلم
3393 - حَدَّثَنَا قُتَيْبَةُ بْنُ سَعِيدٍ حَدَّثَنَا جَرِيرٌ عَنْ حُصَيْنٍ عَنْ جَابِرِ بْنِ سَمُرَةَ قَالَ سَمِعْتُ النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَقُولُ ح و حَدَّثَنَا رِفَاعَةُ بْنُ الْهَيْثَمِ الْوَاسِطِيُّ وَاللَّفْظُ لَهُ حَدَّثَنَا خَالِدٌ يَعْنِي ابْنَ عَبْدِ اللَّهِ الطَّحَّانَ عَنْ حُصَيْنٍ عَنْ جَابِرِ بْنِ سَمُرَةَ قَالَ
دَخَلْتُ مَعَ أَبِي عَلَى النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فَسَمِعْتُهُ يَقُولُ إِنَّ هَذَا الْأَمْرَ لَا يَنْقَضِي حَتَّى يَمْضِيَ فِيهِمْ اثْنَا عَشَرَ خَلِيفَةً قَالَ ثُمَّ تَكَلَّمَ بِكَلَامٍ خَفِيَ عَلَيَّ قَالَ فَقُلْتُ لِأَبِي مَا قَالَ قَالَ كُلُّهُمْ مِنْ قُرَيْشٍ
3394 - حَدَّثَنَا ابْنُ أَبِي عُمَرَ حَدَّثَنَا سُفْيَانُ عَنْ عَبْدِ الْمَلِكِ بْنِ عُمَيْرٍ عَنْ جَابِرِ بْنِ سَمُرَةَ قَالَ
سَمِعْتُ النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَقُولُ لَا يَزَالُ أَمْرُ النَّاسِ مَاضِيًا مَا وَلِيَهُمْ اثْنَا عَشَرَ رَجُلًا ثُمَّ تَكَلَّمَ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ بِكَلِمَةٍ خَفِيَتْ عَلَيَّ فَسَأَلْتُ أَبِي مَاذَا قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فَقَالَ كُلُّهُمْ مِنْ قُرَيْشٍ
و حَدَّثَنَا قُتَيْبَةُ بْنُ سَعِيدٍ حَدَّثَنَا أَبُو عَوَانَةَ عَنْ سِمَاكٍ عَنْ جَابِرِ بْنِ سَمُرَةَ عَنْ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ بِهَذَا الْحَدِيثِ وَلَمْ يَذْكُرْ لَا يَزَالُ أَمْرُ النَّاسِ مَاضِيًا
3397 - حَدَّثَنَا نَصْرُ بْنُ عَلِيٍّ الْجَهْضَمِيُّ حَدَّثَنَا يَزِيدُ بْنُ زُرَيْعٍ حَدَّثَنَا ابْنُ عَوْنٍ ح و حَدَّثَنَا أَحْمَدُ بْنُ عُثْمَانَ النَّوْفَلِيُّ وَاللَّفْظُ لَهُ حَدَّثَنَا أَزْهَرُ حَدَّثَنَا ابْنُ عَوْنٍ عَنْ الشَّعْبِيِّ عَنْ جَابِرِ بْنِ سَمُرَةَ قَالَ
انْطَلَقْتُ إِلَى رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وَمَعِي أَبِي فَسَمِعْتُهُ يَقُولُ لَا يَزَالُ هَذَا الدِّينُ عَزِيزًا مَنِيعًا إِلَى اثْنَيْ عَشَرَ خَلِيفَةً فَقَالَ كَلِمَةً صَمَّنِيهَا النَّاسُ فَقُلْتُ لِأَبِي مَا قَالَ قَالَ كُلُّهُمْ مِنْ قُرَيْشٍ

الكتاب : مسند أحمد
19884 - حَدَّثَنَا حَمَّادُ بْنُ أُسَامَةَ حَدَّثَنَا مُجَالِدٌ عَنْ عَامِرٍ عَنْ جَابِرِ بْنِ سَمُرَةَ السُّوَائِيِّ قَالَ
سَمِعْتُ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَقُولُ فِي حَجَّةِ الْوَدَاعِ إِنَّ هَذَا الدِّينَ لَنْ يَزَالَ ظَاهِرًا عَلَى مَنْ نَاوَأَهُ لَا يَضُرُّهُ مُخَالِفٌ وَلَا مُفَارِقٌ حَتَّى يَمْضِيَ مِنْ أُمَّتِي اثْنَا عَشَرَ خَلِيفَةً قَالَ ثُمَّ تَكَلَّمَ بِشَيْءٍ لَمْ أَفْهَمْهُ فَقُلْتُ لِأَبِي مَا قَالَ قَالَ كُلُّهُمْ مِنْ قُرَيْشٍ

19963 - حَدَّثَنَا عَبْدُ الصَّمَدِ حَدَّثَنَا أَبِي حَدَّثَنَا دَاوُدُ عَنْ عَامِرٍ قَالَ حَدَّثَنِي جَابِرُ بْنُ سَمُرَةَ السُّوَائِيُّ قَالَ
خَطَبَنَا رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فَقَالَ إِنَّ هَذَا الدِّينَ لَا يَزَالُ عَزِيزًا إِلَى اثْنَيْ عَشَرَ خَلِيفَةً قَالَ ثُمَّ تَكَلَّمَ بِكَلِمَةٍ لَمْ أَفْهَمْهَا وَضَجَّ النَّاسُ فَقُلْتُ لِأَبِي مَا قَالَ قَالَ كُلُّهُمْ مِنْ قُرَيْشٍ

(في بعض الاحاديث فضج الناس وبعضها صرخ الناس
وبعضها اصمنياها الناس
لان كان يتكلم عن خلفاءه الاثنا عشر)







 
قديم 02-07-15, 02:39 AM   رقم المشاركة : 6
أبو سناء
عضو ماسي






أبو سناء غير متصل

أبو سناء is on a distinguished road


أين عزَّة الدين في زمن هؤلاء الذين تزعمون بإمامتهم إذا لم يكن بعضهم إماماً للمسلمين والبعض تنازل وبايع غيره وإتَّخذه إماماً له ؟.
أفلا تعقلون ؟.
أفلا تقرأون التاريخ ؟.
أفلا تقرؤون عزَّة المسلمون بعد أن كانوا ببدرٍ أذلَّة ونصرهم الله تعالى وأعزَّ الله دينه ولو كره الكافرون والمشركون .
وأنتشر في مشارق الأرض ومغاربها.







التوقيع :
{ تِلْكَ آيَاتُ اللَّهِ نَتْلُوهَا عَلَيْكَ بِالْحَقِّ فَبِأَيِّ حَدِيثٍ بَعْدَ اللَّهِ وَآيَاتِهِ يُؤْمِنُونَ (6)
وَيْلٌ لِّكُلِّ أَفَّاكٍ أَثِيمٍ (7) يَسْمَعُ آيَاتِ اللَّهِ تُتْلَى عَلَيْهِ ثُمَّ يُصِرُّ مُسْتَكْبِراً كَأَن لَّمْ يَسْمَعْهَا فَبَشِّرْهُ بِعَذَابٍ أَلِيمٍ (8)}

من مواضيعي في المنتدى
»» يوتيوب مقطع اعجبني
»» الصوفية وامثالهم كفروا بآيات ربهم فضل سعيهم
»» الولاية بين الحق والباطل
»» الشيعة وأمثالهم كفروا بأيات ربهم فضل سعيهم
»» بين السائل والمجيب
 
قديم 02-07-15, 03:07 AM   رقم المشاركة : 7
فتى الشرقيه
عضو ماسي






فتى الشرقيه غير متصل

فتى الشرقيه is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة rafthi مشاهدة المشاركة
   امر رسول الله صلى الله عليه وعلى اله بالتمسك بكتاب الله وعترته
وقد بيّن رسول الله صلى الله عليه وعلى اله
وكذلك عترته بينوا ان الأئمة من بعده اثنا عشر

بموجب إدعائك هذا
أثبت أن علي أو أحد من الأئمة إدعى أنه إمام ,,,, وبين للناس حقيقة إمامته
أثبت أن علي أو أحد من الأئمة ,,,, دعى الناس للإيمان بإمامته على رؤوس الأشهاد ,,,, كما فعل الرسول صلى الله عليه وسلم في نشر دعوته بين الكفار

هل هذا صعب

والأصعب من هذا
أن يثبت أن الأئمة وأبنائهم آمنوا بالإمامة للأئمة الإثناعشر ,,,, ولم يختلفوا مثل
= إختلاف الزيديه
= إختلاف الإسماعيليه
= إختلاف أبناء جعفر الصادق [[ أربعه ]]
فأي إتفاق وأي دعوة لإمامة الإثناعشر
لماذا تكذب على آل البيت خاصة أبناء جعفر الصادق






التوقيع :
فتى الشرقيه / هو فتى الإسلام
من مواضيعي في المنتدى
»» الشيعي صادقي / أحكام قرآنيه يرفضها الشيعه , فهل آمنتم بالقرآن
»» سؤال للشيعه / هل ثبت عندكم أن الأئمة يتوضأون للصلاة
»» الإماميه والأشاعره والمعتزله / والإتفاق والإختلاف بينهم من وجة نظر شيعيه
»» يا شيعه التطهير في هذه الاية هل يحقق العصمة لأئمتكم
»» مهدوية الشيعه إبطال للدين الحق ,, حقيقة يرفض الشيعه نقاشها
 
قديم 02-07-15, 03:23 AM   رقم المشاركة : 8
الفهد الأبيض
عضو ذهبي







الفهد الأبيض غير متصل

الفهد الأبيض is on a distinguished road


بل حتى الامام علي لم يربي إبنه إبن الحنفيه على الإمامه الصحيحه, وتركه جاهل لا يعرف إمام زمانه وإدعى الإمامه لنفسه.







التوقيع :
باحث في عقيدة الرافضه الإماميه ومحاور في البالتوك.
الدين الرافضي يهدم نفسه بنفسه ويثبت صحة معتقد أهل السنه.
من مواضيعي في المنتدى
»» المبشرين في الجنه
»» حديث ويحُ عمارٍ ، تقتلُهُ الفئةُ الباغيةُ
»» الإمام البخاري
»» ما فائدة إمام غائب؟
»» شبهة عمر لم يقم الحد على زانيه
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 11:13 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "