العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 02-11-12, 02:00 AM   رقم المشاركة : 1
نومي
اثني عشري







نومي غير متصل

نومي is on a distinguished road


Exclamation في الصميم 3 يا اهل السنه

طبعا الي يحب يجاوب لزم يكون باخلاق في خلافه ولا لن ارد عليه ابدا
السؤال من اخ شيعي هو


بسمه تعالى
روي أن رسول الله (صلى الله عليه وآله) قال: (تركت فيكم أمرين لن تضلوا ما تمسكتم بهما: كتاب الله وسنة نبيه) [موطأ مالك: ج 2 ص 899].
إن هذا الحديث مشهور وقد جعله البعض أساساً وعمادً لهم، وقد كُرر كثيراً في كتب المسلمين وخاصة السلفيين.
والناظر فيه يجده متهالك سنداً ومتناً.
بالنسبة للسند
رواه مالك في موطأ، وابن هشام في سيرته بدون إسناد.
ورواه الحاكم في المستدرك : ج 1 ص 93 بسند فيه ابن أبي أويس، وهذه بعض أقوال علماء الرجال فيه.

قال النسائي: ضعيف.
قال ابن معين: هو وأبوه يسرقان الحديث.
وقال ابن عدي: روى عن خاله أحاديث غرائب لا يتابعه عليهما أحد.. [راجع ميزان الاعتدال وتهذيب التهذيب في ترجمته].
ووجود هذا الرجل في السند كفيل بأن لا تقوم لهذه الرواية قائمة!
ورواه الحاكم : ج 1 ص 93 بسند آخر فيه: صالح بن موسى الطلحي قال ابن معين فيه: ليس بشيماء.
وقال الجوزجاني: ضعيف الحديث على حسنة.
وقال ابن أبي حاتم عن أبيه: ضعيف الحديث.
وقال أبو نعيم: متروك يروي المناكير.

[راجع ترجمته في تهذيب التهذيب].


هذه أسانيد الحديث المتوفرة تدل على أنّ الحديث ضعيف لا يمكن ولا يصح الاحتجاج به.
والملاحظ:
إنّ الحديث بالرغم من أهميته لم يروه أصحاب الصحاح الستة بما فيهم البخاري ومسلم وهم أهل الكتب المعتمدة.واعرضوا عنه
كيف يجوز أن يرجع النبي (صلى الله عليه وآله) الناس إلى سنته وهي غير مدوّنة - كما يروى -؟!
وهل التمسك بالكتاب والسنة كافٍ ليعصم الناس من الضلال؟ إنّ المسلمين الآن طوائف متناحرة ولا أحد ينكر رفضه الكتاب والسنة والكل يزعم أن منهجه يؤدي للكتاب والسنة ومع هذا فهم مختلفون!!
- إن الكتاب والسنة فيهما الناسخ والمنسوخ والمحكم والمتشابه والمفيد والمطلق وإرجاع الناس إليهم دون حل هذه الأمور - كوضع مبين لها - أمر غير حكيم لا يصدر عن النبي (صلى الله عليه وآله)


فما رأي اهل السنه بهذا الحديث؟؟لننتظر,
واعتقد أن حديث الثقلين (كتاب الله وعترتي أهل بيتي) الذي رواه مسلم والترمذي وأحمد والطبراني والحاكم... هو الحل لهذه الأزمة.

في الصميم






التوقيع :
من اقول الامام علي (علية السلام) عجبت لقوم اذا احترمتهم احتقروك واكرمتهم اذلوك واذا اعززتهم نافقوا عليك واذا صادقت غيرهم حاولوا الانتقام منك ولم يرضوا عليك ابداً ولم يرضوا بازالة نعمتك الابزالتك
من مواضيعي في المنتدى
»» الالباني يهدم مذهب اهل السنة والجماعه
»» اسد اهل السنه ابن تيميه
»» سؤال موجه لكم
»» اخر دخول لي لموقع الكفر والجهل
»» سؤال هرب اهل السنة والجماعة
 
قديم 02-11-12, 02:02 AM   رقم المشاركة : 2
سالم السهلي
مشرف






سالم السهلي غير متصل

سالم السهلي is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نومي مشاهدة المشاركة
   طبعا الي يحب يجاوب لزم يكون باخلاق في خلافه ولا لن ارد عليه ابدا
السؤال من اخ شيعي هو


بسمه تعالى
روي أن رسول الله (صلى الله عليه وآله) قال: (تركت فيكم أمرين لن تضلوا ما تمسكتم بهما: كتاب الله وسنة نبيه) [موطأ مالك: ج 2 ص 899].
إن هذا الحديث مشهور وقد جعله البعض أساساً وعمادً لهم، وقد كُرر كثيراً في كتب المسلمين وخاصة السلفيين.
والناظر فيه يجده متهالك سنداً ومتناً.
بالنسبة للسند
رواه مالك في موطأ، وابن هشام في سيرته بدون إسناد.
ورواه الحاكم في المستدرك : ج 1 ص 93 بسند فيه ابن أبي أويس، وهذه بعض أقوال علماء الرجال فيه.

قال النسائي: ضعيف.
قال ابن معين: هو وأبوه يسرقان الحديث.
وقال ابن عدي: روى عن خاله أحاديث غرائب لا يتابعه عليهما أحد.. [راجع ميزان الاعتدال وتهذيب التهذيب في ترجمته].
ووجود هذا الرجل في السند كفيل بأن لا تقوم لهذه الرواية قائمة!
ورواه الحاكم : ج 1 ص 93 بسند آخر فيه: صالح بن موسى الطلحي قال ابن معين فيه: ليس بشيماء.
وقال الجوزجاني: ضعيف الحديث على حسنة.
وقال ابن أبي حاتم عن أبيه: ضعيف الحديث.
وقال أبو نعيم: متروك يروي المناكير.

[راجع ترجمته في تهذيب التهذيب].


هذه أسانيد الحديث المتوفرة تدل على أنّ الحديث ضعيف لا يمكن ولا يصح الاحتجاج به.
والملاحظ:
إنّ الحديث بالرغم من أهميته لم يروه أصحاب الصحاح الستة بما فيهم البخاري ومسلم وهم أهل الكتب المعتمدة.واعرضوا عنه
كيف يجوز أن يرجع النبي (صلى الله عليه وآله) الناس إلى سنته وهي غير مدوّنة - كما يروى -؟!
وهل التمسك بالكتاب والسنة كافٍ ليعصم الناس من الضلال؟ إنّ المسلمين الآن طوائف متناحرة ولا أحد ينكر رفضه الكتاب والسنة والكل يزعم أن منهجه يؤدي للكتاب والسنة ومع هذا فهم مختلفون!!
- إن الكتاب والسنة فيهما الناسخ والمنسوخ والمحكم والمتشابه والمفيد والمطلق وإرجاع الناس إليهم دون حل هذه الأمور - كوضع مبين لها - أمر غير حكيم لا يصدر عن النبي (صلى الله عليه وآله)


فما رأي اهل السنه بهذا الحديث؟؟لننتظر,
واعتقد أن حديث الثقلين (كتاب الله وعترتي أهل بيتي) الذي رواه مسلم والترمذي وأحمد والطبراني والحاكم... هو الحل لهذه الأزمة.

في الصميم


أريد التمسّك بالعتره .... كيف السبيل الى ذلك الآن ؟






التوقيع :

عليك بالإخلاص تجِدُ الخَلاص .


من مواضيعي في المنتدى
»» فتاة سورية تناشد الدعاة والمشائخ التصدي لحملة تنصيرية تستهدفهم بمخيمات اللاجئين السور
»» حصل خلاف خطير بين القرآنيين الكافرين بالسنّة النبوية أيّهم على حق ؟
»» بهذا الشرط قبِل الرافضي حسن فرحان المالكي المناظره ..
»» لماذا لايوجد حوار (اباضي ×رافضي) ؟
»» الضيف الدين الحنيف "ابوكثر" هل الطاعن بالثقل الأكبر كافر؟
 
قديم 02-11-12, 02:09 AM   رقم المشاركة : 3
سالم السهلي
مشرف






سالم السهلي غير متصل

سالم السهلي is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نومي مشاهدة المشاركة
   وين جوابك اوكي في الصميم ولا يهم يرررررررررررررررررفع

قلت لك أريد التمسّك بالعتره الآن .. فكيف السبيل الى ذلك ؟






التوقيع :

عليك بالإخلاص تجِدُ الخَلاص .


من مواضيعي في المنتدى
»» هل الإصرار شرط ,, لخلود مرتكب الكبيره ؟!
»» الاخ خادم ابا القاسم تحت المجهر
»» قناة العبرية (العربيه) تحارب قنوات أهل السنة بذريعة(التحريض على الارهاب واثارة الفتن)
»» الزميل انتيل ... إمّا اثبات اتّهامك لي او الاعتذار .
»» «اللهُ في السماء» عقيدة فرعون أم عقيدة موسى عليه السلام؟
 
قديم 02-11-12, 03:08 AM   رقم المشاركة : 4
سيف التميمي
عضو







سيف التميمي غير متصل

سيف التميمي is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نومي مشاهدة المشاركة
   طبعا الي يحب يجاوب لزم يكون باخلاق في خلافه ولا لن ارد عليه ابدا
السؤال من اخ شيعي هو


بسمه تعالى
روي أن رسول الله (صلى الله عليه وآله) قال: (تركت فيكم أمرين لن تضلوا ما تمسكتم بهما: كتاب الله وسنة نبيه) [موطأ مالك: ج 2 ص 899].
إن هذا الحديث مشهور وقد جعله البعض أساساً وعمادً لهم، وقد كُرر كثيراً في كتب المسلمين وخاصة السلفيين.
والناظر فيه يجده متهالك سنداً ومتناً.
بالنسبة للسند
رواه مالك في موطأ، وابن هشام في سيرته بدون إسناد.
ورواه الحاكم في المستدرك : ج 1 ص 93 بسند فيه ابن أبي أويس، وهذه بعض أقوال علماء الرجال فيه.

قال النسائي: ضعيف.
قال ابن معين: هو وأبوه يسرقان الحديث.
وقال ابن عدي: روى عن خاله أحاديث غرائب لا يتابعه عليهما أحد.. [راجع ميزان الاعتدال وتهذيب التهذيب في ترجمته].
ووجود هذا الرجل في السند كفيل بأن لا تقوم لهذه الرواية قائمة!
ورواه الحاكم : ج 1 ص 93 بسند آخر فيه: صالح بن موسى الطلحي قال ابن معين فيه: ليس بشيماء.
وقال الجوزجاني: ضعيف الحديث على حسنة.
وقال ابن أبي حاتم عن أبيه: ضعيف الحديث.
وقال أبو نعيم: متروك يروي المناكير.

[راجع ترجمته في تهذيب التهذيب].


هذه أسانيد الحديث المتوفرة تدل على أنّ الحديث ضعيف لا يمكن ولا يصح الاحتجاج به.
والملاحظ:
إنّ الحديث بالرغم من أهميته لم يروه أصحاب الصحاح الستة بما فيهم البخاري ومسلم وهم أهل الكتب المعتمدة.واعرضوا عنه
كيف يجوز أن يرجع النبي (صلى الله عليه وآله) الناس إلى سنته وهي غير مدوّنة - كما يروى -؟!
وهل التمسك بالكتاب والسنة كافٍ ليعصم الناس من الضلال؟ إنّ المسلمين الآن طوائف متناحرة ولا أحد ينكر رفضه الكتاب والسنة والكل يزعم أن منهجه يؤدي للكتاب والسنة ومع هذا فهم مختلفون!!
- إن الكتاب والسنة فيهما الناسخ والمنسوخ والمحكم والمتشابه والمفيد والمطلق وإرجاع الناس إليهم دون حل هذه الأمور - كوضع مبين لها - أمر غير حكيم لا يصدر عن النبي (صلى الله عليه وآله)


فما رأي اهل السنه بهذا الحديث؟؟لننتظر,
واعتقد أن حديث الثقلين (كتاب الله وعترتي أهل بيتي) الذي رواه مسلم والترمذي وأحمد والطبراني والحاكم... هو الحل لهذه الأزمة.

في الصميم


اولا

كتاب الله عز وجل محفوظ وهذا عهد من الله سبحانه بحفظه


والقران فيه تبيان لكل شي محرم ومحل

قال تعالى ::

( وَنَزّلْنَا عَلَيْكَ الْكِتَابَ تِبْيَاناً لِكُلّ شَيْ‏ءٍ وَهُدىً وَرَحْمَةً وَبُشْرَى‏ لِلْمُسْلِمِينَ ) (3) .

اذا الفروع والاصول مبينه ،،

من حرام وحلال

اما المتشابه

قال تعالى ::

هُوَ الَّذِي أَنْزَلَ عَلَيْكَ الْكِتَابَ مِنْهُ آيَاتٌ مُحْكَمَاتٌ هُنَّ أُمُّ الْكِتَابِ وَأُخَرُ مُتَشَابِهَاتٌ فَأَمَّا الَّذِينَ فِي قُلُوبِهِمْ زَيْغٌ فَيَتَّبِعُونَ مَا تَشَابَهَ مِنْهُ ابْتِغَاءَ الْفِتْنَةِ وَابْتِغَاءَ تَأْوِيلِهِ وَمَا يَعْلَمُ تَأْوِيلَهُ إِلَّا اللَّهُ وَالرَّاسِخُونَ فِي الْعِلْمِ يَقُولُونَ آمَنَّا بِهِ كُلٌّ مِنْ عِنْدِ رَبِّنَا وَمَا يَذَّكَّرُ إِلَّا أُوْلُوا الأَلْبَابِ



اذا المتشابه ترك تبيانه للراسخون في العلم

ومن يتعلق في المتشابه ابتغاء تأؤيله بما يوافق هواهم مثل الرافضه

في قلوبهم زيغ كما قال تعالى

الا اذا كنت تعتقد ان القران محرف بنقص او زياده فلا اعرف لك عقيده

-----


اما سنة الرسول اللهم صلي وسلم عليه محفوظه من اقوال وافعال

نقلها من نقل القران وجمعه

وفيه ايضا تبيان لكل شي من محرم ومحل ومن افعال الرسول اللهم صلي وسلم عليه

وهديه

ومن اعرض عن تلك اي الكتاب اولا ثم السنة

فلا دليل لنا على اصحاب الاهواء ،،



اما حديث الثقلين


هو اتى بعد اكتمال الدين في حجه الوداع في عرفه


كيف تبي تقنعني ان حديث الثقلين ذو اهميه في الدين

والدين في الاصل اكتمل في عرفه قبل الغدير ؟


واذا كان القران مبين فيه كل شي والسنة المطهره كذالك

مافائده الامامه ؟



اين امامك الـ 12

يبين لك الدين ؟ اين من واجبات الحجه ؟ ام قام بها غير المعصوم معممك






 
قديم 02-11-12, 04:04 AM   رقم المشاركة : 5
معآوية
عضو نشيط






معآوية غير متصل

معآوية is on a distinguished road


أين من نتمسك به ؟!

أين فرّ ؟!







التوقيع :
قال النبيِّ صلى الله عليه وآله وسلم لمعاويةَ : (اللهمَّ اجعلْه هاديًا مهديًّا واهدِ به)
من مواضيعي في المنتدى
»» الميليشيات الشيعية في الخليج
»» البحرين تسحب الجنسية من 31 ناشطاً شيعياً بسبب "الإضرار بأمن الدولة"
»» سخّر الله أهل السنة لحماية ضيوفه / صور
»» أمريكا ترسل 16 الف جندي امريكي لمساعدة الرافضة بعد رعب الكواتم
»» ويشف صدور قوم مؤمنين - اشف صدرك يا مسلم بهذا المقطع
 
قديم 02-11-12, 05:18 AM   رقم المشاركة : 6
أبو خيرية
مشرف






أبو خيرية غير متصل

أبو خيرية is on a distinguished road


زميلي الرافضي

والله أصبحنا نتسلى على عقولكم

فلقد اكتفينا من الحجج والرد العلمي


ووالله لو تكتب اسم الشبهة في محرك البحث بأعلى الصفحة لوجدت مقالات كثيره

ان اردت الرد يكون نقليا او عقليا او تاريخيا او حديثيا لوجدت ذلك

ولكن مللنا من تكرار شبهاتكم السمجه

فاصبحنا نتسلى عليكم بالزامات لطيفة

اخبرنا كيف نتمسك بالكتاب وهل يصح ان نتمسك بالكتاب دون ان نعلم آياته

واخبرنا كيف نتمسك بالامام الغائب الهارب !!







التوقيع :
أبو خيرية = محب الفرقان سابقا
من مواضيعي في المنتدى
»» آهٍ لو أعود آهٍ لو أعود
»» وبدأ الحجاب في غزو الفضاء بدل العري
»» الرافضي أنا حبي حسيني تعال رجاء لا تحققوا رغبته في الطرد
»» مات وفي يده الريموت
»» المرأة والرجل
 
قديم 02-11-12, 06:16 AM   رقم المشاركة : 7
هشام السني
عضو ماسي






هشام السني غير متصل

هشام السني is on a distinguished road


بصرف النظر عن كون حديث التمسك بالسنة ضعيف

انظر الى الواقع اليوم
أصحاب الأديان الأخرى يدخلون في دين الاسلام لا في دين التشيع والترفض
رغم الاتهامات الباطلة التي يكيلها الروافض لأهل السنة بأنهم شوهوا صورة الاسلام

اذا كنت تؤمن بحديث التمسك بالكتاب والعترة فماذا فعل مهديكم القابع في سردابه سوى ترك الأمة (الشيعية) في وضع لاتحسد عليه ؟؟؟؟؟؟

وكما سأل الاخوة من قبلي كيف نتمسك برجل وهمي لانعرف متى سيخرج أصلا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟







التوقيع :
قال ابن تيمية رحمه الله : (خلق الكذب وتسعة أعشاره للروافض)
من مواضيعي في المنتدى
»» حامد اشلاه هل الحسينية من بيوت الله ؟؟؟؟؟وهل هي أفضل من المساجد؟؟؟؟؟
»» الزميل هاشم المرقال ...لوسمحت ضروري
»» قول ابن عبد البر في عقيدة الصفات ورده على الأشعرية
»» أرجو الرد على شبهة اسلام بنت أبي لؤلؤة المجوسي
»» ثلاثة أسئلة موجهة للرافضة بمناسبة عاشوراء واللطم على الحسين (لجميع الزملاء)
 
قديم 02-11-12, 12:19 PM   رقم المشاركة : 8
أم الحسن
عضو ذهبي







أم الحسن غير متصل

أم الحسن is on a distinguished road


حقاااا يانومي كيف نتمسك بمهديكم الخائف على كرشته امممممم بالاول خل ينصر عمره عقب خلوووه ينصركم <<

ثاانيااا خل افند لك الحديثين شوي ايهم اصح بحكم حالياا عندي وقت فراغ نصف ساعه قبل صلاه الظهر

شوف يانومي

حديث كتاب الله وعترتي باطل من الناحيه العمليه حتى لو اتفقو على صحته اممم طبعاا ليش ياانومي ؟؟

اولا :: الكتاب عندنا

ثانيا :: آل البيت اللي ادخلهم الرسول تحت الكساء فقط هم علي الحسن والحسين و فاطمه رضي الله عنهم و جميعهم ماتو وتفرقوا فكيف نتبعهم

ثالثا :: مسردبكم رغم الخوارق لم يقم بأصلاااح كتبكم اللتي ثلاث ارباعها تقيه بالعربي كذب في كذب بل انه لديه موبااااايل و ائمتكم تأتيه ولاااا تأخذ منه الدين لاااااااااا بل دينه فقط جمع الخمس ويزعل لو ما احد عطاااااااااه

بالعربي سؤالي اممممم كتاب الله عندنا وآل البيت اللذينا دخلو تحت الكساء ماتوا فهل لك أن توضح لي هل تفرقوا ام لا وهل صح الحديث من الناحيه العلميه ؟؟



اما حديث حديث كتاب الله وسنتي صحيح من الناحيه العلميه اممممم طبعا ليش يانومي ؟؟

أولا :: كتاب الله عندنا

ثانياا :: الرسول بأمر من الله أمرنا بأن نتبع اصحابه المهاجرين والانصار بدون استثناء لقوله تعالى ((وَالسَّابِقُونَ الأَوَّلُونَ مِنَ الْمُهَاجِرِينَ وَالأَنصَارِ وَالَّذِينَ اتَّبَعُوهُمْ بِإِحْسَانٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمْ وَرَضُوا عَنْهُ)) وبديهيااااااا المهاجرين والانصار من اين اخذو اقوالهم وافعالهم أليس من الرسول

ثالثاا :: الرسول أمرنا بأمر من الله أن نتبع زوجاته بدون استثناء بقوله تعالى (( وَاذْكُرْنَ مَا يُتْلَى فِي بُيُوتِكُنَّ مِنْ آيَاتِ اللَّهِ وَالْحِكْمَةِ ))
وبديهيا ماهي الحكمه التي تتلى في بيوت أزواج الرسول أليست أفعال وأقول الرسول وما الحكمه من قولها أليس للاتباع



"مهمه "بوضح لك الحكمه بمثال حتى تسهل عليك للاستيعاب بحكم انك صغير مثلي

مثلاااا

الرسول فعل كذا او قال كذا امممممممم ماااالحكمه مما فعله الرسول أو ما الحكمه مما قاله نرجع نجاوب على انفسنا ونقول الحكمه من قول كذا فعل كذا هو اتباعه
وهذا هو ما امرنا الله ورسول بأن نأخذه عنه من اصحابه وزوجاته وهذا هي سنة افعال الرسول واقواله وهو ما أتانا متبلور بشكل و صيغة حديث صحيح نقل(ن) منهم عن الرسول





سؤالي لك هل كتاب الله و سنة رسول تفرقوا ام لا ؟؟ وهل أخطأنا في اتباعهم كما امرناا ؟؟




أخيرااااااا
سؤالين لك وفي الصميييييييييييييم فهل اجبت ؟؟

1/جميع المهاجرين والانصاااااااااار بلا استثناء امرنا بأتباعهم فهل فعل الشيعه بما أمروا من الله ورسوله ؟؟

2/ جميع زوجات الرسول بلاااا استثناء أمر(ن) بأن يتلن ما في بيوتهن والحكمه من ذالك اتباعهن فهل فعل الشيعه بما أمروا من الله ورسوله ؟؟





هدااااااك الله






 
قديم 02-11-12, 06:00 PM   رقم المشاركة : 9
naseem
عضو نشيط







naseem غير متصل

naseem is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نومي مشاهدة المشاركة
  
[/color] كيف يجوز أن يرجع النبي (صلى الله عليه وآله) الناس إلى سنته وهي غير مدوّنة - كما يروى -؟!
[



والقرآن لم يكون مدون ايضا ..... يالله حل الاشكال.....


ولو حبيت تتذاكى وتقول انه مدون عند آل البيت ( وما اضنك بهذا الذكاء) ...كان قال عليكم التمسك بعترتي فهذا يكفي ... ماله داعي يذكر القرآن ... فآل البيت عندهم القرآن والسنة ...... وهذي طامة كبرى على دينك لو تعقل..






 
قديم 02-11-12, 08:24 PM   رقم المشاركة : 10
فتى الشرقيه
عضو ماسي






فتى الشرقيه غير متصل

فتى الشرقيه is on a distinguished road


مشكلة الشيعة واحده
انهم يطرحون ما يلقونه عند أصحابهم من شبهات
ولكنهم لا يعودون للرد على مايتم توضيحه من اصحاب الشأن
لانهم لا يتجراءون على الرد
فطرح الشبهة عندهم هو الهدف







التوقيع :
فتى الشرقيه / هو فتى الإسلام
من مواضيعي في المنتدى
»» يا شيعه والله إن أئمتكم أئمة ضلال ,, فمن سيثبت لنا أنهم أئمة هدى
»» الشيعي صراط الحق / هل هذا صراط حق أم صراط باطل عندكم أيها الشيعه
»» سقيفة بني ساعده , وسقيفة بني جعفر الصادق ,, أيهما أهم عند الشيعه
»» لولا اصحاب الكساء ماظهر الله ,, ولا حق لنبي ولا الرسول على الله
»» سؤال خفيف للشيعه الاثناعشريه عن إمامهم موسى بن جعفر
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 06:06 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "