العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 29-11-13, 08:48 PM   رقم المشاركة : 1
فتى الشرقيه
عضو ماسي






فتى الشرقيه غير متصل

فتى الشرقيه is on a distinguished road


يا مراجع وعلماء وعوام الشيعه ,, إما أنكم كاذبون ,, أو آل اليت كاذبون ,, فمن الصادق

أمر واحد بين واضح وصريح لا يستطيع أي شيعي أن ينفيه أو يتنكر له
الإمامة والأئمة
مسألة تثبت أنه لا حقيقة لها
ومن سيحاول منكم يا مراجع وعلماء ومثقفي الشيعه
فلا بد أن يعرف أنه سيطعن بآل البيت ويصفهم بالكذب وعدم الصدق

ونحن ننتظر من يجيب
تقولون أن الإمامة هي الطريق الحق الذي يجب إتباعه
= هل إتفق آل البيت على هذا الطريق ,,,, أم أنهم إختلفو
لا يتجراء أحد أن يقول إن آل البيت إتفقو على الإمامة
= هل الشيعه إتفقوا على هذا الطريق ,,,, أم أنهم إختلفو
لا يتجراء أحد أن يقول إن الشيعه إتفقو على الإمامة

الإختلاف على طريق الحق عند آل البيت موجود
والإختلاف على طريق الحق عند الشيعه موجود

فمن الصادق في إتباع الطريق الحق المختلف عليه بينكم وبين آل بيتكم







التوقيع :
فتى الشرقيه / هو فتى الإسلام
من مواضيعي في المنتدى
»» شيعي وافخر / اليوم الجمعه , هل صليت الجمعه كما أمر الله ,, ام كما أمر مرجعك
»» الطالب 313 : يقر بزندقة المرجع الصدر , ويبرر له زندقته
»» شيعي إناعشري / يقول لو أبطل الإسماعيليه عقيدتنا لبطلت عقيدتهم أيضا
»» الإسماعيلي / مخلوق ,,,, من خلق العقل الأول
»» الفرق بين الإسلام والإيمان عند الشيعه وعدم إيمان الرسل وفق عقيدتهم
 
قديم 29-11-13, 08:57 PM   رقم المشاركة : 2
صادقي
اثني عشري






صادقي غير متصل

صادقي is on a distinguished road


اقتباس:
= هل إتفق آل البيت على هذا الطريق ,,,, أم أنهم إختلفو
لا يتجراء أحد أن يقول إن آل البيت إتفقو على الإمامة

اتفق الائمة وشيعتهم

راجع كتاب كفاية الاثر في النص على الائمة الاثني عشر


أبي القاسم علي بن محمد بن علي الخزاز القمي الرازي











 
قديم 30-11-13, 08:54 AM   رقم المشاركة : 3
فتى الشرقيه
عضو ماسي






فتى الشرقيه غير متصل

فتى الشرقيه is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صادقي مشاهدة المشاركة
  
اتفق الائمة وشيعتهم

راجع كتاب كفاية الاثر في النص على الائمة الاثني عشر

لنرى هل سيثبت لك هذا
أم ستتنكر له وترفضه أنت
بعد الإمام محمد الباقر بن علي زين العابدين بن الحسين
هل إتفق آل البيت وشيعتهم , على إمام
أم ظهر زيد بن علي زين العابدين بن الحسين
وإدعى الإمامة , وظهر له شيعه
وظهر في نفس الوقت جعفر الصادق بن محمد الباقر ,,,
وإدعى الإمامة , وظهر له شيعه

أنتظر جوابك الذي يثبت إتفاق الأئمة والشيعه
أم ستثبت لنا أنهم مختلفون فلم يتفقوا آل البيت أو شيعتهم







التوقيع :
فتى الشرقيه / هو فتى الإسلام
من مواضيعي في المنتدى
»» يا شيعه جمعكم للصلاتين باطل برواياتأئمتكم ومن كتبكم
»» متى صام الإسماعيليه ومتى كان عيدهم
»» الشيعي منار الإيمان / إما أن تنير لي أو أنير لك طريق الحق , فهل تقبل
»» سنة الشيعه التزوير , بعد الخوئي والسستاني , رئيس إيران مزور لشهادته
»» شيعي وافخر / اليوم الجمعه , هل صليت الجمعه كما أمر الله ,, ام كما أمر مرجعك
 
قديم 30-11-13, 07:29 PM   رقم المشاركة : 4
صادقي
اثني عشري






صادقي غير متصل

صادقي is on a distinguished road


اقتباس:
بعد الإمام محمد الباقر بن علي زين العابدين بن الحسين

اقتباس:

هل إتفق آل البيت وشيعتهم , على إمام
أم ظهر زيد بن علي زين العابدين بن الحسين



نحن الشيعة وائمتهم ملتزمين بالنص واما ادعاء الامامة فهذا مجرد ادعاء

فقد ادعاها معاوية ويزيد على امير المؤمنين عليه السلام
وعلى الحسنين فهل تصح هذه الدعوة


لم تجيب على الكتاب المذكور هل فيه مرويات مستفيضه
ام لا

وهل فيه اجماع على ان الائمة ينصون على من يلي الامر الى اخرهم


وزيد لم يدعي الامامة انما صنع هذه الفتن اعداء الشيعة ليشوو المذهب على ان الشيعة اختلفو في الائمة الخ
ويكفي النصوص التي اوردناها في الكتاب المذكور










 
قديم 30-11-13, 10:47 PM   رقم المشاركة : 5
فتى الشرقيه
عضو ماسي






فتى الشرقيه غير متصل

فتى الشرقيه is on a distinguished road


هل تستطيع أن تثبت أن جعفر الصادق أعلن أنه إمام ,,,
وظهر للناس يدعوهم للإيمان بإمامته ,,,
ويثبت لهم أحقيته بالإمامة من عمه زيد بن علي زين العابدين

الإدعاء سهل
فكما أنك تدعي أنكم على الحق,,,, وهم على باطل
هم أيضا يدعون أنكم على باطل وهم على الحق

فهات الدليل

ولا تنسى أنهم يؤمنون بنفس الأدلة التي تؤمنون بها







التوقيع :
فتى الشرقيه / هو فتى الإسلام
من مواضيعي في المنتدى
»» يا شيعه / لماذا ترون أن علمائكم ومراجعكم أصدق من رسول الله صلى الله عليه وسلم / 1
»» حديث الكساء ينسف عقيدة الشيعه في الإمامة والعصمه
»» إثبات واقعي لكذب الشيعه في إدعائهم إتباع العتره والأخذ منهم
»» الإسماعيليه في طور الرجوع إلى الله ,,
»» شاهين الإمامي / اليوم الجمعه , هل أطعت الله أم أطعت المعممين ممن كذبوا الله
 
قديم 01-12-13, 06:18 PM   رقم المشاركة : 6
صادقي
اثني عشري






صادقي غير متصل

صادقي is on a distinguished road


نعم في المصدر المذكور اعلاه

باب (ما جاء عن جعفر بن محمد عليهما السلام مما يوافق) (هذه الأخبار ونصه على ابنه موسى عليه السلام)


حدثنا علي بن الحسين، قال حدثنا أبو محمد هارون بن موسى، قال حدثني محمد بن همام، قال حدثني عبد الله بن جعفر الحميري، قال حدثني عمر بن علي العبدي الرقي (1)، عن داود بن كثير (2)، عن يونس بن ظبيان، قال: دخلت على الصادق (3) عليه السلام فقلت: يا ابن رسول الله إني دخلت على مالك وأصحابه فسمعت بعضهم يقول: إن الله له (4) وجها كالوجوه، وبعضهم يقول: له يدان،
(هامش)
(1) ليس الرقي في ط، ن، م. (2) في ط، ن، م بعد كثير الرقي . (3) في ط، ن بعد الصادق جعفر بن محمد . (4) ليس له في ن، ط، م. (*)
ص 256
واحتجوا بذلك (1) قول الله تعالى بيدي استكبرت (2) وبعضهم يقول: هو كالشاب من أبناء ثلاثين سنة، فما عندك في هذا يا ابن رسول الله؟ قال: فكان (3) متكأ فاستوى جالسا وقال: اللهم عفوك عفوك. ثم قال: يا يونس (4) من زعم أن لله وجها كالوجوه فقد أشرك، ومن زعم أن لله جوارحا كجوارح المخلوقين فهو كافر بالله، فلا تقبلوا شهادته ولا تأكلوا ذبيحته، تعالى الله عما يصفه المشبهون بصفة المخلوقين، فوجه الله أنبياؤه (5)، وقوله خلقت بيدي استكبرت فاليد القدرة كقوله وأيدكم بنصره ، فمن زعم أن الله في شيء أو على شيء أو تحول (6) من شيء إلى شيء أو يخلو منه شيء أو يشغل به شيء فقد وصفه بصفة المخلوقين، والله خالق كل شيء لا يقاس بالقياس ولا يشبه بالناس، لا يخلو منه مكان ولا يشغل به مكان، قريب في بعده بعيد في قربه، ذلك الله ربنا لا إله غيره، فمن أراد الله وأحبه بهذه الصفة [فهو من (7) الموحدين، ومن أحبه بغير هذه الصفة]
(هامش)
(1) في ط، ن، م: لذلك. (2) ص: 75. (3) في م وكان . (4) في م: أيونس. (5) في ن، ط، م: وأولياؤه. (6) في ن، ط، م أو يحول . (7) ما بين القوسين سقط عن ط. (*)
ص 257
فالله منه برئ ونحن منه براء. ثم قال عليه السلام: إن أولي الألباب الذين عملوا بالفكرة (1) حتى ورثوا منه حب الله، فإن حب الله إذا ورثه القلب استضاء به وأسرع إليه اللطف، فإذا نزل منزلا (2) صار من أهل الفوائد، فإذا صار من أهل الفوائد تكلم بالحكمة، فإذا تكلم بالحكمة صار صاحب فطنة، فإذا نزل منزلة الفطنة عمل في القدرة. فإذا عمل به ما (3) في القدرة عرف الأطباق السبعة، فإذا بلغ هذه المنزلة (4) جعل شهوته ومحبته في خالقه، فإذا فعل ذلك نزل منزلة الكبرى فعاين (5) ربه في قلبه وورث الحكمة بغير ما ورثه (6) الحكماء (7) ورثوا الحكمة بالصمت، وأن العلماء ورثوا العلم بالطلب، وأن الصديقين ورثوا الصدق
(هامش)
(1) في ن، م بالفكر . (2) في ط، م فإذا نزل اللطف وفي ن فإذا نزل منزلة اللطف . (3) ليس به ما في ط، ن، م. (4) في ن، ط، م: صار يتقلب - في م: ينقلب - في فكر ولطف بحكمة - في ط م: بلطف وحكمة - وبيان فإذا بلغ هذه المنزلة. (5) في ط تعاين . (6) في ط: ورث. (7) في ط، ن، م: وورث العلم بغير ما ورثه العلماء وورث الصدق بغير ما ورثه الصديقون ان الحكماء. (*)
ص 258
بالخشوع وطول العبادة، فمن أخذه بهذه السيرة (1) إما أن يسفل وإما أن يرفع، وأكثرهم الذي يسفل ولا يرفع (2) إذا لم يرع حق الله (3) ولم يعمل بما أمر به، فهذه صفة من لم يعرف الله حق معرفته فلم يحبه (4) حق محبته، فلا يغرنك (5) صلاتهم وصيامهم ورواياتهم وعلومهم فإنهم حمر مستنفرة (6). ثم قال: يا يونس إذا أردت العلم الصحيح فعندنا أهل البيت، فإنا ورثنا وأوتينا شرع الحكمة وفصل الخطاب. فقلت: يا ابن رسول الله وكل من كان من أهل البيت ورث كما ورثتم من كان من ولد علي وفاطمة عليهما السلام؟ فقال: ما ورثه إلا الأئمة الاثنا عشر. قلت: سهم لي يا ابن رسول الله؟ فقال: أولهم علي بن أبي طالب، وبعده الحسن والحسين، وبعده علي بن الحسين، ومحمد (7) بن علي، ثم أنا، وبعدي موسى ولدي، وبعد موسى علي ابنه، وبعد علي محمد، وبعد محمد علي، وبعد علي الحسن، وبعد الحسن
(هامش)
(1) في ن، م: بهذه المسيرة. (2) في ط ولم يرفع . (3) في ن، م خلق الله . (4) في ن، ط، م ولم يحبه . (5) في ط، م فلا تغرنك . (6) إشارة إلى الآية 50 من المدثر. (7) في ن، ط، م وبعده محمد بن علي الباقر . (*)
ص 259
الحجة، اصطفانا (1) الله وطهرنا وأوتينا ما لم يؤت أحدا (2) من العالمين. ثم قلت: يا ابن رسول الله إن عبد الله بن سعد (3) دخل عليك بالأمس (4) فسألك عما سألك (5) فأجبته بخلاف هذا. فقال: يا يونس كل امرء وما يحتمله ولكل وقت حديثه (6)، وإنك لأهل لما سألت فاكتمه إلا عن أهله. والسلام. قال أبو محمد وحدثني أبو العباس بن عقدة، قال حدثني (7) الحميري، قال حدثنا محمد بن أحمد بن يحيى، عن إبراهيم بن إسحاق، عن عبد الله بن أحمد، عن الحسين (8)، عن ابن أخت شعيب العقرقوفي (9)، عن خاله شعيب قال: كنت عند الصادق عليه السلام إذ دخل إليه (10) يونس فسأله - وذكر الحديث إلا أنه (11) يقول
(هامش)
(1) في ن اصطفينا . (2) في ن، م أحد . (3) في ن سعيد . (4) في ن بالانس وهو تصحيف وغلط. (5) في ن، ط، م عما سألتك . (6) في ط جريته . (7) في ط، ن، م حدثنا . (8) في ن، ط، م الحسن . (9) في ط العقرقوني . (10) في ن عليه . (11) في ن على أنه . (*)
ص 260
في حديث شعيب عند قوله ليونس: إذا أردت العلم الصحيح فعندنا فنحن أهل الذكر الذين (1) قال الله عز وجل فاسئلوا أهل الذكران كنتم لا تعلمون (2). حدثنا الحسين بن علي، قال حدثنا هارون بن موسى، قال (3) محمد بن الحسن، قال حدثنا محمد بن الحسن الصفار، عن يعقوب ابن يزيد [عن (4) محمد] بن أبي عمير، عن هشام قال: كنت عند الصادق جعفر بن محمد عليهما السلام إذ دخل عليه معاوية بن (5) وهب وعبد الملك بن أعين، فقال له معاوية بن وهب: يا ابن رسول الله ما تقول في الخبر الذي روى أن رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم رأى ربه على أي صورة رآه؟ وعن الحديث الذي رووه أن المؤمنين (6) يرون ربهم في الجنة على أي صورة يرونه. فتبسم عليه السلام ثم قال: يا فلان ما أقبح بالرجل يأتي عليه سبعون سنة أو ثمانون سنة يعيش في ملك الله ويأكل من نعمه لا يعرف (7) الله حق
(هامش)
(1) في ن، ط، م الذي . (2) النحل: 43. (3) في ط، ن قال: أخبرنا. (4) سقط عن محمد في ط. (5) سقط بن في ن. (6) في م أن المؤمنون . (7) في م ثم لا يعرفه . (*)
ص 261
معرفته. ثم قال عليه السلام: يا معاوية إن محمدا صلى الله عليه وآله وسلم لم ير ربه تبارك وتعالى بمشاهدة العيان، وأن الرؤية على وجهين: رؤية القلب ورؤية البصر، فمن عنى برؤية القلب فهو مصيب، ومن عنى برؤية البصر فقد كفر بالله وبآياته، لقول رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم: من شبه الله بخلقه فقد كفر. ولقد حدثني أبي عن أبيه عن الحسين (1) بن علي عليهم السلام قال: سئل أمير المؤمنين عليه السلام فقيل له: يا أخا رسول الله هل رأيت ربك؟ فقال: وكيف أعبد من لم أره؟ لم يره (2) العيون بمشاهدة العيان (3) ولكن رأته القلوب بحقائق الإيمان، وإذا كان المؤمن يرى ربه بمشاهدة البصر فإن كان (4) من حاز (4) عليه البصر والرؤية فهو مخلوق، ولا بد للمخلوق من الخالق، فقد جعلته إذا محدثا مخلوقا، ومن شبهه بخلقه فقد اتخذ مع الله شريكا، ويلهم أو لم يسمعوا يقول الله تعالى لا تدركه الأبصار وهو يدرك الأبصار وهو اللطيف الخبير (5) وقوله لن تراني ولكن انظر إلى الجبل فإن استقر مكانه
(هامش)
(1) في ن، م عن الحسن بن علي . (2) في ن، ط، م لم تره . (3) ليس العيان في ن. (4) في ط جاز في م فإن كل من حاز . (5) الأنعام: 10. (*)
ص 262
فسوف تراني فلما تجلى ربه للجبل جعله دكا (1)، وإنما طلع من نوره على الجبل كضوء يخرج من سم الخياط، فدكدكت الأرض وصعقت الجبال، فخر موسى صعقا أي ميتا، فلما أفاق ورد عليه روحه قال: سبحانك تبت إليك من قول من زعم أنك ترى ورجعت إلى معرفتي بك أن الأبصار لا يدركك، وأنا أول المؤمنين وأول المقرين بأنك ترى (2) ولا ترى وأنت بالمنظر الأعلى. ثم قال عليه السلام: إن أفضل الفرائض وأوجبها على الإنسان معرفة الرب والإقرار له بالعبودية، وحد المعرفة أنه لا إله غيره ولا شبيه له ولا نظير له (3)، وأنه (4) يعرف أنه قديم مثبت بوجود (5) غير فقيد (6) موصوف من غير شبيه ولا مبطل، ليس كمثله شيء وهو السميع البصير. وبعده معرفة الرسول والشهادة له (7) بالنبوة، وأدنى معرفة الرسول الاقرار به (8) بنبوته وأن ما أتى به من كتاب أو أمر أو نهي
(هامش)
(1) الأعراف: 143. (2) في ن لا ترى ولا ترى . (3) ليس له في ن، م. (4) في ن، ط، م أن وفي ن تعرف . (5) في ن، ط، م موجود . (6) في ط غير مقيد . (7) ليس له في ن، ط، م. (8) ليس به في ن، ط، م. (*)
ص 263
فذلك عن الله عز وجل. وبعده معرفة الإمام الذي به يأتم (1) بنعته وصفته واسمه في حال العسر واليسر، وأدنى معرفة الإمام أنه عدل النبي إلا درجة النبوة ووارثه، وإن طاعته طاعة الله وطاعة رسول الله والتسليم له في كل أمر والرد إليه والأخذ بقوله، ويعلم (2) أن الإمام بعد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم علي بن أبي طالب ثم (3) الحسن ثم الحسين ثم علي بن الحسين ثم محمد بن علي ثم أنا ثم من (4) بعدي موسى ابني ثم من (5) بعده ولده علي وبعد علي محمد ابنه وبعد محمد علي ابنه وبعد علي الحسن ابنه والحجة من ولد الحسن. ثم (6) قال: يا معاوية جعلت لك في هذا (7) أصلا فاعمل عليه، فلو كنت تموت على ما كنت عليه لكان حالك أسوء الأحوال، فلا يغرنك قول من زعم (8) أن الله تعالى يرى بالبصر. قال: وقد قالوا أعجب
(هامش)
(1) في ن، م تأتم . (2) في ن، م وتعلم . (3) في ن، ط، م وبعده . (4) ليس من في ط، ن، م. (5) في ن، ط، م وبعده على ابنه وفي ط أيضا وبعده محمد ابنه وبعده علي ابنه . (6) ليس ثم في ط. (7) في ط، ن، م أصلا في هذا . (8) في م يزعم . (*)
ص 264
من هذا، أو لم ينسبوا آدم عليه السلام إلى المكروه؟ أولم ينسبوا إبراهيم عليه السلام إلى ما نسبوه؟ أولم ينسبوا داود عليه السلام إلى ما نسبوه من القتل من حديث الطير؟ أولم ينسبوا يوسف الصديق إلى ما نسبوه من حديث زليخا؟ أولم ينسبوا موسى عليه السلام إلى ما نسبوه (1)؟ أولم ينسبوا رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم إلى ما نسبوه من حديث زيد؟ أولم ينسبوا علي بن أبي طالب عليه السلام إلى ما نسبوه من حديث القطيفة؟ إنهم أرادوا بذلك توبيخ الإسلام ليرجعوا على أعقابهم، أعمى الله أبصارهم كما أعمى قلوبهم، تعالى الله عن ذلك علوا كبيرا. حدثنا أحمد بن إسماعيل، قال حدثنا محمد بن همام، عن عبد الله بن جعفر الحميري، عن موسى بن مسلم، عن مسعدة، قال: كنت عند الصادق عليه السلام إذ أتاه شيخ كبير قد انحنا (2) متكئا على عصاه، فسلم فرد أبو عبد الله عليه السلام الجواب، ثم قال: يا ابن رسول الله ناولني يدك أقبلها، فأعطاه يده فقبلها ثم بكى، فقال
(هامش)
(1) في ط، ن، م من القتل . (2) في ط قد انتحى، قال في المصباح: انتحى في سيره اعتمد على الجانب الأيسر وأنحى انحاءا مثله هذا هو الأصل ثم صار الانتحاء الاعتماد والميل في كل وجه. وقال فيه أيضا: حنت المرأة على ولدها تحنى وتحنو حنوا عطفت وأشفقت فلم تتزوج بعد أبيهم وحنيت العود احنيه حنيا وحنوته احنوه حنوا: ثنيته ويقال للرجل إذا انحنى من الكبر: حناه الدهر. (*)
ص 265
أبو عبد الله عليه السلام: ما يبكيك يا شيخ؟ قال: جعلت فداك (1) أقمت على قائمكم منذ مائة سنة أقول هذا الشهر وهذه السنة (2)، وقد كبرت سني ودق (3) عظمي واقترب أجلي ولا أرى (4) ما أحب أراكم معتلين (5) مشردين وأرى عدوكم يطيرون بالأجنحة، فكيف لا أبكي، فدمعت عينا أبي عبد الله عليه السلام ثم قال: يا شيخ إن (6) أبقاك الله حتى تر قائمنا كنت معنا في السنام (7) الأعلى، وإن حلت بك المنية جئت يوم القيامة مع ثقل محمد صلى الله عليه وآله وسلم ونحن ثقله فقال (8) عليه السلام: إني مخلف فيكم الثقلين فتمسكوا بهما لن تضلوا كتاب الله وعترتي أهل بيتي. فقال الشيخ: لا أبالي بعد ما سمعت هذا الخبر. قال: يا شيخ إن قائمنا يخرج من صلب الحسن، والحسن يخرج من صلب علي، وعلي يخرج من صلب محمد، ومحمد يخرج
(هامش)
(1) في ط، ن، م: يا ابن رسول الله. (2) في ن وهذا السنة . (3) في ط، م ورق . (4) في ط وأرى فيكم ما لا أحب . (5) في ط، ن، م مقتلين وفي م مستردين . (6) في ن، ط، م إن الله أبقاك حتى ترى . (7) في السنام الأعلى أي في الدرجة العليا. (8) في ط قد قال عليه السلام وفي ن، م فقد قال عليه السلام . (*)
ص 266
من صلب علي، وعلي يخرج من صلب ابني هذا - وأشار إلى موسى عليه السلام - وهذا خرج من صلبي، نحن اثنا عشر كلنا معصومون مطهرون. فقال الشيخ: يا سيدي بعضكم (1) أفضل من بعض؟ قال: لا نحن في الفضل سواء، ولكن بعضنا أعلم من بعض. ثم قال: يا شيخ والله لو لم يبق من الدنيا إلا يوم واحد لطول الله ذلك اليوم حتى يخرج قائمنا أهل البيت، ألا وإن (2) شيعتنا يقعون في فتنة وحيرة في غيبته، هناك يثبت على هداه المخلصين، اللهم أعنهم على ذلك. أخبرنا محمد بن عبد الله الشيباني، قال حدثنا محمد بن يعقوب الكليني، قال حدثني محمد بن يحيى العطار، عن سلمة ابن الخطاب، عن محمد بن خالد الطيالسي، عن سيف بن عميرة وصالح بن عقبة، جميعا عن علقمة بن محمد الحضرمي عن الصادق عليه السلام قال: الأئمة اثنا عشر. قلت: يا ابن رسول الله فسمهم لي؟ قال: من الماضين علي بن أبي طالب والحسن والحسين وعلي ابن الحسين ومحمد بن علي ثم أنا. قلت: فمن بعدك يا ابن رسول الله؟ قال: إني قد أوصيت إلى ولدي موسى وهو الإمام بعدي.
(هامش)









اقتباس:
ويثبت لهم أحقيته بالإمامة من عمه زيد بن علي زين العابدين


ومتى ادعى زيد انه امام

بل بعد اسشتهاده صنعو هذه الفكره اعداء التشيع لا اكثر ولا اقل لكنك انت اخذتها مسلمة على اي مبنى لا اعلم










 
قديم 01-12-13, 10:19 PM   رقم المشاركة : 7
فتى الشرقيه
عضو ماسي






فتى الشرقيه غير متصل

فتى الشرقيه is on a distinguished road


أين ظهر زيد بن علي
لماذا لم يكن مع إبن أخيه جعفر الصادق في المدينه

فالزيديه يقولون إن جعفر الصادق لم يدعي لإمامة
كما تقولون
ويأتون بروايات مثل ما تأتون به


ومن تولى صنع فكرة إمامة زيد كما تزعم
ليس هو نفس الحال في إمامة موسى الكاظم
فلم يوافق على إمامته إخوته ,,, عبد الله ومحمد وإبناء أخيه إسماعيل

فالمسأله إدعاء فقط







التوقيع :
فتى الشرقيه / هو فتى الإسلام
من مواضيعي في المنتدى
»» الشيعه الاثناعشريه مع الحسين الوجه الاخر للنصارى مع عيسى
»» ا شيعه يلزم علينا الايمان بالولايه ,, فما الذي يلزم الامام تجاهنا
»» الطالب 313 : يقر بزندقة المرجع الصدر , ويبرر له زندقته
»» يا شيعه : بأي لقب كان علي يكتب رسائله عندما ولي الخلافة
»» بطلان المذهب الإسماعيلي حقيقة مؤلمة إهداء لشباب وفتيات الإسماعيليه / 2
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 01:06 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "